منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 10   2013-09-26, 9:34 pm

اقتباس :
Petros Adam


رد: رد على مقالة ( الباطريرك لويس ساكو يحور التاريخ) للسيد كوركيس مردو
« رد #24 في: 27.09.2013 في 18:47 »

الأخ عبد الأحد سليمان بولس

مما يؤسَف له أبتعاد بعض الأخوة عن الأسلوب الحضاري في تعليقاتهم ومحاولتهم النيل من كاتب الموضوع أو بين بعضهم البعض , تاركين الموضوع الرئيسي الى أمور  أخرى كتصفية حسابات مثلاً , وسأحاول أعادة الحوار الى الموضوع الأساسي حسب تسلسل ردك التي ذكرته :

1 -  ما يتعلق بعدم أشارة الكاتب الى مصدر المعلومة , فقد أجاب عنها السيد أنطوان صنا في تعليقه بأنه ( تلفزيون تيلي لوميار ) رغم الشكوك الدائرة عن أمانة هذا النقل لأنه بصوت المذيعة وليس بصوت غبطة البطريرك .
أما ما يتعلّق بمصدر الرسائل المذكورة في مقال الشماس كوركيس مردو , فمصدرها ليس فقط كتابه , بل هي صادرة من رئآسة الكنيستَين الآثوريتَين , وصورة هذه الرسائل المتبادلة موجودة في الرابط أدناه .
http://www.kaldaya.net/2013/Articles/05/02_KaldayaNet.html

2 -  التشكيك بعلاقة الكنيسة الكلدانية بشعب بابل القديم قد يكون رأي غبطته الشخصي , الا أن التاريخ لا يذكر في أيّ من مراحله عن أبادة كاملة للشعب الذي كان في بلاد النهرين على مرّ التاريخ وهو الشعب الكلداني بشهادة التاريخ والكتب المقدسة , أو أن الرسل قد جلبوا معهم شعباً آخر وأسكنوه في بلاد النهرين الذي كانت أرضاً بدون شعب !!! .

3 -  لم تنتمِ كل كنيسة المشرق الى المبدأ النسطوري ,بل قسماً منها الذي كان خارج سيطرة الفرس ظلّ أميناً على أيمانه وظل على علاقته مع كنيسة روما , فقط كنيسة فارس هي التي أنتمت رغم كون شعبها من الكلدان , وهي بدورها عادت ثانية وألتحمت مع الكنيسة المقدسة الرسولية الأم في روما في زمن البطريرك مار يوحنا سولاقا , وبقي الجزء القليل من هذه الكنيسة على المبدأ النسطوري .

4 -  أؤيدك بوجوب مخاطبة آباء الكنيسة جميعاً ودون تمييز بكل أحترام وتقدير لا سيّما غبطة أبينا البطريرك , بل وحتى بين بعضنا البعض , والأمر متروك لغبطة البطريرك الذي لا أعتقد بأنه قد أوكل أحد ما ليدافع عنه , فقلبه الأبوي هو بحجم كبير بحيث يتّسع لجميع أبنائه بصفته الأب الروحي للجميع .

5 -  موضوع علاقة الكنيسة بالسياسة هو رأي غبطته , وهو محترم من قِبَل أبنائه , فهو يمثل رأس الكنيسة الكلدانية , وهو أب روحي وليس زعيماً قومياً , رغم أن غبطته يؤكد دوما بكلدانيته وأصله الكلداني , ولكن هذا لا يمنع لأن يكون للكلدان رأيهم الخاص بالموضوع , كرأي قداسة البابا ( مثلاً ) في عظته في مقر سكنه في دار القديسة مارتا , صباح يوم 16\9\2013 , كما ورد في وكالة زينيث للأنباء وهذا نص حديث قداسته .


البابا فرنسيس: مسيحي صالح يصليّ ويشارك بالحياة السياسية
لا يمكننا ان نحكم دون حبّ للشعب ودون تواضع
روما, 17 سبتمبر 2013 (زينيت)

- كما هي العادة في كل صباح عند الساعة السابعة، يحتفل الحبر الأعظم بالذبيحة الإلهية في مكان سكنه، أي في دار القديسة مارتا.
أمّا عظة صباح يوم 16 أيلول، فقد تمحورت حول معنى الحكم في المسيحية، وكيفية عيش الحياة السياسية كمسيحيين فعلاً.
فقد قال: "مسيحيّ لا يصليّ للحكام ليس بمسيحيّ صالح. لا يمكننا أن نحكم دون حبّ الشعب ودون تواضع". واعتبر البابا فرنسيس بأن كل رجل أو امرأة يريدون العمل كحكام عليهم أن يطرحوا العديد من الأسئلة، مثلاً عن إذا ما كان يحب ويحترم الشعب الذي يمثله والذي يجب أن يخدمه بمحبة وتواضع وشهامة.
ثم أضاف البابا قائلاً: "ان كاثوليكيًّا صالحًا لا يتدخل في السياسة؟ هذا خطأ. هذه ليست الطريق الأصحّ. بل ان الكاثوليكي الصالح يتدخل في السياسة ويقدّم أفضل ما عنده. حتى تتمكن الحكومة من الحكم. ولكن أفضل شيء يمكننا ان نقدمه للحكومة هو الصلاة. هذا ما قال القديس بطرس: "صلّوا لجميع الرجال، الملوك وجميع الحكام"

اقتباس :
lucian


رد: رد على مقالة ( الباطريرك لويس ساكو يحور التاريخ) للسيد كوركيس مردو
« رد #25 في: 27.09.2013 في 19:08 »

[ربما سيأتينا تجريح على هذا الرد – ولكن لا بأس قول الحقيقة يحتاج إلى شجاعة مهما كانت النتائج.  أنا أبدا لا أضع مذهبيتي فوق هويتي. مذهبيتي يجب ان تخدم هويتي كما هو حال كل شعوب الدنيا.]


الشك في النوايا هو شئ اكثر من يمارسه هو انت ولكنك كنت ترفض عندما كان الاخرين يستعملون طريقتك معك. وانت بدون ان تمتلك ولا اي دليل عدت الى نفس الثقافة التي تحبها وهي ثقافة الشك في النوايا وقلت في هذا الشريط على الفور "أعود وأقول هناك شرخ مؤسساتي كبير ذكرته مرارا في مقالاتي السابقة".

لهذا من يعطي لنفسه الحق في الشك في نوايا الاخرين عليه ان يقبل عندما يشك الاخرين في نواياه.

انا شخص علمي وغير مهتم بالاشخاص وانما انظر فقط الى الظاهرة واشير الى خللها الثقافي.

اما قضية الاعتذار فعليك ان تعرف ايضا بان ثقافة الاعتذار هي انتاج لاتيني وكلمة "حقوق" هي كلمة لاتينية، وانت تستطيع ان تاخذ مدة سنة لتقراء تاريخ الشرق كله بما فيه اليهودية والاسلام ولن تجد هذه الكلمة عندهم.

انت ستبقى تفكر بشكل لاتيني وتفكيرك سيبقى الى الابد لاتيني ولن تستطيع ان تتخلص منه وفكرك اللاتيني سيلاحقك في كل سطر تكتبه.واذا اردت التخلص منه فعندها لن تستطيع الكتابة ولا سطر واحد، وانت تعرف بنفسك بانك غير قادر حتى على الشك فيما اقوله لانك تؤيد بنفسك كلامي هذا.

قضية ان ما تسميها المؤسسة اللاتينية قامت لقرون طويلة بقتل المسيحين وتعريبهم وتهجيرهم هو شئ لن يصدقه بالتاكيد احد. واللذين تسببوا  في انقاص اعداد المسيحين في الشرق خلال هذه القرون انت ترفض ان تكتب اي شئ عنهم.

واخيرا ما قاله السيد كوركيس مردو انه حريص على الوحدة اذ قال "أما وقد عرضتم على نظيركم تفعيل الحوار من حيث انتهى فليس هناك مَن يستطيع ثنيكم، فليبارك الله مسعاكم، وستكون العبرة بالنتائج."

ولكن طريقته وطريقتك المتطرفة التي تتخذ من التهجم اساس لها ستتوجه دوما باتجاه الصفر.

التطرف لن يجد اذان صاغية مهما كان اسبابه واهدافه.

التطرف والتهجم بالتاكيد لن يصبح ثقافة لنا

اقتباس :
lucian



رد: رد على مقالة ( الباطريرك لويس ساكو يحور التاريخ) للسيد كوركيس مردو
« رد #26 في:27.09.2013 في 19:52 »


اقتباس :
مقتبس من: انطوان الصنا في 23:19 25/09/2013
الاخ عبدالاحد سليمان بولص المحترم
بعد التحية

شكرا على ردكم وملاحظاتك وتوضيحاتك التاريخية القيمة اعلاه واني شخصيا اتفق مع قداسة مار ساكو جزيل الاحترام في حديثه المشار اليه اعلاه وكذلك اتفق مع رأيكم اعلاه تماما استنادا للحقائق التاريخية والموضوعية اما طروحات السيد كوركيس مردو فهي هشة ولا قيمة لها مثل كل مرة لانها مغرضة وغير صحيحة وموضوعية ومتعصبة ومتطرفة ومتشنجة وبدون اي اساس تاريخي رصين فهي عبارة عن فقاعات مؤقتة سيطويها النسيان والايام بيننا

للاستماع لحديث قداسة مار ساكو المشار اليه في الرد اعلاه الرابط ادناه

http://www.youtube.com/watch?v=EO_BOovma_0

(البطريرك لويس ساكو يُحَوِّر التاريخ) مقال بقلم كوركيس مردو الرابط ادناه !!

http://www.kaldaya.net/2013/Articles/09/23_DrGMardo.html


                                                                                                   انطوان الصنا


لا احد بحاجة الى فيديوات

تاريخ الكنيسة الكلدانية تجده في كتاب "خلاصة تاريخ الكنيسة الكلدانية" للمطران (البطريرك) لويس ساكو  عام 2006




وتجد شرح على موقع البطريركية له

"أما التسميات الحالية: الكنيسة الكلدانية أو الأشورية كتسميات كنسيَّة والتي لها خصوصيتها وأسبابها، هي متأخرة نسبيًا، بالرغم من أنها ترجع إلى حضارات وشعوب موغِلة في القِدم. واللغة "السريانية" كانت لغة التجارة والثقافة في بلدان طريق الحرير، ولا يَزال يتكلم بلهجتها العامّية معظمُ مسيحييّ العراق وجنوب تركيا من كلدان وأشوريين وسريان وفي إيران وبلاد المهجر."

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/4788.html

السؤال هو: هل ستتخلى البطريركية التي هي ليست في العراق ولا في المشرق وانما في شيكاغو عن التسمية الاشورية؟

هذا السؤال عليك انت او السيد ليون ان تاخذوه كعنوان للموضوع القادم.

اقتباس :
Catholic



رد: رد على مقالة ( الباطريرك لويس ساكو يحور التاريخ) للسيد كوركيس مردو
« رد #29 في:27.09.2013 في 22:42 »

تحية لك ايها الأخ عبدالأحد سليمان بولص المحترم وتحية لمحاوريك...

هذه من أجمل الأسطر التي قرأتها في هذا الموقع الجميل، وهذه مأخوذة من مداخلة الأخ لوسيان المحترم الأخيرة:


اقتباس :
(اما قضية الاعتذار فعليك ان تعرف ايضا بان ثقافة الاعتذار هي انتاج لاتيني وكلمة "حقوق" هي كلمة لاتينية)

(انت ستبقى تفكر بشكل لاتيني وتفكيرك سيبقى الى الابد لاتيني ولن تستطيع ان تتخلص منه وفكرك اللاتيني سيلاحقك في كل سطر تكتبه.واذا اردت التخلص منه فعندها لن تستطيع الكتابة ولا سطر واحد)

(قضية ان ما تسميها المؤسسة اللاتينية قامت لقرون طويلة بقتل المسيحين وتعريبهم وتهجيرهم هو شئ لن يصدقه بالتاكيد احد. واللذين تسببوا  في انقاص اعداد المسيحين في الشرق خلال هذه القرون انت ترفض ان تكتب اي شئ عنهم.)



ولكل المشككين في هذه الحقائق، أرجو أن يصرفوا القليل من وقته الثمين للاطلاع عن كثب عن أهم الأسرار المدفونة لسنين طويلة ويقرأ التاريخ الحقيقي الغير المزيف لمؤسسة الكنيسة الكاثوليكية اللاتينية المكتوب من قبل أكاديميين مؤرخين مختصين في تاريخ الكنيسة والعلوم وعلاقتهما مع بعضهما ليكتشفوا الدور الريادي للكنيسة في جميع مجالات الحضارة الغربية تقريباً كنشوء العلم مثلا وتطوره على أيدي رهبان وأساقفة وبابوات وأيضا نشوء وتطور نظام الجامعات الغربية التي يدرس فيها القاصي والداني والاكثر من ذلك فان كل الجامعات الرصينة الأكاديمية التي بنيت في جميع أصقاع الأرض مبنية على نفس أسس جامعات اوروبا.

هذه هي بعض الأسرار التي سبق ونشرتها في هذا الموقع واعيد نشر الروابط لكم ليطلع عليها من لم يتسنى له قرائتها في حينه:

الجزء الأول
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,675982.0.html

الجزء الثاني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,677103.0.html

الجزء الثالث
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,678201.0.html

الجزء الرابع
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=681066.0

الجزء الخامس
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,691077.0.html

علما بأن هذه الأجزاء المتبقية سأنشرها متى ما سمح وقتي بذلك... وأعتذر عن تأخري بنشر باقي الأجزاء لما تتطلبه من وقت وجهد ولولا انشغالاتي الكثيرة لكانت باقي الأجزاء في متناولكم. وان غدا لناظره قريب.

مع تحياتي للجميع.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 10   2013-09-26, 9:46 pm

اقتباس :
Joe Tiary


رد: دور العائلة المار شمعونية في محاولات اغتيال مناوئيها
« رد #10 في: 27.09.2013 في 00:19 »

الى السيد فاروق كوركيس والمتداخلين المناوئين لمقالات السيد بولص يوسف ملك خوشابا
انني لا ارى من مداخلاتكم وتعقيباتكم اي دليل تأريخي او ثقافي يناقش وينتقد كتابات السيد بولص فيما يكتبه من حقائق تاريخية موثقة ونقلا عن قادة واناس عاشوا وخاضوا غمارها. وبذلك استنتج بأنكم قليلي الثقافة وضعيفي الفكر وغير قابلين على استيعاب هكذا مواضيع تكتب والدخول في النقاش فيها. وبأنكم شخصيات هزيلة لا تفهم ما تقرأ وانما تساق بحسب ما لقنوا به.
ليست الحاجة لأن تكون عالم ذرة لكي تفرق بين العميل الخائن وبين القائد المخلص المحب لشعبه. فالخائن هو من ضحى بمصلحة شعبه في خدمة المستعمر الانكليزي وبسبب ذلك فنى نصف الشعب. الخائن هو الذي كان طرفا في تأجيج مذبحة سميل بدلا من ان يكون المحنك الواعظ ليحافظ على ارواح الابرياء الذين قتلوا غدرا بيد من كان على رأس الحكومة والجيش واللواء في غياب الملك فيصل .
وماذا تظن بكتائب الليفي؟ اكانت كتائب وطنية لخدمة الاثوريين ام كانت لخدمة الانكليز؟ ومن كان يقود هذه الكتائب ؟ المخلصون للاثوريين ام عملاء وحليفي الانكليز؟ مستغلين المساكين والمحتاجين من ابناء شعبنا لتجنيدهم في هذه الكتائب. وكيف تظن كان العراقيين و الاحرار الخيرين ينظرون الى كتائب الليفي. اليست كتائب مرتزقة لخدمة الانكليز في قمع حركات التحرر؟
اما القائد المخلص الشجاع ملك خوشابا فهو من كان على رأس جيوش العشائر في الحرب العالمية الاولى للدفاع عن قوافل الامة المهاجرة في مسيرتها المتعبة والمنهكة . المناضل الذي عاد الى حكاري بعد وقف الحرب العالمية كي يضع شعبه في خارطة المفاوضات الجارية عالميا ليحصل على حقوقه وحتى هذه المحاولة افشلها عملاء الانكليز. وادرك القائد بأن شعبه المسكين قد خرج من الحرب العالمية خاسرا ومنتهكا واراد له بعد سنوات الهجرة والقتال ان يعيش شعبه حياة الامان والاستقرار في الوطن الجديد القديم. ولم يقبل ان يكون يوما عميلا للأجنبي على حساب شعبه.
ومن الملاحظ في رابط السيدة سوريتا في الرد اعلاه بأن قداسة المار شمعون وحسب اقوال السيدة امامة شمعون ( زوجة البطريرك المغتال ) قد ادرك بأن الولاء للوطن هو الامثل. ربما ادرك ذلك لأن اسيادهم الانكليز كانوا قد طردوا من العراق سنة 1958 . اقتباس من صفحة 5 من الارشيف العام من المحاكمة الخاصة بأغتيال البطريرك مار ايشا شمعون في كاليفورنيا سنة 1975 (( تقول السيدة شمعون: تقريبا قبل شهر من قتل البطريرك زاره شخصا من AUA من شيكاغو محاولا اقناعه بالعودة الى العراق والعيش فيها ومساعدة الاتحاد سياسيا. مرة اخرى اوضح البطريرك بأنه لا يريد للكنيسة ان تتدخل في السياسة وكل عضو في الكنيسة يجب ان يكون مخلصا للوطن الذي يعيش فيه.)) انتهى الاقتباس. ياريت كانت ادارة الكنيسة في الثلاثينات من القرن الماضي لها نفس الحكمة التي ينطق بها البطريرك في سنة 1975 لكان قد جنب شعبنا الكثير من الويلات والمآسي.

اقتباس :
Joe Tiary


رد: دور العائلة المار شمعونية في محاولات اغتيال مناوئيها
« رد #11 في: 27.09.2013 في 01:00 »

الى انطوان الصنا الكاتب الانشائي الفارغ :
ان تهجمك الشخصي على عائلة ملك خوشابا وبهذا الاسلوب السوقي والمتشنج والمتعصب لدليل على ان الحقيقة تؤرقك وتؤلمك و لا تحلو لك. اما تمجيدك وتبجيلك لعائلة المار شمعون فليست نابعة من معرفتك لتاريخ العائلة وانما ضحالة ثقافتكم وتمجيد ابطال من الخيال.
في كل مقالة يكتبها السيد بولص فيها موضوع تاريخي مستند على كتب مؤلفة ووثائق من اناس عاشوا ايامها. فلو كنت بالكاتب الجيد فكان عليك ان تناقش او تنتقد ما تحتويه هذه المقالات. اما اسلوبك السوقي والغير الرزين في اتهامات باطلة وتمجيد فارغ فهو دليل على افلاسك الاخلاقي والثقافي.
عجبي لماذا لا تصدق السيد بولص لما ينشره من كتابات موثقة. فالموضوع اعلاه منقول من كتاب مالك لوكو التخومي الصادر حديثا والموجود في مكتبة الاتكال في شيكاغو . حتما ستجده في بعض الاسواق التجارية في ديترويت. فأقرأه بنفسك لربما تتعظ وتفهم بعض الحقائق .
للعلم ان السيد بولص قائم ورابض في ارض الوطن واما انت القلم المأجور في ديترويت ما الذي تستفاده الامة منك غير الضلالة والتشويش وبطولات الانترنيت .
رأيت من خلال ردود المتداخلين على كتاباتك يبدو جليا ان الجميع على علم من يدفع فاتورتك.
لا تحزن , امثالك كثيرون ولكن لم يبقى من الامة الشئ الكثير في الوطن لتتاجروا به. وسيكون لك ولأمثالك مكانة دنيئة في مزبلة التاريخ.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 10   2013-09-27, 10:04 pm

اقتباس :
BASIM DKHUKA


رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن
« رد #14 في:28.09.2013 في 04:29 »

أخي أنو ...

تحية طيبة : الحقيقة شدني المثل الذي طرحته حول
(الأستاذ نوزاد عوديش ) انه جميل وذات معاني كبيرة ومهمة و  الأجمل انك لازلت تتذكره و تستفيد منه في حياتك (  لغة الرياضيات ) و لكن هل كل شيء يحتسب بهذه اللغة ؟ فيا أخي العزيز هنالك أشياء أخرى تعلمناها من معلمينا و الشخصيات الكبيرة في بلدتنا عنكاوا و والدينا و جدنا الذي كان يعتز بمحراثه وأرضه أكثر من إعتزازه بحياته , تعلمنا  الكثير .. الكثير تعلمنا أن نعشق عنكاوا وندافع عنها سواء إن كنا نعيش فيها أو بعيدين عنها, تعلمنا  ان نحب  جارنا و أبناء محلتنا ...لا  أعتقد انك تتذكر كيف كنا نشارك بعضنا سواء ( بترميم  بيوت الطين  ) أو ( طهي الحنطة  ) ببراميل كبيرة تنتقل من بيت الى أخر ..و كان الشباب يجتمعون ليقدمون يد العون . نعم يا انو العزيز كانت هنالك أحزاب و مناضلين كبار بعقولهم و قلوبهم و كانت هنالك  سلطة  قوية وغادرة و كان و كان  ..  و لم يحدث لعنكاوا ما  يحدث الأن .. أين  أراضينا  يا انو ؟ لمن وزعت ؟ حتى من هم في  إيران يملكون قطعة أرض في عنكاوا , طبيب ومطرب و  .. و في شيكاغو يملكون قطعة أرض في عنكاوا , وهنالك من لا يدري أين تقع عنكاوا يملك فيها قطعة ... بواسطة من ؟ معروفون جيدا لنا ولك  فمن هم الذين يتصرفون في عنكاوا و كانه ( لا أباء و لا أبناء لها ) هل منهم من هو أصله من عنكاوا ؟؟ يا أنو هل يمكن ان تحصى لي وكما (أحصيت ) العملية الإنتخابية و في الرياضيات نفسه  ..  كم هي عدد البارات و الملاهي و بيوت الدعارة و الفنادق في هذه الناحية الصغيرة ؟ يا أخي انو نحن من يصنع الحزب ..الحزب لا يصنعنا و بالتأكيد أنت أدرى مني ما الغاية من الأحزاب ؟ فالعملية السياسية و التقدم و الحرية لا تقاس فقط بصناديق الإقتراع , وهنيئا ً للحزب  البارتي و نحن نحترم تاريخه ونضاله .و لكن عليه و على كوادره كبارا أوصغارا ً كانوا أن  يعرفوا ان طريق المجد هو بما  تعطي و ليس ما تأخذ . ارجو أن لا أكون قد أثقلت عليك و يهمني أن أذكر بانك ذكرت ( تتقبل بالأراء الواقعية و يهمك المتابعة و المطالعة و غيرها ) و هذا أمر مهم لمن له الذراع الطويل في السلطة في عنكاوا و ما أستغرب منه كيف لم و لا  ترى ما جرى ويجري في عنكاوا ! و الصور تدمع العيون يا أخي


اقتباس :
Sherzad Sher


رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن
« رد #13 في: 28.09.2013 في 23:37 »

(و اما من ليس يعيش معي في مدينتي و لا يمت للواقع بصلة  فلا شأن لي به ( مع احترامي لخياله الواسع و ارائه التي يستلهمها من اللاواقع و اللامنطق)
يجدر الذكر هنا مقدما بإني من ضمن هؤلاء الذين تشملهم الفقرة اعلاه...!!!
اود ان اؤكد سلفا بأن هذه الانتخابات كانت "اكثر نزاهة نسبيا" بالمقارنة مع الانتخابات الماضية، وهذا حسب رأيي مؤشر جيد في الاتجاه الصحيح..!!!
لا اريد ان ادخل معك في نقاش قد لا ينتهي، لأننا ننطلق من زوايا مختلفة، ومع ذلك اسمح لي ان لا اتفق معك حول جملة من النقاط التي تضمنها مقالكم، وخاصة ما يتعلق بنزاهة الانتخابات!!! وسأترك ما يتعلق بعنكاوا و"الانجازات الكبيرة التي حققتموها فيها" للعنكاويين الساكنين فيها للتعليق عليها...!
نشرت مواقع عديدة ومن ضمنها عنكاوا كوم قبل ايام النتائج الأولية للتصويت الخاص للمؤسسات التابعة حصرا للبارتي واليكيتي وبالمطلق، وكانت النتائج على الشكل التالي:  
قائمة التجمع الكلداني السرياني الآشوري       2377 صوت
قائمة الرافدين                                       104  صوت
قائمة أبناء النهرين                                 1   صوت
*وحصلت "قائمة احزاب التجمع" مجتمعة، وحسب ارقامكم، على 651 صوت فقط، في هذه الانتخابات..!!!
وهذا يعني ان "اشقائنا الكورد" قد صوتوا مشكورين لإحدى قوائم شعبنا، على حساب الجهة التي ينتمون اليها او يؤازرونها..!!؟
والسؤال هو - كيف وبأية طريقة حصلت "قائمة التجمع" على هذا العدد الكبير من اصوات التصويت الخاص، مع ان ليس لأبناء شعبنا اية وحدة او سرية او فصيل او حتى حظيرة واحدة، وغير ذلك في تلك المؤسسات، ان لم تكن الجهات المتنفذة تقف وراء ذلك ولغاية معروفة للجميع..؟؟؟ وهل من المعقول ان لا يحصل اي طرف اخر ولو على صوت واحد..؟؟؟
انتظر جوابكم بفارغ الصبر...
مع كل التقدير لكم!

شيرزاد شير


اقتباس :
ناصر عجمايا



رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن
« رد #9 في: 28.09.2013 في 12:37 »

الأخ أنو المحترم
بداية نهنيء الفائزين والمتقدمين في كسب الأصوات قياسا بالانتخابات السابقة ، فعلا مقالك سابق لآوانه المفروض الأنتظار لحين انهاء دور المفوضية للأنتخابات
لو راجعت موضوعك يحمل تناقضات واضحة .. من جانب طرحته لمعرفة العالم بالنتائج ، ومن جانب آخر تحصر النقاش بمن هم في عنكاوا قطعا ، الا ترى هناك تناقض في الطرح؟؟ نعتقد من يطرح الموضوع يتقبل مناقشته من المجموع وليس تحديده بمن هم في عنكاوة فقط.
الأخ انظوان صنا المحترم
نقتبس من مداخلنكم اعلاه فقط الأسئلة المطروحة من قبلكم بلا جواب.

هل نقول ان تنظيماتنا ومؤسساتنا عاجزة وفاشلة فكريا وتنظيميا وجماهيريا وسياسيا ام ماذا ؟ ما هو تفسير احزابنا جميعا ؟ هل نقول اننا مشغولون بالمعارك الجانبية والهامشية والتقسيم والتجزئة تاركين قضيتنا الاساسية وحقوقنا المشروعة ؟ هل هناك اغراءات من الاحزاب الكوردية لابناء عنكاوا ؟ هل هناك ضغوطات مورست ضد ابناء شعبنا في عنكاوا ؟ هل هناك تلاعب في نتائج الانتخابات لصالح الاحزاب الكوردية ؟ هل شعبنا في عنكاوا غير واعي وناضج لهذه الدرجة ؟ تساءلات كثيرة وكثيرة وقسم منها مؤلمة وموجعة سوف لا اطرحها الان وهي بحاجة الى اجابات حقيقية وصريحة وموضوعية ووافية لاحقا بعيدا عن التسويف واللف والدوران لان الشمس لا تغطى بغربال متهرىء ...
سوالي :هل لكم الجرأة في الأجابة على أسئلتكم ؟؟؟!!!، واعتقد أنتم تملكون الأجابة ، فهل تفيدون شعبنا بأجابتكم؟؟ام انتم عاجزون؟
نحن نعلم تاريخ عنكاوا وتضحياتها السخية من اجل الحياة والمستقبل وطنيا وانسانيا في الحرية والتقدم وووووالخ ولكن بسبب الواقع الحالي لا نستغرب لهذه النتائج أبداً ، ناهيك التجربة الجديدة لواقع حال في بناء الديمقراطية من جهة والفساد الأداري والمالي والتحزب والمحسوبية والمنسوبية في كردستان والعراق معاً
تحياتي للجميع
ناصر عجمايا


اقتباس :
عدنان عيسى



رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن
« رد #8 في: 28.09.2013 في 10:07 »

 الاخ انو جوهر المحترم.....

       كان من المفروض ان تعرض موضوعك اعلاه مع احترامي للجهد الذي بذلته بعد اعلان النتائج النهائيه الرسميه من قبل المفوضيه العليا المستقله للانتخابات وان مراقبي الكيانات ليسوا محايدين مع احترامي لكل مراقب وانما هم اناس مهمتهم رصد اي مخالفه تصدر من اي كيان منافس اخر وليس مهمتم تنصيب نفسهم مكان المفوضيه في اعلان النتائج وبتصريح من المفوضيه هي نفسها لا تستطيع اعطاء اي رقم يخص الانتخابات فكيف بمراقب .....

وبسبب اعلاه كان عرض موضوعك فيه عجاله بكونه غير مستند على نتائج من جهة رسميه فكان غير مقنع من اهلك في عينكاوه اولا ومن هم في خارج العراق ولكن اقول لك ان اللذين في خارج العراق هم ابناء هذا الشعب وان عينكاويي عينكاوه اللذين يقيمون في دول اوروبا وامريكا وكندا واستراليا هم أليسوا ابناء عينكاوه وغير معترف  بهم وبارائهم من قبلك فهم من خيرة الشباب ومثقفيها وسياسييها واكثرهم من الحزب الشيوعي تركوا بلدتهم عينكاوه هربا من بطش وعداء صدام وحزبه المقبور لكوادر الحزب الشيوعي وانت ابن عينكاوه فكيف لا يهمك من هم في الخارج ولا يعرفون الواقع فكيف لاتعترف بارائهم وهم من صلب اهل عينكاوه وهل من خرج من عينكاوه لايعرف الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي والديني لبلدته عينكاوه فهذا غير منطقي وغير واقعي وان ابناء شعبنا في المهجر لهم دور اساسي وفعال في طرح همومهم ومشاكلهم في العراق على الرأي العام العالمي من خلال احزابهم وجمعياتهم ومنظماتهم   وهم تركوا العراق كارض وموقع جغرافي ولكن وطنيتهم وانتمائهم الوطني والقومي والديني  ازدادت اكثر من من هو داخل وطنه وانا لااقبل من احد ان يزايد على ابناء وطني في المهجر لانهم هاجرو بغير ارادتهم وانت اول العارفين كيف ولماذا هاجر شعبنا المسيحي  ومن يعترف ومن لايعترف بارائهم فهو حر طليق وهذا رأيه الخاص به ولكن بدون مزايدات وتجريح ومن يكتب من خلف الكومبويتر فهو عراقي وابن هذا الشعب وليس من المريخ ولا يعرف ما يجري في بلده ويشترون اجهزة لاقطه لقنواتنا العراقيه ويدفعون من تعبهم وعملهم مئات الدولارات لسماع اخبار شعبهم ووطنهم فلا احد يزايد على وطنية شعبنا في المهجر فهذا خط احمر لا نقبل تجاوزه............
.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 10   2013-09-27, 10:19 pm

اقتباس :
عبد قلو


رد: رسالة مفتوحة الى الاخوة في زوعا2
« رد #2 في: 28.09.2013 في 03:34 »

الخوري الفاضل عمانوئيل..مع التحية
كنت اتوقع ان تشرح شيئا من الانجيل او تكتب مقالة دينية تدعو اخوتنا من تابعي كنيستكم لنبذ الكره للاخرين واحترام تطلعاتهم وبان يتقبلوا الاخر وكما علمنا سيدنا المسيح بمبادىء فاضلة، وان يتركوا سياسة احتواء الاخرين وان توجههم بان يحترموا القوميات الاخرى التي تشكل الطيف المسيحي في العراق، محبين لوطنهم وحسب ادعائهم بانهم السكان الاصليين فيه. وان توجههم بأننا نعيش في القرن الواحد والعشرين وتوجب احترام حقوق الانسان النابعة من روح انجيلنا المقدس. وحتى لم اشاهد بانك في هذه المقالة تستشهد بآية من انجيلنا المقدس، ومن غير المعقول ان يكون توجهك خارجا عن ارادة انجيل ربنا يسوع المسيح، وانت رجل دين!
وكما هي توجهات  البطريرك مار ساكو بدعوته الى التوحد مذهبيا، وعلى ان تسعى بجهودك وجهود رجال الدين الاخرين من طائفتكم الدينية من قساوسة ومطارنة وآخرين لمناشدة البطريركين مار دنخا ومار ادي للتجاوب مع البطريرك مار لويس ساكو، بعد ان دعى الى الوحدة الكنسية التي تجمع كنائسنا وعلى اختلافها كرسيا ولمرتين وبصورة علنية وجاهرة، وذلك لأن الامور التي تجمعنا من طقس وليتورجا وارث مشرقي مشترك بالاضافة الى تاريخ واحد حافل بالتضحيات والمآسي فهي كافية لتوحيد كرسينا البطريركي. ولكن لم يلقي بآذان صاغية من الطرفين..لماذا؟!.. هل القومية اهم من وحدة كنيستنا بنظركم كرجال دين ؟! وذلك لأنه لا نقبل  احتوائنا نحن الكلدان او السريان وكما لا تقبلوا بأحتوائكم من الكلدان او السريان من الناحية القومية، اذن كل واحد حر في انتمائه، هكذا علمنا الانجيل !!
واما الامور السياسية، فهي اختلافات فيها نوع من الفنون والتكتيك والمناورة والمصالح الشخصية والنفعية والتبعية لأجنداة حتى خارجة عن اهدافهم المرادة، وهي ايضا حالة صحية في الاختلاف فيما بينهم للتنافس والاستحواذ على الكعكة المطلوب قضمها وباكبر كمية ممكنة وحتى ان تتطلب الاستحواذ عليها جميعها وبما ينفع السياسيين المستغلين للظروف المؤاتية لهم.
وهذا ما صرح به البطريرك مار ساكو بأن السياسة والقومية ليست من اختصاص رجال الدين ولكن يشجع المؤمنين للتغلغل فيها وحسب امكانياتهم السياسية ولكن دون تدخله في خياراتهم السياسية. ومعظم الكتاب الذين يميلون الى الاشورية ان لم يكن جميعهم فانهم يؤيدون البطريرك الكلداني بعدم التدخل في الامور السياسية ومن غير المعقول ان يكون لهم رأي اخر مع ما تلقاه تاييدا منهم يا أبينا الفاضل، الا اذا كانوا يكيلون بمكيالين اي متناقضين في ارائهم!!
وعذرا ان ازعجتك ياخورينا العزيز وعلى امل ان نراك مطرانا في كنيستنا المشرقية الموحدة، بارخمار..
هذا مجرد رأي شخصي وعلى امل ان يتسع صدركم وبما هو مفيد لشعبنا المسيحي في بلاد ما بين النهرين الذي اراه واحدا..مع تقديري

عبدالاحد قلو

اقتباس :
صباح قيا


رد: رسالة مفتوحة الى الاخوة في زوعا2
« رد #3 في: 28.09.2013 في 06:07 »

الاب الفاضل عمانؤيل يوحنا

رسالة صريحة جدا جدا  ... وطعم الصراحة مرّ في معظم الاحيان ..

كنت اشعر وانا اقرا بعض  اسطرها وكاني استعرض احداث فلم من افلام جيمس بوند . اذا فشل هذا التنظيم برقميه من تحقيق هدفه المرحلي فكيف سيتم له النجاح في تحقيق هدف الامة الاستراتيجي ، وانا.  يا ابتي االجليل . متيقن من فهمك لقصدي حيث يظهر لي من خلال مروري على مقالتك بانك على دراية واسعة وعميقة بحقائق الامور. لقد ادى كل واحد منهم مشكورا دوره الريادي في ابتلاع ما يسهل ابتلاعه وان الاوان لهم ان يغادروا مودعين بالسلامة قبل ان تزكم روائح فضائحهم انف الداني والقاصي .

في مقولة رائعة للبابا الراحل يوحنا الثالث والعشرون :
التاريخ هو معلم الحياة . فمن له اذنان فليسمع .

                                                                      د. صباح قيّا

اقتباس :
عبد قلو



رد: فنّيات انتخابية كردية !!
« رد #2 في: 28.09.2013في 23:02 »


هذه الشغلة ليست غريبة عليكم جماعة الزوعا، فستستخدمون فنيّاتكم في انتخابات الحكومة المركزية بمواهب عمكم وكما عملها في الأنتخابات المحلية في بغداد، يلآ كُلمن يتذيّل لجماعة، والنتائج معروفة مسبقا وقبل الانتخابات.. ديمقراطية آخر زمن، تحياتنا للجميع


اقتباس :
wesammomika


رد: فنّيات انتخابية كردية !!
« رد #3 في: 28.09.2013 في 23:18 »

الاخ اوراها دنخا سياوش
الاخوة المتحاورون جميعا

تحية سريانية طيبة وبعد

اخوتي الاعزاء من ابناء الشعب السرياني والكلداني والاشوري
كلنا نعلم بان الخاسر الوحيد من جميع الانتخابات هو شعبنا المسكين ..والذي اصبح هؤلاء السياسيين عليه عالة ومصيبة في حياته اليومية ،،،ياايها المتحاورون الكرام ،،ان الرابح الاول والاخير من هذه اللعبة هو البارتي (الحزب الديمقراطي الكردستاني ) الف عافية لانه استطاع ان يشتري الذمم من ابناء شعبنا ليبقوا اداة بيد حزب البارتي ..والسياسة شطارة كما نعلم فهو فن المستحيل في الاقناع وبهذا يكون شعبنا ومع احترامي للواعين والمثقفين منه ،فان شعبنا السرياني والكلداني والاشوري اثبت للجميع بانه اسهل الشعوب الذي يمكن اختراقه ببضعة دنانير او دولارات وكما اثبت ايضا بأنه اجهل شعوب المنطقة وليس له اية مباديء مادام يتحالف مع اعداء شعبنا .....وتقبلوا تحياتي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 10
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: