منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 في اجتماع لجميع مكونات العراقية ... وقعوا وثيقة جميعهم برفض ترشيح المالكي ورفض المشاركة بأي حكومة يرأسها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: في اجتماع لجميع مكونات العراقية ... وقعوا وثيقة جميعهم برفض ترشيح المالكي ورفض المشاركة بأي حكومة يرأسها   2010-10-02, 11:26 pm

في اجتماع لجميع مكونات العراقية ... وقعوا وثيقة جميعهم برفض ترشيح المالكي ورفض المشاركة بأي حكومة يرأسها

الأحد, 03 أكتوبر 2010 03:42

اسفر اجتماع لجميع مكونات الكتلة العراقية عن اتفاق الجميع على مقاطعة اية حكومة يراسها المالكي ووقع الجميع على وثيقة سيتم ارسالها الى ائتلاف دولة القانون . وتنص الوثيقة على رفض ترشيح المالكي ورفض اية مشاركة في حكومة يراسها .

وكشف المتحدث الرسمي باسم القائمة العراقية النائب حيدر الملا عن توقيع جميع أعضاء قائمتها وثيقة تنص على رفض ترشيح نوري المالكي لرئاسة الوزراء و موقف العراقية الرافض المشاركة في أي منصب في الحكومة المقبلة .

وقال الملا ان اجتماعا داخليا على مستوى جميع مكونات العراقية عقد لغرض بيان رأي جميع الإطراف حيث وصلنا الى قناعة تامة وهي رفض المشاركة بحكومة يقودها المالكي ،مبينا ان الأيام المقبلة سيتم إرسال نسخة من وثيقة العراقية التي تعلن رفضها القاطع لتجديد الولاية له مرة ثانية.

واضاف انما حدث بين الصدريين ودولة القانون من أعلان عن مرشح ما يسمى بالتحالف الوطني لاتعدوا عن إنها أشبه بالدراما التلفزيونية ولا يمكن تشكيل الحكومة بهذا الشكل ،مشيرا الى انه هناك نية لعودة العراق الى ما يعرف بالحزب الواحد والشخص الأوحد .
هذا واصدرت الكتلة العراقية بيانا يؤكد ماسبق . وفي مايلي نص البيان :

بيان الكتلة العراقية حول أزمة تشكيل الحكومة
بغداد في 2 تشرين الاول 2010

عقدت كتلة العراقية اجتماعاً موسعاً حضرته قياداتها واعضاء الكتلة البرلمانية واللجنة التنسيقية صباح اليوم السبت الموافق 2/10/2010 في مقر الكتلة.

وتدارست الأزمة السياسية الحالية التي يمر بها البلد، حيث اجمع الحاضرون على ما يأتي:

1. ان العراقية متماسكة أكثر من اي وقت مضى، وانها مصممة على التمسك بمشروعها الوطني، وإحداث التغيير الذي صوت له العراقيون، رغم كل الصعوبات التي تواجهها. وانها تعتبر كل المحاولات الاخرى للاستيلاء على الحكومة وأسلوب تشكيلها غير شرعية ولن تعترف العراقية بها، ولن تتعامل مع ما ينتج عنها.

2. ترفض العراقية التدخلات الخارجية بكل اشكالها في التأثير على تشكيل الحكومة بسياقات غير عراقية وتؤكد انها لن تنصاع لإرادات من يريد فرض شكل الحكومة القادمة خلافاً لإرادة أبناء الشعب، وانها ستستمر بالعمل على تشكيل الحكومة بإرادة عراقية، وبما يؤمن الشراكة الوطنية الحقيقية.

3. تؤكد العراقية موقفها السابق بعدم الاشتراك بحكومة يرأسها السيد المالكي، وانها متمسكة باستحقاقها الدستوري والانتخابي، ولن تتنازل عنه.

كتلة العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في اجتماع لجميع مكونات العراقية ... وقعوا وثيقة جميعهم برفض ترشيح المالكي ورفض المشاركة بأي حكومة يرأسها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: