منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 نحو المؤتمر القومي الكلداني العام "وحدتنا ضمان لنيل حقوقنا القومية والوطنية"/ د . بولص ديمكار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3451
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: نحو المؤتمر القومي الكلداني العام "وحدتنا ضمان لنيل حقوقنا القومية والوطنية"/ د . بولص ديمكار   2013-04-26, 10:38 pm

نحو المؤتمر القومي الكلداني العام
في: 04:32 21/04/2013

نحو المؤتمر القومي الكلداني العام
"وحدتنا ضمان لنيل حقوقنا القومية والوطنية"


د . بولص ديمكار

لا أشك بأن انظار غالبية الكلدان و المهتمين بالشأن القومي في الوطن و المهجر متوجهة هذه الايام نحو المؤتمر القومي الكلداني العام والمزمع عقده في ديترويت للفترة من 15 -19 من الشهر القادم. الآمال المعقودة على المؤتمر ونجاحه و النتائج التى ستتمخض عنه كبيرة و يأتي في المقدمة منها ترتيب البيت الكلداني و محاولة تقريب وجهات نظر التنظيمات الحزبية الكلدانية داخل بلاد الرافدين و خارجه بهدف الوصول الى صيغ تنسيقية او توحيدية لجهودهم.

ككلداني حريص على قومه، من حقه لا بل من الواجب عليه ان يساهم و بفعالية و نشاط في مناقشة و ابداء الرائ في ما يواجهه شعبه اليوم و للعمل نحو مشاركة جماعية و حث الكلدان الغيورين على قومهم لصيانة ماضيه و دراسة حاضره و التخطيط لمستقبله ، و ايماناً مني بان المساهمة الشعبية الواسعة من قبل ابناء القومية الكلدانية اينما كانوا هو الاسلوب القويم للوصول الى افضل القرارات وانجع الخيارات. و من اجل تحريك الوضع سأحاول و بجهد متواضع التطرق لبعض المداخل المتعلقة بالشأن القومي و الوطني والتي اراها جوهرية و يتطلب الامر مناقشتها و ابداء الرائ فيها.

المؤتمرات و اللقاءات العامة مهما كانت واسعة و شاملة و اينما عقدت فلن تسع اروقتها لتستوعب كل المهتمين والحريصين و الراغبين بالمشاركة. لكننا نعيش اليوم في عالم قد تحول الى قرية صغيرة بفضل التقنية الحديثة و في المقدمة منها شبكة الانترنيت. حيث تختزل المسافات و تتضاعف سرعة نقل الخبر و ايصال المعلومة و بالتالي توفرلنا عناء السفر و تفسح المجال في نفس الوقت لاوسع مساهمة و مشاركة جماعية دون التقيد بالشروط والتحديدات المكانية. و بما أن اعداداً غير قليلة من ابناء شعبنا يستخدمون القنوات الالكترونية بأنواعها المختلفة بيسر و سهولة. فلما لانستفيد من هذه القنوات ونفتح الابواب على مصراعيها امام ابناء شعبنا لإغناء المؤتمرو تحويله فعلا الى منبر لاوسع مشاركة جماهيرية ممكنة في سبيل خدمة قضيتنا ومصلحة شعبنا الكلداني و تحقيق غاياته.

أنا لست من المخولين و لا الناطق بأسم المؤتمر القومي الكلداني العام لكنني واثق بأن القائمين على المؤتمر وعلى اعماله و لجانه يرحبون و بقلوب مفتوحة و ايادي ممدودة بكل رأي و مقترح بنَاء يساهم في تحقيق غايات و امنيات شعبنا الكلداني و السبب بسيط جداً، اليس هذا هدف المؤتمر؟ املي كبير بأن اباء و ابناء الكلدان لن يبخلوا على شعبهم بذخيرتهم و سيمدونه بافكار و مقترحات تنير الدرب و تقربنا من اهدافنا المشروعة.

قبل الابحار بعيدا، اجد من المفيد لا بل من الضروري حسم موضوع مهم و كي يبعدنا و اياكم متاهات النقاش غير المجدي، الا وهومكان انعقاد المؤتمر. و رغم اني اتفق مع افضلية و ضرورة عقده في الوطن، فإن ضرورات المرحلة و الحرص على استقلال القرار القومي يتطلب بعض المساومة. و ارى الافضل للحريص على القومية الكلدانية و مستقبلها تركيز طاقاته الآن على انجاح المؤتمر و عدم اشغالنا و نفسه في امور جانبية، و كما اوضحت لو ان ظروف و متطلبات عقد المؤتمر في الوطن كانت متوفرة لما تردد المؤتمرون للحظة واحدة لعقده على ارض الأجداد ، و لحين تحقق ذلك لنسخر جهودنا ونشاطنا لأنجاح مؤتمرنا الحالي ، لان نجاح مؤتمرنا هذا سيقربنا وبكل تأكيد من امكانية عقد المؤتمر القادم على ارض الرافدين المعطاء و بهمة ابناء الكلدان المخلصين.

مسألة اخرى في غاية الاهمية و قد تحييدنا هي الاخرى عن غرضنا من طرح هذه المداخل على الصفحات الالكترونية الا وهى التسمية و التنوع. ليس غرض المواضيع التي سيتم التطرق اليها لاحقأ اثبات او برهنة صواب طرحِ من عدمه كما وليس للمنافسة بل توخياً للفائدة . رجائي هو الاتفاق على مبدأ اساسي مفاده ان في رصانة و متانة بيتنا قوة و منعة للاخوة الاثوريون و السريان قبل بقية ابناء الوطن، فليبني كل منَا بيته على صخر و يسلحه كي يقاوم الاعصار و الامصار حينها تعم الفائدة و يستفاد الجميع.

و أخيراً اجدها لزاماً على نفسي و تجنباً لأى سوء فهم ، بأن ما سيتم طرحه للمناقشة ليس مرتبطاً لا من بعيد و لا من قريب بحزب كلداني او اية جهة اخرى و انما هي اجتهاداتي و قناعاتي الشخصية وصلت اليها من خلال تجربتي الحياتية ، كما و انها ليست منقوشة على حجر . فهي معروضة للنقاش و الأخذ و العطاء ، الغرض منها ليس الا شحذ الهمم و تحريكها و تشجيعها للمساهمة و العمل الجماعي.

الكل مدعوة للمشاركة الجدية في القضايا المطروحة على المؤتمرمن خلال الرد المباشر على الاراء و المواضيع او ارسال ملاحظاتهم عبر بريد المؤتمر الالكتروني أو اعضاء لجانه التحضيرية . بدوري انا سأحاول و إعتماداً على مستوى و درجة مساهمة القراء الكرام القيام بتلخيص الاراء و تجميعها و من ثم عرضها على الصفحات الالكترونية إضافة لعرضها على المؤتمرين بغرض مناقشتها و الاستفادة منها.

يتبع........

polesdanha@gmail.com



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نحو المؤتمر القومي الكلداني العام "وحدتنا ضمان لنيل حقوقنا القومية والوطنية"/ د . بولص ديمكار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: