منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 14

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 14   2013-10-11, 10:23 pm

اقتباس :
Church Sound

رد: غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو , لي عندك طلب
« رد #1 في: 12.10.2013 في 17:59 »

مع احترامي لموقع البطريركية الموقر و القرارات التي تنشر على الملا..
اعتقد انه ليس هناك اختصاصيين بالاعلام في الموقع البطريركي الموقر. و هذا ما نلاحظه من الكلمات الجارحة و التهديد و الوعيد التي تطلق بحق هذا او ذاك.
بالرغم من التقصير من الاطراف الاخرى. انتقادنا هو لحبنا للموقع و ما يحتويه. و لكن نعود و نقول باننا في القرن الواحد و العشرون و هكذا اساليب ولت و ماتت.. البطريركية على الدوام تنادي بانها تمشي على خطى قداسة البابا فرنسيس و لكن البابا فرنسيس لم و لن يكتب تهديد بالحرم او مخاطبة اي من الشعب او الكهنة او الشماسين بكلمات جارحة.. فاين نحن من خط البابا فرنسيس؟ .. مع فائق احترامي  

اقتباس :
زيد ميشو


رد: غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو , لي عندك طلب
« رد #2 في: 12.10.2013 في 21:55 »

نحن نحب كنيستنا الكلدانية ولا نريد إلا الخير لها والموقع البطريركي واجهة هذه الكنيسة يجب أن يكون الموقع راقيا برقي الكنيسة الكلدانية وتاريخها العظيم. نشر الغسيل وتهديد الكهنة والعلمانيين ليس من روحية البابا فرنسيس الذي يستشهد به غبطة ابينا البطريرك دوما. الكنيسة الكاثولكية تقوم باصلاح نفسها منذ سنوات طويلة ولكننا لم نقرأ اسماء اشخاص على صفحات الانترنت
لذا يجب تعديل سياسة الموقع واختيار الالفاظ والتعابير والكلمات لتكون معبرة عن ثقافة هذه الكنيسة العظيمة ورقيها.

اقتباس :
Michael Cipi



رد: غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو , لي عندك طلب
« رد #3 في: 12.10.2013 في 22:22 »

إن عـملية الإنـتـقاد بحـد ذاتها هي عـملية إصلاحـية طالما تستـنـد إلى معـطـيات صحـيحة وأسس داعـمة ، فالنـتـيجة تكـون بناءة ، بل يمكـنـنا القـول أن الإنـتـقاد الـذي يوصف بأنه هـدّام لا يخـلو من فائـدة ما لم يكـُن منـطـلقـُه الحـقـد . وطالما ذكـرتم قـداسة البابا فإنه بلسانه قال (( تـمـرَّدوا عـلى الواقع ........ )) طبعاً يقـصد الواقع المؤلم والزائغ  ، كما قال أيضاً : ( إن الشباب ضعـف إيمانهم بسبب الكـهـنة السيّـئين ) .... وعـليه فـحـين نـنـتـقـد ظاهـرة ما ، ليس بالضرورة أن يكـون مسبِّـبها رجال اليوم وإنما بسبب إستـمراريتها وعـدم مبادرتهم إلى حـلها .

ومن الطبـيعي أن نـنـتـقـد غـداً وبعـد غـد ، وإلاّ نكـون قـد وصلنا إلى درجة الكـمال الـذي يريـده منا الرب يسوع ــ كـونوا كاملين كما أن أباكم السماوي هـو كامل ــ وحـيـنـئـذٍ لن يكـون بـيدنا ما يـدعـو إلى الإنـتـقاد .

وبالنسبة إلى الكـنيسة حـصراً فإن قارىء الإنجـيل ، بل والمؤمن به يجـب أن لا يستـغرب من عـملية الإنـتـقاد ، لماذا ؟ ليقـرأ الإنجـيل وسيعـرف .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2013-12-17, 11:59 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 14   2013-10-12, 5:54 am

اقتباس :
soraita


رد: بحث في تسميات الكنيسة الشرقية وتاريخ ظهورها حسب اهم مصادر التاريخية
« رد #10 في: 12.10.2013 في 12:53 »

الي الاخ يوحنا بيداويد
حضرتك بدات بالتاريخ منذ بداية المسيحيه وان تقسيمات الكنيسة المشرق لاتعطي الحق الي اي جانب هو الاصل والبقيه فروع لذلك لانه الكنيسه تاسست على يد اليهود المتنصرين وانظم اليها من جميع الاقوام التي كانت موجوده في بلاد الرافدين وهذا يعني اليوم ليس فيها الاصل والفرع وانما كل التقسيمات المتساويه ووثانيا كل كنيسه تمثل قوميه مثل الكنيسه السريانيه تمثل الاخوه من الاقوام الاراميه والكنيسه الكلدانيه تمثل الكلدان القوميه والكنيسه الاشوريه تمثل القوميه الاشوريه فاذا لايوجد شئ مشترك غير للغه بن هذه الكنائس ولكل كنيسه لها اداره مستقله
اما من ناحية الوحده على الرغم لمرور اكثر من عشر سنوات لمفاوضات بين الكنيسه الاشوريه ولكلدانيه ولم تنجح واليوم سوف تعود نفس القوانه
اذا لتجرب بطركيتنا الوحده مع الاجزاء الكاثوليكيه مثل السريان الكاثوليك واو اجزاء الكاثوليكه فتكون الوحده اسهل وتحاول الكنيستان الاشوريه والقديمه الوحده معا وتكون عمليه اسهل وهناك قاعده كل شئين متقاربين تتجاذب معا وبذلك خطونا خطوه نحوا الامام


اقتباس :
Michael Cipi


رد: بحث في تسميات الكنيسة الشرقية وتاريخ ظهورها حسب اهم مصادر التاريخية
« رد #11 في: 12.10.2013 في 13:13 »

أنا أؤيـد soraita في كلامها ، هـذا من جانب

أما الجانب الثاني فـهـو : حـين إقـتـربتْ قـضية مار باوي إلى الحافة ، بادر البطرك مار دنخا وطـلب أن يتـباحـثوا حـول الوحـدة .... من المؤكـد أنهم سيطـلبون قطع الصلة مع الفاتيكان وهاذي ما تـصير حـتى بالحـلم ، وسيطلبون عـدم قـبول مار باوي في كـنيستـنا .





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 14   2013-10-12, 11:15 pm

اقتباس :
عبد قلو


رد: حتمية الهوية الآشورية بعد سقوط نينوى واستمراريتها عبر التاريخ - قبل ظهور الإنكليز في آشور
« رد #6 في:13.10.2013 في 06:01 »

الاخوة المتحاورين الاعزاء
من الملاحظ في خطاب السيد اشور كيوركيس، باستخدامه لكلمات شئت ام ابيت او حتمية او اغبياء او جبناء أو غيرها من الكلمات التي تدل على غطرسته ومحاولة فرض ما يعتقده على الاخرين بالاخص من الكلدان والسريان والذين لا يشترون معتقداته بفلس احمر، (نقصد الاصلاء وليس النفعيين منهم)
وهو مضطر لذلك لعلمه بأنهم يشكلون القاعدة او الركيزة الاساسية التي تمكنه من تحقيق حلمه في اعادة الامبراطورية الاشورية الى سابق عهدها  وربما يكون متأثرا بأحد القادة الاقصائيين الذين مروا عبر التاريخ وكان مصيرهم مزبلة التاريخ.
والجميل ايضا، فانه استعان بمقولة في بداية مقالته هذه، (لماكولم أكس) والتي لا تنطبق وفكره الاقصائي الواضح من تحويره لكل المسمياة المحتوية على احرف (س،ر، ي ،أ..) على انها اسيريان او اشورية وكما أشر في ترقيمه للمراجع اعلاه. وقد استذكرني ذلك بالقائد صدام حسين الذي اراد تزويق التاريخ وحسب رغبته.
ومع ذلك ولكي ندينه من فمه وكما يقولون، فلنعطيه شهادة من كتاب البطريرك مار ايشاي الشمعوني(1920- 1975) المذكور في الرابط ادناه والذي يعترف بنسطوريته  وانه من سلالة البطريرك يوحنا سولاقة الذي اتحد مع الكنيسة الكاثوليكية وكما يوضحها في صفحات كتابه،
ولكن لنقتبس الملاحظة المهمة التي تخص حتمية السيد اشور منها:

فقد قال البطريرك عن التسمية في صفحة 179 منه: بأن وليام ويكرام الذي عمل في المهمة التبشيرية الانكليزية للفترة 1902-1912م ، على ان الكنيسة الانكليكانية اعلمت الارسالية التبشرية التابعة لها، بان الاسم الذي اصرت على تسميته للكنيسة النسطورية المسيحية لتغييره بتسمية الكنيسة الاشورية، فقد وافقت عليه ويعتبر ماشيا ويمكن تعميمه.
وهذا ورد من احد اكبر بطاركة النساطرة ذات السلالة الشمعونية الذي بقي لما يقارب 55 سنة بطريركا لغاية قتله غدرا من احد ابناء المقربين له الذي كان منتميا للأتحاد الاشوري العالمي.
وهنالك دليل اخر على الاسامي التي كانت دارجة لشعبنا ورجال ديننا لكنيستنا المشرقية،  فانني لم ارى اي اسم منهم  يشير الى تسمياتهم الاشورية الحالية.
فمن اسامي بطاركة السلسلة الشمعونية (دنخا، ايشاي،بنيامين، رويل، ابراهيم، يوحنا، وغيرها) والتي هي اسامي مسيحية اصلها يهودية. ولم تكن هنالك تسميات اشورية متداولة طيلة فترة كنيسة المشرق ومنذ القرن الاول للمسيحية ولغاية نهاية القرن التاسع عشر عندما استلمهم الانكليز وهم على نياتهم يرزقون!!
ولكن الاسامي الاشورية الحالية(سركون سنحاريب.. اشور ، ..وغيرها) فهي حديثة العهد والتي تداولت بعد نيلهم بركة التسمية الاشورية من عمومتهم الانكليز..
ولكن لا تنسوا فاننا شعب واحد.. تقبلوا تحياتي


رابط كتاب البطريرك ايشاي الشمعوني حول الكنيسة النسطورية
http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf

اقتباس :
فريد وردة


رد: بحث في تسميات الكنيسة الشرقية وتاريخ ظهورها حسب اهم مصادر التاريخية
« رد #16 في: 13.10.2013 في 22:52 »

المحترم  يوحنا بيداويد

ألاخوات وألاخوة المتحاورون

مداخلتي هي  حول الصلات الطقسية المخصصة للشهداء

["ان ملك العلى مع جنده كان في عون جمع المؤمنين. فقد صدر الامر بأن يقتل الشهداء الابرار بحد السيف. ’بهت الكلدان وهم وقوف، رفعوا الاصبع، قائلين: عظيم اِله المؤمنين، فهو يخلصهم واِن هو لا يرى."]

بعض ألاخوة يحاول أيجاد تبريرات  لوجود كلمة  [ الكلدان ]  ,  لذلك هم يصورون  للقارئ على أن  الترنيمة [ الصلاة ]  كما لو أنها مشهد سينمائي

أو مقطع من مسرحية  كالآتي  كتيبة من الجنود  يسوقون مجموعة الى قطع رؤسهم بصحبة طبقة من السحرة  , وكان الراوي [ كاتب السيناريو ] واقفا على جانب الطريق وكتب المشهد الذي حدث أمامه وحفظوه جموع الشعب وتناقلته ألاجيال وأنتهى الفلم ؟

ألمحترمين ألاعزاء

أحداث هذا ألاضطهاد دامت لفترة  أربعون عاما وكان المؤمنين المسيحيين الذين أستشهدوا في تلك الفترة الدامية من كل أقوام سكان بلاد النهرين , وعند أنتهاء تلك ألاحداث التي بالطبع لم تستطع القضاء على المسيحيين  وأنما بالعكس زادت أعدادهم وضاعفتهم كما كان يحدث مع المسيحيين ألمضطهدين في ألامبراطورية الرومانية  ,  لذلك ألاجيال اللاحقة من المؤمنين كانت تستذكر ألاف ألاحداث والبطولات التي سطروها الشهداء الاوائل  وتتألم وتترحم وتتأسف على الذي حصل قرابة 40 عاما . لذلك قرر أحفاد الكلدان الذين أستشهدوا في تلك السنين أن يخلدوا  شهدائهم  وهذا ما فعله الرهبان ورجال الدين الكلدان بتأليف هذا المقطع  الصغير القصصي الخالد  .

بهت الكلدان وهم وقوف  تعني تعجب وتحسر وتأسف الكلدان وهم وقوف أي لم يفعلوا شيئا للكلدان الذين كانوا يستشهدون ولكن الرب هو الذي يتولاهم ويخلصهم  أي تفسيرها كاملة  تبدأ بأسم الله وملائكته ثم أستشهاد الكلدان المؤمنين  ثم تعجب وأسف الكلدان الذين رفعوا ألاصبع الى الرب الذي تولاهم  .

ملاحظة  -  هل يعقل أن طبقة من السحرة والمشعوذين يقضون على أمبراطورية ويمحوها عن بكرة أبيها

تحية طيبة

اقتباس :
زيد ميشو


رد: مشكلة شعبنا عويصة جدا – تعقيب على نتائج زيارة البطريرك لويس روفائيل لرئس الوزراء العراقي
« رد #15 في: 13.10.2013 في 01:04 »


اقتباس :
((الذي فيه خير في بلدان الإنتشار (من كلا الجانبين وفي كافة المستويات ومن اي من التسميات) ليحزم  أمتعته ويعود او أضعف الإيمان ليقدم شيئا عمليا للناس هناك من أجل الصمود))

أعتقد هناك عرض عمل للسيد ليون في أرض الوطن .....والأيام ستثبت ذلك

اقتباس :

(( ولهذا أنصح أشقائنا الصامدين في الأرض من رجال دينهم وكنائسهم وأحزابهم ومؤسساتهم المدنية والإجتماعية ومديرياتهم الثقافية والتربوية وكافة شرائحهم على عدم الإكتراث لنا وبنا وبصراخنا))

لا تنصح أشقاءنا .... بل كن مع أشقائنا بحق وحقيقي ...بالإسم والأنتماء وسأكون لك من الشاكرين

شخصياً .... لا أعتبر للغة أهمية تساوي الشعور بالإنتماء ..... والحفاظ على اللغة أمر جيد لكنه ليس الأهم
لأن اللغة تتغير حسب المكان والزمان ..... وما تكلّم به أجدادنا أصبح اليوم لغة ميتة ...وما نتكلّم به نحن سيتغير حتماً ويتطور
ككلدان أقول ..... الإنتماء إلى الكنيسة بإسمنا القومي الكلداني هو الأهم ....وشعوري القومي ككلداني يفوق أضعاف أضعاف كاتب المقال الذي يجيد اللغة ..... أنا أحمل أصالتي وحبي في اللغة التي اجيدها وأحمل محبتي عندما أدخل على قوم وأقول لهم مرحباً ...وهناك غيري يحمل سكين يطعن به من الخلف ناسه قبل الأغراب وهو يبدأ تحيته بشلاملوخون

اقتباس :
عبد قلو


رد: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها
« رد #37 في: 13.10.2013 في 03:35 »

الاخوة الاعزاء اصحاب المنطق والفكر النير الكلداني الاصيل
تصور ، احدهم يقول لاقدر الله ، لا قدر الله.. لأنه لا يريد الوحدة ومن جهة اخرى فمعظم ردوده يشير فيها الى المسيح والانجيل..
ولكن وبتأثير الاله اشور الصنم لا يريد ان تتوحد الكنيسة الجامعة ..
المشكلة انه لا يرحم كنيسته المعزولة ومنذ زمن قوجانس هربا لسالفة ما، ولا زالت معزولة ولم تقبلها التجمعات الكنائسية العديدة كمجمع كنائس الشرق الاوسط ومجمع الكنائس العالمي وغيرها.
ومع ذلك وبالمقارنة حجما وعددا، وكمثل النملة والفيل والباقي اصبح مفهوما..
تحياتي للجميع

اقتباس :
زيد ميشو


رد: بيانات الباطريركية الكلدانية وتداعياتها
« رد #38 في: 13.10.2013 في 00:46 »

أخي مايكل
يوجد الكثير من القصبات الهشة في طريقنا القويم ....وكثير من الزؤؤان في حقولنا

أخي عبد
قلت في رد سابق .....من خلق المطران البار باوي سورو خلق غيره أكيد
باوي واحد لا يكفي لعودة الأمور إلى نصابها



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 14   2013-10-13, 10:50 pm

اقتباس :
عبد قلو


رد: المقيمين في الخارج ونضالهم الديجيتالي
« رد #9 في:14.10.2013 في 04:59 »

الاخ لوسيان.. مع التحية
وكالمعتاد ، فان المواضيع التي تطرحها فيها نكهة خاصة، علينا ان نحاورها بهدوء وسكينة(ليس السكين عفوا)
ولكنني قد اختلف معك في هذه النقطة، فحتى وان كنا في الخارج تاركين بلدنا، فهل بمعنى ذلك علينا ان نقاطع اخوتنا والمقربين لنا والذين يعيشون في الداخل والتي اصبحت مشاكلهم مطروحة في كل حديث او اتصال هاتفي وللتهميش الحاصل لهم وحتى من المحسوبين عليهم دينيا..
صحيح اننا تركنا بلدنا فلنا اسبابنا، واعتقد فانت واحد منا.. فلقد قضينا في الحروب لأكثر من ثلاثين عاما ونحن في زهرة شبابنا، وحتى رأسنا على المخدة كان يقلقنا لفقد الامان والاطمئنان..فكيف لك بعائلة وتريدهم ان يعيشوا او يكرروا نفس تلك المأساة. انني اقارن بين اطفالي الذين يدرسون حاليا في المهجر وبين وضعهم لو كانوا يدرسون في العراق حاليا.. وبصراحة فأنني اتمنى ان يتمتعوا كل الطلاب والطالبات من ابناء شعبنا بهذا المستوى الدراسي الذي يشعرون به لاطفالنا بالخارج لكي يشعروا بانهم على الاقل بشر ويحق لهم ان ينالوا حقوقهم ويؤدون واجباتهم كأي مواطن اخر صاحب ذلك البلد..وكمنظار بعيد فهل سيكون لشعبنا وبالاخص مسيحيي العراق بأن ينالوا حقوقكم ويحسبون كمواطن من الدرجة الاولى وهم يعيشون تحت رحمة ايديولوجية لا تميز بين البريء والمجرم.!! لنكن واقعيين وبدون مجاملات ،.. هذه من ناحية.

ومن الجهة الاخرى.. وعلى دورنا ككتاب.. فلا تنسى شعورنا بالحرية التي نتمتع بها ونحن نكتب ما يجول بخواطرنا وبصراحة فأنني اعتبرها كنوع من التسلية وقضاء الوقت بالرغم انه اصبح لنا هدف قد يجوز نزيغ عنه احيانا عندما يصل لمرحلة التحدي والتجاوز على رأي الاخر، لأنه لا زالت تسيطر على معظمنا النزعة الاستبدادية التي صاحبتنا ومنذ وجودنا في العراق وبأن نتحدى ونتجادل ومنهم حتى وصل لمرحلة التهديد والوعيد واستخدام كلمات غير لائقة بالحديث بالرغم من انهم يتعشعشون في بلدان الديمقراطية ربما لأكثر من عشرين سنة.
لو اطلعت على اخوتنا الكتاب الذين يكتبون في هذا الموقع لتجد غالبيتهم من دول المهجر.. وفي مقارنة سريعة وربما يصل عددهم الى اكثر من 80% من كتاب هذا الموقع وهكذا بقية المواقع.. فتصور لو لم يكتب اهل المهجر ماذا سيكون مصير هذه المواقع. ماذا سيقول لك الاخ امير المالح حينها؟!
ولا تنسى فأن اخوتنا في الداخل، لايستطيعون كتابة كل مايجول في خاطرهم لأن قلمهم محدود في الكتابة وبحذر، فلا زالت مظاهر القمع سارية المفعول ولا حرية الصحافة ولا هم يحزنون. ولذلك يلجأ بعضهم للأختباء وراء اسماء تنكرية لينضح ما في انائه من مرارة، ولكن ليس جميعهم، وبدون مجاملة فأنني ارى الشخصية المخفية وراء اسمك(لوسيان) بانها واثقة ومقتدرة بحيث توزن الكلمات وقبل سقوطها، لذلك لا ضير في معرفة شخصك وليس كالاخرين الذين يرمون الاخرين بالحجارة ليلا ولا من شاف ولا من درى..
ولكن وبصورة عامة فأنني ارى بانني حصلت على فائدة كبيرة من هذه المعرفة الديجاتيلية.. تحياتي للجميع


عبدالاحد قلو


اقتباس :
سرياني ارامي قوميتي


رد: اسباب فشلنا في تشكيل لوبي ضاغط على مركز صنع القرار الامريكي ؟!!
« رد #9 في: 14.10.2013 في 21:04 »

عشنا وشفنا في زمن ضاع فيه الحق والحقيقة واختلط به الحابل بالنابل !
عجبا على ابو الفشل سيد انطوان ومن هم الفاشلون اصلا وشعبنا لم يتحرك في بلاد الغربة من اجل المطالبة بحقوقه سوى انه جالس امام شاشات الكومبيوتر من خلال نضاله الديجيتالي كما يقول الاخ لوسيان وهذا مانلاحظه يوميا من مزايدات اصحاب القومية الاشورية الكاذبة ,,
سيد انطوان لماذا فشلت اصلا ومجلسك الشعبي الفاركوني بالضغط على مراكز صنع القرار ونعرفك جيدا بشقلنباتك البهلوانية بحيث تارة تدعي الكلدانية بقومية وتارة اخرى نجدك اشوري لحد النخاع ومن يعلم ربما اذا دفعنا لك اكثر من الاثنين فقد تساعد اخوتك السريان الاراميون لاستعادة حقوقهم ,,,مهزلة المهازل تعتبر هذه المسالة القومية واضحوكة العصر ،،،جهلة جهلة جهلة فنحن اصحاب الحضارة والعلم اصبحنا فعلا جهلة العصر ومادامت في عقولنا هذه المهاترات فقد نفقد الذي تبقى من شعبنا السرياني الارامي في هذه البلدان المشتعلة الشرق اوسطية .

اقتباس :
kaldanaia


رد: اسباب فشلنا في تشكيل لوبي ضاغط على مركز صنع القرار الامريكي ؟!!
« رد #10 في: 14.10.2013 في 00:35 »

يعني بالحقيقة هذا الطرح مضحك حد البكاء مع كل احترامي للسيد انطوان
المحترم.
قبل التحدث عن اللوبي المزعوم علينا اولا ان نتعلم كيف نحترم اختلافاتنا
ونستقل؟؟؟ ومن ثم نتحد اتحاد الشجعان .
هناك لوبي احتوائي... خربها وكعد على تلتها ....
الى متى نقول ونؤيد ما لانؤمن به!!!!!!!!!!!

كلدنايا الى الازل


اقتباس :
يسليسيس



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 14
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: