منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 شكر وتقدير للناشطين الكلدانيين نزار ملاخا وعبد الأحد قلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: شكر وتقدير للناشطين الكلدانيين نزار ملاخا وعبد الأحد قلو   2014-01-24, 10:35 pm

Jan 24, 2014


شكر وتقدير للناشطين الكلدانيين نزار ملاخا وعبد الأحد قلو


CECA Est. 1974



حيّا عَمّا كَلدايا

مناسبتان عزيزتان لعب المركز الثقافي الكلداني الأمريكي في متروديترويت دوراً رئيساً فيهما ، حيث تبنى المركز أواخر عام 2000 ومطلع عام 2001م مبادرة المؤرخ والفنان التشكيلي عامر فتوحي لإطلاق أول تقويم (سورﮔادا/ روزنامة) في تاريخ الكلدان المعاصر، إحتفاءً بالأمة الكلدانية من الناحية القومية.

المناسبة الأخرى صدور ودعم كتاب القصة اللامروية عن سكان العراق الأصليين (الكلدان) باللغة الإنكليزية للأستاذ المؤرخ عامر حنا فتوحي رئيس المركز الثقافي الكلداني الأمريكي - متروديترويت.


حري بالذكر أنه منذ صدور (التقويم القومي الكلداني) حتى الأمس القريب، وبرغم المشوار الثقافي الكبير والواسع الذي قطعه التقويم القومي الكلداني منذ عام 2000م من أجل تنوير ونشر الوعي القومي الكلداني بين عامة الكلدان وأصدقائهم، وبرغم الفرح والإعجاب بهذا المنجز الذي تجاوز حدود الولايات المتحدة ليصل إلى كندا وأوربا وأستراليا والوطن الأم العراق العزيز، مع ذلك، لم يتصد أي من الناشطين الكلدان أو أي من الجهات المحسوبة على الكلدان لمهمة الإحتفاء بهذا (المنجز الكلداني الكبير)، الذي يحتفي بالأمة الكلدانية بطريقة حضارية فريدة وراقية تتناسب ومكانة الكلدان عبر التاريخ، حتى تصدى لهذه المهمة الناشط الكلداني الغيور الأستاذ نزار ملاخا المحترم.
من ناحية أخرى لعب كتاب القصة اللامروية عن سكان العراق الأصليين/الكلدان دوراً رئيساً في دحض إفتراءات المتجاوزين على مكانة وأصالة وحقوق الكلدان في الوطن الأم والمهجر، كما أصبح الكتاب مرجعاً معترفاُ به لدى الجهات الأكاديمية، لكونه أول مصدر موسوعي باللغة الإنكليزية عن الكلدان (ماضياً وحاضراً)، وبرغم كتابة عدد محدود من الناشطين الكلدان الذين لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة عن الكتاب بعد صدوره، إلا أن الناشط الكلداني الغيور عبد الأحد قلو يقف بمفرده ليكون أول كلداني يكتب عن هذا المصدر التنويري الموسوعي في عام 2014م، لا سيما بعد أعتبار الكتاب (الأول في التسلسل) على الكتب الصادرة باللغة الإنكليزية التي تتناول موضوعة السكان الأصليين (الكلدان).

The Untold Story of Native Iraqis
إحتفاءً بهاتين المناسبتين ونيابة عن مؤسس المركز الثقافي الكلداني الأمريكي الأب الفاضل يعقوب يسو، ورئيس المركز الثقافي الكلداني الأمريكي في دورته الحالية الأستاذ عامر حنا فتوحي، وكادر المركز الغيارى، تتقدم لجنة العلاقات والإعلام بوافر الشكر والإمتنان لهذين الناشطين الكلدانيين الغيورين، آملين أن يقتدي بهما بقية الناشطين الكلدان، فيعملوا جميعاً على تحاشي هدر طاقة ووقت المثقفين الكلدان في إيميلات تتصيد السلبيات وتضخمها، مما يحبط من عزيمة الكلدان ويشيع التشاؤم والشقاق ما بينهم، في الوقت الذي يستطيعون فيه تبني مسألة الكتابة عن المنجزات الكلدانية ويركزوا على المنجزات الإيجابية التي يحققها الكلدان في العالم ، من أجل إشاعة روح الأمل والتفاؤل بين الكلدان.
أيتها الأخوات والأخوة الكلدان، هنالك إلى جانب التقويم القومي الكلداني وكتاب القصة اللامروية عن سكان العراق الأصليين (الكلدان)، العديد من المنجزات الكلدانية، منها على سبيل المثال بطاقات المناسبات الكلدانية التي أصدرها المركز الثقافي الكلداني، ورواية يزداندوخت التي نشرها في العام المنصرم الأب الفاضل يعقوب يسو، وكتابي الشماس د. ﮔورﮔيس مردو، كما أن هنالك العديد من النشاطات الإيجابية التي تعمل على تنوير الكلدان وتعزز من فهمهم لتاريخهم وإنتمائهم القومي، منها على سبيل المثال محاضرات سيادة المطران مار سرهد جمو الجزيل الأحترام، والزيارات التي يقوم بها الناشطون الكلدان للمسؤولين الحكوميين منها إجتماعات السادة وضاح دلو وسام كمو و د. نزار شمم وحارث كرمو ومايكل سيبي و د. عامر ملوكا مع المسؤولين الأستراليين، والمهندسين ضياء ونزار ملاخا مع المسؤولين الدانماركيين وغير ذلك من زيارات. ذلك أننا من دون وعي قومي وحرص على الإنتماء القومي لن نتمكن من تأسيس حزب قومي معافى أو دعم قائمة إنتخابية ناجحة، وكتحصيل حاصل لن تقوم لنا قائمة.
نتوجه بهذه المناسبة أيضاً، بجزيل شكرنا إلى مركز الإعلام الكلداني في سان دييكو وبخاصة رئيسه الأب الفاضل نوئيل ﮔورﮔيس المحترم للدور الكبير الذي لعبه في ضمان نجاح (التقويم القومي الكلداني)، بمباركة ورعاية من مدبر الأبرشية سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو الجزيل الأحترام.
أخيراً نتقدم بشكرنا الجزيل لكل من ساهم في إيصال رسالة (التقويم القومي الكلداني) ورسالة كتاب (القصة اللامروية عن سكان العراق الأصليين/ الكلدان) من جمعيات ومواقع ألكترونية وأفراد، لا سيما هؤلاء الجنود المجهولين الذين يعملون بصمت من أجل إيصال هذه المنجزات إلى أبناء أمتنا الكلدانية وأصدقاءنا والشخصيات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية في العالم.

العلاقات والإعلام/ المركز الثقافي الكلداني الأمريكي
www.Chaldean4u.org

إنتباهة: أدناه رابط موضوع التقويم بقلم الكاتب الأستاذ نزار ملاخا المحترم، وأيضاً رابط موضوع الكاتب الأستاذ عبد الأحد قلو المحترم اللذين تم نشرهما في موقع كلدايا دوت نت وألقوش دوت نت ومانكيش دوت كوم ومواقع أخرى:


Courtesy of
www.IAmedianet.com in association with: www.UR-mag.com
& www.urmultimedia.com



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شكر وتقدير للناشطين الكلدانيين نزار ملاخا وعبد الأحد قلو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: