منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد لمقالة ليون برخو ( استاذ ابلحد افرام : البيت الكلداني الوحدوي بالف خير )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد لمقالة ليون برخو ( استاذ ابلحد افرام : البيت الكلداني الوحدوي بالف خير )   2010-10-04, 12:59 am

رد لمقالة ليون برخو
( استاذ ابلحد افرام : البيت الكلداني الوحدوي بالف خير )


" ان الافكار يمكن صياغتها بطرق شتى لانها مرنة , لكن الوقائع من الصعب اعادة صياغتها "
( من مقالة " الفكر و المعتقد " للباحث صاحب الربيعي )


الي \ ليون برخو

ان مقالتك الاخيرة التي كانت الدليل القاطع في بروز كراهيتك على كل ما هو كلداني و من بيت كلداني و تهجمك الواضح و صب سمومك على شخص السيد ابلحد افرام ناسيآ نفسك و كأن لك الحق في الحكم على كل ما يقوله شخصآ بمقام السيد ابلحد افرام و مكانته المحترمة و الوقورة بين المجتمع العراقي و الحكومة المركزية و خصوصآ مكانته في المجتمع الكوردستاني و حكومة اقليم كوردستان .
في مقالتك هذه جعلت من نفسك اضحوكة و دمية مربوطة بخيوط نعلم جميعآ اصحاب الاصابع التي تحركها مستمدة طاقتها من كرهك و حقدك على كل ما هو كلداني و كل غيور و شريف من ابناء بيتنا الكلداني الواحد الذين آمنوا بمبادئ و اهداف حزبهم مدعومين بأيمانهم بكنيستهم المشرقية الكاثوليكية لتثبيت وجودهم رغم انف كل من يزرع الاشواك في طريق مسيرتهم النضالية .
لقد تماديت كثيرآ في كلامك البعيد عن الحقيقة و عدم قدرتك على فهم ما كان يقصده السيد ابلحد افرام , كان عليك ان تسأله شخصيآ قبل ان تنزل اتهاماتك و غضبك على شخصه و على حزبه الذي هو اكبر بكثير من خيالك المريض جاعلآ من نفسك قطرة ماء في محيط و و كلمات مقالتك كريشة في عاصفة هوجاء لتكون هدفآ سهلآ لاقلام مثقفي حزبنا و ابناء بيتنا الكلداني العريق .
أما عن ايمانك الروحي , ما كان عليك ان تربطه بسياسة و أيديولوجية حزب كالحزب الديموقراطي الكلداني لتحارب باسم الايمان مع ذكر الاباء الروحيين لكنيستنا كي تمحو مسيرة نضال شعب و حزب لاقرار وجودهم القومي الكلداني ثم تصل لغايتك المنشودة و هي اعادة مكانتك السابقة بين اولئك المؤمنين في رقعتك الجغرافية البعيدة عن الوطن مبتعدآ عن التضحية و بذل الغالي و النفيس لبناء الانسان و الوطن و اقرار الوجود القومي لابنائنا الكلدان و الاشوريين و السريان عن طريق ايديولوجيات و نضال أحزاب ابناء شعبنا كافة و على رأسها الحزب الديموقراطي الكلداني .
أما عن ادعائك بأيمانك بالوحدة و اتهامنا بالانقساميين فأنت في مقالتك هذه تصّر و تؤكد على محاربتك للوحدة
و ذلك لوجود الواوات كلما ذكرت قوميات ابناء شعبنا ليصل المعنى للجميع بأن كل قومية من هذه القوميات هي منفردة عن بعضها و في هجماتك بين كلمات المقالة فأنك تذكر فقط الكلدان و حزبهم الرائد ( الحزب الديموقراطي الكلداني ) و امين عام الحزب ( السيد ابلحد افرام ) معتبرآ نفسك خبيرآ و مستغلآ مكانتك كأستاذ في جامعة أوروبية .
هنا يتبادر في ذهني سؤال : أحلفك بايمانك بأن تجد لنا اسمآ يوحّدنا و يوحّد كنائسنا ؟ بالله عليك أرجو ان تجيب عن هذا السؤال الذي سيدوّخك كثيرآ و الذي سيبعدك عن الشتم و التشكيك بالاخرين فترة طويلة من الزمن .
سأذكر لك مقولة للمطران الدكتور سرهد جمو من محاضرته ( دور الكلدان في العراق الجديد ) المنشورة في مجلة ( رديا كلدايا ) العدد / 12 الصادرة في أيلول – 2003 , كي أثبت لك ضرورة وجود النسب القومي لكل كنيسة .
يقول سيادة المطران :
هناك بعض الالتباس يثيره من له بدعة ( مصلحة ) و اسميها الخرافات لكنها مع الاسف تنطلي على الذين ليس لهم دراية بالتاريخ , من يقول ان الكلدان مذهب و ليس قومية ؟
هناك طبعآ كنيسة كلدانية و كنيسة ارمنية و كنيسة روسية و بولونية و فرنسية .... الخ , و لكن ان كان هناك كنيسة بولونية أو فرنسية أو أرمنية هل هذا يعني أن الارمن ليسوا شعبآ أو قومية ؟؟ , اذا قلنا بان يوجد هناك كنيسة كلدانية معناه ان هناك شعب كلداني و لو لم يكن هناك شعب كلداني لما كانت هناك كنيسة كلدانية ... كيف يمكننا ان ندلل على ان الشخص كاثوليكي؟ هل باتخاذه اسم ينتمي الى عصور وثنية؟ كيف يصبح الاسم اسمآ وثنيآ و ربما اسم منجّم .. الخ ليعبّر عن انتمائه الكاثوليكي ؟ ماذا هناك بين هذا و ذاك من اتفاق ؟ .... هذه خرافة مضحكة على من يقولها و اكثر على من يسمعها و يتقبلها لأنه ليس هناك كنيسة كلدانية لو لم يكن هناك شعب كلداني و هذه هي النقطة . ( انتهى القتباس ) .
الى / ليون برخو
لعلك قد فهمت من مقولة السيد المطران ما علاقة القومية بالكنيسة و ان ملخص قوله ان الكلدان هم شعب و كنيسة .
و من هذا المنطلق ادرك الحزب الديموقراطي الكلداني بان عليه واجبات كثيرة مرورآ باوقات صعبة لكي يصل الى هدفه المنشود و هو الاقرار بالوجود القومي الكلداني و رفض كافة المحاولات لصهره ضمن قومية اخرى لا علاقة تاريخية بينهما او ضمن تسمية مركبة لامعقولة ملتزمآ بأيمانه و التفافه حول مفاهيم الدينية التي جاءت في كتاب الانجيل المقدس و تعاليم الكنيسة المقدسة لتكون منارآ لدرب مسيرة الحزب النضالية .
ارجو منك ان لا تربط الدين بالسياسة لانك اثبت ّ بانك غير قادر على التفريق بين القومية و المذهب الديني و ان الدين و السياسة لا يلتقيان ابدآ و عليك ان تفصلهم و الا ستضع نفسك في دوامة مغلقة و موقف لا يحسد عليه يحاسبك التاريخ عليه و لن يرحمك ابدآ .
و اخيرآ الحكيم تكفيه الاشارة , هل يا ترى انك حكيم لتفهم الاشارة ؟ ام انك تريد ان تفهم اكثر لتصبح حكيمآ ؟


عامر أوسي
العراق / 2010


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد لمقالة ليون برخو ( استاذ ابلحد افرام : البيت الكلداني الوحدوي بالف خير )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: