منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 المجلس الشعبي (ك – س – ا ) ومؤسساته .. واليد السخية التي تصرف لهم الاموال الطائلة !!!! ..ولماذا ؟!/ وسام موميكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3451
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: المجلس الشعبي (ك – س – ا ) ومؤسساته .. واليد السخية التي تصرف لهم الاموال الطائلة !!!! ..ولماذا ؟!/ وسام موميكا   2013-11-30, 12:59 pm

المجلس الشعبي (ك – س – ا ) ومؤسساته .. واليد السخية التي تصرف لهم الاموال الطائلة !!!! ..ولماذا ؟!

وسام موميكا – بغديدا السريانية

بداية المقال نبذة مختصرة عن مؤسسات المجلس الشعبي في مناطق شعبنا وخصوصا سهل نينوى (المتنازع عليه) !!
1-   مجلس اعيان قره قوش ،مجلس اعيان كرمليس ،مجلس اعيان برطلة  ومجالس اعيان اخرى في اقضية ونواحي وقصبات شعبنا الاخرى في الجانب الاخر من سهل نينوى .
2-   نوادي رياضية  ك(نادي سورايا الرياضي في بغديدا ) واخرى في مناطق وبلدات شعبنا الاخرى في سهل نينوى ايضا .
3-   هيئات حراسات الكنائس في اغلب مناطق شعبنا من اقضية  وبلدات وقصبات  شعبنا في سهل نيوى ومنها على سبيل المثال (بغديدا ،كرمليس ، برطلة ، القوش ) ..ومناطق اخرى تعود لشعبنا .
4-   هيئات تتسمى ب( هيئة شؤون المسيحيين ) في معظم مناطق شعبنا وخصوصا سهل نينوى .
5-   منتديات ثقافية وادبية وفنية في اغلب مناطق شعبنا في سهل نينوى .
6-   احزاب ومؤسسات وحركات قومية تتبع المجلس الشعبي بشكل غير معلن رسميا وترتبط بتمويلها المادي والمعنوي بالمجلس الشعبي وتنفذ اجندات الاخير لتحقيق الاهداف المنشودة لاجلها من قبل المجلس واعوانه القلة في مناطق شعبنا في سهل نينوى وفقط المنتفعين ماديا .
7-   كي لاننسى ايضا الفضائية التي تسخر جل جهدها لايصال الفكر الاشوري الى ابناء شعبنا السرياني والكلداني متسلقة على اكتاف  البسطاء والسذج ، من خلال تسخير طاقاتها وامكانياتها لايصال الفكرة المزيفة الى اذهان شعبنا باننا شعب واحد وخلف المسمى القطاري (السرياني الكلداني الاشوري )
8-   واخير المنظمة المستحدثة (منظمة اصدقاء برطلة) والتي تم تغيير اسمها وبعد تعرضها الى انتقادات لاذعة من قبل المتابعين والمهتمين  لشأننا القومي على الساحة السياسية ،حيث تم تسميتها ب(المنظمة الديمقراطية ضد التغيير السكاني لمناطق المسيحيين الأصلية في العراق)!!!!!
وماذا بعد كل هذا ،،،انتهى ،،،
سؤالي هنا للمجلس الشعبي (ك – س – ا ) ؟؟
من اين لكم كل هذا ؟! ..ومن اين التمويل ؟! ..ولماذا الميزانية مفتوحة لكم فقط على وجه الخصوص ؟.ولغيركم من الاحزاب الاخرى ليس لها مالكم من امتيازات ،علما ان البعض من هذه الاحزاب والحركات القومية والسياسية لشعبنا ايضا من صنيعة الغريب ولهم نفس الاجندات والغايات التي تسعون الى تحقيقها يامجلس شعبنا الموقر ؟!!!!!!!!!!!!!!!
اتمنى ان يقوم بالرد على اسئلتي اعلاه احد الاشخاص المنتمين الى المجلس الشعبي وبأجوبة صريحة وواضحة وبدون اي لف ودوران كي لايضيع محتوى المقال الذي اكتبه ،لاضعه في متناول القارىء الكريم .. وان قام بالرد عليه احد كتاب ومثقفي المجلس وهم كثر ماشاء الله والساحة مفتوحة لهم ايضا للرد فهذا حق طبيعي وكفول للجميع للادلاء بأرائهم السياسية الحرة ...ولكن قبل ان يقوم احد بالرد انصحه بان يضع مصلحة شعبنا العليا امامه ويفضلها على المصلحة الشخصية والحزبية الضيقة  وخصوصا فيما يدخل في خانة الدفاع عن الاسياد والتمجيد لمجلسه،،،،
نحن نعلم ان المجلس الشعبي هو ليس بحزب او حركة  كباقي الاحزاب القومية والسياسية الاخرى وذلك بسبب تسميته الذي يحملها وصفته كمجلس شعبي ليس الا ،،،وتأسيسه جاء  بالضرورة الى تشكيل هكذا مجلس يحمل تسمية تشمل القوميات (السريانية والكلدانية والاشورية) مع حذف الواوت بين التسميات  القومية والتاريخية لشعبنا وذلك للتمويه والالتفاف على السريان والكلدان ،كونهم يمثلون الاغلبية الساحقة لتحقيق غايات المتعصبين والمتطرفين الاشوريين والتي اوجدت من خلال هذا المجلس !!
وبعد  ان تشكل المجلس الشعبي (ك – س – ا ) من قبل السيد سركيس اغاجان احد رموز الحزب الديمقراطي الكردستاني وبدعم مادي كبير جدا وبميزانية مفتوحة  ،تسارع بعدها المجلس الشعبي الى ضم جميع المؤسسات والاحزاب التي تتلقى الدعم المادي من الاستاذ سركيس اغاجان الى خيمتها المجلسية الشعبية ..وذلك لاستخدامها كأداة تحركها في الانتخابات للضغط  على هذه المؤسسات والاحزاب والحركات كي تجني لها الاصوات بكافة الوسائل المشروعة والغير مشروعة ..وكما اسلفت عنها في انتخابات مجالس المحافظات السابقة واساليبها الغير شرعية التي اتخذتها تجاه ابنائنا من حراسات الكنائس في اقضية وبلدات وقصبات شعبنا وخصوصا في سهل نينوى (المتنازع عليه) !!! ..ومحاولة المجلس الشعبي الناجحة للضغط على الناخب الذي يتقاضى من احدى مؤسساته اعلاه اي راتب شهري مقابل جهده الذي يبذله من خلال عمله في هذه المؤسسات وبدون منية من احد وهذا ليس سوى( ثمن مقابل تعب ) !! ،،،
اذن اين حقوق شعبنا والمجلس من خلال مؤسساته المتعددة ،يرهب شعبنا لسلب ارادته الحرة في معظم الانتخابات ؟!!!
هل تبادر للذهن اذا كان المجلس الشعبي يدافع عن قضية شعب كما يدعي ولديه انجازات كما يذكرها ممثل المجلس الشعبي في امريكا ،الاخ انطوان صنا ،،،اين هي هذه الانجازات وماهي ؟!!! ومن اين لكم هذه الامكانيات المادية الهائلة ؟
اعتقد اننا كلما ذكرنا اي شيء يتبع المجلس ،لابد ان نسأل هذا السؤال ،،،من اين لكم هذا ..ولماذا لكم فقط الميزانية مفتوحة ولغيركم ليس لها ايجار كي تدفع اجور مقر او محلية تتبع حزبها ؟!!!!!!!!!
وعلى (طاري ) او ذكر التمويل الذي ينبع على المجلس الشعبي ، كنهر جاري لاتجف مياهه مدى الحياة مادام نشاطه يخدم مصلحة الممول ويصب في خانة اهدافه في مناطق تواجد شعبنا وخصا، سهل نينوى بمناطقه (المتنازع عليها )!!
اذن لماذا لانعتبر المجلس الشعبي ابنا مدللا للجهة التي قامت بالدعم الكامل له اسوة بالاخرين  من الاحزاب المماثلة  له وسماها بالاشورية ومنها من سماها بالكلدانية والاخرى سريانية  !!..ولكنها لم يكن لها خصوصية وامتيازات ومكانة خاصة كالتي يتمتع بها المجلس الشعبي لدى اسياده والجهة التي انشئته وقامت بتمويله كي يظهر على الساحة السياسية والقومية ..وكل هذا وعمر المجلس لم يتجاوز عدة سنوات ،بالاضافة الى ذلك اين تضحياته كي ينال الذي يستحقه ويشتهر خلال فترة قصيرة اسوة ببعض الاحزاب الاخرى التي قدمت التضحيات ،من شهداء ونضال قاسي ومرير ضد الانظمة الدكتاتورية السابقة  !!!
نأتي الان الى ذكر المؤسسة المستحدثة اخيرا للمجلس الشعبي وهي منظمة اصدقاء برطلة وبعدها تم تغيير اسمها الى ((المنظمة الديمقراطية ضد التغيير السكاني لمناطق المسيحيين الأصلية في العراق)!!!!! والدعم الكبير والامكانيات الهائلة التي صرفت على مؤتمر هذه المنظمة من قبل احزاب كردستانية متنفذة في الاقليم ..والذي عقد المؤتمر في اربيل _اقليم كردستان !! ..ولم يعقد في بغداد العاصمة !!! لماذا ؟!!
هل هي مجاملة للاخوة في الاقليم على حساب شعبنا وقضيته القومية المصيرية ودغدغة مشاعر الاخوة في القيادات الكردية ؟!!!!،،بسبب ان الداعم للمؤتمر هو شخص السيد سركيس اغاجان احد رموز وقياديي  الحزب الديمقراطي الكردستاني ووزير مالية الاقليم السابق ؟!! وهل نعتبر هذا المؤتمر للمنظمة المستحدثة من قبل المجلس الشعبي بممثلها في المانيا السيد كامل زومايا بداية تقديم مناطقنا في سهل نينوى على طبق من ذهب الى اقليم كردستان وانضمامها اليها .وتمهيدا للعمل بالمادة 140 من الدستور وتطبيقها من مناطق شعبنا السرياني والكلداني في سهل نينوى ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اذا كان الجواب من قبل المجلس الشعبي على أسئلتي ، بكلمة ( لا ) او( كلا) فلا يوجد هكذا مخطط من انشاء وتشكيل هكذا منظمة تحمل اسم المنطقة السريانية (برطلة) خصوصا من اجل ضمها الى اقليم كردستان والخ مما ذكرته اعلاه ،،؟!!
اذن لماذا يصرف لكم اموالا طائلة لعقد هكذا مؤتمر وفي الاقليم خصوصا !! ،علما ان برطلة السريانية ادارايا منذ ولادتها والى يومنا هذا تتبع  الى حكومة المركز ،،،اذن لماذا يقوم الاخوة الاكراد بتقديم الدعم لكم ويستضيفكم على ارضه ان كانت النيات صافية وتصب في خانة وقضية شعبنا القومية ؟!!!!!!!!،،علما ان التجاوزات تحدث يوميا على مناطق شعبنا كافة من شمال العراق الى جنوبه ،،فكم من تقارير واستنكارات وبلاغات وطلبات قدمت من خلال جميع الاحزاب القومية والسياسية لشعبنا ومن ضمنها (التجمع ) السيء الصيت لاحزاب ومؤسسات شعبنا القومية !! ،،اذن لماذا لم تقدم الحلول للمطاليب التي رفعت سابقا  الى حكومة الاقليم والمركز ،لرفع هذا الغبن الحاصل والواقع على ابناء شعبنا في مناطق العراق كافة واقليم كردستان على وجه الخصوص !!! ،،،اما  اذا كان تشكيل وتأسيس هذه المنظمة يدخل ضمن الالاعيب والدعاية الانتخابية للمجلس الشعبي وفي محاولة اخيرة منه للنيل من مناطق وبلدات شعبنا السرياني والكلداني وضمها ضمن المخطط والشعار المنشود الى اقليم كردستان من خلال الالتفاف عليه بتشكيل منظمة ومجلس وحزب ومتتدى وووووووووووووووووالخ ،،،من مؤسسات المجلس الشعبي والتي لن تنتهي في مناطق سهل نينوى (المناطق المتنازع عليها ) الى تحقيق الاهداف المنشودة وتحقيق غاية الداعمين لهذا المجلس بمؤسساته والذي ابتلى بها شعبنا ،،،
اما عن مستقبل (التجمع) الكلداني السرياني الاشوري ،،،فأين هو ؟ّ!!!..ولماذا لم يعلن عن وفاته الى هذه اللحظة ؟!!! علما انني شخصيا كنت قد اعلنت عن وفاته منذ بدأ الحملة الدعائية لمرشحي الاحزاب في انتخابات مجالس المحافظات والاخير !!!! ،،لماذا لايعلن عن وفاته ..وكما يقول المثل (هم تريحونا وترتاحون )،افضل من ان يبقى الخبر بفلوس فغدا سيكون ببلاش ،ان صح التعبير !! لذا عليكم يا من تدعون انكم تمثلون شعبنا قوميا وسياسيا ان تعلنوا عن وفاة التجمع فهذا افضل لكم من التبريرات والمماطلة  للضحك على ذقون ابناء شعبنا السرياني والكلداني والاشوري ،،لذا يجب على الجميع وخصوصا ابناء شعبنا ان يعي جيدا ان المجلس الشعبي وغيره ممن تسلق على اكتافنا بأنهم لم يعدوا يمثلوننا ولانتشرف بهم بتاتا ،كونهم فضلوا مصلحة احزابهم ومصالحهم الشخصية على قضية شعبنا القومية  وفي هذه الفترة الحرجة التي تمر بها امتنا السريانية والكلدانية والاشورية ..ولذلك ادعوا ابناء شعبنا الى التحرر من القيود التي فرضها ولايزال يفرضها المجلس الشعبي بمؤسساته  في سهل نينوى على شعبنا السرياني  والكلداني والاشوري .وادعوه لكي يقول كلمته عبر صناديق الاقتراع دون خوف او تردد ومن يراه الاصح كي يمثله في برلمان الحكومة المركزية في بغداد وانتخابات 2014 لبرلمان العراق .
كما ادعو المجلس الشعبي (ك – س – ا ) الى مراجعة حساباته والسير بقضية شعبنا وايصال الحقيقة الى المسؤولين دون تسييس واستغلال مصائب ومأسي شعبنا سياسيا لارضاء الاسياد والداعمين له ماديا ! ..فالتاريخ لا يرحم الاتباع والذيول ،لذا وعليه يجب انقاذ قضيتنا القومية بالتسميات الثلاثة واحترام خصوصية الجميع وعدم استغلال التسمية القومية السريانية والكلدانية لتحقيق غاية الاشورية وفكرها المتعصب والاحتوائي ،،،
ارجو ان لايقوم بالرد والتعليق على مقالي من يلتزم بالفكرة التي يرددها دائما وقوله ان التحالف مع العرب والاكراد وغيرهم من القوميات الاخرى حق مشروع ،،فهذا الكلام انا معه واؤيده ..ولكن لماذا يقوم المتحالف معك بدعمك ماديا ومعنويا وبدون حسيب او رقيب ولايدعم مثلا (زوعا) او غيره من الاحزاب السريانية والكلدانية الاخرى ؟!!!.

عاشت الامة السريانية الارامية ،حرة ابية .

المصدر
-----


المجلس الشعبي (ك – س – ا ) ومؤسساته .. واليد السخية التي تصرف لهم الاموال الطائلة !!!! ..ولماذا ؟!
« في: 30.11.2013 في 20:19 »



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجلس الشعبي (ك – س – ا ) ومؤسساته .. واليد السخية التي تصرف لهم الاموال الطائلة !!!! ..ولماذا ؟!/ وسام موميكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: