منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014/عبدالاحد سليمان بولص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014/عبدالاحد سليمان بولص   2013-11-08, 10:06 pm

الكلدان وانتخابات مجلس النواب
سنة 2014

مع اقتراب موعد الانتخابات بدأنا وكالمعتاد الخوض في كتابة آرائنا والكشف عن آمالنا لما ستؤول اليه نتائج انتخابات مجلس النواب العراقي المؤمل اجراؤها في نيسان سنة 2014 وعما اذا كنا سنشارك فيها وعن طريق اي من مؤسساتنا القومية وهل تكون هناك مشاركات متعددة ام سنخوضها بقائمة واحدة أو اننا سوف لن نشارك والكل يسأل وينتظر الجواب ولكن ممن ؟ لا أعلم لأنه لا توجد لدينا لحد الآن مرجعية سياسية ذات قاعدة عريضة نوجه اليها السؤال .

نحن ككلدان نقول بأننا نمثل 80% من مسيحيي العراق ومع ذلك نجد انفسنا في آخر القائمة ويسبقنا من نقول عنهم انهم يمثلون 5-10% ونستكثر عليهم حصولهم على نتائج افضل بكثير مما نحصل عليه من دون أن نقوم بمراجعة النفس ودراسة اسباب اخفاقنا واول هذه الأسباب هو فشلنا في  ايجاد قيادة موحدة قادرة على لم الشمل ودفع ابناء الكلدان للمشاركة الفعالة في عملية الانتخاب وتقديم  مرشحين  كفوئين وعدم توزيع اصواتنا على القوائم الأخرى التي ما أن تصل الى مبتغاها حتى تتنصل من أي التزام تجاهنا.

في كل مرة نكرر بأن الآخرين قد استولوا على حصتنا من الكعكة عن طريق شراء اصوات ابناء شعبنا مستغلين حاجتهم المادية وان صح هذا الادعاء  يكون الآخرون ( المستغلون) اذكى منا ومبروك عليهم جذب اصواتنا بالرغم من قلة نسبتهم العددية من مجموع المسيحيين في العراق وان دل هذا الأمر على شيء فانما يدل على وجود خلل كبير فينا يجب دراسته بعناية معمقة لتفاديه علما بأن  الكفاءة الثقافية والمالية المتوفرة لدينا لا تقل عما لدى الغير ولكننا  لا نتمكن من تسخير ولو جزء بسيط منها لتلافي الخلل في توجهنا القومي .

ندعي دوما بأن الأموال المخصصة للمسيحيين تتصرف بها جهة محددة بغية تمشية مصالحها ولكننا نفتقر الى الدليل القاطع لوجود هكذا أموال ولحد اليوم لا نعرف مصدرها وكلما في الأمر تخمينات تحتاج الى اثبات . نعم كانت هناك في السابق أموال تصرف بسخاء وكانت حصة الكلدان منها جيدة سواء فيما يخص اعادة بناء القرى او الكنائس وغيرها من المشاريع وكان كبار رجال الدين لدينا يتسابقون في كيل المديح واكثار الالقاب للشخص المسؤول عنها وتسميته بالمحسن الكبير وتعليق النياشين على صدره . فهل عدم توفر المادة الممنوحة مجانا هي العائق الرئيسي أو الوحيد المؤدي الى فشلنا؟ لا اظن ذلك.

احزابنا ومنظماتنا القومية تفتقر الى قاعدة شعبية وبعضها خاصة تلك التي في المهجرلديها من الأعضاء  بقدر عدد اصابع اليد ومن احسن مؤسساتنا في الداخل تنظيما هو الحزب الديمقراطي الكلداني الذي اوضح في بيان له  قبل انتخابات مجلس نواب اقليم كوردستان بأنه سوف لن يشارك في الانتخابات لأسباب مادية لا يتمكن من تجاوزها لافتقاره الى تمويل يمكنه من المشاركة وهذا أمر محزن ووصمة على جبين كل ادعياء الكلدانية الذين يزايدون ليل نهار دون أن يقوموا بأي عمل جدي يساعد على تجاوز هذا الوضع التعب الذي نحن فيه.

يوجد من الكلدان بحسب التخميانت ما لا يقل عن 250000 شخص في الداخل وهناك حوالي 200000 في اميركا وكندا واعداد متزايدة في كل من استراليا ومختلف اللدول الاوربية يمكن تقديرهم بما لا يقل عن 100000 نسمة ولو اعتمدنا هذا العدد كرقم تخميني يكون المجموع 550000 نسمة بامكان افقرهم ماديا  أن يتبرع بما يعادل دولار واحد  في السنة عن كل فرد وهو مبلغ ضئيل لا يكاد يمثل قيمة علبة مياه معدنية يصرفه الجميع يوميا ولا يؤثر على ميزانية اية عائلة مهما كانت حالتها المادية ضعيفة ولو جمع فانه سيبلغ 550000 دولار في السنة الواحدة ويمكن ان يسد بدلات المشاركة لا بل يزيد عن حاجة جميع منظماتنا المادية ويساعد مع الوقت في تأسيس محطة فضائية كلدانية يمكن الاستفادة منها في الدعاية الانتخابية بجانب البرامج الاجتماعية والقومية.

بالاضافة الى توفير المال ارى ضرورة أن يتم  تحديث المؤسسات السياسية المتواجدة في الساحة الداخلية وذلك عن طريق تطعيمها  بعناصر شابة من ذوي الكفاءة ولهم الحس القومي البعيد عن الأنانية والمصالح الشخصية وأن نتقبل نحن الذين في المهاجر أن نكون داعمين وليس منافسين لأبناء الداخل الذين لهم وحدهم حق تمثيلنا ومن اراد منا أن يشارك مشاركة فعلية يتوجب عليه شد الرحال والذهاب للاقامة في الوطن وسيكون مرحبا به على ما أظن. متى ما وصلنا الى هذه المرحلة من النضج السياسي سيكون بامكاننا الحصول على الكثير من الذي نطمح اليه وان لم نتمكن من بناء الركنين الأساسيين المذكورين وهما  توفير المادة  والأشخاص المقتدرين يكون من  الأفضل لنا السكوت والانسحاب من الساحة السياسية والكف عن الادعاءات النارية التي تسيء الينا أكثر مما تفيدنا.

نقطة اخيرة اود الاشارة اليها في حالة المشاركة وهي أن تكون لنا قائمة واحدة لا غير يتفق الجميع على اسبقية المرشحين فيها استنادا الى الكفاءة واالسمعة الحسنة والبعد عن الأنانية وعلى أن يكون المرشح مستعدا للدفاع عن مصالح من ائتمنوه على هذه المسؤولية.
والله الموفق


الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014
« في: 09.11.2013 في 05:34 »



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014/عبدالاحد سليمان بولص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طريقة التأهل إلى كأس العالم
» صور جاستن بيبر مع عائلته .....روعة(جديد)
» نتائج مسابقة اساتذة التعليم الابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: