منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 توضيح من البطريركية الكلدانية حول موضوع القس اركان حكيم جوابًا لرسالة السيد جلال ابونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: توضيح من البطريركية الكلدانية حول موضوع القس اركان حكيم جوابًا لرسالة السيد جلال ابونا   2013-07-20, 10:08 pm

توضيح من البطريركية الكلدانية حول موضوع القس اركان حكيم جوابًا لرسالة السيد جلال ابونا
 

كان القس اركان حكيم كاهنًا كلدانيًا كاثوليكيًا تابعًا لابرشية ألقوش ثم تحوّل إلى أبرشية بغداد. بعده حصل ما حصل فطلب منه البطريرك السابق ترك الكنيسة الكلدانية لأسباب لم تُعلن، لكنها معلومة لدى الاكليروس الكلداني. هذا الأجراء باعتقادي لم يكن صائبًا. أولاً كان ينبغي منحه رسالة تشرح أسباب الترك، أو معالجة وضعه معالجة صحيحة.
انضمّ القس اركان بعده الى كنيسة المشرق الاشورية. وفي هذه الحالة لا علاقة له بالكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ولا يمكن ان يمارس كهنوته فيها بحسب القوانين ولا يمكن للكاثوليك المشاركة في قداسه ونشاطاته الطقسية. هو حرُّ في اختياره. كذلك للكنيسة الكاثوليكية نظمها يجب احترامها كما تحترم قوانين الكنائس الاخرى.
اعتقد كذا حالات ينبغي اعلانها للمؤمنين بوضوح لكي يعرفوا كيف يتصرفوا.
انني لم اتصل به، انما هو اتصل بي مرتين وباركني على انتخابي بطريركًا وشكرته بلطف كما شكرت الاخرين. لم أطلب منه العودة الى القوش، وهو قد تركها، ولا العودة الى الكنيسة الكلدانية التي أعفته.
بهذه المناسبة ارجو من السادة الاساقفة والكهنة العودة الى القوانين الكنسية في تعاملهم مع كهنة تركوا كنيستهم، لا يمكن لهم ان يقيموا القداس في كنائسنا ولا يمكن للمؤمنين التناول من يدهم، في حين يمكن لكاهن اصيل مرسوم في كنيسة غير كاثوليكية ان يستخدم كنائسنا ويصلي فيها.


المصدر من هنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توضيح من البطريركية الكلدانية حول موضوع القس اركان حكيم جوابًا لرسالة السيد جلال ابونا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: