منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أعترف بخطئي .. وسأصححه بطريقتي/زيد ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4405
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أعترف بخطئي .. وسأصححه بطريقتي/زيد ميشو   2010-10-07, 12:33 am

أعترف بخطئي .. وسأصححه بطريقتي
زيد ميشو
zaidmisho@gmail.com

من أنا لأتحدى الكبرياء ؟
سؤال مؤلم وجه لي مباشرة بصيغة مختلفة حول بعض الانتقادات التي أطرحها وأعبر من خلالها عن رؤيتي .
مع الفيلسوف ديكارت أردد ما قال : أنا أفكر إذاً أنا موجود ، وأضيف على قوله : أنا أساير إذاً أنا الرابح ، أنا أصمت على الأخطاء إذاً أنا موافق ، وهذا مالاأقبله على نفسي ، بل أنا أنتقد إذاً أنا موجود .
ومع المثل القائل " حرامي لتصير من سلطان لتخاف " ، الذي نراه حولنا عنه نكتب ، اليس كذلك ؟ سؤال طرحته بالمقابل .
لم أكن يوماً قيس بن الملوح لأكتب غزلاً وأشعار حب ، ولست باحثاً لأدون إكتشافاتي ، ومنجماً أو عرافاً لأتنبأ عن المستقبل . فأنا إبن المجتمع ، لي وجهة نظر ، وأريد أن أكون فعالاً ، وأساهم في جعله أفضل . أشترك مع الكثيرين في آرائهم حول كل شيء ، إن كان مدحاً أو ذماً ، فالهموم واحدة والرؤية غالباً موحدة .
حديث الناس في الشارع والمقاهي ، وفي أماكن الصلاة وأثناء اللقاءات الإجتماعية المختلفة ، حديثهم هذا أجمعه وأصيغه بأسلوبي وأضعه أمام القارئ ، فتأتي ردات الفعل متفقة او مختلفة مع ماأطرحه من رأي نتيجة خبرة الآخرين وخبرتي في الحياة ، إن كان من خلال تبادل وجهات النظر أم من مطالعاتي الخاصة والتي هي خلاصة جهود الآخرين أيضاً . إذا لست منفرداً برأيي ..
مانختلف به أنا والكثير من الكتاب عن العامة من الناس ، هو أننا أخذنا على عاتقنا أن نقول في العلن مايقال خلف الكواليس ، فهل سيتهمنا البعض بالوقاحة ؟
لننظر بكل الإتجاهات ، لن نرى غير عالماً يسوده التكبّر والأنانية التي طغت على الطيبة والحب والتواضع ، نبحث عن الجمال الحقيقي بعدسات مكبرة بينما القبح غزا مخيلتنا حتى لو أغمضنا عيوننا ، فهل نترك – نهمل – بحثنا عن الجمال ليسيطر القبح على حياتنا ؟
غريب أمر البعض وهم يرفضون كلام الحق بكل فضاضة خشية من الفضائح ، ولاأعرف عن أية فضائح يتكلمون وهي تعتد بنفسها . علماً بأنني لم أدخل في خصوصية أي إنسان ، ولم أستغل قلمي لتصفية حسابات شخصية ، بل أوجه سهامي دون محابات لمن يأثر سلباً في تصرفاته على الآخرين ، وهذه رسالتي ولن أتوارى عنها .
ومن يدّع التعقّل يطالبنا بتغيير نهجنا بذريعة عدم إمكانية تغيير واقع الحال المزري . فالسلطة سلطة لايمكننا المساس بها وهي تفعل مايحلو لها وعلينا الصمت .
والمقدسات دنّست من قبل حماتها المقدسين بنظر البسطاء من الناس اكثر من المقدسات نفسها ، فيكفرون من يقول على عينهم حاجب .
والتاريخ المزور حقيقة يتمسك بها أغبياء منقادون إلى متسلّط أهوج يذكرهم به متى كان بحاجة إلى غضبهم في وجه ناقديه .
والمصالح الدونية هي الغاية التي من أجلها يرفض من لايقبل السير مع قافلة اللصوص .
لذا فعلينا أن نختار بين الرضوخ للمتكبرين ومجاملتهم ، او معاداتهم لنا .
فبت حائراً بأمري ، فلا أنا من يقبل الرضوخ مهما كانت الخسائر ، ولا أحب ان يكون لي أعداء . لهذا ارتأيت إختياراً آخر لاأتمناه بل أراني مجبراً عليه ، وهو التوقف لفترة عن النشر حتى أهتدي إلى قرار مناسب من خلاله يكون وجودي .
وأهم النقاط التي جعلتني أتخذ هذا القرار :-
ــ افتقاري لحرية إختيار التعابير المناسبة التي أحتاجها لدعم المقال الذي أكتبه ، لسبب ضيق مساحة الحرية التي يفرضها القراء او وسيلة الإعلام التي أنشر بها .
ــ محاربتي من قبل بعض مدراء المواقع ، بعدم نشر قسم من المقالات التي أرسلها لهم ، بذريعة مخالفتها لضوابط النشر .
ــ الضغط من قبل المتنفذين على مدراء بعض المواقع لحذف مقال كونه يتضمن نقداً صريحاً لجلالتهم ، مستثنياً الأخ سلام توفيق مدير موقع كرمليش لك ، فهو الوحيد الذي لم يخضع لسلطان من البشر .
ــ إختلافاتي مع بعض القراء والكتاب من الذين يريدون أن يلبسوني ثوباً على أهوائهم .
كل ذلك جعلني أن أقرر الإبتعاد عن النشر وليس الكتابة ، ولفترة لم أحددها ، وإن كان لابد من النشر فسيكون عن طريق البريد الألكتروني ، وسيكون الموضوع الذي أنشره خالياً من الرقابة ، مستخدماً به ماأراه مناسباً من كلمات لتوصيل الفكرة حتى وإن كانت غير محبذة في أدبيات النشر ، وسأرسم خطوطي الحمراء بيدي وستكون متقطعة يسهل عليّ أختراقها متى شئت ، ولن يمنعي شيء من ذكر الأسماء الصريحة التي أريد ان أوجه لها نقدي مهما علا شأنهم ، دون تجاوز الحدود التي يسمح بها القانون الكندي في حرية الرأي والتعبير .
مع فائق إحترامي وشكري للسيد سلام الصفار صاحب جريدة أكد التي تصدر في تورنتو / كندا ، والزميل ماجد عزيزة رئيس تحريرها سابقاً والذي معه بدأت رحلتي الصحفية ، ومن ثم أكمل المسير اخي وصديقي المقرّب أكرم سليم ، وأشهد بأنني لاقيت دعماً منقطع النظير في تلك الصحيفة الحرة .
والمعذرة ممن يتابع مقالاتي ....


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعترف بخطئي .. وسأصححه بطريقتي/زيد ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: