منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها زيد غازي ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها زيد غازي ميشو   2013-10-06, 8:24 pm


بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها
زيد غازي ميشو
رسالة في سؤال إلى غبطة  أبينا الباطريرك بخصوص التصريحات التي نقرأها بين الحين والآخر
أبينا الباطريرك .... أليس هناك غير الكلدان من كهنة وعاملين في الحقل القومي
يستحقون مواقفكم وتصريحاتكم وتوضيحاتكم وإنذاراتكم؟
بحكم عملي البسيط بتحرير جريدة أكد التي تصدر في تورنتو- كندا، أحتاج إلى زيارة المواقع المختلفة لأقتناص الأخبار المثيرة والمهمة لغرض نشرها، وهذا ليس عيب في الصحافة المهجرية، كون الصحف توزع مجاناً معتمدة على الأعلانات، لذا لا يوجد لدينا سبق صحفي إلا فيما ندرّ، وليس لدينا مراسلين في أنحاء العالم، بل نعتمد على ما تنشره المواقع ونختار أكثرهم ثقة وما ينفع الجريدة والقراء وحسب رؤية هيئة التحرير.
نقلت بعض الأخبار من موقع الباطريركية الكلدانية منذ أستقالة أبينا الباطريرك عمانوئيل دلي، ومن ثم أجتماع السنهودس وأختيار الباطريرك الحالي، وقررت أن أخصص في كل عدد خبراً من موقع باطريركتنا.
بالحقيقة الموقع مُمل، كونهُ يعاني من مشاكل في التصفح وُعِدنا أكثر من مرة بأصلاحه! ومع هذا وأعتزازاً بالموقع الذي من المفروض أن يكون لسان حال الكنيسة الكاثوليكية للكلدان، لم أثنى عن قراري بنشر ما هو مميز في الموقع وتبيّن أن الموقع لم يُصلّح من مشاكلهِ ولا يَصلُح بسبب ما ينشر فيهِ من أخبار، كونهِ ومنذ وصول أبينا الباطريرك مار لويس ساكو ولغاية اليوم نتفاجيء في كثرة التصريحات والبيانات التي من خلالها سيتم الحكم على أن كل العمل في أروقة الباطريركية غير نزيه سواء قبل إدارتهِ لها أو أثنائها، ناهيك عن أنتقادات لاذعة وتهديدات لكهنة تابعين لمطرانية بغداد فقط والذين هم تحت السيطرة، ولا سلطة من غالبية الأساقفة الكلدان على الكهنة التابعين لهم في الأبرشيات الأخرى كما هو معروف مشافهةً.
وكنتيجة للإصلاحات!! قرأنا تهديد للكتاب الكلدان!! تهديد للكهنة التابعين لأبرشية بغداد فقط!! تجميد كاهنين (هناك من يعزي ذلك إلى أسباب شخصية)!! بيانات وتصريحات ضد كتاب قوميين من الكلدان!! وصف الناشطين القوميين الكلدان بدعاة الكلدانية!! أنتقاد أسقف ضمن بيان باطريركي وراهب كلداني وما خفي كان أعظم! ليصبح موقع الباطريركية موقعاً للباطريرك وتصريحاتهِ وبياناتهِ.
من كل هذا يخرج سؤال، هل هناك مُستشارين مع غبطتهِ يؤيدوه في هذه التصريحات والبيانات؟ ولو كان الجواب لا يوجد فتلك مصيبة، وإن كان الجواب نعم يوجد فالمصيبة أعظم، ولي وجهة نظري بذلك وأقتراحي ولن أبخل بهما على الباطريركية والقراء.
عندما يصدر بيان يتضمن موقف حاد أو يبين من خلالهِ وجود مُختلسين وغيرها، يبدأ الناس بالكلام عن ذلك، وللأمانة أقولها، هناك من المؤمنين من يقول بأن الشخص الوحيد النزيه في كنيستنا هو الباطريرك وهو موجود ليصلح!! أو غيرهم يقولوا بأن هذا هو حال كنيستنا وواقعها!! وآخرين يقسمون أغلظ الأيمان بأنهم على علم بأن هذا الأسقف وذاك الكاهن هم كذا وكذا (سلباً) وهم قد علموا ذلك من مصادر موثوقة!! وشخص قال لي يومًا بأنهُ سيطالب الباطريرك لفضح الأمور بأسمائها كي لا يحكم بالسلب على كل رجال الدين في كنيستنا، لأنه تصوّر بأن الكل سلبيين حاشا لهم!! وهذه الآراء تكفي لتسقيط كنيستنا إعلاميًا.
وهنا السؤال يطرح: لماذا فقط القوميين الكلدان؟ ولماذا فقط كهنة ابرشية بغداد؟
أليس هناك مُتابعة للمواقع من قبل الباطيركية ليعلموكم حجم البذاءات والأتهامات بحق كنيستنا الكلدانية والكثاوليكية بشكل عام والتي تصدر من أشخاص محسوبين على الكلدان قبل غيرهم؟ بينما الكلداني الذي قلبهُ على هويتهِ القومية والكنسية مُعرضًا للتهديد والذم من قبلكم!!
ولا يتصور أحد بأني مع كل ما يطرح ضد الباطريرك الجليل ساكو، فهناك أساليب لا أحبها ولا أشترك مع أصحابها وإن كانوا كلداناً، كذلك أنا بالضد من مُغالاة البعض بالمديح خصوصاً من الذين لديهم خفايا أخرى خلف إطراءاتهم، لكن يهمني أن يكون هناك طرح وخطاب أفتخر به في كنيستي.
ماذا سنجني من التهديد والوعيد الذي يتلقاه الكلدان من غبطة أبينا الباطريرك؟!
هل متابعة ما يكتب من نقد والرد عليه أهم من بناء موقع باطريركي يُعتَمَد عليه وشامل في أبوابهِ؟
هل مُتابعة ما يكتب من  نقد والرد عليه أهم من إنشاء فضائية كلدانية للكلدان وليس من أجل كاهن أو أسقف؟!
هل متابعة ما يكتب من نقد والرد عليه أهم من قرار تغيير الكهنة بين الكنائس كل أربع سنوات؟!
هل متابعة ما يكتب من نقد والرد عليه أهم من أحتواء من أصبح عدواً في نظركم كونه ينتقد؟!

أدعوا الباطريركية إلى جمع آراء المؤمنين بمصداقية كاملة بخصوص تلك البيانات والتصريحات والتهديدات ليعرف أصحاب القرار مدىّ تأثيراتها السلبي عليهم وعلى كنيستنا.

غبطة أبينا الباطريرك:
كنيستنا بحاجة إلى لمَّ شملها وليس إلى مزيد من الأنقسامات، وهذا برائي أهم بكثير من الوحدة مع الآخرين الذين لن يقبلوا بها بالأساس إلا إذا قبلنا إحناء رؤوسنا!!
حتى في دعوتك للوحدة هذه تعمّقت الخلافات بين الكنيسة الأثورية والكلدانية، لأن قسمًا من الكتاب ومن رجال دين وعلمانيين تصوروها وحدة أنقساميين وليس وحدويين وقذفوا بأبشع الكلمات على كنيستنا الكاثوليكية الأم،  حيث أعتقدوا غباءً بأننا سنتخلى عن سلطة البابا وننقسم عنها وهي الكنيسة الأم والخضوع لسلطة باطريرك آخر بعد أن تتنازل غبطتك عن الكرسي كما وعدت في حالة الوحدة!

غبطة أبينا الباطريرك ....سأكون صريحًا
بتنا قلقين من بياناتكم وتصريحاتكم وتهديداتكم .... وأعذرني لو قلت لك بأن الطريق في أولهِ صحيح لكن لا يمكن التراجع فيه، أي ليس هناك تراجع في القضية الكلدانية والحاملين شعلتها، وأقولها لك بصريح العبارة، لا تتصور بأن هناك أكثر من القوميين الكلدان يحبون كنيستنا الكلدانية ويكترثون لها، ولا تتوقع أن يصبح هناك شرخ في هذا الحب والأهتمام.
لذا أتمنى على غبطتكم أن تنظروا لنا بعين الأبوة وأن ترعى قضيتنا والناشطين في حقلها كي تتعرف على هذا المعدن الأصيل الذي يحملهُ من تعتقد الآن بأنهم دعاة وليس مُتجذرين ومُخلصين، لا يبخلوا بحياتهم من أجل كنيستنا الكلدانية وهويتنا القومية الكلدانية.



سيدنا الباطريرك ساكو
نحن نحبك ..... وبحاجة لك، ونحب كنيستنا جداً جداً.... لكننا نحب قضيتنا أيضًا ونحب أسمنا القومي، ومن باب الحرص على أرثنا وتراثنا وأصلنا، نحب ونحافظ على كنيستنا التي تحمل هذا الأسم العريق والذي هو أمانة على عاتق من يستحق أن يحملهُ، في عين الوقت ومن خلال حرصنا على كنيستنا واعتزازًا بما قدمتهُ لنا من خلال الحفاظ على إسمنا وهويتنا القومية، علينا أن نحمل أسمنا القومي بفخر وأعتزاز ونعمل من اجل أن يعترف الجميع بأننا شعب يختلف عن الشعوب .... شعب كلداني عراقي أصيل مُميز بلغتهِ وحضارتهِ ومتأصل في تربته، ويؤمن بعراق واحد.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها زيد غازي ميشو   2013-10-06, 8:35 pm

اقتباس :
Michael Cipi


رد: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها
« رد #1 في:07.10.2013 في 04:14 »

أخي زيـد

الكـل يعـلم ( وغـبطة البطريرك صرح ) بأن لا وحـدة إلاّ ..... إلاّ تحـت سـلطة بابا الفاتيكان كما أراد المسيح كـنيسته الـواحـدة وبقـيادة مار بـطرس رئيس الـتلامـيـذ ، ومَن يقـبل بها نـضعه فـوق رؤوسـنا فالمسيح واحـد ، ومَن يرفـضها نـقـول له : مريم أم الله معـك ونبقى إخـوة في المسيح ، هـذا من جانب ، أما الجانب الآخـر فـنحـن شعـب واحـد هـو الشعـب الكـلـداني الـذي إعـتـزتْ كـنيستـنا فـحـملتْ إسمنا ، وهـذا لا يعـني أنْ ليس لـنا إخـوة آخـرين ، فـلـنا إخـوة أرمن ، آثـوريّـين ، سـريان ، عـرب ، مارونيّـين ، ..... والقائمة العالمية تـطـول .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها زيد غازي ميشو   2013-10-07, 1:45 am

اقتباس :
Nissan.Samo


رد: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها
« رد #1 في: 07.10.2013 في 08:16 »

اخي زيد سأكون هذه المرة اكثر صراحة معك ( بالرغم من انني اتذكر المثل العراقي الذي يقول : احبك وانت لابسني ) هذا لأن ثقتي بنفسي واضحة ورصينة واعلم الى اين يجب ان اصل مع اي شخص آخر .. المهم ان نعود الى الموضوع ..
منذ البداية لم تعجني شخصياً تصريحات السيد البطريرك ( هذا قبل ان يصبح بطريركاً ) وكتبتُ في مداخلة معه عندما كان مطراناً في هذا الموضوع ... المهم هو : الرئيس وفي حالة وجود الديمقراطية يُعبّر عن ثقافة ذلك الشعب .. هذه من المسلمات ( قد تكون هناك اشتثناءات عابرة ) والبطريك نفس الشيء يُعبّر عن ثقافة الرعية وهكذا ... منذ مجيئه والكل يطبل ويزمر ويُهلل ولا احد يعلم لماذا ؟؟ الآن جاء وقت يمكن ان نسميه الندم او الاسف او دفع الفاتورة او غيرها من المؤسفات .. لماذا طبلتم ورقصتم وزمرتم وبهذا الشكل الكبير حتى قبل ان تعلموا ما هي الاهداف ومَن هو الشخص ( البطريرك ) ؟ في كل مرة نقع في نفس الحفرة ألا يعني لكم هذا بشيء ؟؟ الذي يغضب من هذا الكلام ليغضب كما يرغب او يشاء .. اني افهم سبب غضبه ( لقد وضحناه قبل قليل ) ولكنني سأحترم هذا الغضب واللوم ... سوف اكتفي بهذا القدر بالرغم من إننا يجب قول الحقيقة غير ناقصة إذا رغبنا في الحقيقة الكاملة .. تحية


اقتباس :
سيزار ميخا هرمز


رد: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها
« رد #2 في:07.10.2013 في 09:00 »

حالي كحالك عزيزي زيد
عبرت اكثر من مرة عن رأي على ما يصدر من اعلام البطريركية
ولكن علينا ان نعلم اننا في ميزان قوى غير متوازن لانه باتجاه واحد
استخدام الاعلام الذي يعتبره البعض السلطة الاولى بهذه الطريقة التي وضحتها حضرتك هو خاطئ

تهديدات الكتاب امر خاطئ
استخدام كلمات قومجية ودعاة قومية وجاهل وهارب من ديره ..الخ نتركها لكي يحكم عليها القارئ
لم اتصور ان يصعد مستوى اعلام البطريركية الى مستوى الرسائل الالكترونية
ننام بتهديد ونصحى على اخر نغفو على بيان ونستفيق على توضيح نشرب الشاي مع نقد ونتعشا على رسالة التي ما تلبث الى ان تصحح
نقرء خبر على مخصصات مكتب المحسن سركيس اغاجان التي خفضت وبعدها يحذف ..
اتمنى من اعلام البطريركية ان يكبر حجم منظاره فيشمل وسائل الاعلام الاجنبية والعربية والصحافة فتنشر توضيحات حول المغالطات التاريخية التي تنشر بخصوص شعبنا الكلداني وتاريخ كنيستنا الكلدانية
وتتواصل معهم لتصحح تلك المفاهيم الخاطئة
سيزار ميخا هرمز







من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها زيد غازي ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: