منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 5   2013-08-31, 9:26 pm

اقتباس :
عبد قلو

رد: الجزء / 3 من ( مقتطفات وردود ) والمحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق
« رد #1 في: 17:42 23/08/2013 »

الاخ العزيز فريد..مع التحية

ان اخونا الباحث يعكوب يريد بأي طريقة ما بأن يعتبر نفسه بانه من سلالة عائلة ابونا وعليه اعادة مجدهم عندما كانوا نساطرة مستولين على السلم الكهنوتي وبالاخص درجة البطريركية وبالوراثة ، التي بررها بأن المؤمنين والاباء خولوا البطرك الباصيدي لتنتقل الخلافة البطريركية على عائلتهم وكأنها وراثة ملكية وشتان بين الاثنين، وهذا الموقف ذكرني بأن البطرك بنيامين الشمعوني (1903_1918) الذي اصبح بطريركا بعمر 16 سنة فقد برر بوجود اسم اللاوي في هويته للروس بأن اصولهم يهودية ومن عشيرة لاوي التي كانت قيادية في اسرائيل وعلى هذا النسق يجب ان يكونوا اسياد قياديين على شعبهم الحالي بحيث يصبحوا بطاركة بالوراثة وهم بعمر المراهقة.
ولكنني مستغرب للهجوم من قبل الباحث يعكوب على الكنيسة الكاثوليكية محاولا اقحامها في مشاكل كلدان النساطرة والتي كانت فيما بينهم قاتل ومقتول وتاريخهم زاخرا بتلك الاحداث. وهو يعرف جيدا بان الكنيسة الكاثوليكية تريد ان تحافظ على المسيحيين بانتمائهم المذهبي الكاثوليكي وبطرق دبلوماسية رزينة، وكما كان لها دور في انقاذ ألقوش واهلها والاثوريين الذين كانوا يحوونهم من تدميرها وذلك بعد اتصال البطرك الكلداني (المثلث الرحمات) عمانوئيل توما بالرهبان الدومنيكان الكاثوليك والذين اتصلوا بالسلطات الفرنسية الذين احاطوا العراق وبمخاطبة البطريرك للملك غازي ، فُرجت وأنقذوا ارواح هؤلاء الاثوريين المحكوم عليهم بالاعدام، وكل هذا وأخوتنا الاثوريين ينكرون هذا الجميل ، فلا عتب على يعكوب ابونا لِما يتفلسف في طروحاته السلبية على الكنيسة الكاثوليكية لكي ينال حضوة اعمامه الجدد . ومبروك عليه



عبدالاحد قلو


اقتباس :
فريد وردة


رد: الجزء / 3 من ( مقتطفات وردود ) والمحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق
« رد #2 في: 31.09.2013 في 23:35 »



المحترم العزيز عبد قلو

أنت تقول أنك مستغرب للهجوم الذي يشنه المحترم يعكوب أبونا على الكنيسة الكاثوليكية .؟

والحقيقة هي أن كل مسيحي مؤمن بالرب له الحق أن يستغرب من هكذا هجوم غير عقلاني من بضعة ألاف منتشرين في قارات العالم يعادون ويهاجمون أقدم صرح والمتمثل ب [ الفاتيكان ] الذي ما زال يتبع خطوات الرب مدة عشرين قرنا متواصلة وأتباع هذه الكنيسة الجامعة الرسولية المقدسة هم كما رغب ووصى الرب تلاميذه بأن ببشروا جميع ألامم , وأي كنيسة في العالم تجمع جميع ألامم غير كنيسة روما . والقداس ألاسطوري ألاخير في البرازيل هو خير برهان ودليل .

التحليل الواقعي لهذا الهجوم هو

أن العائلة المتوارثة للكرسي والمنتفعين من حولها هم الذين أرسو هذا العداء لكنيسة روما بسبب علمهم أن أي أتحاد مع الكنيسة الكاثوليكية معناه نهاية قانون النظام الوراثي المقيت , لذلك هم الذين قاموا بالتحريض على قتل أول بطريرك كاثوليكي الشهيد المغفور له [ يوحنا سولاقا ]
وعندما حسوا أن غالبية الشعب أتحد مع الكنيسة ألام , هنا وجدوا مصلحتهم تتلاقى مع مصلحة المستعمر الماكر فأخترعوا مع أصدقائهم الجدد [ ألاشورية ] والتي لم يكن لها وجود قبل مجئ ألانكليزي والدليل ألاختام المتداولة في معاملات كنيستنا وأيضا من المعروف أن القومية والهوية والجذور هو شعور وأحساس تتناقله ألاجيال لقرون وقرون ؟ لذلك لماذا لم نسمع بأي أسم أو رمز ؟ من أسامي دولة أشور القديمة المنقرضة طوال القرون الماضية مثل سنحاريب ؟ و ساركون ؟ و أشور وغيرهم الذين ظهروا في العقود ألاخيرة , السؤال هو أين كان هذا الشعور ولماذا ظهر في السنين ألاخيرة أترك هذا لذكاء القارئ ؟

وأيضا ماهي الحكمة والمصلحة من مهاجمة كنيسة عريقة أتباعها مليارين ؟

لماذا لا يوجد سياسي أو علماني أو رجل دين [ ما عدا المطران الجليل مار باوي ] يسئل هذا السؤال [ لماذا نهاجم كنيسة عريقة ولمصلحة من ؟؟؟؟ ]

تحية طيبة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 5   2013-09-04, 7:04 am

اقتباس :
ابو فادي 1

رد: لا ... يا جلالة ملك الاردن ليس كل المسيحيون في الشرق عربا !!؟
« رد #2 في: 04.09.2013 في 09:32 »

نحن ابناء الامة الاشورية من الكلدان والسريان والاشوريين والموارنة .... خليتني اضحك من قريتها
عمي انطوان روح العب هل السوالف عل الغشيم مو على المفتحين باللبن .. شمرهم على غيرنا مو علينا

اقتباس :
سرياني ارامي قوميتي

رد: لا ... يا جلالة ملك الاردن ليس كل المسيحيون في الشرق عربا !!؟
« رد #3 في: 04.09.2013 في 09:36 »

الى السيد صنا

اقتباس من كلامك:
اقتباس :
نحن ابناء الامة الاشورية من الكلدان والسريان والاشوريين والموارنة في (العراق وسوريا ولبنان وتركيا وايران) وكذلك لا ننسى الاقباط لان جذورهم واصولهم فرعونية مع اغلب الشعب المصري انهم ليسوا عربا ..
الرد على الاقتباس :

سيدي العزيز صنا كيف وعلى ماذا اعتمدت في قولك ان ابناء امتك الاشورية هم من الكلدان والسريان والاشوريين واضفت اليهم الموارنة وهذه هي الطامة الكبرى !!!! ولماذا لاتقول ان جميع التسميات التي ذكرتها تعود الى الشعب الارامي وامته العظيمة ،،،الى متى يااخ صنا تزورون الحقائق ؟!! وكم ستصمد الاكاذيب امام الحقائق؟!!! ونحن نعرف ان حبل الكذب قصير جدا !!!!
اتمنى ان تصحح ما كتبته وكفاكم تشويها للحقائق التاريخية للشعوب الحاملة لتسمياتها العزيزة على قلوبها. ونحن شعوب لها تسميات عدة ويعود اصول هذه التسميات الى (الاراميين السريان ) وذلك لانهم اقوام حية ،،لها لغة حية ايضا ..ولازالت قائمة الى يومنا هذا مع لغتهم السريانية ذات الاصول والجذور الارامية ،
واظن ان كلام جلالة الملك الذي وجهت له مقالتك هذه هو الاصح ،وان بقي الحال على ماهو عليه الان واتباعكم اسلوب تزوير الحقائق وتشويهها وبقائكم على سياستكم الاحتوائية هذه ،،مما يضطر ابناء شعوبنا ذوات التسميات المتعددة والجميلة الى اتباع التسمية الموحدة التي اطلقها جلالته (المسيحيون العرب )..وهذا لما تتطلبه المرحلة الراهنة من انقاذ مايمكن انقاذه و بعد فوات الاوان.. وذلك لانشغال احزابنا القومية والسياسية بمشاكلها الداخلية وهذا بالاضافة الى طغيان المصلحة الشخصية على المصلحة القومية العليا لشعبنا ،



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 5   2013-09-04, 9:55 pm

اقتباس :
زيد ميشو

رد: أحزابنا الكلدانية تبحث عن الكعكة وليس الأمة .
« رد #2 في: 04.09.2013 في 07:18 »

عزيزي أنطوان
نعم الكلدان مهمشون ..... والأكثر من ذلك مطعونون من إخوتهم ومن أشخاص كلدان بينهم كتاب
عندما كتب الأخ باسم فقد كتب من غيرته على أصله وشعبه الكلداني الأصيل ....وشتان بينه وبين من يكتب مقابل مادة
والفرق بينه وبين من يكتب ضد الكلدان من أجل مادة هو الشرف والأخلاق ....وباسم يملكهما معاً
عندما ينتقد الأخ باسم فهو ينتقد من أجل البناء
بينما الذي ينتقد الكلدان من أجل مصلحة ..... فهذا يكتب للهدم ....لا ضمير له ولا مبدأ

اقتباس :
عبد قلو

رد: أحزابنا الكلدانية تبحث عن الكعكة وليس الأمة .
« رد #5 في: 05.09.2013 في 15:00 »

عزيزي باسم..مع التحية

انك صادق فيما تقوله، وبكل ما تحمله من غيرة وشعور نبيل لتاريخ امتنا الكلدانية، وكما قلت فقد خرجنا من المؤتمر الكلداني الاخير ونحن مبهورين بالنتائج الرائعة التي تحققت بفضل المؤتمرين الحاضرين وبالجهود التي اولاها المنبر الكلداني الموحد في تحقيقها. وقد تجلّى ذلك في اتحاد الاحزاب الاربعة الحاضرة للمؤتمر واتفاقهم للدخول في الانتخابات بقائمة كلدانية واحدة، وقد اتضح لاحقا بأنه كان ذلك ما يشبه بتخدير للمؤتمرين ولفترة محدودة وبعدها عاد كل شيء اكثر تشرذما بعد توالي بيانات الانشقاق بالرغم من القسم وعهد الوفاء للقادة الموقرين الذين اتضح بأن غايتهم لقنص الكعكة أولا ولكنه سقوط نحو الهاوية يا اعزائنا الموقرين، حيث لا يمكن للمرء ان يلدغ من جحره مرتين.. ومع ذلك، نحن بأنتظار قادم الايام التي تلوح بزيادة الضبابية ان لم يستفق القادة الذين أقسموا بالولاء للأتحاد الذي نشف حبره، ماضي الى الزوال. وبعدها سيكون لنا رؤية اخرى بالموضوع وشكرا



عبدالاحد قلو

اقتباس :
غديديثا وخليثا


رد: أحزابنا الكلدانية تبحث عن الكعكة وليس الأمة .
« رد #6 في: 05.09.2013 في 16:03 »

مشكور سيد باسم دخوكا على مقالك الجميل ولكن كان الافرض بك ان لاتنشر غسيلكم امام الغرباء من غير قومية شعبك ،،لان هناك اناس يبحثون عن ثغرة تحدث بين شعبنا الكلداني كي يطبلون ويزمرون (شماتة) بكم يااخونا باسم .فالمثل يقول (امشي وراء اللي يبكيك ولاتسير خلف اللي يضحكك)،

اما اخونا السيد صنا فعندما يشهر سيفه فأنه لايرحم احدا ويتناسى بانه احد ابناء هذه الامة التي انجبته ،،ياأسفاه عليك يااخ صنا فكيف يقبلها ضميرك في طعن ابناء امتك وشعبك ،،بالرغم من ان للضرورة احكام ولكن لكل شيء حدود واخلاق وهناك التزامات يتوجب الالتزام بها ،

اما العزيز elly ،فلا نعرف بماذا يؤمن ،حيث تارة يجعل من السريان والكلدان (طوائف) تتبع اسمه الاشوري وتارة اخرى يغطي تسمياتنا بغطاء الكنائس الكاثوليكية التابعة لبابا روما !!!!!!
عزيزي elly رجاءا لانعرف مع من تقف حضرتك نهل مع الذين امنوا ام مع الذين كفروا ،،واطلب منك ان تختار لك لونا معينا لان في اختيارك للشعار واللون فيه تناقض مع الوان الاحزاب ،لان اللون البنفسجي الذي تكتب به في عدة مرات فانه يرمز الى زوعا .وشعار الهك اشور فانه يرمز الى احزاب بيث نهرين القومية بشقيه الاصلي والتقليدي الذي يقوده السيد (روميو هكاري) !!!

وشلاما من ماثي عزيزتا بغديدي

اقتباس :
BASIM DKHUKA

رد: أحزابنا الكلدانية تبحث عن الكعكة وليس الأمة .
« رد #9 في: 05.09.2013 في 20:02 »



تحية طيبة لكل الإخوة و الأخت خليثا و سواء من اتفق مع طرحي أو اختلف , و الحقيقة ان ما يزعجني دوما هو الخروج عن الموضوع المطروح و كما يفعل ايلي بمناسبة ومن دون مناسبة فهذا الرجل يشهر سيفه البتار وكانه احد مخلفات الفتوحات الإسلامية . المهم , لربما هنالك الكثير من اخوتي الكلدان سوف يختلفون معي حول المقال و لكني لست أتفق مع النظرية اخفاء العيوب لكي لا يشمت بك ( احبائك ) علينا مواجهة حقائقنا بجرأة و صدق و كفانا من أن نجمل الصور القبيحة ( عسى ولعلى ان تتجمل قليلا ) اثبتت لنا الأيام اننا كلما تغاضينا عن من يرتكب أخطاء وخطايا بحق شعبنا اننا نعود الى الوراء و نؤخر أنفسنا و تتحبط امالنا . و نحن أمة تمتلك ذخيرة لا تنضب ممن يستحقون أن يكونوا خير مممثلين لنا . و هنا بعض الردود للإخوة المعقبين :
الأخ صنا - يا سيد صنا انا من تجنب أن يدخل في حوار معك لدهر من الزمن و ليس بمقياس زمني و انما بمقياس انتاجي من الكتابات , والسبب هو انك بين كل مرحلة واخرى تتبنى جهة معينة ضد اخرى , فلا تزال مقالاتك عن الزوعا و قيادته لم يكسوا عليها الغبار بعد في ارشيف عنكاوا دوت كوم .أما ان تقول بأن انتقادي اتى ناعما ً , فاتحفنا و لو بربع منه بحق ( المجلس الشعبي ) أو أن المجلس غير قابل للنقد ؟ وهومنزل , و بالطبع انا اتفق معك بانه منزل ولكن بآية من ( الحزب الديمقراطي الكردستاني ) ولعلمك يا سسيد صنى إن ما ارتكبه سيدك سركيس بحق شعبنا من ظلم وغبن واستهتار باراضيه الزراعية و خصوصا في عنكاوا لم يرتكبه البعث بطوال فترة حكمه , دعني أضيف ان كانت هنالك أحزاب سواء الكلدانية أو الأشورية على الساحة و ترتكب اخطاء وخطايا , فالمجلس الشعبي و الذي يسمى من قبل الكثيرين بالمجلس الدكاني , فهو لا يعتبر اصلا كيان سياسي و لسبب بسيط لكونه لم يولد من رحم الأمة و انما من رحم ( الحزب االديمقراطي الكردستاني ) و ليكون منافس للحركة الديمقراطية الأشورية . وانك الأن سوف تفتح فاك على وسعه و تقول : صناديق الإقتراع هي الحكم ... فيا مرسي صناديق ليست وحدها مقياس للحكم الديمقراطي ... فان كنت لا تعلم اسأل الشعب المصري . و اما سبب كسب الجماهير من قبل المجلس فكان بالتأكيد الطريق الذي اتبعه المجلس استخدام المال و استغلال حاجة الإنسان و لا ادري يا أخي صنا يجب أن تكون أنت أول العارفين بالأمر لكونك حسب المعلومات الدقيقة تتقاضى أجرك مقابل شرف الكتابة . فما رأيك ؟ أطلت عليك و اعتقد انك لم تهتم في السابق ابدا لما يكتب لك من ردود , فما يهمك هو أن تكتب فقط و بعدها تقبض ثمن ما تكتب .
لكون ردي للأخ صنا أتى مطولا و لكوني انتظرت هذه المناسبة لسنين طويلة و ها هو يضعها بين يدي . فعذرا لإخوتي سوف أختصر الرد على حضراتكم .
العزيز زيد شكرا على تعقيبك و كلماتك الثمينة بحقي .
الأخ جورج خوشابا أشكرك وأنا أتفق كليا مع طرحك و تقبل مني كل المحبة و الاحترام .
غديديثا و خليثا - الأسم جميل جدا و محبتي لكل أعزائنا اهل بغديدا . لا يا سيدتي علينا ان نواجه واقعنا و لا نخشى من نشر غسيلنا ان لم يكن نظيفا ً تقبلي احترامي لرأيك .
أخي العزيز عبد قلو أنت خير العالمين بما حلمنا به و فرحنا و سعدنا و تمنينا و انهم يحولونه الى كابوس , فقط لكون الغنيمة لا تلبي الطلب .
إيلي .. لا ادري ماذا أقول عنك و اليك ..هل انت تعيش بغرفة لا باب ولا شبابيك فيها ..إخرج الى العالم و اقترب من اخوتك و ارمي سيفك و احمل زهرة و شم عطرها لعلك تنطق خيرا يا رجل . تقبل محبتي
أخي الفاضل يوحنا بيداود أشكر مرورك العطر وكلماتك القيمة , تقبل محبتي .

اقتباس :
BASIM DKHUKA


رد: أحزابنا الكلدانية تبحث عن الكعكة وليس الأمة .
« رد #13 في: 05.09.2013 في 01:35 »

أنا سوف اناديك بأخي و ليس المدعو يا سيد صنا
لماذا فقدت أعصابك وبت تتخبط يا أخي ؟ ..فانا من انتقد احزابنا وعملها و لا أدري ما الذي تقول عندما تعجز الاحزاب الكلدانية ولا تقدر عن تحقيق أي انجاز فتقوم بتوزيع التهم وتلفيق ...الخ . ففي المقال اعلاه رد كافي الصدق مع النفس و نقد الأحزاب بكل شفافية . و يا سيد صنا انا لا أنتمي لأي من أحزابنا فأنا مستقل ...فكلامك هذا لا يعنيني . أما تلفيق التهم ...و جنت براقش و عنتريات البعث فهذا ( عيب ) و أمر مخجل . فانا يا سيد صنا من عنكاوا و اذهب وإسال أهالي عنكاوا الأصلين و هم سوف يقولون لك ما الذي فعله سيدك اغاجان في بلدتنا و توزيع أراضيها لهذا وذاك و حتى الفنانين ( المطربين ) الذين قدموا من المهجر إهداهم اغاجان أراضي من عقار عنكاوا و على حساب شعب عنكاوا وهنا ينطبق عليه المثل (اعطى من لا يملك لمن لا يستحق ) فتمالك اعصابك و لا تنفعل و لا تهدد فان كنت قادر على فعل شيء فإفعله ولا تصرخ و تغلط بكلمات لا تليق بالإنسان . أما فصلي من المركز ... فهذا بحد ذاته هو تلفيق و كذب .. فقد ذكرتني أو أعلمتني بانك انت من كتب ذلك قبل فترة في عنكاوا كوم و بإسم مستعار حول فصلي من المركز الكلداني و هل فاتك أن تقرأ الردود التي اتتك من الهيئة الإدارية و اعضاء المركز يكذبونك و هل تود أن تقرأ ذلك ثانية وعلى هذه الصفحة لكي تعلم من الذي يلفق الأكاذيب و لا يستخدم اسمه الصريح .. فيا سيد صنا كل الكلدان في شيكاغو يعلمون بأنني ( قدمت استقالتي ) و الهيئة الإدارية و الأعضاء هم اخوتي و أحبائي سواء الذين عملت معهم أو الحاليين ... فمن أين اتيت بهذا الكلام و ان كنت ترغب حضرتك ان تأتي الى شيكاغو وتعمل تحقيق حول ذلك فأنا أستضيفك و اتحمل نفقات سفرك ...اما المعلومات الموثوقة ( لو كنت مكانك لنشرتها فورا ) و افعلها لو لك ذرة مصداقية فيما تقول . فيا اخي صنا أنا كما قلت لك تجنبتك دهرا ً و لم اعقب يوما لا على مقالاتك و لا مدخلاتك لكونك لم تكتب بمصداقية يوما . و كرهك لكل ما هو كلداني يعكس حقيقتك . و هذا كل ما لدي و لا أود ان استمر بحوار عقيم معك .

اقتباس :
زيد ميشو


رد: أحزابنا الكلدانية تبحث عن الكعكة وليس الأمة .
« رد #14 في: 05.09.2013 في 03:49 »

ارجو ان تعرف اني اترفع دائما عن الرد على الردود على مقالاتي وارائي لضحالة وسذاجة اغلبها ولانها تأتي من بعض الاشخاص والمصادر المشبوه الذين لا يستحقون الرد امثال باسم دخوكا ووسام موميكا وزيد ميشو والنكرة ابو فادي1 ............ واو

قلت عزيزي أنطوان بأن الردود التي لا ترد عليها ضحلة وساذجة....والسؤال الذي أتمنى أن تجيبنب عليه لو كنت رفيع المستوى فعلاً ولا ضحالة وسذاجة في أسلوبك وشخصيتك ....السؤال هو
ماذا تسمي من يكتب بنوايا قذرة ووضيعة مقابل ثمن؟
أنا لا أقصدك نهائياً .....لكني أقول ...من يكتب نقداً مقابل ثمن ...فهذا وضيع وواطيء وساذج وووووو ....عيب اذكر صفاة أخرى في الموقع
هل تؤيدني الرأي أم لا؟
بالمناسبة ..... انا أسكن وندزور ....يعني جارك
ولدي الكثير من الأصدقاء المانكيشيين هنا ....مارأيك بدعوة عشاء مع بعض الأعزاء منهم في إحدى مطاعم وندزور كي نناقش بعض القضايا المهمة؟؟؟؟

على هامش ما ذكرته " لا ينخدع شعبنا بالتضليل والاكاذيب " ...ما رأيك أن نعمل أستفتاء مشترك أنا وأنت في مشيغان ووندزور وتورنتو ونسأل شعبنا المسيحي العراقي عن رأيهم بمجلسك التعبان والأغاجان؟
أتحداك وأتحداك واتحداك لو فعلتها ...لأن النتيجة معروفة حيث لا احترام ولا مكانة ولا تقدير لهما
وأذكرك بان أخينا باسم كتب للأصلاح وليس كمن يفعل من أجل مصلحة ..حيث يكتب للهدم




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 5   2013-09-10, 5:39 am

اقتباس :
Habib Tomi


رد: نـداء البطريركيـة الكاثوليكيـة الكلدانيـة لمسـاعدة قرانـا ونـوم العافيـة لنـواب شـعبنا
« رد #26 في:10.09.2013في 11:25 »

الأخ عبد الأحد سليمان المحترم
تحية ومحبة
لقد ورد في تعليقكم هذه الفقرة :
3)الأستاذ حبيب تومي يضع عناوين براقة لمقالاته لا تتطابق مع المحتوى اذ ما ان يبدا بالكتابة حتى يتحول الى القاء اللوم على الآخرين سواء كانوا من الاخوة الآشوريين ام غيرهم والهم الأكبر لديه هو توزيع الكعكة وحصة الكلدان منها. من اراد كعكة وجب عليه الحصول عليها بكده وليس استجداءها. هنا اؤيد قول الأخ لوسيان باننا شعب فاشل والا لما كان هذا وضعنا وينطق بأسمنا كل من هب ودب. انتهى الأقتباس
في الحقيقة انا استغربت من الأخ عبد الأحد هذا الرد الذي ليس له مبرر .
اولاً
ان العنوان كان متلائماً مع النص ولا يوجد اي تناقض أما الصيغة التي اصوغ بها العنوان فلكل كاتب طريقته وأسلوبه .
ثانياً :
اما بصدد إلقاء اللوم على الآخرين ، فأنا اعاتب على مصادر صنع القرار لتهميش المكون الكلداني ، ولا شك ان الأحزاب الآشورية ، وليس الآشوريين ، يتحملون جزء من المسؤولية لأنهم قريبين من دوائر صنع القرار ، وهذا واقع موجود على الأرض منذ سقوط النظام في عام 2003 ، وأصبحوا يمثلون المكون المسيحي امام السلطة وأمام الأعلام ، ولكن هذه الأحزاب تميزت بالشوفينية والتعصب لقوميتهم الأشورية مع إلغائهم بوضوح ودون وجل لأي توجهات قومية كلدانية علماً ان القومية الكلدانية هي ثالث قومية عراقية ، ولكنهم يحاولون طمس هذه الحقيقة بعقلية وأفكار لا تختلف بشئ عن الأفكار الفاشية الإقصائية .
ثالثاً
لماذا تفسر االسعي للحصول على الحقوق بأنه البحث عن الكعكة ، فهل الذي يطالب بحقوق شعبه بمعنى ان يركض وراء الكعكة ؟
ولماذا لا تقول هذا الكلام للمكونات الأخرى التي تطالب بحقوقها ؟
رابعاً : اما قولك اننا نستجدي ، فهذا ايضاً كلام لا اساس له من الصحة ، فلو كان ديدنا الأستجداء كما تقول لكنا قد حصلنا كثيراً ، لكن الذي نسعى اليه هو الحصول على حقوقنا بكرامة ودون ان نخضع لكائن ما ، يهمنا بالدرجة الأولى ان يكون لنا استقلاليتنا وشخصيتنا وكرامتنا ، فتعليقك اخي عبد الأحد سليمان مرفوض من اساسه لأنه لا يستند على المنطق والواقع .
تقبل خالص تحياتي
حبيب




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 5
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: