منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 دار المشرق الثقافية.. ونشرها لثقافة التعصب والإلغاء/Fadi Dindo

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: دار المشرق الثقافية.. ونشرها لثقافة التعصب والإلغاء/Fadi Dindo   2013-05-25, 10:50 pm


دار المشرق الثقافية.. ونشرها لثقافة التعصب والإلغاء
Fadi Dindo


دار المشرق الثقافية في دهوك من دور النشر الغنية والنشطة ولها من الإمكانيات المادية ما يجعلها موضع حسد وتعجب من قبل بقية دور الثقافة الموجودة في المنطقة، ولكن كما يقول المثل (إذا علم السبب، بطل العجب).
فكل كتاب أو مطبوع ينشر تدون في صفحاته الأولى عبارة (صاحب الامتياز: سركيس آغاجان).

إن من ضمن ما قام الدار بنشره هو كتاب اسمه (الناطقون بالسريانية في سهل نينوى وأصولهم التاريخية) لمؤلفه (قصي يوسف مصلوب) وبطبعة ثانية بنسخ عددها (750 نسخة) وقام الدار مؤخراً بالترويج لهذا الكتاب (كتيب من 46 صفحة من الحجم الصغير) من خلال المنظمات الثقافية التابعة للمجلس الشعبي وفي أغلب نشاطاتها..






هذا الكتاب اعتبره دار المشرق الثقافية (أول بحث علمي يتطرق (والمفروض ان يكتبوا يتطرّف - الكاتب) إلى الجذور التاريخية للشعب المسيحي الساكن في سهل نينوى تحديداً) وقد تم ذكر ذلك في مقدمة هذا الكتاب في الصفحة رقم (5).
ومن حق القارئ الكريم أن يتساءل كما تساءلت أنا عن لماذا كل هذا الترويج لكتاب من الحجم الصغير من (46) صفحة ذات كلمات كبيرة نسبياً.. ولكن من سيقرؤه سيستدل على أن الجواب هو لأن الكاتب اعتبر وبما يسميها هو فقط حقائق أن الشعب الساكن في سهل نينوى هو آشوري عرقاً!!

بعد قراءتي للكتاب وكقارئ للكثير من الكتب التاريخية والتي تسمى بحق كتباً وجدت وهذا رأيي انه لمن المخجل أن يتم الترويج لهكذا كتاب بهذا الأسلوب..

إحدى الحقائق التي كتبها المؤلف والتي يستهل بها كتابه الذي يبدأ من الصفحة رقم (6) والتي يكرر معناها في معظم صفحات كتابه هي عبارة
اقتباس :
(فالسومريون من المعروف لدى الباحثين انهم من العرق الآري أما البابليين والأشوريون فهم أحفاد الأكاديين الذين استوطنوا العراق منذ منتصف الألف الرابع قبل الميلاد. أما الكلدانيين كما هو معروف هم من القبائل الآرامية أي ليسوا من العرق الأكدي كالأشوريين والبابليين)
. إنتهى الأقتباس

وفي الصفحة العاشرة يذكر المؤلف
اقتباس :
(اذاً ان الكلدان هم آراميون فهم قومية خاصة سامية مثل العرب والعبرانيين والأكديين إذاً فهم ليسوا أشقاء الأشوريين ولا أشقاء البابليين القدامى)
إنتهى الأقتباس

وفي الصفحة رقم (24) يستدل المؤلف على أشورية شعب سهل نينوى من خلال تقاليد الحداد وندب الموتى لدى أبناء شعبنا التي كانت موجودة في وقت الأشوريين فيقول (فنحن الشعب العراقي الوحيد الذي يبالغ في المراثي حيث عند وفات (وفاة) شخص عزيز ترى النساء تلطم على الدور والوجوه وجرح الخدود وحل الضفائر ولبس الحداد..... كما كان يجري في التقاليد الاشورية..)!!
حقاً إنه إنجاز وبحث علمي رصين!!
ما هذه الشطحات التاريخية ولماذا هذا التزوير المتعمد للتاريخ، علماً إن ما ذكرته أعلاه يعتبر غيض من فيض لما يسميها المؤلف معروفات وحقائق..
كل هذا ودار المشرق اعتبر هذا الكتيب (أول بحث علمي!!)

علماً أن الدار يقوم بطبع العديد من المجلات منها مجلة توزع في مناطقنا للأطفال مجاناً اسمها (هباوي) بحجة الاهتمام بلغتنا الأصلية، أضع صورة غلاف إحداها أدناه لاطلاع القارئ الكريم



كما إن دار المشرق الثقافية هو الناشر وصاحب حقوق الطبع والنشر للطبعة الثانية (2012) المحورة والمحرفة من كتاب (القوش عبر التاريخ) لمؤلفه المثلث الرحمات المطران يوسف بابانا والذي طبعت طبعته الحقيقية الأولى عام (1979).

كما أطلب من القارئ الكريم الإطلاع بنفسه على إحدى صفحات الموقع الألكتروني لدار المشرق الثقافية ليرى بأم عينه أي ثقافة يقوم بنشرها
http://www.simtha.com/articles.html

فبدل أن يكون لدار المشرق الثقافية دورها الكبير في نشر ثقافة المحبة المسيحية والأخوة والاحترام بين أبناء الشعب الواحد واقصد هنا أبناء شعبنا من الكلدان والاثوريين والسريان (وخصوصاً إن المدير العام للدار هو الأب الفاضل شليمون خوشابا الجزيل الاحترام) نرى إن دار المشرق الثقافية تصرف من الجهد والمبالغ في الانحياز في سبيل قضية قومية محددة وهي الآشورية وهذا يعني نشرها لثقافة التعصب والإلغاء وبالتالي العداء بين أبناء شعبنا.

مع العلم ان أهداف دار المشرق المعلنة في صفحتها الألكترونية على الرابط
http://www.simtha.com/who.html

تذكر بأن أهداف الدار:
1- العمل على تطوير وحفظ اللغة السريانية(الكلاسيكية والمعاصرة) ونشرها بين أبنائها بكل الوسائل العصرية المتاحة.
2- العناية بتراث اللغة السريانية وحفظه ونشره بالطرق والوسائل التكنولوجية المعاصرة.
فمن المفروض أن تكتب فقرة ثالثة تنص على (بث التعصب القومي الآشوري وإلغاء بقية التسميات أو صهرها تحت المسمى الآشوري حتى لو كان على حساب مصير الشعب المسيحي العراقي).

ومما يثير السخرية والاستهجان أن يتم اتهام المثقفون الكلدان وآبائنا الكهنة وكل من يحاول الدفاع عن اسمه القومي الكلداني من قبل بعض الكتّاب بالانقساميين والانفصاليين وزارعي التعصب!!
أين هؤلاء الكتاب من صاحب الإمتياز (سركيس آغاجان مامندو)؟ ودعمه المادي الهائل لهذه الدار ونشر هذه الثقافة؟
أين هم من موقف الأب الفاضل (شليمون خوشابا) الشاغل لمنصب المدير العام لدار المشرق الثقافية ومن دعمه لهكذا توجه؟ أم لأنه ليس عضواً في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية؟

نطلب من دار المشرق الثقافية ومن مديرها الفاضل الابتعاد مستقبلاً عن نشر الثقافة الخاطئة والمنشورات المحرفة للتاريخ والواضحة في أغلب منشورات الدار والابتعاد أيضا عن سياسة الإلغاء وعن أجندات بعض الأحزاب السياسية وتبديلها بثقافة المحبة والقبول والتركيز على هموم شعبنا كالهجرة والتغيير الديموغرافي لمناطقنا.


الله ومصلحة شعبنا من وراء القصد
فادي دندو

للاطلاع على موضوع (تحريف وتزوير التاريخ، كتاب (القوش عبر التاريخ) مثالاً) الخاص بالطبعة الثانية للكتاب التي نشرها دار المشرق الثقافية الرابط أدناه

http://www.kaldaya.net/2012/Articles/05/44_May24_FadiDindo.html




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دار المشرق الثقافية.. ونشرها لثقافة التعصب والإلغاء/Fadi Dindo
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: