منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 كيف تـقـبل أن نـنجـرف إلى المجهـول يا داود بـرنـو /وأنـت ألقـوشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: كيف تـقـبل أن نـنجـرف إلى المجهـول يا داود بـرنـو /وأنـت ألقـوشي   2010-10-07, 11:16 am

كيف تـقـبل أن نـنجـرف إلى المجهـول يا داود بـرنـو /وأنـت ألقـوشي

بقـلم : مايكل سـيـﭙـي / سـدني

المقـدمة :
صدفة كانـت حـين تـفاجأتُ وإلتـقـيتُ بواحـد ممن تـربطـني به صلة قـرابة نوعاً ما ، ويكـبرني عـمراً في حي آسيا / الدورة في نهاية الثمانينات ، وبعـد روتين التحـية عـلمتُ أنه يسكن في ذلك الحي منـذ زمن ويعـلم أنـني أسكن هـناك أيضاً ، فـسألته بالحُـسنى سؤالاً بريئاً عـفـوياً وبنيّة حـسنة معـتمِداً عـلى ( مَيانة ) القـرابة ليس إلاّ ، ولم أحـتـسب معادلته الرياضية الضيقة ، وقـلتُ : ليس لي عِـلمٌ بسَكـنِكم في هـذا الحي وعـجَـباً لم نـرَكـُم ، ولم تـزُرونا طيلة هذه الفـترة وأنتم تعـلمون أننا هـنا ؟ فأجابني بدَم بارد مشوّباً بإستعلاء وقال : أليس المفـروض بالصغار أن يُـبادروا بزيارة الكِـبار ! . إن هـذا الجـواب ليس قانوناً إجـتماعـياً ولا تعـليماً سماوياً ، كما ولم يكن ضرورياً أنْ يـرُدَّ عـليّ بهـذه الصيغة ، لكـنـني رأيتُ بعـض المنطق في كلامه لـذا فـضـّـلتُ السكـوت في حـينها أكـثر من التعـليق عـليها .
المتـن :
في 21 / 5 / 2010 وعـلى الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,415029.0.html
نشر السيد داود برنو المقال ( تشكيل قـوة مسلحة هي الضمان الوحـيد لحـماية شعـبنا من الإرهاب ) ، فـكان جـوابي له في 26 / 5 / 2010 عـلى الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,416248.0.html بمقال قـلتُ فـيه : (( لأن ثـقافة إمتلاك السلاح ليست آيـديولوجـية كل الفـئات ، كما أنّ إستخـدامه للوقاية ودرء المَخاطر ليس من ممارسات كل الجـماعات ، فالشعـوب الواعـية تعـرف أنّ العـنف يولد العـنف ، والإنـتقام يدفع إلى الإنـتقام ، والشر يشجّع الشرير عـنـد الأزمات )) .
وفي 27/7/2010 وعـلى الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,429983.0.html نشر السيد داود مقاله الآخـر وقال فـيه : (( وأن المشروع الحقيقي الذي يمكن أن يتحقق لحماية شعبنا هوً: العمل يدآ بيد مع القيادة الكردية بزعامة السيد مسعود البارزاني وهذا أيضآ لن يحقق جميع طموحاتنا القومية المشروعة, ولكن هو الأفضل ما يمكن تحقيقه, وهو أكثر واقعية وأكثر قبولآ لدى الجميع في الوقت الحاضر )) .
ولم أعـلق عـليه إنـتـظاراً مني كي أعـرف ما الذي يريده هـذا الرجـل .
لكـن بتأريخ 19 / 9 / 2010 كـتب السيد داود عـن ( زيارة الـﭙطرك مار دنخا الرابع إلى إيران وأبعادها السياسية ) يمكن قـراءته في الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,443164.0.html يُـطالبنا فـيه بمغازلة ومصادقة إيران للحـفاظ عـلى كيان شعـبنا في العـراق . وعـليه فأقـول :
يقـتـضي الواجـب الأخلاقي والكـياسة الإجـتـماعـية أن نـحـترم الرجال الكـبار وذوي المناصب العـليا المدنية ، فـكم بالأحـرى الدينية منهم ومن مخـتـلف المعـتـقـدات ، وَ زِدْ عـلى ذلك إذا كانوا من أبناء شعـبنا ، فـلدينا أعـمدة شامخة هم قادتـنا ﭙـطاركـتـنا الأجـلاّء في كـنائسنا المشرقـية الأصل لشعـبنا الكـلداني والآثوري والسرياني ( وحـتى الأرمني ـ وهل من مانع ) ومن مخـتـلف المذاهـب ، أمناء عـلى خـلاص النـفـوس بالإرشاد والوعـظ ، وحـريصون عـلى بناء بـيوت الرب ، ونحـن رعـيّـتهم نكـُـنُّ لهم كل الإحـتـرام والتـقـدير مع المسانـدة . ورجـوعاً إلى السيد برنو فـيقـول :
(( ولكن مع شديد الأسف لم يكن لدينا مرجعية دينية أو قيادة سياسية موحدة تأخذ على عاتقها هذه المسؤولية,وأن القيادة الأيرانية تفضًل التعامل مع المرجعيات الدينية لأنها لا تؤمن بالقوميات وحقوقها المشروعة, بالرغم من وجود قوميات عديدة في أيران لها لغتها وثقافتها ومنطقتها ومنها على سبيل المثال القومية الفارسية, التركمانية, الكردية, العربية,البلوش...الخ ,وأن النظام الأيراني يطبق الشريعة الأسلامية وفق منهج ولاية الفقيه على جميع المواطنين دون تفرقة أو تمييز ))
إن الأخ برنو متأسف لإفـتـقارنا ـ وأكـيد يقـصدنا نحـن الشعـب المسيحي في العـراق ـ إلى ( 1 ) مرجعـية دينية تأخـذ عـلى عاتـقها هـذه المسؤولية .... وهـو لم يذكـر إسم ونوعـية تلك المسؤولية التي يريدها تحـديداً ولم يضع النقاط عـلى حـروفها كي نـقـرأها بسهولة ، كما لم يـذكـر لنا هـيكل المرجعـية تلك التي يتمناها والأسس التي يجـب أن تستـنـد عـليها ، ونوعـية الأواصر التي تربطها ومَن هم الذين يُـفـتـرض أن يدخـلوا في تركـيـبتها ، ولطالما هـو قـريـب من البعـض منهم حـسب ما أفاد في مقاله ، تــُرى هـل سأل أولئك الذين يهمهم الأمر لماذا لم يُـنـشِـئوا مثل هـذه المرجعـية ، وهـل حـصل عـلى جـواب ؟ وإذا أكـّـد في ردّه المتوقع لاحـقاً بأنه حاول ولم يحـصل عـلى جـواب ، فسأزوّدُه به وأنا الممنون منه حـيث لا يحـق لي أن أسبقه . وفي سطره الثاني أعلاه يجـزم بأن الإيرانيّـين يتعاملون مع الدين وليس القـومية ثم يرجع في السطر الأخـير ويقـول أنهم يطبّـقون الشريعة الإسلامية عـلى جـميع المواطنين ! طيـب سيد داود نحـن نسألك ، إنّ الذي يطبق شريعة معـتـقـده عـلى الغـير عـنوة وهم صاغـرون ، هـل يتعامل معهم بإعـتبارهم أصحاب عـقـيدة أخـرى مخـتـلفة أساساً عـن تلك التي عـنده ! ولأي هـدف يتعامل ؟ إلاّ إذا قـلنا أنّ وراء ذلك غايات سياسية للتمويه عـلى الرأي العام العالمي شأنهم شأن صاحـبنا أيام زمان ! ( لا و ﭽـْـماله أنـت مْـسَـوّي فـضل وتـﮕـول : وفق منهج ولاية الفقيه على جميع المواطنين دون تفرقة أو تمييز ـ دون تفرقة أو تميـيز ـ ) . وأضيف هـنا هـل تـريد من رجال الدين المسيحـيّـين العـراقـيّـين ـ وهم جزء من الشعـب العـراقي ـ أن يتجاوزا السلطة الدستورية في العـراق ويذهـبوا بصورة كـيفـية وشخـصية للتعامل مع قـيادات سياسية خارج العـراق لحـل مشكلة المكـوّن المسيحي العـراقي الذي هـو جـزء من الشعـب العـراقي ؟ وما الذي عـندهم ليقـولوه للإيرانيّـين ؟ لا شك إنهم سوف يـُـتــّهَمون بالتعامل مع الأجـنبي والتي تعـني بوضوح خـيانة الوطن ، فـيـستـحـقـون عـقوبة الخـيانة العـظمى ، ليُـقال عـنهم بعـدئذٍ : عـلى نـفسها جـنـتْ براقـش ( كمَن عـنده مشكلة عائلية فلا يتـناقـش بها فـيما بـين أعـضاء الأسرة أو الأقارب القـريـبـين ، فـيستـنـجـد بالغـرباء ) . نـحـن لا نـتعامل مع الأجـنبي في ستراتيجـية بناء الوطن ، وإذا كانـت كـلمة ( نـحـن ) غامضة عـليك فأقـول نـحـن مسيحـيّو العـراق . كان بالإمكان أن يؤخـذ رأيك بنـظر الإعـتبار لو أنك إقـتـرحـتَ عـقـدَ مؤتـمرٍ عالمي شامل ـ وليس فـردي ـ برعاية تـنـظيم دولي كلأمم المتحـدة مثلاً أو الـﭭاتيكان أو مجـلس السلم العالمي .
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
ويواصل السيد داود برنو أسفه الـ ( 2 ) لإفـتـقارنا ـ وعـلى الأكـثر يقـصد الكـلدان والآثوريّـين والسريان العـراقـيّـين ـ إلى قـيادة سياسية موحّـدة ، وهـنا نـعـيد الكـَـرّة مرة أخـرى ونـقـول : أنـتَ ترى أن مجـلس السيد آغجان وتـنـظيم زوعا محـسوبان كـقـيادتين لشعـبنا ومشاركـَـين في سلطة بلدنا أكان ذلك في الشمال أو في الجـنوب وهـذا هـو المرئي والمعـلن ، فـلماذا لم توجّه نداءك إليهما وبالإسم ! وأنـت تمتدح هـذا يوماً ، وذاك يوماً آخـراً ؟ أما إذا كان قـصدك مشاركة القـيادات السياسية لشعـبنا الكـلداني في القـيادة الموحـدة التي تـنـشدها ، فهذا موضوع شيّق للتباحـث فـيه ونـقـول : مع مَن تـريدنا أن نشتـرك ؟ هـل مع مَن يريد تـهـميشنا ، إصهارنا ، لا يميِّـز بـين الهـوية القـومية والمذهـب الديني ، أم مع السُـذّج القياديّـن الآخـرين الإقـصائيّـين ؟ أتـعـرف وأنـتَ ألقـوشي ، نـحـن ركنٌ مهمٌ من أركان البناء ، ولكَ حـرية إخـتـيار المقايـيس والأصعـدة التي تريدها أنـتَ ! أتـعـرف أنـنا شعـب أصيل ؟ إنك مطـّـلع عـلى مجـريات الأمور فـلماذا تجـعـل من نـفـسك غـشيماً ، أطلب الجـواب عـن سؤالك وأسفـك مِـمّن يهمهم الأمر .
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
وفي فـقـرة أخـرى من مقال السيد داود يقـول فـيه :
(( وإن المشروع الأيراني الجديد في العراق لا بُدً وأن يأخذ بنظر الأعتبار حقوق هؤلاء المسيحيين المسالمين المظلومين وبكافة تسمياتهم القومية, لأن ثورة الإمام الخميني جاءت لنصرة الشعوب المظلومة والمسحوقة في جميع أنحاء العالم بغض النظر عن دينهم وقوميتهم, ولنا أمل كبير بأن تلاميذ الأمام الراحل آية الله العظمى الخميني الذين في سدة الحكم الآن سوف يسلكون نهجه ويعملون على تحقيق أهدافه ))
يا داود ! عـندنا مثل في ألقـوش يقـول : ـ إذا أقـرباؤك أكـلوا لحـمك فإنهم لن يرمـوا عـظامك ـ
عـزيزي داود ، إن القـريـب إذا عاداك سيحـس بعـدائه يوماً ، وإذا ظلمك سيشعـر بظـلمه وقـتاً ، ولو سرقـك سيعـرف الحـرام زمناً ، وإذا قـتلك سيرى دمَك يسقي تربتـَـك ويرى جـرمه بـين يديه ولو لحـظة ، فـقـد يتحـرّك عـنده ضميره الميّت ساعة ، أما الغـريـب فـليس له كل هـذه ، ولا هـو كما تـتـخـيّـله . داود ! كـيف تـتـجـرّأ وتـنـطق عـبارة ( المشروع الإيراني الجديد في العـراق ) ؟ إن حَـماسَك له يجـعـلني أراك جـزءاً من هـذا المشروع ! هـل سألتَ نفـسك : مَن هـو هـذا الإيراني الذي عـنده مشروع في العـراق ؟ ما الذي يعـمله في العـراق ؟ وما هـو مشروعه الذي سيخـدم العـراق ؟ وهل مات العـراقي الذي عـنده خـططه لخـير شعـب العـراق ؟ نعـم ، تلاميذ المرحـوم الخميني يسلكـون نهجه ويعـملون عـلى تـحـقـيق أهـدافه ، ولكن ! فـكـّر ملياً وإسأل نـفـسك بصدق وإسمع ضميرك العـميق وقـل لنا بربك : في عـمق التأريخ متى أراد الفـرس خـيرَ العـراق ؟ وهـل أراد المرحـوم الخـميني خـير العـراق ؟ وهـل ينوي تلاميذه خـير العـراق ؟ وعـن أي خـير تـتـكلم ، ((( إلاّ إذا كانـت لك حـصة من ذلك الخـير للعـراق ))) .
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
ويضيف داود في مقال :
((إن المبادرة التي قام بها أبينا البطريرك أعطت زخمآ هائلآ وأملآ كبيرآ لأبناء شعبنا في كل من العراق وأيران لمواصلة جهودهم الحثيثة في البقاء على أرضهم داخل الوطن ))
أي زخم وأي أمل وأي جـهـود حـثيثة وأي بقاء ، وبقاء أين ؟ إنك تـجـبرنا عـلى الكلام ! هـل تـتـذكـّر في ألقـوش مصطلح ـ يارا ـ في مخـبأ الدجاجة في الـ بيكارِه ؟ الآن لن أوضـّـح ذلك لك ، كي تذهـب وتسأل أهـل العِـلم إنْ كـنـتَ لا تـعـلم ! وإذا لم تحـصل عـلى الجـواب فـسيأتيك بعـد ردّك . ثم وبناءاً عـلى كلامك يمكـنـنا الإستـنـتاج بأن ممثـلي سفارات دول الهجـرة في اليونان وتركـيا والأردن وسوريا وربما في دول أخـرى ينادون من باب طائراتهم وهي عـلى أهـبة المغادرة إلى عـواصمهم ويقـولون : واحـد ، واحـد ، واحـد ، واحـد ! ولا يوجـد واحـد مجـيـب من أبناء شعـبنا ، ولا واحـد صاعـد . نـحـن مع فـكـرة الـتـشبّـث بالأرض ولكـنـنا ( نـحـن في دول المهـجـر ) إذا زمّـرنا وطـبَّـلنا بها ، سينـتـقـدنا المتشبَّـثون الحـقـيقـيّون إنـتـقاداً منطقـياً ومعـقـولاً ولهم الحـق في ذلك لأنـنا في بلدان المهـجـر وهم ذوو مصير مجهـول .
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
ويضيف السيد داود برنو في مقاله :
(( ان قداسة البطريرك غنيُ عن التعريف ومعروف بمواقفه التاريخية الثابتة والجريئة التي لاتتغير ولا تتزعزع مهما تغيرت الظروف,إنه حقآ رئيسآ للكنيسة الشرقية الآشورية في العالم, وبنفس الوقت إنه قائد الأمة ومحطً آمالها,يتعاطى مع الواقع بكل عقلانية وشفافية, لقد التقيناه في عام 1983 وكانت مواقفه نفسها التي عبر عنها قبل شهر تقريبآ أثناء أستقباله لوفدً من المجلس الشعبي(الكلداني السرياني الآشوري) في ولاية مشيكن, والتي يمتزج فيها الفكر القومي والأيمان المسيحي والأخلاق الروحية العالية تجاه قضيتنا القومية العادلة وحقوقنا المشروعة في وطننا العراق العزيز ))
إنّ عِـبارة ـ إنه حـقاً رئيساً ( رئيسٌ √) للكـنيسة الشرقـية الآشورية في العالم ـ لا غـبار عـليها ولكن لماذا تـقـول ـ حـقاً ـ ! هـل هـناك مَن يشك بذلك ؟ ثم إنك وضـّحـتَ موقعه كرئيس للكـنيسة الشرقـية الآشورية ، طيّـب ولكن عـبارة ـ قائد الـ أمّة ـ لم توضـّـح لنا أيّة أمّة كي يمكـنـنا تـحـديد موقعـنا ، خاصة وأنك ألحـقـتَ ـ ألـ التـعـريف ـ بها وكأنها لا تـقـبل التأويل ولكـنها قابلة للتأويل إلى كل الأجـناس البشرية . وأنا شخـصياً لا أمتلك معـلومات عـن مواقـف خاصة بغـبطة الـﭙاطريرك مار دنخا الرابع الجـزيل الإحـتـرام ، تلك التي وصفـتـَها بـ (( مواقـفه التاريخية الثابتة والجـريئة التي لا تـتغـير ولا تـتزعـزع مهما تغـيرت الظروف )) فأنا بودّي أن أطلع عـليها مثـلما أنا مطـّـلع عـلى غـيره .
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
وأخـيراً يُـهـيـب مْـيُـقـرا داود برنو الألقـوشي بالرؤساء الآخـرين للكـنائس ويقـول :
(( إننا نهيب برؤساء الكنائس الآخرين بأن تحذو حذوه وأن يتخذوا خطوات مماثلة بأتجاه الوحدة القومية الشاملة لشعبنا وكنيستنا, وأن تتخًذ نفس الموقف السياسي الذي إتخذه قداسته والذي يعزز مطالبتنا بالحكم الذاتي لشعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في المناطق التاريخية التي يسكنها داخل وطننا العراق العزيز ))
وهـنا تـحـلو الوقـفة مع أخـينا داود ونـقـول له : إن كـبارَنا يُهـيـبون بنا ، وقادة الجـيش بجـنودهم ، والرؤساء بأبناء شعـبهم ، وقادة الكـنيسة برعـيتهم ....... وهـكذا ، ولكـنك جـعـلتَ مِن أنـفـسكم مجهـولين بقـولكَ ( إنـنا نهـيـب برؤساء الكـنائس الآخـرين .... ) فـمَن أنـتم يا تــُرى ومِن أيّ موقع تـتـكـلمون كي تــُهـيـبون بالرؤساء ؟
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
ويطالبهم بأنْ يحـذون حَذوَه .... بإتجاه الوحدة القـومية الشاملة لشعـبنا وكـنيستـنا . يا سيد داود ( وحـدة وحـدة ، خـلينا نـتـفاهم ، وكما عَـبَّـر عـنها سيادة المطران سرهـد جـمّـو في محاضرته في فـترة وجـوده في أستراليا عـنـد تـتويج مار جـبرائيل كـسّأب مطراناً لأستراليا ونيوزيلـنـدا ، حـين قارن بـين العـمل القـومي ـ لابل الطموح القـومي ـ لأبناء شعـبنا من الآثوريّـين والكـلدانيّـين وقال : إنّ الإخـوة الآثوريّـين شباب متحـمسون يسوقـون سياراتهم بسرعة دون مبالاة بإشارات المرور وقـوانين قـيادة المركـبات فـيـتـعَـرّضون للخـطر ، أما الكـلـدان فإنهم يسوقـون مركـباتهم بتأني وتـروّي وتعـقـل ويتـحـسّـبون علامات المرور ومفاجآت الشارع ألف حـساب ولذلك فإنهم بطيئي السير ، ونكـبات الدهـر عـليهم هي أقـل ) .
خـلينا بالوحـدة القـومية أولاً ( واحـد فـيترﭽـي فـتح براغي مكينة سيارته كلها ، وبعـد أن نـظـّـفـها شـدْها ورجَّع البراغي كل واحـد بمـﭽانه عـلى كـيفه ، وفي النهاية فـضلتْ براغي كـثيرة ما إلها مـﭽان ، فـقال : هـذي زايدة ما نـريدها ) فـيا داود برنو هـل تريد الوحـدة بهذه الطريقة ؟ ومَن هم الذين لا يريدون الوحـدة ! أؤكـّـد لك إنهم أولئك الذين ينادون بها ! نعم إنك تستـغـرب ولكـن هـذا هـو الواقع . وحـتى تـقـتـنع إليك المثال الآتي : إذا أسّسنا أنا وأنـتَ شركة مساهمة بـينـنا وبرأس مال ((( متساوي ))) ، فـسنـطلق عـليها إسماً لا يمتُّ بـِصِلة إلى إسمي وإسمك كأن تـكـون شركة البطحاء أو الرافـدَين أو بـيث نـهرين ...... أو نسميها بإسمي وإسمك وهـذا أفـضل كي يعـرف الناس أنـنا نملكـها كِـلينا فـتكـون ( شركة مايكل وداود ـ أو داود ومايكل ) هـل عـندك إعـتراض ؟ أما أن تكـون ( شركة مايكل داود ـ أو داود مايكل ـ فـهـذا لا يقـبله العـقـل ولا المنـطق ولا الله ولا الملائكة ولا الذين هـبطوا من السماء ولا الشياطين تـحـت الأرض ) لماذا ؟ لأن السبب واضح ـ فالقارىء سيتـصوّر أن داود هـو إبن مايكل أو مايكل هـو إبن داود . أمّا أن تـقـول أنـنا ( أنا وأنـتَ ) متـفاهـمين ويكـفي ! فـهـذا مرفـوض لأنـنا لسنا نعـمل من أجـلي وأجـلك وبالخـفـية بل بوضوح أمام الشعـب ومن أجـل الشعـب ! فـما هـو رأيك ؟ وإذا قـيل أنّ هـذه تسمية مؤقـتة مرحـلية سياسية أسفـنيكـية فـنحـن لا نقـبل بهـذه الجـنجـلوتية ، وقـل لهم ( شوفـولكم غـيرها ) ، وكما قال سيف العـرب في مسرحـيته ( هـذي الكلاوات ما تعـبُر عـل العـراقـيّـين ) .
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
وماذا عـن الوحـدة الكـنسية ؟ هـل أنت صادق في قـولك : (( تحذو حذوه وأن يتخذوا خطوات مماثلة بأتجاه الوحدة لكنيستنا )) ؟ إن هـذا الموضوع مرتبط بفـقـرة المرجـعـية التي تكـلمنا عـنها ، وأكـلـفـك أن تستـفـسر عـنها وعـن مصير وثيقة التفاهم بـين القائـدَين مار دنخا الرابع الجالس سعـيداً والمرحـوم مار روفائيل بـيدويذ وأسباب توقـفها فإذا تجاهـل أحـد أمامك ، عـندئـذ سيصلك الجـواب ويزول عـنك الغامض والمجـهول .
لا يا داود !!
كـيف تـقـبل أنْ نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي .
وتبقى الفـقـرة الأخـيرة من مقال السيد داود الألقـوشي فـيقـول : (( وأن تتخًذ نفس الموقف السياسي الذي إتخذه قداسته والذي يعزز مطالبتنا بالحكم الذاتي لشعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في المناطق التاريخية التي يسكنها داخل وطننا العراق العزيز ))
أقـول : إنـنا نطالب بالحكم الذاتي في العـراق كـله ، لأن العـراق كـله أرض الأجـداد من زاخـو إلى الكـويت وبضمنها شرقاط وأربـيل وكركوك والمدائن ، ولا نقـبل بأن نـُحاصَر في زاوية ضيقة كي نـُساق إلى سمّيل أخـرى ، وعـندها بمَن نستـنـجـد ؟ ومِن أين نأتي ـــ بألقـوش أخـرى ـــ حـين لا ينفع مال ولا بنون ؟
فـهل تـرضى يا داود أن نـنجـرف إلى المجهـول وأنـت ألقـوشي ؟ .
الخاتمة :
وعـنـد الخـتام ، رسالتي إلى السيد داود برنو الموقـر :
إنـنا لم نعـد نفهمك يا أخي ( هـل تريدنا ويّه الأكـراد ، ويّه الإيرانيّـين ، نـْـشـَـكـّـل جـيش ، نـناشد أبو ناجي أو الـﭭاتيـكان ، هـل نـلغي التعامل مع حـكـومتـنا أياّ كانـت ، وليش ما نلجأ إلى أولاد الخال ــ شـتـﮕـول ؟ ــ وكل الطرق مفـتوحة أمام مَن ليس له طريق . حاول أن تـثبت عـلى رأي واحـد وقـرار واحـد وإستـراتيجـية واحـدة كي يمكـنـنا أن نـمشي وراءك وعـلى خـطاك وعـنـدئـذ لن نـنـجـرف إلى المجـهول وأنـت ألقـوشي ، فـهل سنـقـرأ رداً منك ؟ ولجـمالية مقالك ، أرجـو أن تـنـتـبه إلى قـواعـد الإملاء والنـحـو أثـناء الطباعة .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تـقـبل أن نـنجـرف إلى المجهـول يا داود بـرنـو /وأنـت ألقـوشي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: