منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الجزء / 3 من ( مقتطفات وردود ) والمحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق/فريد وردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الجزء / 3 من ( مقتطفات وردود ) والمحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق/فريد وردة   2013-08-23, 10:19 am

الجزء / 3 من ( مقتطفات وردود ) والمحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق

فريد وردة

« في: 23.08.2013 في 23:03 »

سلام  محبة  ونعمة

الجزء / 3  من ( مقتطفات وردود ) والمحترم يعكوب أبونا  والنظام الوراثي  لكنيسة المشرق

نكمل معكم أعزائي القراء مع سلسلة المقتطفات حول  تبريرات المحترم يعكوب أبونا للنظام الوراثي لكنيسة المشرق   حيث يقول

اقتباس :
(  الظروف القهرية التي كانت تعاني منها الكنيسة والمؤمنيين  من مشاكل النقل وصعوبه السفر وتعرض الاباء والمؤمنيين الى اشكال متعدده للاضطهادات وحتى القتل ، كان ذلك يحول دون امكانية انعقاد المجامع لانتخاب بطريرك جديد ، )
أنتهى ألاقتباس  
 ويقول أيضا
اقتباس :
( هذه المعطيات وغيرها ولدت القناعة لدى الاباء والمؤمنين  بان  تكون هذه العائلة مسؤوله من تامين الدائم للسدة البطريركية  ،  فحملوا هذه العائلة ما لم يستطيعوا هم ان يتحملوه لكي يتخلصوا انفسهم من تبعية تلك المسؤولية  ، فخولوا البطريرك شمعون الباصيدي بعد انتخابه عام 1480 ووضعوا في عنقه وعنق عائلته هذه الاثقال فقبلها برحابة صدر ... والا ما الاجراء القسيري اوالقوة التي استعملها الباصيدي في الحصول على ذلك التخويل ، لااحد يستطيع ان يقول كانت له قوة او شرطه او جيش او غيره ، ليحصل على ذلك ، ولكن كل ما كان له كانت قوته وقوه عائلته الايمانية بالرب المسيح ، وما قدموه من تضحيات في خدمة الكنيسة كانت الباعث والدافع لان يكسبوا ثقة الاباء والمؤمنين ليمنحوهم تلك الثقة ، وكانوا اهلا لها )
 أنتهى ألاقتباس

الرد
وضحنا في الجزء /2  كيف أن بطاركة عائلة أبونا  والى  شمعون الباصيدي  جلسوا على الكرسي  مدة  184  عاما   وخلال هذه الفترة ظل الكرسي شاغرا  48  عاما محمي بالروح القدس  وأيمان  ألاباء  والرعية  ولم  تتزعزع  عزيمة  وقوة الكنيسة  ,  لذلك  الكنيسة والمؤمنين  بالرب  لم  يكونوا بحاجة  الى هذا  التخويل المزعوم  لكي  يقودوهم  مدى الحياة  ؟
وأيضا وللآسف الشديد يدعي  بأن ألاباء وألاساقفة خافوا من تحمل المسؤلية  ؟  فخولوا البطريرك شمعون الباصيدي بعد انتخابه عام 1480 ووضعوا في عنقه وعنق عائلته هذه الاثقال فقبلها برحابة صدر لخدمة رب المجد يسوع المسيح .

لكن  لو تمعنا  بتركيز  لوصف  ألاوضاع  في تلك  الحقبة  لآدركنا  بسهولة  أن القانون  وضع من قبل العائلة   في غفلة  عن  ألاباء  والمؤمنين   واليكم  هذا  الوصف للآوضاع في تلك الحقبة  من بحث  المطران الجليل  سرهد جمو  عن كنيسة المشرق   حيث يقول
اقتباس :
( لقد كانت الاوضاع الاجتماعية في حالة  تلكؤ  كبرى ، والمسيحيون في قلق دائم على حياتهم ومصيرهم بحيث كان لهم ما يكفي لكي يشغلهم عن الالتفات الى الشؤون الكنيسة وتتبع تطوراتها )
 . أنتهى ألاقتباس

عزيزي القارئ  هذا الوصف للآوضاع هو كافي للمتابع الذكي  لكي  يعرف  الحقيقة  ؟

ويستمر المحترم يعكوب أبونا  بأصرار على كون أن النظام الوراثي  ساعدة الكنيسة  وأفادها  ؟  ويدعي بطلانا ويقول  (  أنما الذي أساء الى كنيسة المشرق   وأضعفها  ؟ هو تدخل كنيسة روما  عن طريق المبشرين " الفرنسيسكان " ،والمرسليين  )  وكعادته  يدعم  أقواله  بمقطع  من  كتاب  يخرجه  من سياقه لكي يخدم تبريراته ,   أو قال فلان  ويحكي علان ؟   وهنا  يستنجد بهذا المقطع  ليوهم  بعض السذج   حيث يقول
اقتباس :
( اذ يقول الكاردينال الكاثوليكي اوجين تيسران في ص 176 من كتابه الكنيسة الكلدانية طبعت ديترويت ، " ان اوائل البعثات التبشيرية صاحبت الحملات الاستعمارية البرتغالية والاسبانية ،  )
 أنتهى  ألاقتباس  

الرد

لاحظ عزيزي القارئ  كيف يقوم المحترم يعكوب أبونا بالأيهام  والتشويه  على أفكار المتلقي  ؟

وهنا نقول للمحترم يعكوب  ما  علاقة  كنيستنا  بالآكتشافات البرتغالية  وألاسبانية  ؟  هذه  ألاكتشافات حدثت  أيام كرستوف كولومبوس  وفي حينها كانوا غالبية البحارة المرافقين لأكتشافاته ألاولى هم من الفقراء والعاطلين واللصوص  وخريجي سجون لعبوا دورا سلبيا حيث  قاموا بترويع السكان ألاصليين وقتلهم  ؟  وعند  وصول  هذه ألاخبار  الى  روما  والفاتيكان  قرروا  أرسال  رهبان ورجال دين  لمنع هذه ألاعمال  ولتهدئة  السكان ألاصليين  وتعريفهم  بالرب  يسوع له المجد .  ونتيجة  هذه  ألاكتشافات  والتي  يسميها  المحترم  أبونا  [ أستعمار ]   أضيفت  الى  كوكبنا  قارات جدد وأصبحت لهذه القارات دول متحضرة  بعدما  كانوا  يعيشون في العصور الحجرية  .
 وهل من المعقول  أن المحترم  يعكوب  لم  يشاهد  القداس  الذي  أقيم  مؤخرا في البرازيل  بحظور  الحبر ألاعظم [ فرنسيس ] وحظره  حوالي  3  ملايين مؤمن من الشبيبة  ومن جميع قارات العالم  وأعلام  دولهم  تترفرف عاليا ,  ألم  يتمنى المحترم  يعكوب أن يكون مع هذا الجمع المؤمن  الذي كان  جسدا  واحدا  .  للعلم أن شباب الكلدان شاركوا  في هذا  العرس  الكنسي ألاسطوري  ,  وهنا نسئل كيف تكون الكنيسة  الواحدة التي دعى لها الرب  ؟   أم  يفضل المحترم يعكوب  ,   أن  يكون منفصل ومنعزل عن هذا الجسد الواحد  .

وبعدها  ينتقد  الحروب الصليبية  وتدخل الفاتيكان والغرب  ؟ مع العلم الجميع متفق على أن هذه الحروب   هدفها  كان حماية  المسيحين  من  الآضطهاد  ,  ولكنه  في مكان  أخر  ينتقد  الفاتيكان  لآنه  لم  يتحالف  مع  المغول  ؟  وهنا  يعقوب  المحترم  أيضا يسئ  الى ذكاء القارئ    ؟  والسبب  أنه  يهاجم وينتقد الفاتيكان لسببين  متناقضين  وهذا  يعني  ويثبت  شخصنة  كتاباته  ضد  الكلدان والكاثوليك  لمعرفته أن الفاتيكان  كان  السبب  في  ألغاء  النظام  الوراثي   .  بمعنى أن كنيسة روما  عندما  تحارب  لترفع عنا  ألاضطهاد من الغزاة , تكون قد  سببت لنا كارثة  ؟   وعندما  لم تحارب و تتحالف مع  الغزاة  أيضا  تكون قد  سببت  لنا كارثة  ؟
والمصيبة هناك من يصدق هذه ألاكاذيب من بعض الببغاوات  [ جنرالات ألانترنيت ] ليهاجموا  الفاتيكان  لآنه  لم  يتحالف  مع  المغول  ويساعدهم  في غزواتهم  وتوسعاتهم مما  دفع  المغول  الى  ألانتقام  من  المسيحين  ؟  
والكل يعرف  بأن  المغول  أقوام  ثقافتهم وحرفتهم  هي الغدر و القتل والغزو والتوسع ولا  يتورعون  في التقاتل  فيما  بينهم  حيث  ألابن  يقتل  أباه  أو  عمه  او  أخيه  وبالعكس وليس  لديهم  أي  ألتزام  وأحترام  للعهود  والمواثيق  ؟
وهنا نقول لهؤلاء  الببغاوات  المحللين  الآستراتيجين  العسكريين  ألانترنيتين  المظللين  السذج
لو كان  الفاتيكان  والغرب  قد  قاما  بمساعدة  المغول   ؟  لكان  مسيحي  الشرق  والغرب  لحد  يومنا  هذا  يدفعون  الجزية  ؟  ولم  يكن  هناك  علم  وتكنلوجيا  ولا  أنترنيت  الذي  يساعدنا  بالآستمتاع  بهذه  التحليلات  والقرائات  الخزعبلونية  .          

وأخيرا   نقول للمحترم  يعكوب أبونا  أليس النظام  الوراثي  كان  السبب  في أنقسام الشطر  ألانعزالي  الى  كنيستين  عام  1968  ؟    أم  كنيسة  روما  كانت هي السبب  ؟

وسلام  خاص جدا  جدا  الى ألامبراطور  ليو    طبعا ليو ميسي  لاعب برشلونة

وبهذا القدر أكتفي
يتبع  الجزء/ 4


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء / 3 من ( مقتطفات وردود ) والمحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق/فريد وردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: