منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لأنظار لجنة محلية ألقوش للمجلس القومي الكلداني ما هذا الإستهزاء بحق شعبنا الكلداني البطل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لأنظار لجنة محلية ألقوش للمجلس القومي الكلداني ما هذا الإستهزاء بحق شعبنا الكلداني البطل   2013-06-12, 3:30 pm

Jun 12, 2013

 


لأنظار لجنة محلية ألقوش للمجلس القومي الكلداني

ما هذا الإستهزاء بحق شعبنا الكلداني البطل


"خاهه عَمّا كَلْذايا"


نزار ملاخا

   نشر موقع ألقوش دوت نت خبراً بتاريخ 7/6/2013 تحت عنوان (وفد محلية ألقوش للمجلس القومي الكلداني يزور جمعية ألقوش الثقافية)، ولمّا كنتُ أحد قياديي هذا المجلس عندما كان قومياً كلدانياً وقبل الإنحراف، فقد أقتضى التنويه والتعليق، وبما أن أياد جورج فرج هو مسؤول المحلية، وقبله كان والده فرج القس يونان مسؤول المحلية، وقبل الإنحراف كان عمّه الأستاذ أودا القس يونان مسؤولاً وعضواً قيادياً قبل أن ينحرف المجلس القومي الكلداني عن مسيرته القومية بقيادة السيد ضياء بطرس المسؤول عن حقوق الإنسان حالياً في حكومة الأقليم، ويا حسافة على ذلك. علينا أن نوضح ما يلي وذلك حرصاً مِنّا على أبناء شعبنا الكلداني من الإنجراف وراء هؤلاء الوصوليين.

   تأسس المجلس القومي الكلداني عام 2003، بقيادة نخبة خيّرة من أبناء الكلدان ووضعوا نظاماً داخلياً له تم نشره في الكثير من المواقع الألكترونية ولمن يريد أن يطلع عليه فهذا هو الرابط




   في هذا النظام وفي مادته الثانية/ تعريفات المجلس/ هو مجلس قومي تقدمي يعمل طوعاً لخدمة أبناء شعبنا الكلداني بمختلف إنتماءاته وإتجاهاته وتسمياته/ أنتهى النص

   وهنا أشدد على بعض الكلمات التي تحتها خط، وهي على شكل أستفسارات.

   مَنْ هُمْ أبناء شعبنا الكلداني؟ وهل يقصد مختلف تسمياته هم (السريان ومَنْ يدّعون اليوم الآثوريين والصابئة والإيزيدية؟) أم أنكم ترفضون الإعتراف بهذا النظام؟

   وفي الفصل الثاني/ أمور تنظيمية/ المادة الرابعة/ الإنتماء/ (أ) النقطة الثالثة/ (3 – أن يكون مؤمناً بأنه من أبناء القومية الكلدانية) أنتهى النص.

   هل عرفت يا مسؤول محلية ألقوش أن يكون مؤمناً بأنه من أبناء القومية الكلدانية، وليس من أبناء القومية الكلدانية السريانية الآشورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فمن أيهما أنت؟ إن كنتَ كلدانياً فأعلن الثورة على الخزعبلات، وإن كنتَ كلدانياً سريانياً آشورياً فأكمل اللافتة التي تحمل أسم المجلس القومي الكلداني إلى لافتة جديدة بأسم المجلس القومي الكلداني السرياني الآشوري، ولا تكن مرائياً بل كن رجلاً وواجه الواقع بكل رجولة وشجاعة.

   وفي الفصل الثاني أيضاً/ المادة السادسة/ واجبات ومسؤوليات وصلاحيات تنظيمات المجلس/ وفي النقطة (1) هــ – (يقوم أعضاء اللجنة بنشر الوعي القومي الكلداني).

   وأشدد هنا على جملة (الوعي القومي الكلداني..!!!!) فهل ما زلتم متمسكين بهذه النقطة أم تحولت في الداخل إلى الوعي القومي الكلداني السرياني الآشوري؟ لا سيما وأن رئيسكم السيد ضياء (الذي عينته ممثلاُ لفرع عينكاوة للمجلس القومي الكلداني في 19/3/2007) قد وقع وثيقة مع ما يسمى بالمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري على قيامه بنشر الوعي الكلداني السرياني الآشوري بكل ما يمتلك من إمكانيات وقيامه بتبديل كلمة (الكلداني) بجملة (الكلداني السرياني الآشوري) أينما كان ذلك وهي مدرجة في النقطة الخامسة من الوثيقة السرية التي وقعها رئيسكم السيد ضياء مع ذلك المجلس.

   وفي الفصل الثالث/ أمور تنفيذية/ اللجنة المركزية/ أولاً – شروط القبول في عضوية اللجنة المركزية، النقطة (3) (أن يكون مؤمناً بالقضايا القومية الكلدانية). وأشدد على هذه الجملة كلها، فهل أنتم مؤمنون بالقضايا القومية الكلدانية؟ أم بالقضايا القومية الكلدانية السريانية الآشورية؟ وإن كنتم كذلك فما هو فرقكم عن الزوعا؟ ولماذا لا تلغون هذا التنظيم الهزيل وترتبطون بالزوعا مباشرةً، أو بإحدى تشكيلات مجلس أستاذكم الموقر.

   وفي نفس الفصل/ ثانياً/ واجبات اللجنة المركزية/ النقطة 3 - المحافظة على الوحدة السياسية والإجتماعية والإقتصادية للمجلس والمصالح القومية العليا لأمتنا الكلدانية) .

   وهنا أيضاً أشدد على جملة- المصالح القومية العليا لأمتنا الكلدانية-. فأية أمة كلدانية تحافظون على وحدتها السياسية ووو.... الخ.

   أرجو التمعن في التشديدات وقراءتها عدة مرات.

   أود أن أقول لك يا ولدي قبل أن تعرف المجلس القومي الكلداني نحن أشتغلنا فيه وكنا من المؤسسين له في بلدان أوروبا (السويد والدنمارك) وحتى في ولايات أمريكا مثل أريزونا وغيرها من دول العالم، ولكننا لم نرتض لأنفسنا أن نحيد عن مبادئنا وأهدافنا من أجل حفنة دولارات أو من أجل منصب وقتي غداً سيفتقده أصحابه وسيعودون، ولكن بأي وجه سيلتقون مع أبناء شعبنا الكلداني الذين صعدوا وأستفادوا على أكتافهم وبسبب المتجارة بقضيتهم؟ نعم سيعود الحق لأصحابه الحقيقيين، وسينكشف الوصوليين وسيشخصهم ابناء شعبنا الكلداني وسيلفظهم التأريخ وعندها سيحق فيهم قول الحق (متى 26:16 لأَنَّهُ مَاذَا يَنْتَفِعُ الإِنْسَانُ لَوْ رَبحَ الْعَالَمَ كُلَّهُ وَخَسِرَ نَفْسَهُ؟).

   وهذا بيان للسيد ضياء بطرس صليوا




   يستنكر فيه أستخدام مصطلح المجلس القومي الكلداني في غير ما ذكر (نحن في اللجنة المركزية والمكتب السياسي للمجلس القومي الكلداني نرفض ونستنكر كل من يستخدم أي مصطلح بأسم المجلس في غير ما ذكرناه) فهل كان هذا الرجل أميناً على تطبيق مقولته؟؟؟؟!

   وأعاب السيد ضياء بطرس على الأخ جمال أليشاع وأستنكر ذلك في نفس البيان رابطه أعلاه، فكيف وقع هو في الفخ؟ وهل كان أستنكاره للأخ جمال أليشاع لكي يبعده عن الإرتماء في أحضان ما يسمى بالمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ليخلو له الجو ويستغل الفرصة ويقطف ثمار غير التي زرعها؟ وها هو يحصد النقود بآلاف الدولارات وفعلاً نال مبتغاه.

   هذا جزء مما جاء في البيان الختامي للمؤتمر الثاني للمجلس القومي الكلداني تحت هذا الرابط فماذا طبقتم منها




   بحضور الغالبية من المندوبين من كافة فروعنا ومقراتنا في العراق والمندوبين من الولايات المتحدة الامريكية واستراليا واوربا والمراقبين والاعضاء والمؤازرين والاصدقاء عقد المجلس القومي الكلداني مؤتمره الثاني في عنكاوا يوم الاحد 26- نيسان 2009 وفي قاعة حدياب. حضر الجلسة الأفتتاحية للمؤتمر كل من نيافة المطران إبراهيم إبراهيم السامي الأحترام ونيافة المطران سرهد جمو السامي الأحترام والدكتور فؤاد حسين (رئيس ديوان الرئاسة) ممثلا عن الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان – العراق والسيد فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني والسيد قباد طالباني ممثل حكومة إقليم كردستان في أمريكا والسيد هفال عزيز ممثل حكومة اقليم كوردستان في أستراليا ونيوزلاند والسيد صلاح دلو مسؤول مكتب العلاقات الوطنية والكوردستانية للحزب الديمقراطي الكوردستاني والسيد جمال شمعون عضو البرلمان الكوردستاني والسيد بشتيوان صادق مسؤول فرع اربيل للحزب الديمقراطي الكوردستاني وعدد من السادة أمناء ورؤساء وممثلي احزاب شعبنا والأحزاب الوطنية والكوردستانية ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من وجهاء وابناء شعبنا الكلداني. وتدارس المؤتمر في جدول أعماله إعادة صياغة البرنامج السياسي للمجلس وتعديل النظام الداخلي انسجاماً مع المستجدات السياسية ومناقشة الأمور التنظيمية للمجلس ورسم السياسات وإعداد القرارات التي تتلائم مع الظروف الموضوعية والأستحقاقات السياسية.

   وأصدر المؤتمر القرارات التي تديم زخم العمل القومي الكلداني بما يحقق الطموحات المشروعة للكلدان وكالاتي:

     1-  التأكيد على تثبيت الهوية القومية للكلدان في مشروع دستور إقليم كوردستان اسوة بدستور العراق الدائم.
       

     2-  التأكيد على تعزيز روح العمل المشترك مع التنظيمات والأحزاب والقوى الكلدانية من أجل توحيد الخطاب السياسي للبيت الكلداني.
       

     3-  التأكيد على ترسيخ العلاقة وتقويتها مع الكنيسة وتعزيز دورها في الحياة الأجتماعية وتنمية روح الأنتماء للمبادئ والقيم الأنسانية والوطنية.
       

     4-  التأكيد على تعزيز العلاقات والعمل السياسي مع الأحزاب والقوى الآشورية والسريانية لضمان تحقيق صيغ من العمل المشترك لمواجهة التحديات السياسية التي تواجهنا والتوصل الى مشروع سياسي قومي ديمقراطي واقعي واضح المعالم.
       

     5-  التأكيد على الإعداد والتهيئة لخوض الأنتخابات القادمة (إنتخابات برلمان إقليم كوردستان، إنتخابات مجلس النواب العراقي، إنتخابات مجالس الأقضية والنواحي) والتنسيق مع الأحزاب والقوى السياسية وتحديد التحالفات.
       

     6-  التأكيد على دور الأعلام المقروء والمسموع والمرئي في بناء الوعي القومي الكلداني ونبذ التعصب القومي والنظرة الشوفينية الضيقة والسعي لإنشاء فضائية واقامة موقع الكتروني بإسم المجلس وإصدار جريدة ناطقة بإسمه.
       

    7-   يقر المجلس تسمية (الكلداني السرياني الآشوري) كتسمية سياسية توافقية مرحلية وليست تسمية قومية لضمان دعم الحقوق القومية لشعبنا.
       

     8-  تثبيت الحقوق القومية والمتمثلة بالحكم الذاتي في المناطق التي يتواجد فيها شعبنا في الوقت الحاضر وتثبيت ذلك في دستور العراق ودستور إقليم كوردستان العراق.
       

      9- ثمن المؤتمر جهود السيد فؤاد بوداغ السكرتير العام السابق والهيئة القيادية العليا وكل من ساهم في تثبيت كيان المجلس في الداخل والخارج وما قدموه من عطاء منذ إنعقاد المؤتمر الأول ولغاية إنعقاد المؤتمر الحالي.
       

     10-  إقرار وتثبيت (النشيد الكلداني) وإعتماده في الأحتفالات والمناسبات الخاصة بالمجلس.
       

     11-  الاقرار بالعلم الكلداني الحالي الذي يتضمن النجمة الثمانية في وسطه والخطين الازرقين على الجهتين.
       

     12-  إقرار وتثبيت شعار المجلس القومي الكلداني.

   وماذا عن علاقتكم بما يسمى بالمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري؟؟؟؟؟؟

   لا أريد أن أطيل عليك يا اياد، فأنت ما زلتَ شاباً يافعاً لا تقوى على هذه الحقائق، ولكن دائماً الحقيقة مُرّة، فكن رجلاً وتشدد وأفعل فعل الرجال ليشار إليك بالبنان، وتكون ذو منزلة رفيعة أمام أهلك وفخراً لعشيرتك وأبناء أمتك الكلدانية، فالدوران في فلك الكلدانية السريانية الآشورية سيذيقك طعم المرارة والهزيمة.

   أتمنى عليك إن أردت أن ترد، أن يكون ردّك مدعوماً بالمواد والقوانين والأنظمة كما أوردتها أنا، وأن لا يكون الرد بالشتيمة أو التقليل من قيمة، بل كن كما قلتُ لك في أعلاه، كًنْ رَجُلاً وواجه الواقع بشجاعة وأعلن الثورة على كل ما هو مضر بأمتك الكلدانية، وعِش الواقع كما هو وكما عاشه ابائك وأجدادك، فلا يغرَّنك هذه الملذات الزائلة، ولتسجل موقفاً مشرّفاً في حياتك تذكره الأمة الكلدانية وتذكرك بكل فخر.

   عاشت أمتنا الكلدانية المجيدة وعاش العراق العظيم

   المجد والخلود لشهداء الكلدان وشهداء العراق جميعاً



11/6/2013


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لأنظار لجنة محلية ألقوش للمجلس القومي الكلداني ما هذا الإستهزاء بحق شعبنا الكلداني البطل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: