منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا يصر ليون برخو على الكلدان في الانفصال عن الرومية ؟؟ / نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4433
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لماذا يصر ليون برخو على الكلدان في الانفصال عن الرومية ؟؟ / نيسان سمو   2013-06-21, 12:23 am

20/6/2013

لماذا يصر ليون برخو على الكلدان في الانفصال عن الرومية ؟؟

نيسان سمو

لماذا يطالب السيد ليون برخو وبإستمرار ( كل ربع ساعة ) الكنيسة الكلدانية بالإنفصال عن الكنيسة البابوية وما هي دوافعه في ذلك ام له الحق بسبب الغبن التعسفي ( كما يدعي ) الذي تعرضت له الكنيسة المشرقية الكلدانية من قبل الرومية ؟ ماذا يربو اليه السيد برخو ؟؟

اهلاً بكم في المثير للجدل لهذه الليلة وهذا المطلب ( الطلاق ) سيكون محور إنفصالنا وسنستضيف في هذه الليلة المباركة الكاتب الكلداني ( المتشدد ) السيد زيد ميشو ليحدثنا عن هذا الطلاق ( بس الطلاق حرام ) . زيد ( انت بلا شيء لا تحب برخو ) ماهو رأيك ورأي الجماعة في نوايا وطلب السيد ليون ؟

بصراحة ومنذ فترة ليست بالقصيرة يعود الينا السيد برخو ( كل اسبوع تقريباً ) بكلمة يكرر فيها نفس الطلب وهو إنفصال الكنيسة المشرقية عن البابوية ( مرة يسمويها الآتينية ومرة الرومية واخرى المؤسساتية وووو الخ ) وبالرغم من الانزعاج الشديد الذي يصبه على الكنيسة الكلدانية ورعيتها إلا انه يبقى يلح وويواضب على هذا الطلب ..

ويسمي الطلاق المدعو اليه من قِبله بالطلاق المؤسساتي وليس الكنسي الانجيلي ( خوش حجة ) ولا نعلم ماهو الفرق ( انا اعلم ولكنك لا تعلم ) ويتحجج السيد ليون بأن الكنيسة المؤسساتية الكلدانية تعرضت الى شدى انواع القهر والظلم والتعسف من قبل الكنسية اللآتينية وهي تسيطر على كل مقدارتها وعناوينها وقراراتها ساحبة منها كل سلطة مؤسساتية حتى لة كانت بدرجة فصل قسيس او تعيين شماس ( يقصد نفسه ) .. ولكن في المقابل ألا يعي السيد برخو بأن كل الأنشقاقات والانفصلات في العالم وعلى مختلف المذاهب والعناوين تبدأ بمثل هذه الخطوات والتي تسمى الخطوة التمهيدية ؟؟ ألا يعي السيد برخو بأن الانفصال المؤسساتي سيهيج غريزة الحيوان الموجودة في الانسان وبالتالي سيطالب بالحرية اكثر واكثر ( لعد ليش ضايجين ) والحرية المذهبية تعني الانشقاق يلي الانشقاق وبالتالي إلى الارهاب ( ليش ماكو امثلة دائرمادائر ) ؟.. فهو يعي ذلك تماماً فلماذا هذا الاصرار إذاً ؟

السيد برخو ( والله دوختنا بكلمة السيد السيد ) يعتقد وقد يكون محقاً ( حتى نكون منصفيين ) بأن الكنيسة البابوية قد ظلمت وغبنت الكنيسة الكلدانية وعلى مر العصور . ولكن هذا الشيء حصل مع جميع الاطراف ومن قبل الكنيسة أو غيرها ، وقد تعرضت كل الاقوام والاجناس الى مثل تلك الهجمات ولا يقتصر هذا الظلم على الكلدان وحدهم بل كان الظلم والغبن هو السمة السائدة في الماض ولكن ان يتم نبش الماضي وبالشكل الدوري واليومي في تهييّج الحاضر هواخطر من الماض نفسه ..

قد يكون وكما قلنا للسيد ( بلا سيد ) برخو الحق في الجزئية التي يسميها السلطة المؤسساتية وان الكنيسة الكلدانية تابعة وبشكل شبه غامضة العينيين الى الكنيسة البابوية ولكن هذا لا يعني المطالبة بالطلاق ( حرام ) ابداً .. يمكن للشماس وله الحق في ان يطالب البطريركية في المطالبة بجزء من الاستقلالية والشراكة في اتخاذ القرار وفي جزء من الحكم الذاني في بعض التعديلات والتغيرات والتنصيبات والتنقيلات ( مثل الجيش ) والإضافات وغيرها من الامور التي لا تمس هيكل مؤسسة الكنيسة وتعاليمها وقوانينها الاساسية ( كنتُ سأسميها الروحانية ولكن اعلم هناك مَن سيقول كذاب انت ) ولكن هذا لا يصل بنا الامر الى الانشقاق الذي يتمناه الشماس ( عجيبة هم شماس وهم يُدَبّج فوق السطح ( !! ..

وهذه المطالبات هي تخص السلطة البطريركية وهي التي عليها البحث فيها وهي المسؤولة عن ذلك وهي كذلك مسؤولة في مطالبة البابوية الرومية في حماية المسيحية من الإضطهاد والغببن والقتل والتشرد وخاصة في ما يجري في العراق وسوريا ولبنان ( حزب الله ، بس هو حزب إلهي فكيف سيظلم ) ؟ وسوريا وبعض الدول السمراء وغيرها .. وانني اشدد على هذه النقطة في ان تقوم الكنيسة البطريركية بالضغط على الرومية في المطالبة بالقيام بواجباتها الحقيقية تجاه الرعية وإلا سيكون للشماس الحق في الإنفصال وترك التشميس ( مو اقصد على البحر ) ؟؟

أن المطالبة بتحسين الظروف وبعض الاستقلالية والقدرة على التحرك والمناورة ( لا هذه سياسية لا تصلح للمذهبية ) هي من المطالبات الاساسية وان لا نكون امة بأكملها مسلوبة القرار والحركة ( فرحت الآن سيدي برخو ) ولكن هذا لا يعني الطلاق ابداً .. نأتي الى بيت القصيد ..

اما مسألة مطالبة السيد الشماس وإصراره والحاحه على مطالبة الكنيسة الكلدانية بالإنفصال التام عن الكنيسة البابوية فهو الخطر القادم ( هو يقول مؤسساتي فقط ولكنه يعلم بالنوايا ويعي بالنتائج ) .. فقد تكون نتائجها اخطر مما يعتقده الشماس نفسه ، انك تضرب مذهب بكامله في نفسه !! ان اي إنشقاق سيقابله آخر ويلحقه الثالث وما هي إلا عقود قليلة ويكون المذهب المسيحي من اكثر المذاهب تشتتاً وتمزقاً ( خاصة اننا شعوب نعشق الحرية والإنطلاق ) ليش اكو احسن منها ) ؟؟..

سيؤدي مثل هذا العمل الى نهاية المذهب الكاثوليكي وإضمحلاله اما المذاهب الاخرى ( زرادشتي مثلاً ) وبالتالي وليس بالبعيد ان يؤدي الصعف والتشتت الى الانحلال او الاندماج في مذاهب اخرى حتى وان اختلفت في المذهبية والآيدلوجية الفكرية والاعتقادية ( اليزيدية مثلاً ) وبالتالي تقوية وسيطرة المذاهب المتشددة على الساحة الفكرية والتي هو هدفها والتي تصبوا اليه ( البوذية مثلاً ) والخطورة في كل ما ذهبنا اليه ( بعد ما وصلنا ) هو : ان يكون السيد الشماس مدرك ومدفوع وبالشكل منظم من قبل جهات دولية واطراف معلومة هدفها ضرب المذهب من داخل مفاعله النووي وليس هناك افضل من شماس شاطر يقوم بذلك !!.

فقد يكون الشماس واجه كبيرة يخدم فيها مصالح مذاهب وطوائف غريبة ( معروفة ) من اجل خدمتهم في ذلك الانفصال ؟؟ نقول قد .. ولهذا اتمنى ان يتم الانتباه ومراقبة كل شماس ( يحب الطلاق ) شكراً.

شكراً لضيفي السيد زيد ميشو ولم تكن قاسياً كما توقعت ( اعرف لا تحبه ) .. ولا يسعني إلا ان اكرر ما قاله الضيف وان يعي السيد الشماس بأن ضيفي لم يتهمه بالشكل المباشر ولكن من حقه ان يعتقد ويتكهن ويستنتج وهذا ليس بالخطأ في عالم السياسة .. السيد برخو يعي هذا اكثر مني ..لم يبقى ... إلا ان نغير المقولة لهذا اليوم تكريماً للسيد برخو ونقول :

لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الإنفصال ..



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يصر ليون برخو على الكلدان في الانفصال عن الرومية ؟؟ / نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: