منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  سريان سوريا يتحدرون من الآراميين /henri bedros kifa

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: سريان سوريا يتحدرون من الآراميين /henri bedros kifa   2013-06-21, 12:04 am

" سريان سوريا يتحدرون من الآراميين "
07:59 20/06/2013


henri bedros kifa



بعض المغامرين السريان يدعون أن مسيحيي سوريا هم من الشعب الأشوري و هذا مم دفعنا الى نشر أبحاث تاريخية عديدة حول تاريخ الآراميين في سوريا و الجزيرة .

السريان المشارقة ( النساطرة ) يعيشون في أغلبيتهم الساحقة خارج الشرق و يدعون أنهم أحفاد الأشوريي بدون براهين !

بعض السريان الغربيين لا يزالون يرددون " الإدعاءات الكاذبة "بأن هويتنا السريانية هي أشورية مع أن بلاد سوريا القديمة كانت تسمى بلاد آرام و أن الجزيرة السورية كانت تسمى ببيت نهرين و قد وردت في أسفار التوراة " آرام نهرين "!

لقد كان الآراميون يشكلون أكثرية سكانية ساحقة منذ 1200 سنة قبل الميلاد الى حوالي 1200 سنة بعد الميلاد ! و الشعب الأشوري قد إستولى على الممالك الآرامية في بيت نهرين لمدة أقل من 280 سنة و على الممالك في آرام لحوالي 120 سنة !

و لكن الشعب الأشوري لم يستوطن في الجزيرة و لا في سوريا !

السؤال كيف يدعي بعض السريان المزيفين أن سريان سوريا هم من الشعب الأشوري ؟ سوف أنشر لكم حوارا بين مدعي بالأشورية و بعض الإخوة من السريان الغيورين :

أرجو أن تطلعوا عليه Ninos Assad Sauma ...تحياتي استاذ سليمان هل الغاية فقط من هذا الفيديو هو التطبيل والتزمير للاسم الاشوري ام ماذا ؟

يجب على السرياني ان يكون امينا لتراث اجداده والا يعمل ليل نهار لتزوبر الحقائق التاريخية .

ان افكاركم لن تنجح ابدا ﻷنها بإختصار هدامة وهي محاولات مميتة لتقسيم الشعب السرياني فكل المقالات التي تنشرها لا تناقش قضية ما سوى الدعاية لﻷسم الاشوري.

يجب على الجميع معرفة ان الشعب السرياني قد رفض كليا هذه التسمية ( الاشورية ) وجميع الكنائس السريانية ( ما عدا الاشورية مع بعض المتطرفين من اصحاب الفكر الاشوري ) ترفضها رفضا قاطعا ولا تأخذ بها .

يجب مراجعة هذا الامر من قبل التنظيمات التي لا زالت متمسكة بأحلامها الصبيانية ' افلا يكفي خمسون عاما من الفشل بتغيير الاسم السرياني الى الاشوري ليتم مراجعة ذلك والرضوخ لإرادة الشعب الرافض لهذه التسمية .

كل الاحزاب لها مراجعاتها يا سيدي وتصحح اخطائها ولكن للاسف إنكم لازلتم تحلمون بأحلام غير حقيقة وغير واقعية ولا تريدون الحقيقة التاريخية الصحيحة ولازلتم مستمرون بعنادكم لتغيير الاسم ومراجعاتكم هي توزيع الادوار والمناصب .

لماذا لا تأخذون بتاريخ اجدادكم بصدق وآمانة علمية لتصحيح مسيرتكم القومية التي شقت الصف السرياني وعملت شروخ كبيرة بجسد السريانية حيث يلزمها عقود طويلة من العمل المضني والشاق لتصحيحها وردمها.

استاذي الكريم

إن هذا الفيديو لا ارى فيه سوى استغلال مآسي شعبنا السرياني والدعاية للفكر الاشوري المتطرف وهذا امر غير اخلاقي ومعيب للغاية .

تحياتي لكم .

Rimon Daho

انا شخصياً لا ارى من هذا كله سوى الدعاية لمن يسمون اانفسهم بالسريان الاشوريين.. والا لما كررها السيد سليمان عدة مرات.. على كل حال هذا كله يصب في مصلحة تركيا لتقول للاوربيين نحن الذين نحافظ على المسيحيين .. ومنه بوابة لدخول تركيا للوحدة الاوربية..هذا اولاً..

ثانياً فتح المدن السرياينة امام الاكراد اكثر فاكثر وهذا بالاتفاق مع ما يسمى المنظمة الاثورية...

ثالثاً .. السيد سليمان ومن يشد معه من منظمة رفضها غالبية السريان مشترك تماماً بهذه المؤامرة التي لن تمر على امتنا.. فنحن لو لاحظنا كتاباته فان كلها دعائية لمنظمة فاشلة وتصب كلها لمحو الاسم السرياني..واتحداه ان يقول مخيم للاْشوريين السريان لانه وان قالها سيكون اعترافاً منه بان الاشورية مجرد طائفة سريانية لاغير...فهو وغيره يصرون على قول السريان الاشوريين .. وهذا ما يرفضه شعبنا

Afram Mirza

الاشورية هي مثال للدعاية القومية الفاشلة التي روجها الغرب لتفرقة شعب موجود من الآف السنين اسمه الشعب الآرامي (السرياني ( .. !!!

Souleman Yusph

أخوتي السريان... سلامي السرياني الحار لكم... نعم أنا سرياني و بكل فخر.. وأنا أشوري وبكل فخر.. وأنا كلداني وبكل فخر.. وأنا سوري وبكل فخر... قتلها مراراً وأقولها اليوم وساقولها دوماً: السريانية والآشورية والكلدانية.. هي ثلاثة أقانيم لجوهر واحد هو الأمة الآشورية التي تتحدث عن الأرض والسماء والجغرافية والتاريخ...

Rimon Daho لاول مرة في تاريخ البشرية نسمع بان شعب له ثلاث اسماء...اذا انت تعتقد بان الاشورية هي اقنوم فهذا رايك..اما ان تجمع وتطرح وتقسم وتضرب على مزاجك وهواك فهذا دليل على جهل حقيقي للتاريخ الارامي عن قصد او غيره..فنحن نرفض ان نكون اقنوم كما ذكرت لاننا نحن الاصل والهوية الارامية هي الاساس .. وافتخارك بالاشورية هذا شانك والف مبروك..هذا اذا قبلوا بك الاشوريين الحقيقيين ان وجدوا لان لا وجودلهم على ارض الواقع فقط هناك سريان نساطرة

Afram Mirza

اخ سليمان ان الاشوريين (هذه الامة التي تتحدث عنها ) قد انقرضت منذ زمن بعيد و رجاءا راجع التاريخ الاكاديمي للشرق القديم و لا تعتمد على مرجع خاص بوجهة نظر معينة بل ادرس التاريخ و وجهات النظر العديدة لكي تستطيع ان تعرف اصلك القومي , و لا تتمسك بشعارات زائفة (الاقانيم ) بل اعرف الاصل و شكرا

Souleman Yusph

حقيقة أنه لأمر غريب ويبعث على الأسى والحزن... أن يتوقف جمبع المعلقين على مقطع الفديو هذا بتعليقاتهم على موضوع التسمية ويتركون القضية الأساسية والمهمة والخطيرة جداً على مصير ووجود شعبنا في سوريا والمنطقة.. شخصياً منذ سنوات قررت أن لا أدخل في اي سجال أو جدال حول التسمية التاريخية لشعبنا... طبعاً أنا أحترم الجميع حتى الذين يختلفون معي في هذه القضية وأحترم أكثر كل من يضع لبنة جديدة في بنائنا القومي وكل من يشعل شمعة في ظلامنا الفكري ولا يهمني ماذا يسمي هؤلاء أنفسهم (سرياناً.. اراميين... كلداناً ... آشوريين... ) .. تمنياتي من الجميع التفكير معاً والعمل معاً لأجل إنقاذ ما تبقى من شعبنا ولأجل تعزيز هذا الوجود وتحصينه بكل الطرق والوسائل تحت اية تسمية لا يهم... لنخرج من هذا الجدل البزنطي العقيم... (جيوش المسلمين العثمانيين دخلت القسطنطينية ووجهاء وأمراء وكهنة بيزنطة كانوا يجادلون فيما إذا كانت الملائكة ذكور أم إناث!)!! ألم نتعظ من دروس التاريخ بعد...؟؟

Ninos Assad Sauma

الاستاذ سليمان بإحترام شديد لشخصك الكريم كفرد سرياني يتناول مشاكل شعبنا في كتاباته ، اما استغلال معاناة الشعب لتمرير افكار اخرى فهذا أمر مرفوض وكذلك مرفوض تماما التسمية القطارية ( سرياني كلداني اشوري ) التي يختبئ تحتها كالنعامة تنظيمات الدورونوية والاشورية وبعض المتطرفين إن حصرتهم في زاوية التسمية .

اذا اخبرتك مثلا بأنني ماروني واعتز جدا بسريانيتي وبتاريخي ، او انا من طائفة الروم الملكيين واعتز بأراميتي فهل ستضيف الى قطار التسمية عربات اخرى لتعتدل التسمية لديك ؟؟؟ سيدي الكريم حسابات الامس قد فشلت وما حمله الجيل الذي سبقنا عن جهل الينا قد سقط علميا فهل سنبقى نردد كالببغاوات وندافع عن نظريات اثبت العلم عدم صحتها ولا تصلح الا لرواد المقاهي ليتسلوا بها .

ارجو ان نكون علميين اكثر في طروحاتنا وكفانا احلام لا تتحقق قط ، رغم وجود وجود بعض العلماء بينهم لكنكم ترفضون طروحاتهم .

محبتي لكم وللجميع

Rimon Daho

الهروب الى الامام من شيم المهزوميين فكرياً..فحين تناقش احدأً من اصحاب الفكر الاثوري وتحشره في خانة اليك... يدعي بان التسمية لا تعنيني شيء فقط الذي يهمني هو مصلحة الشعب ...سئمنا منكم ومن نظرياتكم..وتيحيي اوروموييييييييييييييييييييييي

Henri Bedros Kifa

الأخ الموقر نينوس إنني أشكرك على ردودك على السيد سليمان فهي مهذبة جدا و لكنني أتخوف أن يتحول نقاشكم الى " حوار الطرشان " !

السيد سليمان مغامر معروف في الإدعاء بهوية أشورية مزيفة بين السريان و هو كما ذكرت :

" كفرد سرياني يتناول مشاكل شعبنا في كتاباته "

أ - السيد سليمان هو سرياني و لكن لا يؤمن بهويتنا السريانية العلمية !

ب - يدعي أنه يوجد ألوف البراهين على تحدر السريان من الأشوريين و هذا نفاق سياسي !

ج - السيد سليمان هو مغامر يدعي أن باحث في التاريخ و مهتم بمصير شعبنا و لكنه سياسي يتلاعب بالحقائق التاريخية .

د - عفوا هو لا يتناول مشاكل شعبنا من وجهة نظر سريانية و لكن من وجهة نظر أشورية مزيفة !

ه - السيد سليمان - طالما يؤمن بالتسمية الأشورية المزيفة - هو يخلق المشاكل لشعبنا السرياني الآرامي و لا يستطيع أن يحل أي مشكلة !

و - السيد سليمان ينتمي الى " الطقم العتيق من دعاة الفكر الأثوري "

و للأسف يعندون في الدفاع عن الطروحات / الأكاذيب الأشورية و مسؤوليتهم كبيرة جدا في تقسيم و إضعاف شعبنا السرياني الآرامي !

ز - السيد سليمان سياسي فاشل لأنه يعند في الإدعاء بأن سريان سوريا و الجزيرة هم أشوريون !

يجب على كل سياسي سرياني يخلط بين هويتنا السريانية الآرامية و بين التسمية الأشورية المزيفة أن يستيقظ من نومه لأن الوعي قد إنتشر بين السريان و أوهام السيد سليمان لم تعد مقبولة !

Jamil Youssef

أيها المدّعون بالآشورية المنقرضة لا تقتربوا من السريان الآراميين، تقولون بأن السريان الآراميين والشعب الاشوري المنقرض هم شعب واحد وهذا هو الكذب والنفاق بعينه، لا نريد العمل ابدا مع الآثوريين المزوّرين ولا مع المدّعين بالاشورية للأسباب التالية:

ليس بيننا أي شيء مشترك لا سياسيا ولا اجتماعيا ولا فكريا تاريخكم غير تاريخنا أرضكم غير أرضنا لغتكم الاكادية غير لغتنا الآرامية علمكم غير علمنا فماذا تريدون؟ تريدون فرض الأسم الاشوري المزيّف علينا؟ من فضلكم أعملوا لوحدكم ولا تغشّوا السريان الطيبين القلب. عاشت الأمّة الآرامية.

Ninos Assad Sauma

هل الاستاذ سليمان يوسف اقنعنا برده ام اقنع نفسه فقط !

حقيقة الامر ليست كما وصفتها انت بأننا تركنا جوهر القضية والتي هي مصير شعبنا واخذنا فقط بالقشور وهي التسمية ، انما نحن لم نعد نسمح بتمرير افكار هدامة او شريرة مهما كانت الظروف التي تمس تاريخنا او حاضرنا ، ولم نعد نسمح لأي كان ان يختمنا بهوية ما على مزاجه او بما يناسب سياسة حزبه او تنظيمه او خدمة لأفكار يعتنقها .

إن الذي ذكرته كان ولا زال اسلوب كم الافواه لعدم مناقشة التسمية مهما كانت الظروف ولو كانت في احسن الاحوال الملائمة لهذه المناقشة .

1- في نهاية السبعينيات كانت الحجة الدامغة لعدم مناقشة التسمية ان الفكر القومي هو في طور التكوين وقائم على السرية ولا يسمح بهذه المناقشة .

2- في بداية الثمانينات كان السبب في عدم مناقشة التسمية أن المخابرات السورية تلاحق كوادر التنظيم

3- منتصف الثمانينات ملاحقات وإلقاء القبض على بعض الاشخاص وطبعا لا يليق مناقشة التسمية

4- في التسعينيات مشاكل شعبنا في العراق وضربه على مراحل طويلة وكان السبب يومها ان الشعب يقاسي الويلات وكل صنوف الاضطهاد وانتم تناقشون اسم الامة !!!

5- في اوروبا كانت الاعذار اقبح ، ولم يفتح باب او كوة صغيرة لمناقشة الامر بهدوء وتحت الظروف الجيدة في الغرب ( دون ملاحقات او اصطهادات او اعتقالات او غيرها من الاسباب ) ودائما كان الجواب وهل هذا وقت مناسب لهذه المناقشة ، بل بالعكس تماما فلقد وقف التنظيم الاشوري واتحاد الاندية الاشورية في السويد ضد اي عمل مشترك طرح منذ بدايات التسعينيات وحتى اليوم ولكم بعض الامثلة :

- في بداية عام 1990 طرح اتحاد صغير العمل المشترك لمعلمي اللغة السريانية في السويد ومنذ الاجتماع الاول فشل بناء هذا الاتحاد بسبب إصرار اصوليي الفكر الاشوري بلزوم تسميته بالاشوري

- ليزرمان رجل قاتل كان قد برز بالوقت عينه وقتل العديد من المهاجرين وعندما طرح تأسيس لعمل ما بسبب المصير المشنرك وكانت العثرة الاصرار على التسمية الاشورية .

- تجمع مسيحيي المشرق الكل اشترك منذ التسعينيات في العمل بهذه المؤسسة فقط التركيبة الاشورية كانت غائبة طبعا بسبب التسمية .

- قبل منتصف التسعينيات فشل اجتماع بسبب التسمية لتوحيد الكشاف السرياني .

- في عام 1996 وعلى جانب من مؤتمر الدراسات السريانية الذي عقد في جامعة اوبسالا في السويد طرح تأسيس جمعية او لجنة او شبكة لتطوير اللغة السريانية بالوسائل العلمية المتاحة وكان الفشل بسبب هروب اصحاب الفكر الاشوري من الحقائق العلمية الذي طرحها المؤتمر الخاصة بالتسمية العلمية للغة .

- هناك الكثير والمذكور غيض من فيض ، ويعود الفضل كل الفضل بفشل هذه المحاولات لحاملي الفكر القومي الاشوري.

ملاحظة : ما ذكرته تستطيع ات تتأكد منه .

6- في العراق كانت مأساة بحق شعبنا بسبب تعامل اميريكا اثناء دخولها الى العراق مع التنظيمات الاشورية ووضع مقدرات كل المسيحيين بين يدي هذه التنظيمات ، وجاءت التسمية القطارية اشوري كلداني سرياني بسبب الصراعات والغبن الذي لحق مكونات شعبنا .

وكان قد تم سرقة قرار مكونات شعبنا من قبل بعض تجار السياسة المنتمين للاحزاب الاشورية وكانت ملايين الدولارات تشتري الاصوات والذمم والمؤسسات وبعض الشخصيات ولا زالت تعمل على ذلك.

وهل نسيت ما سجل من تسميات بالدستور العراقي في البداية والوسط والخاتمة .....

ووسط هذه المعممة كانت اصوات المتطرفين من الفكر الاشوري في كافة انحاء العالم تكمم افواه من يقول بعدم الاشورية .

7- ولم تنتهي مشاكل العراق برزت وبقوة مشاكلنا مع تركيا من السيفو ولغاية مصادرة اراضي الدير وتم إدخال وإقحام التسمية الاشورية لهذه الساحة وتأكد للجميع النوايا الغير شريفة لهذه العملية

8- وانفجرت مشكلة سوريا وطبعا تم استغلالها بشكل سافر من قبل التنظيمات الاشورية وارادوا ويريدوا ان يطبقوا نسخة (كوبيا) ما حصل في العراق فيما يخص الشعب السرياني في سوريا .

والاهم من ذلك انه غير مسموح مناقشة التسمية والسبب موجود وهو ظروف شعبنا القاسية .

اكتفي بهذه النقاط ، فهل اقتنعت الان لماذا لا نقتنع بهذا الدجل الذي تمارسونه بل يبعث كما قلت في نفوسنا الاسى والحزن لذلك يهمنا كثيرا التسمية .

اما الاسباب الغير مقنعة والحجج كانت ولا زالت هي هي منذ السبعينيات ولغاية اليوم فهل تريد ان نقتنع بجملة واحدة تدغدغ مشاعرنا لنعمل بها !!!

واخيرا ارجو ان يكون ردك مقنعا .

اسف لقد اطلت كثيرا

كل المحبة للجميع

Souleman Yusph

الآشورية داري.... السريانية حديقة هذه الدار.... الكلدانية سياجها وأسوارها....(تحياتي للجميع)

الخاتمة

إن الأخ نينوس يتكلم من وجهة نظر تاريخية و سياسية و نرى السيد سليمان لا يزال يردد شعارات فارغة من نوع " وأحترم أكثر كل من يضع لبنة جديدة في بنائنا القومي وكل من يشعل شمعة في ظلامنا الفكري ولا يهمني ماذا يسمي هؤلاء أنفسهم (سرياناً.. اراميين... كلداناً ... آشوريين... ) " لأن الفكر الأشوري الذي تؤمن به لا يميز بين نور شمعة و نور الشمس!

شعار ثاني فارغ " . لنخرج من هذا الجدل البزنطي العقيم..."

هوية السريان التاريخية هي واضحة ( وضوح الشمس في وسط النهار) و لكن بعض السريان المنافقين يدعون أنه جدل بيزنطي أي بدون حل !

و طبعا هذا يوافق السريان المدعين بالهوية الأشورية المزيفة مثلك كي يمضوا في نكران هوية أجدادهم !

أخيرا ما ذكرته في تعليقك ( و أنا أكيد سوف تردده دائما ) " الآشورية داري.... السريانية حديقة هذه الدار...الكلدانية سياجها وأسوارها...." هذا نفاق سياسي و شعار مزيف لأن هدفه ليس " الوحدة " و لكن تقسيم و إضعاف الهوية السريانية الآرامية بين مسيحيي سوريا المتحدرين من أجدادك الآراميين



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سريان سوريا يتحدرون من الآراميين /henri bedros kifa
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: