منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  كذا يكون الحوار المسكوني؟ جانب يتنازل عما ليس من ملكيته، وجانب يتجذّر في أوهامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4405
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: كذا يكون الحوار المسكوني؟ جانب يتنازل عما ليس من ملكيته، وجانب يتجذّر في أوهامه   2013-05-03, 5:25 am

May 01, 2013




كذا يكون الحوار المسكوني؟

جانب يتنازل عما ليس من ملكيته، وجانب يتجذّر في أوهامه

أيها القارئ الكريم، تفحص الوثائق وعندك الخبر اليقين!













http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,652165.msg5949424.html#msg5949424




















ترجمة جزئية من رسالة في صفحة واحدة (بالاثورية الدارجة) مدونة وموقعة من قبل البطريرك الاثوري للتقويم القديم مار أدي الثاني في 11 حزيران\ يونيو 1998 والمرسلة الى البطريرك الاثوري للتقويم الجديد مار دنحا الرابع المنشورة في "صوت الشرق" مجلد 18 عدد 2و3 (أيار\ مايو وايلول\سبتمبر 1999) صفحة 26.

عزيزي مار دنخا تحياتي لكم

بعد المشاورة مع اساقفة مجمعنا (سينودس) قررنا ما يلي: بما انكم (انتم واساقفتكم) حاليا في حوار مع اخوتنا الكنيسة الكلدانية سوف لا نتحاور معكم بخصوص الوحدة الى ان تُعرف النتائج النهائية بينكم وبين الكنيسة الكلدانية.

بغداد، العراق في 11 حزيران \ يونيو 1998
توقيع البطريرك مار أدي الثاني
أدي الثاني
الجاثليق- البطريرك





ترجمة جزئية من رسالة في اربع صفحات (بالاثورية الدارجة) مدونة وموقعة من قبل البطريرك الاثوري للتقويم الجديد مار دنحا الرابع في 22 آذار\مارس 1999 والمرسلة الى البطريرك الاثوري للتقويم القديم مار أدي الثاني المنشورة في "صوت الشرق" مجلد 18 عدد 2و3 (ايار \مايو\ وايلول\ سبتمبر 1999) صفحة 27-30

صفحة 27
أخوتي الاعزاء بالرب قداسة البطريرك مار أدي والاحبار الاجلاء لكنيسة المشرق الاثورية الرسولية والكاثوليكية المقدسة فرع التقويم القديم

صفحة 28- 29
1- خلال عشر سنوات من الحوار مع (كنيسة الكاثوليكية)...ان كرسي البطريركية لكنيسة المشرق الاثورية والرسولية الكاثوليكية المقدسة هو حر (مستقل) وطالما نحن (البطريرك دنخا) مسؤول وحامي هذا الكرسي سوف نبقى دائما مستقلين ومتساوين مع كرسي روما. وأملي ان البطاركة الذين سيخلفونني يكون هذا هدفهم كذلك.

2- فيما يخص حوارنا مع الكنيسة الكلدانية الذين بدأ عام 1996 في ديترويت... وكما تعلمون ان الكنيسة الكلدانية انشقت من كنيستنا سنة 1552 وخضعت للسلطة العليا لبابا روما. نحن وهم كنا (في الماضي) كنيسة واحدة وأمة واحدة وكان لنا لغة واحدة وطقس واحد. اليوم نستطيع ان نتعاون الواحد مع الاخر. بيد انه طالما لم يتخلو عن سلطة البابا العليا ويعودوا الى كنيستنا، التي كانت قائمة قبل 1552 لا نستطيع ترجيع الوحدة الكاملة والمختلطة معهم تحت سلطة بطريرك واحد.

لكن اذا وافقوا ان يكون لهم معنا وحدة كاملة واسم كنيسة واحدة اي كنيسة المشرق الرسولية الكاثوليكية المقدسة برئاسة جاثليق – بطريرك واحد لديه كرسي بطريركي حر (مستقل) كما نحن اليوم احرار (مستقلون) في كل الامور حينئذ ستحل البركة على كنيستنا الشرقية وامتنا الاثورية. وسوف نقبل بكل سرور كذا نموذج من الوحدة والاختلاط. وهذا القرار متوقف عليهم. اننا لا نفرض اي شرط (على الكلدان) لاننا لا نقبل اي كنيسة اخرى ان تفرص علينا اي شرط. ومع الكنيسة القبطية بدأنا الحوار ولكن اشترطوا علينا ونحن رفضنا ان نلغي أسماء نسطور وثيودور من كتبنا الطقسية او ان نبدأ استعمال اصطلاح "والدة الله" للبتول مريم. نحن سوف لن نرضى بشئ كهذا أبداً.


توقيع مار دنحا البطريرك
حننيا دنحا الرابع
بنعمة جاثليق البطريرك
لكنيسة المشرق الاثورية

كتبة بقلاية البطريركية
لكنيسة المشرق الاثورية
مورتن كورف- الينوي
22 اذار 1999



بالمناسبة هذه الوثائق الرسمية اصدرت بعدما وقع البطريرك دنحا اتفاقية اللاهوت المسيحاني مع الكنيسة الكاثوليكية في حاضرة الفاتيكان سنة 1994.







A partial English translation of a one-page letter (in Assyrian) written and signed by the Old-Calendar Assyrian Patriarch Addai II on 11 June 1998, and send to the New-Calendar Assyrian Patriarch Dinha IV, published in “Voice of the East” Vol. 18, no. 2 & 3, (May/Sept. 1999), page 26.

Page #26

Beloved Mar Dinha, greetings to you



After consultation with the bishops of our Synod, we decided the following: Due to the fact that [you and your bishops] are at the present in dialogue with the Church of our Chaldean brethren, we will not have with your any dialogue concerning church unity until the final results between you and the Chaldean Church are known



Baghdad, Iraq; 11 June 1998

[Signature of Patriarch Addai II]



Addai II

Catholicos-Patriarch





A partial English translation of a four-page reply letter (in Assyrian dialect) written and signed by the New-Calendar Assyrian Patriarch Dinha IV on 22 March 1999, and send to the Old-Calendar Assyrian Patriarch Addai II, published in “Voice of the East” Vol. 18, no. 2 & 3, (May/Sept. 1999), pages 27-30.

Page #27



Beloved brothers in the Lord His Holiness Patriarch Mar Addai with Their Excellencies the Prelates of the Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East, Old Calendar branch



Pages #28



(1) During the 10 years of dialogue with [the Catholic Church] . . . our objectives have been and continue to be establishing closer ties, peace, Christian unity in the Church of Christ. The Patriarchal See of the Holy Apostolic Catholic Assyrian Church of the East is free (independent) and as long as I [Patriarch Dinha] is in-charge and the protector of this See we shall always remain free and equal to the See of Rome. It is my hope that the Patriarchs who will follow me this will be their goal, as well.



(2) In regard to our dialogue with the Chaldean Church, which began in 1996 in Detroit… As you are aware, the Chaldean Church split from our Church in 1552 and submitted to the Primacy of the Pope of Rome. We and them were [in the past] one Church, one Nation, [we had] one Language and one Liturgy. [Today] we can offer assistance to one another, but as long as they have not abandoned the Primacy of the Pope and returned to that [our] Church, [Page #29] which existed before 1552, we cannot restore full unity and mixture with them under the Primacy of one Patriarch. But, if they agree to have full unity under one [Church] name, i.e., the Holy Apostolic Catholic Church of the East and [under] one Catholicos-Patriarch having a free (independent) Patriarchal See, just as today we are free (independent) in every eventuality, then a great blessing will [take place] for our Eastern Church and Assyrian Nation. We shall accept with joy such [a model of] unity and mixture. But, this is their decision to make. We shall not impose any condition [on the Chaldeans] because we would not agree for any other Church to impose any conditions upon us. With the Coptic Church we started dialogue but they imposed conditions upon us, which we refused, namely, [they wanted us] to remove the names of Nestorius and Theodore from our liturgical texts or to start making use of the appellation “Mother of God” for the Virgin Mary. We shall never accept such a thing…



Page #30



[Signature of Patriarch Dinha]

Hanania Dinha IV Written at the Patriarchal Residence
By grace, Catholicos-Patriarch of the Assyrian Church of the East
of the Assyrian Church of the East in Morton Grove, Illinois
March 22, 1999





These statements were made by Patriarch Dinha after he had signed the "Common Christological Declaration" with Pope John Paul II, at the Vatican in 1994.



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كذا يكون الحوار المسكوني؟ جانب يتنازل عما ليس من ملكيته، وجانب يتجذّر في أوهامه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: