منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ألف مبروك لكنيسة تلسقف راعيها الجديد: الأب روني الالقوشي/سولاقا صليوا حنوكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: ألف مبروك لكنيسة تلسقف راعيها الجديد: الأب روني الالقوشي/سولاقا صليوا حنوكا   2013-12-04, 8:54 pm

ألف مبروك لكنيسة تلسقف راعيها الجديد: الأب روني الالقوشي

سولاقا صليوا حنوكا
« في:05.12.2013 في 23:09 »


بعد صولات وجولات ومغامرات مالية عجيبة غريبة بدأت من القوش الحبيبة وتلسقف وبغداد واليونان والسويد وبيروت جاءنا البشير يحمل خبرا مفرحا تعين الأب روني الرحال راعيا في كنيسة تلسقف في تعين أقل ما يقال عنه: عجيب غريب! وبمرسوم من المطران نفسه الذي باركنا بهذا التعين المبجل!

الناس اليوم في تلسقف وخاصة من يعرف ابونا روني تسأل: كيف يمكن لكاهن ان ينتقل كل هذه الانتقالات وخاصة أنه في كل نقلة هناك هرب من مشكلة مالية؟ في كل كنيسة كان فيها الأب روني هناك فوضى وفضيحة مالية يهرب منها الاب الجليل الى خورنة جديدة ومع ضحية جديد! الجميع يعرف ابونا روني وفضائحه المالية ان كانت في كنيسة مار كوركيس في بغداد أو اليونان أو السويد والاخيرة في لبنان، وها هو يمتطي بعيره ويمشي مرفوع الراس وكانه يقول: على عناد الحساد؟ فان كان يهوذا يسرق من الصندوق ويخون معلمه فكيف تسمح الكنيسة اليوم لواحد مثل الاب روني بمواصلة حيله وكانها شطارة وفهلوة؟ كيف يمكن لشخص ما خلص السادس الاعدادي يصرح اليوم ويقول: عندي ماجستير؟ ما هي هذه الكلية التي تسلم شهادات لطلاب لم يكملوا الدراسة الاعدادية؟

أننا استبشرنا خيرا بقدوم سيدنا البطريك مار روفائيل ساكو لينظف الكنيسة من كل هذه النماذج، ولكن والكلمة لمطران الابرشية المطران ميخا: انا ما اعرف شي، سيدنا البطريرك هو الذي عينه في تلسقف.

الكل يعرف مغامرات الأب روني المالية، من كنيسة مار كوركيس في بغداد وبيع ذهب واثاث الكنيسة وتصفية اموال الكنيسة في اليونا والهرب منها الى السويد بعدما أسس امبراطورية مالية بادارة أخو الأب البطل الشماس جوني في القوش ودهوك، هو شريك المطران ميخا في حسابات كثيرة حسبما يقال في القوش، ليظهر ابونا روني في السويد ويطرد منها الى لبنان، وفي لبنان يختلس 200 ألف دولار من اموال الفقراء والمهجرين وبدم بارد وأمام أعين الجميع والكل ساكت؟ اي كنيسة هذه؟

هذا نداء الى أبينا وراعينا ومنقذنا بطريركنا المحبوب مار لويس روفائيل ساكو

أنت تعرف كل هذه القصص وربما أكثر منها يا سيدنا، فهل تستحق كنيسة تلسقف منك هذا؟ هل تستحق كنيسة المسيح أن يكون فيها يهوذا يضاف غلى قائمة أصدقاء يهوذا الأول؟ ألم يكن الافضل فتح تحقيق نزيه وشفاف مع هذا الأب الذي اختلس اموال كنيسة مار كوركيس في بغداد ومص دم العوائل في كنيسة اليونان وتركها بعدما نظف الميزانية، ولكم أن تسألوا مطران اليونان، ثم سرق اموال الفقراء في لبنان؟ اما كان يجب أن تسأل الاب روني: من أين لك هذا؟ عقارات في العراق وأوربا؟ كيف سمحتم يا سيدنا أن يكون الأب روني في محكمة كنسية شريفة من اجل حل مشاكل الناس؟ الا تخافون ان يقوم بابتزاز الناس واستغلالهم؟ كيف تعطونه مسؤولية كبيرة مثل هذه من دون أن تسألوا عن الشهادة ومن اعطاها له؟ في لبنان يقولون دفع اموال كثيرة للحصول على اشلهادة فهو لم ينهي السادس الاعدادي في حياته؟

رحمة بالرعية ياسيدنا، فمطران الابرشية يعجز عن فعل شي ويعتمد على حثالات بسبب وجود اشغال ومشاريع مشتركة ما بين المطران ميخا والشماس جوني.

ارحمونا يرحكم الله، والف مبروك علينا تعين الاب روني

سولاقا صليوا حنوكا

كنيسة تللسقف

المصدر
-------

ألف مبروك لكنيسة تلسقف راعيها الجديد: الأب روني الالقوشي
« في: 05.12.2013 في 23:09 »



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألف مبروك لكنيسة تلسقف راعيها الجديد: الأب روني الالقوشي/سولاقا صليوا حنوكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: