منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 17

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 17   2013-10-19, 10:16 pm

اقتباس :
Michael Cipi



رد: "أبوهم إبراهيم" .... الكلداني
« رد #1 في: 20.10.2013 في 02:14 »

الأخ الكـلـداني آشـور كـيوركـيس المحـتـرم البيروتي

إن أبوكم وأبونا وإبراهـيم هـو من أور الكـلـدانية شئت أن أبـيت ، ثم نحـن لا نهـتـم بما يكـتبه اليهـود ، وإلاّ فإنهم يعـتـبرون الآثـوريّـين يهـوداً . أما مصادرك التي عـمرها خـمسين سنة ، لـفـلف بها كـرزات

اقتباس :
Michael Cipi




رد: "أبوهم إبراهيم" .... الكلداني
« رد #3 في: 20.10.2013في 02:36 »

عـزيزي

أنت حـر في أن تكـون واقـعياً أم لا

إنسَ التأريخ وأور وإبراهـيم والناصرية

أنت اليوم أمام شعـب يسمي نـفـسه كـلـدانياً

وأنت حـر بالتعامل مع هـذا الشعـب ، ومكانـتـك عـنـدنا ترتـقي إلى المستـوى الـذي يمكـنك أن تـفـهم هـذا الكلام ، فإن فهـمتـه بالمستـوى الرفـيع فأنت رفـيع في نـظـرنا ...... وإن فـهـمته بمستوى آخـر فإن إعـتـبارنا لك سيكـون بالمستـوى الآخـر .... فـمن الأفـضل أن لا تـضيع وقـتك معـنا وإرجـعـوا إلى وعـيكم فـنحـن في القـرن الحادي والعـشرين

اقتباس :
lucian


رد: "أبوهم إبراهيم" .... الكلداني
« رد #4 في: 20.10.2013في 03:32 »

الاخ اشور

اولا: ترجمتك ليست صحيحة بكاملها.

ثانيا: انا ارى نفسي من اكثر الاشخاص هنا اللذي له مرونة مع التسميات واتقرب من الجميع , ولكن كلما يزداد الحاحك بطرقك فهذا يولد عندي رد عكسي. واذا كان لابد ان يكون هناك تسمية موحدة وتم وضع اختيارين كلدانية او اشورية, فتاكد من انني ساختار الكلدانية بدون الرجوع الى اي شئ تاريخي, واللذي يقنعني بذلك هم اشخاص مثلك, وهذا لسبب واحد فعلى الاقل ان من هو قومي كلداني يعترف بحق كل شخص بان يختار التسمية بنفسه, بينما هناك نسبة من القوميين الاشورين من يرفضون ذلك. بالطبع انت تستطيع تستمر باقناعي طوعيا بموقفي فهذه ستكون مشكلتك. (واعتقد بان هذه هي طبيعة كل انسان في رده على الالحاح المستمر)

ثالثا: سؤال: لو لم يكن هناك انترنت فهل كنت ستطرق على الابواب وتلح؟

تحياتي

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص



رد: "أبوهم إبراهيم" .... الكلداني
« رد #5 في:20.10.2013 في 04:12 »

سمعنا مرارا من قبل بعض الآشوريين الذين يبحثون عن أصول يتعلــّـقون بها، بأن ابراهيم هو أبوهم، لمجرّد أنه خرج من "أور الكلدان" كما جاء ذكره في المجلة السياسية اليهودية المعروفة بـ"التوراة" .

الأخ آشور كيوركيس
أذا كنت تؤمن بأن التوراة مجلة سياسية يهودية فتكون بهذا قد خالفت ايمان آبائك واجدادك وايمان كنيسة المشرق الآشورية بفرعيها. ان اصعب  الأمراض النفسية المستعصية على العلاج  هو ذاك الذي يجعل الانسان عائشا في الماضي السحيق البعيد عن مفاهيم القرن 21 . اتمنى لك الشفاء العاجل والتخلص من كابوس التعصب الذي خلافا لرغبتك يبعد الناس عنك واعلم بأن زمن العنتريات والمزايدات الفارغة قد انتهت صلاحيته وان اسلوب التفاهم والاقناع هو السائد اليوم.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 17   2013-10-20, 9:53 pm

اقتباس :
بولص يوسف ملك خوشابا



رد: رسالة الى اخي العزيز عبد الاحد قلو
« رد #1 في: 21.10.2013في 01:19 »

الى شماس البطريرك العريس : انا ايضا اقول لعنة الله على الذي حرض واعطى الاوامر لكل من الرحومين مالك ياقو ومالك لوكو للقيام بالعصيان المسلح الذي تسبب في مذبحة سميل وتمزيق شعبنا بهجرة ثلثيه الى دولة اخرى (سوريا) ليعانوا من الجوع والفاقة والتي كانت فرصة ثمينة للبطريرك العريس ان يستجدي اموال باسمهم ويلفلفها في جيبه (هذا نص ما كتبه يوسف مالك التلكيفي في كتابه الله والحق ... هل هذه قصة جدتي يا شماس ؟ ).... نعم ان ملك خوشابا لم يؤيد العمل الارتجالي الاحمقالذي  فام به كل من سرمة خانم والمطران يوسف ختاتيشو والذي ادى الى ما ادى اليه من مذابح وتشريد وان موقف ملك خوشابا كان موقف القائد الذي يتحمل مسؤولية حماية شعبه لانه كان يعلم مسبقا مذا ستكون النتائج والتي سبق وان قالها لسرمة خانم ..... لقد نشرت مذكرات اغا بطرس حرفيا وقراها اكثر من 1500 قاريء ولم ياتي بذكر ملك خوشابا فيها غير المديح والشراكة في المباديء والاهداف اما ما كتبه نيراري فهو حر فيما يكتب وفق التاثيرات الخارجية ولكن الذي يحيرني فيكم باي صلافة تمتدحون الاضداد اهنالك من لا يعرف معاداة العائلة المارشمعونية لاغا بطرس وسبب ابعاده عن الشعب في بعقوبة ونفيه الى فرنسا ؟
لماذا تكررون دائما عن الذي ارتكبه ملك خوشابا بحق عائلته وهو رجل مقاتل ولا تذكرون كيف قامت عائلتكم المقدسة بقتل ابناء عمومتها (22 )رجلا من اجل الكرسي البطريركي ؟ فمن حقك ان تقلب الاسود الى الابيض وبالعكس لانك تلميذ البطريرك العريس ....
يعلم القراء الاعزاء انني لم اكتب شيء دون الاستناد الى وثائق حيادية وليكن الرب معك لينورك الى طريق الصدق والحق .

اقتباس :
ابن اور



رد: رسالة الى اخي العزيز عبد الاحد قلو
« رد #2 في: 21.10.2013 في 01:57 »

الاخوة اصحاب الردود المحترمين
تحية طيبة
ان ما اذكره هنا حول احداث ما قبل سميل الشهيدة  اي بعد نهاية الحرب العالمية الاولى بعد سيطرة الحلفاء على مقاليد الحكم . كانت هناك وثيقة سيفر الموقعة من قبل بريطانيا وفرنسا لتقسيم الشام والعراق بينهما .. الجنرال ( كليمنصو ) سيطر على لبنان وسوريا واصبحت الشام كلها تحت الانتداب الفرنسي . والعراق صار تحت الانتداب البريطاني .. البريطانيون اوعزو الى جيش الفي . باحتلال سوريا مدعين بذلك بان سوريا ليست تحت الانتداب . ويكون وطنا لهم . حين دخلو الاخوة الاثوريين ومعهم اخوتهم الكلدانيين الى سوريا فوجئوا بنيران من الجانب السوري تنهمر عليهم كالمطر في يوم البروق . من القوات الفرنسية . منهم من استشهد ومنهم من جرح وعاد القليل منهم الى الموصل . غير عالمين بمعاهدة سيفر . .. البريطانيون ارادوا ان يضربو عصفورين بحجر واحد . تذكير الفرنسيين بان لهم مقاومة محلية . وثانيا للتخلص من ما تبقى من جيش اللبي وقد اثقلوا كاهل ميزانيتهم . ( مقتطفات من والدي الشماس ) . اما بصدد المجرمة سرمي خانم . يذكر والدي في صفحة اخرى ماتليها من مقتطفات اخرى ... اراد البريطانيون ان يجعلوا من سهل نينوى دويلة . وبعثوا المرحوم اغا بطرس الى سرمي خانم . لانها كانت الولية على اخوها الصغير . وتتكلم باسمه . وحين وصول المرحوم اغا بطرس الى حيث سرمي خرج خادمها وقال للمرحوم ( تقول خانم ماذا تريد . فقال له ان البريطانيون قد بعثوني اليها لكي نعلن دويلة صغير في سهل نينوى ونعيش معا . .. اتعلمون ايها القراء الاعزاء ماذا قالت له ( مور قا أوا كلداياشتازي مخا . اخني لبيخ اترا بيخ ديرخ البقا ( البقا هو مكان للصلاة في هكاري ) شتازي مخا اوا كلدايا كلبة برونة كلبا ... مقتطفات . من مذكرات والدي الشماس
مع تحياتي
مرقس اسكندر

اقتباس :
عبد قلو



رد: رسالة الى اخي العزيز عبد الاحد قلو
« رد #3 في: 21.10.2013 في 03:00 »

السيد الشماس النكرة
اولا ، ارجوا ان تفرق في كتابة اسمي حيث هنالك فرق بين عبدالاحد الذي هو اسمي الصحيح والذي يعود للقديس عبدالاحد وهنالك مطارنة وقساوسة وبشر وبالاخص الاخوة في عنكاوا(التي ولدت فيها) من الذين يحملون هذا الاسم، اما كتابتك عبدالواحد فهو برأي جهلا منك لكونه اسم لأخوتنا المسلمين، واطلب منك تصحيحه لكي اعطي لك وزنا ..
ثانيا، فأنني في اغلب الاحيان اصدق ما يكتبه الاخ بولص ملك خوشابا وذلك لم ياتي بالذي يكتبه من لا شيء ، لأنني سبق وان قرأت لآخرين من الذين كتبوا مطابقا لما ورده ومن اخوة اثوريين ايضا، ومن شواهد ومقربين لتلك الاحداث التي ألمّت بشعبنا النسطوري الذي تأشور ولغاية ما في نفس الانكليز.
واليك نموذجا للمدعو المهندس زيا اوديشو الذي كتب مقالة للدفاع عن كتابه الذي اسماه(قصة الثورة) والذي اعتمد فيه على عدة مصادر منها:
كتاب (كليانا ) لمؤلفه شموئيل كليانا يونان.
وكتاب آغا بطرس سنحاريب القرن العشرين لمؤلفه نينوس نيراني
بالاضافة الى مخطوطة الشماس كيوركيس عوديشو المدونة سنة 1946م.


واليك هذه الرسالة او المقالة للمنهدس زيا عوديشو والتي كانت منشورة في  موقع عنكاوا وربما في مواقع اخرى وكما يلي:


المهندس: زيا أوديشو
Thu, July 17, 2008 1:26 pm



لا أدري متى سيحس أبناء هذا الشعب على آلام الجراح العميقة، التي أثخنها كهنة الكنيسة في أجساد أسلافهم، وأجسادهم، خلال كل تاريخهم المزري المهين؟ منذ أن بدأت الصراعات
على المناصب الكنسية التي كانت تدُرُّ عليهم الكنوز دون مجهود أو تعب. تلك الصراعات التي توشَّحت بالذرائع والبدع اللاهوتية الخرابيش، والتي لم يكن يرضى بها حتماً، حتى المسيح نفسه. إذ أسفرت عن ملايين من الضحايا بين المسيحيين أنفسهم لمئات السنين. والأنكى؛ أنها أدت إلى تمزيق شمل أمتنا، وفقدان ملايين الأرواح، ومساحات شاسعة من الأرض، وضمور الشعور المحسوس الاعتباري بوجودهم على الساحة كأمَّة. واستبدال الدم والمحبة والإلفة؛ بالكره والحقد والحسد والعداء بينهم. وظهورهم بمظهر الضعيف، واللقمة السائغة في نظر كل الغزاة الذين مرّوا بهم حتى تاريخ اليوم. وكان دافعهم وعزاؤهم دائماً هو تفضيل الموت كشهداء الدين والمذهب، بدلاً من اقتناء سيادة الأرض. ولو أنهم تصرفوا مثل كل الشعوب الأخرى بالتماسك، والتعاون، والدفاع المُسْتميت عن الحياة والوجود والأرض،  بغض النظر عن المذهب، لكانوا الآن أصحاب أرض، ووطن، ومكانة، ووجود، واحترام. بدلاً من كونهم  مُسْتضعفين، مُشتتين في كل أرجاء العالم يَسْتجْدون على أبواب الغرباء، وتحت رحمتهم وتصرفهم. وبالرغم من كل هذا الإذلال؛ لازال كل فريق متمسكاً بمذهبه كقومية متميزة، فخوراً برجال دين طائفته، منتظراً منهم الأمل والفرج والانعتاق والنجاة والاستمرار واهماً.
ومن خلال كتابي "قصة الثورة" فقد وصلني بعض اللمزات والمآخذ، التي على ما أعتقد أنها منبعثة من موقف مذهبي متزمت، أو ناتجة عن عدم قراءة الكتاب بشكل دقيق، وفهم أفكاره، وحيثياته. أو لضيق أفقهم الثقافي، واطلاعهم التاريخي، كي يتأكدوا بأنني لم أذكر فيه أحداثاً ووقائعاً ونعاتاً وتهماً ملفقة من اختراعي الشخصي نتيجة الحقد، أوالتحامل المذهبي، أوالافتراء على أحد. أو إمّا لأنهم قرأوا منه عشوائياً بعض الصفحات فقط. وسأبدأ بذكر هذه اللمزات والرد عليها وتوضيحها, وأوَّلها وأهمَّها؛ اعتبارهم ما ذكرته في هذا الكتاب عن سلوكيات "سورما خانم بيت مار شمعون البطريريكي" بمثابة تهجم، وتحامل ظالم، لهذه الإنسانة الراهبة الطاهرة بنت العائلة المقدسة حسب رأيهم. مُتخمنين ومُقدَّرين أنه ناتج بدافع تحيز طائفي كون والدي اهتدى للكنيسة الكلدانية بعد 1926 في العراق(غافلين أنه لولا جهودي وتضحياتي لما كان لهم نظام إداري مُتقن، وهذه الكنائس المتطورة في سوريا). إنني أقول بكل أمانة وصدق وشرف! إنَّ ما ورد في الكتاب بهذا الخصوص، ليس منه حرف واحد من عندي إطلاقاً، إنما ممّا ذكره كثير من كتاب التواريخ، وسَمِعْته مراراً بأم إذني، من رواة عاصروها وعاشوا أيامها. رواة من مختلف المذاهب بما فيهم بعض القساوسة من الكنيسة النسطورية ذاتها. يّذكِّرون ويتذمرون من تصرفاتها التي أضَّرت كثيراً بمصلحة، وخير، وأمن هذا الشعب. فبغض النظر عمّا ورد في كتاب"كليانا" لمؤلفه شموئيل كليانا يونان، وكتاب "آغا بطرس سنحاريب القرن العشرين" لمؤلفه نينوس نيراري حول سلوكيات هذه الإنسانة. فسأركز مخصوصاً على ما ورد في مخطوطة المذكرة التاريخية، للشماس كيوركيس عوديشو المدونة 1946 م في الحبانية عراق، على ألسنة عدة رواة يحلفون بأغلظ الإيمان على صدق، وواقعية رواياتهم. يشهدون فيها على أضاليلها وخياناتها وتآمرها ليس فقط على الرعيَّة، بل حتى على بيت عمِّها اللّزم نمرود بيت شمعون، وعلى أخيها البطريرك مار بنيامين شمعون. وأبدأها كما يلي:
آ- في حكاري- تركيا
أولاً: تهييج وإثارة حقد وضغينة أتباع الكنيسة على بيت عمِّها نمرود المقرب من الحكومة
العثمانية. ممّا اشتدّ الخلاف والانشقاق في العائلة المارشمعونية، وتفاقم كره الناس السذج لبيت عمِّها، ومقاطعتهم وتنعيتهم بالمسلمين. إذ حاولت الوقع بينه وبين الحكومة العثمانية التي كانت تكنُّ له احتراماً وتثق به. فكتبت رسالة منحولة بإسمه للروس، يتذمر فيها من ظلم العثمانيين على الآشوريين كي تقع في يد العثمانيين. ثانياً: كتبوا رسالة للروس طلباً للمساعدة والسلاح مُوَقَّعة من البطريرك مار بنيامين نفسه، مسكها العثمانيون. فاتهمَتْ عمّها نمرود كونه وراء افشاء سرّها للعثمانيين. ثالثاً: طلبت من أحد أتباعها أن ينقر على حَجَرة عتبة دارهم أثر رصاصة مُصوبة، لتتهم بيت عمِّها كمطلقين للرصاص بنيَّة القتل. رابعاً: كل هذه الخداعات والألاعيب، حتى تلهب غضب أبناء الرعية الغشم، وتطلب إليهم ذبح كل ذكور بيت عمِّها وهذا الذي حصل في حزيران 1915، ممّا أغاظ الحكومة العثمانية وتفاقم توجسها بالآشوريين، فهاجمت باشتراك الأكراد على كل العشائر وقتلوا الكثيرين وهرب الباقي، وبألف يا ويلاه وصلوا إلى أورميا إيران(تجدون التفاصيل في كثير من كتب التاريخ).
بـ- في أورميا - إيران
أولاً: بالرغم من كل الحفاوة والترحيب باستقبال، والعون الذي قدمه أبناء شعبنا في أورميا من كل الطوائف بقيادة وتوجيهات أغا بطرس لللاجئين المشردين الواصلين من حكاري، فإنَّ حقدها وكرهها وحسدها وتوجساتها من آغا بطرس( الذي كان دائماً يردد أنا كلب ناطور أمام باب البطريرك) كانت تتفاقم بعد كل يوم، لدرجة أنها اقترحت اغتياله(راجع كليانا) ثمَّ الحط من دوره في المِلّة. ثانياً: عندما دُعيَ مار بنيامين 1916 لمقابلة عم الملك الروسي نيكولاي في تبليسي عاصمة جورجيا؛ للتعارف ومناقشة ظروف وحاجات ملّته والأساليب والوسائل التي يمكن أن تقدمها روسيا لمساعدتهم. اسْتغلت سورما خانم غيابه وأقنعت بعض من محاسيبها رؤساء العشائر الأنانيين السذج، بعد إغرائهم بالرشوة، للتوقيع بالانصياع للإنكليز، والرحيل للعراق. ووقعَتْ هي بدلاً عن أخيها البطريرك. وعلم الروس بذلك وأخبروا عم الملك مباشرة، مما طرأ على وجهه بعض التغيير، بعد إن كان دائماً مُبْتسماً ومُرحِّباً بمار بنيامين الذي لم يعرف سبب هذا الانقلاب في السحنة والترحيب، إلاّ بعد إن عاد وعلم بغدر أخته، فتذمر عليها كثيراً ووبَّخها على تصرفها المارق. لكن الإنكليز لم يرضوا الاكتفاء بتوقيع سورما، فطلبوا ضرورة أن يوقع البطريرك هو أيضاً(لأنهم كانوا يعلمون بميله للروس). لكن البطريرك رفض كلية التوقيع، وبَلَّغت سورما الإنكليز بموقفه القطعي. فقال لها الإنكليزي، "سيكون لي تصرف خاص معه، فأجابته سورما؛ أعمل ما تراه مناسباً!". حتى تمَّ اغتياله من قبل سمكو آغا، زعيم عشيرة الشيكاك الكردية الخائن، الذي لم يراع أصول الضيافة (وقد ذكر سمكو بعظمة لسانه بسماع آذان زيا بتيو من عشيرة تخوما فخذ(كِسّايه) بأنَّ الإنكليز هم الذين طلبوا منه بتهديد، لقتل البطريرك وإلاّ سيقتل هو. بحسب (رواية مخطوطة مذكرات كيوركيس عوديشو المذكورة).
ثالثا: عندما خدعهم الطيار الإنكليزي 8 آب 1918  في أورميا، وطلب أن يرسلوا قوة قوية لاستلام المعونات المرسلة من قبل الحلفاء والواصلة إلى سائنقلا إيران، وكُلِفَ آغا بطرس بقيادة هذه القوة، فتأخروا في سائنقلا بانتظار المعونات الكاذبة التي لم تصل أبداً. توجَّست سورما وقدَّرَت سبب التأخر، هو أنَّ آغا بطرس يريد أن يخفي المساعدات لنفسه. فقامت خِفْية لتصل إلى سائنقلا. لكن الناس علموا بهروبها، فهربوا جميعاً وراءها بشكل عشوائي. ويا ويلاه! ما رأته عين الناس، وذاقته روحهم من الويلات والمآسي في الطريق. الذين قتلوا بمدافع الأعداء، والذين عجزوا عن المسير فأكلتهم وحوش البرية، والأطفال الذين رموهم ذويهم كي يُخَلِّصوا أنفسهم من  الموت. والذين قتلتهم الأوبئة. كل هذا لا يدركه ولا يتصوره الباكون المُغفلون!.
من سائنقلا توجهوا إلى همدان حيث كان مركز الإنكليز. فطلب آغا بطرس تجهيز قوة بمساعدة الإنكليز للوصول إلى أورميا وإنقاذ الباقون هناك وتحرير الذين أجْبروا على اعتناق الإسلام. لكن سورما خانمتكم لم توافق وفالت له( بطرس بطرس نعرف ألاعيبك!). ونُقِلت كل الملة إلى العراق حيث كان الإنكليز قد نصبوا لهم مُسْبقاً كمبات أو خيم في بعقوبة. مما يثبت حقيقة تآمر الإنكليز وسورما خانم على هذا الشعب المدشَّر المسكين الساذج  المشرد.
جـ- في العراق- جنوباً وشمالاً
في بعقوبة وبعد وفاة البطريرك مار بولس شقيقها، وشقيق وخليفة مار بنيامين الشهيد. تآمرت سورما وطلبت من المطران يوسف خنانيشو خال بن أخيها إيشا دافيد الطفل ذو الـ 11 سنة لِيُسيمَهُ بطريركاً، كي يتسنى لها التحكم بمقادير الأمور. فصار زعماء العشائر وكل الرعية يلقبونها بنفس لقب البطريرك (كَسّي). عندما حضر مطرابوليط الهند مار طيماتيؤوس للعراق 1920 لسيامة البطريرك بموجب دعوتهم له، فوجدهم قد رسموا طفلاً صغيرأ بطريركاً قبل وصوله، وإنّ الملة في نزاع مدمِّر. منقسمة إلى قسمين، أحدهم مع البيت البطريركي، والآخر مع آغا بطرس. تألم وتأسف كثيراً وسعى للتوفيق بينهم، ونادى بدعم آغا بطرس في مسعاه لإيجاد فرج، ولتحرير هذا الشعب. لكن سورما خانم لم يعجبها هذا التبشير، لذلك طلبت من رؤساء العشائر تقديم عريضة للإنكليز ضد مار طيماتيؤوس لطرده من العراق. فطُردَ فوراً.
وعندما وافق الإنكليز1921م  لدعم آغا بطرس بتحرير أرض آشور. فخرج وكان منتصراً بسهولة فائقة. لكن سورما خانم حال رجوعها من لندن، وعلمها بذلك، خشيت منه، وتشاورت مع الإنكليز للتآمر عليه وتفشيله. فنظمت ثلاث كتائب ليخرجوا بحجة مساعدين وداعمين لحملة آغا بطرس، لكن في الواقع كمُشوِّهين لهذه الحملة. فبدأوا بحرق وقتل وسلب القرى والبلدات الكردية المسالمة، التي كانت قد أعلنت ولاءها لآغا بطرس. وعندما سمع آغا بطرس بذلك، حزن كثيراً وتأسف، وقال لسامعيه أعرف مصدر هذه المؤامرة إنها هي. إنها لا تريد لهذه الملة تحريراً وخلاصاً، وهاهي تحرم هذا الشعب حتى من هذه الفرصة الذهبية الأخيرة. فعاد إلى العراق خائباً والدموع تملأ مآقيه. وكاد الإنكليز إعدامه لو لم يستعمل ذكاءه، ومركزه. فقرروا أخيراً نفيه مع كل أفراد عائلته إلى فرنسا فوراً. ومات حسيراً هناك 1932. أيضاً ضغطت على البطريرك الشاب والزعماء العمايا، لرفض الامتيازات والمزايا والتقديمات، التي عرضها الملك فيصل ملك العراق عليهم. فتعنَّدوا لأنَّ سورما كانت تتعاون بثقة مع الإنكليز أقاربها الصهاينة، الذين كانوا يُحرِّضون المِلة على معارضة الملك فيصل والحكومة العراقية، بُغْية الوقع بين الطرفين، ليمددوا انتدابهم للعراق. مما تسبب في إنشقاق الرعية إلى قسمين، أحدهما مع البطريرك، والآخر مع الحكومة العراقية. وأخيراً تعرض القسم الموالي للبطريرك للمذابح والويلات، عن غشم وإهمال، دون أي سبب وجيه. واتهِموا زوراً وبهتاناً بالثورة وخيانة العراق. وثبت الإنكليز في العراق على حساب دماء ابناء الشعب الآشوري البريء. ونفيت العائلة البطركية بناء على أمر الحكومة العراقية إلى قبرص. ورُحِّل قسم كبير من رعيته الذي شاء برغبته اللجوء إلى سوريا( راجع التاريخ).
أثناء الحرب العالمية الثانية؛ يذكر بنيامين يونان من عشيرة (جال) أحد جنود الليفي الإنكليزي، وكان مع بعض الجنود الآشوريين الآخرين في مهمة إلى قبرص، وخلال مرورهم في نيقوسيا أمام البيت البطريركي، وكان هو متأخراً عن زملائه الذين كانوا يتكلمون بصوت عالٍ؛ وكانت سورما خانم واقفة على البراندا، سمعها تقول( لم نخلص من هؤلاء الكلاب، إنهم يلحقوننا حتى هنا!). فكيف تبَوِّؤونها على عرش الإخلاص والوفاء يا أيها المغشوشين؟! أم إنكم لا تفهمون إلاّ من خلال عواطفكم ومشاعركم وخاصة الطائفية منها؟!.
في مخطوطة مذكرات الشماس كيوركيس عوديشو المذكورة؛ فإن الرواة يؤكدون بأنّ هذه العائلة هي من أصل يهودي تنصَّروا، ولم ينْسوا أصْلهم كي يخدموا مصالح اليهود في كل أجيالهم. ويستندون بذلك على ما أفاد به البطريرك مار بنيامين لعم الملك الروسي حينما قرأ الأخير في جنسيته التركية كلمتي (لاوي، وآشوري) مستفسراً كيف ذلك؟ فأجابه البطريرك؛ نعم! نحن أصلنا يهود من عائلة لاوي بن يعقوب (إسرئيل). تنصَّرْنا وإنّ هذه المِلَّة اختارتنا كهنة أباء لخدمتهم الكنسية. لكنَّ هؤلاء الرواة يستثنون قداسته من الموالاة لليهود، ويؤكدون إخلاصه لأبناء رعيته الآشوريين الذين كان يرغب ترحيلهم إلى بلد بعيد عن المسلمين كأرمينيا أو روسيا. ولذلك لم يوقع لٌلإنكليز الصهاينة، للرحيل إلى العراق. فاعتبروه خائناً لأصْلِه، وعَرَّضوه للقتل على يد المجرم سمكو الخائن. فأبْكوا كما تشاؤون! فأنتم لستم إلاّ صورة منسَّخة عن أسلافكم السذج البسطاء! المختوم على عقولهم وقلوبهم وأبصارهم بالغشاوة، وغسيل أدمغتهم المشلولة.
بالرغم من كل هذا وللأسف الشديد! فإنَّ بعض الانتهازيين يؤلفون كتباً يُمَجِّدون سورما خانم، ويساوونها بالملكة الآشورية شميرام (سمير أميس) 850 ق م. إنني احْتارُ! هل يقولون ذلك عن يقين؟ أم لأنهم يعرفون من أين تؤْكل الكتف، وكيف يدغدغون مشاعر السذج والبسطاء كي يحلبوهم ؟!.  انتهت

هذا بالاضافة الى ماورده الاخ مرقس اسكندر في رده اعلاه والذي لا يختلف عن ما يذكره السيد بولص ملك خوشابا عن العائلة التي قُدّست من قبل البعض الذين لا يفقهون لكلمة التقديس بشيء.
وان كنت تكذب ماورد في هذه الاثباتات ، عليك مع الاخرين  الذين يؤيدونك، تفنيد ما جاء في هذه التفاصيل وعلى ان تكون مزودة بوثائق وشهادات ان توفرت وكما تريد من الاخرين ذلك..
ولكن باعتقادي فانك من الذين يريدون طمطمة على الحقائق . وتريدون ان نستمر في جهلنا واتهام احدنا للآخر بكذبه وريائه وعلى حساب سلامة شعبنا المسيحي الرابض في العراق..
ليس عيبا ان يعرف احدنا تاريخه بحسناته وسيئاته، والذي منه انطلقت شعوب العالم الراقية واصبح برأسها خير..
ولكننا لازلنا متأثرين بالبيئة التي عشناها في بلادنا والمستندة على الكذب والتزوير والتزويق  وكما اراد زعيم النظام السابق تزويق التاريخ وحسب مرامه ..وكما هو حاصل حاليا من البعض الذين يزورون حتى الوثائق المحلية والدولية ولغاية ما في نفس يعكوب..
وعليه نكّع هذه الرسالة واشرب ميها يا شماس ..تحياتي



عبدالأحد قلو




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 17   2013-10-21, 10:16 pm

اقتباس :
Fadi Dindo



رد: راديو ديترويت بونورانا.... كارثة أعلامية
« رد #1 في: 22.10.2013 في 22:31 »

تحياتي اخي زيد
سمعت البرنامج المرفق ملفه الصوتي وصدك يخرب ضحك هذا دكتور داس ، بس انقهرت عليه خطيه ميعرف يحجي عربي عدل ولا يعرف يعبر عن مشاعره لكيته يخيط ويخربط بالجمل وبالحجي
وكلش عجبتني خبرته بالعَلاج (بفتح العين) لان مو اي احد يكدر يحصل هيجي خبرة بهالزلك
و بصراحة اني احسدكم على اذاعة داس بن فرناس لان تضحك اليسمعها اكيد وكنا نتمنه لو عدنا بالعراق هيجي اذاعة تضحك حتى ننسى همومنا شويه
وبالختام ما دام داس خويه لانطوان الصنا فمعذور وما عليه عتب

تقبل تحياتي
اخوك
فادي دندو
تللسقف
اقتباس :
Michael Cipi





رد: راديو ديترويت بونورانا.... كارثة أعلامية
« رد #2 في: 22.10.2013 في 01:49 »



زيـد : هـل هاذي الإذاعة يملكـها الـدكـتـور ، لأنها منـذ الـبـداية إستـهـلكـتْ دقـيقـتين وعـشرين ثانية بس دعاية له ، هاي وحـدة
ثـنين : هـذا دَ يـحـﭼـي جـلفي وإلاّ فـصحى ، لأنه بالفـصحى ما يعـرف يحـرّك أواخـر الكـلمات ولا يميز بـين المفـرد والجـمع ولا يعـرف شـنو معـنى حـرف الجـر ، وبعـدين يـﮔـلب إلى العامية يخـبط ويخـلط ... يا أخي أنت ما ملزم بالتـكلم بالفـصحى ، إحـﭼـي جـلفي وأبوك ألله يرحـمه ....
ثم يـﮔــول : راح يحـضر أطـباء وممرضات ومحامين بقاعة الإحـتـفال  لخـدمة الجالية في شؤون التـقاعـد والأمور الإجـتـماعـية والأمراض .... طيب ليش بالقاعة ؟ ليش ما عـدهم عـيادة طبية ، مكـتب ؟ هـل راح يفـرشون أسرّة بالقاعة ويفـحـصون المرضى ؟
بعـدين هاي المنـظمة الأميركـية ، بس تحـب المسيحـيّـين ؟
إذا كانـوا يهـمهم المسيحـيّـين ، لعـد ليش مهـمشيهم بالعـراق أو بالشرق الأوسط ؟

زيـد : سمعـته الأخ الطبيب  يـﮔــول عـن تـنـظيماتـنا : في الدقـيقة 10:30 ما عـدهم ركـن وتركــُّـز شعـبي ... طيب شـنو قـصده بهـذا ، شـنو ركـن وتـركــُّـز ؟ وكـذلك سمعـته يـﮔـول : في الدقـيقة  10:48 ... ((( مسيحـيّي شرق العـراق ))) ... منو هـمّه هـذولا إللي بشرق العـراق ومسيحـيّـين ؟ هـذا مصطلح جـديـد .
وبعـدين بالدقـيقة 12:29 يـﮔــول ، الكـنيسة لازم تـفـتح أبوابها وجـدرانها ..... الأبواب فـتهمناها ، طيب الجـدران شلون تـنـفـتح ؟؟ هـذا الدكـتور المذيع يـبـين فـلتة زمانه ، ديروا بالكم عـليه لا يكـون يخـتـطـفـوه !!! ويستـخـدموه بقاعـدة كـيـݒ كـنـدي

هـو من جهة ينـتـقـد الكـنيسة ، ولكـن من جهة أخـرى يكـلب عـلى القـومية ، وهـو طبيب ! ، هـسّا لو يـدبِّـرها نـﮔــول هم ما يخالف ، ولكـن ما دا يـدبِّـرها لأن مو شغـلته .
 في الدقـيقة 17:47 يكـول الأخ الطبيب أن غـبطة البطريرك ناقـش مع قـناة الميادين التلفـزيونية علاقة المسيحـيّـين في العـراق مع أبناء الجالية الإسلامية ..... جالية إسلامية .... دير بالك لا تروح إلى العـراق ترا يكـتلـوك !!! (( وبعـض الأشياء المُـغـلِـطة عـن رجال الدين الإسلام عن المسيحـيّـين الشرق أوسطـيّـين )) ... لاحـظ كـلمة (( مُـغـلِـطة )) !!
في الدقـيقة 18:54 يقـول : هـناك تكالب عـلى شخـصية لـويس الـــسـاكـو ..... (( إنـتبه إلى ألـ التـعـريف للإسم ساكـو !! ))
في الدقـيقة 19:07 يقـول : أن بعـض الأشخاص  مصالحهم وﮔــفـتْ أو إنـقـلبتْ عـلى مصراعـيها،
19:46 يقـول : ... البطريرك المستـقال  ( بحـثتُ في القاموس عـن كـلمة ــ المستـقال ــ فـلم أجـدها )
20:10 يقـول ... ما عـدهم أسبقـية ثـقافـية أو حـضارية .... يا طبيبنا شـنو معـنى ( الأسبقـية الـثـقافـية ) بهاي الجـملة ؟؟؟

20:46 يقـول ... أكـعـد عـدل وإحـﭼـي عـدل .... أخـونا صاير حـكيم ويتـكلم بالأمثال ، وين أكـو هـذا المثل ؟
21:10 يقـول ... المذهـب الكـلـداني يباع ويشترى في السوق .... ..... حـقاً هـذا الطبيب فـلتة !!
25:55 حـتى القـراءة لا يجـيـدها ، فـيقـرأ رسالة البطريرك قائلاً .... الإنـفـتـاح نــَوم    نــَـمو سـليم
26:20 يقـول ... كان عـنـدنا بطاركة من مشارق الغـرب إلى مغاربها ........ بشرفـك ما تـﮔــول إلنا وين تـصير مغارب الشرق ؟؟؟؟
28:57 يقـول ..... في هـذا الـقــُـرن
وفي الحـقـيقة لا أدري ماذا يريـد هـذا الدكـتـور والأفـضل له أن يؤجـر له مذيع ويرتـب له هـذا الكلام بشكل يليق بإذاعة وليس كلامٌ مخـربطٌ بمستـوى ثاني متـوسط ..... فإلى أينُ أنتُ ذاهـبٍ في العـصرونياتي والصباحاواتي

اقتباس :
samy


رد: راديو ديترويت بونورانا.... كارثة أعلامية
« رد #3 في: اليوم في 05:10 »

العزيز زيد ميشو

متكولي هذا وين لكفتة .....هذا تحفة صاحبك اللي  يدوس حيل ...حيل.... وجمالة دكتور,,,, وميخاف من السرعة رغم انه ماعنده بريكات... ويجيد(( التشخيص)) ويكولك(( العلاج ))وياها,,,,,,,وبلاش........
صدك انت  محظوظ بهل كارثة الاعلامية ......والحسود بعينة عود....


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3168
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 17   2013-10-22, 12:33 am

اقتباس :
wesammomika




رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #1 في: 22.10.2013 في 19:55 »

سيد فاروق كيوركيس
تحية قومية سريانية ارامية

كلام جميل وماكتبته اعلاه ولا في الاحلام ولاوجود له الا في مخيلة البعض من المتعصبين حاملي الفكر القومي الاثوري المتعصب !!!

ماذا لو حدثت الوحدة بين الكنيستين الكلدانية والاثورية فمن سيتنازل للاخر ويقدم تنازلات من اجل ان يحدث ماعجز الجميع عنه.!!. طيلة سنين مضت ..وماذا سيكون اسم الكنيستين اللتين ستتوحد في المستقبل البعيد في اسم واحد ؟!!!
واذا فرضنا حدث مافي مخيلتكم ياسيدفاروق ،،اذن ماذا ستفعلون بخصوص الكنيسة السريانية المنقسمة بشطريها الكاثوليكي والارثوذكسي وهي تحمل لغة سريانية ارامية وفكر قومي سرياني ارامي لامة عظيمة بثقافتها وحضارتها كما اصالتها ؟!!!!
وبعد كل هذه الاسئلة والتي سأنتظر الجواب ممن يعرف ان يدلنا على حل لها ،لنكون له من الشاكرين بعد كل هذه المعاناة والصراعات التي تدور من هذا وذاك ..وكل مدافعا عن اسمه القومي وكنيسته المقدسة ..
كما اقول لك يااخ فاروق ان الذي اجهض شعوبنا ذات التسميتين القومية السريانية والكلدانية ،ليس من احد سوى تعصبكم لتسمية مزيفة ومنقرضة والتي هي التسمية الاثورية (الاشورية الحديثة والمبتدعة من قبل الانكليز) ونحن ابتلينا بقوم قتلهم وقتلنا جهلهم .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية

اقتباس :
عبد قلو



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #3 في: 22.10.2013 في 20:52 »

وكالمعتاد فالسيد فاروق معروف بفكره الاقصائي التعبان مع الذين على شاكلته، ولا حاجة الى قراءة تفاصيل كلامه اعلاه، وانني ارى بأن الكنيسة الكلدانية ان كان لها من الحكمة فعليها ان تسعى للتوحد مع كنائسنا السريانية وبالاخص التي تتفق مع احداها في المذهب الكاثوليكي، وحتى الارثدوكسية منها وبالتأكيد فلهما ايضا تاريخ وحضارة مشتركة. والذين يجتمعون مرارا في المجامع الكنسية المتعددة، افضل من التباحث مع كنيسة تريد المزيد من العزلة والتسلط وهم بضع نفرات لا تقارن ومع عظمة الكنيسة الكاثوليكية الجامعة والتي يصعب لكنيسة العزلة(النسطورية) الاندماج مع الكنيسة الكلدانية وكما يصعب دخول البعير من ثقب الابرة.. تحياتي للجميع

اقتباس :
صباح قيا



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #4 في:22.10.2013 في 21:05 »

الأخ فاروق كيوركيس

في سنوات دراستي بمراحلها المختلفة كان لي اصدقاء يسمون أنفسهم " آثوريين ' .كانوا احيانا يتجادلون فيما بينهم عن من هو الاشجع . فهمت انذاك ان " التياري " , ارجو تصحيحي ان اخطأت في التسمية مع قبول اعتذاري , مقاتلون أشداء . بصراحة لم يدعي اي واحد منهم أنه " اشوري " لحين الاجتياح الاجنبي . وبالمقابل كان لي اصدقاء من الكلدان لم يشكك يوما احد منهم  بها أبدا.

القومية شئ والمذهب او الدين شأن اخر . تزعزع الايمان المسيحي في اوربا بعد بروز الحركات القومية المتطرفة وزادت الافكار الاممية الطين بلة كما يقال .

هل ننكر بأن السيد المسيح قال للقديس بطرس : انت الصخرة وعليها ابني كنيستي ... أين الصخرة الآن  ? في روما طبعا . اذن الايمان يدعونا الى الاتجاه نحوها . وما هي المشكلة لو " مار  دنخا " أصبح كاردينالا  ثم " البابا " . سافرح حتما وأكون اول المهنئين .

بصراحة ثانية . أن الدعوة للأصل والفصل مضيعة للوقت . هل نعيد " التكارتة " الى المسيحية مثلا . ثم أن دارون ادعى أن الانسان اصله " شادي " عفوا أقصد " قرد " , وما علينا الا أن نضع على وجوهنا قناعا لنوع يتناسب مع تاريخنا , فمن يعتقد نفسه سليلة امبراطورية قوية ومرعبة عليه ب "الغوريلا  "  , اما انا فساختار "البابون " .
تحياتي
                                                              د. صباح قيّا

اقتباس :
aziz1



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #5 في: 22.10.2013 في 22:29 »

مقالة اخي العزيز فيه الكثير من الاقصائية التي لا يرضى بها عاقل و كأنك تقول يا أنا يا أنا دون ايجاد حلول منطقية واقعية ترضي جميع الاطراف, كما لدي تعقيب على احد النقاط التي ذكرتها بخصوص استمرارية الكنيسة المشرقية في الغرب فأنا لا اتفق معك فعيش المسيحيين في مجتمع مسيحي ربما يكون اخطر على كنائسنا المشرقية من عيشتهم في مجتمع مسلم او غير مسيحي لان ذوبان المسيحي في مجتمع ينتمي لنفس عقيدته سيكون اسهل و أسرع من ذوبانه في مجتمع مختلف عنه دينيا. و انت ذكرت مثالا كيف أن ابناء المهاجرين ممن تعلموا لغة البلد المضيف أصبحوا يفضلون الذهاب للكنائس الغربية بدل كنائس أبائهم وهذه ظاهرة تسترعي الانتباه فنحن هنا نتحدث عن الجيل الاول و الثاني من المهاجرين فقط فما بالك بالجيل الرابع و الخامس و لك أكبر مثال في الموارنة و السريان من أبناء بلاد الشام ممن هاجروا للبرازيل و الارجنتين و الولايات المتحدة قبل قرن أو أكثر, ماذا حصل لهم؟ هل لازال لأحفادهم بقية باقية أم ان النسبة الكبيرة منهم قد ذابوا في المجتمعات الجديدة التي هاجروا بها و تزوجوا منها و انجبوا أبناء هويتهم ليست مشرقية بل هم ابناء الحلم الامريكي او امريكا اللاتينية او غيرها...و للأسف فهذا سيكون مصير السواد الاعظم من مهاجري شعبنا بعد جيلين او ثلاثة مالم نتدارك هذا الامر من الان و قوينا صلاتنا بالوطن و بالكنيسة الام

اقتباس :
jan_jjo


رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #7 في:22.10.2013 في 00:10 »

سيد فاروق كيوركيس المحترم
قدم مقترحك هذا لرؤساء الكنيستين الاثوريتين ومعهم الكنيسة الانجيلية الاثورية ليتوحدوا برئاسة كنسية واحدة وبقوانين وانظمة موحدة وبعدها قدم مقترحاتك للوحدة الخيالية التي تنشدها ،
اما بقية مقالك اسمحلي ان اقول لك ابسط ما يقال عنه مضحك ولم اجد فيه ولا نقطة واحدة حقيقية تستحق الرد عليها .
اسف نسيت ان اذكرك ان تقترح على سيادة مار دنخا ان ينقل مقر بطريركيته الى  بغداد عاصمة العراق لتسهيل عملية الوحدة مع اخوانه في باقي الكنائس الاثورية

اقتباس :
فاروق يوسف




رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #9 في: 22.10.2013 في 06:20 »


مقال اكثر من رائع !!!!

خارطة الطريق التي رسمها السيد فارو ق كوركيس لاتمثل فقط وجهه نظره وانما تمثل تطلعات واهداف الاثوريين على الصعيدين السياسي والديني

ننتظر بفارغ الصبر موقف البطريركية الكلدانية من هذا الطرح الجميــــــــــــــــــــــــــل والمعتــــــــــــــــــــــــــــدل

بارك الله بالكاتب وادمه ذخرا لهذا الشعب  مفكرا ومخططا في سبيل تقريب وجهات النظر  لتحقيق الوحدة وباسلوب متوازن جدااااااااااااااااا

اقتباس :
Petros Adam




رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #10 في: اليوم في 06:59 »

اقتباس :
أسلوب التجريح والعداء !!!!!!
السيد سامي هاويل
وماذا تسمي أسلوب السيد فاروق ؟؟ أليس تجريح لأكثر من ربع مليون كلداني , وعداء لأكثر من مليار كاثوليكي ؟؟


اقتباس :
عدنان عيسى




رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #11 في: 22.10.2013 في 07:51 »

السيد فاروق كيوركيس......

مقالك اكثر من رائع وذو طابع واقعي ومن صميم واقع كنيستك المشرقيه الاشوريه وكنائسها الثلاث وبطاركتها الاجلاء وانصحك ان تستقل طائره الى شيكاغو وتنقل اقتراحاتك الذهبيه الى مار دنخا وتنصحه بنقل مقر اقامته الى بغداد الى جانب غبطة البطريرك مار لويس ساكو ليكون قريبا من رعيته وارضه الاشوريه المحتله من قبل الكلدان في عينكاوه وتلكيف وباطنايا وتللسقف وباقوفا والقوش وغيرها من قصبات امتك الاشوريه ولكي يحررها من احتلال الكورد والعرب والشبك والايزيديين ويقنع سيادة غبطة البطريرك مار ساكو بافكارك الجهنميه الغير واقعيه المنطلقه من افكارك الاقصائيه وجهلك بتاريخ قوميتك الكلدانيه الاصيله وانت تريد منا ان نعلق على مقالك الرائع االذي يحتوي اراء ومقترحات اقصائيه ونكران تاريخ اكبر قوميه في العراق وبدون مراعاة مشاعر بني قومك الكلدان .....

كفاكم استهانه  بغيركم لانكم سوف تسمعون ما لا يعجبكم وحينما تكتبون عن الوحده اكتبوا بانصاف وعقلانيه ولا تجرحوا بني قومكم الكلداني لانكم عشرة انفار وحدواا نفسكم وبعدها انقلوا تجربتكم الى غيركم وحينئذ نقول لكم نحن معكم لانكم خضتم تجربه ونجحتم بها..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 17
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: