منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 إنْ لَمْ تَستَحِ فأكتب ماشئت ( رد على رد الناقص )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: إنْ لَمْ تَستَحِ فأكتب ماشئت ( رد على رد الناقص )   2013-08-17, 10:16 pm


17/8/2013




إنْ لَمْ تَستَحِ فأكتب ماشئت


( رد على رد الناقص )


خاهه عَمّا كلذايا


نزار ملاخا

يبدو أن شبيه الرجال جلال برنو يريد أن يُلبس ثوبه لغيره، ولكن أنّى له ذلك، وسأقف ضده بالمرصاد، وسأظل أبتسم ليموت الأعداء قهراً.

كنتُ أتوقع من هذا الناقص أن يرد الرد العلمي المنطقي على مقالتي وأن يبرر فعلته الدنيئة وشتائمه للكلدان جميعاً، لا أن يرد على مقالتي بشتيمة، ولكنه لا يتمكن فإنه يروغ كما يروغ الثعلبُ.

نعم هذا هو القَلَم، فإنه بيد الشرفاء أداة للتطور ونشر العلم والضرب على يد كل ناقص، وأما بيد الناقص فهو سكين تطعن في شرف الأمة وماجداتها .

وقديماً قيل " ليس كل مَنْ يُطلق عليهم رجال هم بالحقيقة رجال، فكلمة الطير تجمع بين الصقر والدجاجة " وهكذا هو حالنا مع هذه الدجاجة.

وحقاً يقول المثل الألقوشي " أتّوخ پاثا أخ پاثد كَلبا " وجميع ما أوردته من كلمات يعتبرها شتائم هي قليلة بحقه، وإن كانت هناك إعتبارات فكان الأولى بعشيرته أن تهدر دمه، بسبب طعنه بشرف الكلدانيات دون أستثناء أمه هو نفسه أو زوجته أو أخته أو أبنته، فما هو موقف عشيرته من ذلك ؟ ولماتذا السكوت على هذا الأرذل ؟ وهل يشرّف عشيرته إنتماء هذا الأرذل لهم ؟ إذن لماذا هم ساكتون ؟

هذا الناقص يبرر فعلته وجريمته بالرد عليَّ ليطعن في إنتمائي السياسي ويتخذه ذريعة لتبرير جريمته بحق شرف الماجدات الكلدانيات، ويقول (وأعتقد أنك أيها القاريء الكريم تتفق معي في حق الأنسان في التعبير عن الرأي وحرية الكلام ) وهل الطعن بشرف الغير هو حق الإنسان في التعبير  أو هي حرية الكلام ؟ أي عاقل وشريف يقبل هذا ؟؟؟؟ يرد هذا الناقص ( لأنني أتعالى عن ذكر أسمه )  على إنتمائي السياسي الذي مضى على إنقطاعي منه أكثر من خمسة عشر عاماً، ولا أبرر هذا الإنتماء ، كما لا أنفيه ولا أخجل من إرتباطي السياسي مطلقاً ، فكان أكثر من مليوني عراقي منتمين إلى حزب البعث، ولكن ليس الجميع بنفس الدرجة والصلاحيات والمواقع والإعتبارات الأخرى، وهذه خافية على الجهلاء لأنهم لا يفقهون بالسياسة، فليس ( كُل مَن صخّم وجهه صار حداد ) ولكنني أتحداه ومن معه أن يجد أية سلبية في إنتمائي إلى حزب البعث، فهناك العشرات من الألقوشيين الذين سكنوا منطقتي والكثيرين منهم كانوا منتمين إلى الحزب وما زال الجميع أحياء يرزقون، وهم يعرفون حق المعرفة ما قمتُ به من أفعال الخير تجاه الجميع سواء كان ألقوشياً أم مسيحياً أم غير ذلك، فخدمتي للجميع كانت من باب الإنسانية ليس إلا، أما هذا الناقص الذي يتهمني بأن يداي ملطخة بالدماء فأستطيع أن أقيم دعوة ضده بتهمة الطعن بالشرف، ولكن يبدو أنني ومن حيث لا أدري قمتُ بإعدام ثلاثة من أبنائه وإثنين من إخوته وسبعة من أبناء عمومته وعشرون من عشيرته وخمسون من قريته وهو يتفرج كالمخنث لا يستطيع أن يفعل شيئاً لكي لا أعدمه !!!!!! إنها مهزلة، ومهزلة العقل البشري، سبحان الله الذي خلق ..... على شكل وهيئة إنسان، وإلا كيف يتهمني بذلك، ما علاقة البعثيين وميشيل عفلق بذلك ؟ أليست مهزلة أن لا يفهم الإنسان أو لا يعي ما يقول ، هذه هي اساليب الوقحين السفهاء .

يقول هذا الناقص في ردّه " أن من يكتب يتعيّن عليهِ أن يُراعي أسلوب الكتابة ويلتزم بالأخلاق لا أن يخط بقلمهِ البائس عبارات السباب والشتائم التي لا تليق ونسي نفسه ، فأنا أرد عليه بما قال وقبل ذلك أرده ببيت من الشعر

يا أيها الرجل المُعَلّم غيره ,,,,,,,,,,,,, هَلاّ لنفسك كان ذا التعليم

قال هذا الناقص "  - (الكلداني الكلداني)هو الذى حقوقه مهضومة من قبل الاشوري العدو اللدود

- هو من سُبيتْ نسائهُ من قبل الآشوري

ما هذا الكلام ؟ أليست شتيمة ؟  أم إنها حلوى يوزعها على شرف الكلدان ؟ هل يعرف ما يعنيه عندما يقول  " الكلداني هو من سبيت نسائه من قبل الآشوري "

لو كان واحداً منا كتب ذلك بالعكس أي بتبديل كلمة الكلداني ووضع محلها كلمة الآشوري لكانت قد قامت القيامة على الكلدانيين جميعاً، وأولهم هذا الناقص . ولكن الكتاب والأدباء الكلدان أعلى شرفاً وأكثر تخلقاً وليسوا ناقصين وحاشاهم أن يكونوا كذلك، وهم رجال وليسوا أشباه رجال لكي يكتبوا ذلك . بعد كل هذا يتكلم الناقص عن حق الإنسان في التعبير وحرية الكلام ؟؟؟ أليست مهزلة ؟ ماذا يعني ذلك ؟ لماذا عليك غفور رحيم وعلينا شديد العقاب ؟ لماذا تكيل بمكيالين ؟ لماذا تجيز لنفسك ما لا تجيزه للآخرين ؟ لماذا ولماذا ولماذا !!!!!!!!!!!!!!!!

أقول نعم كنتُ بعثياً وأفتخر بذلك ( وهذا لا يعني بأنني أتحمل كل سلبيات الحزب فما أنا سوى عضو في الحزب وهناك الملايين من الأعضاء والقادة والمنتسبين واصحاب القرار وإلا لكان أسمي ضمن القائمة الخمسون المطلوبين وياريت من هذا الناقص أن يذكّر الحكومة الأمريكية بي فلربما يكونون قد نسوني ولم يضعوني في حساباتهم ) أقول نعم كنتُ بعثياً وأفتخر لأنني لم أطعن بشرف الماجدة الكلدانية ( نعم الماجدة غصباً عنك وإن لم ترْضً فأذهب وأنطح الحائط ) كما طعن هذا الناقص وأعتبره حرية الكلام في التعبير وحقوق الإنسان !!!نعم نطق بكلمات بذيئة بحق كل كلدانية، فأين هم الكلدانيون من كل هذا ؟ وإنا هنا أتحداه إن كان أبن أبيه " يعني بالعراقي إذا كان طالع من ظهر أبوه " إن نَكَر ذلك، وهنا لا بد لي من أن أتساءل : مَنْ هو الشريف الأصيل ؟ هذا البعثي الذي يثور لأجل شرف الكلدانيات أم هذا الناقص الذي يطعن بشرف الكلدانيات ؟

نعم أنا بعثي وأفتخر لأنني لم أسئ إلى تاريخ الكلدان كما أساء هو في مقالته من هو الكلداني المنشورة في موقع ألقوش دوت نت ، ويقول فيها " -  الكلداني هو الذي ينتمى الي جيش تحرير الأرض الكلدانية الذي يقاتل من أجل تحرير كافة أراضيه من المحتل الشيعي في منطقة أور الكلدان في الناصرية.

فعلاً أقول له " وإن أتتكَ مذمتي من ناقصٍ ,,,, فهي الشهادة لي بأني كامل

أيها الناقص لو لم تكن كذلك لفضلّت الموت ألف مرة من أن تطعن بشرف الكلدانيات الذي هو في ما يبدو أعلى من مراتب شرفك وأخلاقك .على الأقل لتذكرت المَثَل العراقي القائل " المنيّة ولا  الدنيّة " ولكن هل يمكن شراء الغيرة أو الحياء ؟ أم كما قال أجدادنا فإن الغيرة نقطة إن سقطت سقط معها كل شئ،  ومن أجل هذا قيل " إن لم تستحي فافعل ماشئت " .

نصيحتي لك أن لا ترعى الكلأ مثل الخِراف

وأن تعيش منعماً مثل الضفاف

بل كُنْ رجلاً شريفاً أبيّاً لا يخاف

أنا لا أخاف من بشر ، ولا أخاف على حياتي من قَدَر، فكيف أخاف من إخفاء  إنتماء سلكتٌ فيه أكثر من ثلاثون عاماً، لا فأنا رجل وافتخر بذلك وأنا أتحمل تبعات إنتمائي، فالحاضرون ليسوا بأحسن ممن مضوا، على الأقل كان هناك عراقاً ودولة مهابة وأسس وتنظيمات وشرف مصان وكرامة وجيش من العلماء وكهرباء ومستشفيات وتنمية إنفجارية ومعامل، ما علينا،  فكما قيل، لحم الخروف معروف، وإيماني نابع من تربيتي البيتية قبل كل شئ ومن تاريخ آبائي وأجدادي وعشيرتي وما فرضته عليَّ تقاليد المجتمع الألقوشي والعراقي من غيرة وشرف وكرامة وعزة نفس، وقد ربيّت أولادي على هذه المعاني السامية، وهذه الأخلاق الرفيعة، إحترام الآخر حق وواجب، والطعن بشرف الآخرين ذل وعار وخيبة أمل ولا يفعل الفعل الرذيل الناقص سوى الناقص.

ختاماً أقول ، أنت مجرم وذلك للأسباب التالية : ــ

ليس بسبب عدم توفر شرط الشرف عندك، ولكن بسبب طعنك لشرف الكلدانيات تحت ذريعة حقوق الإنسان وحرية التعبير.

أنت مجرم لا لأنك لا تعرف ما تقول أو لأنك تهذي ولكن لأنك طعنت بالإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان

أنت مجرم لا لأنك لا تفهم ما معنى القومية ولا تميزها عن الدين، بل لأنك قلت ـ الكلداني هو من حاول استحداث قومية جديدة وتقسيم أبناء أمته الى قوميات متعددة

أنت مجرم لا لأنك لستَ أديباً أو كاتباً كلدانياً بل لأنك قلت : ــ الكلداني هو من يؤسس اتحاداً عالميا للأدباء الكلدان ليس فيهم من يفلح في فك طلاسم لغة ابناء الكنيسة الكلدانية


وبهذا أنت أتهمت جميع الكلدانيين بدون إستثناء لا رجل دين ولا كنيسة ولا مثق ولا سياسي كلداني

أدوات الجريمة كثيرة ومتعددة لذلك أقول لك لا تحاول معي في الطعن بأمور خارج محتوى جرائمك، برر لماذا كتبت وطعنت بشرف الماجدة الكلدانية أولاً ومن ثم برر كل طعنك بالكلدان ومن ثم ستجد رداً منطقياً

وإلا سيكون هذا الرد آخر ما عندي بحق الفعلة الناقصة التي أرتكبتها بحق الكلدان

فكما قلت لا وقت لي لكي أضيعه مع التفاهات والتفهين .


17/8/2013



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنْ لَمْ تَستَحِ فأكتب ماشئت ( رد على رد الناقص )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/نزار ملاخا

-
انتقل الى: