منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-22, 8:58 pm

اقتباس :
Michael Cipi


رد: فاروق كيوركيس: انت تقترح حلا و الحل هنا..
« رد #4 في: 23.10.2013 في 19:07 »

الأخ Church Sound الموقـر

لـقـد لخــَّـصتَ لـنا المنـطق بكـل ما يعـنيه من معاني في مسألة الـوحـدة التي هي طموحـنا ، وفي فـقـرة المعـوقات التي تعـتـرض طريق الوحـدة !! أعـجـبني تعـبـيرك : ان الكنيسة الكلدانية ، في تقديرنا اذا ما تنازلت عن هويتها القومية ولغتها وتراثها واصالتها وانصرفت  نحو الجانب المسيحي الصرف ، سوف تفقد الكثير من ابنائها ورصيدها .......... فإن كـنا نحـن العـلمانيّـون نـدرك ذلك فـمن المؤكـد أنَّ قادتـنا الكـنسيّـين الكـلـدان يـدركـون ذلك قـبلـنا ، ولكـن خـوفي من أن لسان حالهم يقـول ( إنـتـقِـلـوا إلى حـيث تشاؤون طالما أنـتم تحـت خـيمة روما الواسعة ! ) .

اقتباس :
Church Sound



رد: فاروق كيوركيس: انت تقترح حلا و الحل هنا..
« رد #5 في: 23.10.2013 في 20:12 »

الاخوان زيد و مايكل
شكرًا جزيلا على التعليق. و بصراحة ما اعرف ليش يضوجون الربع لمن احنا الكلدان نعبر عن شعورنا حالنا حالهم. لو يريدون هم هاي ياخذوها منا.
ام انت يا اوشانا يا عزيزي انا لي كل الفخر ان أكون عضو باكبر كنيسة بالعالم وهي الكنيسة الكاثوليكية. و تعليقي على إهانتك لي هو شعر من ابو الطيب المتنبي حيث يقول
اذا أتتني المذمة من ناقص  فهي الشهادة لي باني كامل

فرنك قلايا

اقتباس :
عبد قلو


رد: فاروق كيوركيس: انت تقترح حلا و الحل هنا..
« رد #7 في: 23.10.2013 في 03:43 »

اخويا العزيز فرنك..مع التحية
لقد كتبت هذا الرد على مقالة المدعو فاروق كوركيس وكما يلي:

هكذا يقيمون النية الصافية لغبطة البطريرك لويس ساكو بطلبه للوحدة وكوجهة نظر مسيحية نقية والتي قابلها بعض المتعصبين بنية سيئة ومنهم  صاحب هذا المقال(فاروق كوركيس) ومن يؤيده من الذين على شاكلته.
وعلى صاحب الغبطة ان يعرف بأن الوقت ليس لصالحه في ضياعه مع الذين يفضلون الاله اشور الصنم على المباديء المسيحية التي تعيد وحدتنا المسيحية وكما يريدها سيدنا المسيح.
ونكرر دعائنا لسيادته بأن يلتفت ويحسم موقف المطران الجليل مار باوي سورو مع الذين في معيته والتي تعتبر النواة الحقيقية للوحدة المنشودة والذين يريدون العودة لكنيستهم الكلدانية الأصيلة وبكل اعتزاز،  بالاضافة الى الانفتاح على كنائسنا السريانية المشرقية والذين يستوعبون رسالة المسيح بالتقارب للوحدة المنشودة.. وترك من يريد العزلة يتغنى على ليلاه وهم كم نفر لا تقارن نسبتهم وعظمة كنيستنا الكاثوليكية للكلدان، دعهم تفيدهم اشورية الانكليز لتحقيق حلمهم الخرافي بالحصول على اقليم او محافظة وهم يبعدون الاف الاميال عن البلد الذي قبلهم كلاجئين بعد سلسلة نكبات حلت على شعبهم المسكين من وراء استنزافهم من قبل عمومتهم الانكليز..
هذه المقالة ان دلت على شيء فتدل على وصولهم لحالة اليأس والقنوط والفشل والذي يضاف الى تاريخهم التعبان سابقا.. فليسامحهم الله لأنهم على نياتهم يسرحون
.. تحياتي

اقتباس :
jan_jjo



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #16 في:23.10.2013 في 18:06 »
اقتباس :

فأسلوب السخرية والتهكم هذا إن دل فهو يدل على الأفلاس القومي والأفتقار الى الموضوعية في الطرح والحوار


سيد سامي هاويل المفلس قوميا وموضوعيا هو الذي يسرد مقال كمقال السيد فاروق كيوركيس والذي يؤيد افكاره الاقصائية والهدامة والتي تبتعد كل البعد عن الوحدة ومبادئها ان كانت كنسية او قومية او عقائدية او غيرها

ملاحظة صغيرة الى كل شخص تسول نفسه التقليل من شأن القومية الكلدانية او شأن الكنيسة الكاثوليكية المتمثلة بخليفة مار بطرس باننا احيانا كثيرة نتحفظ بالرد على هكذا مقالات ليس لاقتناعنا بافكاركم الهدامة والبعيدة عن الروح المسيحية والاخوة القومية او عدم مقدرتنا بمواجهتكم بالحقائق والبراهين الواضحة كالشمس بـــل نتحفظ بالنزول لهكذا مستوى من التفكير السلبي او الثقافة الهدامة اذا كانت تسمى ثقافة ،

تأكدوا لا تستطيعوا ان تؤثروا على اي كلداني بان يترك كنيسته الكاثوليكية الام او قوميته الكلدانيــــــــة العريقة مهما طبلتم او زمرتم سوى مجموعة ظالة معروفة الخلفيات والنوايا وتاريخها حافل بالكثير .
اسف لصراحتي لكن افكار اهل الكهف تجبرنا مرات ان نواجههم بالحقيقة عسى ان يتعظوا لمصلحتهم وليس لشئ اخر لان الجبال لا تهزها رياح صفراء مهمى علت .

اقتباس :
Michael Cipi



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #18 في: 23.10.2013 في 19:36 »

السيد فاروق كيوركيس المحـتـرم

في الحـقـيقة يجـب عـليـنا نحـن الكـلـدان أن نـنـصـفـك في خارطـتك ، أين كـنتَ يا رجـل إلى حـد الآن ؟ كان عـليك أن تـضيف وتـقـول : أن عـلى غـبطة بطريركـنا الكـلـداني أن يتـنازل ليس فـقـط عـن منـصبه بل عـن رتبته الكـنسية ويصبح شماساً إنجـيلياً عـلمانياً ، وعـلى مطارنـــنا أن يتركـوا مناصبهم ويصيروا شمامسة مؤمنين بدرجة رسائليّـين كأي مؤمن يحـضر إلى الكـنيسة ويخـدمون القـداس ، أما الكـهـنة الكـلـدان فـنوزعـهم بـين الكـنائس الآثـورية ، ويكـون كـل واحـد منهم بمثابة ساعـور يخـدم المذبح ، وفي الأخـير يأتي الشعـب الكـلـداني الساذج فـيمكـن أن يُـباعـون كـبضاعة لمن يحـتاجـهم وتـقـبضون أثمانهم في جـيوبكم فأنتم الأولى ، والـذين لا يُـباعـون يمكـن إستـخـدامهم عـبـيداً لبناء الدولة الآثـورية . فـيا أخي هـل يمكـن أن تعـيـد رسم خارطـتك وتـضع فـيها هـذه الرسوم الكاريكاتيرية ؟

اقتباس :
georges mansur



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #20 في: 23.10.2013 في 20:26 »


الأخ الكريم فاروق كوركيس المحترم

يبدو من مقالك المطول بأنك صرفت وقتا وجهدا لا بأس به، لكنني ومع الأسف يمكنني القول بأن جهدك هذا قد ذهب سدى وذلك لسببين: الأول فيه تعصب أعمى ومتقصد للآشورية - المصطلح الذي كثر تداوله بعد العام 2003 تحديدا - بعد فتح المجال لإبداء ونشر حرية الرأي، أما لماذا نعتبر هذا تعصبا فلأنه وعن سبق إصرار وقصد تريد إهانة الكلدان من خلال إستفزازهم ومحاولتك لمحو إسمهم تاريخيا وحاضرا وهم اليوم قد غزوا الساحة القومية وبكل قوة وخاصة بعد العام 2003 أيضا ولنفس السبب.

عزيزي فاروق: شئت أم أبيت الكلدان موجودين وبكل قوتهم في الوطن والمهجر وقد فرضوا أنفسهم كمجتمع متحضر حي يعمل ويخدم ويبدع ويتواصل في الوطن والمهجر ولا يمكن لأحد محو إسمهم الذي يعتزون به ويعملون لإعلاء شأنه والسبب لأنهم حقيقة راسخة على الأرض ويعيشون واقعهم تحت هذا الإسم .

التاريخ تصنعه الشعوب وليس التاريخ هو الذي يصنع الشعوب وقبل أن يكون هناك شعب آشوري أو كلداني في الماضي السحيق كانت هناك شعوب وقوميات بأسماء مختلفة وبعدها ظهر الكلدان والآشوريين وكانت لهم حضارة وشأن كبيرين، ومن ثم أفل نجمهم وجاءت بعدهم أقوام أخرى وكونوا حضارتهم، والقصد من هذه الملاحظة هو أن أقول لحضرتك إن الشعوب هي التي تصنع التاريخ وإن كلدان اليوم يصنعون تاريخهم وسيذكرهم المؤخرون بعد عشرات أو مئات السنين وسيذكرون منجزاتهم وهذا هو التاريخ ولا يستطيع أحد بمقالة أن يمحو حاضر الكلدان؟

هذا كان السبب الأول الذي جعل من جهدك في كتابة هذه المقالة بلا فائدة، أما السبب الثاني لعدم جدوى مقالتك هذه والمعنونة الى غبطة البطريرك الكلداني مار لويس ساكو الذي هو الشخص الأول يحمل رسميا إسم الكلدان هو إنك إنتقصت من قيمة وشأن غبطته عندما ألغيت إسم كنيسته - الكلدانية - وإسم أبناء قومه - الكلدان - معتمدا على تاريخ ميت منذ الاف السنين تريد فرضه على الواقع المتغير جذريا ومن جميع النواحي وتقول لغبطته إترك إسمك - الكلداني - وكنيستك الكاثوليكية وحاضرك المليء بالنعمة والإيمان والحركة) وإتبعني أنا الآشوري المتعصب الذي لا أؤمن بكم وباسمكم وبكنيستكم وبإيمانكم وبتاريخكم)، فهل هذا منطق القرن الواحد والعشرون والألفية الثالثة وزمن تكنولوجيا الإتصالات وغزو المريخ وووو.... يا أخ فاروق؟

مع إحترامي لشخصك الكريم

كوركيس أوراها منصور

اقتباس :
samy



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #21 في: 23.10.2013في 01:08 »

سألت ابني ذو التسعة عشرة عاما ذات يوم سؤالا:
هل بامكانك رسم ((خارطة طريق)) لما سوف تفعله لو انك تملك ذات يوم مليون دينار ....وكان ذلك حين كان الدينار 3 دولارات امريكية.....
فاجاب :لاتضيع وقتي با الاوهام.....
فقلت له لايوجد مستحيل في الحياة
فقال :حين املك مليون دينار سيكون الدولار بمليونين دينار يا ابي....
كان ذلك عام 1978


والان يرسم الاخ فاروق كوركيس ((خارطة طريق )) لأشورة الكلدان...عام 2013...وليس خارطة طريق لبناء كيان اشوري من الاثوريين.....في شيكاغو عام 2033.

انه ديالكتيك الزمان يا اخي العزيز.

اقتباس :
عبد قلو



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #22 في: 23.10.2013 في 03:36 »

هكذا يقيمون النية الصافية لغبطة البطريرك لويس ساكو بطلبه للوحدة وكوجهة نظر مسيحية نقية والتي قابلها بعض المتعصبين بنية سيئة ومنهم صاحب هذا المقال ومن يؤيده من الذين على شاكلته.
وعلى صاحب الغبطة ان يعرف بأن الوقت ليس لصالحه في ضياعه مع الذين يفضلون الاله اشور الصنم على المباديء المسيحية التي تعيد وحدتنا المسيحية وكما يريدها سيدنا المسيح.
ونكرر دعائنا لسيادته بأن يلتفت ويحسم موقف المطران الجليل مار باوي سورو مع الذين في معيته والتي تعتبر النواة الحقيقية للوحدة المنشودة والذين يريدون العودة لكنيستهم الكلدانية الأصيلة وبكل اعتزاز، بالاضافة الى الانفتاح على كنائسنا السريانية المشرقية والذين يستوعبون رسالة المسيح بالتقارب للوحدة المنشودة.. وترك من يريد العزلة يتغنى على ليلاه وهم كم نفر لا تقارن نسبتهم وعظمة كنيستنا الكاثوليكية للكلدان، دعهم تفيدهم اشورية الانكليز لتحقيق حلمهم الخرافي بالحصول على اقليم او محافظة وهم يبعدون الاف الاميال عن البلد الذي قبلهم كلاجئين بعد سلسلة نكبات حلت على شعبهم المسكين من وراء استنزافهم من قبل عمومتهم الانكليز..
هذه المقالة ان دلت على شيء فتدل على وصولكم لحالة اليأس والقنوط والفشل والذي يضاف الى تاريخكم التعبان سابقا.. فليسامحكم الله لأنكم على نياتكم تسرحون.. تحياتي

السيد سامي هاويل
هل لك ان تقارن بين مقالتك عن نفس الموضوع مع مقالة المدعو فاروق كيوركيس هذه؟..
ألم ترى القبول والتأييد من قبلنا لنضوجها وعقلانيتها والتي كانت من حسن النية ي دعائك للبطريرك بالتقارب والوحدة بعد ان استوعبت بان التعصب الاعمى لقوميتك فهي مضرة اكثر ما ان تكون بفائدة في هذا الوقت العصيب لشعبنا في العراق.
وها انك قلبت الامور على نفسك لتؤيد صاحب هذا المقال.. لماذا تناقض نفسك يا محترم؟ وشكرا




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-23, 9:47 pm

اقتباس :
kaldanaia



رد: ما هي العوامل التي ساهمت في نشوء الفكر الكلداني
« رد #1 في: 24.10.2013 في 23:04 »

السيد ابو كشتو
كلامك هذا هو عبارة عن اباطيل لاتمت لا بالواقع ولابالتاريخ بصلة لماذا لانه مبني على نوع
من التعصب الاتهامي المزمن .
ثم لعلمك الاحزاب التي ارتمت في احضان الاكراد معروفة !!!!
بالنسبة للفاتيكان لم يكن مخترع للاسامي كما كانت حرفة عند الانكليز والقصة معروفة للجميع.
بالنسبة للصورة التي ارفقتها هي لكي تدعم هذا الكلام الباطل الغير مدعوم بأي دليل او تصريح رسمي
من الفاتيكان.. الفاتيكان اكبر من هذه الخزعبلات سيد ابو كشتو صحيح يقال سكت دهرا ونطق كفرا .
والله الذي لا يعلم ما يجري في الساحة قد يصدقك , يا اخي كيف تستطيع ان تنام مرتاح الضمير وانت
تتهم جهة لها مكانتها المتميزة في قلوب ثلاث ارباع مسيحي العالم . بدل ان تفكر في تحالف ليس له
وجود الا في خيالك اذهب وقرأ التاريخ من زاويته وكما يجب . هذا خطاب اليائسين والبائسين لا يقدم
ولا يأخر . واليوم الوجود الكلداني والسرياني والاثوري واقعي وتاريخي كفاكم زرع فتن بين مكونين
اساسيين في وطن النهرين الكلدان والاثوريين هؤلاء دمائهم امتزجوا وضحوا معا ومازالوا يضحون ويدفعون
ضريبة مسيحيتهم . هذه العنصرية دمرت شعبنا البريء من سياستكم الشوفينية .

                              كلدنايا الى الازل
اقتباس :
samy



رد: ما هي العوامل التي ساهمت في نشوء الفكر الكلداني
« رد #2 في: 24.10.2013 في 04:13 »

الاخ ابو كشتو

تقول ((خصوصاً إن كان الشعب بشكله العام مازال متصدعاً فكرياً و ثقافياً و اقتصادياً نتيجة خروجه منهمكاً من الحربين العالميتين)).

السؤال المطروح ما المقصود بكلمة خروجه ((منهمكا))؟؟؟؟
بماذا اصبح شعبنا الاشوري منهمكا بعد الحرب العالمية الاولى ؟؟؟ هل للتحضير للحرب العالمية الثانية؟
وبماذا اصبح شعبنا الاشوري منهمكا بعد الحرب العالمية الثانية؟؟؟هل للتحضير للحرب العالمية الثالثة؟


حسب معلوماتي(( التاريخية)) المتواضعة ان الحربين العالميتين الاولى و الثانية  انتصرنا فيها  نحن الاشوريين ,وكانت بقيادة ((ابو كشتو)) وتم تحطيم اعدائنا فكيف خرجنا  منها منهمكين ؟هل تقصد اننا كانا منهمكين للتخطيط لمواجهة الفكر الكلداني الناشئ ؟ بقيادة ابو كشتو أيظا؟؟؟؟؟؟
الم يحن الوقت لمواجهة الفكر الكلداني الناشئ في حربنا القادمة؟؟؟وماذا بخصوص الفاتيكان؟ وعلى من نقضي اولا  الكلدان ام الفاتيكان ام الاكراد؟ اليس الاولى القضاء على راس الحية ؟؟؟فمن هي الحية؟؟؟

مع تحياتي الحارة لخليفتك ((كشتو)).

وقريبا ساعرفك با الاخوين حكمت اوسلو ممثل(( المليون جاهل ولامثقف هدام واحد)) وكذلك الاخ رمزي فرنسيس داس اللذي يتحدث العربية با اللهجة ((الكشتوية))

لا أعلم لماذا تذكرت المرحومة  جدتي حين كانت ((تكشكش)) الكتاكيت امام باب بيتنا الخشبي الضخم.

وبفضلكم انتم الثلاثة سيتعلم شعبنا كيف يكشكش الذباب من امام وجهه.

اخوك ((الكشتاوي))
اقتباس :
د. بولص ديمكار



رد: غبطة البطريرك مار لويس الجزيل الاحترام / كلمة محبة ورجاء
« رد #3 في: 24.10.2013 في 22:48 »

السيد سمير عسكر:

ما شاء الله، ماشاء الله..... خادم الرب و يدور دفاتر عتق  لنثر بذور الفتنة بين الكنيسة الكلدانية و ابناءها العلمانيين.... و يبحث عن وظيفة في السللك الدبلوماسي ليمثل العراقيين في ميشيكان و يطلب من غبطة البطريارك للتوسط بتغيير و اضافة " المغتربين" لاسم وزارة الخارجية علّها تساعده في نيل مرامه بعد فشله في تحقيق ذلك عبر الوساطات الشخصية.....

السيد سمير, المؤمن الحقيقي يبحث عن المحبة و ينشر بذورها  و ليس العكس
اقتباس :
kaldanaia


رد: غبطة البطريرك مار لويس الجزيل الاحترام / كلمة محبة ورجاء
« رد #4 في: 24.10.2013 في 23:23 »

السيد سمير يوسف عسكر المحترم
حضرتك المحترم ختمت مقالك .... خادم الرب...

في اي فقرة خدمت الرب بهذه المقالة التي ممكن ان تثير موضوع الجميع في
غنى عنه !!!!!!!!
يا خادم الرب المحترم ليكن بعلمك لا احد يستطيع ان يضغط على غبطة مار لويس
ابدا فلا تقلق ابدا . بالاساس هذا الكلام نابع من مصادر مشبوهة غايتها احداث شرخ
في الكنيسة بين البطريرك ومطارنته وكهنته وشعبه الكلدانيين ولكن هيهات .
لم تكن موفقا هذه المرة بهذه المقالة.

                              كلدنايا الى الازل

اقتباس :
Sami Madalo



رد: سيدنا البطريرك مارلويس ساكو : تقترحونَ حلولاً .. والحلْ في يدكمْ
« رد #29 في: 24.10.2013 في 18:23 »

السيد oshana47  المحترم

بما انك خاطبتني شخصياً، فدعني ارد عليك كالاتي:

1 ـ انا لست قومي كلداني، اي بالمفهوم القومي المتعصب، بل انا انسان حر في رأيي وتفكيري. ولكنني كلداني اباً عن جد، واثقاً من قوميتي ومعتزاً بها. فلا استطيع بالقط تحمل  اراء تحاول باية وسيلة كانت، تاريخية او لغوية او مذهبية، الادعاء بعدم وجودها، اي بمعنى اخر: اراء تحاول الغائها واعتبارها مجرد مذهباً دينياً. والاسوء من ذلك هي الاراء التي تحاول في نفس الوقت تنسيبي وغصباً عني الى قومية اخرى. هذا يعني انكار اصلي واصل آبائي واجدادي.

ومن ناحيتي لم ولن احاول التشكيك يوما ما في اية قومية اخرى، بغض النظر عن ملابسات او تاريخ نشوءها، ما زال هناك ولو خمسة اشخاص يؤمنون بها.

2 ـ لم اقصد بتاتاً في كل مداخلاتي جميع الاخوة الاشوريين كما تحاول طرحه، بل قصدت فقط اولئك الكتاب ذو " تعصب أعمى ومتقصد للآشورية"  (راجع ايضاً مداخلة السيد georges mansur   الذي يستعمل هذا النص حرفياً). وصدقني: هذه اول مرة انتبه لاسمك الكريم بسبب مخاطبتك لي شخصياً. فلا ادري لماذا تتصور بانك المقصود؟  فهل لي ان افهم ذلك بان هذا الوصف ينطبق على شخصك الكريم لا سامح الله؟ او انك تتكلم باسم منظمة او جماعة معينة تتبنى مثل هذه الافكار؟

3 ـ ارجو ان تراجع خطابك الموجه لي، فستجد تعابيرمثل:

أ ـ

اقتباس :
((المذهب المتحول بفضل جهة معينة الي قومية))

الا نستطيع يا اخي  قول ذلك ايضاً وببساطةعلى قوميات اخرى في بلاد الرافدين؟ لا شك وانك تعي المقصود.

ب ـ

اقتباس :
((القوم المنقرص من اصله في ارضه ودياره هل يحق له الظهور من دون الدلائل الثبوتية في ارض غيره))
وهذه العبارة بالضبط يستطيع المرء استعمالها تجاه شعوب وقوميات عديدة. ارجو ان لا تعيد لي ما سمعته عشرات المرات، بأن ما كان قبل اكثر من 2000 سنة لا زال نافذ المفعول، وكل ما جرى بعد ذلك وبقدرة قادر ليس ذات اهمية.

ج ـ

اقتباس :
((واغلبها تؤخد من المزيفين والمنحرفين بمصادرهم ، ....، فلم تجدوا لكم من التعبير السهل في اللفظ والالقاء غير الاشوريين متعصبيين ومتطرفيين واقصائيين وغيرها من الكلمات النشازة والغير المهذبة ، كما سئمتم من حقائقنا نحن ايضا سئمنا من الفاظكم البذيلة ، كفوا لنكف هذا اخر ما عندي للعلم رجاءا والاتي هو من الرب))


اذاً كل المصادر التي لا تريقك فهي "من المزيفين والمنحرفين". فهل با اخي هذا اسلوب مهذب؟

د ـ  

اقتباس :
((كفوا لنكف هذا اخر ما عندي للعلم رجاءا والاتي هو من الرب))
يا اخي، هنا لا يسعني الا ان امد لك يدي لأصافحك  قائلاً: لنكف اذاً عن محاربة الاخر. وهذا يعني طبعاً الاحترام المتبادل وعدم محاولة، اقول عدم محاولة الغاء قومية الاخر. وشكراً.

ملاحظات:
1 ـ  نعم، لدي اقرباء منذ عشرات السنين وعن طريق الزواج، يسمون انفسهم بالسورث "اثورنايي". انهم كانوا وما زالوا اعزاء علي. فلا احد منهم حاول يوماً ما التشكيك بقوميتي الكلدانية.

2 ـ اذا كنت قد جرحت شعورك او شعور آخرين فارجو المعذرة.

3 ـ سيفرحني اذا اعلنت عن اسمك الحقبقي، كما سيفرحني اكثر مشاهدة صورة لحضرتكم، وشكراً.

تقيل تحياتي
سامي مدالو

اقتباس :
عبد قلو


رد: دعوة الي كتابنا الاشوريون
« رد #3 في: 25.10.2013 في 05:33 »

المدعو النكرة اوشانا
فانك كثيرا تردد بأن الكلدان مذهب، واريد منك ان تعلمني ماهي اختلافات المذهب الكلدي حول شخصية المسيح عن الكاثوليكية او عن النسطورية، ان كنت تفقه ما تقوله يا شيخ محشي!
وهل لكنيستنا مذهبين ، عندما نقول بان اسم كنيستنا : الكنيسة الكاثولكية للكلدان

بينما اسم كنيستكم تحول من النسطورية الى الاشورية وكما يلي لكي تستوعب،
كنيسة المشرق النسطورية، الى..
كنيسة المشرق الاشورية
وبمعنى اصبحت الاشورية كمذهب بدلا من النسطورية يا صاحي. وقد حصل ذلك مؤخرا في 1975م.. انهم مقفلين على الاخر، وصعب ادراكهم لهذه الامور..وشكرا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-25, 10:59 pm

اقتباس :
عبد قلو



رد: الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« رد #16 في:26.10.2013 في 20:33 »


اخويا العراقي..مع التحية


الجواب لسؤالك لماذا يوجد عالم الديناصورات و هم منقرضين منذ ملايين السنين.

جوابك رائع، ولكن هل يستوعب النكرة 83 اللاهث وراء المنقرضين.. صاحبنا مطفي وطابك على صفحة.. بعد بعقلية التياراي كلدان الجبال.. اشوريي الانكليز.. ما مستوعب الدرس منهم ..تحياتي لك

اقتباس :
عبد قلو



رد: الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« رد #24 في: 26.10.2013 في 00:24 »

ومن اخلاقهم تعرفونهم..هاي مو آشوريين هيج متعصبين..لعد لو كانوا فعلا اشوريين ..ماذا كانوا عملوا .. الله الساتر
ولكن نحن الكلدان ..نقول لهم الله يسامحكم لأنكم لا تعرفون ما تقولون.. تحياتي للجميع

اقتباس :
زيد ميشو


رد: الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« رد #27 في: 26.10.2013 في 05:29 »

ديفيد أبو الشباب
شيل إسم المطران سرهد جمو من ردك السخيف كي يكون هناك أحترام للرموز الدينية وإلا سنبدء بوضع أسماء الباطريرك دنحا وأساقفة كنيستكم في ردودنا ومقالاتنا ونتكلم عنهم كما نريد
وأعتبر هذا تهديد ....ولا تنسى بان أي كلداني شريف قد تحمّل كثيراً من مولاكم الباطريرك دنحا
وأي رد ومن أي كان حول هذا الموضوع ....سيكون القرار قد أتخذ من قبلي وفي جعبتي الكثير

اقتباس :
Joe Tiary


رد: العلاقات بين الحركات الكردية وكل من عائلة ملك خوشابا والعائلة المارشمعونية
« رد #9 في: 26.10.2013 في 22:34 »

الحاقد آشور كوركيس
نباحك من خارج الوطن لن يفيد من يقيم في الوطن من ابناء شعبنا ولن يخيف اعداء شعبنا.
ايها القزم الحاقد, من تكون لتضع نفسك في مقام انتقاد لأشخاص مناضلين خدموا الامة بأخلاص مثل عائلة ملك خوشابا. فلم نسمع بك من قبل الا من خلال موقع عنكاوا.كوم ك عنتر في الانترنيت , ويبدو انك تمثل حزبا, ومن خلال تفاهة كلامك وسوقية عباراتك يتمكن المرأ ان يقدر حجم ومكانة وثقافة شخصك وحسرتاه على من تمثلهم ان لم يدركوا ضحالتك.
ان الحقد والكراهية التي تملآ قلبك قد ورثتها من الازلام الذين فشلوا في فهم وتقييم واقع الامة ورسموا لها احلاما وردية خيالية لا علاقة لها بالواقع وبذلك جلبوا للامة الويلات والمآسي. اما عائلة ملك خوشابا فلها مكانتها المرموقة والمحترمة بين ابناء امتنا وجمبع مسيحي العراق والحكمة والرزانة التي تمثلت في هذه العائلة والتي جنبت شعبنا الكثير من الويلات ادت الى احترام هذه العائلة من قبل الجميع وضمنها روؤساء كبار العشائر العربية والكردية على السواء.
اما الحقد والكراهية التي توارثته انت من خلال الاعلام المضلل الذي لا يمت للحقيقة والواقع والتاريخ بشئ من قبل الحاقدين الذين جلبوا الويلات لهذه الامة المسكينة.
آشور التعبان لو كنت قوميا ( كما تصبغ نفسك بها ) لتقبلت قراءة في التاريخ مهما كانت وجهة نظر الكاتب ولو كنت ملما بالتاريخ فكنت اتيت بالحجة والوثائق المؤيدة او المضادة. ولكنك لا زلت قزما صغيرا لا تفهم الواقع . وانت في لبنان تنبح ولن يسمع نباحك الا اقزام امثالك في الانترنيت.

اقتباس :
soraita



رد: العلاقات بين الحركات الكردية وكل من عائلة ملك خوشابا والعائلة المارشمعونية
« رد #10 في: 26.10.2013 في 00:22 »

الي الاخ بولص ملك خوشابا المحترم
فانت تكتب عن الامور التي تعرفها وعن حسنات جدك وبالفعل عن جدك يسمى بالانكليزي (hero)ويعني المخلص للعوائل الاثوريه في مذبحة سميل وغيرهها وعمل بالجد والاخلاص لكي يسكنهم في قرى العراق
ولكن لياتي اشور كيوركس يتكلم عن جده من كان وكيف ساعده ابناء شعبه ؟؟؟؟؟

وانا اهديك ياخ بولص هذه اغنيه عن جدك اسمعها ولاتهتم بامثال اشور كيوركس وجماعته من الذين يحقدون عليكم

http://ishtartv.com/viewvideo,129,clip.html

اقتباس :
زيد ميشو



رد: (بتدخل مباشر من غبطة البطريرك مار ساكو : محافظ أربيل يرفع اسم سمكو شكاكي من شارع في المدينة)
« رد #5 في: 26.10.2013 في 21:01 »

أنطوان صنا...... متى سينتهي تدليسك وكذبك
لماذا تعتمد على المصادر التي تلقنك بما تكتب وهي غير موجودة أساساً
أكتب شيء له صحة يا رجل وأترك تلفيقاتك المستمرة
من اين لك هذا الخبر ومن وجهك للكتابة في هذا الموضوع ....وليس هناك خبر بالأساس في موقع الباطريركية

اقتباس :
عبد قلو



رد: (بتدخل مباشر من غبطة البطريرك مار ساكو : محافظ أربيل يرفع اسم سمكو شكاكي من شارع في المدينة)
« رد #6 في: 26.10.2013 في 21:25 »

مع الاسف يا زيد .. صاحبنا صاير يقتنص الاخبار الصادقة والكاذبة وعلى اساس سبق صحفي
وهو طلع ماكو هيج خبر .. والمشكلة الربع رافعين الراية له.. يفرهم مثل المصراع..وعلى نياتهم يرزقون

بارخمار يا ابو سنحاريب




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-26, 7:05 am

اقتباس :
عبد قلو



رد: أنشودة قومية "آشورية" من القرن الثالث عشر، تطرح أسئلة وجيهة ...
« رد #7 في: 26.10.2013 في 05:42 »

الاخوة المتداخلين
يقول السيد اشور

اقتباس :
اللافت فيها أنها تتحدّث عن القومية والأصل قبل دخول الفكر القومي إلى الشرق الأوسط بعد الثورة الفرنسية هذا حين لم يكن هناك قوميات تركية وعربية وغيرها ... (لمطالعة الأنشودة باللغة الآشورية إنظر الصورة في الأسفل)

ولكن هذه الرسالة معلقة ومطلقة وهي مقطوعة من مكان معين لا يشير الى تاريخها ومن يثبت صحة كلامك غير السذج وعلى كد ايدك
بالاضافة الى ملاحظة عدم وجود اسامي اشورية فيها مثل اشور سنحاريب بانيبال وغيرها الموجودة حاليا بعد تسميتهم بآشورية الانكليز وكما ذكر ذلك البطريرك مار ايشاي في مراجعته لكتاب الكنائس النسطورية، بأن الانكليز ثبتوا تسمية الاشورية على اصولنا كلدان النساطرة في فترة وجود الطبيب وليام ويكرام عند بداية القرن العشرين..
ولا زالت مصائب هذه التسمية تسري على شعبنا المسيحي ومنها تلفيقات اشور كيوركيس الفاقد للمصداقية اساسا..
بصراحة فأنني اصبحت أشك بان نكون شعبا واحدا والمستوى الثقافي والعلمي متباين وواضح ما بين الكلدان والربع، والآ كيف يصدقون هذه التلفيقات..  والمشكلة لا يسألونه وكل ما يكتبه بنظرهم صحيح...حسافة اِي بالله حسافة..ربما سيكون صاحبنا الاشور المنتظر.تحيتي للجميع
اقتباس :
Jacob Oraha



رد: أنشودة قومية "آشورية" من القرن الثالث عشر، تطرح أسئلة وجيهة ...
« رد #8 في: 26.10.2013 في 10:45 »

الى عراب الآشورية

ترجمتك الغير امينة لكلمة اتورايا الى الآشوري لاتغير من الحقيقة شيئا -  مار ماري الآشوري -. انتم اثوريين وليس اشوريين. انتم اتورايي اي طورايي او اهل الجبل. باختصار شديد انتم كلدان الجبال ولا علاقة لكم مطلقا بالأشوريين القدامى إلا اذا تنكرتم لأصول اجدادكم.
اما ايسارا بطل المنتديات وامثاله  ممن يكيلون الشتائم لمن يكشف عورتهم نقول لهم بان الجيل السابق كان اشطر منهم حين اسسوا اندية ثقافية ورياضية اطلقوا عليها اسمهم الأصيل - الآثوري -  واطلقوا على الحي الذي سكنوا فيه في بغداد بالحي الآثوري ولم ينخدعوا بالأسم الذي اطلقه عليهم ويلكرام الأنكليزي اي الآشوري لغاية في نفس اشور كوركيس وامثاله ممن لايزالوا يعيشون في احلام الماضي وينتظرون عودة - اشور تعالى- ليبسط سلطتهم على الأرض، وربما يعتقد اشور كيوركيس الحالم بانه اشور المنتظر
اقتباس :
soraita



رد: أنشودة قومية "آشورية" من القرن الثالث عشر، تطرح أسئلة وجيهة ...
« رد #9 في: 26.10.2013 في 11:58 »

الي الاخوه عبد قلو و Jacob Oraha
ليشرح لنا اشور كيوركيس انه لايزور ولايحور لكي يجد تاريخ للاشوريه وانا اقتبس هذا المقطع من احدى كتاباته وهو يشرح تاريخ كنيسة المشرق ولكم

اقتباس :
(في عهد البطريرك مار دنخا شمعون برماما (1552-1558) بدأ الإنقسام في كنيسة المشرق حيث انضمّ الراهب سولاقا بت بَلّو العقراوي (رئيس دير "ربّان هرمزد") إلى الكثلكة بسبب الحماية التي يمكن أن تقدّمها الإرساليات "التبشيرية" لأتباعها (أتباعها فقط)، وذلك برشوَة الأكراد والأتراك بمبالغ مالية لمنعهم من التعرّض لهم، ويعرف اليوم القسم الكاثوليكي من كنيسة المشرق بإسم "الكنيسة الكلدانية"، أمّا من لم يتبع الكثلكة فقد بقي يعاني من إضطهاد المسلمين والمُبَشِّرين في سهول آشور (شمال العراق الحالي) مما دفع البطريرك مار إيشوعياب شمعون (1653-1690) إلى نقل الكرسي البطريركي من ألقوش إلى مدينة أورميّا الآشورية في شمال غرب إيران قرب الحدود التركية (هُجِّر منها الآشوريّون مراراً ولم يبق فيها اليوم سوى بعض العجزة)، وبقي البطريرك هناك لمدّة أربع سنوات ثمّ انتقل إلى "خسراوا" (خوسر- أباد) في سهل "سالامس" على الحدود التركية، فلاحقته إضطهادات المسلمين، وبعد سنة إنتقل إلى جبال آشور العاصية، المعروفة بجبال "هكاري" (تصل قممها إلى ارتفاع 13000 قدم = 4400 متر) حيث استقرّ الكرسي البطريركي لمدّة أربعين عاماً في حماية قبيلة "ديز" الآشورية ثمّ انتقل في عهد البطريرك مار يهبالاها شمعون (مار يوّالاه ، 1558-1580) إلى منطقة "قودشانس" ("المَقدِس" – أيضاً في هكاري) بسبب وعورة منطقة "ديز"، وبنيت في تلك المنطقة كنيسة "مار شليطا" في العام 1689 واستقرّ الكرسي البطريركي في "قودشانس" بحماية العشائر الآشورية حتى أواخر العام 1915- الحرب العالمية الأولى.)

ولناتي نرى اين هو التزوير
اولا عندما انفصل مار يوخنا سولاقا منهم نصب كرسيه في منطقة اربيل  حيث استمر عهده لمدة خمس سنوات و استشهد على يد كردي وبعدها خلفه بطريك اخر حيث نقل كرسي البطركية الى منطقة سعرد في تركياوبعدها انتقل الكرسي  الكاثوليكي الى منطقة ديار بكر
ثانيا ايشوعياب وابيه قاموا بقتل ابن عمه المرشح للكرسي البطركي وفروا هاربين الى اورميا في بلاد العجم وطلبوا من احد رهبان الكاثوليك بتنصيبه بطريك واعتنق الايمان الكاثوليكي ولهاذا نرى انه لا دخل للكلدان والكاثوليك لذلك الانقسام الذي حصل لهم ولم يكن اي اضطهاد كردي عليهم كما يدعي اشور كيواركيس
اذا اين المصداقيه من هذا الباحث كما يسمي نفسه فهذا ليس عيبا برابكم تمئلون عقول اولادكم بهكذا خزعبلات

اقتباس :
ادور فرنسو


رد: كيف غيّر البطريرك ساكو شعبنا وكنيستنا من حال إلى حال في تسعة أشهر فقط؟
« رد #5 في: 26.10.2013 في 16:16 »

السيد ليون برخو المحترم
تحية وبعد
انت تكتب على مواقعنا باعتبارك شماس في الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية ، وتكتب ايضاً في الأقتصادية السعودية من منطلق انك معجب بالسيرة الإسلامية منذ نشأتها والى اليوم ، ومع مدحك المنقطع النظير للاسلام ، فإنهم غير راضين عليك ويسيؤون الوصف بحقك وانت تتحمل تلك الإساءة برحابة صدر فلا تهتم بذلك الأقلال من قيمتك دون ان ترد عليهم بحرف واحد ودليلي هو اطلاعي على تعليق في مدونة التنصير على صفيح ساخن، فهناك من يصفك بالكويتب : حيث ورد مقال عصام مدير يقول فيه :
توطئة: الرد على كويتب صحيفة الاقتصادية السعودية المدعو “ليون برخو” الذي يكتب لقراء بلاد الحرمين من السويد ..
ويقول ايضاً :
بشكل عام، فإن من يتابع مقالات كويتب صحيفة الاقتصادية السعودية، المدعو “ليون برخو” - الذي حظي بعمود اسبوعي طويل على الصفحة الأخيرة فيها كل يوم جمعة ..
وحسب الرابط
http://deedat.wordpress.com/2010/01/02/leon02/
فهل حقاً انت تسعى لتنصير السعوديين ، وإن كان الأمر كذلك لماذا تتهجم على الكنيسة ولمذا تمتدح الإسلام بشكل عمياوي ؟ حبذا لو نجد عندك الجواب على سؤال : لماذا انت دائم النقد للكنيسة الكاثوليكية الكلدانية وتصفها بالأستعمارية والوحشية وانت منتمي وشماس بتلك الكنيسة ؟ واليوم أراك تتقرب من البطريرك الجديد ، وهذا الأمر عليه مداخلة اخرى . لكن عسى ان نسمع منك سبب مديحك المنقطع النظير للدين الإسلامي وتهجمك المستمر على الكنيسة الكاثوليكية بشكل عام والكنيسة الكاثوليكية الكلدانية بشكل خاص ، علماً انك شماس فيها ، ولنا عودة بشأن مقالك هذا .
تحياتي
ادور فرنسو
++++++++++++++++
السيد انطوان صنا المحترم
تحية وبعد
لا ندري بأي دين تدين يا سيد انطوان صنا ، مرة تمتدح البطريرك المستقيل مار عمانوئيل دلي ثم تنقلب عليه لتتحول الى مار دنحا الرابع ، وتصارح االجميع بأنك من الأمة الآشورية بعدما علمنا انك اشد المتحمسين للقومية الكلدانية ،وقبلها كنت مدافعاً عن العروبة ويقولون كنت شريك لقادتهم في التجارة ، ثم سرعان ما تحولت الى الكلداني السرياني الآشوري التابع للمجلس الشعبي الذي يمسك بيده اموال المسيحيين فيمنحها لمن يشاء من الموالين والمداحين ولمن يشتم القومية الكلدانية ،وفي الآونة الأخيرة اصبحت اشد المنادين بالأمة الآشورية وتصف زملاك السابقين من الكلدان بالأنقساميين ، أما الآشورين الذين كنت تصفهم بشتى وأقذع النعوت بدأت تطلق عليهم انصار الوحدة ، وفي تعليقي السابق على مقال السيد ابو فادي ، قلت انك يا سيد انطوان صنا تكتب حسب الطقس وحسب هبوب الرياح فهل انا مخطئ ؟.
الا يجب على الفرد ان يحافظ على مبادئه الدينية والقومية ، لكي لا يعامل كالكويتب للسيد ليون برخو وأنت المجيد للعب على كل الحبال الذي يلقب بالبهلوان لكن في مجالنا هو بهلوان السياسة وليس بهلوان السيرك .
تحياتي
ادور فرنسو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-26, 11:24 pm

اقتباس :
soraita


رد: العلاقات بين الحركات الكردية وكل من عائلة ملك خوشابا والعائلة المارشمعونية
« رد #20 في:27.10.2013 في 03:20 »

الي الاخ Alfred Yushia Zakaria
ان الاخ ايدي بيث بينامين اعترف ان اغنية ملك خوشابا تغني في حفلات في امريكا وهي اغنية شعبيه تمجد احد القاده الاثورين الذي له شعبيه واتباع الي يومنا هذا ولم تكن كما تشبها بتمجيد صدام حسين
وان فكر ملك خوشابا كان صحيحا وتمكن هذا الانسان لقراءة الواقع الاثورين في ذلك زمان على الرغم ان بعض القاده لم يكونوا بذلك المستوى العقل السياسي الذي كان يتمتع به وانه قال يجب ان نعيش في عراق موحد لانه كان يعرف ان الانكليز لايهمهم لااثورين ولاغيرهم من القوميات وانما المصالحهم الخاصه فقط وان العائله البطريكه انخدعت بوعود الانكليز ودفع الشعب الاثوري ثمنه ولناتي الي اعتراف مار اشاي شمعون بذلك الواقع ونرى قامت الحكومة الإيرانية بسحق جمهورية مهابات الكردية بوحشية بالغة وتم إعدام مؤسسها القاضي محمد ونجا الملا مصطفى البارزاني ولجأ إلى روسية، أثناء عمليات الجيش الإيراني أحرقت العديد من القرى الآشورية وقتل العديد من الآشوريين في أذربيجان [1]. لم يستطع المار شمعون من حماية الآشوريين من خلال مساعيه لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن. فأدرك أن الاعتماد على المؤسسات الدولية والقوى الغربية لا تجدي نفعاً، وليس هناك في السياسة صديق دائم أو عدو دائم إنما هناك مصالح دائمة. فقام بكتابة رسالة إلى آشوريي إيران يحثهم فيها إلى الولاء والإخلاص للشاه ولوطنهم إيران والاندماج في المجتمع الإيراني والسعي لتحصيل العلم والتقدم وأخذ مكانتهم في البلد كمواطنين إيرانيين أوفياء لبلدهم. لذلك تعتبر سنة 1948 نقطة تحول في سياسة البطريرك، حيث قام بكتابة عدة مقالات في "نور من الشرق" مجلة كنيسة المشرق الرسمية بهذا الاتجاه وتخلى عن فكرة تأسيس وطن قومي للآشوريين.
وايضا قال عندما جاء العراق في عام 1970 ان شعبي جزء من شعب العراق ويجب ان يحصل على حقوقه اينما كان في الشمال او الجنوب او الوسط حاله حال كل العراقيين من العرب والاكراد والتركمان يجب ان يحصلوا على حقوقهم بالتساوي
اليس هذا ماقالوه ملك خوشابا قبل 40 عام من معرفة مار اشاي شمعون اليس هذا دليل على انه كان رجل ذو معرفه عاليه من السياسه
الايستحق مثل هذا الرجل التمجيد ياسيد
اقتباس :
بولص يوسف ملك خوشابا


رد: العلاقات بين الحركات الكردية وكل من عائلة ملك خوشابا والعائلة المارشمعونية
« رد #23 في: 27.10.2013 في 05:28 »

الاخ العزيز ادي : لااريد ان اقسم لك لانني اعتبر كلمتي عندي هي اكبر من القسم انا عندما بدات الكتابة قبل سنتين كان هدفي  منها ان اذكر ابناء هذا الجيل بامجاد اجدادهم لارفع من معنوياتهم حتى يصمدوا امام هذا التيار الاسلامي التكفيري الظالم ويتشبهوا باجدادهم في تحمل الاظطهاد والمآسي التي مرت بهم ولو تلقي نظرة الى مقلاتي الاولى والتي كانت بعنوان (حتى لا ننسى) ستجدها كلها تصب في هذا المجرى ولم تبدر مني فيها الاساءة لاحد ولكن الاحداث التاريخية المثبتة في المصادر التاريخية للمعارك التي حثت آنذاك كلها كانت تمجد باغا بطرس وملك خوشابا ولقد سبق ان نشرت ما كتبته جريدة كخوا عن هذا الموضوع في 1917 في اورميا وكذلك ما كتبه دكتور ويكرام عندما لقب ملك خوشابا باسد الجبال وغيرها كثير من المصادر التي حتما تمتلكها بفضل اهتمامات المرحوم والدك بالتاريخ وانت تعلم قبل غيرك ما حدث في عام 2007 عند زيارة قداسة مار دنخا الرابع والاستقبال الحافل الذي استقبلته في منطقة نهلة باحتفال كبير شارك فيه كل ابناء عشيرتي واعتبرنا تلك احتفالية ستكون خاتمة القطيعة بيننا التي دامت لاكثر من سبعون عاما ولكن للاسف الشديد ان البعض من الذين لم يروق لهم هذا السرد التاريخي المثبت بوثائق محايدة مع الصور التي لا يظهر فيها من القادة ألآثوريين وهم يقودون القوات ألآثورية سوى صور اغا بطرس وملك خوشابا واغا مرزا وبدافع من الاحباط والحسد والحقد الدفين بدا البعض منهم بتغيير مسار كتاباتي الى امنحى الذي يوحي للقاريء بانني اتهجم على كنيسة المشرق ألآثورية ولو تنظر الى خلفيات الذين قاموا بهذا العمل ستجد فيهم الشيوعي الذي لا يؤمن لا بالدين ولا بالقومية وكذلك ستجد الغريب الذي ترك قومه وجاء لاهثا متبرعا للاساءة الى سمعة ملك خوشابا لقاء مبالغ يتلقاها من عتكاوا وبلغت الاساءات الى درجة لم يكن من الممكن عدم الرد عليها ولو تذكر بانني في كثير من الاحيان كنت انبه هؤلاء القوم بانني قد عقدت العهد مع قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بان نتناسى كل مآسي الماضي ونعمل بجدية واخلاص من اجل بناء علاقات جديدة مبنية غلى تبادل الثقة والمحبة الصادقة والعمل الجدي في اعادة لحمة الكنيسة وكانت ولا تزال علاقاتي بفداسة مار دنخا على افضل ما يكون حيث اننا نتخابر في كافة المناسبات التي تخصه وتخصني ولن انسى موقفه حين ارسل غبطة المطران مار كوركيس الى عمان للاستفسار عن صحتي اثناء اجراء عملية القصطرة لي وارجو ان تتقبل مني ما اقوله بانني مقتنع قناعة مطلقة بان كنيسة المشرق ألآشورية اصبحت كنيسة مسيحية بفضل قداسة مار دنخا وغبطة مطارنته اما ما حدث في التاريخ الذي سبق تولي قداسة مار دنخا لادارة الكنيسة فلقد كانت مرحلة سياسية بحتة لا علاقة لها بالدين بقدر اهتماماتها بالامور السياسية وهذه حقيقة لا يمكن لاحد من نكرانها وانا لدي ألآن الرسائل التي ارسلها مارشمعون الى غبطة المطارنة بع قراره بالزواج فلو قراتها لربما قد تتاثر بمضمونها ولكنني لم انشرها لانني لا اريد ان افسح المجال امام المخربين الذين ما تركوا ثغرة الا وولجوها لاساءة ما بنيناه عام 2007 وقد لا تصدق ان احد المسؤلين ألآثوريين المهمين هنا والمحسوبين على كنيسة المشرق ألآشورية دفعه حسده بالعلاقة التي ربطتني بقداسة مار دنخا الى محاولة محاربتي بكل الوسائل المتاحة له ولكنه فشل كما فشل ألآخرين للتماسك والوفاء الذي ابدوه لي ابناء عشيرتي باستثناء الذين شدوا لاهثين وراء الامتيازات المادية والذين يعدون على اصابع اليد وختاما اقولها لك بكل صراحة انه في يوم افتتاح كنيسة مار بطرس وبولص التابعة للكنيسة الشرقية القديمة لم يحضرها هذا المسؤل وهنالك من خرج تاركا الكنيسة عندا قرا في منهاج الكنيسة منحي باسم العائلة وسام الصليب المقدس من قبل قداسة البطريرك مار ادي الثاني فتخيل اخي العزيز اب نوع من الضغوطات يمارسونها اتجاهي وكلها بدوافع شخصية فارجوان لا تلقي اللوم كله علي في ما تقرا من الردود ... تقبل تحياتي لك وللعائلة الكريمة
اقتباس :
بولص يوسف ملك خوشابا



رد: العلاقات بين الحركات الكردية وكل من عائلة ملك خوشابا والعائلة المارشمعونية
« رد #24 في:27.10.2013 في 06:01 »

يا دكتور سايمون : سوف اختصر الاجابة على تلفيقاتك هذه بان يوسف ملك خوشابا لم تكن له اي علاقة في يوم ما بكل شحصياتكم الكارتونية الاستعراضية وخاصة وليم شاول ولكن قل لي بربك الم تسمع باسم عما نوئيل سكوبيلا فتاح فال احمد حسن البكر وعلاقته التي جلبت مار شمعون الى بغداد والاتفاق الذي جرى بين مار شمعون وصدام حسين لمقاتلة الثورة الكردية لقاء اخذ الكنائس من الكنيسة الشرقية القديمة وتسليمها له ومن ثم كيف احتال على الحكومة العراقية وقبض ثلاثمائة الف دولار منها على امل ان يذهب الى اميركا ثم يعود لينفذ ما اتفق عليه وكيف خدع الحكومة العراقية ببراعة الخبير ولم يعود بالله عليك انك تدعي بانك دكتور فهل انت مقتنع حقا بان ىمار شمعون جاء الى بغداد من اجل حقوق الامة ام من اجل حقوقه الشخصية خاصة وانه كان يهيء نفسه للزواج وتترتب عليه التزامات كثيرة من اثاث للزواج وقضاء شهر العسل وووووو
اقتباس :
عبد قلو



رد: الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« رد #30 في: 27.10.2013 في 01:22 »

القصد من طرحي للموضوع ، هو للتخلي بادعائهم بانهم وريثوا الاشورية القديمة، والتي يحاولون بشتى الاساليب فرضها علينا والواضحة من خلال طروحات البعض منهم ، وان يستذكروا تاريخهم الحديث بانهم كانوا كلدانا وقبل ان يكونوا اي شيء آخر.. لأنني على يقين بان التسمية الاشورية هي التي كانت السبب في تقسيماتنا كنسيا وقوميا.
وأملي بان نتوحد دينيا وقوميا ومنها حتى سياسيا ايضا ، والذي سيساهم في تعزيز وجودنا لنيل حقوقنا التي نستحقها كمواطنين اصلاء في بلدنا العراق. ، وسيؤدي ذلك الى اتحاد كنائسنا وكما اتحدت في زمن البطريرك يوحنا سولاقا في 1553م.. مع الكنيسة الكاثوليكية الجامعة..والذي اصبح شهيد ذلك الأتحاد ، وما اجمل ان يتكرر ذلك اليوم والذي لنا الامل بتحقيقه بفضل البطاركة الحاليين وشعبنا الذي سيصبح واحدا.. وتقبل تحيتي.
اقتباس :
soraita



رد: الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« رد #31 في: 27.10.2013 في 04:12 »

الي الاخ عبد قلو المحترم
كنت اعتقد انهم سيجدون محاميا سوف يقاضونه   الشخص الذي تكلم في الراط  اذا كان حرف شئ من عنده ولكن يبدو ماقاله صحيح ولم يجدو الا عبد قلو لكي يلومنه
ويوم امس كنت اقراء في كتاب اسمه كل الملوك والملكات فى الكتاب المقدس بقلم هربرت لوكير
وان ارتباط الكتاب المقدس باشور يبدا بشملنلصر الثاني من الاسره الثالثه وكانت اشور دوله حربيه وتعتمد على الذكور وهولاء لم يكن لهم عوائل ويستخدمونهم لقتال فقط وعندما سقطت الدوله الاشوريه فقتل من قتل ومن هرب مع القائد الي منطقة حران وبذلك بعد انتهاء اشور لم يكن لهم ورثه من يدعي عن اسمهم ونرى هكذا اختفى الام الاشوري ن تاريخ ولكن نرى في بعض الاوقات ياتي ذكره لكن في معاني اخرى وليس كاسم شعب
ففي تاريخ مار يوحنا التللي الذي كان من أبرز المناهضين لمجمع خلقيدونيا في أواسط القرن السادس الميلادي . سيرة حياته باللغة السريانية تخبرنا كيف عمد الخلقيدونيون الى إلقاء القبض عليه ، النص السرياني يذكر ألقي القبض عليه أشوريا ؟ ܐܬܘܪܝܬ" أي ألقي القبض عليه بوحشية! كذلك من يطلع في الصفحة الأولى من تاريخ التلمحري فهو يشبه" وحشية العرب الذين إحتلوا بلاد السريان بالجيش الأشوري
وتبين هذه الجمل ان كلمة اشوريه هي تعني غير اسم شعب ولكن نرى امثال اشور كيوركيس كلما راءو كلمة اشور يعتبرونها ان هناك من يدعي انه الشعب الاشوري كان باقيا وغيرها

اقتباس :
ادور فرنسو



رد: كيف غيّر البطريرك ساكو شعبنا وكنيستنا من حال إلى حال في تسعة أشهر فقط؟
« رد #8 في: 27.10.2013 في 09:00 »

السيد انطوان صنا المحترم
خاطبناك بكل احترام ، وقد ارودنا لك الحقائق وما هو منشور على المواقع مع الرابط ، فلماذا تتهرب من الحقيقة ولماذا لا تقارعون الحجة بالحجة والفكرة بالفكرة ، لماذا الغلط يا سيد صنا ؟ من هو القزم ومن يذهب الى مزبلة التاريخ ، اليس الأنتهازيين ؟ هل يذهب الى مزبلة التاريخ المتمسكين بمبادئهم والذي لا يغريهم الدولار والمناصب ، ام الذين يبدلون جلدهم كل يوم ، هل خالفنا الحقيقة حينما وصفناك بالعروبي عندما كنت شريك تجاري لقادة من البعثيين ، ثم اصبحت كلدانياً حتى العظم وبعدها كانت نقلتك الذكية الى الى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري الذي تحلم به في الليل والنهار ، ثم بقدرة قادر اصبحنا نقرأ لك امتنا الآشورية ، يا رجل هذه القابلية في الألعاب البهلوانية في اللعب على الحبال ، فمن يذهب الى مزبلة التاريخ يا سيد انطوان صنا ، العربي ثم الكلداني ثم الكلداني السرياني الآشوري ثم الآشوري ، لك قابليات بهلوانية تحسد عليها يا سيد صنا .
وأنا لم اكتب شئ غلط بحق السيد ليون برخو الشماس المسيحي الغارق في المديح للدين الإسلامي ، انا نقلت كل ذلك من المواقع وأشرت على الرابط ، فنحن نحترم الدين الإسلامي ونحترم المسلمين ولكن نقول لهم إن جميع الأرهابيين هم من المسلمين ، وهنالك محاولات حثيثة لإفراغ الشرق الأوسط من المسيحيين ، وتأتي السعودية في مقدمة الدول التي تمنع اي صلاة دينية مسيحية على اراضيها ، والسيد برخو لا يكف عن المديح للتسامح الإسلامي ، ومع ذلك يصفونه بالكويتب .
فكن رجلاً يا سيد صنا وأجب على الحقائق الدامغة انت والشماس الأكاديمي ليون برخو ، فلا تقابل الحقائق بالشتائم يا سيد صنا .
تحياتي
ادور فرنسو

اقتباس :
زيد ميشو



رد: كيف غيّر البطريرك ساكو شعبنا وكنيستنا من حال إلى حال في تسعة أشهر فقط؟
« رد #9 في: 27.10.2013 في 09:19 »

لا نَدين كي لا نُدان .... جملة رائعة من الأنجيل حبذا لو تًفهم جيداً
عندما يسرق شخص وأقول عنه حرامي ...فأنا لا أدينه، بل أذكر ما هو عليه
نفس الشيء عزيزي ليون عندما ينتقدك أحد بسبب أزدواجيتك أو عندما تكتب ضد الكنيسة كي تجامل المسلمين وتكتب ضد الناشطين الكلدان من أجل كسب ود زوعة والمجلس .... وتسيء للكنيسة الكلدانية لعقدة ما
نحن لا ندين .....بل نقول ما أنت عليه تماماً كما نقول أسمك ..ليون برخو
لذا أتمنى أن تبتعد عن أية آية في الأنجيل ..... وأستشهد بكتابك ونحن نقبل

أدور فرنسو = أبو فادي .... هذي جديدة حتى على أدور نفسه
شارلك هولمز قد تحرى عنكم ......ومن محيطكم العائلي ..... فأين المفر؟؟




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-27, 10:56 pm

اقتباس :
عبد قلو



رد: عاجل .. الغاء اسم سمكو الشكاكي من احد شوارع مدينة دهوك
« رد #5 في: 28.10.2013 في 00:51 »

برشي العزيز خوشابا..مع التحية
هنالك تعمد لآشغال مكوننا المسيحي وعلى رأسهم من يدعي بتمثيلنا، بهذه الامور الثانوية التي تثيرها الجهات المعنية للتلهية لصرف النظر عن المطاليب المهمة التي تخص شعبنا.
لقد ارفقت رابط التركمان في ردي اعلاه والمتوحدين في احزابهم وتنظيماتهم وككتلة واحدة للمطالبة بزيادة مقاعدهم في البرلمان وبطريقة مدروسة وقبل اجراء الانتخابات البرلمانية المركزية..وبعكس تنظيماتنا في العراق التي ادعت بانها تجمعت بتنظيم واحد ولكنهم يضمرون العداء للاخرين والتي كانت واضحة في فترة الانتخابات وما صاحب ذلك من شوائب بكيل التهم والضغينة فيما بينهم، وقد اصبحت كل جهة تحاول ان تكسب منجزا ما وبتحدي الاخر.. وكل يصرح وحسب ما تشتهي الجهة التي ينتمي اليها. لقد ظفروا في ضرب المكون الكلداني سياسيا والاسباب معروفة وفي ذلك فهم منتصرين، آمنّا بالله.. ولكن اين هي انجازاتهم الحقيقية بعد سلسلة الاخفاقات التي توالت على شعبنا وهي كثيرة والتي اصبحت معروفة  للجميع.. نحن لا نحتاج الى ابواق وصانوج يدق في وادي النسيان..!!
الجماعة ينتصرون في دواخلهم وعلى المجموعات التي تكوّن شعبهم ويدعون باننا شعب واحد، بينما الجهات الاخرى التي نعيبها دينيا ، فهي متكاتفة ويحاولون ان يحققوا مكاسب اخرى لكونهم كتلة واحدة على حساب انقساماتنا.. وجعلوا انفسهم بالقومية الثالثة والتي اخذوا امتيازاتنا من خلالها ومنها مكانتهم في المفوضية وغيرها.. يا عزيزي خوشابا
عشرات الروابط ذُكرت في هذا الموضوع.. وضعوا اللآفتة ورفعوا اللآفتة وعلى هذه الرنّة..واصبح الشغل الشاغل للجماعة، تاركين الامور الاخرى المهمة جانبا..
ولكن بمكالمة هاتفية حُلّت القضية.. اِلآ ان ذلك سيكون ثمنه مدفوعا وسترون لاحقا ..تحياتي للجميع
اقتباس :
زيد ميشو



رد: عاجل .. الغاء اسم سمكو الشكاكي من احد شوارع مدينة دهوك
« رد #7 في: 28.10.2013 في 04:07 »

أخي خوشابا
لم أقل الموضوع تافه ....على العكس تاماً ... وتستطيع أن تقول بانني مهتم جداً بالموضوع وأعرف ما لايعرفه الكثيرون
وحتى في ردي ...قلت للمدعو أنطوان ...أشكر من عمل خلف الكواليس
وعليه .... من الخطأ أن تقيّم المداخلات بأنها نبث الحقد والكراهية
الأن ...أعود لأسئلك
أنت كاتب من المؤمنين بالأشورية كقومية .... هل أعترضتك يوماً ؟  هل أسأت أدبي معك؟ هل لا حقت مقالاتك لأخالفك؟ كذلك الأمر مع كثيرين غيرك .... ولو كنت كما تدعي أبث الحقد والكراهية لفعلت كل ذلك ..... لكن الأمر مختلف مع من لا ذمة لهم
أقولها لك بصريح العبارة .... من لا يحترم إرادتي لا أحترمه بالمطلق
ومن يتعدى على كنيستي الكلدانية وكنيستي الكاثوليكية الأم وقوميتي الكلدانية .... لا وحق الحق ..لن أتوارى عن تحقيره  مهما كلف الأمر
والمسألة هنا ليست شخصية ....بل عام ... كون من يسيء للثالوث اعلاه فهو يسيء إلى مجتمع وليس لي شخصياً
اتمنى عليك أخي خوشابا أن تعود لكل مداخلاتي وستراها ردود أفعال ضد من يضرب قناعاتي ..... والحرب مع هؤلاء الذي أدخلونا بها عنوةً مستمرة .....وسيسحقون حتماً ...ومنهم المتلون والحرباء والعقرب والطفيلي والحشرة
ولك مني كل أحترام ...وأقول ما اعني ...أي أحترمك فعلاً
اقتباس :
عبدالاحد سليمان بولص


رد: كيف غيّر البطريرك ساكو شعبنا وكنيستنا من حال إلى حال في تسعة أشهر فقط؟
« رد #17 في: 28.10.2013 في 20:39 »

1) ثالثا، لماذا تضع نفسك مقيما للكنيسة الكاثوليكية والمسيحية التي احد اركانها ان لا ندين كي لا ندان. ومن أقامني واقامك حاكما على مسيحية غيرنا؟ بإمكانك رفع المقال الذي تشير إليه لا سيما الرابط الأخير إلى الكنيسة ودعها تبت فيه.
2)  ولا أخفي سرا – لأنني أحاول ككاتب أن أكون شفافا قدر المستطاع – أنني ابرقت إلى البطريركية معربا عن رغبتي بالعودة تلبية لنداء البطريرك. وقدمت البطريركية بعض النصائح وسأتصل بجامعة دهوك لهذا الغرض. إن منحتني منصبا أكاديميا يليق بمقامي العلمي وضمن إختصاصي فإنني عائد إلى أرض الأجداد رغم الإمتيازات الهائلة والتي لم أكن يوما أحلم بها التي تغدقها جامعتي السويدية علي. وهذا وعد
.
3) تواضعا اقول إن مكانتي الأكاديمية والعلمية في واحدة من أرقى الجامعات في السويد – والسويد أرقى بلد في العالم دون منازع – لا تسمح لي أن أستجدي منصبا أكاديميا في أي جامعة أخرى.

4) ومع ذلك إن قدمت لي جامعة دهوك من المكانة العلمية والأكاديمية التي أستحقها (وهناك تفاصيل كثيرة اخرى) فأنا عائد إلى ارض الأجداد. قوميا هويتي اللغة والأرض ومسيحيا هويتي تراث وثقافة وليتورجيا وفنون ولغة كنيستي المشرقية المجيدة بمذاهبها وأسمائها المختلفة. في سبيلهما انا مستعد للتضحية. هذا بيت القصيد.
الأخ العزيز الدكتور برخو
أولا: اعلاه 4 اقتباسات من ردودك وفيما يخص الأول الموجه لي فأنا  لست ممن يرفعون التقارير والكنيسة ليست بحاجة لهكذا تقارير والايمان المسيحي ليس اجباريا وليس لدينا حد الردة ولكل فرد الحق في اتخاذ المبدأ الذي يؤمن به.
ثانيا:  فيما يخص الاقتباسات 2-4 فان المعلومات المتوفرة تشير الى  انك حصلت على شهادة الدكتوراه في الصحافة والاعلام من الجامعة التي تعمل بها سنة 2008 وهذه الشهادة وأية شهادة اخرى تحصيل بجهد شخصي ولا تتطلب هذا الكم من التباهي المبالغ به.
اقتباس :
Nissan.Samo



رد: كيف غيّر البطريرك ساكو شعبنا وكنيستنا من حال إلى حال في تسعة أشهر فقط؟
« رد #19 في: 28.10.2013 في 21:32 »

إلى السيد ليون المحترم : أتمنى ان لا نقع في المحظور ونقول كل ما ندركه أو نتوقعه أو نشعر به ، أي أتمنى ان لا نصل إلى درجة الشك في الجميع واتهام الكل ... لا يهمني من الناحية السياسية أو الجغرافية ما تملكه من شهادات معترف بها أو غير ذلك ولكن الذي يهمني هو ماذا تقول وماذا تأمن به وكيف تكتب وأين وعلى ماذا !!!! يجب ان يعي الجميع بان أكبر الصفقات المشبوهة تحصل بين أكبر راسين ، أي أتمنى ان لا نضطر للشك في الاتفاقات المشبوه التي قد تنعقد بين الرأس الكنسي وأشخاص آخرين لمصلحة الطرفين !!! أكرر وأقول بأننا نتمنى ان لا نشك في ذلك .... ولكنه واقع موجود وبقوة كبيرة .... أي في النهاية نحن لسنا بأطفال أو جهلاء للضحك  علينا ونحن نشعر بالإخلاص والأمانة وهي بعيدة وقد نشعر بالغدر والخيانة وهي في مكانها .   المقصد هو لا حضرتك ولا السيد البطريرك يمكن ان يكون الكلداني .. الإنسان هو وحده يقرر ما يجب ان يقرره وما يرغب فيه .. لست أبدا ضد الخير للمسيحية حتى لو كان من ابن لادن  ولكنني اعبد عداء بن لادن لي من كره أخي المسيحي لي ... اللبيب سيعي ما أعنيه . أتمنى ان أكون أكثر الواهمين في العالم لمصلحة المسيحي بصورة عامة ....   تحيه وتقدير للجميع
اقتباس :
عبدالاحد سليمان بولص



رد: كيف غيّر البطريرك ساكو شعبنا وكنيستنا من حال إلى حال في تسعة أشهر فقط؟
« رد #21 في: 28.10.2013 في 00:52 »

الأخ ليون برخو
اسلوب اللف والدوران ولي عنق الزجاجة الذي تتبعه حاول أن تستعمله مع غيري وقد سبق وأن ذكرت لك هذا الأمر مرات عديدة.كلما وجدت نفسك في زاوية حرجة تقلب الموضوع من الدفاع الى الهجوم وموضوع الدجاجة والمزبلة لم يكن من ابتكاري انما كان ردا غير مباشر على الرد رقم (6) أعلاه الذي كما يبدو قد استحسنته ولو كنت شخصا محايدا لرديته لأن مزابل التاريخ بحسب قناعتي هي من حصة الذين يبيعون مبادئهم بثمن بخس ولست مستعدا لتبديل هذه القناعة بأي ثمن.
ارجو ان تكتب بمستوى اكاديميتك التي تتباهى بها بعيدا عن اسلوب توجيه التهم لأني طيلة حياتي اقدس كل حجر من المناطق والقرى التي ذكرتها ولست من الذين يزايدون على ابناء قومهم وان وجدت ما يخالف ذلك تكرم علي به.

اقتباس :
عبد قلو


رد: الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« رد #33 في: 28.10.2013 في 02:22 »



اخ او اخت بت نهرينايا
لقد ذكر جنابك:

يقول الرب أيضا: إِنَّ السَّمَاءَ وَالأَرْضَ تَزُولاَنِ؛ وَلكِنَّ كَلاَمِي لاَ يَزُولُ أَبَداً، (متي 24-35)  فوعد الرب وعد، كلامه ثابت لايتغير، قد يُغيّب ولكنه دائم التجدد، فأن كان الرب معنا فمن سيكون علينا؟ آشور هو عصا يد الرب، ولن يركنها جانبا حتى يرعوي جميع البشر، فمثلما بآشور كواحد من ثلاثه به حدد موقع الجنه (تكوين 2-14) ، هكذا باشور كواحد من ثلاثه به يتحقق وعد الرب (اشعياء 19-24)، فآشور هو منذ البدايه وحتى النهايه !
انني مستغرب من كلامك ولا اعرف من اين تستعينون بآيات الكتاب المقدس ، فهل عندكم انجيل خاص لتمجيد اشوريتكم وكما تقول في هذه العبارة فآشور هو منذ البدايه وحتى النهايه !

فكيف تعطي هذه الميزة لاله الصنم اشور الذي بناه الشوباريون بايدهم في مدينة اشور وتسمى اشور.. فكيف تقول بأنه البداية والنهاية.. ألا يخالف ذلك ايمانك المسيحي وهل تقبل كنيستك وعلى راسهم البطريرك دنخا او أدي على هذا التعظيم لأله اشور ؟؟؟!!
وكل ما ذكر في الكتاب المقدس للفقرة التي اشرت اليها(2-14) والتي تقول:

14 واسم النهر الثالث حداقل، وهو الجاري شرقي أشور. والنهر الرابع الفرات
وبمعنى اشور هنا فهي اسم لمدينة والنهر يجري من شرقها.. ألا يوجد فرق في التعبيرين يا بت نهريايا
راجع اي كتاب مقدس في كوكل واكتشف بنفسك العبارات التي ذكرتها منه.. وقارنه بكتابك المقدس.. ان اختلف فارجوا ان تعلمنا بمصدر كتابك ياافندي
غريبة امركم .. هل اشوركم هو الله (حاشا والف حاشا) ان كان البداية والنهاية .تخسى


اقتباس :
Habib Tomi



رد: مثقفينا لا تنجرفوا
« رد #9 في:28.10.2013 في 15:45 »

صديقي العزيز سولاقا بولص المحترم
تحية ومحبة
انت تعرف رأيي بالموضوع جيداً ، واستطيع ان اقول ان مقالك كان يجب ان يكون فيه تشخيص محدد ، فالكلدان لا يلغون الآخرين ولا يلغون الآثوريين ، إنما هذه السمة سمة إلغاء الآخر هي سمة محصورة بالأحزاب القومية الآشورية فقط ، فنحن في الأحزاب الكلدانية وفي اتحاد القوى السياسية الكلدانية نحترم توجهات الجميع بما فيها توجهات اخوتنا الآشوريين ، فإلغاء الآخر هو من جانب واحد فقط ، فلماذا تخلط الكلدان مع تلك الأحزاب الأقصائية .
من ناجية اخرى هنالك شئ اسمه حرية الأنتماء وحرية الرأي وحرية المعتقد ، فلماذا نريد ان نحرم شعبنا من هذه الحرية بحجة اننا ضعفاء ، فهل نحن ضعافاء يجب ان لا يكون لنا اسم قومي ؟ انا لا افهم هذه المعادلة .

مع خالص التحية
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ وليد حنا بيداويد من كوبناهكن
في الحقيقة انا استغرب مما كتبته في تعليقك الذي تقول فيه :
فمن وصفتهم بالمثقفين يتاجرون باسم القومية الكلدانية وانا ساوجه بكلامى المباشر اولئك المحسوبين علينا نحن الكلدان الذين مسخوا اسمنا وسط المجتمع وبين اطرافنا الذين يكتبون وينادون من وراء البحار والمحيطات باقامة دولة كلدانية نعم دولة كلدانية وهم لا يتجاوز عددهم ركاب باص ذات 18 نفر يا للمهزلة ويا للعيب ان يقعوا اولئك فريسة لاحلامهم المريضة ولاحلام اليقظة ولم يدعوا احدا والا تهجموا عليه بشتى الافاظ متهمين اياهم باللاقومى وكنت انا احد ضحاياهم عندما كتبت التسمية الثلاثية القطارية كما يصفونها وها مرة اخرى على دعوة البطريرك بعودة ابناء الكنيسة الى بلدهم حرصا من الكنيسة من التشتت وتشتت ابنائها .. اقول لكم سنترك لكم الكلدانية لكى تقرروا اقامة دولة كلدانية فى استراليا او فى القارة القطبية الجنوبية وسنجد لكم سرجونا اخر
يا رجل اين قرأت عن الدولة الكلدانية في برنامج اي حزب كلداني عسى ان تخبرنا عنه ، ثم انت الست وراء البحار ام انك في قلب بغداد ؟ اليس لك الحرية فيما تكتب وتقول ؟ فلماذا لا تعطي مثل هذه الحرية للاخرين ، ولماذا لم تعاتب الآشوريين أيضاً ؟بل ان حقدك واستتهجانك واستصغارك واستخفافك كان بحق من يفتخرون بقوميتهم الكلدانية فقط ، يار رجل اقعد اعوج وأحكي عدل .

تحياتي
حبيب ـ من القوش وليس من من عبر المحيطات



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-28, 10:44 pm

اقتباس :
ادور فرنسو


رد: ايضاح حول اتهامات الدكتور ليون برخو الشخصية لي
« رد #27 في: 15:58 10/10/2013 »

السيد ليون برخو المحترم
يظهر جلياً من التعليقات المختلفة ـ (إذا طرحنا منها التعليقات المؤيدة لك من قبل اعضاء ومؤيدي الزوعا المنطلقة من مبدأ عدو عدوي صديقي ، وما يضمروه من حقد اعمى على اي اسم كلداني )  ـ  وكان تهربك المثير انت الأكاديمي والشماس سواء من الأسئلة التي طرحتها او التي طرحها السيد عبدالأحد سليمان وغيره ، وتبين ما يلي : 1 ـ انك كلداني تنكر قوميتك الكلدانية ترضية للزوعا وهي الحركة القومية الآشورية ذات التوجهات المتزمتة والأقصائية .
2 ـ انك شماس كاثوليكي ، ودائم التهجم على الكنيسة الكاثوليكية في صحيفة إسلامية ، والمعلوم يمكن ان تنتقد كنيستك داخل البيت المسيحي لكن عندما تذهب الى موقع اسلامي ، فهذا يعتبر تملق ومداهنة تلك الجهة لتكسب ودها عبر تهجمك على كنيستك كما تداهن حركة الزوعا مقابل تهجمك على القومية الكلدانية ( لا تقول هذه دعوات طائفية فهذه اسطوانة تعبانة يعزفها من ينكر قوميته الكلدانية امثالك ).
نصيحتي :
ان تتخذ موقف شجاع وصريح وتعلن اسم قوميتك بصراحة وتعلن عن دينك بصراحة وتعلن عن مذهبك بصراحة ، فإن كانت الكنيسة ارتكبت الجرائم وهي كنيسة استعمارية ، وإن الدين الأسلامي هو دين المسامحة والتعايش ، وكمتا تقول ترتاح نفسياً الى سماع الآذان ، فماذا يوقفك عن اتخاذ قرارك الشجاع باعتناق الدين الذي تراه مسامحاً ومع القومية التي تراها مناسبة لطموحاتك ، ومبكراً نباركك على اتخاذ قراراتك على الأقل نتخلص من كتاباتك القلقة بشأن موقفك من الدين والقومية والمذهب .
اعتذر عن اسلوب الصراحة
تحياتي
ادور فرنس
اقتباس :
عبد قلو



رد: نحن لسنا بحاجة الى مثقفين
« رد #2 في: 29.10.2013 في 03:42 »

وتقول

اقتباس :
بالنسبة الى هذا المنبر وابناء شعبنا فالمثقفين لا يزالون ومنذ سنوات طويلة يتقاتلون حول نفس الخلافات العديمة المنفعة. وعندما نقول بان عليهم التوقف عن خلافاتهم فانهم يزعلون ويشعرون بانهم من حقهم ان يصبحوا عصبيين. هذا الشئ ينبغي عدم السماح به مجددا وينبغي وضح حد لهؤلاء فكما قلت نحن لسنا بحاجة الى مثقفين.
وسؤالي لحضرتك ، فمن هو الذي يضع حد لهؤلاء المثقفين.. في هذه الحالة يجب ان تكون جهة متسلطة اي دكتاتورية
وربما اطلقت عليك بانك مثقف .. ولم ترضى على ذلك وحسب كلامك اعلاه
فماهي الصفة التي تختارها مثلا لك او للجميع او ان كان لك مقياس اخر تميز به بين هذا او ذاك او كلهم سواسية لديك وهكذا.. تحياتي


اقتباس :
عبد قلو



رد: سقوط اصحاب الأقنعة المزيفة الأول مايكل والثاني قلو والثالث الحك ربعك !!!
« رد #42 في: 29.10.2013 في 03:18 »

وأسالك وبما انك تدعي بأيمانك بالرب يسوع وبانك متدين..
فما رايك باحد من الجماعة اصدر فتوة بان اشور هو البداية والنهاية !!
فكيف تريدنا ان نسكت على من يعتقد ذلك، وحتى الحجر تجعلونه ينطق يا اخي..
وتقول سقطت اقنعتنا ونحن مكشوفي الاوجه ونتكلم بشجاعة وايمان.. ياصاحي، وشكرا




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-29, 10:03 pm

اقتباس :
kaldanaia


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #3 في:30.10.2013 في 23:03 »

السيد اشور كوركيس المحترم

رد على كلامك ......... إن أكثر ما يثير السخرية في مجتمعنا هو ادعاء البعض بأنه من "قومية" كلدانية علما أن عائلته تعي أصلها وتفتخر به ... ولكن المسألة مؤقتة بفضل المثقفين الأحرار.......

الواقع الحالي والتاريخ يسخر من كتاباتك لانك لا تعرف كم هو هذا البعض الكلداني القومية .
نظرية الاحتواء انتهت قبل ان تبدأ . لست حضرتك من يقرر من هم الكلدان ومن هم الاثوريين .
بالحقيقة طرحك ونهجك مثير للشفقة لانه من القرون الوسطى .

             كلدنايا الى الازل
                وافتخر
اقتباس :
lucian


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #4 في: 30.10.2013 في 23:39 »




اقتباس :
مقتبس من: Ashur Giwargis في الأمس في 20:17

إن أكثر ما يثير السخرية في مجتمعنا هو ادعاء البعض بأنه من "قومية" كلدانية علما أن عائلته تعي أصلها وتفتخر به ... ولكن المسألة مؤقتة بفضل المثقفين الأحرار.

آشور كيواركيس - بيروت



تلاعبك في صيغة الكلام هو اكثر شئ يدل على مدى التطرف اللذي انت متمسك به.

كلامك هذا وحتى اقوم بوصفه بشكله الصحيح سيكون: ان اكثر ما يثير السخرية في مجتمعنا هو ان يمتلك شخص الحق بان يقول بانه من قومية كلدانية.

وبشكل ادق انك تسخر بان يمتلك اي شخص الحق بالتعبير عن انتماءاته بنفسه.

ثم متى ستشرح من تظن نفسك لكي تقرر بدلا من الاخرين خاصة وانك تصف الكثير من ما تكتبه بانه فوق الواقعية؟

هل تعتقد مثلا بان اختراع السيارة كان من اجل ان يتمكن البشر من الهرب خوفا منك؟
عندما تنهض من الكرسي بالاستناد على اذرع الكرسي فهل تعتقد بانك تضغط الكرة الارضية نحو الاسفل؟

اما اذا كان وقت فراغك كبير جدا فحاول ان تلعب العاب الظل في غرفة مظلمة لتدرب على قدراتك الفوق الطبيعية ولتتسلى ايضا في وقت فراغك.
اقتباس :
ابن اور


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #5 في: 30.10.2013 في 01:03 »

الاخ يعكوب ابونا .
من حقي ان اسألك باعتبارك من بيت ابونا اولا وثانيا كاتب لك دراية بتاريخ الاباء والاجداد .. السؤال الاول ..
ماذا تعني كلمة ابونا .. ثانيا
من اين اشتقت كلمة ابونا .. هل من الجزيرة العربية ام من العراق وسوريا ؟؟

ثالثا .. هل  كلمة ( ابونا ) عربية ام غير عربية ؟؟
رابعا من هم ابناء ابونا الاوائل ؟؟ علما لقد كان لديه ولدين . ما هما اسميهما ؟؟

ارجو الايضاح لكي يسنى للاخوة القراء للاطلاع على التسمية وما معناه .

لدي وثيقة تؤكد منبع بيت ابونا . وكيفية هروب ايونا الى الجزيرة المسمات ( العربية ) .. وبعدها انتقل احفاده الى العراق وسوريا . هربا من المسلمين ..

مرقس اسكندر
اقتباس :
عبد قلو



رد: دروس وعبر من إستقالة عمدة مدينة الكهون
« رد #1 في:30.10.2013 في 00:37 »

الاخ العزيز مؤيد..مع التحية
وكما تقول في نهاية مقالتك
ما أحوجنا نحن الكلدان الى توحيد صفوفنا سواء في المهجر أو في الوطن الأم ونحن على أعتاب إنتخابات برلمانية مطلع العام القادم لنتمكن من إيصال صوتنا الوطني الأصيل الى من يهمه الأمر ونوقف التداعي والتهميش بحق كلدان الوطن.  
نعم فأننا في بلدان المهجر نستطيع ان نجاهر بكلدانيتنا وذلك حق لكل فرد ان يتمتع بما يراه مناسبا له، وهكذا فعلها اخوتنا الكلدان الغيارى وبمؤازرة الكنيسة في ابرشية  كالفورنيا الامريكية، فقد استردوا حقهم ورفعوا اسم الكلدان عاليا. هكذا يكون دورا للكنيسة في مساندة ابنائها !!
وكما كان ذلك حاصلا في كاليفونيا ، فذلك حاصل ايضا في ولاية مشيكان الامريكية وكما هو واضح في الرابط المرفق ادناه.. ولكن عكولنا منكّسة من وراء من يستحي للمجاهرة في اسمنا الكلداني في بلدنا العراق..حسافة..
لذلك وجب علينا الاهتمام ببابل الجديدة في بلدان المهجر للحفاظ على امتنا الكلدانية وبشموخ واقتدار.. تحياتي للجميع







اقتباس :
عبد قلو



رد: دروس وعبر من إستقالة عمدة مدينة الكهون
« رد #4 في: 30.10.2013 في 05:12 »

السيد عبدالاحد سليمان المحترم
انت تريد ان تظهر وجه الحقيقة وكما تبين نفسك على ذلك، ولكن هذه الامور التي ذكرتها كتجاوزات ، فهل يقوم بها كل الكلدان، ألا يوجد من الكلدان الموجودين في ساندياكو ومنها حضرتك وكما تدعي انك تعيش بعرق جبينك وغيرك يعملون في شتى المجالات وبرزوا ولمعوا وثبتوا جدارتهم ومنهم هؤلاء الذين تراهم في الصور يدافعون عن الكلدان. لذلك لا يحق لعمدة الكاهون ان يعمم ذلك على كل الكلدان وانت وعائلتك ستكون من ضمن هذه الاهانة.. وكان الاجدر به ان يشخص تلك الحالات ان عرف بها، وبترها وبما يحقق القانون.. تقبل تحياتي

اقتباس :
soraita


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #8 في: 30.10.2013 في 11:54 »

الي الاستاذ يعكوب ابونا
ان مار بينامين شمعون كان اقر انهم من عائلة لاوي اليهوديه قال البطريرك مار بنيامين لعم الملك الروسي حينما قرأ الأخير في جنسيته التركية كلمتي (لاوي، وآشوري) مستفسراً كيف ذلك؟ فأجابه البطريرك؛ نعم! نحن أصلنا يهود من عائلة لاوي بن يعقوب (إسرئيل). تنصَّرْنا وإنّ هذه المِلَّة اختارتنا كهنة أباء لخدمتهم الكنسية
كانت مملكة اسرائيل تتكون من جزئين الجزء الشمالي والتي كانت تتكون من عشرة اسباط و أن قضى عليها الآشوريون سنة (735ق.م) حيث سبى تجلت بلاسر الثالث ملك أشور الكثير من الأسباط العشرة من سكان الجليل والجلعاد ونقلهم إلى أشور (ملوك الثانى 15/29) وقام خليفته شلما نصر وربما سرجون الثانى بالقضاء على البقية الباقية من مملكة إسرائيل عندما احتل السامرة (722ق.م) وسبى إسرائيل إلى أشور (ملوك الثانى 17/6، 18/11).
وقد عرفت هاتان المرحلتان فى المصادر التاريخية باسم السبى الآشوري
اما سبي بابلي فان كان على الجزء الجنوبي من مملكة اسرائيل وكانت تتكون من سبطين فقط وهما أبناء بنيامين ولاوى تم سبيهم إلى بابل.
وبذلك تكون عائلة بيت ابونا هي من سبط عائلة لاوي اليهوديه التي جاء بيها الكلدانيون الي منطقة بابل وبعد بمرور الزمن تكلدنوا مع الشعب الكلداني فهذه هي حقيقة بيت ابونا وليس كما يدعي استاذ يعكوب انهم اشورين

اما بالنسبه الي الاقتباس من كلام يعكوب ابونا (ان روما انعمت عليه بالالقاب والمناصب ، فكان لابد  هو الاخر ان يحمل الاسم الجديد الذي انعم البابا اوجين عام 1445على المنشقين من كنيسة المشرق النسطورية والمنتمين الى كنيسة روما بان يطلق عليهم الكلــــدان تميزا عن النساطره ، لهذا سمى نفسه من الطائفة الكلدانيــــة لانتماءه الى كنيسة روما الكاثوليكية ،)
نقول اذا كان بامكانك من كان كلدان النساطره حسب هذه الوثيقه المستخدمه في دولة لبنان الي ماقبل ثلاثين سنه ويجب عليك وعلى اشور كيوركس لماذا كان في لبنان يستخدمون البطريكيه الاشوريه الكلدانيه النسطوريه
فاذ كان الكلدان تابعين الي روما لتميزهم فكيف كان اشورين كلدان نساطره





اقتباس :
samy


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #11 في: 30.10.2013 في 14:48 »

الاخت سوريتا:
في الحقيقة نحن بحاجة الى الوثائق التي تثبت وبدلالة قاطعة ان القومية الكلدانية وتسميتها لم يرتبط با الكثلكة كما يدعي العنصريين و الشوفينيين من القوميين من مدعي ان الكلدان طائفة دينية .
وهذه الوثيقة اثبات لايمكن دحضه من قبل اي منصف او اي كاتب موضوعي يحترم نفسه.
كما ان هذه الوثيقة توكد ان النساطرة من القومية الكلدانية ومن الاثوريين كانوا تحت قيادة دينية واحدة باسم((البطريكيه الاثوريه الكلدانيه النسطوريه )).
وان التغيرات التي طرأت على التسمية لايتجاوز عمرها الثلاثين سنة و لاهداف خبيثة.تستهدف محو الكلدان كقومية.ومنهم نساطرة ومنهم كاثوليك ومنهم ارثدوكس او اي طائفة اخرى.
نحن بحاجة لهكذا وثائق وابرازها امام المتأشوريين ليعيدو صياغة وعيهم القومي بما يضمن احترامهم لانفسهم.ولقوميتهم.


اقتباس :
زيد ميشو



رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #13 في: 30.10.2013 في 16:08 »

توضيج جيد من الأستاذ نبيل دمّان .... ووعد مهم بكشف أدلة دامغة من إبن أور البار
وأرشيف جميل من الأخت سوريتا
ومبادرة مهمة من الأخ نزار ملاخا تبيّن مدى حرصه على عائلة أبونا أكثر من أل أبونا أنفسهم
على أمل أن يكون في بيت أبونا من له أهتمام في إعادة الأصل إلى حقيقته دون تزييف أو تجيير إلى أجندةِ ما
ملاحظة .... علمت يوم أمس بأن ليس كل من كتب إسم عائلته أبونا يعني بأنه (أبونا خط وفسفورة) بل هناك أنتساب لها
وهذا الأنتساب لن يشوه رقيّ عائلة أبونا بسبب أصلهم الكلداني



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-10-30, 2:02 pm

اقتباس :
lucian



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #1 في: 30.10.2013 في 17:19 »

الشريط في البداية يتحدث عن تخمينات والتكهنات ومن ثم يقفز الى وضع عدة نقاط التي هي عبارة عن اتهامات عشوائية ويتم تقديمها بدون دليل ولكن شرحها يتم وكأن هناك دليل حولها وهي بالطبع الاهداف التي يريد ان يصل اليها صاحب الشريط اللذي هدفه سياسي ولهذا يقوم بتسيس كل شئ . لذلك لم يعد هناك اية حاجة للاهتمام بالتخمينات والتكنهات التي تحدث عنها الشريط, فالتفكير السياسي والمسيس لصاحب الرشيط واضح وضوح الشمس.

ان هذا الاسلوب في ثقافة الاتهامات لها علاقة كبيرة بالثقافة التي تركها البعث.

انا اجدد مطالبتي لاعلام البطريريكة بعدم تقديم اية توضيحات لهكذا اشخاص وبان يتركون هكذا اشخاص يتسلون باتهاماتهم لوحدهم. وهذا الاسلوب هو الوحيد اللذي سينفع لجعل هكذا اشخاص يتخلون عن هذه الثقافة.

اقتباس :
زيد ميشو



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #2 في: 30.10.2013 في 17:29 »

أي أستهتار هذا في عنوان توقعنا من خلاله قراءة أسرار وأتضح بأنه تحليل سخيف للكاتب!!!!؟؟؟؟
على الأقل غير العنوان يا رجل كي توهم القراء بأن لك ذرة مصداقية
أقول لك شيئاً.... ثقتنا في الفاتيكان أكبر مما تتصور
وهي أرفع من تلك الأتهامات الوضيعة ..... ولا تنسى بأن الباطريرك ساكو الجزيل الأحترام هو باطريرك كاثوليكي
وقد تعلّم المحبة المسيحية ومفهوم الوحدة من خلال تعاليمه في الكنيسة الكاثوليكية
وكنيستنا هي أصدق كنيسة بسعيها للوحدة
وأنا مع الأخ لوسيان بعدم أصدار أي توضيح من قبل الباطريركية ...وأي توضيح يخرج سيعيبها كونها ستكون مهتمة لقلم سطحي مثل قلمك

لنى من سيأيدك بطرحك التافه هذا؟

اقتباس :
صباح قيا


رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #3 في: 30.10.2013 في 17:39 »

الاخ انطوان الصنا

سلام المحبة

كلمات حق في بعض ما جاء بالمقال ولكن للأسف يراد بها باطل . أنسان اليوم " مفتح باللبن " كما يقال . فلا تجعل القارئ المحايد ينفر عند مروره بما يثير التقزز والشفقة في نفس الوقت .

تحياتي

                                 د. صباح قيّا

اقتباس :
samy



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #4 في: 30.10.2013 في 17:49 »

هل لديك اي وثائق تثبت كلامك ام انه كيل للاتهامات ((با الكوشر)) او با الجملة لغبطة البطريرك ساكو وللفاتيكان؟؟؟؟؟

(( فأن الصورة التي نشرت مع الخبر قد تثير امتعاض وانزعاج الفاتيكان لان وجود قداسة ما بنيامين شمعون مع غبطة مار ساكو حسب مفهوم الفاتيكان يعتبر مخالفة عقائدية ترتقي الى حدود الكفر !! ولهذا السبب اخمن انه صدرت اشارات او تلميحات من الفاتيكان او من سفارتها في بغداد الى اعلام البطريركية لحذف الخبر والصورة من موقع البطريركية وعلى هذا الاساس اقول ان الوحدة التي يسعى اليها قداسة مار ساكو مخلصا لن تتحقق لسببين الاول عدم قناعة الفاتيكان في رفع وصايتها وسيطرتها على الكنيسة الكلدانية والثاني كنيسة المشرق الاشورية تتمتع بأستقلالية ادارية وتنظيمية خاصة ترفض ان تكون للفاتيكان اي سلطة عليها حتى في حالة تحقيق الوحدة ....))

وقد سبق لي ان علقت على الجانب المضحك للصورة بقولي:

((كان الاجدر بك يا انطوان الصنا ان تستفسر عن الجانب المضحك في الصورة قبل ان تسقط تصوراتك المريضة على الاخرين.....

فان كنت لاتملك الفطنةوالادراك  لما تسرعت ....

فمن هو الشهيد ؟؟؟؟

فهل هو غبطة البطريرك ساكو الجزيل الاحترام.....كي تكون صورته الصغيرة في اعلى الصورة؟؟؟؟

ام قداسة مار بنيامين شمعون كي تكون صورته اكبر وفي اسفل الصورة ؟؟؟؟؟

لكن لاعتب على اصحاب الاتهامات  المحتكمين الى تصوراتهم المريضة.

اقتباس :
1iraqi



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #5 في: 30.10.2013 في 17:56 »

الى كل الاخوة القراء
تعجب كثيرا عندما تستمع لشخص وأنت تعلم في قرارة نفسك أنه «كاذب»، ويزاول الكذب باحترافية، ويبني حياته ومستقبله على أسس من التدليس والوشاية.
تعجب لهذا الصنف من البشر الذي يمارس الكذب وكأنها هواية اعتاد عليها أو وجبة يتناولها، فباتت تسيطر على يومه وليلته، يكذب على الناس وعلى نفسه وقد يصل به الأمر في نهاية المطاف أن يصدق كذبته التي ابتدعها وتعايش معها فترة من الزمن لتصبح واقعا ملموسا وهي في الأساس وهم.
يكاد هذا النوع من البشر لا يصحو من غيبوبته التي يعيش فيها، وسيصبح الكذب ملازما له طيلة حياته مهما ارتفعت درجاته الدنيوية، وتجد أن كذبه في الأقوال أصبح سمة تميزه عن غيره وكذبه في الأفعال لا يدركه سواه، كونه يستخدمه في تظليل العقول للوصول إلى مبتغاه الذي دفعه لهذا السلوك.
كثر هم الكذابون الذين يعيشون في أوساطنا، يبثون أكاذيبهم، يهايطون، ينافقون، ينمون، يتملقون، لا يكلون ولا يملون، ولا يقدمون ولا يؤخرون، سرعان ما يضرونك ويلدغونك لبلوغ منزلة ومكانة بمحاولات الارتقاء على كتفك وأكتاف غيرك، فالكذب رأس كل خطيئة، وعار على صاحبه.

عراقي

اقتباس :
Jack Yousif Alhozi


رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #6 في: 30.10.2013 في 17:57 »

السيد الصنا
ماهذه الأزدواجية الغريبة، وماهي العلاقة بين وحدة الكنائس والخبر المحذوف؟ الفاتيكان متمثلة بقداسة البابا فرنسيس الذي يبهر العالم كله بأفعاله وتواضعه أسمى من أن ينزل الى مستوى تحليلاتكم الهزيلة ويتدخل في عمل إعلام البطريركية.
وغبطة البطريرك ساكو عندما يعلن مرارا عن رغبة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية بالوحدة مع كنيسة المشرق الآشورية يعلم جيدا موقف الفاتيكان الأيجابي من هذه الوحدة. أما الحديث عن نشر صورة مشتركة لبطريركين من الكنيسة الكلدانية والآشورية معاٌ وإعتبار الفاتيكان ذلك كفراُ، أعتقد بأنه كلام فارغ لايستحق حتى الرد !!

hozbox@hotmail.com

اقتباس :
lucian



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #7 في: 30.10.2013 في 18:01 »


اقتباس :
مقتبس من: انطوان الصنا في اليوم في 17:06
الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟


وبوضوح اكثر فأن الصورة التي نشرت مع الخبر حسب رأي قد تثير امتعاض وانزعاج الفاتيكان لان وجود قداسة مار بنيامين شمعون مع غبطة مار ساكو حسب مفهوم الفاتيكان يعتبر مخالفة عقائدية ترتقي الى حدود الكفر !! ولهذا السبب اخمن انه صدرت اشارات او تلميحات من الفاتيكان او من سفارتها في بغداد الى اعلام البطريركية لحذف الخبر والصورة من موقع البطريركية وعلى هذا الاساس اقول ان الوحدة التي يسعى اليها قداسة مار ساكو مخلصا لن تتحقق لسببين الاول عدم قناعة الفاتيكان في رفع وصايتها وسيطرتها من الكنيسة الكلدانية والثاني كنيسة المشرق الاشورية تتمتع بأستقلالية ادارية وتنظيمية خاصة ترفض ان يكون للفاتيكان اي سلطة ادارية او تنظيمية عليها مهما تكن الاسباب ....


                                                                                                             انطوان الصنا
                                                           

لماذا اذن تمدح غبطة البطريريك مار ساكو اذا كنت قد قررت بان الفاتيكان ممتعضة ومنزعجة؟ انت اذن حتى مدحك له مسيس له اغراض بغيضة. لماذا دعا الى الوحدة والاصالة والتجدد اذا كانت الفاتيكان ترفض ذلك؟ ولماذا انت تطلب ايضاحات اذا كنت قد قررت مسبقا الاسباب؟

هذه الاشياء تجري فقط في مخيلتك واليك ايضا بعض الصور وفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Ow1ZXbRYvic

http://www.cnewa.org/mag-images/magimages-21-2/21-2-4-cross-185x171.jpg

http://www.atour.com/media/files/religion/coe/Common-Christological-Declaration-Roman-Catholic-Church-and-Church-of-the-East-COE.jpg

http://www.zindamagazine.com/html/archives/2002/2.4.02/dinkha_pope.jpg

كان من المفترض ان تتحدث عن الاسباب الخفية التي تجعلك انت ان تنشر هكذا مواضيع. فانا لا اعرف لك شريط واحد مفيد , فاما انت تقوم بتاجيج صراع وخلاف حول التسميات او انك تحاول ان تخلق مشاكل كنسية. ولكن محاولاتك هذه كلها ستفشل.

وانا اقول بان اعلام البطريريكة من الافضل ان لا يجعل منك شخص ينبغي اجابته وخاصة انت تملك هكذا اسباب غير خفية مسيسة وتطلق اتهامات عشوائية لا تحترم البطريريكة. فانت لا شئ مقارنة باكثر من مليون منتمي للكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.

وانا لا اعرف كيف يتم القبول بنشر هكذا شرائط قائمة على اتهامات عشوائية مسيسة

اقتباس :
Petros Adam



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #8 في: 30.10.2013 في 18:19 »

ما أتمنّاه أن تكون هذه الخزعبلات من أفكار الكاتب المعروفة مصداقيتها ، وأن لا تكون من أفكار أناس يدفعونه لتمهيد الطريق لأيجاد مبررات لأفشال دعوة غبطة أبينا البطريرك مار روفائيل الأول ساكو للوحدة في كنيسة المشرق لتكون كنيسة مشرقية رافدينية واحدة كما كانت قبل أنفصال فرع الكنيسة النسطورية في المجمع المسكوني الثالث ، الذي يطلق عليه مجمع خلقيدونية 451 م .

اقتباس :
kaldanaia



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #9 في: 30.10.2013 في 18:29 »

السيد انطوان المحترم
لا تتصور ابدا ان تكون علاقة الفاتيكان مع كنيستنا بهذا المستوى الذي تشير
اليه . الكنيسة نهج علاقتها روحي مفعم بالمحبة والتواضع مع من هي شريكة
معهم مذهبيا .
الطريقة التي تفكر بها نحو الكنيسة هي طريقة الاحزاب التي تؤمن بها حضرتك المحترم.
اوزن كلامك وكن لمرة واحدة صادقا وامينا مع قلمك ...؟؟؟؟؟؟؟؟

                   كلدنايا الى الازل

اقتباس :
samy



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #11 في: 30.10.2013 في 20:56 »

من ضمن 12 تعليق على الاخ صنا  لم اجد تعليق واحد من الاخوة المتاشورين  يدين  هذا النهج اللامسوؤل........وهذا دليل انحيازهم من منطلق طائفي بغيض اضافة للمنطلق السياسي لانهم تعلموا ان الوحدة هي احتواء الاخر وليس تبادل للثقة و التعامل المتكافي ......وهل هكذا وحدة ستكون قابلة للحياة.على المدى البعيد ؟


اقتباس :
عبد قلو



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #16 في:31.10.2013 في 23:57 »

الاخ لوسيان يقول:

ولكن صاحب هذا الشريط يقوم باللعب فعلا في تاجيج الخلافات, فمدحه للاشخاص مسيس غرضه بغيض, وتايده لمداخلات غيره ايضا استغلالي غرضه بغيض, فهو يؤجج الخلافات بين التسميات وبين التابعين للمذاهب الكنسية, والشئ اللذي يثير استغرابي هو بالرغم من ان صاحب الشريط يعرف جيدا باننا نعرف اغراضه المسيسة واستغلاله واغراضه البغيضة فانه مع هذا لا يهمه كل ذلك..


وهذا هو مقصد هذا الرابط او الشريط، والآ لماذا هذا الالحاح في موضوع اخذ قراره وانتهى ولا أعرف ان كان القصد لنسيان المطاليب الاساسية التي نحتاجها او ربما لسبب شخصي قصده اثبات وجود وبأنه اهم من المهم!!
بينما التركمان فقد اتحدت احزابهم وتنظيماتهم ليطالبوا بزيادة مقاعدهم وفرض مكونهم على انهم القومية الثالثة للبلاد وقد ظفروا بذلك ونحن نتلهى بالامور السطحية المحلولة اصلا. تحياتي

اقتباس :
زيد ميشو


رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #18 في:31.10.2013 في 07:32 »

أنا أستغرب كيف أن البطريركية الكلدانية تسمح للكاتب بأن يكون الناطق الرسمي باسم البطريركية؟
فمن الذي خول السيد أنطوان صنا ليتحدث باسم البطريركية؟
ومن أعطاه الحق للدفاع عن الكنيسة؟
أن البطريركية الكلدانية لم يكن لها أي علاقة بالموضوع ؟ ولربما كان هناك اتصالات أو استفسارات من البطريرك لويس ساكو عن الموضوع؟
وعندما عرف أن الاسم مرفوع من شارع اربيل ارادت البطريركية أن يكون له سبق اعلامي ....باندفاع ليس في محله
ولكن يبدو أن هناك تدخلات من الكنيسة الاثورية أو من جهات حزبية اثورية في اللحظات الاخيرة اجبرت الموقع البطريركي على حذف الخبر جملة وتفصيلا
هذه هي القصة ببساطة بدون تفسيرات أو فنطازيات اعلامية وفلسفات ثانوية


اقتباس :
عبد قلو

رد: دروس وعبر من إستقالة عمدة مدينة الكهون
« رد #11 في:31.10.2013 في 15:48 »

الاخ ليون برخو المحترم
وتقول:

اقتباس :
ولا يخفى ان لي خلافات فكرية حادة مع بعض الأخوة من الكلدان والأبرشية المذكورة هنا، إلا أنني أنحني بقامتي لما قام به إخوتي الكلدان وأبرشيتهم في هذا الموضوع بالذات حيث كان دورهم مؤثرا على إستقالة العمدة على خلفية تصريحاته العنصرية بحق الكلدان، وهم مكون أصيل من مكونات شعبنا.
ولكن كنت اتمنى معرفة خلافاتك الفكرية الحادة مع ابرشية ساندياكو الامريكية ، بالرغم من انهم محافظين على اللغة الكلدانية والتي يهيئون من خلالها الشمامسة ويدرسونها لمختلف المراحل ويقيمون صلوات الرمش والوردية وباللغة السورث الكلدانية للحفاظ على التراث الاصيل وقد عمروا وبنوا الكنائس والابرشية حتى اصبحت معقلا للكلدان وعلى أمل ان تتسمى بالبابل الجديدة، وذلك حفظا لضياع الاجيال في ثقافات اخرى ، وهي كلها تريدها وكما يتضح من كتاباتك لأهتمامك باللغة والتراث متشكيا من الكنائس الكلدانية الذين يميلون للتعرب وكما تقول..في الدولة التي تعيش فيها..
فلا أعرف ماهي خلافاتك الفكرية الحادة التي تشير اليها في كتاباتك بين فترة وأخرى وباسلوب سلبي جارح لجهتهم. ولذلك خلافاتك ان وجدت فهي شخصية وحسب ما يتضح من طروحاتك سابقا والتي يمكن حلها. تقبل تحياتي


اقتباس :
فريد وردة


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #18 في: 31.10.2013 في 22:23 »


المتحاورون ألاعزاء

تحية طيبة

أن أعتراض وغضب المحترم يعكوب هو حول مصطلح [ الطائفة الكلدانية ] والذي يقول أن الكاتب المحترم نزار ملاخا حوره الى [ القومية الكلدانية ] ويدعي المحترم يعكوب أن هذا تهريج وكذب ورياء وتشويه و عيب ؟ وأليك عزيزي القارئ أقتباس النص ألاصلي

[ الرحاله الخوري الياس ابونا وينقل مايلي من كتابه (الحيوة) أو (بستان الحياة) ( "إنه القسيس إيلياس بإسم خوري بغدادي أبن قسيس حنا الموصلي من نسل البطاركة المشرقيين من طا ئــــفة الكلــــــدانيين من عيلة (عائلة) بيت عمّون". )).. ] أنتهى ألاقتباس

أذا النص أعلاه منقول من كتاب [ الحيوة ] للرحالة الخوري ألياس وقد ألفه وكتبه في منتصف القرن السادس عشر أي قبل أكتشاف وتداول مصطلح القومية في قاموس اللغة العربية ؟

لذلك كان الدارج والمسموح به من قبل الغزاة المستعمرين هو تداول مصطلحات تحط وتقلل من شعور ألانتماء للآرض بالنسبة للسكان ألاصليين لهذا نلاحظ أنتشار مصطلحات مثل [ طائفة , ملة , جماعة , قوم ] وهدفها التصغير والتهميش ويستطيع أي متتبع للتاريخ أن يلاحظ ذلك ؟

أذا المعنى واضح ويقصد به القومية الكلدانية وليس هنالك تهريج وكذب وأفتراء وعيب ؟ كما يدعي المحترم يعكوب وخلاف ذلك كان يجب على السيد يعكوب أن يشرح لنا ماذا قصد المؤلف الخوري ألياس بعبارة [ الطائفة الكلدانية ] و خصوصا أن المحترم يعكوب له بحث عن أصول القبائل الكلدانية .

لذلك يستطيع المحترم يعكوب وحسب بحثه الموسوم أن يفسر ويشرح للقارئ مصطلح [ الطائفة الكلدانية] فمثلا على سبيل المثال هل هم

[ أسرة أو كهنة أو سحرة , مشعوذين , منجمين , ثوار , مزارعين , فلكيين , طبقة , تجار , راكبين البحر , علماء , وأخيرا هل المقصود بهم جماعة من الجزر البريطانية كانوا في خلاف مع بابا روما ] .

وبهذا القدر أكتفي

تحية طيبة


اقتباس :
kaldanaia



رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #19 في:31.10.2013 في 23:57 »

السيد اشور كوركيس المحترم

اقتباس من كلامك
اقتباس :
( فسواء كان فلان لاوي أو ماوي، إذا كان آشوريا بقوميته فهو آشوري، وعلينا ألا ننسى بأن كل مسيحيي اليوم لم يكونوا مسيحيين قبل المسيح.)
اذا كان ماوي لا اعرفها ولكن اذا كان ... لاوي... فهو من سلالة ابو الايمان ابراهيم الذي دعاه الله من اور الكلدانيين . فترك ابراهيم اهل بيته وبني ... قومه.. وذهب الى الارض التي اراه ايها الله.

اقتباس اخر
اقتباس :
( ولكن ليس هناك "سورياني" غير مسيحي أو "كلداني" غير مسيحي لأن هذه تسميات كنسية. )
ساكو يستقبل وفداً من كلدان الناصرية المسلمين
– JUNE 29, 2013
Print Friendly
بغداد – وائل متي

استقبل بطريرك الكدان في العالم مار لويس روفائيل الاول ساكو وفدا من الكلدان المسلمين قادمين من محافظة الناصرية، فيما قدم تهانيه الى العراقيين بمناسبة خروج العراق من طائلة البند السابع.

وقال بيان للبطريركية الكلدانية تلقته (الزمان) امس ان (ساكو استقبل وفدا من كلدان الناصرية المسلمين في مقرّ البطريركية ببغداد وجرى خال اللقاء الحديث عن امكانية تبادل الخبرات والنشاطات الثقافية والاجتماعية)، وعبّر علي ايليا الكلداني و فاطمة الكلدانية وباسل الكلداني عن اعتزازهم بهويتهم الكلدانية وأكّدوا أن (الدين لا يزيل الهوية وانهم مهتمون بنشر هذا الوعي بين ابناء قومهم في الناصرية)، واشار البيان الى ان (اللقاء حضره المطران شليمون وردوني والأب سكفان متّي وفي الختام تبادل الطرفان الهدايا التذكارية ووعد ساكو بزيارتهم وزيارة مدينة أور المقدسة ودعم نشاطاتهم).

وبمناسبة اسمك يا سيد اشور المحترم لي سؤال كم اسم اشور صادفك و حضرتك تبحث في التاريخ عدا الموقع الجغرافي و تحوير اثور الى اشور
قبل 1884 م.

كلدانايا الى الازل


اقتباس :
عبد قلو


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #20 في:31.10.2013 في 01:19 »


سيد اشور العلامة
لمعلوماتك فأن اليهودية فهي بالنسبة لهم دين وقومية وان لم يعجبك ذلك فهم من سلالة ابينا ابراهيم المرتحل اليهم من اور الكلدانية وزرع نسله في اسرائيل، ان كنت تؤمن بالكتاب المقدس .
ولكن اشوريتكم حلت بدلا من النسطورية كمذهب وكما موضح في المرفق الملحق برد الاخت سوريتا..

وغير ذلك فهل تستطيع ان تقول لي ماهو مذهبكم بعد تنكركم للنسطورية لتنسوا بانكم كلدان النساطرة..هذا تاريخ لايستطيع ان يمحيه عشرات من امثالك. تحياتي للجميع


اقتباس :
عبد قلو


رد: الى الاخوة والاخوات الذين يدعون بالاشورية الحديثة..
« رد #44 في:31.10.2013 في 05:08 »

اخونا بت نهرينايا
ولا اعرف ماذا تقصد بأن سفر ناحوم كلامه على نينوى وليس اشور، ولكن اشور هي اقليم من نينوى العاصمة المركزية للأمبراطورية الاشورية، والان تأتي وتقول فقط نينوى سقطت وكأنه لا يهمك ذلك ، وعليه لماذا تقولون بأن سهل نينوى اشوري، اذهب وطالب بأقليم اشور حاليا الذي لم يسقط وحسب نبوة النبي ناحوم وكما تتصور حضرتك.
عزيزي ، الامبراطورية كلها سقطت وحتى انه ذكر بأنه سوف لن يكون هنالك ذرية للملك الاشوري في الاصحاح الثالث من سفر ناحوم.

انظر الى ماقاله بعض العلماء عن سقوط الدولة الاشورية القديمة طبعا والتي حضرتكم ليس لكم علاقة بها، وتعرفون ذلك ونحن من باب المجاملة لنوسع معلوماتكم، لينقشع سراب الاشورية منكم.
يقول عالم الاثار نيكولاس بوستكيت في كتابه عن حضارة العراق واثاره، بأنه لم يكن الانحطاط السياسي لدولة اشور متوقعا بهذا الشكل السريع ولم يكن سقوطها مفاجئا، ولكن اختفائها التام كان لغزا محيرا، ظهرت امبراطوريات مماثلة وانهارت كالمملكة الحثية العظيمة، بيد انها لم تختفي اختفاء كاملا مثلما حدث للدولة الاشورية.
وكذلك يقول المؤرخ سدني سمث : ان زوال الشعب الاشوري سيبقى دائما ظاهرة فريدة وملفتة للنظر في التاريخ القديم، ان ممالك وامبراطوريات مماثلة قد توارت حقا، ولكن الشعب استمر في الوجود، لم يسلب وينهب اي بلد اخر وكما حصل لبلاد اشور.
ومايقوله البروفسور سيمو باربولا من جامعة هلسنكي بأن الكلدان والميديين استطاعوا ان يقهروا ويدمروا نينوى عاصمة الامبراطورية الاشورية بعد ان تلاشت المدينة العظيمة في لهيب من النيران ولم تستعد منزلتها أبدا، وبعد ذلك بثلاث سنوات، قامت نفس تلك الجيوش ثانية بتدمير حران التي كان اخر خندق للمقاومة لملك بلاد اشور والذي ختم مصير الامبراطورية الاشورية. ويضيف البرفسور في علم الاشوريات المنقرضة بأن اغلبهم يتفقون بأن الاشوريين قد ابيدوا من بكرة ابيهم ومنهم المؤرخ سدني سمث ايضا.
وقد وفيت وكفيت في الاجابة على ما تريد.
ولكن لم تجبني على سؤالي بقولك بأن اشور هو من البداية وحتى النهاية فهل هو لكم اله ثان حاليا وكما نعلم فنحن المسيحيين الهنا واحد.. وسوف لن ازودك بالمعلومات التي تصحصحك ان لم ترد على مقولتك الغريبة.. لذلك نراكم متعصبين لشيء ليس لكم.. مع الاسف.
متى تستفيقون يا كلدان النساطرة؟!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-01, 1:47 am

اقتباس :
عبد قلو



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #25 في:01.11.2013 في 06:01 »

انا لا اعرف لماذا يحاولون معرفة شخصية الاخت سوريتا ، مع العلم عندهم العشرات من الاسماء المتنكرة ومنهم المدعو ديفد عنكاوا التعبان وغيرهم ولا يهمنا ان نعرفهم ام لا، لأننا واثقون من كلدانيتنا ومن طروحاتنا وبانها صحيحة. وليس مثل الجماعة فهم يخافون ان تنكشف حقائقهم وبالاخص من الاسم الذي لا يعرفونه، فيلصقون عليه عدة اسامي وذلك بعد عجزهم من الاجابة عن فضائحهم وعلى مستوى رجال كنيستهم. وكل من يدافع عن الكلدان فهو مرتبط بأبرشية سان دياكو.. لم هذا الخوف الذي يدل على عدم مصداقيتكم وايمانكم بالاشورية التي تشكون في مصداقيتها ، وتعرفون جيدا بأنها ألبست لكم وعلى حساب كلدانيتكم.. الى متى تبقون تعملون مثل خفافيش الليل يا اشوريي الانكليز.. تحياتي للأخت سوريتا واستمري ودوخيهم ايضا..والسلام

اقتباس :
زيد ميشو



رد: الاسباب الخفية وراء حذف الخبر والصورة من موقع البطريركية الكلدانية بعد ساعات من نشره ؟
« رد #26 في: 01.11.2013 في 07:24 »

أخي عبد
هناك فروقات بسيطة جداً جداً بين سوريتا وأسمائهم المستعارة
سوريتا أختارت إسماً من ذاتها...ليس من أجل تنفيذ أجندة وليس من أجل مادة وهي ليست موظفة طُلٍبَ منها أن تكتب بأسم مستعار مقابل ثمن
وسوريتا أيضاً إسم نظيف لا شائبة فيه ولا تتكلم غير الحقيقة ... هل رأيت ماهي الفروقات البسيطة جداً أخي عبد؟
قبل أن أنهي ...نسيت أن أذكر ....سوريتا حرة ولها أخلاق عالية وصاحبة مبدأ وتستند إلى مصادر تاريخية صحيحة غير مزورة، وهي أصيلة بنت أصول ...وشيء آخر ...سوريتا محترمة وعي مع الحق ضد الباطل
وكل هذه المواصفات تنطبق على سوريتا فتاةً كانت أم رجل

اقتباس :
ىلىبلبيبي

اقتباس :
ىلىبلبيبي

اقتباس :
ىلىبلبيبي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-01, 5:33 am

اقتباس :
soraita



رد: مسيحيون اشوريون مؤمنون ولنا الفخر
« رد #6 في: 01.11.2013في 11:00 »


الاخ ايشو شليمون
بما  انك بنيت مقالتك على استشهاد بالايات من كتاب المقدس (التوراة) واستخدمت بعض هذه الايات على الان الاشورين مباركين ولكن هذه المره لم نرى احد من المثقفين الاشورين اوالقوميين الاشورين تهجم على التورات وادعى ان هذا الكتاب باطل ومحرف واني بصراحه قرات هكذا الادعات عشرات المرات كلما حدثت مناقشه بين الاشوري والاخر وقبل يومين كان احد   المثقفين القوميين الاشورين واسمه خوشابا سولاقه وهذا الاقتباس من كلامه

اقتباس :
(إن اعتمادك على التوراة اليهودي عن ما قاله أو قيل على لسانه المدعو النبي ناحوم وغيره من أنبياء اليهود ما أكثرهم بفناء وإنقراض الآشوريين هو كذب وافتراء من صنع اليهود السبايا الذين سباهم الملك الآشوري سنحاريب من يهوذا والسامرة وأورشليم وعاشوا في كنف الأمبراطورية الاشورية مهانين أذلاء محتقرين ، ماذا تنتظر من هؤلاء اليهود أن يكتبون عن نينوى رمز عبوديتهم والآشوريين أسيادهم ؟ هل يكيلون علهم المديح أم يكيلون عليهم اللعنات بالويل والثبور والفناء على لسان الرب ؟؟ هذا من جهة ومن جهة أخرى إن التوراة لا تعتمد كمصدر علمي تاريخي من قبل علماء التاريخ عدا اليهود منهم لأثبات تحقيق إدعائهم بكونهم شعب الله المختار وهم متميزون وفوق البشر ، وهو مصدر تاريخي فقط للسذج من الناس أمثالك ومن هم على شاكلتك )

1) وبهذا اسمحلي ان اقول على ماتيت به من برهان ان اشوريه امه مباركه ليس صحيحا لانه حسب ادعاء الاخوه الاثورين ان التورات كتاب غير معتمد عليه وان مافيه هي قصص خياليه وغيرها
وبذلك كانت مقالتك منسوفه ولاتعتمد على اي برهان صحيح
2) حتى كنيسة المشرق حسب ادعاء هولاء الاشخاص مشكوك فيها لانه موسيسها هم يهود
مار توما الرسول كان عبراني واحد تلاميذ الاثني عشر
ادي -السليح عبراني من السبعين
ماري-السليح عبراني
ابريس عبراني من اهل يوسف النجار
ابرهيم من اهل كشكر قريب ليعقوب ابن يوسف
وكل هؤلاء المعلمين هم يهود اذا لماذ يفتخرون هؤلاء المثقفين بكنيسة المشرق التي تاسست على يد يهود ليست حاله ازدواجيه في الشعب الاثوري
اقتباس :
Hdabaya



نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« في: 01.11.2013 في 01:35 »

الى السيد اشور كيوركيس، انت شاب حالم ومتحمس. لكن تنقصك المعرفة الدقيقة، والنزاهة في التعاطي مع النصوص، والنظرة النقدية التي تميز بين الغث والسمين، والامانة العلمية في النقل، والموضوعية في الكتابة. عندما تحتضن هذه الخصائل الخمس التي يتحلى بها اهل العلم والمعرفة وتجعلها قانوناً لك في حياتك الفكرية، ستكتشف حينها العالم من جديد وسترى بانك تغلبت على ما يعكر صفاء الذهن والرؤية السديدة، وتحررت من القيود؛ وستستطيع حينها تغليب قوة المنطق على العاطفة والعقل على النقل والواقعية على الاحلام غير الواقعية، وسترى ايضاً ان كتاباتك اصبحت متزنة وطعمها لذيذ وفائدتها جمة للقراء، وانك اصبحت كاتباً جيداً يقدره الناس ويعتبره اهل العلم والدراية.

ان عنوان كتابتك "أنشودة قومية آشورية من القرن الثالث عشر"،  مرفوض جملة وتفصيلا لانه لا يمت للحقيقة بشيء، وتبرز فيه غلطتان قبيحتان: الاولى ان هذه القصيدة ليست "قومية" كما تدعي، لانها قصيدة أو مقالة منظومة كجدول يعدد اسماء بطاركة  كنيستنا المشرقية وصفات كل واحد منهم، فما هو القومي فيها؟ والغلطة الثانية ان القصيدة ليست "اشورية" كما يحلو لك ان تسميها، بل هي سريانية. ولا اعلم كيف وصمتها "بالاشورية" وحشرتها بها. اذ لا يجوز ابداً تسمية كنيستنا المشرقية في عهودها القديمة وتراثها القديم لا اشورية ولا كلدانية، بل سريانية كما كان اجدادنا يسموها ويسموا انفسهم. ان التلاعب على الكلمات لخداع بعض القراء لا ينفع لان حبل الكذب قصير، ان البعض من افراد شعبنا من العارفين بحقيقة تراثنا وكنيستنا بامكانهم كشف الحقيقة وفضح الموضوع اذا ارادوا.

لننتقل الى موضوعك:
لقد اوردتَ شاهداً من قصيدة شاعرنا السرياني المعلم كيوركيس وردا الاربيلي (توفي  حوالي سنة 1300) حول جثالقة (بطاركة) المشرق، التي نشرها احد عمالقتنا الذي افنى عمره في خدمة وتعليم لغتنا السريانية ونشر تراث الاجداد، الا وهو الاب يوسف بيث قليتا (توفي في الموصل عام 1955)، وكان قد نشرها اولا في اورمي عام 1908، ثم عاد ونشرها ثانية في الموصل في 15 آذار من سنة 1924. وقد نشرها في نهاية كتاب ܡܪܓܢܝܬܐ (المرجانة) لعلامتنا اللغوي البارع عبديشوع بربريخا مطرافوليط نصيبين وارمينيا (توفي عام 1318). وكان هذا اول كتاب قام الناشر يوسف بيث قليتا بطباعته على اثر تاسيس مطبعته في الموصل بعد هجرته اليها.

وقد كتب الناشر القس "يوسف بيث قليتا" مقدمة بليغة مؤثرة جدا للطبعة الاولى من الكتاب المذكور (طبع منه فقط 210 نسخة)، وتحدث فيها عن الاضطهادات التي واجهها شعبنا في اورمي، ويذكر في الحاشية كيف ان بعضهم هرب من اورمي الى الموصل بعد ان تركوا خلفهم املاكهم والكثير من كتبهم القيمة منها حوالي 400 كتاب في منتهى القدم، وبضعة كتب منها ( 14 كتاب) كانت مدونة عل جلد الغزلان، وقد ابيدت كلها على يد المخربين كما يخبرنا.

ويتحدث الناشر في المقدمة ايضاً عن خلو الساحة الفكرية من الكتّاب الذين يجيدون السريانية وعن الفقر الثقافي والادبي الذي اصابنا. وقد جاء في مقدمته البليغة ܕܗܐ ܡܢ ܙܒܢܐ ܕܡܐܬܝܢ ܫ̈ܢܝܢ ܝܬܝܪ ܚܣܝܪ: ܐܬܬܒܪ ܩܢܝܐ ܘܐܙܕܠܚܬ ܕܝܘܬܐ ܕܟܠܗܘܢ ܣܦܪ̈ܐ ܒ̈ܢܝ ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ: ܣܛܪ ܡܢ ܣܪܝܕܐ ܕܡܫܬܟܚ ܗܪ ܬܡܢ اي "منذ حوالي مائتين سنة تقريبا، كُسر قلم جميع الادباء ابناء الامة السريانية، وسفك حبرهم، عدا بعض [الكتّاب] الذين نراهم هنا وهناك..."
ففي قصيدته السباعية التي نحن بصددها، يذكر شاعرنا "كيوركيس وردا" اسماء بطاركة كنيستنا المشرقية، وينسب كل واحد منهم الى مدينته او منطقته التي ينتمي اليها أو عرف بها او كان اسقفا عليها. كما ان البعض الاخر لم ينسبهم الى مدن معينة بل ذكر لهم صفات اخرى حميدة. اما الجثالقة الذين نسبهم الى مدنهم ومناطقهم نذكر منهم:  "ابراهم الكشكري" (159-171)، و "شحلوفا الكشكري" (220-240)، و "ايشوعياب الارزوني" (595-582)، و "سبريشوع الجرمقاني" (596-604)، و "وغريغور الكشكري" (605-609)، و "مار ايشوعياهب من حدياب" (649-659)، و "سركيس النصيبيني" (860-872)، و "انوش من بيث كرماي" (877-884)،  "إسرائيل الكرخي" (-961)، و"مار عبديشوع الجرمقي" (963-986)، و"مار إيليا الأول الطيرهاني" (1028-1049)، و"يوحنا إبن مدينة السلام" (1049-1057)، و"برصوما من صوبا (نصيبين)" (1134-1136)، و "ايشوعياهب من بيث زبداي" (1149-1175)، الخ.
كما انه يذكر بعض البطاركة المنحدرين من الموصل التي كانت مدينة مهمة. وكما هو معروف بان الموصل تسمى بالسريانية "اثور" ܐܬܘܪ، لذلك يقول عن الذي يتحدر منها "فلان الاثوري" اي "فلان الموصلي"، فاذا قلنا بالسريانية "مار ماري الاثوري" يعني اننا نقصد "مار ماري الموصلي"، وإن قلنا "عبديشوع الذي من اثور" فهذا يعني "عبديشوع الذي من الموصل". وبهذه الطريقة يذكر لنا كل من البطاركة: "مار ماري الموصلي" (987-999)، و"عبديشوع الموصلي" (1085-1090)، و "مكيخا الذي كان مسؤلا في الموصل" (1092-1110)، و"إيليّا الذي تربى بين العلماء في الموصل" (1111-1132)، و"عبديشوع من الموصل" (1139-1448).
ولما كانت الموصل تسمى اثور، لذلك لا يجوز ان نترجم عبارة  ܡܪܝ ܡܐܪܝ ܐܬܘܪܝܐ الى صيغة "مار ماري الاثوري" بل "مار ماري الموصلي" لان اثور بالسريانية هي الموصل بالعربية، لكن حتى وان قلنا "مار ماري الاثوري" فهذا لا يعني انه اشوري القومية بل هو فقط موصلي المدينة.
ومثلما تسمى الموصل بالسريانية ܐܬܘܪ "اثور"، كذلك تسمى مدينة بغداد بالسريانية ܒܒܝܠ "بابل". وهذا واضح في كتب جميع ابائنا واجدادنا السريان المشارقة.

عندما نشر يوسف بيث قليتا قصيدة كوركيس وردا في تعداد البطاركة لم يقل ان لفظة ܐܬܘܪܝܐ "اثورايا" تعني اشوري، بل موصلي. وهذه حقيقة واضحة لكل العلماء وقرّاء ثراثنا السرياني. فهل تعتقد ياسيد اشور بانك اذكى من شاعرنا كوركيس وردا (توفي عام 1300) الذي استعمل لفظة "اثورايا" بمعنى موصلي؟ أو انك افهم من اديبنا يوسف بيث قليتا الذي نشر القصيدة المذكورة وحافط على المعنى بان "اثورايا" تعني موصلي؟ أو انك اشطر من بقية كتّابنا القدماء الذين استعملوا "اثورايا" بمعنى موصلي"؟ هل انت اكثر منهم فهماً للغتنا ونصوصها ومعنى الفاظها؟ تفضل وقدم لنا شاهدا سريانياً واحدا فقط لاحد ادبائنا القدماء قال فيها عن نفسه "اثورايا" بمعنى اشوري!

ان مجرد ترجمة كلمة موصلي السريانية ܐܬܘܪܝܐ الى اشوري يعتبر إما جهلا عفوياً، وهذه خطيئة تغتفر، او تزويراً متعمداً وهذا خطأ لا مغفرة له بل يجب فضحه.
لذلك نقولها للشاب المتحمس اشور كيوركيس: لا تعطي للكلمات والجمل معانٍ من عندك وحسب رغباتك، بل كن امينا لتراث اجدادك واعمل على نشره بهويته وباسمه الذي كانوا يستعملونه كي تنال ثقة الناس واحترامهم لك.

واذا خطر ببالك ان تسأل لماذا استعمل الاب يوسف بيث قليتا في مقدمته للكتاب المذكور الذي طبعه تعبير ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ "الامة السريانية"؟ الجواب ببساطة لاننا جميعاً سريان، وأمتنا هي الامة السريانية، وان اسم "سريان" هو الاسم الذي استعمله جميع اجدادنا وجميع اباء كنسيتنا المشرقية وجميع مؤلفينا خلال التاريخ، وبينهم علامتنا عبديشوع الصوباي في جدوله عن ادبائنا حيث سماهم "سريان" بقوله:  ܡܟܝܠ ܕܝܢ ܕܣܕܪܢ ܣܝ̈ܡܐ ܕܐܒܗ̈ܬܐ ܝܘ̈ܢܝܐ: ܢܫܪܐ ܠܡܣܕܪ ܠܣܝ̈ܡܐ ܕܐܒܗ̈ܬܐ ܣܘܪ̈ܝܝܐ  "بعد ان سردنا مؤلفات الاباء اليونان، نبدأ في سرد مؤلفات الاباء السريان". (كتاب المرجانة، صفحة 69).
فسر ايها الشاب المتحمس على درب الاباء والاجداد السريان ولا تحيد عنه.
ولتكن نعمة الرب معك وبين افراد عائلتك.
حذابيا
اقتباس :
عبد قلو



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #2 في: 01.11.2013في 04:52 »

يا سيد Hdabaya
هذا الشاب هكذا يصنف الناس لأنه لايستحي ويفعل مايشاء لذلك هذه الصفاة الهزيلة تنطبق عليه وعلى من يؤيده:


وأعود إلى مقولتي :
إذا كنت آشوريا ناكرا لقوميتك لأنك لا تعلم فأنت آشوري بسيط،
وإذا كنت ناكرها لأنك لا تعلم ولا تريد أن تتعلم فأنت آشوري غبي،
وإذا كنت ناكرها وأنت تعلم فأنت آشوري كاذب متملــّـق وجبان،
وإذا كنت تعترف بها بدون أن تعلم فأنت آشوري جاهل،
وإذا كنت تعترف بها وتعلم ... فأنت آشوري مؤمن ....
إذا بكل الأحوال ومهما كان صنفك، إذا كنت آشوريا فأنت آشوري شئت أم أبيت.

آشور كيواركيس - بيروت



انها مقولة دكتاتور (شئت ام ابيت) الله يستر من يكبر شراح تتطلع منه بلاوي
ويتضح بأن له شغلتان في بيروت عطال وهم بطال وعايش على تحريف وتزويق التاريخ ليكسب عيشه من البطرانين.

ياسيد ايسارا : أين الحرية في هذه المقولة التي تدعي فيها وجنابك اشهر من على علم بعنصريتك واحتوائك للاخرين ، اسكت ولا تعلم غيرك قبل ان تعلم نفسك يا متعصب..
اقتباس :
soraita



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #10 في: 01.11.2013 في 11:08 »

الي الاخ Hdabya
ليشرح لنا اشور كيوركيس انه لايزور ولايحور لكي يجد تاريخ للاشوريه وانا اقتبس هذا المقطع من احدى كتاباته وهو يشرح تاريخ كنيسة المشرق ولكم

اقتباس :
(في عهد البطريرك مار دنخا شمعون برماما (1552-1558) بدأ الإنقسام في كنيسة المشرق حيث انضمّ الراهب سولاقا بت بَلّو العقراوي (رئيس دير "ربّان هرمزد") إلى الكثلكة بسبب الحماية التي يمكن أن تقدّمها الإرساليات "التبشيرية" لأتباعها (أتباعها فقط)، وذلك برشوَة الأكراد والأتراك بمبالغ مالية لمنعهم من التعرّض لهم، ويعرف اليوم القسم الكاثوليكي من كنيسة المشرق بإسم "الكنيسة الكلدانية"، أمّا من لم يتبع الكثلكة فقد بقي يعاني من إضطهاد المسلمين والمُبَشِّرين في سهول آشور (شمال العراق الحالي) مما دفع البطريرك مار إيشوعياب شمعون (1653-1690) إلى نقل الكرسي البطريركي من ألقوش إلى مدينة أورميّا الآشورية في شمال غرب إيران قرب الحدود التركية (هُجِّر منها الآشوريّون مراراً ولم يبق فيها اليوم سوى بعض العجزة)، وبقي البطريرك هناك لمدّة أربع سنوات ثمّ انتقل إلى "خسراوا" (خوسر- أباد) في سهل "سالامس" على الحدود التركية، فلاحقته إضطهادات المسلمين، وبعد سنة إنتقل إلى جبال آشور العاصية، المعروفة بجبال "هكاري" (تصل قممها إلى ارتفاع 13000 قدم = 4400 متر) حيث استقرّ الكرسي البطريركي لمدّة أربعين عاماً في حماية قبيلة "ديز" الآشورية ثمّ انتقل في عهد البطريرك مار يهبالاها شمعون (مار يوّالاه ، 1558-1580) إلى منطقة "قودشانس" ("المَقدِس" – أيضاً في هكاري) بسبب وعورة منطقة "ديز"، وبنيت في تلك المنطقة كنيسة "مار شليطا" في العام 1689 واستقرّ الكرسي البطريركي في "قودشانس" بحماية العشائر الآشورية حتى أواخر العام 1915- الحرب العالمية الأولى.)

ولناتي نرى اين هو التزوير
اولا عندما انفصل مار يوخنا سولاقا منهم نصب كرسيه في منطقة اربيل  حيث استمر عهده لمدة خمس سنوات و استشهد على يد كردي وبعدها خلفه بطريك اخر حيث نقل كرسي البطركية الى منطقة سعرد في تركياوبعدها انتقل الكرسي  الكاثوليكي الى منطقة ديار بكر
ثانيا ايشوعياب وابيه قاموا بقتل ابن عمه المرشح للكرسي البطركي وفروا هاربين الى اورميا في بلاد العجم وطلبوا من احد رهبان الكاثوليك بتنصيبه بطريك واعتنق الايمان الكاثوليكي ولهاذا نرى انه لا دخل للكلدان والكاثوليك لذلك الانقسام الذي حصل لهم ولم يكن اي اضطهاد كردي عليهم كما يدعي اشور كيواركيس
اذا اين المصداقيه هذا الباحث كما يسمي نفسه فهذا ليس عيبا برابكم تمئلون عقول اولادكم بهكذا خزعبلات

اقتباس :
فريد وردة


رد: اصول عائلــــة بيت ابونـــــــــا وقلم نزار ملاخــا
« رد #22 في: 01.11.2013 في 23:49 »


المحترم يعكوب

تحية طيبة ولجميع المتحاورين

أنت تقول وأليك ألاقتباس



اقتباس :
والا كيف يعقل ان يسمى البابا شعب  لعنه الله وغضب عليه وهم الكلدانيين



المشكلة أنك  نفسك مستغرب من الكذبة التي روجتوها  ولا تستطيع أن تصدقها لأنها  ( كذبة ) لآن الكلدان النساطرة عادوا الى هوية أجدادهم وباتوا يعرفوا بالكلدان الكاثوليك .

وثم غالبية شعوب العالم كانوا ملعونين وخطات ولهذا السبب تجسد الفادي

وفي مقال سابق تناقض هذه الجزئية وتقول وأليك ألاقتباس


اقتباس :
حتى البطاركه الذين التحقوا بكنيسة روما قبل هذا التاريخ ابتداءا من سولاقا 1553 ، الذي اسيم بطريرك في روما كاول بطريرك كاثوليكي ، لم يستعمل هذا الاسم ،


أذا التناقض واضح ويفضح نوايك وتدليساتك وتحريفاتك التي هي حسب المزاج  والرغبة والضرورة  ؟

لو كان قداسة بابا روما والفاتيكان يسمون ألاقوام وينعمون عليهم لكانوا أجبروا البطاركة الكاثوليك على حمل الآسم الكلداني .

لذلك ألاسطوانة المشروخة التي تتشدقون بها صباحا مساءا  وهي أن البابا أخترع ألتسمية وأنعم بها على النساطرة ؟ قد أنكشفت وعلى لسانك

وتحيةطيبة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maria
عضو متألق
عضو متألق







البلد البلد : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1150
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/05/2009
مزاجي : اكل شوكولاتة

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-01, 11:22 pm

اقتباس :
عبد قلو



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #16 في: 02.11.2013 في 23:28 »

السيد اوراها يقول:
اشـــــــــــــــــور  أرض الـمـهـد والـمـيـعاد... تـحية لـهذه الأرض ولشـعبـها المخــــــــتار، اللذين تـسموا باسمه، لأنه الـســـر العـظيـم.

وهنالك آخر قال(لانذكر اسمه بالرغم من انه نكرة) يقول:

ان اشور موجود من البداية وحتى النهاية..

فلا نعرف هل هو أله ام بناء ام خيال المآتة ام شبح ام  ماذا ؟؟!!
والارض التي كانت اشورية فقد دُّنست من قبل عشرات الامبراطوريات، فكيف ستكون باسم الاشورية حصرا.. طابو خوما طابو
وان العلامة اشورلم يبقي منطقة في ايران وتركيا والعراق لم يسميها بأشور حيث السهول اشورية والجبال اشورية والمستنقعات اشورية ووو..
انهم مغرر بهم ..متى يستفيقون..والسلام
اقتباس :
عبد قلو


رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #17 في: 02.11.2013في 00:53 »

العالم يتكلم عن علم الاشوريات المنقرضة وكما هنالك علم الديناصورات المنقرضة يا محترم وشكرا
ومن اخلاقهم تعرفونهم..ترارا وعسارا وربعه

اقتباس :
georges mansur



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #21 في: 02.11.2013في 05:55 »


كتب الأخ فاروق كيوركيس معلقا على ما جاء في هذا المقال وما جاء به بقية المعلقين ما يلي:


اقتباس :
خير لنا ان نموت كاشوريين احرار على اقدامنا، من ان نعيش راكعين بتسميات مزيفة ... الى كل الناشطين الاشوريين من ابناء امتنا الاشورية .. اشور كيوركيس، سامي هاويل، عصام المالح، اوشانا 47، بيث نهرينايا، أيدي بيث بنيامين، خوشابا سولاقا، دافيد اوراها، ايسارا وغيرهم (فاروق كيوركيس).. سيروا الى الامام ولا تلتفتوا الى الوراء، فطالما ان الاشورية تصيب الكثيرين بالخوف والهلع فأنكم بحق سائرون في الطريق الصحيح .... ان المؤامرة كبيرة على امتنا الاشورية وتستهدف التخلص من المالك للاستيلاء على المل


السيد فاروق (باروقا) كيوركيس ... خطابك الناري هذا يذكرني بخطب صدام أثناء المعارك ليدفع بالجنود (المساكين) الى التهلكة ليموتوا من أجل أن تدوم غطرسته ومجده الذي زال وولى ... وكما ان هذا الخطاب يشبه بعملية غسل للدماغ التي يجريها واضعي الفتاوي المعممين الشياطين ليدفعوا بالشباب المسكين الى الأنتحار  من خلا تفخيخ أنفسهم وقتل الأبرياء، بحجة انهم سيتعشون مع الرسول ومن ثم ستتلقفهم الحوريات والغلمان بالأحضان ...

دعكم من هكذا خطابات متهرئة ومتعصبة ومتشددة ومستهلكة، وارجعوا الى وعيكم وواقعكم وافيقوا من حلمكم الذي هو اشبه بالكابوس على الاخرين، واعرفوا واقع حالكم وواقع حال أمتكم، وكفاكم زرع الفتن بين أبناء الأمة الواحدة ... أعملوا على بناء جدران الثقة التي هدمتوها ( بخطاباتكم المتهرئة هذه ) بين أبناء البلد الواحد – العراق – والأمة الواحدة (الكلدانية والسريانية والاشورية) وخططوا واكتبوا بعلمية وعقل منفتح عن كيفية وحدتها مستندين على الواقع الحالي الذي نعيشه في ظل الدساتير والقوانين وحقوق الأنسان.

احترموا فسحة الحرية الممنوحة لكم في الكتابة والنشر في هذا المنبر ولا تستمروا في تكريس خطاب التعصب والهدم، أذا كنتم فعلا كتبة ومثقفين لا تثيروا مواضيع تثير الاخرون وان كتب احدهم ما لا يرضيكم فليكن جوابكم بطريقة لائقة تفرض أحترام المقابل، ولا تعملوا على أحتواء الاخرين بطرق لا يستسيغها أحدا ولا يقبلها المنطق ولايقبلها من ذو كرامة، وعليكم أن تحترموا رأي الاخرين بدون استهزاء وناقشوهم بطرق حضارية، لا باستخدام طرق ووسائل بالية استخدمها الذين قبلكم وجروا أمتنا وشعبها المسكين الى ويلات ومجازر وتهجير  في السابق ولا زالت حتى اليوم....

ان ما جاء في المقال الموقع تحت اسم (حذابيا) هو تحليل منطقي وعلمي لواقع كاتب متعصب لا يكن أي أحترام لأبناء شعبنا ولا لأحزابهم ولا للمسميات التاريخية الأخرى التي يعتز بها أبناء شعبنا ولا لباقي أبناء بلدنا العراق وبالعامية (لا يعجبه العجب)، وان تحليل الكاتب جدابيا وخطابه فيه من المنطق والعلمية الكثير، فلماذا هذا الهجوم الممهنج ضده وكانكم في معركة مع العدو الذي سلب اراضينا ودمر تاريخنا وطمس شمس حضارتنا وشرد ابناء أمتنا في بقاع العالم أجمع.

كنت أتمنى أن توجهوا سهامكم المتعصبة الخائبة هذه الى صدور أعدائنا، لا الى أحد أبناء أمتنا لمجرد انه كتب وجهة نظره بحرية عن كاتب يكتب باسلوب التهكم والأستهزاء بالاخرين، بكاتب لا يعترف بغير تاريخ قد انقرض منذ الاف السنوات ( تاريخ لا يمكن اعادته الى الوراء حتى لو استخدمت اخر ما توصلت اليه تقنية الأتصالات والتكنولوجيا الحديثة التي استخدمتها ناسا مؤخرا في غزوها للمريخ).

التقدير والمحبة والأحترام لكل من يحترم أرادة ابناء شعبنا وتوجهات أبناء أمتنا نحو حياة معاصرة حرة كريمة وشكرا.

كوركيس اوراها منصور
اقتباس :
عبد قلو



رد: مسيحيون اشوريون مؤمنون ولنا الفخر
« رد #2 في: 02.11.2013 في 05:31 »


اقتباس :
وختاماً ارى إن كنا نؤمن وننطلق من منطلق الامة الواحدة اياً كانت تسميتها ونتمسك بتعاليم انسانيتنا المسيحية وليس خلاف ذلك وخطابنا يكون بهذا المستوى من التجريح والتعنت والدوران في دائرتنا المغلقة فخيراً لنا ولهذه الامة ان لا نكتب البتة ونزرع الفتن ونجني على ذواتنا وعلى ابناء امتنا،  ولتبقى ذكر عظمتها تزدان بها متاحف العالم تزيدهم فخراً وشهرة باقتنائها.

   
ومن هنا تقول

اقتباس :
وبهذا هو فخر الاشوريون باشوريتهم واعتزازهم وصدق مشاعرهم لعراقة انتمائهم واصالتها..



وهنالك تناقض في كلامك ، حيث اننا الكلدان نقول بانكم لا تمتون صلة بالاشورية لأنكم كلدان نساطرة.. وكما قال البطريرك مار ايشاي الشمعوني [أن التسمية الاشورية ثبتت علينا من قبل الانكليز في فترة المبشر وليام ويكرام..الخ( كمراجع لكتاب الكنيسة النسطورية)
وعليه لما لا نكون جميعنا كلدان وكل شيء سينحل بعد ان نصبح أمة كلدانية واحدة وكما كان ذلك عند اتحادنا مع كنيسة روما من قبل المطارين من النساطرة الذين اختاروا مار يوحنا سولاقا لمبادرة الاتحاد وكلشي يكعد بمكانه..وعاشوا عيشة سعيدة ..تقبل تحيتي
اقتباس :
عبد قلو



رد: مسيحيون اشوريون مؤمنون ولنا الفخر
« رد #7 في: 02.11.2013 في 00:11 »

الاخت سوريتا
الوضعية تاهت عليهم من وين يريدون يكحلوها.. الاخرين من جماعتهم يعموها..

فعلا طرحك جيدا بأن اليهود هم الذين بدؤا بالتبشير بالمسيحية ومن البداية ، فماذا كان دور الاشوريين القدامى المنقرضين اساسا..
من المستحسن لكم ان تعودوا ادراجهم وكما كنتم وقبل احتضانكم من الانكليز.. لنعود ونصبح شعبا واحدا نزيها مثقفا عاقلا وبدون هذه المهاترات التي تعودون بنا الى زمن ما قبل الاتحاد بالكنيسة الكاثوليكية الجامعة، الى زمن توريث البطاركة الذي كان احدهم يلعب خارجا مع الاولاد وصليبه مدندلا..وو.. اننا بانتظار الصحوة، وشكرا
اقتباس :
زيد ميشو


رد: (غبطة مار ساكو : لا اخاف احداّ البتةَ، وسابقى اميًنا لرسالتي ومبادئي مهما كانت التحديات والانتق
« رد #2 في: 02.11.2013 في 23:27 »

نعم ...الباطريرك لن ينحني مهما كلّف الأمر ...خصوصاً في الأمر الذي يتعلق بالوحدة الكنسية
وفي نفس الوقت يمد يده للطرف الآخر
ومن يرأس الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية .... لا يعرف الأنحناء أبداً

إنما هناك شيء مثير في ما طرحته عزيزي أنطوان
حوار بينك وبين أحد المسؤولين !!؟؟  هل هناك حوار فعلاً أم تعليمات؟؟
ومن ثم تقول بأن المسؤول من تنظيمات شعبكم له ثقافة قومية !!؟؟ وإن كان هذا التعبير يذكري بتعابير البعث ، لكنني لن أتوقف عند هذه النقطة بل أريد أن أعقب على ذلك وأقول:
قد يكون مسؤولك له ثقافة قومية ...لكنه بالتأكيد مثلك لا يملك مبدأ في القومية ..... تحياتي لك ولمسؤولك المثقف قومياً
اقتباس :
عبد قلو



رد: غبطة مار ساكو : لا اخاف احداّ البتةَ، وسابقى اميًنا لرسالتي ومبادئي مهما كانت التحديات والانتقا
« رد #3 في: 02.11.2013 في 23:47 »

ويقول:

اقتباس :
وهنا نشيد بموقف البطريركية الكلدانية التي ميزت بين العمل القومي والعمل الكنسي بشكل واضح وصريح لمنع التداخل والازدواجية من اجل المصلحة العليا لشعبنا فشكرا لها وكما هو معروف ان تدخل الكنيسة في السياسة ومهما تكن المبررات والذرائع فأن مخاطرها وانعكاساتها السلبية عن كيانها كبيرة وكثيرة لانه سوف تؤدي الى خلق جو من الصراع الخفي والعلني داخل اقطاب الكنيسة نفسها اولا وبقية تنظيمات شعبنا الاخرى معها ثانيا ...


بينما بطريرك الكنيسة النسطورية السابقين والحالي فعندما يطالب بالحكم الذاتي او محافظة في العراق وعبر المحيطات، فذلك كان لصاحبنا بالخبر السار تراكض به في المواقع الالكترونية مستبشرا...جاكم الخير..
الا ان البطريرك الكلداني عليه ان يتنكر لقوميته ولا يطالب ماهو صالح سياسيا لشعبه الكلداني..!!

انها أزدواجية المعايير.. والكيل بمكيالين..تحياتي للجميع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-02, 10:37 pm

اقتباس :
زيد ميشو


رد: غبطة مار ساكو : لا اخاف احداّ البتةَ، وسابقى اميًنا لرسالتي ومبادئي مهما كانت التحديات والانتقا
« رد #9 في: 03.11.2013 في 23:16 »

شخصيا عندما اقرا اننا في ختام سنة الايمان ...وفي زمن تقديس البيعة

كنت اتمنى أن أقرا من غبطة البطريرك تأملا عن ايمان بطرس وعن الكنيسة .... أو رسالة رجاء وتشجيع للثبات والصمود الذي نشهده في الكنيسة الكلدانية في هذه الايام العصيبة .... ولكن لم اجد سوى تكرار للتهديد وكأن الكنيسة الكلدانية عبارة عن كومة مشاكل ولا خير فيها
علماًً بأن غبطة ابينا الباطريرك أعترف في رسالته الثانية بأن الأولى كانت صارمة ....لكنها أتت بنتيجة .... وهذا يعني بأن التهديد قد نفع!!
وسؤالي هو :
هل أن البطريركية أبوة ورعاية ومرافقة....أم أنها محاسبة وقضاء وأحكام عرفية؟
هل خلت الكنيسة الكلدانية من كهنة وأساقفة صالحين؟

ولأنطوان صنا
نتمنى ان يبقى رايك هذا بغبطة البطريرك ساكو بعد قرار الفاتيكان حول سيادة المطران باوي والذي نتظره الجميع! حينها فقط راح نشوف مدى مصداقيتك حول كل ما تكتب
سيادة  المطران ابراهيم ابراهيم قال في المقابلة معه أننا تعاملنا مع قضية المطران باوي حسب القانون
والكردينال ساندري زاره في ابرشية مار بطرس. وكل المؤشرات تقول ان الاساقفة الكلدان اتخذوا القرار الصحيح والحق في قبوله في الكنيسة الكلدانية اسقفا معززا مكرما
وأنشاء الله تكون توقعاتنا صحيحة ..... وما نتمناه يصير حقيقة
فما اتمناه هو أن اقرا لك تحليلا وافيا عن الموضوع .....واذا تتفضل وتكتب لنا رأيك من الآن يكون افضل
اقتباس :
Nissan.Samo



رد: غبطة مار ساكو : لا اخاف احداّ البتةَ، وسابقى اميًنا لرسالتي ومبادئي مهما كانت التحديات والانتقا
« رد #10 في:03.11.2013 في 23:59 »

سأكون كاذباً لو قلت بأنني قرأت الكلمة او سأقرها ولكن اوقفني العنوان الغريب ولهذا رغبت ان اضع الملاحظة الآتية ... لا اخاف من البطريرك ومما يفعله اكثر مما اخاف عليه من بعض الكُتاب وبعض الاقلام المسمومة ..
اقتباس :
عبد قلو


رد: غبطة مار ساكو : لا اخاف احداّ البتةَ، وسابقى اميًنا لرسالتي ومبادئي مهما كانت التحديات والانتقا
« رد #15 في: 03.11.2013 في 05:33 »

وما النتيجة التي تتوخاها منهم عندما يعتقدون بأن اشور موجود منذ البداية ومستمر حتى النهاية !!!
ولا نعرف هل اشور هو ارض ام سماء ام اله ام خيال المآتى ام شبح أم أم ماذا؟ ضايعة عليهم قبل ان تضيع علينا!!

وحسب هذا الرابط وفي رد المدعو اوشانا 47 رقم 18

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,708058.0.html
اقتباس :
soraita



رد: الديمقراطية وظاهرة عبادة الفرد في العمل السياسي وأين أحزاب أمتنا منها ... ؟؟
« رد #1 في:03.11.2013في 02:26 »

الي الاستاذ خوشابا سولاقا المحترم
هذا اقتباس من كلامك

اقتباس :
(أما فيما يخص واقع أحزابنا الكلدانية السريانية الآشورية بمختلف تسمياتها فالأمر لا يختلف كثيراً عن واقع الأحزاب العراقية من حيث إنفراد بعض قياداتها بسلطة القرار في العقد والحل والتسلط على مراكز القيادة فيها وفق الطرق الديمقراطية التي يفصلونها حسب مقاساتهم والتي تبقيهم في مواقعهم الى أن يأخذ الله أمانته ، فإن ذلك لا تحتاج الى مناقشة وجدال فتلك المواقع كأنها مسجلة بأسمائهم ولهم بها سند طابو ، وليس من حق الآخرين أن ينافسوهم عليها ، وحتى أن ينتقدوهم أو يعارضوهم في الراي وإن فعلوا فإن الفصل والطرد والأقصاء وتشويه السمعة سيكون من نصيبهم ، ونستطيع القول أن هؤلاء المطرودين من جنة المستبدين في أحزاب شعبنا محظوظين جداً ويحبهم خالقهم لكون الأنفراديين والديكتاتورين المستبدين في أحزابهم لا يمتلكون صلاحيات الحاكم للأعتقال وتوجيه تهمة الخيانة العظمى بحقهم بسبب تجاوزاتهم وأنتقاداتهم لقادة الضرورة لهذه الأحزاب ، ومن ثم تنفيذ حكم الأعدام بهم ، )


الحقيقه تقال ان الاحزاب التي تشير اليها هي الاحزاب الاشوريه بحته وان لصق الكلدانيه السريانيه الاشوريه لم تكون الا خدعه لكسب اصوات الناخبين .وانت تعترف مدى ديكتاتوريه هذه الاحزاب لو تمكنوا وان تكون قوه بايدهم لنفذوا حكم الاعدام بالمعارضين والله انت تقول الحقيقه بورك قلمك على هذا الاعتراف بديكتاتورية هذه الاحزاب ونرى كيف تحول الاكراد من مظلومين الي ظلام وانت تعترف ان الاحزاب الاشوريه لوا حصلوا على الحكم سوف يتحولون من مظلومين الي ظلام ولكن انت تقول ستكون سوف تكون المشانق والاعدامات في الشوارع .
اقتباس :
Michael Cipi



رد: الديمقراطية وظاهرة عبادة الفرد في العمل السياسي وأين أحزاب أمتنا منها ... ؟؟
« رد #2 في: 03.11.2013 في 05:28 »

كـنـتُ أتـوقع من الأخ خـوشابا سـولاقا أن لا يكـتب هـذا المصطـلح الـنـشاز رغـم قـوله مثـلما أنا أقـول أيـضاً أنـنا شعـب واحـد
اقتباس :
عبد قلو



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #27 في: 02.11.2013 في 21:40 »

السيد اوشانا 47
وتقول في ردك رقم 18 من هذه المقالة:

 

اقتباس :
رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #18 في: 03.11.2013 في 01:35 »
رد مع الاقتباس
أن اردت أم لأ ....  فأرض اشور هي ارض الاجداد والاحفاد والي يوم القيامة هل فهمتم ؟ هي فعلا ارض المهد والميعاد للجميع البشرية ومن يعيش عليها على طول الخط . ليس لتحيتك أي اهمية لان مليون تحية لا تكفيها ومعها سلام الرب في منطقة العليا ، ومع قلة نفوسنا على ارضنا لازالنا متمسكين بها مع الايمان والثبات تحت مطرقة وسيف الارهابي ، وكما كان الاجداد مع السلطة والقوة .
نعم كل أرض يملكها شعبها ويعيشون عليها يسمون باسمها أو باسم الههم ، او باسم اخر يختار لهم حسب ما يقربهم ويقترنوا به ، ومن بعد ذلك اللغة والايمان والتاريخ وكل ما يخص قومنا من مقوماته ، وكل ما عليه في هذه الكون هو لنا ، نعم هو سرنا العظيم ومعتقدنا اللآنهاية لها ، فقط الناكر لأصله هو من ينكر اسم اجداده والذين على أرضه يعيشون ، نعم آله اشور كان موجود بالروح المعبود مع ابناء قومه خالي من التماثيل في معبده ويستمر معنا اسمه تاريخيا مع الايمان المسيحي فقط  ولا يتعادها الي خلفية متطرفة ، وهي البداية ، ومع تحقيق كلام الرب الآزلي " رجال نينوى سيقف مع الدينونة  .. الخ " ستكون النهاية أي القيامة .
وللتأكيد للمرة الثانية واعرف جيدا أن اسم اشور هو آله وأمة بكل اقوامهم ( شعب واحد ) والوطن ( جغرافية ) الاقوى من كل مقومات القومية الحالية ، لولأ الجغرافية الوطن اشور لما كانت اسما لأمة ، واللغة التي تأتي بعده




وسؤالي لك ، هل ما تقوله اعلاه هو تعليم كنيستك؟! يعني انكم تشركون الله الخالق مع اله اشور في كلامك هذا بقولك (

اقتباس :
بأن اشور موجود بالروح المعبود!!

)  وهل تقصد بأنه الله نفسه والا من يكون الروح المعبود ؟؟ ..

انني ارى هذا الكلام بانه كفر في المسيحية.. ارجوا ان تستعين برجل دين لكي يكون كلامك مسؤولا عن ما تقوله يا رجل. لا يحق لك التكلم وفق ما يرتضيه تعصبك الاعمى وتُعظّم كل شيء يعود للآشورية.
أليس اشور هو نفسه التمثال الذي صنعه البابليون او الشوباريون في مدينة اشور واخذ  تسميته الشعب الذي عاش في تلك المنطقة ؟..
اما اذا كان اشور اله فيه روح وموجود من النهاية وحتى النهاية.. فأرجوا ان تكفوا بالمناداة على اننا شعب واحد ، ونحن لا نعرفكم بتاتا، وهذا رأيي ككلداني وأفتخر بمسيحيتي التي أومن بالله الخالق ليس غير..واتمنى ان يكون للسريان رأي في الموضوع الخطير في ايمان الذين يدعون بالاشورية حاليا..
اقتباس :
عبد قلو



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #30 في: 03.11.2013 في 22:42 »

اخي صبنايا
صدقني بأنني اريد ان افهم ما تؤمنون به وليس من باب أخر
فهل تؤمن بما قاله السيد اوشانا  بأن اشور موجود في الروح المعبود وبانه موجود من البداية وحتى النهاية..
ألا تعتبر ذلك وجود اله اخر مشرك مع الله الخالق الذي نؤمن به كمسيحيين في ايمانكم ان كنتم فعلا مسيحيين.. ارجوا ان يكون جوابك وفق تعاليم دينكم او تستعين برجل دين متخصص لما يقوله السيد اوشانا 47.. وتقبل تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-02, 10:53 pm

اقتباس :
Hdabaya



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #32 في: 03.11.2013 في 03:20 »

الى جميع الاحبة والاخوة في المعمودية والجنسية، سلام الرب معكم للابد.

اود ان ارسل هذا التعليق لحبيبنا ادي بيث بنيامين جوابا لاسئلته ادامه الرب.
تحية، وسلام الرب لادي بيث بنيامين واقول له: هنيئاً للأم الحنون التي ولدتك والأب الرؤوف الذي انشأك، وللعائلة المباركة التي زرعت فيك حب لغتنا وتراثنا وكتبنا. لقد افرحتني جداً عندما استشهدت بالكتب السريانية وعرضت صورة كتاب "مركنيثا" عن الحقائق اللاهوتية، وصورة ديوان شعر "برديسا دعدن" لعلامتنا الصوباوي ايشوع بربريخا (توفي عام 1318). ان عملك هذا يدل على اهتمامك بلغتنا السريانية المقدسة، ويظهر معرفتك بها وتقديرك الكبير لها، واقتنائك هذه الكتب السريانية الهامة التي تزين بيتك ومكتبتك وتعطيها قيمة ومعنى وامل شاهد لك. فهنيئاً لك من الاعماق على هذا الاهتمام الجيد بكتبنا السريانية القديمة وتراثنا ولغتنا، وطوبى لك على غيرتك على لغتنا السريانية المظلومة والتي يظلمها القريب قبل الغريب. ارجو من بقية السادة المشاركين في النقاش ان يتخدوك مثلاً وقدوة حية في هذا الموضوع، لأن الكثيرين من هؤلاء "الابطال" يكتبون عن "القومية" وعن ثقافتنا بلغات غريبة ولا يتمكنون من كتابة اسمهم بلغة السيد المسيح بعد ان هجروها. ان محبتك للكتب السريانية غلبتني، فهنيئاً لك ولعائلتك المباركة.
والان اليك التوضيح عما ذكرته في النقاش والاجوبة.

أولاً. كتبتَ لي: "عندي في مكتبتي كتاب " ܡܪܓܢܝܬܐ ـ المرجانة " مع الاسف لم اجد اي كلمة  ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ  "الامة السريانية" في مقدمة الكتاب".
الجواب: ان كتاب ܟܬܒܐ ܕܡܪܓܢܝܬܐ ܕܥܠ ܫܪܪܗ̇ ܕܟܪܣܛܝܢܘܬܐ "كتاب المرجانة في صحة الديانة المسيحية" طبع اكثر من مرة. ومن خلال صورة كتاب ܡܪܓܢܝܬܐ "المرجانة" التي اظهرتها هنا، يبدو ان كتابك هو طبعة العالم G.P. Badger عندما طبعه عام 1880 في كتابه The Nestorians and their Rituals في مجلدين. أما نسخة كتاب "المرجانة الذي استشهدتُ به أنا فهو طبعة الاب العالم العامل يوسف بيث قليتا الذي كان اصله من مار بيهشوع، وطبعه نَسْخاً بيده في أورمية عام 1908، ثم اعاد طباعته في مطبعته الحديثة في الموصل عام 1924 بعد ان هاجر اليها. فلو عدتَ ياحبيبنا ادّي الى نفس الطبعة التي استعملتها واذكرها لك، ستجد في مقدمة الكتاب ان يوسف بيث قليتا يقول ܣܦܪ̈ܐ ܒܢ̈ܝ ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ "الادباء ابناء الامة السريانية"، وهذا القول موجود في الصفحة الثالثة في السطرين السابع والثامن منها، حيث يقول بمرارة وألم: ܐܬܬܒܪ ܩܢܝܐ ܘܐܙܕܠܚܬ ܕܝܘܬܐ ܕܟܠܗܘܢ ܣܦܪ̈ܐ ܒܢ̈ܝ ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ اي "لقد تحطم قلم جميع الادباء ابناء الامة السريانية وسفك حبر كتابتهم".
ان الاب يوسف بيث قليتا طبع كتاب "المرجانة" في مجلد يضم ايضا بعض المؤلفات السريانية الاخرى للعلامة الصوباي ولغيره من المؤلفين، وهي: "جدول المؤلفين السريان لعبديشوع الصوباوي نفسه ويشمل صفحات61 لغاية الصفحة 83؛  وقصيدة له ايضا عن التقويم ܚܘܫܒܢܐ ܕܟܪܘܢܝܩܘܢ في الصفحات 84 – 9؛ وقصيدة له ايضا عن البطاركة تبدأ في الصفحة 93؛ وبعض الاشعار الاخرى حول الاقنوم والفرصوف والطبيعة.
ويضم المجلد الذي بين ايدينا ايضا قصيدة بعنوان ܬܫܒܘܚܬܐ "المجد" للكاتب السرياني الشهير مار باباي الكبير (553-628)، وميمرا لمار يوحنان برفنكايى حول عيد الميلاد والظهور، ومدراشا لمار افرام عن البشارة، ومدراشا اخرا لمار افرام حول اقانيم الثالوث الاقدس، (عنوان هذا المدراش يسمي مار افرام ܢܒܝܐ ܕܣܘܪ̈ܝܝܐ "نبي السريان" في الصفحة 113)، ومدراشاً اخرا لمار افرام حول عدم ادراك طبيعة الله. كما يضم ايضاً ايضاحات الخدمات الكنسية لمار كيوركيس مطرافوليط اثور، ثم يتبعه جدول ابجدي باسماء المؤلفين، واخر باسماء الجثالقة البطاركة.
إذاً، عد الى نسختي (طبعة يوسف بيث قليتا) لتقرأ الشاهد الذي اقتبسته منه وفيه تعبير ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ "الامة السريانية".

ثانياً. لقد كتبتَ عن عبارة ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ. "اومثا سورييتا" (اي، الامة السريانية) وتقول بانه من المفروض كتابتها بصيغة ܐܘܡܬܐ ܐܣܘܪܝܝܬܐ" "اومثا آسورييتا" (الامة الاسورية)، اي تقول بانه يجب وضع حرف الالف "ܐ" قبل كلمة "سورييتا " لتصبح "اسوريتا ܐܣܘܪܝܝܬܐ " .
وقد وقع الاستاذ خوشابا سولاقا ايضا في هذا الفخ بخصوص صيغة هذه اللفظة، لكنه ذهب ابعد من ذلك بكثير إذ اخذ يتهمني باطلاً بتحريف كلمة ܣܘܪܝܝܬܐ فكتب يقول: " لماذا كتبتم تسمية ܐܘܡܬܐ ܐܣܘܪܝܝܬܐ" بالصيغة المغلوطة ܐܘܡܬܐ ܣܘܪܝܝܬܐ"؟ وقال ايضاً: " لماذا حذفتَ حرف الالف "ܐ" التي تكتب في بداية ܣܘܪܝܝܬܐ كما تكتب في كل مصادر التاريخ "الكلداني السرياني الآشوري"؟
الجواب: لا يوجد اي نص سرياني قديم كُتبت فيه لفظة ܣܘܪܝܝܐ "سوريايا" بصيغة ܐܣܘܪܝܝܐ "اسوريايا"، وهذه الصيغة الاخيرة "اسوريايا" غير موجودة كلياً في اللغة السريانية، وما نراه اليوم عند بعض الاخوة الابطال" عندما يكتبون اللفظة بألف في بدايتها "اسوريايا"، فهذا بالحقيقة عملية تزوير بشعة للاسم السرياني ܣܘܪܝܝܐ "سوريايا"، وقد بدأت عملية التزوير هذه منذ عدة عقود.
ويزيد حبيبنا سولاقا على ذلك ويكتب كلاماً لا يصدقه الاطفال بقوله: "ان كل مصادر التاريخ الكلداني السرياني الاشوري تكتب الكلمة بحرف الألف في بدايتها، اي بصيغة ܐܣܘܪܝܝܐ  اسوريايا". كم كنتُ اتمنى من حبينا خوشابا ان لا يكتب هذه الجملة كي لا ينحدر الى هذا المستوى من عدم المعرفة، ان كتب اجدادنا تعطيك الجواب الشافي لانها خالية تماما من الكلمة بالصيغة التي تكتبها هو (اي مع الف البداية).
وانا اطلب من جميع الاحباء الذين يعتقدون فعلاً ان كلمة "سوريايا" وردت في كتبنا القديمة بصيغة "اسوريايا"، الرجاء ايها الاحبة ان تعطوني "شاهداً سريانياً قديماً" واحداً فقط تثبتوا فيه مزاعمكم. نعم ايها الاحباء نحن نعيش اليوم في عصر السياسة والفوضى والتشويش، والكثير من الاخوة "القوميين" يكتبون على هواهم كما يرغبون، فيزوّرون الاسم السرياني ويضعون الألف في بدايته كما يحلو لهم، ويعتقدون ان لهم الحق ان يغيّروا ويحوّروا ويحرّفوا ويزوّرا كما يشاؤوا وهم احرار بذلك، ووصل الامر عند بعضهم بأن يعتقدوا فعلا ان صيغة "سوريايا" مزورة والصيغة الحقيقة هي "اسوريايا"، فتأملّ.
ايها الاحباء، هل تستطيعون ان تقدموا لي شاهداً سريانيا واحداً فقط اتت فيه تسمية سريان بصيغة ܐܣܘܪܝܝܐ اسورييا؟ اسمحوا لي ان اقول بمحبة وتواضع انني منذ حوالي نصف قرن وان اقرأ واتبحر في ادبنا السرياني، فقرأت الكثير جداً مؤلفات اجدادنا، ولم اجد فيه ابداً ولا مرة واحدة ان كلمة سريان ܣܘܪܝܝܐ "سوريايا" كُتبت بحرف الألف في بدايتها ܐܣܘܪܝܝܐ "اسوريايا". فمن اين لكم اذاً هذا الادعاء الباطل؟ والمؤسف ان الاستاذ خوشابا يتهمني بانني زوّرت الكلمة وحذفت الالف من بدايتها، ما هذا الكلام يارجل، اي جاهل قال لك ان الكلمة يجب ات تكتب بالالف؟ هذه كتب اجدادنا واضحة فتفضل وافحصها واثبت لي ادعاءك، وانا انتظر منك الجواب في هذا المنبر الفكري الذي وفّر لنا النقاش.
واذا رغبتَ ان استشهد لك ببعض الذين يزورون كلمة سوريايا ويكتبوها "اسوريايا" فاليك هذه الحالات الثلاث:
1.الحالة الاولى حصلت قبل اربعة اشهر لأحد المزوّرين الذي اسمه Ashuri 2004 (كتب اسمه بالسريانية الشماس يورم يوأرش سبرو) فهو يكتب بالعربية شيئاً جميلا جدا لكنه يختم كتابته ببيت من الشعر السرياني لمار افرام ينقض فيه ما كتب بالعربية خداعاً، وكاشفاً عن انيابه  حيث يحرّف اسم مار افرام فيكتبه ܡܪܝ ܐܦܪܝܡ ܐܣܘܪܝܝܐ اي "مار افرام اسوريايا" (بدلا من سوريايا)، فاقرأ وتأمل وتحقق مما كتب هنا في عنكاوا!!!. واليك مباشرة كتابته العربية وتحتها السريانية التي زور فيها اسم مار افرام.
  (عنوان كتابته: رد: علينا اخماد التوتر الحاصل في ردودنا ومقالاتنا)  
« رد #15 في: 02:51 24/06/2013 »  


اقتباس :
(يقول: ليس من عادتي الرد والتعقيب على كل مقال اقراءه واطلع عليه ولكن امام هكذا كلمات جميلة لا بل رائعة لم استطع الا ان اقول شكرا لرب المجد يسوع لانه وحده من يستطيع ان يغير القلوب. واحترامي وشكري لك اخي عبد الاحد على هذه الروح الجديدة والكلمات الرائعة والتي استطيع ان ارى من التعليقات اعلاه النتائج الايجابية التي سوف نحصدها منها متى ماتوحدنا كشعب وامة واحدة بأسماء وميراث وثقافات ثلاث تغني اكثر من ما تهدم وتعيق. امنياتي من الجميع ان تكون لديهم هكذا شجاعة واحساس بالمسؤولية امام شعبهم لانه الكثير من ابناء شعبنا يقرأ ماتكتبون وينتكس ويحبط عندما يرى الاخوة ابناء الاب والام الواحدة يتصارعون ويتحاربون والاعداء الذين يحيطون بنا من كل جانب مسرورين لاننا قد وفرنا عليهم الجهد الذي كانوا ليكابدوه فيما لو كنا متحدين.  وليبارك الرب الجميع.)


وهنا بيت الشعر لمار افرام. لاحظ كيف غير اسم سوريايا الى اسوريايا
ܐܠܗܐ ܗܒ ܝܘܠܦܢܐ. ܠܐܝܢܐ ܕܪܚܡ ܝܘܠܦܢܐ. ܘܠܪܒܐ ܕܡܠܦ ܫܦܝܪ. ܥܒܕܗܝ ܪܒܐ ܒܡܠܟܘܬ̣ܟ̣.  (ܡܪܝ ܐܦܪܡ ܪܒܐ ܐܣܘܪܝܝܐ)

2. والحالة الثانية هي هذه الصورة التالية لاحد المزوّرين الاخرين يزوّر فيها كلمة ܣܘܪܝܝܐ "سوريايا" في الحملات الانتخابية فيكتبها على لوحته بصيغة ܐܣܘܪܝܝܐ "اسوريايا".
عنوانها في هذا الموقع. http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,672184.0.html


3. والحالة الثالثة هي هذه الصورة الاخرى التالية عن تزييف الاسم السرياني، الذي قامت به "هيئة الثقافة السريانية في دهوك" قبل شهرين بعنوان:
(مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك تقيم دورتين للغة السريانية في بيرسفي وألقوش)

(نص كتابة الخبر من عنكاوا.

اقتباس :
افتتحت مديرية الثقافة والفنون السريانية / دهوك التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية صباح يوم الاثنين 1/7/2013  دورتين لتعليم اللغة السريانية في قرية بيرسفي التابعة لقضاء زاخو وبلدة ألقوش حضر افتتاح الدورة الأولى كل من الأب جمال يوخنا والطالب الاكليركي بهجت بنيامين والأستاذ مهند مانوئيل والأستاذ عامر بحو ممثلين عن مديرية الثقافة السريانية / دهوك وتراوح عدد المشاركين الـ 50 مشاركاً ومشاركة، اما افتتاح الدورة الثانية المنعقدة في بلدة ألقوش فقد حضرها الأب غزوان شهارة وحضور ممثلين عن مديرية الثقافة السريانية / دهوك وهم كل من الأستاذ نادر منصور والأستاذ ليث جرجيس والأستاذ عماد حبيب بمشاركة 45 طالبا وطالبة، وهذا ومن الجدير ذكره ان الدورتين تستمران لمدة شهر أي لغاية 1/8/2013.

)



تصوروا اذاً ايها الاحباء، ان "هيئة الثقافة السريانية في دهوك" بدلا من ان تكون المحامي والجندي المدافع عن الثقافة السريانية باسمها السرياني، تقوم بتزوير الاسم السريان علناً وتكتبه "اسوريايا"، فتأمل.

3. ثالثاً. حبيبنا ادي بيث بنيامين. لقد ذكرتَ ايضا ان كلمة " ܣܘܪܝܐ ـ سورايا " حسب قاموس المطران مار يعقوب اوجين منا الكلداني هي اختصار لكلمة  ܐܣܘܪܝܐ  او ܐܬܘܪܝܐ.
الجواب. نعم ان علامتنا اللغوي الكبير المطران يعقوب اوكين منّا هو مؤلف القاموس السرياني العربي المهم "دليل الراغبين في لغة الاراميين" المطبوع في الموصل عام 1900، ثم اعاد طباعته بطريركنا (المطران حينها) المرحوم  مار روفائيل بيداويد في بيروت عام 1975 بعد ان غيّر اسمه الى "قاموس كلداني عربي. ان هذا القاموس اصبح الانجيل اللغوي لكل السريان في العالم العربي، حتى ان بعض المؤلفين السريان صنفوا في السنوات الماضية بعض القواميس السريانية الجديدة لكن كلها ماخوذة ومستقاة منه.
لقد كتب علامتنا اللغوي الشهيد المطران يعقوب اوكين منا (1867-1928) في قاموسه المذكور ان لفظة ܣܘܪܝܐ "سورايا" اصلها ܐܣܘܪܝܐ "اسورايا" و ܐܬܘܪܝܐ "اثورايا" وذلك في الصفحة 487 من قاموسه الشهير.
لكن المرحوم المطران يعقوب اوكين منا لا يقول ان السريان ينحدرون من الاشوريين، بل يقول ان اصل لفطة "سورايا" فقط تأتي من لفظة "اسوريا" و "اثوريا".
لكن عندما تحث المطران يعقوب اوكين منا في قاموسه عن اصل السريان فكتب ان "اصلهم من الاراميين". فيقول مثلا: "فالكلدانيون اذاً والاثوريون آراميون" (الصفحة 14 من قاموسه المذكور). ويقول ايضاً: "ان السريان عموما شرقيين كانوا أم غربيين لم يكونوا في قديم الزمان يسمون سرياناً بل آراميين" (الصفحة 17 من قاموسه). وفي شرحه لكلمة ܐܪܡܝܐ "ارامايا" يقول بانها تعني "سرياني" و "آرامي" (الصفحة 40). وفي شرحه لكلمة ܣܘܪܝܐ "سورايا" يقول انها تعني "سرياني، آرامي، نصراني". وفي شرحه لكلمة ܣܘܪܝܝܐ "سوريايا" يقول انها تعني "سرياني، آرامي" (الصفحة 487 من قاموسه المذكور).
اذاً، يقول المطران يعقوب اوكين منّا ان الاصل اللغوي للفظة "سورايا" ياتي من "اسورايا"، لكنه يقول ان اصول السريان بمختلف فروعهم هم من الآراميين. وهذا هو الكلام الذي قاله جميع اجدادنا القدماء الذين بحثوا عن اصول السريان. ونستشهد على سبيل المثال باحدهم وهو علامتنا اللغوي الكبير بربهلول (من القرن العاشر) الذي ألف اضخم موسوعة لغوية سريانية حيت يقول فيها باننا سابقاً كنا نسمى آراميين، (موسوعته العمود 1324).


4. رابعاً. حبيبنا أدي، لقد ذكرتّ ان المطبعة الذي اسسها الاب يوسف بيث قليتا في الموصل اسمها  "المطبعة الاثورية لكنيسة المشرق" ܡܛܒܥܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܕܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ولم يسميها " المطبعة السريانية للكنيسة النسطورية.
الجواب: هذا صحيح. ان شيخنا العامل العالم الاب يوسف بيث قليتا سمى مطبعته بالاثورية، وقصد من ذلك انها موصلية الوطن. وقد استعملها مرادفة للفظة الموصل، فعبارة المطبعة الاثورية تعني المطبعة الموصلية. ولا غريب في ذلك لانه كان عالما بالسريانية ومضطلعا على تراث الاجداد حيث ترد فيه لفظة اثور بمعنى الموصل، فاستعملها بنفس المعنى واكمل المسيرة. لكن عندما كتب عن الامة فسماها "الامة السريانية".
وان رغبت ساورد لك شاهداً سريانياً صغيرا كيف ان الموصل تسمى بالسريانية "اثور". لقد نشر المطران يعقوب اوكين منا كتابه الهام ܡܪ̈ܓܐ ܦܓܝܢ̈ܝܐ ܕܡܪܕܘܬܐ ܕܐܪ̈ܡܝܐ اي "المروج النزهية في آداب اللغة الآرامية" بمجلدين في الموصل عام 1901. وقد ورد فيه عن ايشوعياهب الحذيابي بانه ܡܫܡܫ ܗܘܐ ܠܟܘܪܣܝܐ ܐܦܣܩܘܦܝܐ ܕܐܬܘܪ ܐܘܟܝܬ ܕܡܘܨܠ اي "وخدم كرسي اسقفية آثور اي الموصل" (المروج النزهية، الفصل الحادي عشر، الصفحة 320).
اذاً، هل يوجد اوضح من هذا الكلام؟ ان اثور هي الموصل.
حبينا ادي، كنت قد وجهتُ في تعليقي سؤالا للشاب المتحمس اشور كيوركيس قلتُ له: " تفضل وقدم لنا شاهدا سريانياً واحدا فقط لاحد ادبائنا القدماء قال فيه عن نفسه "اثورايا" بمعنى اشوري!". وان هذا السؤال اوجهه الان لكل الاحباء المشاركين في النقاش في هذا المنبر، فان استطعتم اتيان الشاهد المطلوب فارسلوه لي لاغيّر رأي بكل محبة، لانني شخصياً لم اعثر في كتب اجدادنا على هكذا شاهد، وان سكتم فهذا دليل على عدم وجوده ويجب حينها ان تراجعوا ذاتكم.
واقول لحبيبنا الشاب اشور كيوركيس ان ما ذكرته الان عن العلامة المرحوم جان موريس فييه (1914-1995) هو صحيح، اي كل من يجلس في ارض اشور يمكن ان نسميه اشوري استناداً للمنطقة والارض والجغرافيا، لكن العلامة جان موريس فييه لا يقصد انه اشوري جنساَ. هل تعلم ان هذا العالم هو من اكبر العلماء على الاطلاق ممن درسوا حضارتنا وتاريخنا وكنيستنا بادق التفاصيل وكتبوا عن شعبنا. له مجموعة من الكتب الفرنسية الهامة جداً جداً وخاصة كتبه: Assyrie chrétienne "آشور المسيحية" في ثلاثة اجزاء 1965 و 1968؛ وله كتاب "احوال المسيحيين السريان اثناء فترة الساسانيين"، وكتاب "احوال المسيحيين السريان اثناء فترة العباسيين" 1980، وكتاب "احوال المسيحيين السريان اثناء فترة المغول" 1975. وكتاب "السريان" 1996. ننصح كل فرد من ابناء شعبنا وكنائسنا ان يدرس هذه الكتب الهامة ليتعلم منها. ان هذا العالم الجليل لا يستعمل في كل كتبه الا الاسم السرياني syriaques . لكن للاسف لما ترجموا كتابه Chrétiens syriaques sous les Abbassides…,  "احوال المسيحيين السريان اثناء فترة العباسيين" الى العربية وطبعوه في بيروت عام 1990 غيّروا اسم الكتاب فاصبح "احوال النصارى في خلافة بني العباس" اي انهم حذفوا كلمة سريان من عنوانه، فتأمل!!!
وفي الختام اقول لحبيبنا جورج منصور: "طوبى للامة التي تنجب هكذا شباب معتدلين مثلكم".
ونعمة الرب تحل علينا وعليكم وتكون معكم وبين عائلاتكم واولادكم الى الابد.
ملاحظة: ان النصيحة التي قدمتها للشاب المتحمس اشور كيوركيس والتي تتضمن الخصائل الخمس، اود ان اقدمها لجميع الاحباء المشاركين في هذا المنبر وانا منهم وبينهم، فان تقيّدنا جميعاً بها سنستطيع حينها ان نبني كنيستنا وبيتنا وامتنا على اساس صخري متين لا تزعزعه العواصف.
وطيبوثه دمريا عمخون لعلمين.
حذابيا

(للأسف ان الصور الاربع التي وضعتها هنا في الرد لا تظهر، لا اعلم لمادا؟)

اقتباس :
عبد قلو



رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #33 في: 03.11.2013في 05:26 »

الاخ اوشانا المرقم 47

اريد ان اعرف ما تقصده من قولك هذا:


اقتباس :
وللتأكيد للمرة الثانية واعرف جيدا أن اسم اشور هو آله وأمة بكل اقوامهم ( شعب واحد ) والوطن ( جغرافية ) الاقوى من كل مقومات القومية الحالية ، لولأ الجغرافية الوطن اشور لما كانت اسما لأمة ، واللغة التي تأتي بعده .



وحسب علمنا فأن الاله الصنم اشور قد تكسر وتحطم، ولم يعترض هذا الاله على محطميه لأنه صنم مصنوع بيد البشر . وقد كان ذلك تحقيق للنبوات في الكتاب المقدس بأنتهاء الامبراطورية الاشورية ولم يتبقى فيها حجر على حجر(راجع نبوة اشعيا ونبوة ناحوم)
ولكن لا زلت تؤكد بانه اله وأمة بكل اقوامهم..
فهل هذا الاله فيه روح وكما نوهت بأنه موجود من البداية والى النهاية..
وماذا تقصد بكل اقوامهم هل العرب والكرد والفرس والكلدان والاشوريين والسريان وو.. من ضمن هذه وكل اقوامهم..
بربك ، ان كنت فعلا تؤمن بالله الخالق، أليس كلامك هذا فيه تخريف وتهويل في سبيل تعظيم الاشورية المنقرضة وكل ذلك من اجل ان يطلق عليكم اشوريين.. مساكين ، يرثى لحالكم..تحياتي للجميع



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-04, 2:32 am

اقتباس :
kuchen


رد: اللغة الكلدانية في ذخيرة القس بطرس نصري الكلداني
« رد #6 في: 04.11.2013 في 16:44 »

ܙܲܘܿܥܵܐ ܕܲܦܬ݂ܵܚܵܐ ؛؛ تلفظ مثل الفتحة العربية "مَلَاك"
وهناك فرق في المعنى مابين الكلمتيين ܡܲܠܵܐܟܼܵܐ ܇܇܇ ܡܲܠܵܚܵܐ
هذة ملاحظة مهمة من كلامك المذكور "" لماذا اذا تلفظ للمذكر طالوخ (بالخاء) وللمؤنث وطالح ( بالحاء ) ؟؟ ""
لاتنسى بان المصطلحان طالوخ /طالاح مستخدمتان في اللهجة العامية الكلدانية
طالوخ لفظ ضمير مخاطب بمعنى انت واذا كان لفظ طالح وهو يعود الى ضمير مستتر تقديره هو . والجملة تعتمد
على الضمير اذا كان متكلم او غائب
طالاح :لفظ ضمير غائب بمعنى هي واذا كان الضمير المخاطب نقول طالخ بمعنى انتي

تحياتي لحضرتك

اقتباس :
ابو فادي 1



رد: اللغة الكلدانية في ذخيرة القس بطرس نصري الكلداني
« رد #7 في:04.11.2013 في 07:51 »

اللغة الكلدانية :هي أحد فروع اللغات السامية الشرقية الحية ,وكانت قديماً لهجة
بلاد ما بين النهرين والشام وحيث تعتبر أصل اللغة العربية قبل التنقيط , ويتحدث
بهذه اللغة الكلدانية المسيحيون في كافة محافظات العراق ال18 . وكذلك في دول
اخرى مثل أيران وتركيا وسوريا ولبنان والاردن .و بهذه اللغة الكلدانية تقام جميع
الطقوس والصلوات في الكنائس المسيحية الكلدانية والاشورية والسريانية.
عدد احرف اللغة الكلدانية هي 22 حرف والكتابة تكون من اليمين الى اليسار.

اقتباس :
kaldanaia



رد: اللغة الكلدانية في ذخيرة القس بطرس نصري الكلداني
« رد #8 في: 04.11.2013 في 09:07 »

السيد ادي المحترم هذا اقتباس من ردك للسيد المحترم نزارملاخا

..............لعلمك ...كل رسالة متبادلة بين الكهنة والاساقفة والمطارنة كانت باللغة الارامية . طقوس كنائس المشرق مكتوبة بالارامية من ضمنها طقس كنيستك .............

هل تؤمن ان هذه اللغة اسمها ارامية وليست اشورية ؟؟؟ انا انتظر اجابتك ارجو ان تجيب بوضوح نعم او لا وشكراً .

كلدنايا الى الازل



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-04, 10:06 pm

اقتباس :
سهى بطرس قوجا



رد: تغطية عن محاضرة الدكتور سيار الجميل في ولاية مشيغان الأمريكية
« رد #7 في: 05.11.2013 في 16:57 »

السادة الحضور جميعا
تحية معطرة لكم مني

وجودكم واهتمامكم وتقديم وجهة نظركم دليل على مدى حرصكم في تقديم الأفضل وكل ما من شأنه أن يساهم في النهوض والبناء من خلال الأفكار والاقتراحات المناسبة والخطوة الفعالة والإيجابية، وهذا عهدنا بالجميع.

الأخ أنطوان الصنا

بالنسبة لاستفسارك، فأنت تعلم بأن عنوان المحاضرة كان ( تحولات المجتمع العراقي في القرن العشرين) بمعنى النقاش كان يخص المجتمع العراقي برمته وليس جزء منهُ، وهذه التحولات رافقت أفراد مجتمع باختلافهم بكل ما مرّ عليهم... وطالما نتحدث عن شعب بلد واحد بمعنى أن لابناء شعبنا نصيب فيه أكيد ...

الأخ ( akoza )

مقترحك لا أجد له واقع لا في المهجر ولا في أرض الوطن، وسأسالك مثلما سأل الأستاذ طلعت ميشو :" أين هم شبابنا في ظل كل هذا بتناقضاته واختلافاته؟! ليست القضية مقتصرة فقط في المهجر ولكن في أغلب المحاضرات والندوات وأي نشاط آخر كان في بلدنا تجد غياب لفئة الشباب فلا عتب على شباب المهجر؟ ولا تنسى هؤلاء جميع الحاضرين يعملون من أجل الشباب ومستقبلهم ..

أما بالنسبة لهمستك فــ شكرًا لك على كتابتها ولكن لست ملزمة بالرد عليها ولا الموضوع يخصها .... فأعذرني !!!!

الأستاذ طلعت ميشو

جزيل الشكر لكَ على حضورك الطيب وما خطتهُ أناملك ، والذي أوافقك فيه تماما ...

جزيل الشكر والأمتنان للحضور الجميل للحاضرين والذي زاد التغطية وضوحًا، وجزيل الشكر للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد على جهوده ولكل من حضر المحاضرة ..

تقديري واحترامي
سهى

اقتباس :
طلعت ميشو



رد: تغطية عن محاضرة الدكتور سيار الجميل في ولاية مشيغان الأمريكية
« رد #9 في:05.11.2013 في 23:24 »


السيد أنطوان صنا ... تحية
يقول المثل الصيني: ( الحب والعطر لا يختبئان )، ولم يكن أي منهما حاضراً في تعليقك الأخير للأسف الشديد.
لا أعتقد أن موضوع النقاش حول فائدة وأبعاد محاضرة د. سيار الجميل يستحق مساحة أكثر مما أعطيناه في حوارنا معك، وبرأيي أنه بدأ يأخذ الطابع الإفلاطوني ومتاهة "هل البيضة من الدجاجة أم العكس" !، وكل هذا مضيعة لوقت الناس في قراءة مثل هذه المعميات !.
كذلك أعتقد أنك مدين بإعتذار صغير للزميلة سهى هرمز بسبب تسرعك في توجيه بعض الكلمات الخشنة لها في رسالتك الأخيرة، وأراك حاولتَ أن تتغول عليها حاسباً أن لا أحد سيحاول حمايتها من هجوم لا تستحقه، بل هي تستحق كل الثناء والشكر والتشجيع، وعلى أقل تقدير هي تعمل وتُنتج بينما أنت لا عمل لك إلا محاولة تسفيه أعمال الآخرين ونسف أتعابهم وعرقهم ومساعيهم الخيرة، وهذا خطأ مُعيب كان يجب أن يُنبهك عليه من يكتب ويقرأ في هذا الموقع الجميل ومنذ زمن بعيد.

قلنا لك بأن عنوان محاضرة د. سيار الجميل كانت بعنوان: (( تحولات المجتمع العراقي في القرن العشرين )) ، وكما تقول الحكمة : "الكِتاب يُقرأ من عنوانهِ" ، أي أن المحاضرة مفهومة الأبعاد من عنوانها، ولم تكن تخص دين أو قومية أو فئة أو شريحة معينة من مُكونات الشعب أو المجتمع العراقي، فلماذا كل هذا الإلحاح ومحاولة الدخول في سجالات قد تتطور إلى مهاترات نحنُ جميعاً في غنى عنها !!؟. وبرأيي هي نوع من الإصطياد في الماء العكر ... حيث أنت بدأت نقاشك من حيث إعتراضك على مواد المحاضرة والأن نراك تحاول "ربط لحية بلحية " حين إقحامك للإتحاد الديمقراطي العراقي في الموضوع !!!، وهم برمتهم كانوا في قاعة المحاضرة وكانت نقاشات بعضهم واحدة من أسباب نجاح المحاضرة، بينما أنت لم تكن موجوداً في المحاضرة بصفة مثقف أو حتى من يدعي تلك الصفة الجميلة !!. كما أن محاولتك في تصديع العلاقة بين الإتحاد الديمقراطي والمنبر الديمقراطي الكلداني هي محاولة بائسة لا تٌحسد عليها أخي أنطوان صنا. وليكن معلوماً لديك أن كِلا الطرفين يفهم ويُدرك أسباب حملتك الجعجاعة هذه .. وصدقني الكل يبتسم ساخراً.

ثم لِمَ كل هذا الهجوم على المنبر الديمقراطي الكلداني المُوَحَد والذي له أدوار مُشرفة ورائدة وفعالة وجريئة على الساحة الوطنية والدينية والقومية !!؟. ويكفي هذا المنبر فخراً أنه كان العمود الفقري في تقديم وإحياء المؤتمر الكلداني العالمي في ولاية مشيكان والذي تطلب جهود الجبابرة وصبرهم وكرمهم، فماذا قدمتَ أنت ومجلسك الشعبي والذي هو تسمية لكيان عاطل أساساً ولم يسمع به إلا بعض الناس ؟.
كذلك من حق المنبر الإهتمام بأي موضوع حياتي ( إجتماعي، سياسي، قومي، ديني، فلسفي، فني، علمي ) وليس من حقك أبداً محاولة تشويه صورتهِ أو مطالبته الإهتمام بآرائك أنت وبحسب مزاجك الشخصي، وأراك دائماً ناسياً أو متناسياً بأن القضية القومية مُرتبطة دائماً بالقضية الوطنية، ومع هذا يُمكن أن نتحدث أو أن نُحاضر في إحداهما بمعزل عن الأخرى تحاشياً للإطالة وإختصاراً لوقت المحاضرة أو الحوار.
وبدلاً من أن تقوم بتشجيع المنظمات التي تعمل وتعرق وتجتهد وتُنتج .. نراك تُهاجم الكل وتنتقد الكل وتضرب بعرض الحائط بجهود كل من يعمل ويُثابر على الساحة من خلال مواقفك السلبية دائماً والتي أساسها الحسد والعجز عن تقديم ما هو على نفس المستوى أو حتى أقل من المستوى المطلوب.

ثم أين هي الديمقراطية والمصداقية في نقاشاتك العقيمة المتحرشة على طول الخط ؟ لأن المشهد الثقافي العام في الغربة يجب أن ينتعش بديمقراطية الحوار والنقد البناء وإقتراح البدائل الأحسن .. لا أن يُقبر بأحادية الرأي وسلبية المواقف والنقاش من أجل النقاش فقط ومحاولة تسفيه أعمال الآخرين ومنجزاتهم وجهودهم.

أخي أنطوان ... أرجو أن لا ندخل في سجالات وإشتباكات مستقبلية من أي نوع بخصوص هذا الموضوع الذي أوفيناه حقه من النقاش والتوضيح، وأعتقد بأن إيضاحي هذا سيكون الأخير وسيُغلق باب النقاش معك تماماً، لأن باب الإجتهاد من طرفك عقيمٌ برمته ومُفتعَل ومُبيت ويحوي على كيدية واضحة ولا يستحق مِنا عَناء ردٍ آخر حتى لو شتمتنا.
تحياتي .
طلعت ميشو. كاتب وناقد عراقي كلداني. مشيكان \ أميركا .

اقتباس :
زيد ميشو



رد: تغطية عن محاضرة الدكتور سيار الجميل في ولاية مشيغان الأمريكية
« رد #10 في:05.11.2013 في 01:20 »

للأسف الشديد على تلك السياسة التي جنّدت كاتب مثل أنطوان لغرض الأساءة المباشرة للكتاب الكلدان
هذا هو مجلسك السيء وزوعتك التي جندتك أنت وأمثالك ممن رأوا فيهم فلتانهم الأخلاقي والذي يناسب نهجهم
بالنسبة للمنبر الديمقراطي الكلداني الموحد أو أي تنظيم كلدان حقيقي، بأمكانهم تنظيم ندوات تتكلم عن العراق لأن الشعور القومي الكلداني يحمل في داخله شعور أخر وهو الأنتماء للوطن الواحد .... أي العراق الواحد بدون تقسيم
وهذا ما لايناسب وتوجهات أسيادك




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-05, 9:45 pm

اقتباس :
زيد ميشو



رد: الأنتخابات النيابية القادمة والقائمة الكلدانية الواحدة ...(1)
« رد #6 في: 06.11.2013 في 22:36 »

عزيزي ناصر ..... أنا لم أقصد إتحادنا .... وأقول أتحادنا وإن كنت لست عضواً فيه لكنه أتحادنا وأهم تجمع ثقافي عندنا
بل الكتاب بشكل عام ...وأنا كمستقل من بينهم
خصوصاً وأنا أعلم بأن ليس هناك أيً من الكتاب يمثل الأتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان...وكل كاتب له خصوصيته
وأتفق معك بأن كل كاتب له حريته وقراره الفردي .... وهذا ما أفعله انا .... وقراري فردي ويمثلني عند النزول بقائمة أو قائمتين
ومع ذلك وهذا رأيي ....لو كان هناك شبح لقائمتين للكلدان .... فعلينا ككتاب أن نعالج هذا الموضوع الأن ونحسمه، وأن لم نستطيع فقضيتنا خاسرة .... إلا في حالة أتفاق الجميع على دعم قائمة واحدة فقط وأهمال الثانية ...لكن أن نسمع بأن الكاتب الفلاني مع القائمة أ والعلاني مع ب ..فأعتقد بأن ذلك ضرب من الغباء
ولنا حديث بذلك

اقتباس :
عبد قلو



رد: الأنتخابات النيابية القادمة والقائمة الكلدانية الواحدة ...(1)
« رد #8 في: 06.11.2013 في 05:56 »

الاخ الصديق زيد ..مع التحية
لو نظرنا الى واقع من يمثلوننا في العراق حاليا من الذين اقتنوا او حصدوا مقاعد الكوتا من المحسوبين على جهة واحدة تقريبا ، فما الذي فعلوه لشعبنا المسيحي لكي يفعله الجدد بعد فوزهم بالانتخابات.. لقد كنا القومية الثالثة وأصبحنا من الاقليات وكما يفتخر بذلك رئيس ما يسمى بالاقليات، فرحان اوي صاحبنا... بانه استطاع ان يدخل بعض المعلومات البسيطة عن ديننا وذلك للتغطية على اصالتنا، وحضارتنا خير شاهدة على ذلك. وهل قال له احد البرلمانيين الموجودين باننا لسنا بأقلية وعلى اننا الاصلاء في البلاد؟
وفي المفوضية فقد اصبحنا خارجا بعد ان كان لنا تمثيل فيها ، عنكاوا ومناطقنا في سهل نينوى تهجنت وتغيرت معالمها واصبحت ملاذا للغرباء بكثرة باراتها ومنتدياتها بعد ان اصبح شعبها الكلداني غريبا.. ناهيك عن الاعتداءات المتكررة على قرى شعبنا في المناطق الشمالية (على انها آمنة) ولكن لا يوجد من ياخذ حق المعتدى عليهم!! فما نفع ممثلينا؟!
لذلك ، فماذا سيحصل لو اخذ الكلدان مقعدا او مقعدين او جميعها من الكوتا..غير المنفعة الذاتية لخذلان المواقف ونكسان العكول.. لذلك ترى الاحزاب والمسميات الكلدانية في الخارج قد يئست من الداخل واصبحت لا تعير اهمية لصيحات من يريد ان يمثلهم في الداخل، وبالدليل تشظيهم بعد ان خرجوا من المؤتمر بالاتحاد وبأنهم سيدخلون في قائمة واحدة، ولكن بعد المؤتمر ادخلت اتفاقاته في براّد وتقولبت وكأنه شيئا لم يكن..بعد ان بدأت تحالفات جديدة ومؤامرات نفعية وشخصية، وحتى رعاة المؤتمر لم ينجزوا احدا من تلك المقررات وما اكثرها. وكأنه لم يكن هنالك بمؤتمر. ولا اعرف هل كان ذلك للدعاية فقط.ام لغاية اخرى لانعرفها ونحن على نياتنا؟! .
هذه حقائق ويجب ان نطرق عليها وهي ساخنة.. ويمكنك ان تأخذ ابسط مثال على ذلك ، بعدم امكانيتهم بجمع المال وفق السياقات التي حددت من قبل اللجنة المالية التي لم تستطع ان تجمع فلسا واحدا ، حيث المكروضين استعدوا للتبرع والمتخمين خنسوا وكأن الموضوع لا يعنيهم وما أكثرهم.
وبصراحة اتمنى بأن لا يكون لنا اي تمثيل كلداني في هذا الظرف الا من كان يريد الاستفادة الشخصية من مال وجاه، وهو كذلك وكما هو حال الموجودين حاليا والذين يحققون اجندات غيرهم لثمن مدفوع. والجديد اي اللاحق سيكون كالسلف ايضا، لا يحل ولا يربط على القرارات المتخذة في البرلمانين وما عليهم غير التأييد والتوقيع لكسب المقسوم واستغلال ما يمكن استغلاله.. وابسط مثال على ذلك فأن اللافتة بأسم سمكو رفعت ولم يكن لممثلينا في البرلمانين باذن صاغية في هذا الموضوع ..وأخيرا علينا ان لا ننسى السيد النائب المخضرم الصامد بوجوده..ولكن على ماذا؟ ..تقبل تحياتي

اقتباس :
بولص يوسف ملك خوشابا



رد: علاقة السلطة الزمنية المارشمعونية بمذابح بدرخان بك
« رد #11 في: 06.11.2013في 15:03 »

الاخت سوريتا : ليس جيمس برجم وحده الذي وهد بنشر الوثائق والمستمسكات ولم يفي بوعده لسبب بسيط هو انه لا يوجد مثل هكذا وثائق صادرة من جهة محايدة معترف بها سوى ما كتبه مار شمعون الذي نظم جدولا لم يترك الاخضر واليابس الا وادرجه في جدول الخيانة ولم يسلم من هذا الجدول حتى اقرب المقربين له وتصوري ان ملك خوشابا لم يحضى بشرف الحصول على التسلسل المتقدم في هذا الجدول الرباني وان سوء طالعه قد وضعه في التسلسل الرابع والعشرين وهذه بحد ذاتها اهانة كبيرة وخاصة ان صاحب الجدول قد توفي ولا يمكن اصلاح هذا الموقف ....
يا اخت سوريتا انهم يتخبطون مثل (السمجة المزوهرة) كما يقول المثل العراقي فلجاو الى كل الاساليب الغير مؤدبة لعلهم يسكتون صوت الحق ولكن آمالهم خابت وستخيب في المستقبل ... لقد وجهت اليهم عشرات الاسئلة عن مواقف كثيرة ولاحداث كثيرة ولكنهم كانوا صم بكم لايستطيعون الاجابة عليها فهذا دليل افلاس قضيتهم .... دعيهم يسرحون ويمرحون في عالمهم الخاص المبني على الخيال والتلفيق والاساءة الشخصية مستفيدين من بعد المسافات لينفثوا سمومهم التي لا تقتل ذبابة ..... تقبلي تحياتي

اقتباس :
kaldanaia



رد: علاقة السلطة الزمنية المارشمعونية بمذابح بدرخان بك
« رد #13 في: 06.11.2013 في 16:09 »

السيد بولص يوسف ملك خوشابا المحترم
عندي رجاء وهو ان لا ترد الا على المداخلات المبنية على اغناء الموضوع
ومن لديه ادلة تدحض ما ادرجته من ادلة . اما الاستهزاء والشتائم دعها تعود
من حيث صدرت حضرتك امضي واكشف المستور لان التاريخ يدين من يناور
معه كما يبتغي البعض . الله يوفقك لانك امين وصادق مع من تكتب لهم وعنهم
وسوف يأتي يوم يعلمون فيه ان التاريخ الصحيح والمدعوم بمصادر شفافة ولم
تصل اليه يد التزوير هو التاريخ الذي لا يحابي نهج الاحزاب السياسية والقومية.
بارك الله بقلمك سر كما انت لانه لا يصح الا الصحيح.

كلدنايا الى الازل

اقتباس :
ابن اور



رد: ماذا نتعلم من نصيحة حذابيا "إلى الشاب المتحمس أشور كيوركيس"
« رد #6 في: 06.11.2013 في 21:43 »

الاخ ليون برخو المحترم
تحية طيبة
دأبت بمدة ليست بالقصيرة . تنعت الكنيسة الرومانية ب ( الاستعمارية والغربية والى اخر النعوت التي يندى لها الجبين ) فما بالك بان ما تطلق عليهاب ( الكنيسة الغربية ) هي الكنيسة البروتستانتية ( الكنيسة اللوثرية ) . اما عن تحدثك عنها لانها شكلت محاكم التفتيش . فمحاكم التفتيش كانت ضد الهرطقة والشعوذة وقراءة الغيب وغيرها من الدجل المعروف .. ولا تنسى انك فيما تدعيه ( شماسا ) . وفي كنيسة كلدانية ( حسب ادعائك ) . لوكنت شماسا لطلبت قراؤة . ( مختصر تواريخ الكنيسة الجزء الاول والثاني للمرحوم الخوري يوسف داوود والصادر عام 1873 ). اضافة الى سيرة القديسين . الاجزاء الاول والرابع والسادس والصادرة عام 1888.. لكي تتاكد بان الكاثوليكية هي المسيحية التي تتبنى طقسا شرقيا . وليس رومانيا كما تدعي .. اما الكنيسة اللوثرية فهي تتينى طقسا غربيا . يختلف اختلافيا كليا عن الكاثوليكية ... يرجى عدم اهانة الكنيسة الكاثوليكية ونعتها ( بالاستعمارية الغربية ) وهذا بحد ذاته الكتب العربية الاسلامية هي التي تنعت مسيحيتنا ( بالاستعمارية الغربية ) وبما انت تنقل ما يقوله الاسعمار العربي الاسلامي ... فاذن انت لست بشماس ولست بمسيحي حتى ... المسيحية الكاثوليكية. لها قديسين وقديسات . كثر . وانت . فهل تعترف بقديسيها ؟؟؟؟

مع تحياتي
مرقس اسكندر دندو

اقتباس :
Nissan.Samo



رد: ماذا نتعلم من نصيحة حذابيا "إلى الشاب المتحمس أشور كيوركيس"
« رد #7 في: 06.11.2013 في 22:33 »

السيد ليون المحترم : سوف لا أتدخل في الكلام الوارد بين الكاتب والسيد كوركيس ومداخلتك ولكن مستغرب من كلمتك في نهاية الكلمة والتي تقول فيها : الناشطون ينطبق عليهم القول : الطيور على أشكالها تقع !! هل لك كما كان يسأل أفلاطون وتقول لنا من هم الطيور التي على أشكالها تقع ؟؟ أي ان تسهب قليلا لنا في هذا النوع من الطيور ... تحية طيبة

اقتباس :
زيد ميشو



رد: ماذا نتعلم من نصيحة حذابيا "إلى الشاب المتحمس أشور كيوركيس"
« رد #8 في: 06.11.2013 في 23:29 »

أخي نيسان .... يعجبني مثل الطيور ...وللعلم فقط ...هو طرح أكاديمي نتيجة بحث علمي رصين
مو تعرف الأكاديمية يا أخوية عبارة عن خركة وفصلها مثل متريد




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-07, 12:48 am

اقتباس :

Hdabaya
رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #43 في: 07.11.2013 في 02:11 »
[b]حضرة الشاب المتحمس اشور كيوركيس

سلام الرب معك
كنتُ قد قدمتُ تعليقا بسيطاً على مقالك البسيط المنشور هنا باسم "انشودة قومية آشورية"، حيث وضحتُ لك وللقراء الاحباء ان الكلمة السريانية "اثورايا" التي استعملها شاعرنا كيوركيس وردا في قصيدته تعني "الموصلي" وليس "اشوري"، لأن كلمة "اثور" بالسريانية تعني الموصل بالعربية. لكنك للاسف لم تصدق هذا بل رحتَ تعطيها المعنى الذي تتمناه انتَ. لقد ذكرتُ لك بكل محبة واخلاص ان تفسيرك ليس صحيحاَ. واوردتُ لك اسماء بطاركتنا الذين اعطاهم شاعرنا لقب "اثورايا" بمعنى موصلي وهم "مار ماري الموصلي" (987-999)، و"عبديشوع الموصلي" (1085-1090)، و "مكيخا الذي كان مسؤلا في الموصل" (1092-1110)، و"إيليّا الذي تربى بين العلماء في الموصل" (1111-1132)، و"عبديشوع من الموصل" (1139-1448).
ثم اعطيتكَ شاهدا عن ايشوعياهب كيف قال عنه النص السرياني بانه "خدم ابرشية آثور اي الموصل" ܡܫܡܫ ܗܘܐ ܠܟܘܪܣܝܐ ܐܦܣܩܘܦܝܐ ܕܐܬܘܪ ܐܘܟܝܬ ܕܡܘܨܠ . ومع كل هذا الا انك لم تقتنع، بل رحتَ تنشر كتابة جديدة تكرر فيها حماسك وتحديك للعلم والموضوعية، وراح حبيبنا الاستاذ سولاقا يطيّب لك ويكيل على كتابتك المديح دون ان يتحقق من الموضوع ليعلم ان كانت آثور هي الموصل أم لا. سامحه الله.

سأعطيك هنا بعض الشواهد السريانية الاخرى توضّح كيف ان علمائنا القدماء قالوا ان "آثور تعني الموصل".
اقرأ في الموسوعة اللغوية السريانية الهامة جداً لكاتبنا اللغوي الكبير "بربهلول (من القرن العاشر )" حيث ورد في شرحه لكلمة اثور بقوله: "ܐܬܘܪ "اثور" اسم مدينة بناها سابور الملك وهي الموصل" (انظر الموسوعة اللغوية المذكور في العمود 322).
واحيلك ايضا الى القاموس السرياني العربي الهام من تأليف الطبيب واللغوي السرياني البارع ايشوع برعلي (توفي نحو سنة 900) واكشف عن كلمة ܐܬܘܪ في صفحة 63 حيث يقول: " ܐܬܘܪ (آثور) هي مدينة الموصل وما يجاورها" (انظر الجزء الاول من هذا القاموس المذكور طبعة يوري هوفمان في روما عام 1910.

اما البطاركة الذين ذكرهم شاعرنا كيوركيس وردا فقد نقل معلوماته عنهم من كتاب "المجدل: أخبار فطاركة كنيسة المشرق" لماري بن سليمان الذي عاش في القرن الثاني عشر، (نشر الكتاب العلامة هنريكوس جيسموندي في روما عام 1899). والكتاب هو بالعربية لذلك يسمي الموصل باسمها الموصل. بينما الذي جاء بعده ونقل منه وكتب بالسريانية فقد سمى الموصل "آثور". دعنا نفتح كتاب اخبار الفطاركة المذكور لنرى ماذا قال عن البطاركة المنحدرين من الموصل. بكل بساطة قال عن كل واحد منهم انه موصلي. يقول: "مار ماري ابن الطوبا، من اهالي الموصل، وهو من اولاد الرؤساء والكتّاب وتربى في الدواوين" (اخبار فطاركة كرسي المشرق، صفحة 104). ويقول: "عبديشوع مطران نصيبين المعروف بابي الفضل بن العارض الموصلي" (صفحة 127). و عن مكيخا يقول: "استدعاه مار عبديشوع الجاثليق واسامه مطرانا على الموصل وحزة" (صفحة 137). وعن مار ايليا الجاثليق يقول "انه من اهل الموصل، وكان مطران الموصل وحزة" (صفحة 152). وكذلك يقول عن الجاثليق مار عبديشوع المعروف ابن المقلي بانه من الموصل (صفحة 156). بينما يسمي كيوركيس وردا كل واحد منهم "آثورايا" اي موصلي.

الخلاصة: ان البطاركة الذين كتب عنهم ماري بن سليمان بالعربية في كتابه اخبار فطاركة المشرق بانهم من الموصل او موصليين، قال عنهم شاعرنا كيوركيس وردا بالسريانية بانهم من اثور او اثورايا. إذاً فالموصل وآثور شيء واحد وموصلي واثورايا شيء واحد. ولهذا لا يجوز مطلقا ترجمة عبارة "مار ماري اثورايا" الى "مار ماري الاشوري"، بل يجب ترجمتها الى "مار ماري الموصلي".

ونعمة الرب تكون معك الى الابد.
حذابيا
[/b]

اقتباس :

wesammomika
رد: نصيحة الى الشاب المتحمس اشور كيوركيس
« رد #46 في: 07.11.2013 في 08:09 »

الى المتحاورين جميعا
الى اصحاب الردود المتعصبة للفكر المذهبي والطائفي الاشوري
تحية وسلام :

في البداية اشكر الاخ Hdabaya المحترم على مقالته التوضيحية بخصوص الشاب المتحمس للفكر الكنسي والطائفي الاثوري (اشور كيوركيس القابع في لبنان بلد السريان الاراميين وهذا هو التناقض بعينه وحيث الاخ اشور (هم نزل وهم يدبج فوق السطح) !!! عجبي على ناس لايستحون ولايحفظون ماء وجههم ويحترموا اهل الدار في لبنان السريانية الارامية !!!

اخوتي المتحاورين اصحاب الردود جميعا ،،تحية قومية سريانية ارامية

هل تعلمون بان الاخ اشور اصبح كلامه لايساوي شيئا في سوق الخردة ،،لما يحمله الكلام وكتاباته من ادعاءات وتهم فارغة موجهة او مطلقة من قبل شخص جالس في بلد امن وهو يطلق التفاهات والتهم والشتائم والانتقاص من تسميات شعبنا التاريخية الاخرى !!! والاسباب معروفة للجميع وهم من يطالبوننا نحن السريان الاراميين والكلدان بالوحدة مع اخوتنا الاثوريين وهذا بدا من كنائسنا وانتهاءا بالاسم القومي الذي ابتلت امتنا به ..ولانعلم كيف النهاية ستكون بالنسبة لشعبنا ولازالت الهجرة تنحر بشعبنا المسيحي عامة في العراق والقتل والارهاب يجتاح بلاد الاراميين في سوريا ونحن لازال البعض منا وخصوصا من يتعصب لفكر طائفي ومذهبي كالاخ اشور وفاروق وعصام وايسارا وووووووووالخ من ابطال النت والقومجية من مناضلي بلاد الغربة !!!
نعم مناضلي الاغتراب هكذا يجب ان يسموا من الان فصاعدا ،،لانهم يعيشون على المساعدات ولاشغل ولاعمل لهم ،،سوى نشر الحقد والكراهية والفرقة بين ابناء شعبنا ..وهم لايعوا  اساسا عن ماذا  يتحدثون القومجية المتطرفون و المتعصبون كل لفكره ومالذي يريدوه !! وهكذا فهمتها من عدة اشخاص سألتهم عن رأيهم في مايحدث على صفحات ومواقع شعبنا الالكترونية من صراعات واسقاطات بين ابناء شعبنا وامتنا السريانية الارامية وبعض الاخوة المتطرفين والمتعصبين للفكر الاثوري(الاشوري) وعن محاولة البعض الى اقصاء واحتواء التسميات الاخرى لضمها الى تسميته التي يؤمن بها ؟ فقد اجابني معظم الذين سالتهم من اصدقائي عن الذي يحدث ، فقالوا لي هؤلاء (مجانين التسمية )،، فنحن مسيحيين ونعتز ونفتخر بهذه التسمية لاننا نقتل ونضطهد لاجل التسمية المسيحية وليس لاجل مايتصارعون اليه الاخوة على صفحات النت ومواقعه الالكترونية فكل منا يعرف قوميته وتسميته التاريخية التي يعتز بها فليس هناك من دواعي لتعريفي بقوميتي السريانية ،،هذا مااكده معظم الذين اطلعت على ارائهم ،،اذن هذا هو الواقع وهذه هي الحقيقة وهي بعيدة عن مايطرح للنقاش وان صح التعبير للقتال والتصارع بين الاخوة الذين باتوا  اعداء من جراء من يكتب بعنصرية وتخندق لخانة القومية وتسمياتها المتعددة والتاريخية ،،،لذلك ،، فلندع الاخوة المتطرفين والمتعصبين يمضون بفكرهم هذا والايام كفيلة بنتائج عملهم لان الكلام لايقدم ولايؤخر والعمل يؤكده الانجاز ..وهذا مانريده في ظرفنا الراهن ،فنحن ابناء اليوم وماورثناه من الاباء والاجداد هو الذي سيبقى والتاريخ الرصين لايمحوه كلام البعض من متطرفي الاثورية (الاشورية) وهذا يعني ليس كل مايكتب صحيح من قبل هؤلاء المتطرفين لان تاريخ امتنا السريانية الارامية منقوش على كل حجر من احجار  بلاد بيث نهرين ومكللة بدماء البررة والقديسين الاطهار ،،لذلك فلا خوف لنا من الناحية العلمية والتاريخية على مستقبل امتنا السريانية الارامية كوننا شعوب حية لها لغتها وتاريخها وتراثها وحضارتها ،،،

اما الاخ خوشابا سولاقا المحترم فأقول له ان كلمة سريان ليست مشتقة من اسيريان او سيريان او سيريا ،،،،،الخ ،،فهذا هو الخطأ والمغالطة التاريخية ،فكلمة سريان ليس لها اية صلة بالاشورية بتاتا..وان كانت كذلك فلماذا لاتقولون بان الاشوريين هم اقوام سريانية لاننا نشكل الاكثرية بالنسبة للاخوة الاثوريين (الاشوريين) فالاقلية تتبع الكثرية ،،ام تريدنا ان نتبعكم نحن السريان الاكثرية !!،،لذلك يااخ خوشابا هذا الاعتقاد خاطيء جدا فاذا كنا نريد الاجتهاد فجميعنا نستطيع ذلك ،اي نجتهد كي نحرف ونسقط وندمج ونفعل مانشاء فبعدها التاريخ لن يرحمنا وهذا مايذهب اليه البعض من متعصبي ومتطرفي الفكر الطائفي والمذهبي الاثوري (الاشوري ) ،،لذلك احترموا تاريخ غيركم كي يحترمكم الاخرين ..واعتقد انني دائما مااقرا لك ومناداتك للبعض بعدم التطرف والتعصب قوميا !! وهذا مايولده التطرف المقابل وهذه هي نتائجه ،،حيث يوما بعد يوم يزداد اعداد الكتاب المتعصبين لفكر تسموي تاريخي،، حاسبا ومدعيا  نفسه محامي دفاع عن تسميته واقرانه من الاصدقاء على صفحات شعبنا المختلفة ..وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
اقتباس :

عبد قلو

رد: الاشوريه بين المفهوم القومي والمفهوم المذهبي
« رد #2 في: 07.11.2013 في 02:00 »
الاخت سوريتا..مع التحية

ذلك كان واضحا من الوثيقة الرسمية التي أرفقتيها في احد ردودك بأنهم غيروا اسم طائفتهم من النسطورية الى الاشورية في القرن الماضي. وكذلك فقد تغير اسم كنيستهم من كنيسة المشرق النسطورية الى كنيسة المشرق الآشورية.يعني في كلا الحالتين بان الاشورية اصبحت مذهبا بدل النسطورية ومن تسمية طائفتهم وكنيستهم الجديدة.. والا ما هو مسمى مذهبهم الكنسي حاليا غير ذلك.
وكما  هو معروف بانقراض الاشوريين القدامى الذين ليس لهم علاقة بادواة الحلاقة !!...
فمثلا الكلدان اسم كنيستهم واضح ( الكنيسة الكاثوليكية للكلدان) وبمعنى مذهبهم كاثوليكي وللأمة الكلدانية..تقبلي تحيتي

اقتباس :
زيد ميشو


رد: الاشوريه بين المفهوم القومي والمفهوم المذهبي
« رد #5 في: 07.11.2013 في 08:07 »


اقتباس :
بعض المواضيع التي ينشرها السيد أشور لا يمكن تناولها بشكلها المباشر، بل تحتاج الى خيال وإدراك خصبين لفهم ماوراء المعنى


مفالات آشور تحتاج خيال وادراك خصبين!!!؟؟؟؟
هاي جديدة علينا ..... مع العلم مقالات هزيلة ومسمومة وأي واحد يفهما حتى لو جاهل...أما إذا صعبة عليك يا بت نهرين فلا تعمم رجاءً

اقتباس :

عبد قلو
رد: نبذة تأريخية عن الكورد والآشوريين و العلاقة بينهم (5) – أسلاف الكورد: السوباريون
« رد #4 في: 07.11.2013 في 05:05 »
وحسب كلام السيد مرقس دندو  ( ويعلمنا التاريخ المدون . بان السوبارتيون كان الههم اشور  وبعد نزوح الاكديين الكلدانيين من الجنوب الى مدينة ( شاراكوط ) تبنوا ذات الاله بعد ان احتلو اراضي السوبارتيون . واطلق عليهم                  ( بالاشوريين ) نسبة الى الههم الجديد )
ولم يعترض على السيد دندو  المدعو ديفيد اوراها بقوله:
اشـــــــــــور  أرض الـمـهـد والـمـيـعاد... تـحية لـهذه الأرض ولشـعبـها المخــــــتار، اللذين تـسموا باسمه، لأنه الـســـر العـظيـم.

بمعنى فهو اعتراف بأن اصول الاشوريين القدامى فهو من الكلدانيين الذين نزحوا وسيطروا على بلاد اشور(شركاط حاليا) ونسبة للآله اشور الذي كان يعبده السوباريون قبلهم تسموا بالاشوريين..
وبمعنى ذلك فان الاشوريين القدامى كانت اصولهم كلدانية وكذلك الذين يدعون بالاشورية حاليا فاصولهم كلدانية ايضا..اين المفر؟؟!
ولكن ما تقصده من كلامك يا سيد ديفيد:
لهذا عبدوه وقدسوه لأنهم صنيعته وعمله  الذي خلقهم ووهب لهم أرض اشور التي اقاموا واستقروا فيها وعليها.
 هل كان هو الله بعينه(اشور الصنم) بقولك خلقهم؟؟!!
والان .. هل اشور هو اله الصنم ام اله الخالق الذي نؤمن به حاليا ام ارض الميعاد ولكن لمن هذا الميعاد وساكنيه من الغربة؟؟!!

اقتباس :


عبد قلو
رد: مسيحيـــّـو العراق، ومؤامرة "سهل نينوى" - كي لا ننسى
« رد #1 في: 07.11.2013 في 22:58 »
السيد اشور المحترم
لو كان العرب والاكراد بدلا من الكلدان والسريان في سهل نينوى ، فهل كنت تطالب بسهل نينوى لتصبح اقليم او محافظة اشورية لكم وانت جالس في بيروت والاخرين متفرقة في دول العالم؟؟
ولماذا الان لا تطالب بمدينة اشور(شرقاط حاليا) او نينوى التي كانت ضمن اقليم اشور في زمن الاشوريين القدامى بان تعود اليكم..
ولتصحيح وجهتك، فاعتقد مطلبك يتوافق ومناطق التي ارادتها سورما خانم في كل من ايران وتركيا والتي اصبحت  معروفة قصتها..                          وانتم في حضن الانكليز ولم يسمع لكم ..فكيف لكم بيومنا هذا وربعكم متنعمين في حضن الكتل الحاكمة!!
انظر الى زوعا (بيانها الختامي لمؤتمرهم) فالموضوع اصبح خارجا عن سياستها لرضوخها للأمر الواقع..تقبل تحياتي

هذا المقال يفيدك
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,709049.0.html


اقتباس :

wesammomika
رد: مسيحيـــّـو العراق، ومؤامرة "سهل نينوى" - كي لا ننسى
« رد #4 في: 07.11.2013 في 06:43 »
الى من يتعصب للفكر الطائفي او المذهبي الاشوري ؟!!!!

اعتقد ان الامور اصبحت واضحة للجميع ومن يغرد من داخل قفصه ايضا اصبحت نواياه معروفة ..ولكن اود التعليق على المتعصب الاعمى اشور رئيس او زعيم قبيلة حزب مايسمى خلاص اشور في لبنان !!!! اذن لماذا لاتبحث في لبنان عن اقليم او محافظة لك وتسكنها انت وزملائك المتعصبين امثالك وحيث في لبنان يكون تشكيل او المطالبة باقليمك اسهل بكثير وانت في بلد سرياني ومسيحي وربما قد تعطيك الحكومة اللبنانية مساحة من الاراضي لتقيم عليها ماتبغي اليه !!

سيد اشور بكل صراحة اؤكد لك بان الاعيبك وحركاتك الهزلية هذه ،لاتنطلي على ابناء شعبنا السرياني الارامي ونحن نعتبركم احدى طوائف ومذاهب شعبنا وامتنا  الارامية الاصيلة ..وكما نعلم ايضا وهو الواقع بعينه بان اغلب  مناطق سهل نينوى سريانية ارامية ومن ضمنها بغديدا وبرطلة السريانيتين ..وهذا للعلم وان استطعت ان تقنع اهلي وشعبي وابناء امتي السريانية الارامية بأنهم اشوريين !!!وهذا سيكون سهلهم النينوي !! فانا اشد على يدك ..والله وايدك ياعم ..وفي النهاية سلام وتحية لاحلى متعصب وقومجي .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية

اقتباس :

عبد قلو
رد: حواراً مهماً مع المونسنيور داود بفرو/راعي كنيسة العائلة المقدسة للكلدان في ويندسور الكندية يجري
« رد #3 في: 07.11.2013 في 01:44 »
الدكتور صباح قيا..مع التحية
شكرا لأطرائك، وفعلا فقد بذلت جهدا لكي اعرف امورا كثيرة عن المنسنيور داود بفرو من خلال مسيرته الطويلة في خدمة الرعيات التي تولاها والتي اثمرت عن وعي لأجيال ليكتسبوا سلاح المعرفة والثقافة الدينية ولكي تكون لهم بالحجة في اسناد ايمانهم المسيحي ولمجابهة صعوبات الحياة..تقبل تحيتي

الاخ العزيز متينا..مع التحية
لقد افرحني تمتعك بهذا الحوار مع المونسنيور، وفي نفس الوقت، فانني متفق معك بالكف عن التدخل في ما يفرقنا بسبب الظاهرة التي تود الطغيان على وجودنا، علّهم يسمعون رجائك ويعون خطورة ذلك على شعبنا المسيحي الجميل بأطيافه وبأي مسمى يكون. ويمكنك ملاحظة ذلك في طروحات البعض الاحتوائية وبكل وقاحة في مقالاتهم في هذا الموقع.. ودورنا حاليا هو للدفاع من ظاهرة الاحتواء ليس الآ..تقبل تحيتي

اقتباس :

فريد وردة
رد: علاقة السلطة الزمنية المارشمعونية بمذابح بدرخان بك
« رد #22 في: 07.11.2013 في 21:15 »
المحترم بولص يوسف ملك خوشابا
 المتحاورون المحترمون

تحية طيبة

تعقيبا على مداخلة المحترم  أيدي بيث بنيامين

الكلدان تذمروا وثاروا على بطريركهم  عندما حاول تمرير القانون الوراثي المقيت ؟ فقاموا بأنتخاب بطريرك جديد وسط ألاهازيج وألافراح وألاحتفالات

لذلك أذا كنت تعتقد أن بطريرك الكلدان يدخل ألقوش ومعه عشرات المطارنة والمساعدين ويأمر النازحين الذين حلو ضيوف على هذه القرية التاريخية بالخروج الى العراء حتى تقصفهم الطائرات  ؟ فأسمح لي أن أقول لك أنت أنسان بسيط وساذج ومتلقي مثلك مثل صاحب مقطع الفديو الذي يصف غبطة بطريركنا  بعبارة [ بطريرك الكاثوليك ] وهذه مصطلحات سرمة خانم وأشاعاتها التي كانت تطلقها وكان يصدقها المقربين والمنتفعين والسذج .

علاقة الكلدان ببطاركتهم معروفة , وأبسط دليل الحوارات والمناقشات وحتى ألانتقادات التي تجري على هذا المنبر بين غبطة أبينا البطريرك مار لويس ساكو  وأبنائه والتي  يحاول بعض ألانفار واهما تعكير صفوها .

لذلك  , أذا كنت تؤمن بهذا المقطع الفديو وغيرها من ألاشاعات ؟ فالرب يسامحك وينور طريقك

سؤالي ألاخير أذا كان عندك أدلة تاريحية وحجج أخرجها وأنشرها خير من التهديد والعويل من دون فائدة .

تحية طيبة

اقتباس :

فريد وردة
رد: علاقة السلطة الزمنية المارشمعونية بمذابح بدرخان بك
« رد #25 في: 07.11.2013 في 01:13 »
المحترم أيدي بيث بنيامين

 الفديو واضح وهو موقف أهالي  ألقوش  البطولي  التاريخي  ,  ولكن المتكلم ينتقص ويشوه موقف بطريرك الكلدان  عندما  يردد   ألاشاعة الساذجة  وهي أن البطريرك كان خائفا على القوش  وأهلها  وليس على ضيوفهم النازحين ؟  وهذا غير صحيح

تحية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-07, 9:54 pm

اقتباس :

زيد ميشو
رد: الأنتخابات النيابية القادمة والقائمة الكلدانية الواحدة ...(1)
« رد #18 في: 08.11.2013 في 01:48 »

تحياتي أخي غسان
أنا معك بأن وجودنا في أرض الوطن مهدد
في ذات الوقا اتمنى أن لا ننسى وجودنا في الخارج أيضاَ
لماذا الغيه؟
أتكلم عن الكلدان ..... وجد كلدان في الخارج أكثر من الداخل .... لذا لا أعتقد باننا يجب أن ننلغي بحجة أوضاع العراق ليست جيدة
صراعنا مع هويتنا ...وأعداء الكلدان من المسيحيين تحديداً يحاولون طمسها .... فهل نصمت بحجة أنن شعباً واحداً
فليكن شعباً واحداً عزيزي ...على أن يكون كلدانياً ....ومن لا يقبل ...فليختر ما يريد ..على أن لا يتصور غباءً بان الكلدانية ليست هوية قومية
والآن اسألك .... إن كنّا شعباً واحدة .... فما أسمه حسب رأيك؟

اقتباس :

soraita
رد: علاقة السلطة الزمنية المارشمعونية بمذابح بدرخان بك
« رد #29 في: 08.11.2013 في 13:13 »
السيد James Esha Barcham
كنت اريد ان اجاوبك على اسئلتك السابقه ولكن استعجالك وقمت بتحويل الموضوع الي الكلدان وبطريك عمانوئيل وانا سوف اجيبك على هذه الفقره وانشاءلله عندما يتوفر الوقت سوف اجيبك على بقية اسئله
حاولت سرما خانم سحب البطريك عمانوئيل الي الدخول في عماله مثلها ومثل يوسف مالك التلكيفي لكن كان يعرف المرحوم ان الانكليز لم ياتوا لقرة العين المسيحين وانما جاءوا من اجل مصالحهم  وعندما كان الاثوريين في   أورميا وأطرافهـا تضاعـفـت محنهم، وفي هـذه الفترة نشأت علاقة حميمة بين القس الكلداني الكاثوليكي بطرس عزيز المتواجد هناك حينذاك وبين مار شمعون بنيامين. كان مار شمعون بنيامين كسلفه قـد إشتكى من تصرفات هؤلاءالأجانب عامة من الروس والبريطانيين الذين نكثوا بهم وبأن أهم ما يجب أن يفعلوه هو تحقيق الوحدة بيـن الكنيستين وبذلك يتوحد الشعب والأمة الواحدة، وقال بأن أمنيتي أن تتحقق هذه الوحدة بعـد أن تضع الحرب أوزارها كما أتمنى أن ألتقي بقداسة البابا، فوعده القس بطرس عزيز بذلك وكان بطريك عمانوئيل يعرف كيف الانكليز نكثوا بوعودهممع الاثوريين سوف ينكثون وعدهم مرة اخرى .وبعد رفض البطريك ذلك الطلب من سرما خانم وعميلها يوسف مالك حرضو الانكليز على بطريك وتم نفي بطريك الي الهند وبتدخل من الفاتيكان عاد بطريك الي العراق .
الان نرى ان يوسف مالك التلكيفي  قد منح ثلاث جوائز سنية (أوسمة) من الحكومة البريطانية وبعد أن استبان أن بريطانيا نكثت بوعودها ونقضت عهدها للشعوب المضطهدة في نصرتهم ومدّ يد العون إليهم للخلاص مما يلحقهم من ضيم وهضم لحقوقهم واغتصاب لأراضيهم أعاد الجوائز إلى الدولة البريطانية معتذراً بأنه غير ملزم بقبول جائزة ممن لا تقترن أقواله بأفعاله
سؤال لك ياحضرت الشماس هل الانكليز منحوا يوسف مالك هذه الانواط لوطنيته ام لعمالته واذا كان استلمها للاخلاصه لشعبه فلماذ رجعهم (اعدهم)ارجو ان تجاوبنا على ذلك
و سوالنا لماذا    سرما خانم قبلت الوسام البريطاني هل كان ذلك ثمن الدماء الاثورين .
اما كان  الفاتيكان اطلق تسمية كلدان ارجو ان تراجع مقالتي الاشوريه بين المفهوم القومي والمفهوم المذهبي

اقتباس :

soraita
رد: علاقة السلطة الزمنية المارشمعونية بمذابح بدرخان بك
« رد #33 في:08.11.2013 في 01:15 »

السيد James Esha Barcham
انا هنا ساجيبك على اسئلتك ومن قراتي لموضوع من عدت مصادر وليس لردي علاقه  بكتابات الاخ بولص ملك خوشابا
سوال السيد الشماس جيمس (سؤال الاول.بمن اتصلوا الانكليز عام 1918 في اورمي وكان هو المحرك الرئيسي الذي اخرج الناس من اورمي الى ساينقلعة ومنها الى بعقوبة؟
سؤال الثاني. لماذا ترك خوشابا ومعه ابنه داود الشعب وذهب الي الموصل؟)

اان ملك خوشابا مع 12 مقاتل كان في موصل ؟؟
ادعاء االانكليز بان المساعدات وصلت معونات عسكرية ستصل إلى سائنقلا جنوب إيران وجب إرسال قوة عسكرية كبيرة لاستلامها وجلبها إلى هنا لدعم مقاومتكم. وأن الحلفاء عند وعدهم لتأمين كيان مستقل لكم، 1000 مقاتل من أشجع الرجال بقيادة آغا بطرس ذهبوا لاستلامها ولكن تاخروا ؟
محاولة سورما خانم للخروج من أورميا بخفية، للالتحاق بآغا بطرس الذي تأخر في العودة، بتوجس، أن يستأثر بهذه المساعدات لنفسه، وكان سبب تأخره هو الانتظار لوصول هذه المساعدات الوهمية التي لم تصل أبداً. وعندما درت الملة بها، هرب الناس خلفها بشكل عشوائي، تحت قنابل الأعداء.
هذا مشهد حصل في اورمي ياحضرت الشماس مهما كان العذر ملك خوشابا افترض انه مريض او مجروح زعلان وغيرها من الحجج فماذ كان تاثير 13 مقاتل من عددت الالاف من مقاتلين هل لايوجد قائد اخر  ماذا عن المرحوم جدك اوابو جدك او ملك جلوايا او فرسان جلوايا اذا نستتج من ان بسبب غياب ملك خوشابا واغا بطرس انهارت جبهتكم اذا غابوا الاسود انهزم القطط وبقى الطويل اللسان .ارجو ان اكون جاوبتك على سؤال الاوال والثاني .
سؤال الثالث. هل اتصل خوشابا بالانكليز ام لا؟ ولماذا؟
اكيد لانه رئيس اكبر عشيره اثوريه تعداد نفوسها مايقابل 40/100
كانوا يتصلون به والحكومه العراقيه كان يتصلون به فما المشكله ام كان يجب يطيع اوامر كسي سرما خانم
سؤال الرابع. لمن كانت فكرة (رحلت العودة) الي اورمي او هكاري ومن افسدها عام 1920( وراح ضحيتها المئات من شبابنا وخسرنا الصاحب      والصديق وجعلنا كل العراقيين اعدائنا؟
وهنا كانت فكرة الانكليز لقطع جزء اخر من الدوله العثمانيه لكي يفيد مفاوضات البريطانيا مع دوله تركيا وبذلك كان تدخل الرجال المؤالين لعائله البطريكيه وتريثهم لمجئ سورما احبطت المحاوله وكانت فرصه ذهبيه للانكليز لتخلص من اغا بطرس

اقتباس :

soraita
رد: علاقة السلطة الزمنية المارشمعونية بمذابح بدرخان بك
« رد #34 في: 08.11.2013 في 06:29 »

السيد ايدي بيث بينامين
بما انك اتيتنا بهذا المقطع الفديو وهو ختم بطاركه الكنيسه المشرق الاشوريه
سؤال لك والي الشما س جيمس ايشا وارجو ان لاتتهربا من الاجابه
1)هل هولاء البطاركه كانوا كلدانا وكان يكذبون عليكم انهم اشوريين ؟؟؟؟؟
2)اما كانوا اشورين وكان زوروا ختم تحت بطريكيه الكلدانيه (مزورون)
ارجو ان تكون لكم الشجاعه في الاجابه

http://www.youtube.com/watch?v=xgE24BRqAdw

اقتباس :

kaldanaia
رد: اللغة الكلدانية في ذخيرة القس بطرس نصري الكلداني
« رد #14 في:08.11.2013 في 21:53 »

اخي عبدالاحد قلو المحترم
سفر التكوين الاصحاح 10. 22



الاخ ادي المحترم تقول كانت لغتهم واحدة بالطبع لم تكن الارامية
بل كانوا يتكلمون لغة اباهم سام ماذا كانت لغته يا ترى .
عزيزي ادي الكلدان والاثوريين والسريان يتكلمون بلغة واحدة معروفة
عند العالم كله بالارامية اما السريانية الغربية والكلدانية والاثورية الشرقيتين لهجات
لذات اللغة يعني كما هو الحال عند الالمان والنمساويين و جزء من السوسريين
لغتهم واحدة وكل منهم بنسبها لنفسه وهذا ليس خطأ برأيي .
تحياتي للجميع.

                            كلدنايا الى الازل

اقتباس :

عبد قلو

رد: الاشوريه بين المفهوم القومي والمفهوم المذهبي
« رد #2 في: 08.11.2013 في 02:00 »

الاخت سوريتا..مع التحية

ذلك كان واضحا من الوثيقة الرسمية التي أرفقتيها في احد ردودك بأنهم غيروا اسم طائفتهم من النسطورية الى الاشورية في القرن الماضي. وكذلك فقد تغير اسم كنيستهم من كنيسة المشرق النسطورية الى كنيسة المشرق الآشورية.يعني في كلا الحالتين بان الاشورية اصبحت مذهبا بدل النسطورية ومن تسمية طائفتهم وكنيستهم الجديدة.. والا ما هو مسمى مذهبهم الكنسي حاليا غير ذلك.
وكما  هو معروف بانقراض الاشوريين القدامى الذين ليس لهم علاقة بادواة الحلاقة !!...
فمثلا الكلدان اسم كنيستهم واضح ( الكنيسة الكاثوليكية للكلدان) وبمعنى مذهبهم كاثوليكي وللأمة الكلدانية..تقبلي تحيتي

اقتباس :

عبد قلو

رد: الاشوريه بين المفهوم القومي والمفهوم المذهبي
« رد #6 في: 08.11.2013في 18:38 »

اخي زيد
 ربما كان ذلك محقا محامي السيد اشور بانه يكتب في الخيال  وربما في المجال الميتافيزيقي اي ما وراء الطبيعة، ولكي يعزز خياله فأنه يمارس لعبة اليوغا التي تجعله يسرح ليستنبط الافكار الميتافيزيقية ليسطرها في لحظتها بورقة وقلم في يديه وقبل ان يستفيق وتضيع السالفة الملفقة بخياله، لذلك تكون غريبة على القراء وشاذة ولا يقبلها المنطق.. الظاهر بأن السيد المحامي ناصب على صاحبنا!!، وعلينا التذكير بمقولة السيد المحامي(بت نهرينايا).. بأن (اشور هو من البداية وحتى النهاية).. والله من وراء القصد..تقبل تحيتي


اقتباس :

عبد قلو
رد: الاشوريه بين المفهوم القومي والمفهوم المذهبي
« رد #8 في: 08.11.2013 في 02:46 »

اخي بت نهرينايا
ربما تكون صحيحة بما يقولونه عن الذين يدعون بالاشورية حاليا، وذلك لما نراه من بعض كتابكم المتعصبين بأحتوائهم للآخرين وعلى ان الكلدان والسريان بأنهم اشوريين ايضا.. وهل تريدنا ان نسكت في هذه الحالة ونحن نعرف مصدر تأشوركم الحالي اساسا..
انت حر فيما تقوله بانك اشوري ومبروك عليك ولكن بحدود المعقول ولاتعظم شيئا زائلا وكما ذكرته في مقولتك بردي السابق.
نحن الكلدان لا نمجد او نؤله الكلدان ونعرف جيدا بانهم كانوا يعبدون الاصنام.. ولكننا نؤمن بأن اصولنا تعود لهم وحسب دراستنا للموضوع، ولكن بعد مجيىء المسيحية فأختلف وضعهم وقضوا على اصنامهم واصبحوا مسيحيين للمتبقين منهم .. لذلك فالاهمية لنا بالدرجة الاولى فهي المسيحية لمن يؤمن وبعدها تأتي القومية والحالة معاكسة عندكم.لذلك هنالك من يعظم الاشورية وعلى حساب مسيحيته.
وعليه انصحك ان تكون دقيقا مستقبلا فيما تكتبه ..لكي تعرف بانه لايمكنك ان تمرر ما تقوله على اخرين يميزون ما بين الخطا والصح ..ويوحي لي بالرغم من عدم ذكرك لأسمك الصريح ..فانك تحترم الرأي الاخر وهذا قليل مانراه في المتنكرين الذين يستخدمون عبارات وسخة في ردودهم.. وتقبل تحيتي





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-08, 11:08 pm

اقتباس :

عبد قلو
رد: ويحكم يا من تسمون أنفسكم ساسة الآشوريين - كي لا ننسى
« رد #3 في: 09.11.2013 في 06:08 »
وتقول يا ديفيد اوراها:
وأيضاً  كان ضمن المجموعة الكردية المتكونة من (يونادم كنا وبختيار امين ومحمود عثمان وبإشراف من برهم صالح)  والتي كانت تسمى مجموعة التنسيق مع مجموعة تجنيد المتعاونين برئاسة حامد البياتي من ضمن خلايا عينكاوا السبعة التي كانت تحت إشراف العقيد الأمريكي وليم هارفي قبل سقوط النظام السابق ... وحصل يونادم كنا لقاء عمله على مقعد في مجلس الحكم وكذلك مقعد في الجمعية العمومية ومجلس النواب العراقي حالياً حتى وإن لم يصوّت له أحد في الإنتخابات فكان ويكون مقعده مضموناً ومصاناً دوماً ضمن العراق الأمريكي وإن تغيرت الأيام والمصالح والأدوار، ولكل دور ممثل للتطورات السياسية اليومية ولكن المنتج والمخرج  والسيناريو هو نفسه اليوم كما كان بالأمس.

فلذلك ان لم يكن يونادم كنا يقوم بهذا الدور فسيكون اخر من المتأشورين يؤديه وبكل رحابة صدر، حيث الجاه والمال والمركز..
هكذا انتم الذين تدعون بالاشورية ومستحيل ان اقول بأنكم اشوريين فعلا..فقد خنتم الامانة ومنذ ان احتضنكم الانكليز من وراء هذه التسمية المقيتة وليزعل من يزعل.. الا ان الحقيقة يجب ان تقال..والان ممثليكم في احضان الكرد والعرب.. تصلحون لذلك (توابع) تفوزون بالانتخابات فرحانين جدا ولكن على حساب تشريد المسيحيين من بلدهم وهذه غاية محتضنيكم حاليا .. وبصراحة ايضا فأن تاريخكم الجديد السياسي يدل على فشلكم في القيادة  لأن بيتكم مبني على الرمل.. متى تصحون .. والسلام..

اقتباس :

عبد قلو
رد: أسامينا !
« رد #2 في:09.11.2013 في 05:40 »

السيد اوراها دنخا سياوش المحترم
لقد قلت:

: اما بعد الميلاد وبعد اتخاذ المسيحية ديانة، فقد برز تأثير الاسماء التوراتية، ابتداءً بآدم وحواء، وابراهيم، وسارة، ويوسف، واسحق، وميخائيل، وجبرائيل …الخ من الاسماء التوراتية، مع بقاء البعض من الاسماء التراثية القديمة كأشور، وسركون، لتكون حلقة وصل ما بين الحقبتين، باعتبارها اسماء تاريخية حصراً بالمسيحيين فقط.

وكلامك غير صحيح وذلك لأنه لم يكن هنالك اسم من الاسماء الاشورية موجود ومنذ دخولنا للمسيحية والى احتضانكم من قبل الانكليز بمسمى الاشورية .. وعليك ان تعطيني اسما يدل على الاشورية لرجال الدين المسيحيين امن مطارنة وبطاركة و اي علماني اخر مسيحي ولحين نهاية القرن التاسع عشر.
فبعد تسمية الاشورية من قبل الانكليز للنفر المتبقي على كلدان النساطرة ليقاتلوا بدلا عنهم ودمار شعبهم من وراء هذه التسمية ..تتداول اسم الآشوريين مثل اشور وسنحاريب وبانيبال وغيرهم بعد الربع الاول من القرن العشرين.. انك تضحك على نفسك بتلفيقاتك وقبل ان تضحك على الاخرين يا كلداني متأشور(شلّة مزورة للتاريخ).. ومع ذلك تقبل تحياتي

عبدالاحد قلو

اقتباس :

Petros Adam
رد: مَا الَّذِي تَهْدِمهُ المَحَبَّة ؟ ............
« رد #6 في: 09.11.2013 في 03:08 »

الأخت الكريمة شذى

أعظم وصف للمحبة هو ما جاء عن طريق الوحي في رسالة الرسول بولس الى أهل كورنثوس الأولى ، الأصحاح (13) ، وأعتقد لو تأملت عميقاً بالأعداد من ( 4 – 8 ) من هذا الأصحاح فسوف تعيدين النظر بالعديد من الأفكار التي تضمنها مقالك هذا

1 . إِنْ كُنْتُ أَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةِ النَّاسِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَلَكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ فَقَدْ صِرْتُ نُحَاساً يَطِنُّ أَوْ صَنْجاً يَرِنُّ.2. وَإِنْ كَانَتْ لِي نُبُوَّةٌ وَأَعْلَمُ جَمِيعَ الأَسْرَارِ وَكُلَّ عِلْمٍ وَإِنْ كَانَ لِي كُلُّ الإِيمَانِ حَتَّى أَنْقُلَ الْجِبَالَ وَلَكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ فَلَسْتُ شَيْئاً.3. وَإِنْ أَطْعَمْتُ كُلَّ أَمْوَالِي وَإِنْ سَلَّمْتُ جَسَدِي حَتَّى أَحْتَرِقَ وَلَكِنْ لَيْسَ لِي مَحَبَّةٌ فَلاَ أَنْتَفِعُ شَيْئاً


4.  الْمَحَبَّةُ تَتَأَنَّى وَتَرْفُقُ . الْمَحَبَّةُ لاَ تَحْسِد ُ. الْمَحَبَّةُ لاَ تَتَفَاخَرُ  وَلاَ تَنْتَفِخُ 5. وَلاَ تُقَبِّحُ  وَلاَ تَطْلُبُ مَا لِنَفْسِهَا  وَلاَ تَحْتَدُّ  وَلاَ تَظُنُّ السُّؤَ  6.  وَلاَ تَفْرَحُ بِالإِثْمِ   بَلْ تَفْرَحُ بِالْحَقِّ.  7. وَتَحْتَمِلُ كُلَّ شَيْءٍ  وَتُصَدِّقُ كُلَّ شَيْءٍ  وَتَرْجُو كُلَّ شَيْءٍ  وَتَصْبِرُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ .8. اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَداً
 
. وَأَمَّا النُّبُوَّاتُ فَسَتُبْطَلُ وَالأَلْسِنَةُ فَسَتَنْتَهِي وَالْعِلْمُ فَسَيُبْطَلُ.9. لأَنَّنَا نَعْلَمُ بَعْضَ الْعِلْمِ وَنَتَنَبَّأُ بَعْضَ التَّنَبُّؤِ.10. وَلَكِنْ مَتَى جَاءَ الْكَامِلُ فَحِينَئِذٍ يُبْطَلُ مَا هُوَ بَعْضٌ.11. لَمَّا كُنْتُ طِفْلاً كَطِفْلٍ كُنْتُ أَتَكَلَّمُ وَكَطِفْلٍ كُنْتُ أَفْطَنُ وَكَطِفْلٍ كُنْتُ أَفْتَكِرُ. وَلَكِنْ لَمَّا صِرْتُ رَجُلاً أَبْطَلْتُ مَا لِلطِّفْلِ.12. فَإِنَّنَا نَنْظُرُ الآنَ فِي مِرْآةٍ فِي لُغْزٍ لَكِنْ حِينَئِذٍ وَجْهاً لِوَجْهٍ. الآنَ أَعْرِفُ بَعْضَ الْمَعْرِفَةِ لَكِنْ حِينَئِذٍ سَأَعْرِفُ كَمَا عُرِفْتُ.13. أَمَّا الآنَ فَيَثْبُتُ الإِيمَانُ وَالرَّجَاءُ وَالْمَحَبَّةُ هَذِهِ الثَّلاَثَةُ وَلَكِنَّ أَعْظَمَهُنَّ الْمَحَبَّةُ.

مع التقدير

اقتباس :

عبد قلو
رد: "المسألة الآشورية وحقّ تقرير المصير، في عهدة البائسين" .... كي لا ننسى
« رد #1 في: 09.11.2013 في 02:11 »

السيد اشور المتحمس( وحسب وصف حذبايا)
عندما تتكلم عن تقرير المصير ، فيكون ذلك لشعب موجود في داخل الارض التي يراد تقرير مصيره، ولكن بما انك تدعي في مقالتك هذه للمكون المسمى اشوريا، والذي معظمه وما يقارب 90% منهم خارج تلك الارض، فلذلك هنالك اقوام اخرى موجودة في تلك الارض ومنذ قديم الزمان ترى ما تفوح به غريبا وغير منطقيا ولا يمكن ان يتحقق، فالكرد والكلدان والسريان والتركمان وغيرهم، فانهم يقررون مصيرهم بنفسهم، ولا يحتاج لغريب ان يستعرض فلسفته مطالبا بما ليس له(فاقد الشيء لا يعطيه)..ولذلك انصحك بأن تنسى افضل من ان لا تنسى، لكي لا يؤرقك ذلك الموضوع، حفظا على سلامة فكرك ودع الاخرين يعيشون بسلام ان كان ذلك يهمك.. تقبل تحياتي

اقتباس :

ابن اور
رد: دعوة لحرق كتاب (ألقوش عبر التاريخ) النسخة المزوّرة " بقلم نزار ملاخا
« رد #7 في: 09.11.2013 في 23:12 »

اها الحقيقة . لماذا التهرب منها . ليس هذا قد زور فحسب . بل الكتب الكنسية والصادرة منذ عام 1824 . ومن ضمنها سيرة القديس ( برصباعي ) في سيرته القدسية . لدى كنيسة المشرق ( المتعبدة لاشور ) . تسبغ على القديسين صفة ( الاشورية ) وينبغي على الكنيسة الكلدانية التصدي لهكذا تزوير بحق قديسينا الاجلاء ... حتى ان جعل احد القديسين ولادته في بيت عابي .. وتبين بعد التدقيق في ولادته انه ولد في روزان .. وبيت عابي ماهو ال دير .. وهذا القديس هو مار نرسي .. وحعلوه ( اشوريا ) .. وعليه ينبغي شحذ اقلامنا واضهار حقائق التزوير المتعمد من قبل البعض الذين يخدمون سياساتهم الانية ..

مع تحياتي

مرقس اسكندر دندو

اقتباس :

Michael Cipi
رد: دعوة لحرق كتاب (ألقوش عبر التاريخ) النسخة المزوّرة " بقلم نزار ملاخا
« رد #8 في:09.11.2013 في 00:49 »


السيد hanaalsawa

إقـرأ الحـلقات الناقـدة للطبعة المزورة ، وأحـكم بنـفـسك  :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,578038.0.html   1

http://kaldaya.net/2012/Articles/06/29_Jun18_MichaelCipi.html 2,3,4

http://kaldaya.net/2012/Articles/06/36_Jun22_MichaelCipi.html  5

http://kaldaya.net/2012/Articles/06/41_Jun23_MichaelCipi.html 6

http://kaldaya.net/2012/Articles/06/45_Jun25_MichaelCipi.html 7

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,596370.0.html   8

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,596539.0.html   9

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,597670.0.html   10

http://www.kaldaya.net/2012/Articles/07/21_July12_MichaelCipi.html   11

اقتباس :

عبد قلو

رد: دعوة لحرق كتاب (ألقوش عبر التاريخ) النسخة المزوّرة " بقلم نزار ملاخا
« رد #9 في: 09.11.2013 في 01:53 »

السيد حنا ساوا المتألقش

بما انك تحاول ان تتالقش لكونك نكرة ولم يعرفك أي القوشي باسمك هذا النكرةhanaalsawa
لذلك ، فلاتنسى لي اولاد العمومة(ٌ قلو) في ألقوش بالاضافة الى زوجتي ألقوشية ومعظم اصدقائي القوشيين والنعم.. وعلى هذه الحسبة فانت اصبحت الغريب لأنك غريب اساسا.. لأن الذي يريد اشورة القوش فهو ليس بالقوشي أصيل، وكتاب القوش للمطران بابانا يخص كل كلداني يريد ان يحافظ على كلدانية ألقوش.. وان كنت تريد ان تستفاد فعلا..فاقرأ الروابط التي ذكرها الصديق مايكل سيبي الالقوشي الاصيل..مع تحيتي

اقتباس :

زيد ميشو
رد: الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014
« رد #2 في: 09.11.2013 في 07:19 »

مزعجة جداً من واحد يكتب رد أكبر من المقال ..... قلة ذوق على ما اعتقد

اقتباس :

ابو فادي 1

رد: الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014
« رد #3 في: 09.11.2013 في 08:02 »

اقتباس :
مقتبس من: زيد ميشو في 09.11.2013 في 07:19
مزعجة جداً من واحد يكتب رد أكبر من المقال ..... قلة ذوق على ما اعتقد

اخويا زيد
هذا دليل خوف من مجرد ذكر أسم الكلدان ومشاركتهم بالانتخابات ودليل ضعف وارتباك وقلة الحجة وانحسار دور الجهة السياسة التي يمثلها

شكرا اخ عبد الاحد على حرصك على الهوية القومية التي تحملها وهي دليل انفتاح لا نغلاق ..
الدستور العراقي في المادة 125 يذكر الكلدان كقومية فيا صنا المستميت والمدافع عن مسودة الدستور الكردستاني والمادة 35 لتكن لك معاير ثابتة لا مزدوجة الدستور ومواده

جورج اوراها





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-09, 7:24 am

اقتباس :

Jacob Oraha
رد: "المسألة الآشورية وحقّ تقرير المصير، في عهدة البائسين" .... كي لا ننسى
« رد #3 في: 09.11.2013 في 10:51 »

يقول السيد خوشابا سولاقا في رده على السيد اشور كيواركيس:
وعليه فان القارئ يضطر الى تقبل ما طرحتموه بخصوص تطور الحركة القومية الآشورية التحررية الحديثة لأنه يجد في بحثكم التاريخي هذا ما يبرر قناعاته ومن دون أن تمسون أحداً من المعنيين بالأمر بسوء حاشاكم ذلك .
السيد خوشابا لايعتبر إلغاء السيد اشور للكلدان والسريان في جميع كتاباته إساءة لهم لأن اشور لايسئ للآخرين -حاشاه ذلك بحسب السيد خوشابا!! بينما يعبر عن استنكاره وامتعاضه عندما يحصل العكس ، اي عندما يدعي اي كلداني او سرياني ان لاعلاقة بين الآثوريين -كلدان الجبال- والآشوريين القدامى وتثور ثائرته. هل هذه هي المصداقية يا سيد سولاقا؟ ام تظن بان الناس ساذجين الى هذه الدرجة بحيث لايستطيعون قراءة نواياك الحقيقية؟ ستبقى مصداقيتك على المحك إن لم تعلن وبشكل واضح وصريح بان إلغاء السيد اشور للآخرين مرفوض تماما، وإلا فإنك تبارك ذلك ومتفق معه ولاداعي للمجاملات الكاذبة . سؤال محدد وواضح:
هل تتفق مع السيد اشور الذي يلغي الوجود القومي للكلدان والسريان ويعتبرهم مجرد مذاهب اشورية؟

مع تحياتي

اقتباس :

soraita
رد: "المسألة الآشورية وحقّ تقرير المصير، في عهدة البائسين" .... كي لا ننسى
« رد #4 في: 09.11.2013 في 14:09 »

الي السيد خوشابا  سولاقا   المحترم
هذا اقتباس من كلامك (لماذا لا يفعل الآخرين من دعاة الكلدنة والسَرينة مع احترامي وتقديري الشديد لهم من أبناء أمتنا الكرام الشيء ذاته قارعوا الحجة بالحجة )
نعم ياسيد خوشابا فعلا نحن لانحتاج ان تكون لنا بحوث لاننا نعرف انفسنا وان الاسم الكلداني لم ينقطع وكان مستمر ونحن بدانا نستخدمه منذ سبعه مئة سنه وكنا في كل يوم  نقول اننا كلدان وكان اسم كنيستنا (كنيسة كلدان الكاثولكيه) فلماذا نعمل البحوث وناتي بالاطباء لكي يعمل البحث dna لكي نعرف انفسنا وكلما نقراء الكتاب المقدس نرى ان كلمة كلدان مذكوره 75 مره ومه واحده في للعهد الجديد.
اما بالنسبه لا اشور كيوركس فمن حقه ان يعمل البحث  وان يقراء بطون الكتب لكي يقنع نفسه انه اشوري لانه عندما يطلع على شهادته ميلاده فيتفاجى ان كلمة  اشوري كانت مرادفة لكلمه نسطوريه وهي احدى مذاهب المسيحيه ولك اقتباس من قانون دولة لبنان حيث نرى ان في لبنان كان اسم لكلنيسة الاشورية الحديثة في رقم 8 في الصورة ادناه يدل على انهم كلدان ومذهبهم نسطوري وشهادة ميلاد اشور كيوركس كان مكتوب فيها الكنيسة الكلدانية النسطورية حسب ما جاء في قانون الدولة اللبنانية لذلك يحتاج لدليل ليثبت بأنه اشوري

لهذا يا سيد خوشابا نحن الكلدان لا نحتاج لبحوث لنثبت باننا كلدان اما بالنسبة لكم فالحالة تختلف


اقتباس :

عبد قلو
رد: "المسألة الآشورية وحقّ تقرير المصير، في عهدة البائسين" .... كي لا ننسى
« رد #5 في: 09.11.2013 في 15:13 »

الاخ العزيز خوشابا(برشي) المحترم
لقد قصدني في تعليقك الذي لم يعجبك ردي وهذا ما ألاحظه في عدة مرات في المواقف التي تدافع فيها عن المتعصبين الذي يحتوون الاخر والتي تناقض ومعادلتك الشهيرة(كلداني=اشوري= سرياني) ..أفلا ترى نفسك متناقضا لما يطرحه المدعو في بحوثه المتكررة مضمونا والمختلفة شكلا والذي يفرض اشوريته وبقوة وبتجاهل الاخرين الذين يفتخرون بوجودهم وكيانهم وقوميتهم.. بقوله بأن الاشوريين هم (الكلدان والسريان والاشوريين) شاؤا ام ابوا.. أفلا يوجد تناقض مابين معادلتك ومعادلة الشاب المتحمس الذي يلهث في بيروت وراء وسائل الاعلام  متكلما عن الاشوريين ولم يلقى ارضا خصبة لترّهاته الغريبة عنهم؟؟..فأصبح يستعرض بحوثه التعبانة في هذا الموقع معتقدا بأنه سيصبح عالما برأس من يؤيده ولكن حقيقة ادعائه اصبحت معروفة لا يتقبلها الا المتعصبين على شاكلته.
وكما قالت الاخت سوريتا، نحن الكلدان واثقين من وجودنا كلدانا لمن شاء ام أبى.. اما الذي يدعي بالاشورية فليبحث ويجتهد واذا لم يرى ما يثبت ادعاءه فليحرّف ويزوّر في بطون التاريخ وكما يفعلها الشاب المتحمص وليس المتحمس الذي اصبح معروفا وآخرين مثله.
وعليك التمعن بجدول الطوائف الذي ذكرته الاخت سوريتا لتعرف الحقيقة ربما تكون علقما للبعض ولكنها الحقيقة التي تحتاج الى رحابة صدر لتقبلها.. واتمنى مستقبلا بأن لا تكيل بمكيالين يا برشي العزيز. تقبل تحياتي


عبدالاحد قلو

اقتباس :

ابو فادي 1
اقتراح الى اهلي الكلدان : عام 2014 عام الوحدة الكلدانية ونهضتها الميمونة
« في: 09.11.2013 في 12:56 »

قوميتي كلدانية
اقتراح الى اهلي الكلدان :

عام 2014 عام الوحدة الكلدانية ونهضتها الميمونة

 لنسمي عام 2014 عام الوحدة الكلدانية ونجعله عام بداية نهضة الكلدان المنتظرة
لنحاول ان نرتقي بافكارنا وتطلعاتنا وتوحيدها لتصب في مجرى الوحدة الكلدانية المنشودة
 لننسى خلافاتنا الشخصية والسياسية ونمد ايادينا لنتصافح ونعاهد على العمل في خدمة مصالح شعبنا وقوميته الكلدانية .
الانتخابات على الابواب وهي فرصتنا الوحيدة لاعادة الحق الى نصابه .
فالنكن مرة واحدة منذ 2500 عام قومية جادة في تطلعات شعبها تتقدم الصفوف في كل مناحي الحياة .
اجدادنا ولحد قبل مائة عام كانوا يؤمنون بان اصلنا كلدان وقوميتنا عريقة وجذورها عميقة فلماذا بدأنا نشك بها .اذ ان بعضنا يعتقد اننا طائفة وبعضنا يرى انه عربي القومية والآخر يرى انه كردي الاصل والبعض من المتأشورين يعتقد ان اصله من الاله آشور اما البقية والغالبة فهي نظيفة وصافية ومتأصلة في جذورها الكلدانية .اننا نعلم ان من ادعى او يدعي بانه ليس كلداني الاصل بل عربي او كردي او آشوري ليس الا انتهازي يفضل مصلحته الشخصية على حساب قوميته العريقة .
انه مجرد اقتراح الى جميع الكلدان من دينيين او علمانيين من حزبيين او مستقلين من مثقفين او لا مبالين .
لننطلق باحزابنا ومنظماتنا وجمعياتنا في انحاء العالم ونحتفل بعام الوحدة والنهوض
 باقامة الندوات والسفرات والحفلات بمناسبة عام لم شملنا بالافكار والتطلعات وتوحيدها .
دعونا نطلق اقلامنا ونكتب آرائنا واقتراحاتنا في سبيل انجاح مسيرة وحدتنا ونهضتنا .
ليكن عام 2014 بداية من اجل مستقبل احفادنا لكي نحافظ على نقاوة دمائنا الكلدانية .
انه اقتراح اوجهه كذلك الى كل الاحزاب الكلدانية والشخصيات الكلدانية من دينية او علمانية ان يسيروا في ركاب الوحدة والنهوض بدلا من التشتت والتمزق .
شكرا لاصغائكم



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-09, 10:05 pm

اقتباس :

soraita
رد: "المسألة الآشورية وحقّ تقرير المصير، في عهدة البائسين" .... كي لا ننسى
« رد #9 في: 10.11.2013 في 03:16 »

السيد ايدي بيث بينامين
يبدو انك شخص غير مثقف وكل ما تقوم التعليق عليه هو الاشياء الغير الضروريه وتخبطك في تعليقاتك ضاعت عليك الحسبه
1)المرحوم   والداك اعترف في احد كتبه انه كلداني اما انت تقول انك اشوري حبذا لو تعلمنا كيف حصل ذلك ؟؟؟
2)هذا اقتباس من كلامك (الاخ  اشور (سوريتا )  El Cajon, San Diego California, USA )
في الرابط  لرد رقم 21 والرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,705823.msg6131551.html#msg6131551

سؤالي اذا كنت ابن ابيك فعلا تثبت اني اعيش El Cajon, San Diego California, USA  اما اذا لم تتمكن عليك مغادره  الموقع

3)هذا اكتشاف اخر لك وهذا اقتباس (اخت سوريتا .... بما انكي كندية لذا يحق لكي ان تستخدمي اسلوب الحوار اسلوب الانكليز الا وهو خربط لخبط  .... فرق تسد ....يمنى يسرى)
التعليق 46 والرابط  http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,632635.msg5875248.html#msg5875248
واخير هسه صير سبع وقول الاخوه القراء انا كنديه ام امريكيه ام كنت سكران ام غبي تكتب بدون ما تثبت
وهذا الدرس الاول

اقتباس :

عبد قلو

رد: "المسألة الآشورية وحقّ تقرير المصير، في عهدة البائسين" .... كي لا ننسى
« رد #11 في: 10.11.2013 في 05:52 »

الاخت سوريتا
ان صاحبنا تعليقاته ساذجة يبحث عن القشور ويترك الجوهر ابن او بنت ولكن لم يستوعب ما قلتيه وعلى مقولة الكنديين يخربط يلخبط وتضيع عليه الحقيقة..انه ملقن وليس متعلم والفرق كبير في الحالتين.. لذلك ترينه متعصب بالخالي بلاش.
وكم اتمنى ان تنشري شيئا عن كتاب والده الذي يقر بأنه كلداني التي هي حقيقتهم.. ولكن العتب على الانكليز!!

اقتباس :

زيد ميشو

رد: الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014
« رد #10 في: 10.11.2013 في 22:21 »

العددية او الكمية في كثير من الاوقات قد لا تفوق النوعية والجودة والاصالة فليس من الحكمة الاعتماد على الاعداد في كثير من الاوقات بل الاصغاء الى صوت العقل والمنطق.

عزيزي أكد
ردّك أعلاه صحيح ...لكنه بعيد عن الواقع
الكل يعرف بأن العراق ومنذ عهد صدام حسين، بدأت فيه حرب ضد النوعية والجودة والأصالة (وية الموجودين هسة وبالثلاثية مالتك النوعية والجودة والاصالة ذكرتني بأعلان معمل باتا) ومن نراهم في مقاليد الحكم هم أتفه الناس وأحطهم ...ومن بينهم (نواب شعيهم) الزوعاويين منهم والأغاجانيين.
وبهؤلاء عزيزي يمكننا ان نقول ...الكفة ليست لصالح الكثرة ولا النوعية (وإلا أستلم الكلدان كل تفاصيل الحكم بالعراق) ...بل باللعبة السياسية االقذرة  التي اتت بشرذمة من الناس ووضعتهم في مناصب لا يستحقونها ....ومنهم كما قلت قبل سطرين....
تحياتي

اقتباس :

ناصر عجمايا
رد: الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014
« رد #11 في: 10.11.2013 في 06:26 »
أخوتي وأعزائي الكرام
في المقدمة
أتقدم بالشكر الجزيل للأح عبدالأحد سليمان على مقالته أعلاه وأهتمامه بأمور شعبه الكلداني والحرص المتزايد على أمته الكلدانية وهو واجب ومطلوب من كل كلداني غيور على أمته ، وهو محق بنقده للأداء الكلداني السابق..
نقول الدنيا بعدها بخير ونحن الكلدان متفائلون في القادم الآتي عام 2014
كلدان اليوم ليسوا بكلدان السابق ولم يكونوا بكلدان المستقبل ، رغم كلهم كلدان ، لأنهم مؤمنون بالتطور والتقدم لأمتنا ووطننا وأنسانيتنا
ليطمئن الأخ والزميل سليمان والشعب الكلداني الأبي ، وليخيب ضن الأخ والزميل صنا الحاقد على نفسه وأمته الكلدانية ، والبائع نفسه وقلمه لمغيبي شعبه وأمته للمجلس الكارتوني القطاري الفاركوني ولزوعا.
نقول الأمة الكلدانية بخير وفي تألق ، وأمتنا مع الوحدة والتوحيد دون التفريق والأقصاء والتغييب كما يعمل أسياد الأخ صنا
نقول : سنتحدى الصعوبات وسنقهرها مع الزمن بأرادتنا الحرة الكريمة ، والحياة قائمة ودائمة لا تنتهي عند حدود معينة
ليطمئن شعبنا الكلداني والسرياني والآثوري والارمني لنقول لهم نحن قادمون بهمة شعبنا ووحدته ، سنخوض المعركة من أجل الأنسان والوطن ، من أجل الأصالة والأصل والفصل ، من أجل الحياة الجديدة لخدمة شعبنا الكلداني والسرياني والآثوري والأرمني وجميع مكونات شعبنا العراقي ، نعمل من اجل الجميع قبل أن نعمل ونكون مع شعبنا الكلداني.
أخفقت يا أخ صنا أن عشرة سنين قادمة سوف تقبر مشاريعكم ونواياكم الشريرة ، كنت أقيم أدائكم في السابق بعض الشيء.. لكن تأكيدكم بتوقف الزمن وعقارب الساعة عشرة سنوات قادمة بجمودها ونتائجها التي شخصتموها بالسالب ضد شعب عريق مجرب تاريخياً ، بدتم كالسمكة الميتة في النهر تطوف فوق الماء لتتعفن أو تأكلها الأسماك الأخرى بلا حول ولا قوة لأنها فارقت الحياة ، لك العمر الطويل يا أخ صنا.
لا ننزايدوا على كنيستنا الكلدانية وتدقوا الاسفين  داخلها كي تمزقوا شعبها الكلداني محاولين محدثين شرخا كبيرا لها ، فهي نعلم يقيناً اين هي واين تكون وماذا يجب أن تعمل من أجل شعبها قومياً وسياسياً ، وهذا مطلوب منها وواجب عليها أن تدعم وتساند شعبها ، لان وجودها من وجود شعبها وقوتها من قوة شعبها
أطمئنوووووووووووووووووووووا نحن ها هنا قادموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون من اجل الوطن والشعب .. لأننا وطنيون مخلصون قبل أن نكون قوميون ، وعندما ولدنا قوميون زاد تعلقنا بالوطن ، لأننا نحن أولاد الأصل والفصل ، والوطن منا وبنا ونحن الوطن وهو لنا ومنا وبنا.... وشكرا للجميع بما فيه الأستاذ صنا... نعتقد الرسالة واضحة ودقيقة.

خادم الشعب

ناصر عجمايا

اقتباس :

عبد قلو

رد: اقتراح الى اهلي الكلدان : عام 2014 عام الوحدة الكلدانية ونهضتها الميمونة
« رد #3 في:10.11.2013 في 06:08 »

الاخ ابو فادي ..مع التحية
لقد فسحنا المجال للمسميات النشاز الاخرى لتمثيلنا وعلى مستوى العراق وأقليم كردستان.. وكانت نتائج تمثيلهم مخيبة للآمال ولم يفوا بوعودهم الانتخابية المدعين بها.. وتصور حتى اللافتة باسم سمكو رفعت من قبل البطريرك الكلداني بينما ممثلينا الحاليين فقد خابت جهودهم ولم يسمع لهم بذلك. ناهيك عن خيبات الامل الاخرى التي لاحقت المسيحيين في العراق من وراء ممثلينا السابقين واللآحقين..
لقد نضجت الامور لدى مسيحيي العراق ووصلوا الى نتيجة بأنه يجب ان تتغير المعادلة بعد ان فُسح المجال للذين يدعون بالاشورية والتي كانت نتائجها خيبة الامل ليس غير وكما يشهد تاريخهم على ذلك.. وحاليا فهنالك لهفة من شعبنا ليأخذ الكلدان مواقعهم الصحيحة لتمثيل شعبنا المسيحي ولكن بتعقل ورويّة.. والله من وراء القصد.

اقتباس :

Michael Cipi
رد: دعوة لحرق كتاب (ألقوش عبر التاريخ) النسخة المزوّرة " بقلم نزار ملاخا
« رد #14 في: 10.11.2013 في 04:12 »

الأخ عـبـد قـلـو العـزيز ...................... لا تهـتـم لأنه :

من لم يُـزوِّر الـيومَ سـيُـزوِّر غـداً       تعـددت الأسالـيب والتـزويـر واحـد

فـصبراً عـلى ريـب الزمان فإنما      لكم خـلقـت أهـواله والشـدائـد


وأتمنى من السيد hanaalsawa أنْ يقـول لـنا عـن رأيه في المقالات التي كـتبتُ مواقـعـها له كي نستـفـيـد من آرائه

******************************************

فكم من صحـيح مات من غـير عـلة        وكم من عـليل عاش حـيناً من الدهـر

إقـرأ وإستـمتع :

http://alqosh.net/about_alqosh.htm




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-11, 3:57 am

اقتباس :

soraita
رد: لـو اصـبح حبيـب تومـي رئيسـاً لـوزراء العـراق ..!!(1) الجزء الأول
« رد #2 في: 11.11.2013 في 11:53 »

الاستاذ حبيب تومي المحترم
هذا اقتباس من كلامك (ولكن ماذا لو نظرنا من الأسفل نحو الأعلى ، اي من قاع الوطن ومن واقع اليومي للمواطن ويمعن النظر نحو الأعلى حيث الطبقة السياسية الحاكمة ، وهذه الطبقة كانت قد افرزتها الطبقة المعارضة لحكم صدام ، التي استطاعت ان تقنع اميركا بضرورة إسقاط حكم صدام ، ولتشكل  هي ( المعارضة العراقية ) بديلاً  ديمقراطياً لنظامه الدكتاتوري ، وفعلاً اسقطت اميركا وحلفائها حكم صدام وسلمت الحكم بطبق من ذهب الى المعارضة التي كان قد خيم عليها في نهاية الأمر النوازع الطائفية والمذهبية والقومية والدينية ، وأصبح الوطن العراقي في خبر كان ، وفي احسن الأحوال في المرتبة الثانية ، بعد الأنتماءات الطائفية )
لانه هؤلاء الشله لايمكن ان يفكروا بشعبنا المسيحي ولا بقية اعضاء البرلمان من الاديان الاخرى ان يفكرو بالشعب العراقي ايضا وهنا سانقل بعض الصفات التي ذكرها بول بريمر الحاكم الامريكي عن الشله التي حكمت العراق بعد سقوط وطبعا عن بعض هولاءالنواب التي يمثلون الشعب المسيحي ايضا ولك في الوصايا والنصائح التي أعطاها (بول بريمر) ، الحاكم المدني للعراق بعد الاحتلال، إلى من خلفه (جون نيغرو بونتي) قبيل التحاقه سفيرا للولايات المتحدة في بغداد وقائدا لجمهورية المنطقة الخضراء،
وحسب ما أوردته الواشنطن بوست والصحف الامريكية الاخرى ان بريمر لم ينسى أن يسدي لزميله الدبلوماسي الثعلب العريق نيغرو بونتي بعض النصائح الضرورية ويطلب منه ان يدوّن في مفكرته الشخصية كيفية التعاطي مع الثعالب الحليفة التي أوكلت إليهم واشنطن إدارة العملية السياسية من خلال اعتماد الوصايا الآتية
1 ـ إياك ان تثق بأيّ من هؤلاء الذين آويناهم واطعمناهم، نصفهم كذابون، والنصف الاخر لصوص. 2 ـ مخاتلون لا يفصحون عما يريدون ويختبؤون وراء اقنعة مضللة. 3 ـ يتظاهرون بالطيبة واللياقة والبساطة، والورع والتقوى، وهم في الحقيقة على النقيض من ذلك تماما، فالصفات الغالبة هي: الوضاعة والوقاحة وإنعدام الحياء. 4 ـ إحذر أن تغرك قشرة الوداعة الناعمة فتحت جلد هذا الحمل الذي يبدو حميميا وأليفا ستكتشف ذئبا مسعورا، لا يتردد من قضم عظام أمه وأبيه، ووطنه الذي يأويه، وتذكر دائما ان هؤلاء جميعا سواء الذين تهافتوا على الفتات منهم أو الذين التقطناهم من شوارع وطرقات العالم هم من المرتزقة ولاؤهم الاول والأوحد لانفسهم. 5 ـ حاذقون في فن الاحتيال وماكرون كما هي الثعالب لاننا أيضا دربناهم على ان يكونوا مهرجين بألف وجه ووجه. 6 ـ يريدون منا أن لا نرحل عن العراق ويتمنون أن يتواجد جنودنا في كل شارع وحي وزقاق وأن نقيم القواعد العسكرية في كل مدينة وهم مستعدون أن يحولوا قصورهم ومزارعهم التي اغتصبوها إلى ثكنات دائمية لقواتنا، لأنها الضمانة العملية الوحيدة لاستمرارهم على رأس السلطة، وهي الوسيلة المتوفرة لبقائهم على قيد الحياة، لذلك تجد أن هذه الوجوه تمتلئ رعبا ويسكنها الخوف المميت لانها تعيش هاجسا مرضيا هو (فوبيا انسحاب القوات الامريكية) الذي لا ينفك عنها ليلا ونهارا، وقد أصبح التشبث ببقاء قوات نا أحد أبرز محاور السياسة الخارجية لجمهورية المنطقة الخضراء.. 7 ـ يجيدون صناعة الكلام المزوق وضروب الثرثرة الجوفاء مما يجعل المتلقي في حيرة من أمره، وهم في الأحوال كلها بلداء وثقلاء، ليس بوسع أحد منهم أن يحقق حضوراً حتى بين أوساط زملائه وأصحابه المقربين. 8 ـ فارغون فكرياً وفاشلون سياسياً لن تجد بين هؤلاء من يمتلك تصوراً مقبولاً عن حل لمشكلة أو بيان رأي يعتد به إلا أن يضع مزاجه الشخصي في المقام الأول تعبيراً مرضياً عن أنانية مفرطة أو حزبية بصرف النظر عن أي اعتبار وطني أوموضوعي. 9 ـ يعلمون علم اليقين بأنهم معزولون عن الشعب لا يحظون بأي تقدير أو اعتبار من المواطنين لأنهم منذ الأيام الأولى التي تولوا فيها السلطة في مجلس الحكم الإنتقالي المؤقت أثبتوا أنهم ليسوا أكثر من مادة استعمالية وضيعة في سوق المراهنات الشخصية الرخيصة. 10 ـ يؤمنون بأن الاحتيال على الناس ذكاء، وأن تسويف الوعود شطارة، والاستحواذ على أموال الغير واغتصاب ممتلكات المواطنين غنائم حرب، لذلك هم شرهون بإفراط تقودهم غرائزية وضيعة، وستجد أن كبيرهم كما صغيرهم دجالون ومنافقون، المعمم الصعلوك والعلماني المتبختر سواء بسواء، وشهيتهم مفتوحة على كل شيء: الاموال العامة والاطيان، وإقتناء القصور، والعربدة المجنونة، يتهالكون على الصغائر والفتات بكل دناءة وامتهان، وعلى الرغم من المحاذير والمخاوف كلها .... فايإك أن تفرّط بأي منهم لأنهم الأقرب إلى مشروعنا فكراً وسلوكاً، وضمانةً مؤكدة، لإنجاز مهماتنا في المرحلة الراهنة، وإن حاجتنا لخدماتهم طبقا لاستراتيجية الولايات المتحدة، مازالت قائمة وقد تمتد إلى سنوات أخرى قبل أن يحين تاريخ انتهاء صلاحيتهم الافتراضية، بوصفهم (مادة استعمالية مؤقتة) لم يحن وقت رميها أو إهمالها بعد..
فهل يمكن لهولاء ان يفكرو بالشعب العراقي وممثلينا ان يفكرو بالشعبنا المسيحي

اقتباس :

ناصر عجمايا
رد: الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014
« رد #19 في: 11.11.2013 في 07:55 »

الأستاذ شوكت المحترم
تحية طيبة
أنا كتبت وجهة نظري الخاصة وتقديري الخاص للأمور ، والحوار كان بيني وبين الأخ صنا ، وهو بأمكانه الدفاع وليس محتاجا الى جنابكم المؤقر ، ثم ماعلاقة الاتحاد بالموضوع ، وانا لم أذيل كلامي باسم الأتحاد ، ونحن في الأتحاد لا نسمح بأن يدق أسفين لنوايا معلومة سلفاً من مصدرها
ثم ما علاقتك انت بالأتحاد ؟ هل انت منتمي للاتحاد؟أتق الله يا رجل كل واحد له طروحاته وتفكيره الخاص ، أنا أطرح وجهة نظري قد أصيب  وقد أخفق ، المهم هناك مساهمة معينة من اي كاتب المفروض تقيم دون نوايا مسبقة لكل منا ، نحن نعلم بالقدر وغطائه وما يحتويه ، كان عليك ان لا تكون منحازاً للاخ صنا ، حيث انه استخف حتى بالزمن ولم يحترمه ، وعليه مداخلتك غير دقيقة ولا سليمة
أملي الفكرة واضحة تماما مع التقدير
ناصر عجمايا

اقتباس :

عدنان عيسى
رد: الكلدان وانتخابات مجلس النواب سنة 2014
« رد #21 في:11.11.2013 في 09:06 »

السيد عبدالاحد والاخوه المتحاورين........

اراءكم بالرغم من اختلافها في وجهات النظر انني وبرأي المتواضع انصح احزابنا الكلدانيه بعدم المشاركه في انتخابات 2014 للاسباب الاتيه واتمنى ان يسع صدركم لقرأتها..............

1-خلال العشر سنوات الماضيه ماذا قدم ممثلي احزاب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الى شعبهم ......
2- ماهو موقف الشعب العراقي من النواب والشعب يصف اعضاء البرلمان بالسراق (حراميه) قوت الشعب برواتبهم وتقاعدهم وعلاجهم وامتيازاتهم
3- كم هو عدد الناخبين الذين صوتوا في انتخابات مجالس المحافظات اقليم كوردستان.
4- الاحزاب والكتل في مجلس النواب التي تعمل من اجل مصالحها واحزابها وكلها متهمه بعدم الايفاء بوعودها التي رفعتها اثناء فترة الانتخابات .
5- عدم مشاركة احزابنا الكلدانيه في الانتخابات................. برأي في الانتخابت 2014 هو لكي لاتكون شريكه ومسؤوله عن دماء العراقيين التي تسيل كل يوم وشريكه في سرقة اموال الشعب ونهبها وسوء الخدمات ونصف مليون عراقي تحت خط الفقر والعراق اغنى دوله في العالم ينخره الفساد والقتل والتهجير......
6- حسب تحليلي ودراستي للواقع العراقي لا تتجاوز نسبة  الناخبين في انتخابات 2014 نسبة 40% وهذه النسبه تذهب للتصويت عن طريق المراجع الدينيه وفتاويهم واجهزة الامن والشرطه والجيش وهي مجبره لتنفيذ الاوامر العسكريه.....
7-بعد عشرة سنوات وصرف المليارات من الدولارات تغرق بغداد اليوم والحكومه تعلنها عطله لعدم تمكن المواطنين من الوصول الى دوائرهم بعد هطول امطار لمدة يوم واحد ......ماذا قدم مجلس النواب والحكومه للشعب؟

اقتباس :

زيد ميشو
رد: كتاب وسياسي شعبهم وزقزقة العصافير
« رد #3 في: 11.11.2013 في 05:35 »

عزيزي فريد
تحليلك سليم ومنطقي
بالنسبة لمن قصدتهم في مقالي وهي من حكايات جدتي
ممكن أن نقول بأنهم مرضى نفسيين تعاقدوا مع شركات كبيرة تجني أرباحاً طائلة من كتاباتهم وهم يأخذون الشيء القليل والذي يكفي لأن يعرضوا كل ما يملكون للبيع حتى الذي لا يباع
وها أن أخينا سامي قد وضع النقاط على الحروف وانا أتفق معه ...حيث لا يوجد أحتمال من الأثنين بل كلاهما

اقتباس :

عبد قلو
رد: دعوة لحرق كتاب (ألقوش عبر التاريخ) النسخة المزوّرة " بقلم نزار ملاخا
« رد #22 في: 11.11.2013 في 03:45 »

السيد نبيل دمان المحترم
جيدا ذكرت بعض الاختلافات مابين الطبعة الأولية والطبعة الثانية، ولكن كانت هنالك فروقات اخرى لم تتطرق الى ذكرها وهذه احداها:

عندما ذكرت في الطبعة الاولى الاصلية صفحة 42 منه، مقولة رائعة كتبها مطراننا الجليل بقوله:

(لم يعرف اسمنا وتاريخنا الاّ بأسم الكلدان وهذا شرفنا وفخرنا ، صار غريبا علينا من جراء هذه التسمية نظرا لمرور خمسة عشر قرنا تقريبا بأسم السريان او السريان الشرقيين. وآباؤنا وتاريخنا ومؤلفونا مع مؤلفاتهم تعرف بأسم السريان والحق انهم كلدان ).(انتهت)

وهذا الكلام غير موجود بتاتا في الطبعة الثانية . والا تعتقد بان هذه المفارقة مهمة جدا وعدم ذكرها فهو مقصود ولغاية ما.. تقبل تحياتي

المدعو اوشانا 47
اتمنى من القراء ان يقارنوا بين ما ذكرته وبين تلفيقك الذي اضفت لمقولتي ما يلي:(المشوي / المحمص على النار الهادئة)..ارجع لردي الذي اشرت اليه جنابك لتتاكد  يامحترم.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-11, 9:45 pm

اقتباس :

kaldanaia
رد: سـركـون... ســر الكـون .... الإلـه اشــــــــــــور
« رد #2 في: 12.11.2013في 00:08 »

السيد دافيد اوراها المحترم

........... سـركـون... ســر الكـون......... هذا التفسير العربي لكلمة سركون؟

بمناسبة اسم سركون لماذا سمى سركون الاكدي اسم امراطوريته كلدانية.

اصبح كل حرفين مثل ... سور .. شور.. اشو ..اسو.. اثو .. اثرا.. سور صيدا
اذا حذفنا صيدا تصبح سور باليوناني ونرجعها الى اصلها تصبح شور ونظيف
عليها الالف..تصبح اشور ...
وتصبح الله الخالق حاشا لله .. اشور .. اذا حذفنا الالف هذه المرة واضفناها بعد
الراء الالف مرة اخرى زائدا الياء والالف تصبح .. شورايا .. وهلم جرا من تفسيرات
ليست لها علاقة بالله الذي اختار ابراهيم الكلداني لكي تخرج منه جماعة الايمان
ان لم يكن عن طريق النسل فعن طريق الايمان ..
وتالي ما تالي يبقى الكلداني كلداني ويتكلم الكلدانية وذات الشئ الاثوري ومثلهم
الارامي السرياني انقراضنا اصبح قاب قوسين او ادنى بهذه الافكار .
نصيحة لاصحاب الفكر التأليهي لتسمية اشور .. سوف تتسببون بخلق بدعة جديدة مثل بدع
المرمون وشهود يهوة و السبتين ..؟؟؟ وكما يقول المثل العراقي انتو مو ناقصين .

                                كلدانا الى الازل

اقتباس :

عبد قلو

رد: سـركـون... ســر الكـون .... الإلـه اشــــــــــــور
« رد #4 في: 12.11.2013 في 00:33 »


السيد ديفيد
تقول:

 لأنها واحدة من مصادر المعرفة المتوفرة لدينا عن أصل الله وشخصيته. وتشمل هذه المصادر  قرص مجنح مع قرون، يضم أربع مستديرات تدور حول دائرة في الوسط؛ بينما الأشعة المتموجة  تتساقط على كل جانب من القرص. ثم هناك دائرة أو عجلة معلقة من الأجنحة  والمحارب في الوسط ساحباً القوس وكأنه يريد تصويب السهم وفي نفس الدائرة، المحارب يحمل قوسه باليد اليسرى بينما اليد اليمنى مرفوعة وكأنه يبارك عباده. وهذه الرموز مأخوذة من أختام أسطوانية.

 ولا اعرف عن اي اله  تتكلم والذين كانوا يتعبدون تمثال اشور كانوا كفرة واجبهم قتل والتمثيل باعضاء الاسرى وسلخ جلد الانسان وغيرها من الشرور.. ومع ذلك كيف لم يتمكن هذا التمثال الاله من حماية شعبه  من الميديين والبابليين الذين دمروه مع مدينته وبفناء شعبه.؟؟. فاين كانت قوته واشعته واقراصه وأجنحته.؟؟.
ماذا حلّ بكم والى اي مدى تأثرتم بالاشورية بحيث اصبحتم تشركون اشور بصفاة من الله وكأنه الله الخالق(حاشا ) وحتى احدكم اعتبره موجود من البداية وحتى النهاية..
ولا اعرف الشماس الوقور ابو سنحاريب كيف يجامل على حساب ايمانه المسيحي ولا يصحح ماتقوله؟!..وكيف يشبه  الصنم اشور الوثني مع تماثيل مريم العذراء والقديسين المسيحيين الذين نعتبرهم كرموز ووسائل للمساهمة في عبادة الله الخالق وليس غيره. ؟؟                     وهذا يدل فعلا على ان اسم الاشورية حلّ بدلا من النسطورية وكمذهب وكما حصل مؤخرا في اسماء كنائسكم. ولا زلتم تعظمون اله اشور الصنم. ولا اعرف ربما تتكلمون عن غيره. وارض اشور تعتبرونها مقدسة وهي مدنسة من قبل الغير فهل لازالت مقدسة بنظركم؟؟!!
وهذا يدلّ ايضا على فشلكم في اثبات بأن قوميتكم اشورية، وبأنه ليس لكم علاقة تربطكم  بالاشوريين القدامى وكما نوّه البطريرك ايشاي الشمعوني بذلك وحسب هذه المقطتفة من كتاب الكنائس النسطورية الذي راجعه وقبل طبعه في 1937م..


THE/NESTORIAN
CHURCHES

p.179


Among their more recent workers one of the best known
is Canon W. A. Wigram, D.D., 1 who laboured there
from 1902 till 1912. It may be remarked that the name
chosen by the Church of England for its mission has
tended to come into general use, and the Nestorian
Christians are usually now referred to as Assyrians

واليك اللنك لمضمون الكتاب :

http://ia700304.us.archive.org/6/items/MN41565ucmf_1/MN41565ucmf_1.pdf

لا اعرف كيف ستحصل الوحدة الكنسية  التي يناشدون بها لوجود هذا البون الشاسع في المذهبين الكاثوليكي والاشوري؟؟!


اقتباس :

عبد قلو
رد: سـركـون... ســر الكـون .... الإلـه اشــــــــــــور
« رد #6 في: 12.11.2013 في 03:18 »

سيد ssyria4ever

على كيفك فالكلام موجود في صفحة 179 ولكن لتستوعب الموضوع فيفضل قرائته من صفحة 178 ..
والذين ذكرتهم من المتأشورين في تلك المناطق، فهم بقايا الذين انهزموا من المناطق التركية والايرانية الذين اقتلعوهم من مناطقهم والذين كانوا تحت امرة البطاركة الشمعونيين ذات الاصول الكلدان النساطرة الخاضعين لآشورية الانكليز..
ولكن نحن نريد رايك باشور ..ماذا يمثل عندك؟
هل هو صنم ام اله ام ارض ام  كيان خارق وغيرها..؟ وشكرا

اقتباس :

عبد قلو
رد: سـركـون... ســر الكـون .... الإلـه اشــــــــــــور
« رد #8 في: 12.11.2013 في 04:16 »

وجنابك من تكون لكي تقرر بعدم وجود مذهب كاثوليكي واكثر من مليار ونصف المليار يؤمنون به.. فهل كل الذين ياخذون من الكاثوليكية مذهبا لهم..ومن مختلف الاقوام والجنسيات فهم من المذهب الروماني  .. ومع ذلك فنريد رأيك بآشور ان كان صنما او الها او ارض مقدسة وهي مدنسة حاليا او ماذا يخطر ببالك..فقد تنوعت تفسيرات كلمة اشور!  وتقول فان كنيسة المشرق فهي مسيحي مشرقي.. ولكن هنالك كنائس عديدة فهي مشرقية التي تعني من الشرق وليس مذهب وعليه يجب ان تكون لكنيستكم مذهبا وانا ارى الاشورية حلت بدلا  عن النسطورية التي كانت مذهبا هرطوقيا.. وبما انك فطحل قح وتجتهد على مزاجك الاعوج..فأدلينا بدلوك يا سيد..

اقتباس :

[url=http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;u=16283]kaldanaia
[/url]
رد: اللغة هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة ماضينا والتعامل مع حاضرنا والحفاظ على وجودنا
« رد #9 في: 12.11.2013 في 23:41 »

الشائع والمعروف في كل العالم وفي الكتاب المقدس ان اللغة التي
نتكلم بها هي ارامية ذات لهجتين السريانية الغربية والسريانية الشرقية
وهي التي يتكلم بها الكلدان والاثوريين .

اما لغة الكلدان والاثوريين قبل ان تتغلغل الارامية في بلاد الرافدين كانت
الاكدية وكتابتها المزمارية.

......طريقة شاء من شاء وابى من ابى فلا تعليق عليها لانها مثيرة للشفقة.....

رأي العلامة المطران اوجين منا  في اللغة الارامية هو , كما يقول في مقدمة
قاموسه ( اما لغة هذه البلاد فتنقسم اليوم الى لهجتين شرقية وغربية اما الشرقية
فهي لغة الكلدان الكاثوليك والنساطرة اينما كانوا وهي الارامية الصحيحة القديمة المستعملة
يوما في بابل ونينوى العظيمتين والجزيرة والشام ولبنان وما يجاور هذه البلاد كما يقر بذلك
الخبيرون من الموارنة.

بالنسبة لمار افرام . كانت لغة الرها والجزيرة دائما لغة الشرقيين وليس الغربيين. ومن ذلك يظهر
غلط من ادعى ان القديس افرام سريانيا غربيا لاننا ان لاحظنا وطنه ومنشأه فهو شرقي لكون
مسقط رأسه مدينة نصيبين التي كانت اعظم مطرانيات الكلدان واشرفهن وان اعتبرنا البلدة التي فيها
قضى جانبا من حياته وفيها انتقل الى جوار ربه فهي الرها التي وان كانت تحت حكم ملوك الروم الا انها
حقا كانت مدينة شرقيةوناهيك ان مدرستها العظيمة الشهيرة انشأها القديس افرام للشرقيين خصوصا
ولذا سميت مدرسة الفرس.

                                       كلدنايا الى الازل


اقتباس :

jan_jjo

رد: اللغة هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة ماضينا والتعامل مع حاضرنا والحفاظ على وجودنا
« رد #10 في: 12.11.2013 في 00:16 »
رافو برافو برافو سيد ليون لم يكفيك طرفان يتصارعون من اجل التسمية وادخلت الطرف الثالث في الصراع لكي تكتمل الصورة عندك ويكون لك ولامثالك الحطب الكافي لديمومة موقدكم

اعترف بانك شخص حاذق وتعرف اللعب على الحبال بفصاحة لسانك والضحك على اصحاب العقول المغلقة باتجاه واحد

التوقيع شخص من قلب الحدث لا يشتري مقالاتك ولا مقالات المغرر بهم مدعي الاشورية بفلس واحد لانكم في خانة واحدة وكل ما تكتبونه للهدم وليس للبنيان
ومن ثمار كتاباتكم نعرفكم



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18   2013-11-12, 6:49 pm

اقتباس :

Nissan.Samo
رد: اللغة هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة ماضينا والتعامل مع حاضرنا والحفاظ على وجودنا
« رد #20 في: 13.11.2013 في 19:28 »

الى الاكاديمي السيد ليون برخو المحترم :
كأنك تمسك بالحبل لأشخاص يحاولون الصعود الى القمة وما ان يقترب احدهم تترك الحبل وينتهي بالقاع ومن ثم تبدأ مع الثاني وهكذا ، فهل لا تعلم بما انت فاعل وبهذه المواضيع ! هل كل هذا مقصود وعن سبق الاصرار ؟ هل هناك دوافع لذلك ! لا اتمنى ذلك !!
إذا كانت الآشورية حتى قبل السريانية او الكلدانية بعد الآشورية او قبل السريانية فهي لغات باقية و متفرعة مما سبتقها والتي سبقتها قد تفرعت من الذي سبقتها وهكذا بالنسبة الى السريانية ايضاً فهي ليست لغة هابطة من عند الله او نازلة في الاصنصير وهي متفرعة وناتجة لما سبقتها فأين الضرر او المعجزة  في هذا كله او اين هي العجوبة والدهشة في كل هذا ؟؟ هناك اكثر من سبعة آلاف لغة في العالم وفي الهند نفسها اكثر 400 لغة فأين السر الإلهي في هذا ؟؟..
كل لغة تطورت من الذي سبقها وليس هناك لغة هابطة بشكل خصوصي لأي مُلة او قومية فلماذا هذا الاصرار على انني الاول ؟؟ ماذا يضر لو كانت الآشورية قد سبقت السريانية او الكلدانية سبقت الاثنين وفي كل الاحول كلنا كنا في البداية في لحظة وفي اخرى سنغدو في النهاية وهذا هو التطور الطبيعي لكل شيء وانت سيد العالمين بذلك ....
واخيراً اللغة مهمة ولا نقول غير ذلك ولكن  هل هي اهم ام الانسان ؟؟ فماذا ستفعل باللغة إذا ضاع انسانها ! فضياع الانسان يؤدي الى موت اللغة اما ضياع اللغة فلا يؤدي الى موت الانسان ..
وحتى لو كان ما ذركته وكتبته صحيح فيمكن قوله وتدريسه في المعاهد او الجامعات او المدارس او حتى في الكنائس للإطفال ليقرأوه ويتعلموه ولكن لا تأتي وتشحن به المواقع والجماعة فهل نحن ناقصين او محتاجين لكل هذا المهاترات والتي لا تقدم ولا تؤخر دون الحفاض على الانسان اولاً !!
ارجو ان تكونوا اكثر حكمة في شحن الهمم ضد البعض ومن اجل اللآشيء وان تكونوا جامعين لا مفرقين وهذا إذا كان كل شيء صادر من نية وقصد نظيف .. تحية لك ولمحاوريك
اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص
رد: اللغة هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة ماضينا والتعامل مع حاضرنا والحفاظ على وجودنا
« رد #21 في: 13.11.2013 في 19:28 »

اقتباس :
أود في هذا المقال أن أعرج مرة أخرى على أهمية اللغة في تكوين الهوية وأسرد بعض الحقائق عن لغتنا القومية التي تشكل أهم قاسم مشترك يجمعنا كشعب وحضارة وتراث وفنون وتاريخ.
اللغة مهمة كعامل مساعد لتحديد الهوية وليست ضرورة اساسية وخير دليل على رأيي هذا هو أن هناك اقوام مختلفة تتكلم نفس اللغة وكمثال بسيط فان دول وسط افريقيا كالكونغو وما جاورها تتكلم اللغة الفرنسية وهذه اللغة لم تعمل على جعل هوية الأفريقي فرنسية.
اقتباس :

wesammomika
رد: اللغة هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة ماضينا والتعامل مع حاضرنا والحفاظ على وجودنا
« رد #22 في: 13.11.2013 في 19:30 »
سيد اوشانا 47
اولا وقبل الرد عليك اود ان اقول لك اكشف عن وجهك وواجهني كرجل وليس كانسان جبان يخاف ان يظهر اسمه على الملأ !!!
من ماذا انت خائف !!! وكيف تريد ان تنهض بامة اشورية وانت كمدافع عنها تختبيء في موضع وكانك في جبهة قتال !!! عجبي عليك وانت تدافع عن اسمك الاشوري وانت مختبيء !! تجرأ ولو قليلا وواجهني مثلما افعل انا شخصيا ولااخاف احدا البتة ،،،،

الرد على ماذكرته حضرتك ياخبير التاريخ المشوه والمزيف !
كيف تثبت بان اصولنا من تكريت الاشورية كما اسميتها ؟!! ..وليس السريانية !!
هل سمعت بفحص ال ( dna ) لبعض الاخوة الاثوريين (الاشوريين) وهل تريد مني ان ازودك بالفيديو الذي يخص هذه النقطة الهامة ؟

اوشانا عزيزي اتحداك لو تثبت لنا انك من احفاد اولئك الاشوريين اصحاب الامبراطورية الاشورية .والكتاب المقدس وفي سفر النبي ناحوم يقول انكم ابدتم عن بكرة ابيكم في عام 612 قبل الميلاد ،،وكيف نسبت السريان الاراميين الى شعبك الاشوري والكتاب المقدس يقول ان اشور وارام كانوا اخوة وابناءا  ل(سام) الذي جعلته حضرتك يهودي ،،،ههههه،،فعلا مهزلة هو كلامك لان لايستطيع حتى الاطفال تصديقه !!
فكيف تريد مني تصديقك ..وكلامك معظمه  يحرف الكتاب المقدس والذي هو دستور كل مسيحي مؤمن .وقد قمت بتحريفه ياشاطر زمانك !!!
ماهذه الجرأة وكتاب الله لم يسلم من الاتجاه السلبي الذي اخترته لخدمة افكارك العنصرية الشوفينية الانتهازية المزيفة !
هل تعلم يااوشانا ان مركز البطريركية السريانية كان في تكريت ..وانا شخصيا اصولي من( تكارتة ) كما نسميهم في بغديدا ..والى يومنا هذا يوجد من ابناء بغديدا من يسكن تكريت وهم سريان اراميون ..ولم نسمع منهم عن وجود شخص من الاخوة الاثوريين في هذه المدينة !! ام انك تريد ان تحسب ابناء شعبنا وامتنا الارامية الى طائفتك ومذهبك الاشوري !!..والذي نعتز كل الاعتزاز بكم ،لكونكم تعتبرون احدى طوائف هذه الامة الارامية العظيمة ،،،
هل تألمت من رد الاخ هنري على بعض المتعصبين للتسمية الطائفية امثالك ،،،لاتخاف يأسيد اوشانا فمصادر الاخ هنري وان كانت يهودية فهي رصينة لانهم شعب وامة عريقة عاصرت امتنا الارامية ولديهم كافة الوثائق والمعلومات التاريخية الرصينة عن شعوبنا ،فلا داعي للتخبيص والكلام الفارغ وارجو منك ان تلتزم حدود الحوار والمخاطبة ..وهذا ردي جاء ردا على ماكتبته وبنفس الاسلوب الذي انتهجته معي واعتقد انك تعرف المثل الذي يقول (احترم كي تحترم ) ،،،،

اما بخصوص انزعاجك من تسمية شعبي السرياني الارامي التاريخية واسميتها اسفنجية او قطارية وغيره من الكلام الذي يخرج من انسان وشخص منفعل ومنزعج من الحقيقة المؤلمة !!،فأنا اقول لك ياسيد اوشانا ،بالله عليك ايا من التسميات هي قطارية ومضحكة التسمية (السريانية الارامية )ام التسمية التي ابتدعها مبدعو التاريخ المسيس وكما سميت (كلداني سرياني اشوري ) ..والتي تعتبر من قبل الواعين من ابناء شعبنا بتسمية قطارية مطاطية مضحكة ولاتمت لشعبنا وبتاريخه بأية صلة ..وهل تسميتي السريانية الارامية والتي لها نفس المعنى والجوهر لتعطي مؤشر الى شعب واحد وهو الاراميين عبدة الاوثان سابقا والتي اسموا بالسريان لمدلوها المسيحي والذين عاشوا بلاد النهرين اسوة بالاشوريين القداماء ،،
اذا كنت ياسيد اوشانا تحاول ان تجعلنا جميعا اشوريين ،،امنة بالله ..ولكن بشرط ان تقنع ابناء امتي السريانية الارامية بانهم اشوريون وبعدها ساكون اول المؤيديين لاداعائتك ؟ وان لم تستطيع ان تفعل ذلك فالسكوت اهون لك من ان تنادي بتسميتك لتعرف شعبنا على تاريخك ،،فشعبنا واعي ومتعلم وليس متخلف كي ترشده الى قوميته وتسميه الصحيحة ،،كما اعتبر كل مايقال من قبل البعض من متعصبي التسمية الطائفية او المذهبية الاشورية بكلام البطرانين والمطبلين لتسمية وهي اكييد لن يرضى بها ابناء شعبنا السرياني والكلداني وانما هي لتضييع الوقت من قبلكم ياسيد اوشانا 47 على مواقع شعبنا وانتم جالسين امام شاشات الكومبيوتر او اللابتوب والمساعدات تأتيكم من الدول التي قبلت بكم كلاجئين ولاشغل ولاعمل ينتظركم وانما لبث السموم بين ابناء شعبنا ذات التسميات التاريخية الثلاث ومع احترامي لزملائي الذين يكتبون على مواقع شعبنا بدون اي تطرف او تعصب وحيث لايشملهم كلامي هذا الموجه للسيد اوشانا وزملائه المتطرفين والمتعصبين لتسمية نعتز بها . ولانستطيع ان ننكرها لانها احدى الشعوب التي تتكون منها الامة الارامية ،،،

وبخصوص الاستقرار الذي قصدتني به فانا منذ بدايتي في الكتابة للدفاع عن امتي السريانية الارامية وحقوقها كنت قد بدأت مستقرا ولابد ان انتهي مستقرا ايضا وقد دخلت في هذا المعترك وانا كلي ايمان بقضية شعبي للدفاع عنهم وسابقى كذلك وهذا عهد مني قطعته على نفسي وامام شعبي وامتي السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها وان تطلب الامر في التحالف مع الشيطان من اجل شعبي وحقوقه القومية سأفعل ذلك ،،ثق في كلامي ياسيد اوشانا فأنا عندما اقول شيء انفذه .

ملاحظة للسيد اوشانا 47 ،،الرد اعلاه والمنسوب للاستاذ هنري بدروس كيفا ،الاكاديمي في تاريخ الاراميين ايضا اود منك ان تطلع عليها لتتعلم وتتسلح بتاريخ امتك الارامية التي تتنكرها انت وامثالك ....
عاشت الامة السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها ،حرة ابية .

وسام موميكا - بغديدا السريانية
اقتباس :

Jack Yousif Alhozi
رد: اللغة هي الوسيلة الوحيدة لمعرفة ماضينا والتعامل مع حاضرنا والحفاظ على وجودنا
« رد #23 في: 13.11.2013 في 20:31 »

الأخوة الأعزاء..
الى أين تريدون أن تصلوا في نقاشاتكم السلبية هذه؟!

الدكتور برخو المحترم
ألا ترى بأن مواضيعك المثيرة للجدل تُفرّقُ أكثر مما تجمعْ؟ الآشوري ولد وترعرع وهو يتكلم لغة آبائه وأجداده ولم يشك لحظة واحدة بأنه يتكلم لغة أخرى غير لغته الآشورية ، هناك علاقة وجدانية بينه وبين لغة أجداده أقوى من أن تفرقها تبنيها ابجدية لغة أخرى أو حتى تأثرها الكامل بها، والأمر نفسه ينطبق على الكلداني والسرياني. دع الأمور الأكاديمية في أروقة الجامعات لمن يرغب في البحث والتأكد من ذلك.من غير المعقول أن نفرض لغة ماعلى شخص لا يشعر بأي إنتماء اليها، كما انه من غير المعقول أن يفرض البعض قوميتهم على الآخرين ولنفس السبب المذكور!
اعتقد ان الكل يتفق بان لدينا من المشاكل والهموم ما يكفينا ولا داعي لفتح (جبهات) جديدة في الوقت الحاضر.

تحياتي للجميع

اقتباس :

عبد قلو
رد: ويحكم يا من تسمون أنفسكم ساسة الآشوريين - كي لا ننسى
« رد #3 في: 06:08 09/11/2013 »
وتقول يا ديفيد اوراها:
وأيضاً  كان ضمن المجموعة الكردية المتكونة من (يونادم كنا وبختيار امين ومحمود عثمان وبإشراف من برهم صالح)  والتي كانت تسمى مجموعة التنسيق مع مجموعة تجنيد المتعاونين برئاسة حامد البياتي من ضمن خلايا عينكاوا السبعة التي كانت تحت إشراف العقيد الأمريكي وليم هارفي قبل سقوط النظام السابق ... وحصل يونادم كنا لقاء عمله على مقعد في مجلس الحكم وكذلك مقعد في الجمعية العمومية ومجلس النواب العراقي حالياً حتى وإن لم يصوّت له أحد في الإنتخابات فكان ويكون مقعده مضموناً ومصاناً دوماً ضمن العراق الأمريكي وإن تغيرت الأيام والمصالح والأدوار، ولكل دور ممثل للتطورات السياسية اليومية ولكن المنتج والمخرج  والسيناريو هو نفسه اليوم كما كان بالأمس.

فلذلك ان لم يكن يونادم كنا يقوم بهذا الدور فسيكون اخر من المتأشورين يؤديه وبكل رحابة صدر، حيث الجاه والمال والمركز..
هكذا انتم الذين تدعون بالاشورية ومستحيل ان اقول بأنكم اشوريين فعلا..فقد خنتم الامانة ومنذ ان احتضنكم الانكليز من وراء هذه التسمية المقيتة وليزعل من يزعل.. الا ان الحقيقة يجب ان تقال..والان ممثليكم في احضان الكرد والعرب.. تصلحون لذلك (توابع) تفوزون بالانتخابات فرحانين جدا ولكن على حساب تشريد المسيحيين من بلدهم وهذه غاية محتضنيكم حاليا .. وبصراحة ايضا فأن تاريخكم الجديد السياسي يدل على فشلكم في القيادة  لأن بيتكم مبني على الرمل.. متى تصحون .. والسلام..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 18
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: