منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 عنكاوا...الصورة من الداخل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: عنكاوا...الصورة من الداخل   2010-09-25, 10:52 pm


عنكاوا...الصورة من الداخل

فارس كليانا

ما من مدينة عراقية مسخت جورا مثلما حل بعنكاوا،فضيق عليها رغم صغرها،اراضيهااصبحت هبات ـالامراءـ كل وزمانه ومقدرته وكاننا في عصر اموي،فحطم مشروع وحلم الاجيال،لماذا؟لاننا بنينا مدينة عصرية؟كيف؟ بيوت ملونة متلاصقة،تعبر عن مدى الحب للجيرة ،شوارع ضيقة،بدون ارصفة ومساحات لتشجير،مجاري الصرف الصحي تاكل تدريجيا من اسفلت المقاولين وتزيدمن حجمهم،السؤال الكبير الذي يطرح ـلماذاكل هذا التهافت عليها،هل محنة النزوح معنية بها عنكاوا فقط؟ام انها من مهام الحكومة؟
كان من الاجدر للعنكاويين ان يبنوا موقفا من هذا الاجراءوكسر القيود،فشمول490 عائلة نازحة بتوزيع الاراضي كوجة اولى ليس قليلا،لنتسال اين سنبعثر اجيلنا ؟ربما نختار لهم طابقا ارضيا...من يدري اين؟
المسؤلون من البلدية ومجلسها والذي يفرض ان يكون دوره رقابي استشاري مشغولون لحد ايصال رواتب ـالبعض ـالى بيوتهم خدمة لانهم منتخبون،قوائم توزيع الاراضي تعلن،ثم تلغى،تنشر ثم تدقق،تاخذ موافقة مجلس الوزراء ثم تلغى منها اسماء وتختم باسم اللجنة ب ـمستفيد ـ طيب لماذا ارسلتوا الاسم واخذ موافقة مجلس الوزراءـمع القرعةوحصل على رقم القطعة وبنى له املا صغيرا على اجداده،اجل بلدية عنكاوادائرة كبيرةربما اكثر من300،عامل ولجان متخصصة،ليس لهااي دور استشارى كلجنة ـالمساطاحات ـوالذي ليس بمقدور اي كان ان ينطح راسه بها الا بقوة 100 حصان....او......؟
ويبدو ان تخطيط اي منطقة فيه من ـالالغام ـما لا يدركه الانسان العادي...؟ ان عنكاوا ليست مدينة كبيرة تعج بالمصانع والمعامل،ولاهى سياحية يشقها نهرولا اثارية لاي مكون من شعبنا ،اذن لماذا كل هذا الضغط؟مسوؤلية من ؟اهذا عمران ام نكبة ؟ اية مدينة حل بها مثل الذي عانته عنكاوا؟الالاف السيارات ،مختلف الاقوام،تقطن المدينة ،حتى ان موريتانيا اهدتنا بعض فتياتها....؟
ايتهاالمديريات،وسعي حدقيك....عنكاوا مثقلة بالهموم،رغم ان دار تلاصق دار،وعمارات ذوي المزايا،الناس تشهد ما كان لكم لكم،فلكل اسم عنوان ومن الغرابة ان تدار هذه الم....بمثل هكذا اسماء وعناوين،
لنفكر معا...عنكاوا انها ارضي،وبيتي ،وحفنة من ذكرياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عنكاوا...الصورة من الداخل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: