منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هل يقبل الأكراد بتعيين عراقي عربي رئيساً لأقليم كردستان ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: هل يقبل الأكراد بتعيين عراقي عربي رئيساً لأقليم كردستان ؟   2010-09-25, 10:23 pm

هل يقبل الأكراد بتعيين عراقي عربي رئيساً لأقليم كردستان ؟

جاسم الشمري

يتحدث الأكراد بأستمرار عن العدالة والمساواة ومبدأ المواطنة للجميع ، ويتهمون العراقيين العرب بالعنصرية والشوفينية عندما يتحدث المواطن العراقي العربي الذي يشكل نسبة 89 % من عدد سكان العراق ومن أكبر القبائل والحمائل العربية في منطقة الخليج والوطن العربي ولدى العراق مشيخة أكبر ثلاث قبائل منهم حكام وأمراء هم على التوالي عنزة حكام السعودية - الكويت - البحرين وشيخهم أبن هذال بالعراق - ، أمير قطر وشيخهم خميس طالب سهيل أمير قبيلة بني تميم في الخليج والوطن العربي ، وقبيلة شمر رئاسة شمر بالخليج الوطن العربي بيت الياور بعد كل هذا من حقهم في قيادة بلدهم واحتلال المناصب العليا فيها ، ورغم قبول العراقيين العرب بوجود رئيس كردي للعراق أضافة الى نائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء ووكلاء الوزارات والسفراء والمدراء العامون ، ورئيس أركان الجيش وعدد من الضباط الأكراد في الجيش العراقي وغيرهم ممن أحتلوا أعلى المناصب الحكومية في الدولة العراقية ، زائدا البرلمان ... رغم كل هذه التنازلات من العراقيين العرب لكنهم لم يسلموا من تهمة الشوفينية !

والسؤال : بما ان الأكراد ضد الشوفينية ويؤمنون بدولة المواطنة والمساواة ولايفرقون بين الكردي والعربي حسب مايدعون في تصريحاتهم ... فهل يقبلون منح العراقي العربي أحد هذه المناصب في أقليم كردستان :
- هل يقبل الأكراد بتعيين عراقي عربي رئيسا لأقليم كردستان ؟
- هل يقبل الأكراد بتعيين عراقي عربي رئيسا لوزراء أقليم كردستان ؟
- هل يقبل الأكراد بتعيين بعض الوزراء العراقيين العرب في حكومة أقليم كردستان ؟
- هل يقبل الأكراد بتعيين محافظ عراقي عربي لأربيل أو السليمانية أو دهوك ؟
- هل يقبل الأكراد بتعيين مدير شرطة عراقي عربي في أقليم كردستان ؟
- هل يقبل الأكراد بتعيين مدير بلدية عراقي عربي في أقليم كردستان ؟
- هل يقبل الأكراد بتعيين موظف بسيط كأن يكون شرطي أو عامل بلدية في أقليم كردستان ؟

للقاريء العربي الذي لايعرف شيئا عن مأساة العراق الداخلية .. أقول جميع هذه المناصب والوظائف ممنوعة منعا باتاً على المواطن العراقي العربي ، بل أزيد عليها ممنوع على العراقي العربي دخول المدن الكردية التي بموجب الدستور مازالت تابعة للدولة العراقية حيث يتم وضع شروط تعجيزية والطلب منه الحصول على كفالة شخص كردي حتى يسمحوا له بدخول كردستان ، واذا سمحوا له بالدخول يمنع عليه حق شراء العقارات والتملك والعمل ... بينما كل يوم يدخل المدن العراقية مئات الأكراد في منتهى الحرية يعملون ويشترون العقارات ويمارسوا حياتهم دون قيد او شرط !

تصوروا مشاعر المواطن العراقي العربي حينما يرى ان رئيس الجمهورية كردي وعدد من الوزراء الأكراد واعضاء البرلمان يتواجدون ببغداد ، وان الأكراد يستلمون من ميزانية الدولة العراقية حصة مالية تصل الى 17 % كل عام ، ومع هذا يمنع عليه دخول أقليم كردستان ، ويمنع من العمل وشراء العقارات ، ويتم التعامل معه بعدوانية وعنصرية شوفينية قبيحة وصلت الى درجة ان الأطباء الأكراد في مدينة كركوك يرفضون الحديث مع المرضى العرب بلغتهم ومعالجتهم رغم انهم درسوا في الجامعات العراقية ويجيدون اللغة العربية !

لاأدري متى يدرك الاكراد حالة التذمر والرفض الشديد التي أنتشرت بين صفوف العراقيين العرب الذين كانوا يتعاطفون معهم في زمن نظام صدام ، ولكنهم سحبوا تعاطفهم بعد ان لمسوا السلوك الشوفيني الكردي البشع ، ولاأعرف هل يدرك الأكراد ان الشراكة في الوطن بين العرب والاكراد قد ماتت ، والواقع يقول أصبحنا فعلياً شعبين منفصلين لاتربطنا أية رابطة ، ولابد ان يتم انفصال أقليم كردستان بمدنه الثلاث : اربيل والسليمانية ودهوك وتنتهي هذه الشراكة المزيفة ، ولكن السؤال : هل سيتم الانفصال بصورة سلمية أم بأشتعال نار حرب جديدة بين العراق والأكراد وعندها سيكون الشعب العراقي لأول مرة يقف بقوة خلف جيشه الباسل في ا لدفاع عن وطنه ؟


يجب التركيز على طرد الساسة الأكراد من بغداد وإعلان دولتهم

تكرار الحلقة المفرغة والعبث وعدم الجدوى في التعامل مع الاحزاب البرزانيه الطلبانيه تجعلنا نكرر بأستمرار الحديث عن التصرف الأمثل والسليم مع العصابات الكردية المجرمة .
فالأحزاب الكردية المذكوره اعلاه هي عبارة عن عصابات مافيا ومجموعة مهربين ( قجقجية ) لاتفهم لغة الحوار والعقلانية ولاتفكر ابدا بمصالح العراق ، وهي تتآمر ليل نهار عليه وتسعى الى سرقة ثرواته والإستيلاء على مدن الموصل وكركوك وديالى .
والسؤال الذي يجب طرحه في كل لحظة هو : ماهي فوائد هولاء الاقتصادية والسياسية للعراق ؟
والجواب على الفور هو ان الاحزاب الكرديه الحاليه ليس لهم أية فائدة للعراق ، بل هم يشكلون عبئاً اقتصاديا مرهقا لميزانية الدولة ، فالعراق يدفع لهم حصة ثابتة قيمتها 10 مليار دولار سنويا من واردات النفط دون ان يستفاد فلساً واحدا من المناطق الكردية ، ومن الغباء جدا ان يتحمل العراق معيشة بحدود خمسة ملايين كردي ويدفع لهم مليارات الدولارات وهم ليس لديهم ولاء واخلاص وانتماء للعراق ، بل يحقدون عليه ويتأمرون ضده وحاربوه طوال اكثر من خمسين سنة .
فأذن الحل الواقعي المفيد لمصالح العراق هو طرد الساسة الأكراد جميعا من بغداد والأعلان من طرف واحد منح مدن اربيل والسليمانية ودهوك حق الأستقلال واقامة الدولة الكردية ، وقطع كافة الإرتباطات المالية والسياسية والأدارية معها ، وتخيير الأكراد المقيمين في كركوك والموصل وديالى وبغداد وغيرها بين البقاء داخل حدود الدولة العراقية بشرط عدم المطالبة بأية حقوق قومية أو الرحيل الى الدولة الكردية .
نعيد ونكرر ان احزاب البرزان والطالبان سرطان مدمر في جسد العراق ولاينفع معه ألا البتر والتخلص منه نهائياً وبقاء الأكراد مع العراق يعني أستمرار التخريب والتآمر ونهب ثروات العراق وعدم الأستقرار ... ان العصابات الكردية لاتفهم غير لغة الطرد والقوة ، ويجي على ابناء الشعب العراقي التوحد جميعا والتصدى لهذه العصابات المجرمة التي تسعى الى تدمير وطننا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يقبل الأكراد بتعيين عراقي عربي رئيساً لأقليم كردستان ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: