منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من كتابات المخبول الفاقد عقله المدعو جلال برنو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من كتابات المخبول الفاقد عقله المدعو جلال برنو   2013-06-06, 9:45 pm


6/6/2013

هل يستفيق القوميون الكلدان ويصبحوا قوميون قول وفعل أم ماذا ؟

بقلم : جلال برنو

jbarno56@hotmail.com

استبشرنا خيراً بالمؤتمر الذي أقامته ُ ورعتهُ الكنيسة الكلدانية في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة ديترويت بمشيكَان في منتصف الشهر الماضي . لقد سبق انعقاد المؤتمر الذي سميّ بالمؤتمر الكلداني ، تحت شعار " وحدتنا ضمان لنيل حقوقنا القومية والوطنية " حملة اعلامية واسعة وخلصَ المؤتمر بتوصيات لا توازي تلك الحملة الأعلامية الكبيرة لأنها توصيات أقل ما يقال عنها انها كانت واهية ، رتيبة ، غير مؤثرة ولم تأتِ بجديد البتة . وهذا هو ما جاء بهِ المؤتمرون :

المقرارات والتوصيات الصادرة من المؤتمر القومي الكلدني العام

المقررات والتوصيات الصادرة عن المؤتمر القومي الكلداني العام الذي أنعقد في ولاية مشيكان الأمريكية للفترة من 15 لغاية 19 – 5 – 2013 برعاية وإستضافة المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد، وحضر المؤتمر مندوبين من العراق وأستراليا وأوربا وكندا وأميركا.

القرارات: -

-1تشكيل أتحاد القوى السياسية الكلدانية.

-2توحيد العمل والخطاب السياسي لتنظيماتنا الكلدانية والعمل المشترك من خلال ترسيخ مبدأ العمل الجماعي ووضع آلية عمل فعالة للعمل السياسي الوطني والقومي للمرحلة المقبلة على أساس الثوابت القومية والوطنية.
-3إتفقت الأحزاب والمنظمات والمهتمون بالشأن القومي من الكتاب والأدباء والمستقلين في خوض الأنتخابات العامة القادمة بقائمة كلدانية موحدة.

-4تشكيل نواة لمنظمة نسوية كلدانية عالمية.

-5تشكيل هيئة لمتابعة وتنفيذ مقررات وتوصيات المؤتمر.

-6تشكيل لجنة تنسيقية موحدة للعمل داخل العراق وخارجه للتواصل مع أصحاب القرار للحصول على حقوقنا.

أعضاء اللجنة:

د. نوري منصور - الأستاذ قرداغ مجيد كندلان - الأستاذ أبلحد أفرام - الأستاذ سام يونو - الأستاذ ناصر عجمايا - الأستاذ بهنام جبو - الأستاذ جمال قلابات - الأستاذ وديع زورا - الأستاذ حبيب تومي - الأستاذ نزار ملاخا - الأستاذ عبد الأحد قلو - الأستاذ سرمد دمان - الأستاذ نصرت دمان - الأستاذ مؤيد هيلو - الأستاذ مايكل سيبي.

التوصيات: -

-1تنشيط العلاقات في داخل العراق وخارجه مع الأحزاب السياسية والوطنية والقومية (الآشورية والسريانية) وكذلك مع تنظيمات المجتمع المدني المؤازرة لقضيتنا الكلدانية.

-2أوصى المؤتمر بمتابعة موضوع هجرة أبناء شعبنا المسيحي بصورة عامة والكلداني بصورة خاصة ومخاطرها على مستقبل تواجد شعبنا في الوطن، والتواصل والتنسيق مع الحكومة العراقية وحكومة الأقليم والمنظمات العالمية الأنسانية، لوضع المعالجات وإيجاد الحلول اللازمة لوقف نزيف الهجرة.
-3التنسيق مع كنيستنا الكاثوليكية الكلدانية بإعتبارها المؤسسة التي حافـظت عـلى إرثـنا وهـويتـنا الكلدانية عبر قرون طويلة.

-4الإهتمام بالإعلام الكلداني والتنسيق بين المختصين والمهتمين في هـذا المجال لإيجاد مؤسسة إعلامية كلدانية متطورة.

-5مطالبة المعنيين بتطوير مناطق تواجد شعبنا في مدننا وقرانا ووقف محاولات التغيير الديمغرافي وتشجيع الأستثمار لخلق فرص عمل لأبناء شعبنا بهدف تشجيعهم على التجذر والبقاء في أرضنا التأريخية.
-6تنشيط ومتابعة وتنمية الوعي القومي عند الشباب للانخراط في العمل السياسي ودراسة ظاهرة عزوفهم عن المشاركة في العملية السياسية.

وقدمت في المؤتمر دراسات عديدة تهتم بكل الجوانب التي تمس حياة شعبنا

من المعروف انه اذا عقد الديموقراطيون مؤتمراً، نتوقع أن يركزوا على أسس الديموقراطية ويتم التوصية على ضرورة ممارستها وتطبيق كل ما يتعلق بالحركة الديموقراطية . واذا عقد الأكليروس مؤتمراً فنتوقع منهم أن يوصوا بضرورة ترسيخ الأيمان في نفوس الرعية ... واذا عقد وزراء الطاقة مؤتمرأ فنتوقع أن تكون التوصيات حول التقنين في صرف الطاقة و ايجاد بدائل رخيصة وصديقة للبيئة ، واذا عقد السلفيون مؤتمراً فالتوصيات حتماً ستكون حول ضرورة تطبيق الشريعة .. وهكذا دواليك .

لقد سبق وأن عقد اليهود مؤتمراً قومياً برئاسة هرتزل وكانت التوصيات انشاء وطن قومي يضم يهوداً من جميع أنحاء العالم ، وطبعاً عندما عزموا على انشاء هكذا وطن كان يعني ذلك انشاء وطن قومي قول وفعل ... فتم تحديد بقعة جغرافية تاريخية ، تشكيل جيش قوي ، اقامة علاقات قوية مع دول عدة وفي مقدمتها الدول المتقدمة وذات نفوذ وهيمنة في مجلس الأمن حيث لها حق استخدام الفيتو .

لقد عُقد المؤتمر اليهودي الأول عام 1897 في مدينة بال بسويسرا، دعا إليه الصحفي النمساوي اليهودي تيودور هرتزل ، واستمر لمدة ثلاثة أيام ، حضره ( 150) مندوباً من اليهود من أنحاء العالم، وكانت قراراته

إنشاء دولة يهودية في فلسطين .

إنشاء المنظمة الصهيونية العالمية.

تقوية الروح القومية اليهودية.

تدريس ونشر اللغة العبرية.

ثم وضع شعار العلم الرسمي للدولة، ونشيد قومي لها، وأن يدفع كل يهودي ينضم للحركة مبلغاً زهيداً " شيكلاً واحداً " في السنة

كلنا يعلم بأننا أمة الكلدوآشوريون السريان في بلاد ما بين النهرين غير قادرون على انشاء وطن قومي خاص بنا وغير قادرون على تشكيل جيوش خاصة بنا ، والذي بأستطاعتنا فعله ُ هو الحفاظ على هويتنا وتراثنا ولغتنا والمشاركة في العملية السياسية الديموقراطية والحصول على بعض المناصب الأدارية في أماكن تواجدنا في العراق .

أما بخصوص الأهتمام باللغة والتراث فهذا يُعد من أوليات أهتمام كل من يدعي أنه قومي ، فأن يكون أحدهم قومي هذا يعني أنه منتمي الى مجموعة من البشر تحمل هوية محددة المعالم لها خصائصها ومقوماتها ويسهل التعرف عليها وأهم هذهِ الخصائص هي اللغة .

والحقيقة أن المؤتمر الموقر لم يتطرق لا من بعيد ولا من قريب على ضرورة الأهتمام باللغة والتراث ... كنا نأمل أن تسّخر الكنيسة الكلدانية في ديترويت امكانيتها المادية في انشاء مدارس لتعلم اللغة سمها ما شئت ( آرامية ، سريانية ،كلدانية ، آشورية) في مدن تواجدنا في المهاجر وفي الوطن الأم ، فهل يستفيق القوميون الكلدان ويصبحوا قوميون براكَماتيون قول وفعل أم ماذا ؟


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من كتابات المخبول الفاقد عقله المدعو جلال برنو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: