منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 8

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 8   2013-09-19, 9:56 pm

اقتباس :
Petros Adam

رد: الكلدان بين الأهل والغريب
« رد #8 في: 20.09.2013 في 18:39 »

الأخ الكريم أنطوان صنا
سبق وأن وعدتك بالرد على ملاحظاتك أعلاه التي تحتاج كل فقرة منها موضوعاً وأجابة مستقلّة لأنها تمثّل أساس الخلافات بيننا نحن الكلدان وبين الأخوة الكُتّاب السائرين في فلك المجلس الشعبي، وإن كانت معظم هذه المواضيع سبق وأن تم الحديث عنها في مقالات سابقة من الكُتّاب الكلدان ، ولكن لا بأس من أعادة تنشيط ذهن القارئ الكريم بها ، ونظراً لطول هذا التعقيب أسمح لي أن يكون الرد على شكل محاور سوف تكون
1 -  الأنتخابات وممثلي شعبنا .
2 -  وحدة شعبنا .
3 -  المال .
4 -  الكنيسة .
وسوف أبدأ بالمحور الأول ، وهو ديمقراطية أختيار ممثلي شعبنا .
بدءاً كافة الأنتخابات التي جرت في العراق منذ أحتلاله وإسقاط نظام الحكم فيه فاقدة لنزاهتها لأنها جرت في ظل ظروف أستثنائية الأمن فيها مفقود أبناء شعبنا المسيحي من نجا من القتل أُجبِرَ على التشرّد والهجرة ليس فقط في بغداد ومحافظات الجنوب ، بل وحتى في محافظة نينوى ،الأنتخابات جرت في ظل أحزاب دينية طائفية عنصرية تؤمن بكل شيئ الاّ الديمقراطية والحق والعدالة وحقوق الغير، تنفذ أجندتها في ظل مليشيات طائفية كل ذلك عدا تدخلات رجال الدين المسلمين بفتاوي ألغت من الناخب حريّته في ألأختيار ، فضلاً عن التزوير الذي تحدّث عنه حتى الحيتان الثلاث التي أشرفت على الأنتخابات، ومع ذلك فهذا كله فنحن المسيحيين غير معنيّون به ، ما يهمنا هو كيفية وصول من يَدّعون تمثيلنا الى المجالس النيابية .
في الأنتخابات النيابية الأخيرة التي حُرِمَ نهائياً الكلدان من أي تمثيل لهم سواء في برلمان الأقليم أو الحكومة المركزية ، أحيلك الى رسالة المرحوم الدكتور حكمت حكيم في 1\3\2010 قبل الأنتخابات بأسبوع وهو يستنجد برئيس أقليم كردستان العراق السيد مسعود البارزاني ويشكو من تدخلات الحزب الديمقراطي الكردستاني لصالح مرشحي المجلس الشعبي في محافظات دهوك وأربيل وكركوك ( الر ابط 1 أدناه ) ،كما وأن وسائل الأعلام أظهرت كيف أن لافتات الأحزاب الغير سائرة في ركاب المجلس الشعبي قد تم تمزيقها في قرى قضاء زاخو من قِبَل مختاري هذه القرى التابعين للمجلس الشعبي .
ومن حسن الصُدَف فقد ظهر اليوم في موقع عنكاوة نداء أستغاثة ( شبيهاً بنداء المرحوم الدكتور حكمت حكيم ) من أهالي ناحية مانكيش الكلدانية عن مختلف الضغوط التي تُمارس على أهالي الناحية لألغاء خيارهم في أختيار ممثليهم لصالح ممثلي حزب السلطة ( الرابط 2 أدناه ) .
هناك المزيد عن هذا الموضوع ، ولكني سأكتفي بهذا اليوم ، وسوف يليه المحور الآخر ( وحدة شعبنا )
مع التقدير

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,391564.0.html( 1 )  

2 ) http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,700414.0.html

التعقيب التالي سوف يكون عن الوحدة والأنقساميين

اقتباس :
Petros Adam


رد: الكلدان بين الأهل والغريب
« رد #9 في:20.09.2013 في 05:20 »

2 -  الوحدويون والأنقساميين

مفهوم الوحدة لدى البعض من المتعصبين الآثوريين يختلف كلياً مع مفهوم الوحدة لدى الكلدان، فالوحدة لدى المتعصبون الآثوريين هو وحدة الشعب الآشوري الذي هو جميع المسيحيين العراقيين، وأن ما يدّعونه قومية كالكلدانية والسريانية إن هما الا مذهَبَين كنسيين حديثَي التسمية  ، وكان يمكن تجاوز هذا الأفتراء لو أقتصر الأمر على بِضعة متعصّبين، الا أن المشكلة أن حتى الأحزاب السياسية هو هذا برنامجها , وهدفها أقتطاع جزء من شمال العراق لتحقيق حلمهم الخيالي في تأسيس دولة لهم في أرض آشور على جزء من أرض العراق وأجزاء من أرض تركيا وأيران.

أما مفهوم الوحدة لدى الكلدان فهو يعني وحدة أراضي بلاد النهرَين من الخليج العربي الى أقصى نقطة حدودية في شمال العراق لأنها وطنهم الوحيد ، سوف لن أدخل في عمق التاريخ ، ولكن يؤمن الكلدان بأنهم لهم الحق في أن يكون لهم ولأخوتهم من القوميات الأخرى وطناً أسوة بشعوب العالم المختلفة ، والعراق هو هذا الوطن ، عضو مؤسس للأمم المتحدة ، والجامعة العربية ، له حدوده الجغرافية المُعترَف بها من دول العالم كافة ، أمكانياته العلمية والثقافية في مقدمة الدول المتقدمة ، ثرواته وموارده الطبيعية هي محط أنظار الطامعين واللصوص الدوليين ، الكلدان يريدون لوطنهم العراق أن يكون موحّداً وقوياً بتآخٍ تام بين جميع مكوناته بما يمكنه من المحافظة على حدوده وأمنه وشعبه وموارده وثرواته ، وهذا لن يتم أذا ما تمت تجزأته وتقسيمه الى دويلات كسيحة ، الكلدان يعملون مع أطياف الشعب العراقي الأخرى لكي يكون وطنهم كبقية الأوطان والدول ذات سيادة ، لذلك هم معارضين لأية خطوة وتحت أية مسمى لتجزأته وتقسيمه ، وهم واعون تماماً لمشاريع الجهات المعادية لوطنهم , ولا يُخدَعون بشعارات ظاهرها عكس باطنها ، وأنهم يؤمنون بأن الشعب الكلداني هو جزء مهم من الشعب العراقي بكافة قومياته وهو في وحدة مصيرية معه ، يناضلون معاً في سبيل عراق ديمقراطي قوي لكي يحافظ على أمنه وحدوده الدولية ، وهم يعارضون أي تقسيم لوطنهم تحت أية تسمية كانت ، وشعارهم هو وحدة العراق في ظل دولة ديمقراطية تكون السيادة للشعب والقانون هو الفيصل في جميع النزاعات ، أما بالنسبة للشعب الكردي ، فيأمل الكلدان أن يسود السلام والمحبة والتعاون بين الشعب الكردي وبقية قوميات الشعب العراقي ليتعاون الجميع في بناء (( العراق )) .  

يليه .... تأثير المال على نتائج الأنتخابات



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 8   2013-09-20, 11:18 pm

اقتباس :
عبد قلو


رد: الرجل الذي تحدث بإسم الحزب القائد في الدعاية الإنتخابية .
« رد #3 في: 20.09.2013في 15:29 »

الاخ العزيز باسم ..مع التحية
واقتبس كلامك في الاخر:

اقتباس :
فبناء الوطن يبدأ بالإنسان و ليس بالعمران .. و ما قيمة ألف شارع و عمارات شاهقة و مظاهر كاذبة , و المستشفيات و المدارس بدائية . و التعليم و التثقيف دون المستوى , و رجال الشرطة و الأمن غالبيتهم جهلة و غير محترمين من قبل السلطة أو الشعب ..إنظروا الى العالم و تعلموا .. لنبدأ بخطوات صحيحة و نحصد الثمار ... متى يا كبار تتواضعون و تعيشون بيننا لتعرفوا من نكون و ماذا نريد .
     
وهذا هو واقعنا الحالي في بلدنا العراق ومنها اقليم كردستان وكذلك على مستوى شعبنا المسيحي في العراق ، فانهم يعمرون المولات الفارهة والعمارات والفنادق التي تفوق الخمس نجوم والجوامع والصومعات والكنائس والبطريركية والتزيين بالاثاث الجيد والحديث ونسوا بان محور هذه المظاهر فهو الانسان المطلوب الالتفاف حوله ليشعر بأنه مواطن متساو في الحقوق والواجبات مع اقرانه من المسميات الاخرى التي تشكل النسيج العراقي. عليهم ان يشعرواهم بان كل فرد هو مواطن من الدرجة الاولى وحقوقه مصانة اسوة مع الاخرين. ولكن اين نحن من هذا والقادة العلمانيين وحتى الدينيين يعتبرون انفسهم بالهدف لكسب الشعبية من وراء المظاهر الفارهة، ولكن التاريخ سوف لا يرحم منتفعي هذا الزمان وعندها سيدركون بان كل شيء زائل، وكما قال سيدنا المسيح (ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه) ودمت لنا اخا عزيزا وشكرا


عبدالاحد قلو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 8   2013-09-21, 10:25 pm

اقتباس :
عبد قلو


رد: رد على السيد حبيب تومي
« رد #2 في: 22.09.2013 في 01:31 »

الاخ لوسيان..مع التحية
وانت تقول : ورأي الشخصي الان هو ان تدخل الكنيسة الاشورية في تنشيط القومية وعدم  تدخل الكنيسة الكلدانية في هذا خلق توازن طبيعي, بحيث ان موقف الكنيسة الكلدانية خلق ظروف تسمح للمحافظة على الوجود المسيحي في العراق وموقف الكنيسة الاشورية خلق تفعيل النشاط القومي لاحقا .
وبناءا على كلامك فلماذا لم يكن لكنيستنا دور في الحفاظ على قوميتنا الكلدانية التي تعزز من  ايماننا المسيحي والتي تجعل الكلداني يتعلق بكنيسته لما لها من تراث وتاريخ حضاري عريق،
وبعكسه فاننا نلاحظ في دول المهجر هنالك اعداد منهم غادروا كنيستهم الكلدانية بالسهولة وذلك لضعف انتمائهم اليها.
اننا نكتب بأستمرار وفي بعض الاحيان قد نتجاوز الحدود عن غبطة البطريرك ومطارين كنيستنا وذلك لشعورنا بتقاعسهم في الدفاع عن وجودنا المهمش في بلدنا. بينما نرى الاثوري يدافع وبقوة عن بطريركه وكنيسته، بالرغم من وجود اختلاف ثقافي بين رجال الدين للكنيستين(الكلدانية والاثورية). فلماذا تؤيد بان الكنيسة الاشورية دافعت عن القومية بمعنى كان ذلك صحيحا بينما لا يصح ذلك لكنيستنا الكلدانية؟

اما السيد سامي، فمن حقك ان تؤمن وتدافع عن ما تشاء وتعتبر ما تنتمي اليه قومي طائفي سياسي وغيرها، ولكن ليس من حقك ان تحتوي الاخرين الذين لا يريدون ان ينجرفوا وراء تهوراتكم وتاريخكم معروف بخيبات الامل والسقوط من وراء مغامراتكم لأنجراركم وراء مستغلينكم، وعليك ان تستوعب ومن هم على شاكلتك بان الكلدان السريان فمن حقهم ان يفتخروا بان لهم قومية ومذهب ودين بعد ان تخلصنا من الانظمة البائدة التي ارادت احتوائنا، والنوب حضرتك العائش في استراليا لفترة طويلة ولم تتعلم عن ماهية حقوق الانسان التي تتمتع بها وهل حصل ان اجبروك لتغير ما تؤمن به. هكذا يجب ان تعكس تلك الحضارة على الاخرين. وهل نحتاج الى صدام اخر؟!!

عبدالاحد قلو

اقتباس :
عبد قلو


رد: رد على السيد حبيب تومي
« رد #5 في: 22.09.2013 في 03:51 »

الاخ سامي المحترم
ونحن لم نرى ما يُقنعنا بوجود القومية الاشورية التي تدعون بها ولنا معرفة باصولكم، وكل الذي تكتبونه فهو من وجهة نظرنا لا ينتمي الى حقيقتكم وتاريخكم القومي الذي ابتدأ وبحدود 120 سنة الماضية،  والبقية اصبحت معروفة للقاصي والداني. فمثلما لا يعجبك ان تقتنع بما نكتبه ، فذلك من حقنا ان لا نقتنع بما تنادون به. وان كان هنالك نفر من الكلدان او السريان  يدعون بالاشورية فذلك من حقهم ولكن لا يعني ذلك بأنه يشمل الجميع.
عليك ان تكون عادلا في نظرتك وكما قلت فانك عائش في مجتمع متحضر وعليك ان تعكس ذلك على الاخرين، فغرّد براحتك بالقومية التي تريدها ومن حقنا ان نغرد بما نؤمن به معتزين بقوميتنا الكلدانية وليس بالضرورة ان تقتنع بما نراه صائبا.
ولا تنسى بأنه هنالك  الكثيرين فقد عادوا الى كنيستنا وقوميتنا الكلدانية ومنهم المطران مار باوي سورو وبمعيته كهنة ومؤمنين لا يستهان بأعدادهم وعليك السماع للرابط ادناه وبقلب منفتح غاوي لمعرفة الحقيقة.. وشكرا

http://www.kaldaya.net/2013/News/09/Sep21_A2_ChaldeanNews.html



عبدالاحد قلو

اقتباس :
عبد قلو


رد: الجزء / الرابع ( مقتطفات وردود ) مع المحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق
« رد #2 في: 22.09.2013 في 22:28 »

الاخت سوريتا
وفعلا تقولين ، باننا نعيش في القرن الواحد والعشرين، وهنالك من يدعي بأن نظام التوريث البطريركي، كان نظاما صائبا ، وتخيل حاليا طفل في العاشرة من العمر يُنصب بطريركا ويقود سينهودسا لكنيسته وحواليه المطارنة الذين لا يقل اعمارهم عن الثلاثين سنة. فكيف سيوجههم وهو بحاجة الى توجيه من قبلهم. ولكون الاستاذ يعكوب محامي، فهل سيكون هنالك توازن وعدالة في هذه الحالة.
انه يدافع عن امجاد عشيرته التي كانت تستعين بنظام الوراثة ووصلت لما آلت اليه تلك المهزلة بانشقاق كنيستنا لثلاث كراسي ، والسلالة الشمعونية لم تخلى من بطاركة ذي 16 سنة 10 سنوات ومنها اصبحوا صيدا سهلا لنوايا الانكليز والبقية معروفة ، تحياتي للجميع

اقتباس :
عبد قلو


رد: الجزء / الرابع ( مقتطفات وردود ) مع المحترم يعكوب أبونا والنظام الوراثي لكنيسة المشرق
« رد #4 في: 22.09.2013 في 03:30 »

الاخ ادي المحترم.. شلاما

ما علاقة اكل اللحوم بالبطريركية، وبطاركتنا الحاليين الناضجين فقد لم ينقطعوا عن اكل اللحم ولكنهم عوضوا عن ذلك في الدراسة وحصولهم على شهادات عليا في علومهم الدينية والثقافية والاجتماعية بالاضافة الى خبرتهم المكتسبة من خلال ممارسة واجبهم في رعياتهم وابرشياتهم بالاضافة الى انتخابهم ديمقراطيا ، ولكنهم أكلوا اللحم ام لم يأكلوا فما الضير في ذلك. اعتقد فان هذا بتقليد يهودي ربما له علاقة باصولكم وكما قيل بان البطريرك بنيامين الشمعوني كان مكتوبا في هويته بانه من عائلة لاوي اليهودية.. ومنها اخذت هذه التقاليد.
وتقول بأن النظام الوراثي كان للمحافظة على تعاليم وقدسية كنيسة المشرق من اعدائها،
وهل ذلك بأن المطران الناضج والعارف بهذه التعاليم وقدسيتها، ألم يكن باستطاعته ان يحافظ عليها وبطريقة افضل من الطفل ذي العشر سنوات؟!.،
واسف ربما يزعجك كلامي ولكن ليس لنا وقت للمجاملة، ولايمكن السكوت على ذكرك لهذه الاسباب الغير مقنعة. والافضل الاعتراف بأنها كانت فكرة خاطئة غايتها الاحتكار لعائلة متنفذة مستغلة للمذهب النسطوري الذي كان يشجع هذا التوجه ، تقبل تحياتي

عبدالاحد قلو

اقتباس :
فاروق يوسف


رد: رسالة مفتوحة للمتحاورين عن موضوع الوحدة بين الكنيسة الكلدانية والاشورية
« رد #7 في: 22.09.2013 في 09:19 »




تحقبق وحدة كنيسة المشرق وهم من نسيج الخيال يصرخ به البطريرك ولا احد من مستجيب ... ولا ابالغ ان اقول ان تحقيق الوحدة العربية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلدان العربية هو اقرب بكثير من تحقيق وحدة كنيسة المشرق لسبب بسيط هو انه لايوجد على الكرة الارضية أناس متعصبين اكثر من الاشوريين وحاقدين على كل شئ اسمه كلداني ,

الايام والاشهر والسنين القادمة ستثبت من قرأ وحلل الواقع الذي نعيشه اليوم بصورة صحيحة واستنبط رؤى المستقبل وسيثبت ان الحوار مع الاشوريين محال محال محال الى ابد الابدين.


فاروق عكو
كاليفورنيا

اقتباس :
عبد قلو


رد: رسالة مفتوحة للمتحاورين عن موضوع الوحدة بين الكنيسة الكلدانية والاشورية
« رد #9 في:22.09.2013 في 15:58 »

الاخ يوحنا.. مع التحية

لقد فعلها غبطة البطريرك لويس ساكو وناشد للوحدة وبصورة علنية وجريئة لمرتين ومنذ توليه منصبه في بداية هذه السنة، وحتى تفقّد الكنيسة الاثورية في استراليا للتاكيد على ذلك ، ولكنني لا اعرف مقصد غبطته في الدعوة الى الوحدة في يوم عيد ميلاد البطريرك دنخا !! وكما هو غير مألوف بان رجال الدين وعلى مستوى رؤساء الكنائس لا يهتمون بامورهم الشخصية بقدر ما يهمهم الاحتفال بالمناسبات الدينية مع كافة افراد رعيتهم.
ومع ذلك وبتصوري ، فان للغبطة رؤية قد تكون ضبابية علينا نحن القراء او المؤمنين، التي سيقدم عليها لأهميتها فيما يخص بيته الكلداني، ولدرء الصدىء الموجود مع ابرشياته المختلفة معه، وحسب ما أراه بعد انقشاع الضبابية هذه. وذلك بعد ان رمى الكرة في احضان البطريركين الاخرين للكنيستين الاثوريتين. ولكي لا تكون حجة عليه من قبلهم ومن قبل الجماهير لكنائسنا في اتخاذ خطوته المقبلة والتي ستكون بالخطوة الصحيحة وذلك لأنها النواة الحقيقية للوحدة المنشودة مستقبلا، تقبل تحياتي..


عبدالاحد قلو

اقتباس :
Jacob Oraha


رد: رسالة مفتوحة للمتحاورين عن موضوع الوحدة بين الكنيسة الكلدانية والاشورية
« رد #10 في: 22.09.2013 في 21:04 »

الأخ يوحنا بيداويد المحترم
إنك تهمس بلطف في آذان الجميع، إلا أنهم لايرغبون أن يصغوا لهمساتك،حتى لو صرختَ سيرجع الصدى اليكَ. إنك تحرق أعصابك دون منفعة لأن الذين السلطة بأيديهم لايفكرون سوى بالكرسي وإنهم هم أنفسهم يضعون الحواجز في طريق الوحدة القومية والكنسية إنْ كانوا رجال دين أو سياسة أو إعلام. كفانا مجاملات فارغة وتأليه الناس، آن الأوان لوضع النقاط على الحروف وتعرية جميع المنتفعين الذين يتاجرون بمصير شعبنا ويبيعون المثاليات الكاذبة.

اقتباس :
wesammomika


رد: اهالي مانكبش يستغيثون ويطلبون النجدة
« رد #18 في: 22.09.2013 في 08:52 »

اخي العزيز romkha2005 المحترم
تحية سريانية وبعد
اخي الكريم ،،لماذا التسييس لكل شيء يخص شعبنا لجني الفائدة والربح لاحزابكم القومية وهنا اقصد التي هي غير مسييرة ان صح الظن طبعا،،،حيث اصبحت هذه القوانة المشروخة معروفة لدى شعبنا السرياني والكلداني والاشوري فأنت كشفت عن نفسك بانك اشوري متأشور ,بدليل ان مانكيش هي قرية كلدانية وليست اشورية وهنا ايضا تشير الى بغديدا السريانية الارامية ذات اللغة السريانية التي تتكلمون وتقرأون وتكتبون بها وهذا يدل انكم تزيفون الحقائق والتاريخ ،لاننا نعلم جيدا ان لكل الاقوام لغة خاصة بهم وها نحن السريان لنا لغتنا والاشوريين يتكلمون بهذه اللغة وهذا يدل انكم سريان مشارقة وهذا مانؤمن به نحن القوميون السريان ،بأن جميعنا سريان ولنا لغة واحدة وهي اللغة السريانية ،،

يااخي العزيز لم اكن ارغب في ان اكشف عن شخصيتك وتبعيتك ،الا ان صدرت المبادرة منك شخصيا وتبين من خلال جميع ردودك بأنك تحمل حقدا دفينا على كل شيء كردي وتحاول كسب عاطفة البسطاء من خلال التأثير على مشاعرهم وهذا قبل ان تبدا الانتخابات البرلمانية الكردستانية فهذه السياسة تعود ابناء شعبنا عليها ومن خلالها تتسلقون من على ظهور شعبنا الى المناصب والكراسي البرلمانية والوزارية ،،كفاكم يااخي الانتهازية والتعصب ،لانها كما وضحت لك من خلال جميع ردودي بأنها لاتخدم شعبنا في الظرف الحالي ،ولن نسمح بجعل شعبنا وقودا لتحقيق غايات واجندات احزابكم الاشورية المتاشورة ،،وبخصوص بغديدا فانها كانت ولازالت وستبقى سريانية ارامية الى الابد ،،،
تحياتي .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية

اقتباس :
wesammomika


رد: اهالي مانكبش يستغيثون ويطلبون النجدة
« رد #20 في: 22.09.2013 في 19:53 »

سيد romkha2005

جعلتك تضحك على نفسك لانك متاشور وكلنا نعلم ان الاشورية بدعة ابتدعها اسيادكم الانكليز وذلك لان الامبراطورية الاشورية ابيدت عن بكرة ابيها كما في سفر النبي ناحوم الالقوشي الكلداني ،لذلك تريدون خلق التسمية الاشورية من جديد بعد ان ضحك عليكم الانكليز وجعلتم من شعبنا السرياني وقودا لحرقه في المجازر التي وقعت بحقه والمسبب الرئيسي هو تهوركم القومي والسياسي المزيف ،لذلك نحن نعرف الناكرين لاصولهم السريانية من امثالكم وذلك من اجل المصالح والمناصب والمال والان تحاولون اتهام الاكراد بسلب قراكم وتهجيركم وغيره من كلام فارغ مللنا من سماعه ،،كما اود ان اقول لك ان كنت بهذه الشجاعة والجراة فلماذا لم تكتب اسمك الصريح كي يصح ادعائكم المغرض بالتهم التي تحاولون الصاقها بأخوتكم الاكراد يااشوري (اثوري) اليوم ؟!!!!
اما بخصوص بغديدا فلغتها السريانية التي تكلم بها السيد المسيح تشهد بسريانيتها ياشاطر وكذلك اديرتها الشامخة الى يومنا هذا تشهد بذلك وملافنتنا السريان المعروفون ايضا فبالرغم من محاولات احزابكم الاشورية المتاشورة من اشورة كل شيء سرياني فانهم فشلوا طيلة السنين الماضية الى يومنا هذا ..وبخصوص مانكيش فهي كلدانية للنخاع والعظم ..وان كنت كلداني ومن ابويين كلدانيين المذهب كما وصفت هذه القومية الاصيلة (بالمذهب )!!!! فأنا اقول لك ان المثل يقول ان الذي ينكر اصله فهو ،،،،،،!!!!عجبي عليك يااخ عن شخص ينكر اصله من اجل الملذات الدنيوية !!!!!!

تحياتي .

ملاحظة / هذا سيكون اخر رد لي على حضرتك لانه كما يبدو بان الادمغة المتحجرة والمتعصبة لن ينفع معها الكلام بسبب حاجتها الى طبيب اختصاص لمعالجة الحالة .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 8   2013-09-22, 6:14 am

اقتباس :

wesammomika

رد: رد على السيد حبيب تومي
« رد #6 في: 22.09.2013 في 09:52 »

الاخ سامي المحترم
تحية قومية سريانية

اقتباس :
- أغلب رواد الفكر القومي الآشوري هم من أبناء كنائسنا الكلدانية والسريانية ويمكنك التأكد من ذلك، وعليه فمسالة الآشورية ليست متعلقة بكنيسة المشرق الآشورية.،،،انتهى.
الرد /

اخي الكريم ،انا من المتابعين لما يكتبه المتعصبين للاشورية وفكرها المزيف ..وهنا بدوري ساقوم بالتوضيح لك وللقراء الكرام على الاقتباس اعلاه لكونه يمس قوميتنا السريانية بلغتها العريقة والاصيلة والتي تعتمدون انتم عليها ياايها الذي تسمون انفسكم بالاشوريين وانتم لستم سوى (سريان مشارقة ) ولازلتم تحرفون وتزورون الحقائق التاريخية من اجل ان يعترف بها السذج واصحاب النفوس الضعيفة ،،،كما ادعيت في الاقتباس اعلاه بأن اغلب رواد الفكر القومي الاشوري هم من ابناء القومية الكلدانية والسريانية وليس كما سميتها بالكنائس ياسيدنا المثقف !!! عجبي عليك ككاتب ومثقف تطلق على القومية السريانية بانها مذهب او كنيسة ونحن السريان لنا لغتنا وليس مثلكم تحاولون احياء القومية الاشورية زيفا وليس لكم لغة خاصة بكم !!! ياللعجب على قوم ليس لهم لغة ويتحدثون ويكتبون بلغة السريان ويقولون ان السريان كنيسة او مذهب ،،اليس غريبا ماكتبته يااستاذ سامي من كلامك اعلاه ومردوده سينعكس ويكشف زيفكم ،،،
سيد سامي بصراحة انتم الاشوريين (السريان المشارقة) تحتاجون الى صفعة قوية لتعوا مدى خطورة تحريفكم للتاريخ والحقائق وكما يعرف الجميع ان الاشوريين انقرضوا وابيدوا عن بكرة ابيهم وهذا ماذكر في سفر النبي ناحوم الالقوشي واعتقد ان لااحد يستطيع ان ينكر ويكذب سفر النبي ناحوم غيركم انتم يااشوريي اليوم ،،كما لااود ان اطيل عليك كثيرا فانا لم اكن ارغب في الرد عليك فأنت وغيرك كما يتبين للقراء فانكم تستفزون المقابل وتحاولون التلاعب باحاسيس ابناء القوميتين السريانية والكلدانية وذلك لانكم لاشيء بدون القوم السريان والكلدان ،،،تحياتي .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية








الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 8
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: