منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مُغالطات كلدان الجبال النساطرة المتأشورين القـدامى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4546
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مُغالطات كلدان الجبال النساطرة المتأشورين القـدامى   2010-09-21, 1:09 pm

مُغالطات كلدان الجبال النساطرة المتأشورين القـدامى


الكـثيرُ مِن أبـناء امتي الكـلدان الشرفاء الـغُـيارى الذيـن جَـمعـتـني بهـم بعـض اللـقـاءات وأحـياناً بعـض الصدف ، طـرحوا عليَّ بعـض الأسئـلة مِن ضمنها : ما سبـب قـلة ردودِكَ على مُـروّجـي الخطابات الـتـزويـرية بحـق تاريخ امتـنا الكلدانية مِن قـبـل أدعـياء الآشورية المزيـفـة المعاصريـن وبعـض النـفـر الضال من الكـلدان المغـرَّر بهـم الـمتـعاطـفـيـن معـهـم ، في الـوقـت الـذي نـرى في ردودك نـبـرة الـصدق والأمانـة الـتاريـخـيـة المُـدعـمة بـوثـائـق الـمؤرخـيـن والباحـثـيـن والمشوبة بالـدعـوة الى نِـقـاش تاريـخي حُـر وأكاديـمي رصيـن ؟ وكان جـوابي أولاً : إن وقـتي أضيـق عـليَّ مِن صرفـه للـرد عـلى تُـرَّهاتهـم وتَـلـفـيـقـاتهم ، وثانـياً : لا أرى أنهم مستأهـلـيـن للـرد بسبـب انغـلاقـهم الـفكـري ودفاعهم المستميت عن خـطأ أسلافهم التاريخي بـوقـوعهم في فخ الدهاة الإنكليز الذين أدخلوا أدمغـتهم دورة غسيـل ضافـية وأعَـدَّوها لعـدم الإيـمان بـفـكـر تـاريـخي عـلمي ما عـدا الـفـكـر السياسي الآشوري المزيَّـف الذي عَـبَّـدَوا لهـم طـريقَه وقـد أشرنا إلـيه آنـفاً ، ولـذلك يتجَـنَّبون ارتـياد المكتبات التاريخية المتخـصصة لـكي لا تصطدمهم الحقائـق التي تُـفـنـد ما لُـقَّـنـوا من معـلوماتٍ خاطـئة .

الفـرق شاسع بما تحـويه الدراسات التاريخـية الأكاديـمية وما تُـعلِّمُه الدراسات السياسية التي يَـطرحها المؤمنـون بالـفـكر الآشوري بـصياغـة مَقالات هي أبعـد ما يكـون عـن عـلم المنطـق الضروري في البحث التاريخي ، وبالرغم مِـما أحـرزه الـتـقـدم العـلمي في دراسة تاريخ مُخـتـلـف الآمم القـديمة ومنها الأمة الكلدانية ، فلا يزال القـومجيـون الآشوريـون المُـعاصرون يُـشوهـون عن قـصدٍ وإصرار التاريخ الكـلداني المجـيـد ، وذلك من أجل خـدمة فرضيـتهم الآشورية العـقـيـمة التي لا تمـتُّ الى الحقـيـقة بأدنى صِلـة قـريبة أو بعـيدة ، ولا بـدَّ أن تُـثبـت لنا الأيام بأن الحقـيقة أقـوى من الخيال وأن التاريخ العلمي أقـوى من تاريـخهم السياسي المؤدلَـج ، إذا كان كـلـدان الجـبال النساطرة قـد انـخـدعـوا بالسياسة الإنكـلـيـزية الإستعـماريـة ، هـذا لا يعـني أن يـنعـدي الكلدان الحقيقيـون الشرفاء بتلك العـدوى اللعـينة .

لـقـد اخـتار كـلـدان الجـبال الـنساطـرة الإنـعـزالـيـون الذيـن يُـسَمَّـون انـفسهـم الـيـوم بالآشوريـيـن ، بُـرجاً آشورياً مظلماً لا يُريـدون الخروج منه ، فـراحـوا يتخبطـون في الظلام بعيداً عـن النـور لأنـه سيفضحهم بكشفه لوجـوههم الكالحـة . لقـد قـلـت مراراً بأن الشعـب الآشوري الـقـديـم قـد انـقرض معـتمـداً المصادر الـتاريخـية التي أكَّـدت هذا الإنقـراض ، والمؤيـد الأقـوى لِما أوردتـه هـذه المصادر هـو انعـدام ذكر هـذا الشعـب في الـوثائـق الـتاريخـية التي تَـلَـت زوالَهم في الربع الأخير من القرن السابع قبل الميلاد . وبعد زوالهم هيمَنَ الكلدان عـلى بلاد ما بين الـنهـرين ومجمـل بلدان الشرق الأوسط ، انصهرت بقايا شعـوب العراق القـديم في مجتمعهم وفي مقدمتهم البقـية الناجية من الإبادة الجماعية التي تعـرَّض لها الشعب الآشوري .

لم يكـن هـنالك أيّ شعـور قـومي آشوري لا بـل حـتى أي ذكـر عـلى الإطـلاق لـدى المسيحـيـيـن الشرقـيـيـن منهم أو الغـربيين طـيلـة خمسةٍ وعشرين قرناً أي منذ القرن السادس قبل الميلاد وحتى نهايات القرن التاسع عشر وبـدايات الـقـرن العـشريـن الميلاديَـيـن . وهـذا الأمر قـد أوضحـه حسن بـن بهـلـول الكـلـدانـي الـنسطـوري/ الـقـرن الـعاشر الميلادي لدي تَـفسيره تسمية الآشوريـيـن في الصفحة 322 بأن كـلمة الآثـوري تعـنـي العـدو ، ألا يُـثـبـت ذلـك بأن أجدادنا الكـلدان النساطرة كانوا يستهجـنون التسمية الآثورية التي كانت غير مستحـبة لـديهم ، واستُخـدمَت بلغـتهم الكلدانية بمعنى " الآثوريون = الأعـداء " فكيـف يمكن اليـوم فرضها على الكـلـدان ! وأخـيـرأً ألـيس واقـع الـيـوم يؤكـد بأن المسيحيين الشرقيين الذين هـم كـلدان بغالبـيـتهم العـظمى هـم ابـعـد ما يكـون عـن متـبني الآشورية لأن بتبنيهم هذا جعـلوا من أنفسهم أعداءً للكلدان بعد أن كانوا إخـوة ً لهم قـبل تبنيهم للآشورية العـدوة !


لا رَيـبَ هنالك الـبـتة بأن الإنكلـيز هم الـذين أغـروا كلـدان الجـبال النساطـرة بـتـبـنّـيي التسمـية الآشورية وأوجدوا لهم المفهـوم القـومي المزيَّـف ودفعـوهم الى امتهان العمل السياسي ، ولكن نقطة الضعـف الفظيعة الملازمة لهم هي مفهومهم الخاطيء المتعَـمَّد للتاريخ ، وذلك من خـلال إصرارهم على ترديد الأخطاء ، وأدهى هذه الأخطاء هو إصرارهم على تنسيب مسيحيي الشرق الى الشعب الآشوري رغم عـلمهم بانقـراض ذلك الشعـب . والخطأ الـفادح الثاني هو تَوهُّـمهـم بأنهم يتكلمون اللغة الآشورية بينما الحقيقة هي بأن اللغة التي يتكلمونـها ما هي سوى تحـوير وتحـريف للغة الكلدانية ساعـد في ذلك عامل البعـد الجغرافي .أما الخطأ الثالث اعـتمادهم الكلّي على السياسة قبل الحـقيـقة بل بدون الإعتراف بالحقـيـقة أصلاً .

إن هـذه المغالـطات المتعَـمـَّـدة ستجلـب الأذى والمعاناة لجيـل دُعـاة الآشورية الـصاعـد ، فهي مُغامرة فاشلة مسبقاً ، والمستـفـيد سيكـون الكلدان لأنهم على عـلم ويقـين بأن الـقـوة التي لا تستنـد على الحـق سيكون مردودها الفشل ، ولـذلك فإن أبناء الكـلدان مصرون على دراسة تـاريـخ امتهـم الحـقـيـقي ، وتـلك خـطـوة جـبارة ، ستـكـون دعامة لهم للحفاظ على وجـودهم وعلى لغـتهم وحضارتهم، وكما قال الشاعـر الألماني غـوتيه < الـويـل للأمة التي يتحَكَّـم الجهلُ بتاريخها > وفي النهاية أقـول لكلدان الجبال النساطرة منتحلي التسمية الآشورية (العـدوة ) بأن حـبل الكـذب قصير والخـداع لا يمكن أن يستمر ، يُـمكنكم أن تخـدعوا بعض الناس لبعض الـوقـت ، ولكن لا يُـمكنكم مطـلقاً خـدعَ كُـلِّ الناس كُـلَّ الـوقت .


الشماس د. كوركيس مردو
عضو الهـيئة التـنـفـيـذية
في الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان
في 20 / 9 / 2010


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مُغالطات كلدان الجبال النساطرة المتأشورين القـدامى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: