منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ما بين سفسطائية المستكردون ونرجسية المهرجون/ David Oraha

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: ما بين سفسطائية المستكردون ونرجسية المهرجون/ David Oraha   2013-12-19, 6:57 am

ما بين سفسطائية المستكردون ونرجسية المهرجون

David Oraha
19-12-2013
david_oraha@yahoo.com

السفسطائية هي حب الجدل لأجل الجدل من غير أن يُرجى طائل من وراء هذا الجدل سوى إظهار قدرة السفسطائيين على الإقناع والتغلب على خصومهم  باستخدام البلاغة في الكلام وكل الوسائل المتاحة في تقوية حججهم؛ لذلك عُرف السفسطائيون بالتضليل والخداع، فاستعان بخدماتهم في عصرهم وُيستفاد من خطبهم وقدراتهم على الإقناع ومحاجّة الخصوم.

هذا هو حال المحسوبين على أمة آشور اليوم، الذين يُستعان بخدماتهم. تسمعهم وتشمئز الآذان من ما يفوح من آلسنتهم وتتقزز العين منهم حين تنظرهم. يستعملون البلاغة في كلامهم وكأنهم مصنوعين من مطاط، ضمائرهم تمط حسب الكلام المُملى عليهم وحججهم تُعاد مرات ومرات كالببغاوات.

مستواهم  في الانحطاط السياسي يصل بهم  إلى درجة التضليل والخداع بل والكذب البواح وأمام الملأ إن كانت من خلال اللاقط أو العدسة أو صفحات ومواقع الشبكة العنكبوتية أو أي وسيلة آخرى في أيصال أفكارهم المسمومة في طي المبادئ  تحت الوسادات لتبرير عمالتهم وسقوط قيمهم، هكذا هو أمرهم  وهم يكررون  الكذبة تلو الأخرى دون خجل، بل بأسلوب بهلواني مقيت، مستخدمين عبارات ومصطلحات  لايفقهون معانيها أو تعريفها وبأحط المستويات، مجترين ما كانوا ولايزالوا يرددون من أكاذيب وأباطيل يعون بها جُل المعرفة أنهم يتصارعون بها ضمائرهم  ولتكون خلاصة خطبهم وأفعالهم  في كل من ذاك،  لا شيء سوى الردح الفارغ.

يقولون أنهم يثابرون ويعملون بجد من أجل حقوق شعبهم القومية ويتلون عبارات تلو العبارات كمصطلحات: الحكم الذاتي وحقوقنا القومية ووووووو.... أستحداث محافظة..... ولكن أين هم مما يجري في الساحة السياسية؟ هل سمعناهم خلال الأعوام العشرة الماضية مما يجري في العراق من خلال العملية السياسية، يتكلمون عن قانون ما سُن في أروقة مجلس النواب؟ آم موقف ما من قوانين الدستور؟
بالعكس، تراهم يتسابقون في أقامة الحفلات ومن يستطيع أخراج من أبناء أمتنا والعدد في رفع الأعلام، أو تراهم في أخبارهم ونشاطاتهم ومواقفهم: عناوين زار حزبنا الحزب الفلاني، مع صور عرض أزياء أو طاولة  مملؤة بفاكهة أو قناني ماء معدنية، أو تقرأ لهم خبر عن رعاية سفرة ترفيهية أو حفل فني كبير أو زيارة فنان ما......

سؤال يراودنا، هل هؤلاء المثابرون والعاملين بجدية من أجل حقوق شعبهم كما يدعون، منتسبي تنظيمات وفصائل وأحزاب سياسية كما يصنفون أنفسهم، منتسبي تنظيمات وفصائل وأحزاب سياسية آم اجتماعية؟ وهل هم في حقل السياسة آم الترفيه؟ أنهم يتسابقون في ما بينهم في أصدار بلاغات وبيانات وإيضاحات عن زيارات أجتماعية وحفلات عائلية و لقائات دينية وصور راقصة  ممن أخرجوهم لكي يرفعوا الأعلام على دبكات المطرب الفلاني... مرة أخرى، أين هي مواقفهم وبياناتهم وبلاغاتهم وإيضاحاتهم من القوانين ألتي تبتلع حقوقهم القومية هذه التي يزمرون لها ليل نهار؟ أين هي مواقفهم وبياناتهم وبلاغاتهم وإيضاحاتهم من القوانين والأحداث السياسية اليومية التي لها تطابق خطير من الآخرين على حقوق شعبهم القومية كما يدعون؟ قبل عدة أيام رفض مجلس النواب العراقي مقترح زيادة عدد المحافظات العراقية إلى 30 محافظة لعدم تفاهم الكتل الكبيرة  وبتاريخ  15-12-2013 وعلى لسان وزير الدولة لشؤون المحافظات في العراق إن مجلس النواب لم يوافق على مقترح وزارته بتحويل عدد المحافظات العراقية من 18 إلى 30، مؤجلاً البت بإقرار قانون المحافظات للدورة البرلمانية المقبلة. أين هي مواقفهم أو ايضاحهم في مسألة أستحداث المحافظة؟ التي أخرجها كاتب سيناريو أحداث فلمها بطلهم ومامهم جلال الطلباني لامتصاص الغضب بعد اغتيال المطران فرج رحو  وكانت فرصة لتحييد وتغيير أدوار الذيول التابعة لهم (الاتحاد الوطني الكردي والديمقراطي الكردي) التي كان الحزبين في تلك الفترة في تحالف، لهذا ولد تحالف ذيولهم في ما يسمى تجمع التنظيمات السياسية لأحزابنا ونرى اليوم تجمعهم لا وجود له لأن الحزبين الكرديين فكوا تحالفهم  ولهذا نرى تراشقات  ما بين الأحزاب التي كانت منظوية في ما كان يسمى تجمع التنظيمات السياسية لأحزابنا كما يتراشق أسيادهم وبالتحديد بعد أن غاب مامهم عن الساحة و الخط الأحمر من الديمقراطي الكردي على محافظ كركوك ومسألة دخولهم الأنتخابات كل على حداه، وما يأمر الأسياد ينطلي على الذيول... آم كانت كلمة تخدير للسنوات القليلة التي مرت وسوف تكون مادة دسمة للانتخابات القادمة وتخديريه لأربع سنين تليها في الدورة القادمة؟ لا خبر... لا كفية... لا حامض حلو... لا بلاغ استنكار أو تصريح...

ليس تهجماً ولا تجنياً ولا تجريحاً كما سيحلو للبعض أن يسميه، ولا احترام  لمن لا يحترم نفسه وشعبه، ولا حصانة أو قدسية لمن يُحقّر شعبه ويتعدى على حقوقه، ولا لمن ارتضى بأن يرتمي بالكامل ودون تحفظ في أحضان المحتل، ولا لمن يبريء المحتل ويدين شعبه، ولا لمن يتآمر لتكريد شعبه وأراضيه في مؤتمر "أصدقاء" ومنظمة تغيير ديموغرافي، لأغراض الأستفتاء والعمل بكل الوسائل لحشد البسطاء من أجله لأن الأستفتاء قادم  فيسرق كيانهم  ويحتجزها في حسابه الخاص، لكي تُهدى لسيده طاعة لأمره.

-----------

ما بين سفسطائية المستكردون ونرجسية المهرجون...
« في: 19.12.2013 في 08:59 »



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما بين سفسطائية المستكردون ونرجسية المهرجون/ David Oraha
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Waving Flag - K'naan con David Bisbal.mp3
» البوم النجم Craig David بعنوان 2010 Signed Sealed Delivered وبجوده 320Kbps
» craig david - 7 days

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: