منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بشرى سارة من السفارة العراقية في ستوكهولم!/ بولس يونان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: بشرى سارة من السفارة العراقية في ستوكهولم!/ بولس يونان   2013-05-22, 8:47 pm



بشرى سارة من السفارة العراقية في ستوكهولم!

بولس يونان
في ‏22‏/05‏/2013

تعتبر الجالية العراقية في السويد ثاني اكبر جالية بعد الجالية الفنلندية, فقد اكد السفير السويدي لدى العراق يوركن لندستروم بتاريخ ‏20‏/11‏/2012 ان عدد اللاجئين العراقيين في السويد بلغ 2% من حجم السكان الاصليين, فاذا عرفنا ان عدد السكان الاصليين هو اكثر من ثمانية ملايين وبذلك يكون عدد العراقيين في هذا البلد اكثر من 160 الف نسمة.

ماذا يقدم العراق لهؤلاء؟
ان هؤلاء كما باقي العراقيين في الشتات لا يكلفوا الدولة العراقية ولا دولار واحدا. ولكن اذا اجرينا عملية حساب بسيطة لتوزيع عادل للدخل وعلى اعتبار ان دخل العراق السنوي هو 100 مليار دولار, فان حصة العراقيين في السويد تكون حوالي 600 مليون دولار ولو طرحنا منها 20% خدمات ادارية لأصبح المبلغ 480 مليون دولار. ما هي النسبة من هذا المبلغ الذي تقدمه السفارة لمواطنيها كخدمات!!!.
ان الجواب لهكذا استفسار يتطلب منا ان نذهب الى ستوكهولم ونطرق ابواب السفارة العراقية ونطلب منها بعض الخدمات. ونحسب مصاريف الخدمات.
هذه قائمة بالرسوم مأخوذة من موقع السفارة العراقية:
الرسوم
: فيما يلي الرسوم التي يجب استيفائها عند تنظيم
- جواز سفر عراقي 200 كرون سويدي .
جواز مرور 250 كرون سويدي -
- تمديد الجواز 250 كرون سويدي
- بيان ولادة عراقي 150 كرون سويدي وفي حال تجاوز عمر المولود اكثر من شهرين تدفع. غرامة وزارة الصحة (100) كرون سويدي بذلك يصبح المجموع (250)
التصديق على صحة الختم 50 كرون سويدي .-
ملاحظة: تدفع جميع الرسوم نقدآ وبالعملــة السويدية (كرون سويدي) اما مباشرتآ عن طريق السفارة او مع المعاملة المرسلة عن طريق البريد.
انتهى...

هذه الرسوم تشمل جميع العراقيين مهما كانت حالتهم المعيشية ويضاف اليها اسعار الاستنساخ والصور والفايل الموحد من قبل مكتب الاستنساخ المعتمد من قبل السفارة والذي لديه قائمة بالاسعار لا تنطبق عليها جميع المقاييس السويدية او العراقية. يضاف اليها مصاريف النقل والطعام الباهضة التكاليف في السويد وخاصة اذا كان سكن العراقي بعيدا عن ستوكهولم.
لنقارن هذه باسعار مثيلاتها السويدية:
. اصدار جواز سويدي 350 كرون
. اصدار بطاقة الهوية 400 كرون
باقي الخدمات مجانا بما فيها اوراق الاستنساخ والصور. ان خدمات الاستنساخ للمراجعين مجانية في كافة المؤسسات السويدية سواء العامة او الخاصة .
تقوم دائرة الرعاية الاجتماعية السويدية بصرف جميع هذه المبالغ لجميع المواطنين والمقيمين الذين لا يعملون والمسجلين لديها والمشمولين برعايتها.
يكون اصدار الجواز العراقي من قبل السفارة حصرا وان اصدار جواز السفر العراقي يتطلب من مقدم الطلب ان يراجع السفارة مرتين على الاقل, بينما تقوم كافة مراكز الشرطة في السويد باصدار جواز السفر وبطاقة الهوية.
من هذا نخمن بان السفارة شركة رابحة مقابل تقديمها الخدمات لمواطنيها, فعلى المواطن العراقي الذي يعيش في بلاد الاغتراب ان يسعى ويتعب ويصرف الكثير لكي يحصل على وثيقة سفر يستطيع من خلالها ان يزور بلده الاصلي.

السفارات تمثل بلادها!
ان السفارة تعتبر واجهة للبلد الذي تمثله, ولذلك تسعى جميع بلدان العالم بان تكون حالة سفاراتها باحسن ما هو ممكن منها من ناحية تقديم الخدمات وراحة المراجع. اما ما نلاحظه في السفارة العراقية فهي صورة طبق الاصل للعراق, فوضى في فوضى رغم بعض التحسينات في الوقت الحالي, فالشخص عندما يدخل السفارة يشعر بانه يدخل سوق الهرج او باب الطوب, يوجد عند المدخل رقم تسلسل المراجع ولكنه يدوي يسلمك اياه الموظف البواب, ثم تاتي لصالة الانتظار كأنها صالة محاضرات او صالة سينما بطريقة تصفيت كراسيها بحيث تكون مجبر ان تتابع قناة العراقية ببرامجها المملة المعروضة في التلفزيون المعلق امامك, وهذه تذكرك بايام النظام السابق عندما كان يعرض التلفزيون بجميع قنواته الزيارات الميمونة للقائد الاوحد ولا يتجرأ احد ان يخفض الصوت! فما به اذا اراد ان يطفيء الجهاز.
وانت جالس في قاعة الانتظار تحدق في شاشة تسلسل رقم الاستدعاء المعلقة فوق الباب, فجأة يقاطع شرودك صوت منادي بالرقم التسلسلي وكأنك في بهو المحاكم العراقية عندما ينادي المنادي بالقضية موضوع المداولة لدى الحاكم. ثم تكتشف ان الشاشة لا تعمل وانها موضوعة فوق الباب للديكور فقط.

هل تنتهي المتاعب بتسليمك الوثائق المطلوبة؟
عند الانتهاء من تقديم كافة الوثائق والاثباتات المطلوبة, عليك ان تتصفح بعد ذلك موقع السفارة فيما اذا قد صدر جواز سفرك. ولكن لا تنتهي متاعبك عند استلامك اياه. عليك ان تدقق في المعلومات المكتوبة فية لانه كثيرا قد لا تتطابق مع معلوماتك المقدمة في استمارة الطلب والوثائق, او تفاجأ بان جوازك قد فقد او سافر الى بلدان اخرى.
اليكم هذه القصة الظريفة لمعانات عائلة عراقية مع سفارة بلادها :
في عام نهاية 2007 تقدمت عائلة عراقية للحصول على جواز فئة (G). بعد مدة طويلة ظهرت اسماء الام والاطفال في الوجبة(15)
اما الاب فطلب منه تبديل هوية احوال المدنية لان الحالية قديمة, فعلا حصل على هوية جديدة وقدمها الى السفارة العراقية في ستوكهولم.
عند مراجعة السفارة لاستلام الجوازات , تم استلام جوازات الاولاد ما عدا الام لان الموظف المسؤول قال بانهم عن طريق الخطأ قد ارسلوها الى السفارة العراقية في كوبنهاكن واعتذر عن هذا الخطأ وطلب رقم تلفون رب العائلة وقال بانه سوف يتصل حال جلبه. بعد حوالي عشرة اشهر راجعت الام مع زوجها السفارة للاستفسار عن رحلة الجواز واين يكون قد حط من محطات رحلته الطويلة. تبين ان الجواز ما زال في المكان المدعى الاولي, وبعد مشادة كلامية مع موظف السفارة تدخل القنصل وبعد الاخذ والعطاء في الكلام قال القنصل ما هي سالفت (قصة) الجواز؟ قالت له المرأة بان الموظف في السفارة قد قال بانهم عن طريق الخطأ قد ارسلوا الجواز الى الدنمارك. للحال نسي القنصل منصبه ورجع الى اصله فأجاب هذا يا جحش قد قال لكم هذا!!!. لا يهم في الحكاية اذا كان بين العاملين في السفارات العراقية موظفين صنف حيوانات فهي ايضا من خلق الله!!!
ولكن عندما تأكد للقنصل بان الحكاية صحيحة قال لصاحبة القضية عليك ان تقدمي طلب لكي نرسل في جلب الجواز!!! تصوروا على المواطن ان يتقدم بطلب رجاء واعتذار لخطأ كادر السفارة. ماذا تعمل المسكينة قدمت طلب اعتذار لانها هي السبب فيما حصل لانه لو لم تكن قد تقدمت بطلب الحصول على الجواز لما حصل ما حصل ولما عانى الموظفون ولكنهم كانوا شهمين لانهم لم يطلبوا من هذه العائلة التي وضعتهم في هكذا موقف محرج تعويضات . بعد شهرين وصل التايه المسكين الى صاحبه. رحلة اكثر من سنة لكي يقلع جواز من كوبنهاكن ويحط في ستوكهولم, فما حال معاملة الاب الذي لم يحصل لحد الان على الجواز لانه لربما قد حطت معاملته في جزر الواق واق او تاهت في بحر الظلمات وهل يحصل على جوازه في هذه الدنيا ام تطول رحلته ويحصل عليه بعدئذ في الاخرة. انها مهزلة حقا ولا من حكايات العجوز الشمطاء!.

بشرى سارة للعراقيين في يونشوبينك!
اعلنت السفارة العراقية بانها سوف ترسل وفد قنصلي الى مدينة يونشوبينك السويدية للفترة من 21/5/2013 الى 24/5/2013 برئاسة الدكتور حكمت داود جبو الوزير المفوض بغرض إنجاز المعاملات القنصلية لإبناء الجالية العراقية الكرام للتخفيف عن كاهل المواطن الكريم وتجنيبه عناء السفر والقدوم الى ستوكهولم، وسيقوم الوفد بإنجاز المعاملات القنصلية كافة عدا معاملات إصدار الجواز.
حدد المكان واوقات المراجعة. قامت مسؤولو الفعاليات العراقية في المحافظة بابلاغ جميع منتسبيها بالخبر السار, تدفق المواطنون العراقيون الى المكان المحدد, كل يحمل همومه ومعاملاته فرحا لأن بلدهم الاول لم ينسهم وها هو يعلمهم بانهم لا زالوا مواطنيها وان حكومتها لم تنسى حق مواطنيها ولو كانوا في القطب الشمالي. ولكنهم فوجئوا بان السفارة قد الغت او اجلت الزيارة بدون سابق انذار او اعلام. عند استفسار من قبل حلقات الاتصال لطلب توضيح عن سبب ذلك ظهر ان القيمين في السفارة غير مهتمين لما حصل لأن حالهم يقول: واذا! وما حصل! مجرد ان الغي او اجل قدوم الوفد !!! وهل هذا بشيئ جديد على العراقيين!!!.
تذمر العراقيون وهاجوا وماجوا من هذا الفعل القبيح من قبل ممثلية بلادهم, بعضهم اطلق كلمات نابية وبعضهم زمجر وارغد. وانا انظر اليهم تذكرت قصة تلك القبيلة او العشيرة التي ذهبت لخطبة فتاة من عشيرة بعيدة وبعد ان كانوا قد حصلوا على موافقة ابيها مسبقا ولكن عند وصولهم الى ديار الفتاة تبين لهم بان ابيها قد غير رأيه وعدل عن موافقته, وعند الحاح بعض وجهاء عشيرة الفتاة للقادمين بالنزول من على ظهور خيولهم, ولكنهم ابوا نتيجة للاهانة التي لحقت بهم, فما كان من قائد الركب وكبيرها ان قال هذه الاهزوجة وشاركه فيها بقية الركب:
حقا لا رِحْنا ولا جينا جِبْنا الامارة وسَلاطينا
ومْحَقا ما نِنْزَل من خَيْلِنا الا ابوها يَجي ويراضينا

فهل حقا يجيء ابونا ويراضينا؟

لماذا لا نتعلم من تجارب العالم, ونستفيد من الانجازات والانظمة الخدمية والحضارية المتقدمة للشعوب التي نعيش بين ظهرانيها, وبدل من ذلك ننام على ما انجزه اجدادنا وندعي باننا ابناء حضارات عظيمة وموغلة في التاريخ بينما نحن في الواقع في اسفل سلم الحضارات لا وبل عالة وعامل معوق لتقدم الحضارات الاخرى. ان السويديين احفاد قراصنة همج وقتلة ولكنهم تخطوا عقدة اجدادهم وبنوا حضارة لا يمكننا الوصول الى نصفها ولو بعد مليون سنة. فعندما كانت الحضارات العظيمة لوادي الرافدين والنيل اين كان اجدادهم؟ والان اين نحن احفاد تلك الحضارات العظيمة من الانجازات العظيمة لاحفاد اولائك القراصنة الهمج!!!


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشرى سارة من السفارة العراقية في ستوكهولم!/ بولس يونان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: