منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المؤتمر العام للكلدان/ مشيكان... ماذا يجب ان يقدم؟/ المهندس سهيل انطون شروينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: المؤتمر العام للكلدان/ مشيكان... ماذا يجب ان يقدم؟/ المهندس سهيل انطون شروينا   2013-05-12, 9:36 pm

May 13, 2013

المؤتمر العام للكلدان/ مشيكان... ماذا يجب ان يقدم؟

المهندس سهيل انطون شروينا




ايام معدودة وتنطلق فعاليات المؤتمر القومي الكلداني المقام في ولاية مشيكان/ امريكا وبرعاية المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد مع الاخوة النشطاء الكلدان في جميع الدول التي يتواجد فيها ابناء شعبنا. وتحت شعار (وحدتنا ضمان لنيل حقوقنا القومية والوطنية) ونحن على ثقة عندما تتحد ارادة العمل من الجميع فاننا سنخرج بنتائج جيدة وكنا نتمنا نحن من العراق من ارض الكلدان ان نشارك في المؤتمر ولكن شاءت بعض الظروف قسم منها لارتباط البعض بظروف العمل وكذلك لتأخر الفيز وارتفاع تكاليف الطيران ولكن ثقتنا بالمشاركين ومن الذين استطاعوا الحضور ان يقدموا الكثير لخدمة القضية الكلدانية.

1. على المشاركين ومن كافة التنظيمات والمؤسسات الكلدانية.توحيد الخطاب الكلداني والخروج بهيئة تمثل كافة الكلدان تعمل لنيل الحقوق ابناء شعبنا في ارض الرافدين وتكون الاساس للعمل القومي القادم وليس في موضوع الانتخابات فقط بل اثبات ان الكلدان هو اول شعب سكن وبنى حضارة وادي الرافدين وكان يسمى بالبابلين او الاكديين او اور وكيش وميشان.......الخ.

2. وضع اسس العلاقة مع ابناء شعبنا المسيحي من الاشوريين والسريان والارمن على احترام الاخر والعمل معا من اجل نيل الحقوق القومية والوطنية مشاركة مع كافة مكونات الوطن وعلى اساس المواطنة فقط.

3. بناء علاقة ومشاركة مع كافة ابناء الوطن وعلى مسافة واحدة من الكورد والعرب والتركمان والشبك و...الخ واثبات ان الكلدان هم ثالث قومية في العراق من خلال كافة المجالات.

4. وضع دراسة وحلول لمعالجة سرطان الهجرة الذي جعل العائلة الواحدة مهجرة الى عدة دول من الشرق والغرب والتأكيد على ان العراق (ارض الرافدين) هو مستقبل الكلدان ارض الاجداد والاسلاف.

5. موضوع اللغة الكلدانية ونشر الوعي الكلداني ضرورات تتطلبها المرحلة والظروف التي نمر بها.

6. وضع اسس للتعاون بين الهيئة والكنيسة الكلدانية (لان الكنيسة او المسيحية كما نعرف انها عندما انتشرت كانت تسمى نسبة للشعوب والاقوام التي تنتشر بينها) لذلك هناك دور عظيم للكنيسة في هذا المجال.

7. تشكيل صندوق الكلداني تجمع فيه التبرعات من خلال الاحتفالات والمهرجانات وغيرها وتبرعات الخييرين وتقوم اللجنة بنشر كل اعمالها من خلال الانترنيت لزرع الثقة بين الجميع.

8. واخيرا نتمنى من جميع المشاركين بناء صفحة جديدة من التعاون والعمل القومي ونكران الذات من اجل خدمة قضيتنا الكلدانية وحيث اننا جزء من هذا العراق العظيم بتاريخه وتراثه من الممكن انعطي الحافز للباقين من ابناء الوطن للعمل من اجل اعادة العراق الى مساره الصحيح لبناء عراق ديمقراطي فيدرالي يتساوى الجميع على اساس المواطنة وتذوب الطائفية بين ابناء الوطن.



المهندس سهيل انطون شروينا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المؤتمر العام للكلدان/ مشيكان... ماذا يجب ان يقدم؟/ المهندس سهيل انطون شروينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: