منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 نهضة الكلدان أنتصار للآشوريين والسريان / د. نوري بركة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: نهضة الكلدان أنتصار للآشوريين والسريان / د. نوري بركة   2013-05-08, 11:38 pm

نهضة الكلدان أنتصار للآشوريين والسريان



د. نوري بركة

ونحن على أبواب عرس كلداني جديد في ديترويت، المدينة التي نفتخر بكونها اكبر تجمع كلداني خارج العراق، لابد ان نحي الجهود التي يقوم بها الاخوة في المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد في التحضير لهذا العرس الذي نتمنى ان يكون من اجمل اعراس النهضة الكلدانية.
بهذه المناسبة اود ان اؤكد لأبناء شعبنا الآشوري والسرياني اننا نتمنى لو كانوا معنا جميعا حاضرين ومشاركين مشاركة فعالة في هذا العرس لدعم مسيرة النهضة الكلدانية. فنحن نعتبر أن نهضة الكلدان هي أنتصارآ للآشوريين والسريان.. وأي تفكير او توجه غير ذلك لا يصب في مصلحة شعبنا. يجب ان يعلم الجميع ان الرهان على الغاء الدور الكلداني هو رهان خاسر للأسباب التالية:
.1الكلدان موجودون على ارض الواقع وليس هناك قوة يمكن ان تلغي هذا الوجود. وهم لايحتاجون الى دراسات علمية ولا الى متخصصين لاثبات وجودهم . فبغض النظر عن التاريخ والجغرافية وبغض النظر عن كل ما قيل وما يقال من ان اسم الكلدان وضع قبل 500 عام، فهناك حقيقة واحدة يجب ان يعرفها الجميع ان الكلدان موجودون ولن يذهبوا كما الامريكان موجودون ولن يذهبوا. فالشعب الامريكي لم يكن موجودا قبل 500 سنة. ولكنه اليوم يعتبر من أرقى شعوب العالم ولا احد يستطيع او يسترجي ان يقول ان هذا الشعب غير موجود .
.2هناك حقائق ثابتة وبالارقام من ان عدد الكلدان الذين يصرحون بانهم كلدان يتجاوز ال 300,000 في الولايات المتحدة الامريكية، وبعدد مقارب له او اكثر في بقية أنحاء العالم، هذا ماعدا الموجودين في العراق. هؤلاء كلهم يقرون ويفتخرون بكلدانيتهم ويعلمون اولادهم ان يفتخروا بكلدانيتهم، واليوم اكثر من البارحة وغدا اكثر من اليوم. ولا توجد هناك قوة في الارض تستطيع ان تشتريهم او تلغي اسمهم او تعطيهم اسمآ اخر. فمن يعتقد ان الكلداني الذي يعيش في سان دييكو او ديترويت او غيرها من الاماكن يمكن ان يتحول بقدرة قادر الى آشوري، هو واهم ويعيش في الخيال.
.3هناك المئات من المؤسسات الكلدانية الاجتماعية والثقافية والخيرية والرياضية المنتشرة في جميع أنحاء العالم كلها تعمل بأسم الكلدان ولها دور مساند واساسي للحفاظ على الهوية الكلدانية وزرع روح الحب والتعاون بين ابناء شعبنا وألحفاظ عليهم. يدير هذه المؤسسات نشطاء كلدان يتبرعون بوقتهم ومالهم للقيام بهدف نبيل لخدمة ابناء شعبهم. لا احد يستطيع ان يثني هؤلاء من القيام بدورهم وليس هناك قوة في الارض قادرة ان تلغي أسمهم او تعطيهم إسمآ اخر.
.4هناك العشرات من الكنائس الكلدانية المنتشرة في جميع أنحاء العالم تعلم أبناءها الطقس الكلداني واللغة الكلدانية والثقافة الكلدانية وتحفزهم على الاهتمام بهذا الارث العظيم الذي يضيف نكهة خاصة لإيمانهم المسيحي الكاثوليكي وهويتهم الكلدانية. يدير هذه الكنائس مطارنة وقساوسة وراهبات وشمامسة وأخويات ومتطوعين كلدان، لا يمكن باي حال من الأحوال الغاء إسمهم وإرثهم التاريخي.
.5كل من يراهن على نظرية القومية الواحدة تحت شعار "كلنا آشوريون وإن لم ننتم". عليه ان يراجع نفسه ويأخذ بنظر الاعتبار ان مسيرة النهضة القومية الكلدانية مستمرة وسوف لن تتوقف وطالما هناك مؤسسات آشورية تراهن على إسقاط الهوية الكلدانية، في المقابل سوف يكون هناك مؤسسات كلدانية تعمل على اسقاط النظرية الآشورية المتعصبة وبالنتيجة سوف نقضي بقية عمرنا في هذا الصراع العقيم بدلا من ان نوحد جهودنا للدفاع عن حقوقنا.
.6ليس هناك من مخرج سوى العمل المشترك والتنسيق بين مختلف الفعاليات الكلدانية والآشورية والسريانية لكي ينهض الجميع وينجحوا في اداء دورهم للحفاظ على الهوية البتنهرينية. الخطوة الاولى يجب ان تبدأ بتثبيت كافة تسميات شعبنا في الدستور وكما نعتز بها. فالاسم الذي تم فرضه في دستور اقليم كردستان لا يمثل اسم لشعب وانما يمكن ان يكون اسم لمؤسسات تعمل في خدمة ابناء شعبنا الكلداني والآشوري والسرياني بنزاهة وشفافية وحب واحترام للجميع، وليس بالمراوغة وباجندات تخدم ذوي المصالح الخاصة.
في الختام.. النهضة الكلدانية هي نهضة للارتقاء بمكون أساسي من مكونات شعبنا ليكون سندا قويا وداعما لأخيه السرياني والآشوري. أنتصار ونجاح رواد النهضة الكلدانية بمسيرتهم هو أنتصار ونجاح لجميع مكونات أبناء شعبنا



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نهضة الكلدان أنتصار للآشوريين والسريان / د. نوري بركة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: