منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 3   2013-11-21, 12:12 am

اقتباس :

زيد ميشو
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #4 في:21.11.2013 في 07:09 »

لم نعرف بعد إن كان بطاركة الشرق سيكون لهم مطلب الأستقلال عن روما وأخذ صلاحيات ليست لهم
اعتقد بأن ذلك لن يتم لثقتنا الكبيرة برجاحة عقولهم
أن سحر الكنيسة الكاثوليكية هي بكاثوليكيتها ....أي كنيسة جامعة لها هامة واحدة من السلالة البابوية البطرسية
وشيء مهم جداً أن يكون هناك حدود لصلاحيات البطاركة الكاثوليك في الشرق... والعودة في الأمور الكبيرة إلى حاضرة الفاتيكان
خوفاً من أن يأتي يوماً باطريرك قد يجر كنيسته نحو التقسيم كما هو حال إخوتنا الأثوريون
أو لمجرد خلاف شخصي وبجرة قلم وفي ساعة غضب أو سكرة ممكن أن يحرم أسقفاً أو يجمّد كما حصل مع الأسقف البار الرائع مار باوي سورو
الجزيل الأحترام ....هذا الأسقف الذي اعتبره أمل للكنيسة الشرقية الأثورية للعودة إلى جذورها الكاثوليكية
ولو فكر (مجرد تفكير) أي باطريرك من الكنائس الكاثوليكية في الشرق أن يبحث عن أستقلاليته من روما ...سيكون هذا الباطريرك يبحث عن سلطة مطلقة... ولا يمت لتعاليم المسيح بصلة ... وسيلعنه التاريخ ويكون ملعوناً في الأرض والسماء
ولو ثبت لي بأن الباطريرك يوسف أودو كتب بخط يده ما ذكر في المقال ....فحتما بأن هذا الباطريرك كتب ما كتب وهو في حالة خرف أو أصيب بمرض عضال في رأسه أفقده صوابه
اقتباس :

عبد قلو
رد: سورايا ..اصلها آسورايا ، في سلسلة دروس أسماء ومعان للاستاذ بدران أومرايا
« رد #2 في:21.11.2013 في 05:34 »


السيد فاروق
هذه التفاسير والاجتهادات لا تنفعكم، لأنه لايمكن نكران اصولكم الكلدانية وعلى المذهب النسطوري وكما ذكر في كتاب عن الكنائس النسطورية بمراجعة البطريرك ايشاي الشمعوني والذي ذكر فيه:

W.A.Wigram who laboured there from 1902- 1912 . It may be remarked that the name chosen by the church of England for its mission has tended to came into general use, and the Nestorian Christians are usually now refferd to as ASSYRIANS

فكفاكم تحويرات وتأويلات والتي لا تنطلي على الكلدان والسريان عدا المتملقين منهم ولغاية ما ، بعد ان انكشفت نواياكم وعلى انكم تنفذون اجندة غيركم في تشريد الكلدان والسريان من مناطقهم في سهل نينوى بالذات وكما حصل للمسيحيين في مناطق تركيا وايران بسبب اشورتكم الانكليزية وكما هو مشار اليها اعلاه..متى تستوعبون حقيقتكم ..!!

وبقراءة كتاب وبمراجعة البطريرك مار إيشاي شمعون تجد الجواب واضح وصريح في ص 179 ،
http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf

اقتباس :

فريد وردة
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #5 في: 21.11.2013 في 09:10 »

تحية طيبة

 ليس هنالك جديد التكرار في موضوع سبق وأن أوضحته البطريركية الكلدانية بالحدث [ الزمنكاني ] وقد أنذرت الكاتب برخو بالكف عن أطلاق التهم لكن ؟

 الموضوع عبارة عن سوء فهم وأخطاء حدثت في زمن ومكان ما  بين رجال دين وهم بشر معرضين لسوء الفهم والخطأ  ؟ ومن خلال الرسائل المتبادلة نلاحظ هنالك حرية في المناقشة وأبداء الرأي وكذلك أعتراض ألاساقفة وعدم حظور الجلسة يدل على أن المناخ الديمقراطي كان سائدا وليس كما يصوره ألاكاديمي [ العلامة ] ليون برخو بالحكم المستبد وألاستعمار ومحاكم التفتيش .

وفي المقابل السيد برخو لا يتطرق الى موضوع البطاركة اللذين يسميهم مستقلين وكيف كانوا يتوارثون الكرسي وبموافقة ألامير الكردي وتحت ألاقامة الجبرية لحاكم القرية والخروج والزيارات وأقامة الشعائر لا يتم ألا بأذن ألاغا وألامير الكردي أو التركي أو الفارسي ؟

 تحية


اقتباس :

Nissan.Samo
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #8 في: 21.11.2013 في 11:22 »

السيد ليون برخو المحترم :
كل يوم مشكلة وموضوع جديد حتى بدأ الصداع يدخل الجمجمة المصدعة اصلاً ! يوم اللغة وايهما الاقدم والاصح وايهما هي المحكية وايهما هي المزوّرة ووالخ .. في اليوم الثاني يأتي موضوع التسمية الثلاثية ومشاكلها العالقة ووووالخ . في اليوم الآخر يـاتي موضوع الاتحاد والتقارب بين الكنيستين والمحاولات الانفصالية للبعض وغيرها وووو الخ . يوم الرابع تأتي مسألة التاريخ والتخوم والحروب وووو الخ .. الخامس يـأتي بأسباب الانفصال بين الكنيستين وكيفية تجديدها وووالخ .. السادس يكرر موضوع الانفصال المؤسساتي عن الفاتيكان وووو الخ .. هناك عشرات المشاكل المعقدة والتي لم نتقدم متر واحد فيها ، اليس من الاجدر ان نتفق على بعضها قبل ان نطالب بالإنفصال عن البابوية ؟؟ قد يكون لك  الحق في بعض ما تطالب به ولكن هل انت متأكد بأننا سنستطيع ان نتفق ونتحد ونجمع كل الابرشيات الكلدانية والآشورية تحت رايه واحدة بعد الانفصال ؟؟ إذا كنت متأكداً فنضع يدنا بيدك أما إذا لم تكن متأكداً فهذا قد يؤدي الى تشجيع البعض في الانشقاق اكثر واكثر فماذا نحن فاعلين حينها هل نذهب او نتجه الى ابرشيات زرادشتية او وهابية لطلب العون والحماية ( يمكن هذا القصد من كل هذه العملية ) ؟؟ ألا ترى في حينها سيتعقد الوضع اكثر فأكثر .. او أليس من الاصح ان نتفق بيننا قبل ان ننفصل عن البابا حماية لمستقبلنا ؟؟ ولماذا لا نرى كل هذا التباكي على التوحد من قبل الاخوة الآشور ؟هو مجرد استفسار لا اكثر ولا اقل .. وانا ايضاً لا اعلم بالنتائج ولكن قد واكرر قد تكون عكسية وليس ايجابية كما تتمناها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. تحية طيبة .


اقتباس :

soraita
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #9 في: 21.11.2013 في 12:27 »

السيد برخو
ارجو ان تتطلع على اخر وصية المرحوم بطريركنا الكبير يوسف أودو لكي تعرف ان المرحوم بطريرك مات على الايمان الكاثولبكي وطاعه الي بابا روما
نص الوصية(الورقة الأولى)
 "أيّها السامعون الحاضرون(1):إشهدوا بأنني قد أخطأت في مدة حياتي،إلاّ أنّني بنعمة الله عملت خيرًا لأجل انتشار الكنيسة المُقدّسة الكاثوليكية،وتعمير الكنائس(2) وقوانيغ(3) للبطريركية؛ وترجيع الهراطقة إلى الإيمان الكاثوليكي المُقدّس(4).
وإن كان قد صدر منّي ضرر بحق أحدٍ، فذلك لم يكن قصدًا أو لغاية رديّة.
واقرّر مُعترفًا بأنني أريد أن أموت بالإيمان الكاثوليكي مُتّحدًا مع الكرسيّ الرسولي وطائعًا إلى الحبر الأعظم الروماني(5). ونظرًا لمقاومتي الكرسيّ الرسوليّ فلم يكن ذلك بنيّة العصيان لا بل رغبة بخير طائفتي؛ وإذا إنني غلطتُ فها أنا الآن تائب عن ذلك الغلط وأطلب الغُران(6).
ثمّ أُهدي بركتي إلى جميع المؤمنين أولاد طائفتي مُستمدًا من يسوع ومريم والقدّيسين أن يحفظوهم بالإيمان مُصانين نفسًا وجسمًا ومُباركين بجميع أمورهم الزمنيّة والروحيّة.
أمّا الرهبان والقسّان العاصين(7)، ولو أنهم مُستحقين كلّ صرامة إلاّ أنّني أرغب أن يعاملوا بالرأفة والرحمة وبسلامة الرب.
فليكن معلوم ثمّ، ولأن كان البطريرك سالفي(9) لم يورثني شيئًا بتّة، إلاّ أنّني أوصي بأن تكون تركتي التي هي ملك شخصي الخصوصيّ عائدة إلى العوام(10) ويكون مُثبتًا من الكُرسيّ الرسوليّ الذي سيقوم بعدي. والجُبة والجوخ والأزبون(11) الجدد اللذين وردا في هذه الأيّام من بغداد، مع أغطية الكأس الاثنين المقصّبين(12) يكونا أيضًا للبطريرك المومى إليه بشرط أنّه يُقدّس عن روحي ثلاثين قداسًا(13)، وإن لم يقبلهم بهذا الشرط يُعطوا إلى السيّد مطران توما بالشرط المذكور عينه. ثم زنجيل الذهب المُتكلف ستّة عشر ليرة الذي تشوفونه(14) الآن بيدي، هو شغل سلا مبول(15)فهذا أيضًا يكون للبطريرك الذي يقوم بعدي(16)، بشرط أنّه يُقدس عشرين قداسًا عن روحي(17). ثم الخاتم الذي فيه صورة سيّدنا البابا الذي أُسلمه كما ترون بيد الأب البادري الرئيس(18) القائم ها هنا يكون علامة الطاعة للحبر الأعظم والإتحاد مع الكُرسي الرسوليّ المُقدّس، بشرط أنه يرجع إلى البطريرك الذي يقوم بعدي مؤيدًا من الحبر الأعظم الروماني.ثمّم أوصي بأن يُعطى إلى سائر الخدّام لكلّ واحد خمسين غرشًا علاوة على أجرة شهريّتهم المُعتادة لقاء أتعابهم الزائدة هذا الشهر
لكي تعرف ان المرحوم كان يوصي بالطاعه للحبر الاعظم وان الذي انت تعتبره مقاومه وانما كان حوارا بين بطريرك وحبر الاعظم


اقتباس :

soraita
رد: سورايا ..اصلها آسورايا ، في سلسلة دروس أسماء ومعان للاستاذ بدران أومرايا
« رد #3 في: 21.11.2013 في 11:38 »

الى الاخوه الاعزاء
الى الاخوه اصحاب نظرية سورايا = اسورايا=اثورايا = اشورايا  ارجو ان تشاهدو هذا المقطع الفديو (يوتوب)سوف تضحكون على  اختراع  هذا  الشيخ

http://www.youtube.com/watch?v=LAY83mpM040

ونحن ايضا نضحك على نظريتكم اعلاه واسمعوا اخر كلمة الشيخ يقول  هي ابحاث مثل ابحاثكم


اقتباس :

Michael Cipi
رد: سورايا ..اصلها آسورايا ، في سلسلة دروس أسماء ومعان للاستاذ بدران أومرايا
« رد #4 في: 21.11.2013 في 11:59 »
Soraita :

صـدُﮔ ، سان يعـني قـديـس ... هـوزيه شـنو هـوَّ .. يعـني حـسين ... والـنون يشيلـوها ... وكـل الـصوﭻ من اللاتـين لأن عــدهم  ز  ... وما عـدهم    س ... فالخلاصة هي أنَّ سان هـوزيه = القـديس حـسين .

طـيـب عـلى نـفـس الـنـظـرية تـكـون : سـورايا = آثـوري ................. فـليش تـشـوفـوها صعـبة ومعـقـدة ؟؟
أما نحـن الكـلـدان ما إلـنا غـرض ولا شـغـل بالشيخ وأمثاله ، إحـنا عـدنا قاموسـنا الخاص ، تـفـسيرنا هـوَّ هـذا :

سـورايا = مسيحي ........................... حـتى لـو نـظـرية الإنـفـجار الـكـوني تـتـغـيَّـر

أما غـيرنا إذا يريـد يفـهـمها بغـير طريـقة فـهـو حـر وما نـمنعه وهـنيئاً له .


اقتباس :

Michael Cipi
رد: الدين والعلم بإمكانهما الألتقاء ... أما أحياء لغة ميتة والمنطق فهذا محال
« رد #29 في:21.11.2013في 09:26 »

أخي أدمون

عـلى رأسي الأم تـيريزا ، ولكـني قـرأتُ ما يُـنـسَـب إلى  ﭼـرﭼـل قـوله : (( لا تـفاوض الـقـرد إذا كان في غـرفة مجاورة عازف موسـيقى )) .

لـذا فـقـول الأم تـيريـزا :

لا تـنـتـظر القادة ، إفـعـلها شخـص لشخـص .... لا يُـجـدي نـفـعاً مع شـخـص تـراه يرقـص بعـد هـنيـهة عـلى إيقاع العازف الـذي يُـطـعـمه الـفـسـتق . فالـفـسـتـق المالح طيـب يا أخي !!




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 3   2013-11-21, 9:12 pm

اقتباس :

Michael Cipi

رد: سورايا ..اصلها آسورايا ، في سلسلة دروس أسماء ومعان للاستاذ بدران أومرايا
« رد #21 في: 22.11.2013 في 22:55 »

الأخ Khoshaba_Sulaqa الموقـر

أراك رجلاً عـقـلانياً

أخي : قـل للآثـوريّـين أنـنا ( نحـن الكـلـدان ) كـنا كـلـداناً منـذ قـديم الزمان وسنـبقى كـلـدان كاثـوليك ... ولا تسمع قـوانات من هـذا أو ذاك ، بل حـتى من أعـلى مرجع  ،  وهـكـذا إخـوتـنا السريان يعـتـزون بإسمهم ونحـتـرمهم ، ولكـنـنا ما كـنا نجـد حاجة ملحة لإثارتها لأنـنا كـنا نعـرف سوف لـن نـجـني من ورائها شيئاً . وكـن واثـقاً أنـني إلى سـنة 1992 حـين وصولي إلى اليونان لم أكـن أسمع بسرياني وآثـوري وكـلـداني بهـذه الطريقة المثارة الآن ، فـكـنيسة الأم تيريزا كانت للجـميع و درَّستُ عـدة مجاميع من أطفال التـناول الأول من جـميع القـوميات والمذاهـب الكـنسية والقـرى ومن بـينهم الآثـوريّـين ، طيب ولكـني لما وصلت أستراليا في 1997 عـنـدئـذ عـلمتُ بخـراب الـبـصرة ، حـين دَعـيتُ إلى إجـتـماع يـهـدف إلى هـدم تأريخـنا وكـيانـنا وتراثـنا وماضينا الكـلـداني ونستـبـدله بالآثـوري بحجة .. قال البطرك بيداويذ .. وحـكى هـرمز أبونا ... و زمَّـر فلان .. فـقـلتُ إذن نحـن لها !! وشحـدّه واحـد يكـتب ضد الكـلـدان الآن في صحيفة من جماعـتـنا العـراقـيّـين في فـيرفـيلد / سـدني .

يا أخي : إحـنا ما نريـدها عـركة بل نحـتـرم كـل البشر ومن بـينهم إخـوتـنا الآثـوريّـين .. قـل للآثـوريّـين إعـملوا بما يحـلو لكم ولكـن أتركـوا الكـلـدان فـهم ناس إنـفـصاليون تـفـريقـيّـون عـنـصريون فاتيكانـيون ، وعـلى كـولة البعـض عـنا ( كـلبائـيون ) ... وتـسَـوّي فـضل عـلينا ومشكـور مقـدماً .


اقتباس :

عبد قلو

رد: سورايا ..اصلها آسورايا ، في سلسلة دروس أسماء ومعان للاستاذ بدران أومرايا
« رد #23 في: اليوم في 02:51 »

الاخ وسام ..مع التحية
نحن سنقف بوجه المتطرفين الذين لا يحترمون حقوق الاخرين ..وعلينا الطرق على الحديد وهو ساخن لتليينه وبالشكل الذي يؤهله ان يكون نافعا للغرض المنشود..وكفانا شعارات وهرطقات وشعبنا المسيحي بتسمياته المختلفة في بلدنا العراق وصل لمرحلة لا تطاق وهو احوج الى كلمات التآخي والمحبة والوفاق ليتمكن من الصمود والوقوف على قدميه لمواجهة من يستغلونه من المنتفعين وبمسميات اصبحت نشازا على مسامعهم...بسبب الاحباطات المتتالية في تلبية حقوقهم وحتى باتوا على وشك الرحيل !! وبعدها لياتوا الذين ينفخون ابواقهم وهم خارجا لأسترداد اراضيهم التاريخية وكما يدعون.. والف عافية..ولكن القدر كان احمقا واصبح متزحلقا..تحياتي


اقتباس :

فريد وردة
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #22 في: 22.11.2013 في 20:05 »

تحية طيبة للجميع

 يقول ألاكاديمي ليون برخو واليكم ألاقتباس

  [ الزمنكانية مهمة جدا لفهم الواقع الذي نعيشه اليوم  ] .  ثم يضيف

  الأحداث التاريخية التي يتناولها المقال قريبة (زمانيا ومكانيا) من اليوم وتتفاعل معه وتؤثر فيه كثيرا لأن الحاضر الذي نحن فيه ناتج طبيعي لتلك االأحداث. أنتهى ألاقتباس

 الرد

المسيحية في الشرق منذ القرون ألاولى هي تحت سلطة ورحمة المستعمر الغريب الذي دائما وأبدا هذا المستعمر الغريب  لم يعتنق المسيحية بالعكس من الغرب المتمثل بسكان روما وألامبراطورية الرومانية الذين بتضحياتهم وصبرهم ومفكريهم وفلاسفتهم أجبروا ألامبراطورية الوثنية الكبرى على الرضوخ والتحول الى الديانة المسيحية ؟ لذلك الزمن المقصود كان في فترة جيوش ألامبراطورية العثمانية وهي محتلة لآراضي أوربية ومعظم الشرق ألاوسط وفي نيتها التقدم نحو النمسا وغيرها من ألاراضي أذا الحيطة والحذر والتخوف وارد في هذه الحالة وخصوصا هنالك بطاركة مشرقيين كانوا خانعين راضخين ويأتمرون من قبل أعداء المسيحية  ؟

فلاسفة الكنيسة الشرقية لم يكونوا في يوم من ألايام أحرارا  لذلك دائما ما كانوا بعيدين عن الحق وما محاولات العلامة الفيلسوف ليون برخو بأصباغ صفة الفلسفة وألادب والموسيقى واللغة والليتروجيا وجعلها ألاجمل وألارقى وألاعظم ولا يوجد لها مثيل في الكون , ما هي سوى محاولات بائسة قيها رائحة غريبة وأصبحت مكشوفة من قبل غالبية شعبنا ما عدا قلة من السذج وبعض المتصيدين في الماء العكر ؟

وألا ليخبرني من هو متحمس الى طروحات مدعي ألاكادمية برخو  ما هي الفلسفة الراقية والعظيمة والتي لا يوجد لها مثيل في العالم من شعر أو ترتيلة لفيلسوف يجري حوار بين ميت موجود في القبر وبين ميت أخر في طريقه الى المقبرة  ويقول ويشرح له ويتفلسف  تعال أيها الميت أدخل الى القبر  تعال وأدخل وشاهد عظام أجدادك وكيف هم متجمعين ويأكلهم الدود والسوس  ؟  بينما الفراعنة قبل هذا التاريخ بألاف السنين أستطاعوا  الحفااظ على عظامهم من التسوس  وبعد ذلك يختمها الفيلسوف  بعبارة  يأتي المسيح ويخلصنا وندخل الجنة  ؟  

سؤالي الى العلامة ليون برخو  أين هي الفلسفة وألادب والموسيقى والعلم في هذا كله والذي جعلته من أرقى ما أنجبت البشرية منذ ألازل ,  أليس هذا الشعر يعلمنا الخضوع والخنوع والخوف والكسل ,  لماذا كل هذا الضحك على الذقون  ,  لماذا هذا ألايحاء وشحن البسطاء بالحماس الكاذب  ؟ هل نسينا كيف كان الدكتاتور صدام يشحن الجنود البسطاء في حرب الكويت ومقولته الشهيرة [ روحوا لا تخافون طائراتهم الشبح  راعي ألاغنام  يستطيع أن يسقطها   ويدمرها ,  لآنكم ألاقوى  وانتم كذا وأعظم وأحسن وعلى حق  وأصحاب حضارة وغيرها من الآكاذيب  ؟  

هذا تراثنا نحن نفتخر به وهو جميل وفيه خصوصية ولكنه لا يمكن أن يكون الارقى وألاحسن  في العالم  لآنه نتاج بيئة وأرض يحكمها الغرباء منذ أكثر من 25 قرنا  

كلمة أخيرة الى السيد ليون برخو  

 نحن الكلدان  نفتخر  بأنتمائنا الى الكنيسة ألام   ونعتبرها أضافة  لنا  وهذا  ما  صرح به  أبينا البطريرك  مار روفائيل ساكو  في أكثر من مناسبة

 أما مسألة المال والنقود وطريقة جنيها فهناك عشرات الطرق القانونية  وخصوصا  حضرتك في سن قريب من التقاعد في دولة السويد لذلك تحاول من ألان التلميح على وظيفة ومنصب وراتب في العراق بحجة تقديم خبرتك وخدماتك  والتي يجب ان تكون تطوعية ومجانية مثل ما يقوم به المتطوعين ألاوربيين لشعوبهم  وليس فرض شروط وقيود وأعلانه على ألانترنيت .  ألافضل كان يمكن أن يكون رجوعك وعملك في العراق  بهدوء وخفي   لكي تكون مفاجئة  مدوية لمناصريك ومخالفيك  .

تحية 


اقتباس :

عبد قلو
رد: يونان في التاريخ الآشوري
« رد #8 في: 22.11.2013 في 05:23 »
السيد اشور بذكرك:
فلما رأى الله أعمالهم أنهم رجعوا عن طريقهم الرديئة ندم الله على الشر الذي تكلم أن يصنعه بهم فلم يصنعه" ...

هذه فهي بتعبيرات بشرية تعمّد كاتب الكتاب المقدس العهد القديم بتسهيلها على قراء العهد القديم وحسب تفكيرهم .. فان كان لك معرفة بكينونة الله وحسب العهد الجديد الذي تقول بانك تؤمن به، فسوف تستوعب تفسيرات العهد القديم ايضا.. ولذلك قصة خلق ادم وحواء والطوفان ويونان النبي فهي رموز وعليك استيعاب الدروس المستخلصة منها وليس بأن تاخذها بحرفيتها،وبمعنى فأنه ليس بمجلة يهودية يا عاقل.. وان كنت تحتاج لدروس في هذا الموضوع اعلمني لكي انورك بمغزاها. أو استعين بالمطران الكلداني في بيروت ميشال القصارجي او اي كاهن كلداني   وعلى ان تكون جادا في ذلك. ولكنك حسب علمي مغرور ومستبد في رايك بفرض أشورتك صنيعة الانكليز على من شاء او ابى وكما قلتها مرارا ..مع الاسف لسذاجة تفكيرك.. وانت معذور بذلك ..تقبل تحيتي


اقتباس :

عبد قلو

رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #23 في: 22.11.2013 في 21:23 »
ويقول الأستاذ
بسبب هذه السياسات المدانة بكل المقاييس صار الكلدان ربما الشعب الوحيد في الدنيا الذي تتناقص أعداده بشكل مخيف والسب واضح. كل ما هو خارج "المنطقة البطريركية" – وهي محدودة جدا ضمن صلاحيات ضيقة جدا – تم سلبه بكنائسه وأديرته وأوقافه وكهنته وحرق مخطوطاته وكتبه وطمس تراثه وطقسه ولغته.

ولماذا لا تنطق بالحق يا شيخنا، ألم ترى ما حصل للذين كانوا يتسمون كلدان النساطرة من قتل وتشريد وحتى تخلوا عن مناطقهم السكنية في ايران وتركيا من اجل كسب التسمية الاشورية ولغاية ما في نفس الانكليز. ولم يبقى منهم غير مجموع تلملم كلاجئين للعراق. والذي أصاب ذلك  الكلدان الكاثوليك والسريان ايضا لتلك المآسي من جراء انقيادهم( النساطرة) الاعمى للانكليز..وكان ذلك استثناءا من الكلدان الذين كانوا في العراق فقد كان لهم بالحكمة في الحفاظ على انفسهم وعوائلهم من بطش العثمانيين المحتلين للبلاد في حينها.. لماذا لا تنوه عن هذه الحقائق..وسكوتك عنها نفهما بشكل اخر.. والحليم تكفيه الاشارة..
 وان كنت تنوه عن الملباريين الهنود على ان اعدادنا كان ليفوق 10 ملايين كلداني فالحق يقال بأنهم ليسوا كلدان القومية اساسا، وكان الاجدر بأن يتبعوا الطقس اللاتيني الانسب لهم ولا خلاف على ذلك، وكما هو واضح من اعتذار البطريرك الكلداني الذي شعر بالأسف لتذمره على رئاسة الكنيسة الكاثوليكية!!
وتقول حضرتك:
ولماذا لا تنتقدون وتهاجمون هانس كونك ومقاله الذي تصدر الإعلام العالمي وشبه مؤسسة الفاتيكان بالحكم المستبد في السعودية؟ هو أيضا أكاديمي كاثوليكي له أسقفه وله مراجعه الكنسية ومن اللاهوتيين البارزين. بالعكس حسب ما وردني فإن الكنيسة تشجعه على النقد ولم ولن تحاسبه البتة.
ونحن لماذا نهاجم المدعو الذي لا نعرفه والذي لا يهمنا ما يكتبه بقدر اهمية حضرتك ما تكتبه وفي موقع يتداوله معارفك وابناء جلدتك !!
ولماذا تحرضنا على اخرين؟ هل هذه من شيم المثقفين الاساتذة يامحترم ؟؟

ولمعلوماتك فان البطاركة الملتقين حاليا مع قداسة البابا فهو ليس لغرض اعادة او منح صلاحيات وكما تتبجح بذلك وانما لآيجاد الحلول حول وقف نزيف هجرة المسيحيين ..وهم يبحثون عن امور مصيرية وليس زمنكانية تسلطية لينعزلا وكل يغني على ليلاه.. وهل تعرف بأن المسيح يريدهم واحدا ؟.. أم ان ذلك كان فقط عندما كنت في الدير لتنال علومك وثقافتك المجانية !!.. حسافى.. تقبلوا تحياتي


اقتباس :

Jack Yousif Alhozi
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #24 في: 22.11.2013 في 21:52 »

الدكتور ليون برخو المحترم

تحية....

جاء في مقالك (وكذلك أود الإشارة إلا أنني أكتب وأنا منتم إلى الكنيسة الكاثوليكية وأحد أعضائها مستفيدا من هامش الحرية الكبير الذي تمنحه اليوم للأكاديميين من أمثالي. وانا لست وحدي في هذا حيث كتب قبلي الأكاديمي الكاثوليكي الليبرالي هانس كونك مننقدا تصرفات الفاتيكان وطريقة إداءه وتعامله مع الأخرومشبها أياه بالحكم المستبد في المملكة العربية السعودية ...).

اسمح لي ان اقول لك بانك لم تكن موفقا إطلاقا -عن قصد او بدونه- في نقل حقيقة التشبيه بين الفاتيكان والسعودية والذي اشار اليه هانس كونك .
كونك قال مامعناه ان لا امل في تغيير التقاليد الموروثة في الفاتيكان منذ 20قرنا مشبها اياها بالتقاليد الصارمة في المملكة العربية السعودية التي يرى بانه لا يمكن الحديث عنها. قال هذا لأنه خاب ظنه في زميله وصديقه البابا السابق بندكتوس السادس عشر الذي اختار الجانب التقليدي المتشدد في مسائل منع الحمل والأجهاض وما يسمى بالقتل الرحيم بعكس اراء هانس كونك التي تميل الى التساهل في هذه المجالات.
انت تناولت الموضوع من جانب اخر فيه الكثير من التضخيم واستعمال كلمات وعبارات كالحكم المستبد وغيرها، ليتماشى مع الموضوع الذي تطرحه،الأختلاف هو ان هانز كونك قبل كونه اكاديميا مثلك هو لاهوتي كبير،بل إنه احد اكبر لاهوتيي القرن العشرين وتناول الموضوع من هذا الجانب .


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #12 في:22.11.2013 في 15:24 »

ثقافة الإبادة الجماعية والقتل الجماعي ليست من شيم المسلمين العرب الذين قبلوا أن تعيش بين ظهرانيهم أمم غريبة عنهم لغة وإثنية ودينا ومذهبا. لم يحدث في تاريخ الإسلام إبادة جماعية بالمفهوم والقياس الذي حدث لدى الغرب المسيحي،.انتهى الاقتباس.
الرابط:
 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,704187.0

 ولنقرأ معاً نصا آخر وننظر التأثير الذي يحدثه في أنفسنا:  
«فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا
فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا
قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا».
من منا لم يرتعش من خشية الله عند قراءته هذا النص. أنا لست مسلما ولكن كلما أقرأه أو أسمعه مرتلا تغرورق عيناي بالدموع. هذا النص يؤثر في وجودي وتكويني وعلاقتي مع الكون وخالقه وحياتي في هذه الأرض
الرابط .
http://www.aleqt.com/2010/06/04/article_402079.html
هل هناك ثمن لهذا الهجوم على الكنيسة الكاثوليكية كما لما جاء اعلاه؟


اقتباس :

زيد ميشو
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #13 في: 22.11.2013 في 15:44 »

هروب جديد ومراوغة في الإجابة تعودنا عليها
بارك الله بك أخت سوريتا على ما قدمتيه لنا بخصوص كاثوليكية المثلث الرحمات أودو
كنت أتمنى أن يدحض ماذكرتي الكاتب الأكاديمي الهمام
قلتها سابقاً وأقولها الآن ودائماً
مهما كان الطرح سيئاً أو جيداً ....طالما فيه هجوم  رخيص على الكنيسة الكاثوليكية والناشطين الكلدان ... فحتماً سيكون هناك مؤيدين
وغالبية المؤيدين أما متعصبين للعظم بدون عقل ...او من البائعين لذممهم

همسة لديفيد والذي ليس من عنكاوا ... لكنه ذكر لقبه عنكاوا ليتشرف بشيء أفضل بكثير مما عنده
عندما ذكر يسوع بأن أبواب الجحيم لن تقوى على الكنيسة ....فهو يقصد الكنيسة الكاثوليكية
ومهما حاول الشر من النيل من مار باوي سورو .... يبقى الخير هو الأقوى
وحتماً سيكون القرار الحكيم والعاقل في طريقه للأعلان بضم البار باوي سورو إلى أحضان كنيسته الأم


اقتباس :

Jacob Oraha
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #19 في:22.11.2013 في 18:28 »

الأخوةالمتحاورون:

قد نستطيع ان نخدع جميع الناس وحتى انفسنا، إلا اننا لانستطيع ان نخدع الله لأنه يعلم ما في اعماق كل واحد منا. إن افكارنا ونوايانا الخفية كلها مكشوفة لديه والذي يعتقد بانه يضحك على الآخرين، إنما يضحك على نفسه.


اقتباس :

kaldanaia
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #20 في: 22.11.2013 في 18:36 »

الاخ عبد الاحد سليمان المحترم

والانكى من ذلك انه استشهد بصورة فيها خطأ تاريخي فاضح والخطأ هو..

 ولنقرأ معاً نصا آخر وننظر التأثير الذي يحدثه في أنفسنا: 
«فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا
يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا
فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا
قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا».
من منا لم يرتعش من خشية الله عند قراءته هذا النص. أنا لست مسلما ولكن كلما أقرأه أو أسمعه مرتلا تغرورق عيناي بالدموع. هذا النص يؤثر في وجودي وتكويني وعلاقتي مع الكون وخالقه وحياتي في هذه الأرض

سيدي برخو المحترم كان الاولى بك ان تقول لهم ان الفرق الزمني بين مريم اخت هارون ومريم العذراء مئات السنين ؟؟؟

                    كلدنايا الى الازل


اقتباس :

عبد قلو
رد: هل سيعيد البابا فرنسيس الصلاحيات والإمتيازات والحقوق التي سلبها الفاتيكان من بطاركة المشرق الكاث
« رد #23 في:22.11.2013 في 21:23 »

ويقول الأستاذ
بسبب هذه السياسات المدانة بكل المقاييس صار الكلدان ربما الشعب الوحيد في الدنيا الذي تتناقص أعداده بشكل مخيف والسب واضح. كل ما هو خارج "المنطقة البطريركية" – وهي محدودة جدا ضمن صلاحيات ضيقة جدا – تم سلبه بكنائسه وأديرته وأوقافه وكهنته وحرق مخطوطاته وكتبه وطمس تراثه وطقسه ولغته.

ولماذا لا تنطق بالحق يا شيخنا، ألم ترى ما حصل للذين كانوا يتسمون كلدان النساطرة من قتل وتشريد وحتى تخلوا عن مناطقهم السكنية في ايران وتركيا من اجل كسب التسمية الاشورية ولغاية ما في نفس الانكليز. ولم يبقى منهم غير مجموع تلملم كلاجئين للعراق. والذي أصاب ذلك  الكلدان الكاثوليك والسريان ايضا لتلك المآسي من جراء انقيادهم( النساطرة) الاعمى للانكليز..وكان ذلك استثناءا من الكلدان الذين كانوا في العراق فقد كان لهم بالحكمة في الحفاظ على انفسهم وعوائلهم من بطش العثمانيين المحتلين للبلاد في حينها.. لماذا لا تنوه عن هذه الحقائق..وسكوتك عنها نفهما بشكل اخر.. والحليم تكفيه الاشارة..
 وان كنت تنوه عن الملباريين الهنود على ان اعدادنا كان ليفوق 10 ملايين كلداني فالحق يقال بأنهم ليسوا كلدان القومية اساسا، وكان الاجدر بأن يتبعوا الطقس اللاتيني الانسب لهم ولا خلاف على ذلك، وكما هو واضح من اعتذار البطريرك الكلداني الذي شعر بالأسف لتذمره على رئاسة الكنيسة الكاثوليكية!!
وتقول حضرتك:
ولماذا لا تنتقدون وتهاجمون هانس كونك ومقاله الذي تصدر الإعلام العالمي وشبه مؤسسة الفاتيكان بالحكم المستبد في السعودية؟ هو أيضا أكاديمي كاثوليكي له أسقفه وله مراجعه الكنسية ومن اللاهوتيين البارزين. بالعكس حسب ما وردني فإن الكنيسة تشجعه على النقد ولم ولن تحاسبه البتة.
ونحن لماذا نهاجم المدعو الذي لا نعرفه والذي لا يهمنا ما يكتبه بقدر اهمية حضرتك ما تكتبه وفي موقع يتداوله معارفك وابناء جلدتك !!
ولماذا تحرضنا على اخرين؟ هل هذه من شيم المثقفين الاساتذة يامحترم ؟؟

ولمعلوماتك فان البطاركة الملتقين حاليا مع قداسة البابا فهو ليس لغرض اعادة او منح صلاحيات وكما تتبجح بذلك وانما لآيجاد الحلول حول وقف نزيف هجرة المسيحيين ..وهم يبحثون عن امور مصيرية وليس زمنكانية تسلطية لينعزلا وكل يغني على ليلاه.. وهل تعرف بأن المسيح يريدهم واحدا ؟.. أم ان ذلك كان فقط عندما كنت في الدير لتنال علومك وثقافتك المجانية !!.. حسافى.. تقبلوا تحياتي


اقتباس :

زيد ميشو

رد: الدين والعلم بإمكانهما الألتقاء ... أما أحياء لغة ميتة والمنطق فهذا محال
« رد #31 في: 22.11.2013 في 06:29 »

العم العزيز أبو فادي
معلومات مهمة جداً شكراً لك ...متمنياً أن لا تبخل بمعلوماتك في كل مقالاتي...وجودك مهم فعلاً

الأخ وسام مومكا            
(السريان الاراميون ،،،،لغة _ تاريخ _ حضارة _ تراث) .... وأكمل معها ....وعلى رأسي وفي عيني .... انتم عزيزين وسام إخوة لنا ...... أختر ما تريد وسأناديك به بكل أحترام وحب

اخي كاثوليك
شكراً لمداخلتك الجميلة ...وفيها ما أتفق عيه ...وفيها ما لا يعترض والهدف من المقال
بالتأكيد اللغة مهمة جداً .... فعدا كونها مهمة للتواصل ...أيضاً هي هوية لشعب، أنما اللغة لوحدها لا يمكنها أن تكون واجهة قومية .... لأنه: بأستطاعة اي أنسان أن يتعلم أي لغة ..... أنما لا يمكن لأي كان أن يختار قومية غير قوميته إلا في حالة التزوير أو الجهل بالشيء
تعرفت على أشخاص مسلمين يتكلمون الكلدانية ....وهناك أشخاص مسيحيون وليسوا كلداناً أتقونها ومثالاً معروفاً على ذلك، سأذكر الأب الرائع منصور المخلصي ...بلجيكي يخدم في العراق منذ أكثر من أربعين سنة ...يجيد العربية والكلدانية القديمة والمحكية بطلاقة قراءة وكتابة ... ولو سألته من أين أنت لقال بأنه بلجيكي وهذه حقيقته ...شخصياً لا أعرف اللغة ....أسألني وسأجيب قوميتي كلدانية ...ولا مساومة على ذلك
أنا مميز بقوميتي .... ولكونها كلدانيه ... فهي لي أمتياز أيضاَ ....أمتياز رباني
والحفاظ على قوميتي أهم من الحفاظ على اللغة ...هناك مثل يقال على من ينكر اصله ...ولم يأتي بمثله على من ينكر لغته ....لأن الأصل أهم من لغة الأصل

الأخ كلدنايا الى الازل
أترك أنطوان عزيزي وشأنه .... ولا تقسي عليه أثناء تأدية واجبه ..... وضع في بالك بأنك قادر أن تجعله يكتب ما تريد لو كان لك قدرة مالية .....ومتأكد بأنك لن تفعل لو ملكت مال قارون، لأن ذلك ليس من شيم الشرفاء

عزيزي فريد وردة
ما ذكرته جميل وواقعي ...ومن القصص التي تمت أحداثها في وقت قريب، أنا وغيري من الواقعين نفهم ونستوعب كل ماذكرته ...إنما على قول المثل (روح فهم حجي أغا) .. هناك من لا يمكنه الفهم ... وما أكثرهم في مواقعنا

د. صباح قيا
وصلني تقديرك وبالمقابل تستحق أكبر منه ... شكراً لك

الأخ ادمون يوسف
لا تتعجب أخي من مقالاتنا ... جميع مقالات الكلدان هي دفاعية .... لأن الزمن الأرعن شيخ العكرورك كما يقول المثل ... تحياتي ...وأترك لك وللأخ مايكل نقاشكم الحضاري الجميل

الأخ عبد قلو
كلامك رائع أخي وأنت تعرف لغتك الأم ..(بخصوص اللغة فهي ليست بكل القومية ويمكن التعويض عنها بأخرى حية، لأن القومية فهي احساس وشعور بالانتماء اليها وقبل كل شيء) نعم أخي هذه هي الحقيقة وغير ذلك أفتراء
الأخ   Catholic
(ظهور أبحاث جديدة لمؤرخين وباحثين معروفين في الأوساط الأكاديمية العالمية الرصينة تؤكد بما لا يقبل الشك دور الكنيسة في بناء مختلف مجالات الحضارة الغربية) ..
نعم أخي ...وتبقى إلى الأبد الكنيسة الكاثوليكية عنواناً لكل شيء يخدم البشرية
الأخ جورج خو شابا
هناك من كتب لي قائلاً .... لو بحثت في كل استراليا ومعها نيوزيلاند ...لن تتعرف على شخص بإسم جورج خوشابا كوركيس كونه إسم مستعار، وأنا لم أصدقه، وياليتك تثبت له كذب أدعائه
لا أعتقد أخي بأن من يعمل مهرجاناً في اللغة فاعلاً أكثر مني ...بل قل واهماً أكثر من أي واهم آخر.  عندما يكون هناك شخص مريض طريح الفراش، والدواء بيدك، فأعتقد بأن العمل الحقيقي هو أعطائه الدواء، لا أن تمسك الهاتف وتتصل بجميع المعارف وتقول بأن فلان مريض ...هذا هراء عزيزي     تحديث اللغة وأغنائها بمصطلحات وكلمات جديدة ...أفضل من كل المهرجات
وبدل أن يقال أحياء لغة ....فليجلسوا ويحيوها فعلاً لجعلها لغة معتمدة وافية بمفرداتها ...هذا العمل عزيزي
أما عن  سؤالك ما بعد الشعور القومي في حالة سؤالي عن اللغة فأقول لك: أنا لست مقياس أخي الكريم، وعندما أسأل أقول نحن نتكلمها وأنا لا .... وكان الله يحب المحسنين
قلت أخي الكريم: و ظني ( و ان بعض الظن اثم)، انك تحاول ان تقول انه الشعور القومي يمكن ان يكون بخير بفقدان احد مقوماته ( اللغة مثالا)، سيدي وهل تلعب كرة القدم لبعض الوقت بدون ( كرة)؟او (لاعبيين)
أرتكبت إثم عزيزي ....لكن لا تهتم، لن تذهب إلى النار بسببه
نستطيع أن نلعب بدون حكم رابع ... ...هذا بالنسبة لي فقط
أما بقية الكلدان ...فهم يلعبون لعب نظامي، لا تقلق



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 3   2013-12-17, 12:16 pm

اقتباس :

عبد قلو

رد: ردا على الاكاذيب الذي تقول ان الفاتيكان اراد عن ابطال طقوسنا وعاداتنا الكلدانيه العريقه
« رد #12 في: 17.12.2013 في 16:13 »

السيد اوشانا المحترم
 وبالاستئذان من الاخت سوريتا..
اقتبس من كلامك ما يلي:

وبتفسير اخر لكلامي ما كان لكم تسمية قومية كلدانية لانها من اساسها في ارضها منقرضة ، لذلك لتسيمية القوم الاشوري بخدعة ايمانية كمذهب قسم القوم ونهبت فاتيكان 80% من ابناءها واليوم اعادوهم الي تسميتهم المنقرضة بالانتماء الدعاوي وليس الاساسي لحقيقة تاريخية ..انتهى
واسالك، فكيف بالكلدان الذين قضوا على امبراطورية الاشورية القديمة انقرضوا اي الكلدان وكما نوهت جنابك المحترم، والاشوريين القدماء باقين؟!!..بالله عليك اليس هذا ضحك على الذقون.؟؟.لعلمك فأن الذي دحر الامبراطورية الكلدانية فهم الفرس الاخمينيين الاجانب ولم يكونوا من الوطن يعني وطنيين.. وليس كما حصل بأن الامبراطورية الكلدانية الوطنية الذين قضوا على الامبراطورية الاشورية الوطنية ولذلك بقى الشعب تابعا لآخر امبرطورية وطنية والذين كانوا الكلدان وقبل الميلاد يا عوشانا أفندي..لذلك يجب ان تضع فرقا بين الامبراطوريات التي حكمت ارض الرافدين من وطنيين ومن أجانب..
وكما قلت سابقا بأن اميركا كدولة وليس كشعب احتلت العراق وبقت لفترة  وبعدها تركت العراق فهل معنى ذلك ان الشعب العراقي اصبح امريكيا.. هكذا الفرس كدولة احتلوا ارض الرافدين ولفترة وارتحلوا وبقي الشعب الرئيسي معظمهم كلدانيا.. والذين فرشوا وجودهم في انحاء العراق ومنها مناطق نينوى ومناطقنا في شمال العراق وكما هم موجودين حاليا بالاضافة الى باقي الاماكن الذين كانواموجودين في طول البلاد وعرضها وقبل ان يهاجروا..ولذلك لم ترى بمسميات اشورية من القدماء الاّ حضراتكم الذين  اكتسبتموها بنقمة الانكليز وليس بنعمتهم.. لأنّ الانكليز لا يمنحنون شيئا بدون ثمن يا سيد، ان لم تدفعوا الثمن الذي كان غاليا فعلا!!..
ولاحظ ايضا فحتى كنيسة المشرق لم تخلو من تسمية النسطورية بعد القرن الخامس ولم يكن للآشورية ذكر في تسمية الكنيسة او شعبها ولغاية نهاية القرن التاسع عشر.. ومنها ما ذكرته حضرتك
( ولوصول الي غاية تنفيذ المخطط لفاتيكان ومرسليهم المبشرين لتقسيم كنيسة المشرق الرسولية / النسطورية..
 ولكن بتمويه البطريرك الحالي وبشخطة قلم تحولت التسمية الى الكنيسة المشرقية الاشورية بعد ان كانت لحد مقتل البطريرك ايشاي الشمعوني في 1975م بكنيسة المشرق النسطورية بمعنى اصبحت الاشورية بدلا من النسطورية!! ولكن لا تنسى الختم السري البطريركي (محيلا بطريركايا دكلدايي) ... ارجوا ان تتقبل هذه الايضاحات بصدر رحب للفائدة العامة..تقبل تحياتي



اقتباس :

عبد قلو
رد: ماساتنا بدات بمسرحية مستر براون وانتهت بمسرحية كولونيل ستافورد (الفرصة الاخيرة)
« رد #5 في: 17.12.2013 في 05:30 »

الاخ بولص..مع التحية
من الملاحظ في هذه المقالة وهي حقيقتهم، بان اخوتنا من الاثوريين ، الذين عانوا ما عانوه من المأساة من وراء تبعيتهم للأنكليز ..
فلتعويضهم بالخيار للبلد الذي يريدون ان يعيشوا فيه..فقد كان اختيارهم الاول تركيا التي فيها مناطق سكناهم التي شردوا منها وبعدها ارادوا ايران وكانت فيها مناطق سكناهم ايضا وثم ارادوا سوريا وقيل بانه ارادوا البرازيل ايضا.. وبعدها تطشروا في بلدان عديدة.. ولكن لم يكونوا في حينها راغبين بالبقاء في العراق وكما يدعون بأن اصالتهم فيها على اعتبار انهم احفاد الاشوريين وكما يدعون اصحاب القلافة  والشياكة  في يومنا هذا..خابصيها بالخالي بلاش..
ولكن نسوا او يريدون ان ينسوا بان قوميتهم فهي صنيعة الانكليز، وتراهم متعصبين لها(من كل عقلهم) بالرغم من معرفتهم لحقيقتهم من خلال تاريخهم الحديث
 وانني مع الاسف اراهم  السبب في تفرقة شعبنا المسيحي واضعافه ولكنهم لا يأبهون وهم بمنتفعين... وهذا رأيي الشخصي.   تقبل تحيتي وكل عام وانتم بخير


اقتباس :

بولص يوسف ملك خوشابا
رد: ماساتنا بدات بمسرحية مستر براون وانتهت بمسرحية كولونيل ستافورد (الفرصة الاخيرة)
« رد #6 في: 17.12.2013 في 07:44 »

الاخ عبد قلو المحترم : قبل كل شيء ايامكم سعيدة وكل عام وانتم بالف خير وهذا ما نتمناه لكل مسيحي  ....
ارجو ان لا تحكم على كل الاثوريين بما تقراه من البعض الذين يعيشون في عالم الخيال فهؤلاء لا يمثلون الا انفسهم والذين على شاكلتهم وللاسف الشديد ان نرى في يومنا هذا من لا يزال يؤمن بالخرافات وتقديس الانسان ولو سالتني هل هم حقا يؤمنون بما يكتبونه او يروجون له من التطرف القومي او المذهبي ؟ ساجيبك عن غالبيتهم بكلمة لا لانني اعرف خلفياتهم السياسية والدينية والعشائرية واعرف انهم لا يشترون القومية والدين والمذهب (بعانة ) ولكن مصالحهم الشخصية والنفسية تجعلهم يهيمون على وجوههم لا يدرون كيف يفرغوا انفعالاتهم وانا لا احبذ اسلوب الشخصنة في التعامل مع الاخرين ولو كنت مارسته لكشفت لك امورا كثيرة عنهم وعلى من يدعون بانهم يدافعون عنهم ليس بالكلام ولكن بوثائق كتبت بخط يدهم ويكفي ان تحصل على نسخة من رسالة مار شمعون المفتوحة الموجهة الى كبار رجال الدين بعد تحريمهم له لتتاكد من مجريات الامور الحقيقية .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 3   2013-12-18, 7:57 am

اقتباس :

soraita
رد: مؤتمر برطلة ماله وماعليه الجزء الاول
« رد #4 في: 18.12.2013 في 13:08 »
السيد وليد بيداويد
هذا اقتباس من كلامك (يكتبون ردودا ركيكة وتهجمات طفولية وبعصبية الجبال المعهودة متهميننى بانى متاشور حتى وصل الحقد والضغينة باحدى الجميلات التى تحمل نيك نيم ( سوريتا ) ان تتهجم على وتطلق على ذات التسمية التى رددها على مسامعها الجماعة الكلدانية التى تقرا لهم ..)
نعم انك متاشور وانا لم ارد عليك لانه بعض الاخوه طلبوا مني لا ارد لانه الذي يبيع نفسه ويسال عن نظريات لكي يعرف نفسه وماذا يقال عنه وهذا اقتباس من احدى كتاباتك (اما عن الاشوريين ..يعنى كيف ان الاشوريين الحاليين لا علاقة لهم بالاشوريين القدامى؟؟؟ كيف انك تثبت لنا بان الكلدان الحاليون هم من اصل الكلدان القدامى الذين سكنوا جنوب العراق . فاية نظرية اقرب  الى الواقع والتصديق ؟ الاشوريون الذين سكنوا الموصل ان يكون اتباعهم المسيحيون الحاليون فى شمال العراق ام الكلدان الذين سكنوا جنوب العراق؟؟ يا اخى لنكون واقعيين قليلا جدا
لاتزال برطلة وكرمليس واربيل يستخرج منها الاثار الاشورية وليس الكلدانية ولكننى لا اجزم بان كل المستخرجات والمستكشفات هى اشورية بحتة لان الحضارتيين قد تمازجتا وليس بامكان احد ايا كان ان يفرق بين الاثنتين ابدا وكل ما اكرره واقوله على مسامع شعبنا اننا بحاجة الى الوحدة الفعلية واحترام قناعات الاخرين
)اذا مازالت لاتعرف من انت وتقارن في نظريات الي من اقرب والله حلوه حتى اصلك لاتعرفه وانا انصحك تقراء كتاب مهد البشريه ل ويكرام المبشر الانكليزي الذي درسه عادتكم وشاهدها اقرب الي الاشورين فهنئي لك ولكن ستبقى متاشور وليس اشوري والعاقل يفتهم
واشكرك على الهديه لكن لا اقبلها واذا كان بامكانك ان تهديها الي زوجتك او اختك لكي تستمتع بهذه الاغنبه والمشاهد

http://www.youtube.com/watch?v=MYQz0lLS9Kk



اقتباس :

[url=http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;u=50923]سيزار ميخا هرمز
[/url]
رد: مؤتمر برطلة ماله وماعليه الجزء الاول
« رد #1 في: 18.12.2013 في 02:09 »


الاخ كامل زومايا
في مداخلة لي  لمقالة للاخ حبيب قلت فيها اني انظر على النصف المملؤ من القدح .. المؤتمر تظاهرة  او مهرجان اعلامي كبير لفت الانظار الى مأساة نعاني منها وهي التغيير الديموغرافي لقرانا المسيحية وفي نفس الوقت رفع علامة ستوب stop كبيرة كما انه يطالب باعادة المياه الى مجاريها اينما حدث التغيير الديموغرافي
اخي كامل
الاعتذار برأي ثقافة عندما يستخدمها المرء ويعترف بالاخطاء يكبر في انظار الاخرين ..
المشاركة الكبيرة التي تذكر تفاصليها لكن البارز والراعي الرسمي لهذا المهرجان هو التنظيم الذي تنتمي اليه وهو المجلس الشعبي .. مما اعطى صورة ان المهرجان كان مسيس ..
المهرجان أقيم في اربيل وفي فترة توتر مع بغداد وهنا أسأل هل تدرك الرسالة السياسية التي بعثها المؤتمر ؟؟
تشير الى موضوع السيد ستيفنسون  رئيس لجنة العراق في البرلمان الاوربي وانزعاج الحكومة العراقية منه لموضوع الهاشمي .. وبعدها تقول انه حضر للمهرجان شخصيـا ؟؟
وهنا ادخلتمونا اخي كامل بمشكلة اخرى وتصعيد اخر ؟؟
علما ان السيد ستيفنسون وخلال حضوره للمهرجان اطلق تصريحا قويا موجه لبغداد هذا هو
الاتحاد الأوروبي يطالب العراق بحماية المسيحيين ويلوح بقطع المساعدات

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=713624.0

وقد نقلت وسائل الاعلام ان ستيفنسون حضر بصورة رسمية كرئيس لوفد من الاتحاد الاوربي ..
وقال ستروان ستيفنسون، رئيس وفد الاتحاد الذي يزور العراق ..
اقترح وقف كافة المساعدات الاقتصادية التي نمنحها لبغداد وأن نوجهها بدلا من ذلك لمنظمات المجتمع المدني والجهات التابعة للأمم المتحدة مثل مفوضية شؤون اللاجئين".
وأشار إلى أن كافة الاتفاقات التي وقعها الاتحاد مع العراق تتضمن نداءات للحكومة العراقية بتطبيق القيادة الرشيدة".

فيا عزيزي الاخ كامل هل يحق لستيفنسون ان كان حاضرا بصفته الشخصية ان يصرح هكذا تصريح رسمي ؟؟
هو صرح هذا التصريح القوي بأسم الاتحاد الاوربي وليس بصفته الشخصية التي حضر بها المؤتمر كما توضح حضرتك في المقال ؟؟


عزيزي الاخ كامل .. لنضع شعبنا نصب اعيينا فالمعادلة السياسية صعبة وصعبة جدا .. لا تقفوا مع جانب واحد من المعادلة وثم نتعرض للاذية من الطرف الاخر ..

اكيد عمل كبير كهذا يصاحبه اخطاء .. لكن لو عملتم بروح الاخوة والمشاركة مع الجميع لكانت الصورة افضل والاخطاء ان وجدت لا تذكر ..

سيزار ميخا هرمز






الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 3   2013-12-18, 9:06 pm

اقتباس :

Michael Cipi
رد: انتخابات مجلس النواب العراقي القادم وخطأ القوائم الكلدانية المتكرر
« رد #17 في: 19.12.2013 في 02:38 »

أعـزائي جـميعاً

أنا أعـرف حـق المعـرفة المرحـوم ــ سالم ــ والـد الأخ ريان وأنا طـفـل في كـركـوك وكـنت أرافـق والـدي ووالـدتي في زيارة عـنـدهم قـبل زواجه وكان له أخـوات  ، كما أعـرف حـق المعـرفة والـدته في ألقـوش منـذ نهاية الخـمسينات ( لست متأكـداً إنْ بقـيت حـية الآن ) بل وعـنـدي بعـض القـرابة بـينـنا من جـهة المرحـوم الأستاذ أبلحـد ( خال ريان ) .

أما هـل عـنـدنا لقـب شيخ كـلـداني أم  لا ؟ أقـول : نعـم لـيس لـدينا هـذا اللقـب ولكـن أولاً : الرجـل هـذا لم يضع اللقـب لـنـفـسه بنـفـسه . ثانياً ، أطـلق عـليه هـذا اللقـب لأنه عُـيِّـنَ في وظيفة يتعامل بها مع الشيوخ ، وهـؤلاء لا يتعاملون إلاّ مع رجل بلقـب شيخ لـذلك أعـطتْ الـدولة له هـذا اللقـب لكي يكـون بإمكانه أن يؤدي وظيفـته .

ولكـني هـنا أسأل : هـل عـنـدنا نحـن المسيحـيّـين لقـب الـ ــ آغا ــ ؟؟؟؟؟؟ فـلماذا قـبلتم بلقـب سركـيس ــ آغا ــ جان ؟؟؟  

قـبل أشهـر تـكـلـمتُ مع الأخ ريان بلغـتـنا الكـلـدانية وهـو يجـيـدها  100% إنه شاب في مطلع الثلاثينات ، متحـمس منـدفع يعـمل للحـصول عـلى ممثـلين للمسيحـيّـين في البرلمان ( من كـل التـسميات ) وليس للآثـوريـين فـقـط .

نأتي إلى جانب آخـر :

إن كلام الأخ ــ وسام موميكا ــ صحـيح إلى أبعـد الحـدود ، كما أن كلام الأخ ــ كـلـدانايا إلى الأزل ــ صحـيح وأؤيـدة وقـد كـتـبته نـصّاً في مقالات سابقة ومنـشـورة في هـذا الموقع بالإضافة إلى تعـليقاتي في إيميلاتـنا الـداخـلية يعـرفـها مَن يهـمه الأمر .

أما تعـليقـنا :

إن مَن جـرّب حـظه وربح !! فإنه بعـد دَورة أو دَورتين في العالم الغـربي !! يعـطي الفـرصة لغـيره

طـيب ، إذن ما رأيكم بمَن جـرّب حـظه وفـشل ؟؟ أليس المفـروض أن يتيح الفـرصة لغـيره ؟؟ أنتم أحـكـموا بالعـدل والإنـصاف والمنـطـق ، وبروح رياضية

إن العـبرة ليست بالوصول إلى البرلمان فـقـط ، وإنما بما سيعـمله في البرلمان لصالح شعـبه الـذي إنـتـخـبه ، فـهـناك مَن كان في البرلمان ولم يستـطع أن يعـيِّـن مديراً واحـداً من أبناء شعـبه ، ولم يـظهر في قـناة فـضائية يتـكـلم عـن شعـبه ، ولم يدافع عـن شعـبه أمام شـرطي بسيط .

نحـن كـنا نـتـمنى قائمة واحـدة لشعـبنا ، ولكـن طالما لم يحـصل التـنازل من هـذا أو ذلك ، نـتـمنى الفـوز للجـميع .

أما مَن سينـتـخـب فلان ، أو أن فلاناً سيعـتـمـد عـلى أصوات أخـرى من خارج أبناء قـوميته كي يفـوز ، فـهـذا لا يقـلقـنا طالما يأتي بنـتـيجة ، ... وهـناك مَن يقـول أنّ الفائز سيلبي رغـبات الجهة المسانـدة له ، ... فـنـقـول له : ألم تكـن أنت ملبـياً لرغـبات مَن دعـمـكَ وسانـدك في الوصول إلى البرلمان ؟


اقتباس :
بيسسسس





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: