منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 بخصوص التوضيح الاخير للبطريركية الكلدانية حول من يدعي المشيخة/نجيب قاشا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: بخصوص التوضيح الاخير للبطريركية الكلدانية حول من يدعي المشيخة/نجيب قاشا    2013-12-30, 10:50 pm

بخصوص التوضيح الاخير للبطريركية الكلدانية حول من يدعي المشيخة ..
نجيب قاشا
najebkasha@hotmail.com
مدخل ...
الفاتيكان مؤوسسة لها ثقلها و وزنها في العالم المسيحي والكاثوليكي بصورة خاصة ولهذه المؤوسسة تاثيرها على دول العالم بالرغم من صغر حجمها وهي غالبا ما تتعرض الى انتقادات لها اول وليس لها اخر من قبل اتباعها ومن غير اتباعها وكما ان الازهر الشريف والنجف وكربلاء وقم وغيرها من المرجعيات هي الاخرى تتعرض الى انتقادات .. وهذه الانتقادات تؤخذ بنظر الاعتبار فالفاتيكان قام بمحاكمة السكرتير الشخصي للبابا السابق لان انتقادات وجهة بتسريب معلومات من الفاتيكان والبابا الحالي قام بتشكيل لجنة بعد انتقادات بمسألة غسيل الاموال كما انه كلما كثرت الانتقادات يعني ان هناك مؤوسسة لها ثقلها ووزنها ولها عملها والانتقادات لن تنتهي مادام هناك عمل لعنصر بشري غير كامل فالكمال وحده ل الله .. فلماذا تراهن البطريركية الكلدانية وبعض الزملاء على تكميم الافواه , بتهديدات لكتاب الانترنيت .. فنحن نعيش في الالفية الثانية ونحن في القرن 21 وقد ولى زمن الدكتاتورية والرجعية ومصادرة الحريات وزج اصحاب الكلمة الحرة في السجون .. وهنا اوجه كلامي الى اخوتي المؤمنين ليس بالضرورة كل ما يصدر من بطريركينا تجبرونا ان نوافق عليه بالعشرة .. وخير دليل على ذلك هو رسالة يا مسيحيين ارجعوا فهذه رسالة عاطفية لم تكن مدروسة اربكت المؤمنين سواء في الداخل او بلدان الانتشار .
بخصوص توضيح البطريركية الكلدانية عن المشيخية ..
اصدر غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو ( كلي الطوبى )  توضيحأ عبر اعلام البطريركية المتمثل بموقعها الرسمي والذي تناقلته بعض مواقعنا الموقرة جاء التوضيح بعنوان من يدعي المشيخة ..
وبخصوصه ارى من الضروي ان اضيء عليه ببعض الاسطر 
1-   توقيت التوضيح .. يأتي بتوقيت سيء للغاية فمن جهة نحن نعيش به في فترة اعياد وبشرى الخلاص ومن جهة اخرى نمر  بأقوات حرجة في عراقنا العزيز حيث مكافحة الارهاب واعتقال نائب وعلى ابواب حرب شبه اهلية مذهبية ...
فأي حكمة وفطنة توختها اعلام بطريركيتنا في اعلان توضيحها هذا الذي سنتطرق الى بعض فقراته ؟؟ ا لم يكن من الحكمة تاجيل الموضوع مؤقتا او التأني فيه قليلآ .. فالتوضيح شنج الاجواء وشحنها مرة اخرى بعد ان هدئت .. كما ان اعلان قوائمنا الانتخابية الخاصة بالمسيحيين وبدء التهيئة لخوض غمار الانتخابات وظهور هذا التوضيح في هذا التوقيت السيء ترك المجال مفتوحا لاعتباره تسقيط سياسي ودعاية انتخابية لاطراف سياسية معينة لانه التوضيح يشير الى احزاب ونواب معتمدين لدى الكلدان ... وهنا نكرر أين الحكمة في اصدار هكذا توضيح .. يسوده الغموض .. فقد زرع هذا التوضيح الشكوك والريبة في نفوس المؤمنين ونحن في زمن الميلاد ..
2- التواضع سمة بارزة للمسيحي ولرجال الدين على وجه الخصوص فالشيخ هو مسيحي وهو كلداني وهذا ما نتابعه عبر المواقع من زيارات كهنة واساقفة له ومشاركته المناسبات الدينية في كنائسنا المختلفة .. لماذا لم يتم حل الموضوع بهدوء ودعوة الشيخ لشرب قدح من الشاي وتبادل الحديث والمناقشة واسداء النصيحة له والعمل المشترك والتنسيق من اجل خير المسيحيين والكلدان ... كما يتم مع بقية السياسيين المقربين من البطريركية الذين يكونون حاضرين في معظم المناسبات الدينية والمؤتمرات !!
3- في بداية تسنم غبطة البطريرك كرسي البطريركية تم اصدار بيان او توضيح حول بعض الشخصيات التي تدعى انها تمثل البطريرك او البطريركية وقد وضحت انه لا يوجد للبطريركية اي شخصية تخولها وبعد مضي عدة اشهر يصدر بيان ثاني في نفس المضمون وفي توقيت غير مدروس كما وضحنا في نقطة 1 التوضيح الثاني يعتبر ضعف في موقف البطريركية واعطاء ثقل للشخص المعني بالتوضيح ..
4- ان كان التوضيح او البيان رسمي موجه الى الحكومة او المعنيين فمن المفروض تسمية الاسماء بمسمياتها وذكر اسم الشخص لكي يكون معلومأ للجهات الحكومية والرسمية وللجميع .. وخاصة ان اعلام البطريركية قد عودنا على تسمية الاسماء بمسمياتها ووضع النقاط على الحروف كتسمية الكاهنين الذين تم ايقافهم ونشرهم في المواقع المختلفة ..
5- وردت كلمة ( انتحال صفة ) مرتين في التوضيح الذي لا يتعدى عدة سطور ... هل هناك اي شيء رسمي يثبت انتحال الصفة ..!! ام ما تأوله وسائل الاعلام فهذا لا يؤخذ به !!  وان كان هناك اثباتات حول ذلك فأن طرق باب القضاء هو افضل وسيلة لان انتحال الصفة حسب علمي جريمة يعاقب عليها القانون .. وبعدها القضاء يعطي لكل حق حقه .. فاذن توضيح البطريركية يضعها امام التزام طرق باب القضاء .
6- فقرة اخرى من التوضيح
بأن لا أحد يمثّل الكلدان كنسيًا إلا رئاستها وسياسيًا إلا أحزابها المعتمدة أو نوابها المنتخبون ( انتهى الاقتباس )
نعم الكلدان المسيحيين كنسيا يمثلهم غبطة البطريرك .. لكن هل التمثيل الكنسي , يعطها الحق لكي تقحم نفسها في السياسة وتختار لنا احزاب معتمدة ؟؟ وان كان هناك فائزون بالكوتا المسيحيية  فهذا لا يعني انهم يمثلون جميع الكلدان .. فأداء وتصرفات النواب المسيحيين في البرلمان الحالي مع جل احترامي لهم لا يمثلوني لا من بعيد ولا من قريب ..
هل ممكن لاعلام البطريركية ان تنشر لنا قائمة بالاحزاب المعتمدة التي اختارتها للكلدان حسب قناعتها ؟؟ والتي تتدعي بطريركيتنا الموقرة انها تمثل الكلدان ؟؟ وهنا اذكر بالقول انه لا توجد نهايات سائبة ولنضع النقاط على الحروف ...
7- فقرة اخرى من التوضيح
لكن يبدو أن هناك أشخاصًا لا يزالون يدعون وينتحلون هذه الصفة ويسيئون إلى الكلدان والمسيحية ( انتهى الاقتباس )
يا ترى ما هي تلك التصرفات التي تسيء للكلدان والمسيحية ؟؟ ولماذا السكوت عليها ؟؟ لطالما ان البطريركية عودتنا بالعمل لمصلحة المسيحيين والكلدان ؟؟  هل تحققت البطريركية من تلك التصرفات ووصلت الى حقائق دامغة ..
8- فقرة اخرى من التوضيح وقد وصلتنا رسائل كثيرة عبر البريد الالكتروني تندد بهذه التصرفات! ( انتهى الاقتباس )
منذ متى و الرسائل الالكترونية يؤخذ بها  لاصدار احاكم و توضيحات وبيانات على الاشخاص !! وهل تحققت البطريركية من تلك التصرفات المنددة ووصلت الى حقائق تؤكد ما جاء بتلك الرسائل وان كان كذلك فهي مدعوة لسلك الطرق القانونية والاصولية حسب القوانين والانظمة المعمول بها في عراقنا العزيز .. لماذا لا نفترض ان من ارسل هذه الرسائل اناس تابعين لجهات سياسية وهناك سياسيين اوصلوا اقوايل وقصص مفبركة .. وان كان هذا صحيحيأ فللاسف اقولها فان البطريركية قد وضعت نفسها في وضع محرج جدا يحسد عليه  .

-------
المصدر
نجيب قاشا
بخصوص التوضيح الاخير للبطريركية الكلدانية حول من يدعي المشيخة ..
« في: 30.12.2013 في 17:19 »



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص التوضيح الاخير للبطريركية الكلدانية حول من يدعي المشيخة/نجيب قاشا    2013-12-30, 11:00 pm

اقتباس :

فريد وردة
رد: بخصوص التوضيح الاخير للبطريركية الكلدانية حول من يدعي المشيخة ..

« رد #2 في: 31.12.2013 في 21:02 »

المحترم نجيب قاشا

 ميلاد مجيد وعام سعيد

 صراحة النقاط الثمانية التي وضحتها  مشكورا في مقالك هي موضع تسائلات من قبل شعبنا  ,  وأي متابع للآوضاع الحالية يقرأ تحت السطور في جميع المقالات  أن هنالك نوع من الحذر وعدم الرضى بين البطريركية الكلدانية وبعض ألابرشيات في المهجر ؟  وفي حالة أستمرارها سوف تكون هنالك عواقب وخيمة على شعبنا  ,  والذي بدوره لا يستطيع أن يتحمل نتائجها  .

 لذلك أمنياتنا لعام 2014  هو أن يقوم  غبطة أبينا البطريرك مار روفائيل ساكو  بزيارة أخوية أبوية رعوية الى الولايات المتحدة ألامريكية .

 أما موضوع الرسائل ألالكترونية وألاحتمالات الواردة سواء كانت مرسلة من قبل كلدان مخلصين  أو أشخاص مغرضين فيجب أن لا تكون هي المقياس في أصدار أحكام مطلقة ؟ لكن يبدو أن هنالك رسائل مسربة تكشف بعض الملابسات ؟  ويجب كشفها من أجل الحقيقة .

وأخيرا موضوع النواب وألاحزاب المعتمدة  فهم في وادي والشعب في وادي وهنالك من هم أعداء  في العلن للشعب الكلداني  ,  لذلك لا ضير أن يختفوا من الساحة وأنتخاب وتجربة أشخاص جدد ولا يهم ماذا يحملون من القاب وأسماء  ؟ وأنما المهم هي ألافعال وألاعمال وفي نهايتها يترك الكرسي والمنصب بروح رياضية حتى تنتهي شعارات  [ من أخذهه بعد ما أنطيهه ] والشعب يركض ويصيح  [ هدهه هدهه  لك يمعود هدهه ] وهو  يقول [ لو يجي ربكم ما أنطيهه ]

وبهذا القدر أكتفي

تحية طيبة



اقتباس :
wesammomika

تحية للكاتب القدير نجيب قاشا المحترم
وأعتقد أنك وفيت وكفيت وهذا رايك ويجب ان نحترمه جميعا ..

تحياتي وتقديري لك


اخي الكريم لوسيان المحترم
انا شخصيا أعتبرك أخ وصديق لي ولم اكن أرغب في يوم من الايام أن أقوم بالرد عليك ،،،
لذا فأنني مضطر الان لكي أقوم بالرد عليك ،لكونك تقصد في جميع ردوك الى استصغار قائمتي بابليون ومرشحها الشيخ ريان الكلداني ..وهذا أمر طبيعي في اختلافنا بالأراء ولكن في الود أتمنى أن لانختلف أبدا ،،
أخي الكريم لوسيان ،كنت أتابع جميع ردودك على الاخوة المتحاورين الاعزاء .وكما توضح لي أنك تعارض تسمية الشيخ التي أطلقت على الشيخ ريان بحكم منصبه الوظيفي !!،،أي انك في كل مقالة تنشرْ عن القائمة والشيخ تقوم بالرد عليها وبأسلوب استصغار لهذا الشخص الكلداني المسيحي !!عجبا ياأخي لوسيان  لمعارضتك هذه للقب الشيخ ريان الكلداني وقائمته (بابليون) وجميع المرشحين خلف هذه القائمة الكلدانية الاصيلة !!!..ولماذا كل هذا التشفي والحقد تجاه هذا الشخص وقائمته ؟!!!..ولماذا تستصغرون من شخصياتكم الوطنية والقومية ؟!.ولاتقومون بالمثل تجاه الاخرين من القوميات الاخرى الاشورية !!،،مثلا وطيلة هذه السنين هم ينتحلون شخصية الكلداني والسرياني والاشوري ويعتلون ظهورنا من أجل الكراسي والمناصب ولم نسمع منكم أي انتقاد أو اعتراض ؟!!!..ولكن سرعان ماأعلن عن اسم الشيخ ومرشحيه وقائمته (بابليون) انهالت المقالات والتوضيحات وأشهرتم أسلحتكم الثقيلة بوجه القائمة ومرشحيها !!!!عجبا ...وهل ترتضون أن يقود الكلدان شخص اشوري أو سرياني أو كلداني (متأشور ) ولاتحبذون شخص كلداني صافي لهذا الغرض ؟!..وأن كان له مسمى شيخ ؟!!!،،لماذا لاتتكلمون عن أثوريي الجبال ولهم لقب اغا ؟!!!
أخي العزيز لوسيان ،،أن لقب الشيخ أطلق على السيد ريان بحكم الوظيفة التي يشغلها وهذا أمر طبيعي لانه لم يتنكر لقوميته الكلدانية بدليل ان الاسم الدال هو (الشيخ ريان الكلداني) وهذا أمر طبيعي في مجتمعنا الشرقي العشائري وخصوصا العراق الحبيب ..وأنت تعلم أن كلمة شيخ لايستطيع أن يحملها أي شخص كائن من كان ،لانها كلمة كبيرة ولها معاني أكبر منها ،،،لذلك ياأخي العزيز لوسيان أرجو منك التهدئة تجاه القائمة وشيخها الكلداني الاصيل (ريان ) ..وتقبل مني خالص الأمنيات والتحايا وكل عام أنتم بألف خير .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية


اقتباس :
زيد ميشو

أخي نجيب قاشا
إنتبهت لنقطة نضعها دائماً في جملنا ...إنما هذه المرة فتحت امامي سؤال لا أتمنى أن أسمع جواباً له
قلت عن توقيت البيان والحالي والسابق بان التوقيت غير مدروس
ماذا لو كان البيانين وتوقيتهما مدروسان؟
كارثة أليس كذلك؟



اقتباس :
Michael Cipi

نعـم أخي وسام ونجـيـب والكـثيرين .... نحـن متـعـجـبـون

دعـوني أضع متراساً أمامي كي لا تـصيـبني أسهم طائـشة من المتمرغـلين في المياه العـكـرة !! أقـول :

مثـلما لا نعارض عـلى ( مَن سـيكـون الـﭘاﭘا ... عـراقي وإلاّ ﭘـولوني ) فـهـكـذا لا نعارض مَن يكـون الـﭘـطريرك ( مغـولي أم فارسي أم سـوري ، أم عـراقي ، .... )  وفي ذات الوقـت لا نعارض مَن يأتينا مطراناً ... والأدلة كـثيرة فالمرحـوم المطران مار ( أبلحـد صنا ) كان من بلـدة أرادَن لكـنه إستـلم أبرشية ألقـوش وخـدمها أكـثر من أربعـين سنة بإعـتـزاز ، ولم يرتـضِ إلاّ أنْ أوصى بأنْ يُـدفـن في كـنيستها ، وهـذه لها دلالة عـظيمة )

إذن أنا في مأمن حـين أقـول : لم نـسمع من أحـد ( من المطـبِّـلين ضـد الأخ ريان ) أنْ إعـتـرض عـلى تهـنـئة غـبطة الـﭘـطريرك للكـلـدان المسلمين ( أنا لا أعارض ولكـن أستحـلفـكم ، هـل قـرأتم بهـكـذا مصطلح في بواطـن الكـتب والآثار طـيلة 2000 سـنة ؟ ) قـلتُ أنا لا أعارض .

هـل إعـتـرض أحـد عـلى مصطلح الشيخ أياد الآشـوري ؟ وأنا عـنـدي نسخة رسمية بإسمه مكـتـوبة بخـط يـد ومخـتومة بخـتم رسمي .
هـل إعـتـرض أحـد عـلى مصطلح ــ آغا ــ ؟
هـل عـنـد الكـلـدان (( آغا )) بصورة رسمية معـتـرف فـيها كـمكانة إجـتـماعـية للكـلـدان عـنـد الـدولة ؟
ثم ، مَن قال أنّ ريان شـيخ الكـلـدانيّـين ؟ ألا تميزون بـين العـبارتين : (1) الشيخ ريان الكـلـداني . (2) ريان شيخ الكـلـدانيّـين ؟
فـحـين نـقـول مثلاً / عـبـد القادر الـدليمي .... هـل يمثل أهالي الـدليم قاطبة ؟؟ أم أن ذلك يعـني إنـتـمائه إلى الـدليم ؟

وحـلـَّـلـنا لكم سابقاً مِن أين جاءتْ كـلمة شيخ ، ولماذا ؟

 هـل ريان هـو الـذي نـصب نـفـسه شيخاً ؟
وهـل قـرأتم أو سمعـتم أن الـدولة عـيَّـنـته شيخاً عـلى الكـلـدان ؟
أنـتم تعـرفـونها جـيـداً ، ولكـنـكم تحـرفـونها .
أنا أقـول لكم ما هي المشكـلة !!

إنّ المشكـلة ليست بشخـص ريان ولا بصفة الشيخ ، وإنما بكـلمة كـلـدان .... هـذا أولاً.....

وثانياً ، ((( من جهة إحـنا نريـد نمسح إسم الكـلـدان من التأريخ ، هالمرة صار ويّاها كـلمة شيخ !! ))) شـنو هالمصيـبة ؟؟
لا ، وﭼــمالة مسـنود من رئيس الوزراء عـلى نـطاق العـراق ، مو بس هاذي ، ولكـن هالمرة راح زار ألقـوش بـلـدته الكـلـدانية والبلدات المجاورة ، هـذا شـلون ويّاه ؟؟ وفـوﮔاها راح إلى سان ديـيـﮔـو وإسـتـقـبلوه بحـفاوة ونـدوة وإعلام !!!

إهـنا خـلـّـونا نـوﮔــف شـويّة ، لازم نسأل : لـويش راح ، وشـكـو ، ومنـو ، وماذا ، وليت ، ولعـلَّ .... إنّ وأخـواتها ، لكـنَّ وبنات عـمها ، ...... أسـئلة كـثيرة
وخـتمها بقائمة ــ بابلـيّـون ــ ومسـنـودة من كـتلة عـراقـية كـبـيرة .... هـسّا إكـتـملـتْ الحـسبة ...............

ولكـن جـماعـتـنا ما يـديرون بال لمّا نـنـطي أصواتـنا للعلاّويّـين والـدبّاغـيّـين والأعـرجـيّـين ....... وللزوعاويّـين والشعـبـيّـين .. ولا يـديرون بال إذا نـنـطي أصواتـنا للمتأثـورين .

المشكـلة أنّ الكـلـدان صار عـدهم قائمة ( بابليون ) للإنـتـخابات القادمة مسـنـودة بجَـد ، وليس كالقـوائم السابقة . فـشـلون يلمع إسم الكـلـدان ؟؟ إذن لازم نحارب ونـشـوّه ونـقـلل من شأن ، ....

أنا لا أهـتم من تعـليقات الغـرباء ... ولكـن خـوفـك من اللي عـنـده وجهـين من أهـل الـبـيت ، بل وأكـثر مَن اللي ﮔاعـد عـلى مرجـوحة مهـتـزة ( نـوبة مْخـمّـرة ونـوبة مْـغـشّاية ) ، حـقاً قال المسيح : أعـداء الإنسان أهـل بـيته .

وقـبل أنْ أخـتم مـداخـلـتي ، أودّ أنْ أقـول إنَّ الأخ زيـد عـلـّـق بالـوريـد ، وسأل سـؤاله بالصميم ، فـهل من جـواب ؟؟  والنعـمة والسلام مع جـميعـكم يا إخـوة آمين . هـلـيـلويا


اقتباس :
فاروق يوسف

مقالة رائعة عالجت الموضوع بشكل هادئ ورصين واتخذت طابع الحياد

مع كل احترامي لشخصكم الكريم وبالرغم من نشر صورتك سيضن البعض انك تحمل اسم مستعار

اتمنى ان يكون قلمك قلم اخر يضاف الى الاقلام الحرة الشريفة والغير الماجورة لتدافع عن الحق ضد الباطل


تحياتي
فاروق يوسف
كاليفورنيا



اقتباس :
عبد قلو
الاخ نجيب..مع التحية
فعلا فقد فصّخت البيان وكما نقول بالعامية ووفقت في كل عبارة انتقدتها في البيان..
ولكن اتفق مع الاخ زيد في ان  البيان ربما كان مدروسا لطرحه بتلك الصيغة..وذلك سيعني بالكارثة والذي سيضعف شعورنا بالانتماء اليها ان كانت الغاية لأرضاء الموجود ولخاطر عيون بهية..
والذي يعد ايضا برسالة موجهة لأبرشيتي اميركا بعد تواجد الحالي للسيد ريان ضيفا لديهم..!

ولكن على البطريركية ان تسمو بنفسها عن طرح هكذا امور لاتخصها وكما تدعي..  تقبلوا تحياتي


اقتباس :

Michael Cipi
أعـجـبتـني النـقاط التي وردتْ في مقال الأخ نجـيـب ،

سـؤال عـن بـيان البطريركـية السابق : طالما كان هـناك بـيان بنـفـس المعـنى منـشور في 20 شـباط 2013 ، طـيب ألا يحـق لـنا أنْ نـسأل : ما الغاية من إعادة الـبـيان دون أنْ يأتي بشيء جـديـد ؟ . وفي هـذه الأيام بالـذات .

سؤال آخـر : مَن قـرأ .. وأين قـرأ .. ومَن سمع الأخ ريان أو غـيره .. بأن قال (( أنا شيخ الكـلـدان )) ؟

أعـيـد ما قاله أحـد أكـراد دهـوك لأسـتاذي الكـلـداني : أنـتم ، كـل واحـد منـكـم هـو شيخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعـليه أنت شيخ كـلـداني وأنا شيخ كـلـداني

ولا نعـيـد مرة ثانية كـيف حـصل ريان عـلى لـقـب شيخ من رئيس الـوزراء .


اقتباس :
زيد ميشو

متى تنتهي تلفيقات أنطوان صنا
لم نكن منتبهين إلى قضية مهمة جدا ...وهي أن الباطريركية لم تذكر كلمة الطائفة الكلدانية على الأطلاق
وقد اختلق المشاكل بذلك
للأسف .... هذا أنعكاس لسياسة المجلس الذي يمثله ...وهي سياسة التدليس وخلق وأفتعال المشاكل
شكراً للشماس العزيز بطرس آدم على كشف التدليس




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بخصوص التوضيح الاخير للبطريركية الكلدانية حول من يدعي المشيخة/نجيب قاشا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: