منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22    2014-03-10, 1:48 pm

اقتباس :
Ardekhla
رد: لماذا أقف بجانب الأستاذ طلعت ميشو في صراعه مع "المتدينين" ونصوصهم "المقدسة"
« رد #30 في: اليوم في 13:40 »


اقتباس :
مقتبس من: Leon Barkho في اليوم في 12:21
فقط للعلم إن اللاهوتي الكبير والبارز وواحد من منظري المجمع المسكوني الثاني Hans Küng يمارس عمله الكهنوتي أي ان رخصته ككاهن لم تسحب منه defrocked.  وهو شفاف في ارائه وجرىء في مواقفه وإن كان لديك مصدر موثوق انه defrocked فأتنا به وإلا عليك تصحيح الخطاء لأن هذا يعد بمثابة تشويه سمعة يقوم به المتدين ولكن لا يقبله المؤمن.



اقتباس :
اقتباس
“It has been mainly this book and Küng's refusal to revoke the challenge to the Roman Catholic Church expressed in this book which, after nine years of controversy, led to the withdrawal of Küng's Roman Catholic missio canonica.


http://www.shc.edu/theolibrary/resources/kung.htm

أي بمعناه إن كونغ غير مرخص له بتعليم اللاهوت الكاثوليكي (missio canonica). فلو أراد كونغ الكتابة عن اللاهوت فهو يعبر عن "اللاهوت الكونغي" الخاص به.


اقتباس :
مقتبس من: Leon Barkho في اليوم في 12:21
وانك حقا متدين من طراز خاص حيث تمضي في إدانتك حتى لأتباع مذهبك من المختلفين عنك مثل  Hans Küng وتذكر ان شهود يهوة معجبون بكتاباته بينما كل كتاباته تعاكسهم ولا أظن انك قرأت حرفا لهذا العملاق. هكذا كل ما لا ترضى عنه وحسب مخيلتك تذمه بطريقتك بينما لا يجوز ذم الأخر كائن من كان بالإنتقاص منه والقول انه من اتباع فلان او علان او لأن فلان معجب به فهذه ذميمة وشهود يهوة بالنسبة إليك ذميمة ...وتقوم بكل هذه البهلوانيات وتخش ان تعلن عن إسمك.



أنا لم أدن شهود يهوه، ولكني مؤمن بتعليم كنيستي ومؤمن بأن كل من يخالف التعليم الذي ينص عليه قانون الإيمان النيقي ليس بمسيحي. هذا ليس رأيي بل رأي المؤسسة الدينية التي أتبعها. أنا لا أتحدث هنا عن حقائق قطعية بل عن إيمان خاص يشترك به مجموعة كبيرة من البشر تصف نفسها بالمسيحية.
ثم ما علاقتك باسمي؟ هل لو أعلنت أن أسمي سعيد أو يوحنا ستقوى حجتي أو تضعف؟ ثم أنا أحترمك منذ بداية حواري معك وأكدت لك هذا من أول سطر، بينما أنت تصف ما كتبته "بالبهلواني". هل من المعقول أنك كأستاذ جامعي تصف من تختلف معه بالبهلوانية؟


اقتباس :
مقتبس من: Leon Barkho في اليوم في 12:21
تصورت ان مقولتك البائسة والمشينة والمسيئة والتي لا يجوز في راي ان تطلق من قبل مسيحي مؤمن التي فيها تظن وتخمن ستجعلك في أقل تقدير تسكت او تعتذر لأن لا أظن ان المسيحي الحقاني عدا المتدين سيأتي بهكذا اقوال: إقتباس:] "هل ستنتظر أن "تتطور" كنيستنا و"تتكامل" مع هذه "المجتمعات المتحضرة" لكي تسمح لرجل وعنزته لاعتلاء المذبح من أجل تقديس رباطهما الجنسي؟"


المزيد من الإهانات...هذا سؤال افتراضي لك كمدافع عن "حقوق" المثليين في الكنيسة، لا زلت تهرب من الإجابة.


اقتباس :
مقتبس من: Leon Barkho في اليوم في 12:21
ومع كل إحترامي للمختلف عني الذي يساويني في كل شيء لأن لا فضل لي عليه إلا بالبعد الإنساني والأعمال الحسنة فقط وليس لأن هذا هذا شهود يهوة وهذا فلان وهذا علان والدنيا تتغير. اليوم ينضم مثليي الجنس رسميا للكنيسة الكاثوليكية في الدول الغربية التي تشرعن ذلك ويتقربون إلى الأسرار كما يحدث في السويد والمؤسسة الكنسية تخشى ان تنطق بكلمة واحدة ضدهم أي ان تقول لا نقبلهم او ان تمنعهم من المشاركة لأن القانون المدني السويدي فوق رقبة الكل والدين والمذهب اي دين ما هو في السويد إلا نقابة. في اي عالم تعيش يا أخي؟؟؟



الدنيا تتغير نعم ولكن هنية أية صغيرة في الكتاب المقدس تقول: "السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول". وهنا خبر يروي حرمان كاهن وطرده من الكنيسة من قبل البابا فرنسيس بسبب دعمه لزواج الشواذ وسيامة النساء. أعتقد أن هوة بينك وبين البابا أوسع مما تتخيل.http://www.ncregister.com/daily-news/pope-francis-excommunicates-dissident-priest-in-australia/

بما أنك تتبع القانون السويدي وشرعنته للشذوذ الجنسي فما رأيك بالقانون في إيران الذي ينص على إعدام الشواذ، كلاهما قانونان وضعيان فلماذا تحترم الأول وترفض الثاني؟
نحن كمسيحيين شرقيين لدينا مباديء معينة، وهذه المباديء ليست جورب تبدله بمجرد أن الدولة التي تعيش بها مررت قانونا يتناقض معها.
بصراحة لا أعلم أي كنيسة كاثوليكية ترتاد. ولكن من الواضح أنها مخالفة لتعليم الكنيسة. هنا خبر عن رفض الكنيسة الكاثوليكية في هولندا (من أعتى الدول المدافعة عن الشذوذ) إعطاء القربان للشواذ.http://news.bbc.co.uk/2/hi/8542285.stm
واخيرا هذا تعليم الكنيسة الكاثوليكية الرسمي بما يخص الشذوذ الجنسي.http://www.catechism.cc/articles/homosexuality-sin.htm
كل كنيسة تخالف هذا التعليم لا يمكن أن تعتبر كاثوليكية. أرجو أن تكون الأمور واضحة الآن.

اقتباس :
soraita
رد: مطلب اهالي القوش من قائد القوات الاشورية داود مار شمعون
« رد #36 في: 11.03.2014 في 11:54 »

الى الاخ ASHUR ESHO
نعم انا مازالت عند موقفي ان كتاب سورما خانم لايعتبر كتاب تاريخي لانه لايحتوي على صوره لاي وثيقه تاريخيه وهناك كتابات انشائيه ومدح لسرمه خانم وان بعض الحوادث متناقضه مع كتب اخرى واطلاق التسميه (السيده الكلدواشوريه ) لااعرف متى كانت سيده الكلدانيه لانه احد لم يرشحها لكي في اي يوم لكي تمثل الكلدان . اما التعليق الاخير فانا نقلته حرفيا من كتاب وهناك احتمالين 1)فاذا تلك الحادثه غير صحيحه فاقرا الفاتحه على الكتاب . 2)اما اذا كانت صحيحه فان اللجنه اشوريون من اجل العدالة مازالوا مزورين وملفقين للامور وتنقيح الجيل الجديد بخزعبلات الاتحاد الاشوري . فاختر الاحتمال الذي يعجبك وخاصه بعد هروب السيد سام درمو من اعلان الوثيقه بعد طالب بعض الاخوه على اظهارها ..
اما موضوع الرفض المرحوم  البطريرك يوسف تومكا للوحدة مع الكنيسه النسطوريه وخاصة مع سرمه خانم كان له اسبابه ايضا
ففي عام 1903 بعد ان اتفق غبطة بطريك مع المرشح لبطريكيه الكنيسه النسطوريه واتفاق على الوحده ورجوعهم الي ديارهم وتم قتلهم بطريقه بشعه والكل كان يعرف لسرمه خانم لها يدا بذلك .
حاولت سرما خانم سحب البطريك عمانوئيل الي الدخول في عماله مثلها ومثل يوسف مالك التلكيفي لكن كان يعرف المرحوم ان الانكليز لم ياتوا لقرة العين المسيحين وانما جاءوا من اجل مصالحهم  وعندما كان الاثوريين في   أورميا وأطرافهـا تضاعـفـت محنهم، وفي هـذه الفترة نشأت علاقة حميمة بين القس الكلداني الكاثوليكي بطرس عزيز المتواجد هناك حينذاك وبين مار شمعون بنيامين. كان مار شمعون بنيامين كسلفه قـد إشتكى من تصرفات هؤلاءالأجانب عامة من الروس والبريطانيين الذين نكثوا بهم وبأن أهم ما يجب أن يفعلوه هو تحقيق الوحدة بيـن الكنيستين وبذلك يتوحد الشعب والأمة الواحدة، وقال بأن أمنيتي أن تتحقق هذه الوحدة بعـد أن تضع الحرب أوزارها كما أتمنى أن ألتقي بقداسة البابا، فوعده القس بطرس عزيز بذلك وكان بطريك عمانوئيل يعرف كيف الانكليز نكثوا بوعودهممع الاثوريين سوف ينكثون وعدهم مرة اخرى .وبعد رفض البطريك ذلك الطلب من سرما خانم وعميلها يوسف مالك حرضو الانكليز على بطريك وتم نفي بطريك الي الهند وبتدخل من الفاتيكان عاد بطريك الي العراق
واخير اتمنى ان يكون شجاعه لسيد سام درموا وجماعته ان ينشروا هذه الوثائق للاخوه الاثورين لكي يعرفوا الحقيقه .
وهذه صورة الاتفاق بين كنيسة الكلدانيه والكنيسه النسطوربه في عام 1903




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22    2014-03-13, 10:16 pm

اقتباس :
فريد وردة
رد: مطلب اهالي القوش من قائد القوات الاشورية داود مار شمعون
« رد #47 في: 14.03.2014 في 21:19 »

 ألاخوة  المتحاورون  المحترمون  

 تحية  للجميع  

  أولا  .  العريضة  أو  الطلب  ليس  له  علاقة  بالقومية   لا  من  بعيد ولا  من  قريب  ؟

 ثانيا  .  فكرة  أو  وجود  التسمية  ألاشورية  لم  تكن  متبلورة  كانت  في  طور  الشرنقة  ؟  والدليل  الختم  المعتمد  من قبل  البطاركة  النساطرة

 ثالثا  .  نلاحظ  أن  هنالك بعض العوائل  مثل  عائلة أبونا  ,  عائلة دمان   ,  عائلة شابلا  ,  وغيرهم  من  ألاقرباء  والمقربين .  

 رابعا  .  عشرون أو ثلاثون شخصا من  مجموع  عدة  ألاف  كانوا  سكان القوش  هي نسبة  لا تذكر

 خامسا  وهي  ألاهم   .  انحسار  الطلب  بقرية  ألقوش  من  دون  قرى  سهل نينوى  يدل  ودون  شك  أن  هذه  العوائل  كانت قريبة  ومقربة  من الكرسي البطريركي النسطوري  المتوارث  عندما كان مقره القوش  ؟  وعند ألاتحاد  مع كنيسة روما  ونهاية  النظام الوراثي المقيت وأنحساره في جبال قوذجانس  وحكاري  ,  شئ طبيعي  وبديهي  أن  يقل  دور  ونفوذ  هذه  العوائل القريبة من الكرسي وتتضرر   ؟
ونتيجة الحرب ونزوح  النساطرة [ كلدان الجبال ] مع بطريركهم وأصبح قريبا منهم   ,  قدموا عريضة الولاء  وهذا  حقهم المشروع    .

تحية طيبة


اقتباس :

[url=http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;u=103427]فريد وردة
رد: "الكلدان" او " الكلدانيين" في الكتاب المقدس[/url]

« رد #27 في: 14.03.2014 في 09:48 »


  المحترم  أكد زادق

 أقتباس

 
اقتباس :
[ الاشوريون خرجوا من بابل وبنو اشور  ونينوى وكالح وراسن . واسسوا اعظم مملكة في ذالك الوقت . ]

 أنتهى

 عزيزي  السيد  أكد

 أولا  .  الشعب  الذي  خرج  من  بابل  ليسوا  [ أشوريون ] كما تدعي  ؟  وحسب أحصائياتك  ومن الكتاب المقدس  ذكرت  كلمة  أشور  عشرات العشرات المرات  كموقع جغرافي  أو  صفة  اله  وليس  هناك أشارات واضحة وصريحة  على كونهم شعب

 ثانيا  .  عندما  خرج  الشعب من بابل  بأتجاه  الشمال  كانت  هناك حضارة  وأقوام  قد سبقوهم   وبسبب  الاله  أشور  سميت  دولة أشور  وملوك أشور  وأخيرا  علماء  التاريخ وألاثار  لتسهيل الدراسات والتنقيبات وألاكتشافات  حددوا  فترة  حكم  ملوك  أشور  وسموها  الامبراطورية ألاشورية  .

 وأما  بخصوص  أور  الكلدانيين  ؟  فأن  توضيح  المطران  الجليل  سرهد جمو  صحيح  و واقعي  و هو  في  زمن  نبينا  أبراهيم  كان هنالك  حضارة  سومر  و  أكد  و تبعتها أشور  وصولا  الى  الكلدانيين .

 وهنا  يؤكد  نيافة  المطران  سرهد جمو  المحترم   على  أن  أجدادنا  القدماء  وخصوصا الساكنين  في  قرى  سهل  نينوى  كانوا  أذكياء و فاهمين  وكانوا  يميزون  ويعرفوا  تتابع  حضارات  أسلافهم  وكانوا  يعرفوا  جيدا  جيدا  أن اثار  نينوى  على  بعد خطوات  من قراهم  وكانوا  يميزوا  السومري  وألاكدي  وألاثوري  لكنهم  أختاروا  الكلداني  لكون  ألاسم  الكلداني  يشمل  كل  حضارات  بلاد النهرين  بعمقها  التاريخي  والجغرافي  والثقافي ؟

 أما  قولك  بأن  الكلدان  مرادفة  لصفة  ساحر  ومنجم    فهذا  كلام  مبهم  ومنقوص  لكون  الكلدان  هم  علماء  وفلكيين  وحكماء  وأرباب دولة  ومزارعين  وتجار  وراكبي البحار  وووووو   ولتبسيط  ألامور  التي يبدو  قد أختلطت  وأصبحت مشوشة وضبابية  نتيجة  المناهج المبرمجة  لبعض المتأشورين  الجدد  ؟

 اليك هذا  المثال  حول  هذه الجزئية  !!!  فمثلا  الصابئة  مرادفة  لها  الصاغة  الذين  يمتنون  مهنة صناعة  وبيع الذهب  والفضة وألاحجار الكريمة
 فهل هذا يعني أنهم  ليسوا  مزارعين  أو تجار  أو  علماء  أو  أطباء  أو  مهندسين  ونجارين  وراكبي  البحار  ورجال دين ونساء وأطفال وعوائل  وغيرهههههههههها .

وبهذا القدر أكتفي


 تحية طيبة  




اقتباس :
فريد وردة

  المحترم   أكد

 أقتباس  

 
اقتباس :
[ اما بخصوص كلامك عن الفيديو الثاني للمطران سرهد جمو فانه قال ان اباءنا كانوا يعلمون جيدا ان نينوى اقرب اليهم من بابل وانهم ليسوا من اهل بابل وهذا مالم تذكره لنا حضرتك  ]

أنتهى

 الفديو  واضح  عندما  يؤكد نيافته  على  ذكاء  وعبقرية  أجدادنا  الساكنين  بالقرب من  أثار    نينوى  ؟

 اخي العزيز لقد ذكرناه أكثر من مرة  وشرحناه بمقالة  وهي موجودة  في أرشيف [ تاريخ شعبنا والتسميات ]  ,  وفي  ردي  ألاخير  كتبت  الجملة التالية  وهي  واضحة  حيث يقول المطران  الجليل ما يلي

 [  لكنهم  أختاروا  [ الكلداني ]  لكون  ألاسم  الكلداني  يشمل  كل  حضارات  بلاد النهرين  بعمقها  التاريخي  والجغرافي  والثقافي ؟ ]

 وحسب الكتاب المقدس  حيث  ذكر  أسم  اشور  بصيغة  موقع جغرافي  وأسم  اله   ولم  يذكرهم  على  أنهم  قوم أو  أمة  بينما  الكتاب المقدس  واضح وصريح  مع  الكلدانين  حيث  يذكرهم  كقوم  وأمة  و لسان  و لغة  وأرض  وجيوش  وحكماء  ووووووو  .  ونشكر  حضرتك  على الجهد  الذي  بذلته  في  دراستك  الموسومة  عن الكتاب المقدس  

والواقع  اليوم  هو  أن  95  بالمئة  من  سكان سهل نينوى  هم  كلدان  و سريان  .  

 علم  التاريخ  وألاثار  يؤكد على  وجود حضارة  في شمال  بلاد النهرين  قبل  نزوح  وهجرة  سكان  الجنوب اليها   وخلال  فترة  حكم  ملوك  دولة أشور  الظالم والدموي  ثار  الثوار  الكلدان  وزحفوا  على  نينوى  وأسقطوها من غير رجعة  . ولم يذكرهم التاريخ فترة  25 قرنا  حتى نهاية القرن التاسع عشر  ودهاء و مكر السيد  ويكرم  وبقية القصة  ؟؟؟

 تحية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22    2014-03-14, 7:44 am

اقتباس :

زيد ميشو
رد: عسر الفهم لدى البعض! مناقشة حول ردود

« رد #16 في: 14.03.2014 في 05:01 »


الأعزاء في إدارة موقع عنكاوا الأغر
بدل أن تحذفوا بعض الردود ...أحذفوا جراوة زوعة الذين ولجبنهم ودناءة السياسية الزوعاوية يكتبون بأسماء مستعارة لأزعاج الكتّاب الكلدان
قال عني مطيرجي ....وقلت مطيرجي ولا زوعاوي
فهل تبقون على كلمة مطيرجي وتنزعجون من إبداء رأيي على أوطأ حركة سياسية  عرفها المسيحيين في تاريخهم
أخوان .....إرحمونا من تلك الأسماء الخبيثة المنتمية لحركة أخبث
من يريد أن يكتب رد وهو من زوعة أو من حي الطرب فلا مانع وسأجيبه بكل أحترام
أما أن يأتي إسم مستعار تابع لزوعة .... فلن أحترمه لا هو ولا زوعاه السيئة
وتقبلوا تحياتي


اقتباس :
زيد ميشو
إذا أيها الدكتور  صبوعة
أعلن بأنك منتصر في أي مجادلة تدخلها من خلف الكواليس
وشخصياً ... لا أستطيع مجارات أصحاب الأسماء المستعارة خصوصاً التي تحمل أجندة رخيصة  أو أجراء عند جهة ما
والأسم المستعار يحتاج مثله،  وهذا ضد مبادئي وأخلاقياتي وأقسم بأنني لن أكتب بأسم مستعار مهما كلّف الأمر كوني أرفع بكثير من هذا المستوى الزوعاوي
وأنا متأكد من ان كل أعضاء زوعة يفعلون ذلك بسهولة قلّ نظيرها ولا مانع لديهم أيضاً من التخفي بملابس بائعة هوى
وهذا ردي الأخير لك ....وقل لزوعاك لو كان لديهم جزء من الأخلاق لما سخروا أقلام بأسماء مجهولة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22    2014-03-15, 10:32 pm

اقتباس :
موفق نيسكو1

رد: كيف سَمَّى الانكليز السريان الشرقيين (النساطرة) بالآشوريين ج/1
« رد #19 في: 16.03.2014 في 19:28 »


الاخ العزيزASHUR ESHO  المحترم

اقتباس :
ماذا عن المستشرق الالماني فريدريك شولتز الذي زار منطقة هكاري عام 1829 ..ممكن تترجم للقراء الافاضل الفقرة الاتية ؟


(الجواب): يبدو انك أخطأت من البداية لأنك تأخذ من الانترنيت ففريدك شولتز مولود بعد هذا التاريخ، ولعلمك كتب ذلك سنة 1922م، ومن ناحية ثانية انه يطابق ما أقوله انا The “discovery” of the Assyrians of Hakkari هذا يعني أن الآشوريين كانوا مجهولين واكتشفوا حديثاً.


الكتاب لعبد الرحمن بدوي، موسوعة المستشرقين طبعة رابعة2003 بيروت، دار الفارس للنشر، علماً ان له دراسة برقم 26 بعنوان دراسات آشورية  كتبها سنة 1922 موجودة ذكرها في كتاب المستشرقون نجيب العقيقي ج 3 ص 14 دار المعارف بيروت طبعة خامسة سنة 2006م. واذا تحب ارفعلك الصفحة.

اقتباس :
الاشوريين في التاريخ , ايشو مالك خوشابا ص 153 ممكن تكتب لنا ملخص بسيط عن المؤلف هل حقا اسمه " ايشو " ؟


(الجواب): نعم اسمه ايشو، والكتاب صدر في بيروت سنة 1962م، وهذا هو 



اقتباس :
ممكن توضح لنا من هو عيسى رسام وهل تقصد هورمز رسام شقيق كرستيان رسام الذي صاحب هنري لايارد الانكليزي في التنقيبات عن اثار الاشوريين القدماء في نينوى والنمرود ؟


(الجواب): نعم هو عيسى الذي يسمى كريستيان هو الاخ الاكبر لهرمز رسام (1826-1901م)، وعيسى وعيسى ولد سنة 1908م وتعرَّف على بادجر وتزوج أخته ماتيلدا Matilda سنة 1835م في جزيرة مالطا. واذا تحب ايضا ارفلقلك بعض من تاريخ حياتهما ما عندي مانع لانها موجودة عندي.


اقتباس :
ليس غريب علينا بان السريان غيروا اسم الكتاب " الاشوريين وجيرانهم " الى " السريان وجيرانهم " بل ايضا حوروا اسم طريق في اورشليم من "Assyrian Covenant Road " الى "Syriac Covenant Road


(الجواب): إني موفق نيسكو أقول نعم نعم نعم إن من قام بترجمة كتاب ويكرام إلى السريان وجيرانهم هو تزوير فاضح، وسؤالي هل لديك القدرة والشجاعة أن تعترف بنعم واحدة أن كل من يقوم بترجمة كلمة نسطوري او سرياني شرقي أو اللغة السريانية من الكتب إلى آشوري وآشورية هو تزوير، وللعلم فقط حتى لو لم تعترف، فاني أصر على أن من ترجم كتاب ويكرام أو غيره هو (مزوَّر للتاريخ). 


اقتباس :
:ملاحظة : اقصد بمسيحي اورميا وسلامس الاشوريين من اتباع الكنيسة الكاثوليكية ، البروتستانتية ، الانجيلية ، وكنيسة المشرق كما عرفوا انذاك سورايي نسطورنايي والذين نزحوا من منطقة هكاري لاورميا وسلامس بداية شهر ايلول عام 1915 وكان عددهم تقريبا 000 300 ..الخ


 (الجواب): أستاذ اشور، موضوعنا هو أن هناك مجموعة مسيحية اسمها السريان وكيف أطلق الانكليز اسم الآشوريين عليهم وكيف ساند وروج الانكليز للاسم الآشوري في المعسكرات سنة 1918 مثل ويكرام جورج ريد وغيرهم، وليس موضوعنا سياسي لذكر اعدد اللاجئين وعدد القتلى وقراهم وهل كان بينهم كاثوليك وبروتستانت ...الخ، وبالنسبة لهذا الموضوع لدي تفاصيل ومصادر كثيرة والأرقام والراويات متقاربة وأنا استندت إلى الأرقام في معسكري بعقوبة ومندان سنة 1918م في كتاب مس بيل ص 183،  وسورما خانم ص 136-138 وعبد الرزاق الحسني، تاريخ الوزارات العراقية ج3 ص257، وغيرها، وكلها متقاربة أي حوالي 50000 ألف، أمَّا ما تقوله حضرتك بشأن موت الكثيرين فكلامك صحيح طبعاً، أرقام قتلى مذهلة في خاصة في همدان وإيران قبل وصولهم إلى بعقوبة، وبعد وصولهم ايضاا وهناك الآلاف الذين توفوا بسبب المرض وغيرها ومنهم البطريرك بولس ايشاي، ولكن أستاذ آشور هذا ليس موضوعنا.

والآن وبما إني كتبت لك أول مرة، وحضرتك دائماً تعلق وتناقش ومثقف، فأنا انتهز هذه الفرصة لتوجيه عدة أسئلة لحضرتك أرجو أن تجيبني مباشرة وباختصار.
1: لماذا الإخوة الآشوريين دائماً يعجبهم التركيز على السياسة وتحويل مسار إي مقال إلى سياسة؟ سؤال يُحيرني.
2: لماذا يستطيع أي مثقف آشوري أن يرد أو يعلق سياسياً خلال دقائق مع تسطير عشرات المصادر، ولكنه لا يعمل مقال عن تاريخ كنيسته، أليس الآشوريين مسيحيين؟، هل جميع الإخوة الآشوريين هم سياسيين فقط؟، هل تستطيع حضرتك عمل مقال مفصل عن تاريخ الكنيسة والرهبنة والمؤلفات الكنسية في حكاري وتياري..الخ وعدد الكنائس مع ذكر الأساقفة ومن سنة 1500م إلى اليوم فقط. (طبعاً مع ذكر المصادر ورفعها عند الضرورة وليس من الانترنيت). أوعمل مقال لاهوتي مفصل عن العقيدة النسطورية التي ارتبط اسمها بالكنيسة  (بغض النظر إن كانت صحيحة أو خطأ) ما هي أفكار نسطور بالضبط وليس بجملتين؟، هل لديك المراجع التي تتحدث عن أفكار نسطور وكيف تطورت.
3: لماذا دائماً هناك تشخيص الأمور من قبل الإخوة الآشوريين، ثم أنا افهم أن الشخص الذي يسأل عشرات الأسئلة للكاتب بأنه يبحث عن معرفة الحقيقة، وعندما يجيب عليها الكاتب وبالمصادر وتفنيد نقطة نقطة كما لاحظت حضرتك في ردودي في مقالات سابقة، على السائل إمَّا  أن يقتنع أو على الأقل يتحفظ أو يستوضح أكثر على نفس الأسئلة التي سألها، أو لا يقتنع، لا أن يقوم بتوجيه عشرة أسئلة أخرى، ما هو الهدف؟، أنا افهم أن الهدف هو تحدي وإتعاب الكاتب فقط وليس لمعرفة الحقيقة أو إغناء الموضوع ثقافياً، ولذلك يا أستاذ آشور أقول لك كنصيحة أخوية هي الدخول في صلب وفكرة الموضوع فقط، وليس سحب الأمور سياسياً أو شخصياً...الخ، ليس من اجلي بل بصورة عامة، لأني انا سأتوقف عن الكتابة بعد مقال أو اثنين فقط كما قلت قبل شهرين، وحتى لو لم أكن لأتوقف لكان أسلوبي سيختلف، اكتب المقال، وإذا لاحظت هناك شي مهم جداً يستحق الرد ويغني الموضوع، أرد بعدة كلمات أو جمل فقط. وبغير ذلك احترم رأي من يتفق ويختلف معي.
وشكراً

الأخ العزيزسامي هاويل المحترم

اقتباس :
أنه لمن دواعي الحزن والأسف أن نرى آشوريا مثلك يقف بهذا الشكل ضد تاريخ أجداده، وإنه من المؤلم جدا أن نشعر بأننا نخسر أحد ابناء أمتنا الآشورية، لأننا اليوم لسنا على أستعداد لخسارة فرد واحد من أبناء أمتنا، ولكن ما في اليد حيلة، يبدو إن الطائفية والمصالح الشخصية لها تأثيرا أكبر من مشاعر الأنتماء القومي الآشوري لدى العديد من أخوتنا


الجواب): استاذ سامي هذه شخصنة للامور واعتذر عن الرد، ولو كان غير حضرتك لما كتبت له أصلاً، ولكن اعلم انك انسان مثقف وله مكانته ولذلك كتبتُ هذا، ويا استاذ سامي: لدي عشرات المقالات والتعليقات على موقع عينكاوا، هل تستطيع ان تقتبس منها اني كتبت بان ديني او مذهبي او قوميتي كذا او عبارة احييك تحية فلانية قومية، او انا او الامة الفلانية خسرت او ربحت فلان؟.
وشكراً

الأخ العزيز Mansour Zindo المحترم
برغم أن الوثيقة التي ذكرتها لوحدها مجتزئة ليست لها علاقة بموضوعنا،  ولكن إذا كملت ما بعدها فهو في صلب الموضوع، وأشكرك على إضافة دليل آخر هو أن النساطرة هم سريان وليسوا آشوريين في التاريخ، وقبل صفحة 28 اي في صفحة 27 يقول:  ولقد سميت هذه الكنيسة سريانية ولو ان أهاليها كانوا يدعون كلداناً وآراميين واثوريين، لأنه لما تداول الزمان على الدول....... ثم صفحة 28 التي ذكرتها، ثم صفحة رقم 29 و30 وهذه هي


والغريب بالامر انك تستشهد من كتاب الأب بطرس الكلداني وعنوانه ذخيرة الأذهان في تواريخ المغاربة والمشارفة السريان (وليس الآشوريين)، أليس استشهادك بهذا الكتاب الذي يعتبر من أهم المراجع هو دليل على سريانيتك، فالآشوريين سريان منذ سنة 34م والى أن سمَّاهم الانكليز كما جاء في المقال، أنا أريد وثيقة عريضة أو رسالة موجهة من بطريرك أو أسقف أو رئيس عشيرة  معروف إلى أي جهة باسم الآشوريين قبل منتصف القرن التاسع عشر، وما أكثرها.
وشكراً

الأخ العزيز Qasho Ibrahimالمحترم
لقد اجبنا على هذه الأمور سابقا، ومع ذلك أقول لحضرتك إن هرمز أبونا ألف 12 مجلد في تاريخ الاشورين وفيها عشرات ان لم نقل مئات المخاطبات بين الدول وكلها باسم النساطرة او التياريين..الخ، وهناك وثائق وعرائض موجهة من رؤساء العشائر والقبائل كلها باسم النساطرة أو أسماء عشائرهم، ويذكرها هرمز باسم النساطرة أو التياريين، ولكن وعندما يبدأ هرمز بالكلام وسرد الأحداث التاريخية والتعليق يقول الآشوريين، وهذا تزوير للتاريخ. وهذا الكتاب الذي استشهدت به لا يختلف عن الآخرين بالرغم من انك لم تذكر ما اسم الكتاب، ويستطيع أي شخص أن يعود ويكتب كتابك هذا ويبدل كل كلمة آشوري إلى أي كلمة تعجبه آشوري كلداني كردي صيني تركي بكيف اليكتب، وسؤالي كما للأخ Mansour Zindo أنا أريد وثيقة عريضة أو رسالة موجهة.....الخ.
وشكراً


اقتباس :
موفق نيسكو1
الاخ العزيز اشور المحترم
 
يبدو اني فعلاً اخطأت بالرد على حضرتك ويجب ان اعتذر لك وللقراء لاني رديتُ على حضرتك وستلاحظ لماذا

1: لقد ذكرت حضرتك في تعليقك المستشرق (فريدريك شولتز) وبالعربي، اما الانكليزي فناقص الاسم، ولاني لا اعتمد على الانترنيت مثلك خاصة ان اسم فريدريك كثير جداً بالانكليزي، فقد بحثتُ في 9 كتب في مكتبتي المستشرقيين 3 اجزاء لنجيب العفيفي وموسعة المستشرقين لعبد الرحمن بدوي وكتاب الاعلام للزركلي جزئين حرفي الشين والفاء، والمستدرك على تتمة الاعلام جزئين لمحمد خير رمضان يوسف، واتمام الاعلام  للدكتور نزار اباضة، ولم اجد  مستشرق غير فريديرك شولتز كما كتبته انت بالعربي فقلت هذا خاصة انه من الصدف انه له دراسات سريانية كثيرة وواحدة اشورية، اما الان تقول لي انهFriedrich Eduard Schulz هذا غير اسم ومع ذلك هذ ليس مستشرق بل غير معروف وان الاسم غير موجود في اي موسوعة او كتاب، وكان عليك على الاقل الاعتذار لي لذكرك الاسم خطأ لاني فتشت اكثر من ساعة عن الاسم لارضيك ولم اجد إلاّ شولتز فريديرك المذكور فقط وله بحث في الاشوريات. ومستعد لرفع التسع كتب المذكورة فورا على الموقع. والحقيقة المفروض من الاول عندما لاحظت ان الاسم من الانترنيت،كان المفروض ما ارد على حضرتك، ولكن السبب هو كنتُ اريد ان اجاملك وارضيك لاني لم اجيبك من قبل.
  
 2: ان الشخص المذكور اعلاه هو في الانترنيت فقط، وحتى على الانترنيت لم يظهر إلا مرة واحدة فقط في بحثي (سبحان الله)، وهو ليس بمستشرق ولا يوجد له اسم، واذا كنت باحثاً ارفق اي كتاب يذكره عدا هذه الاسطر في الانترنيت، والتي ب 30 ثانية عملتَ كوبي بيست لشخص جاء ذكره في كتاب كٌتب سنة 1940م بانه قام بزيارة لايران لدراسة الاثار واللغة الاشورية القديمة، ما هي مولفات هذا الشخص ،في اي كتاب من موسوعة االمستشرقين ورد اسمه، ارفق مصدر مثلي، بعد كل هذا التقدير لك لكي اجيبك ثم تطلب مني يا استاذ اشور ان ارد عليك، بالله عليك هذا منطق.
3: استاذ اشور انا عندي التزامات شخصية وثقافية وغدا ساعة 9 مساء بتوقيت بغداد عندي مقابلة تلفزيونية، وليس لدي وقت للاجابة على اسئلة خاطئة وغير مدروسة لجلسة على الانترنيت مع كوب قهوة والذهاب الى ويكبيديا ووضع كلمة اشور بالعربي او (assyrian) في محرك البحث، ثم عمل كوبي بيست ومناقشة الاخرين، ومع ذلك لو كنت اعتذرت لي على الاقل لقلنا ماشي، ولكن أقول لك وبكل اخوية وصدقني وبدون مجاملة اني اشكرك جداً واستفدتُ كثيراً من تجربتي القلية مع حضرتك، لاني اؤمن ان الانسان الى ان يموت يحتاج ان يتعلم.
اتمنى لك الموفقية في حياتك
وشكراً


اقتباس :
عبد قلو

رد: كيف سَمَّى الانكليز السريان الشرقيين (النساطرة) بالآشوريين ج/1
« رد #27 في: 16.03.2014 في 05:21 »

الاخ العزيز موفق نيسكو. مع التحية
بصراحة لقد غربلت الجماعة ، وحتى دعوك الى ان تجاملهم وتتفق مع طروحاتهم من الناحية العاطفية ذات الصبغة العشائرية الموروثة من اجدادهم ذات التاريخ الحديث والذي اصبحت تفاصيله معروفة.. وكما هو رجاء الجماعة المساكين واضح في ردودهم اعلاه..

ولكن ، فقد اعجبتني عبارة رائعة في احدى الوثائق التي عرضتها في ردك المرقم 19، والعبارة هذه موجودة  بالوثيقة المرقمة30 ولأنه لايمكن استنساخها، فقد كتبتها وكما يلي:
اما الذين أهتدوا منهم الى الكثلكة، فقد سماهم البابا أوجانيوس الرابع كلدانا، وبذلك عادوا الى تسمية اجدادهم الاولى...
وهذا يذكرني بمقولة البطريرك مار روفائيل بيداويذ الذي قال عن التسمية الكلدانية من قبل البابا، التي كان لها قيمة تراثية بمعنى كان لها (تاريخ وحضارة عظيمة). ومن بلاد الكلدان اأنطلق المجوس لتقديم الهدايا للمليك المولود الجديد في بيت لحم..(هذا ما قاله غبطة البطريرك)
لذلك فالكلدان هم الذين كانوا ببقايا الشعب الوطني الموجود في بلاد الكلدان(بلاد الرافدين) الذين استقبلوا المسيحية وتسموا بعدها بالسريان المشارقة ولكن البابا اعاد لهم التسمية في سنة 1553م. تقبل تحياتي.



اقتباس :
soraita
رد: الى الذين ينكرون أصلهم الارامي ؟!!!،،، مقالة للدكتور بهنام أبو الصوف عن الاثوريون الحاليون (الار
« رد #5 في: 16.03.2014 في 10:40 »

السيد اشور كيوركس
على الرغم ان مقالة السيد وسام موميكا كانت عن الاراميه والاثوريه ولا اعرف ما الدخل الكلدانيه بالموضوع ويبدو عندما تنام تحلم باحفاد نبوخذنصر سوف يقتلوك كما قتل نبوخذنصر جدكم اشور ولكن صدقني سوف نعاملكم باحسن لانكم اولادنا الضالين وسوف نرجعكم الي حضن ابائكم الكلدان على الرغم سوف تاخذ بعض الوقت وخاصة انتم اشورين لبنان وطلبنا منك شهادة عماذك ياشور كيوركس لكي ترى ماذا كان اسم كنيستكم في لبنان وسوف ارفقها لك

فاين كان والدك وجدك هل كانوا على خطاء ياشور كيوركس




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22    2014-03-18, 1:01 am

اقتباس :
Michael Cipi
رد: لن يكون هناك تسمية مقبولة من قبل الجميع, لا الان ولا في المستقبل...
« رد #4 في: 21:59 16/03/2014 »

مَن يـدري ؟؟

ربما الإله Ashur Giwargis سوف يوحِّـد الجـميع تـحـت راية إلهـِه الثـور المجـنح

فـلـنـنـتـظـره ، عـسى أن يعـملها ونـحـن كـلنا عـبـيـد تـحـت أمرته

فـلـيعِـش الإله Ashur Giwargis وإلهـِه الـثـور المجـنح

حـقاً قالـوا ...

إذا قالت حُـذام (( Ashur Giwargis  )) فـصـدّقـوها .... فإنَّ الـقـول ما قالت حُـذام



اقتباس :
Habib Tomi
الأخ العزيز تيري بطرس
تحية ومحبة
انكم يا اخي ترجعونا الى المربع الأول ، كل إنسان حر بقناعاته ، انت تفتخر بأنك آشوري ، وأنا اشد على يدك واحترمك ، واقدر رؤيتك ، ولا اريد ان تبديل قناعاتك القومية او الدينية او المذهبية ، وان ترى ان الآشورية تلائمنا جميعاً فهذه رؤيتك ، ونحن لا نؤمن بها فنحن لنا قوميتنا الكلدانية وعليك احترامها واحترام رؤيتنا كما احترمناك .
هذا هو اساس العمل المشترك هذا هو اساس العمل الأخوي ليس بفرض اجنداتك على غيرك من الكلدان والسريان ، انت جالس بيتك الآشوري وما اجمله ، وانا جالس في بيتي الكلداتي ، وعليك عدم التجاوز على حدوده والسرياني جالس في بيته السرياني ، وعليك تقديم جزيل الأحترام له ، نخرج من بيوتنا الثلاثة ونتفق على وحدة العمل والتعاون والتآزر ، وفي الليل كل يعود الى بيته ، وحبذا لو تكفوا عن التنظير الأديولجي في المسألة القومية ، ومن هو على خطأ ومن هو على الصواب . كل منا مؤمن بمعتقداته السياسية والدينية والقومية ، ولا يحتاج الى معلمين لكي يعلمون التاريخ والجغرافية .
العمل المشترك يبنى على اسس من الديمقراطية في احترام الرأي والرأي المخالف له . لقد تعبنا كثيراً بهذا الموضوع الواضح وضوح الشمس ، مفاده ان كل إنسان حر في معتقده ودينه وانتمائه ، فلماذا اللف والدوران في نفس االنقطة يا اخي تيري  ، لماذا لا ننتقل الى الخطوة التالية بدلاً من لوك نفس العلكة التي اصبحت مملة .
تقبل تحياتي
حبيب


اقتباس :
فريد وردة
 تحية للجميع


اقتباس :
[ ومن أراد المناداة بالكلدانية ها هي النجف أمامه ]


 الكلدان بصورة عامة  لا فرق  عندهم بين النجف  وأي  بقعة  في عراقنا  العزيز  من شماله والى جنوبه وهم معروفين بتعايشهم وتعاونهم مع جميع أطياف الشعب العراقي  ,  وتاريخيا والى يومنا هذا  هم موجودين   في  السليمانية نزولا  حتى البصرة , هذا هو الواقع والحقيقة  .


اقتباس :

 [ ومن أراد المناداة بآشوريته فها هي آشور أمامه ]


 أشور  كانت  مدينة عظيمة قبل  الميلاد  ,  تغيرت وأستبدلت  وأصبحت تراث  من الماضي  حالها  كحال مئات  المدن  عبر  التاريخ  ,  حاليا  تسمى  الموصل  أو  نينوى  وليس لها علاقة  بالآشور  التي  سقطت  وأنقرضت   ,  هذا هو  الواقع  والحقيقة  .

ملاحظة  ؟  لا  أحد يستطيع  منع  ألاخرين  من  التنفيس  عن  طريق  ألاحلام  و الخزعبلات  .

 طاب  يومكم


اقتباس :
عبد قلو
الاخ المحترم تيري بطرس

اذا كان اختيار الاسم الاشوري خاطئا او صحيحا فباعتقادي لن يلعب اي دور سلبي في تحقيق الطموحات المشروعة لمجمل الشعب. لانه اطار ولانه ضمان لتحقيق مجمل الحقوق ولانه حقق انجازات حقيقية على الارض ومنها ان المؤمنون بالاشورية  (اتورايي) يكادون يتفقون على لهجة ادبية تنتشر بينهم وتنشر في مناطق سكناهم وتوحدهم وكادت ان تزيل اللهجات العشائرية والمناطقية من الاستعمال العام، ومن عاش في كركوك والحبانية ومن قراء المنشورات الادبية والثقافية والسياسية منذ صدور زهريرا دبهرا ولحد الان سيجد الامر واضحا

هذا اقباس من كلامك.. فان القومية ليست بالاختيار ولا بالذي يعمل نشاطات اعلامية ودعائية من اجل احتواء الاخرين.. فان كان كذلك .. فأنني ساختار قومية استفاد منها مثل الكرد او العرب وغيرها.. ولذلك فالقومية هي شعور بالانتماء لتاريخ يربطني باحداثه من حضارة وأرث ولغة وارض..
فان كنت اومن بأن عرقي كلداني.. فلا يمكنني ان اختار قومية اخرى مثل الاشورية التي أعرف كيف تسموا بها الذين يدعون بها..وحتى ان كان  ادعائهم صحيحا فلايمكنني اختيارها يا سيد تيري.. .. أما بالنسبة الي نشاطكم الاعلامي والدعائي والاحزاب المتنوعة وغيرها.. فهي بمثابة نفع وانتفاع وكما هو الواقع الحالي وليس ذلك يشعرني برغبة الانتماء اليها ان لم يكن عندي احساس بالانتماء.. أما الذي يختار قوميته فهو لغاية ما..تقبل تحيتي


اقتباس :
Michael Cipi
دُقــّـوا الـطـبول من الآن إلى يوم يُـبعـثـون .... ولكـن يجـب أن يعـلم كـل مَن يخـصه الأمر أنَّ الكـلـدان قـوميتـهم كـلـدانية ( لا غـير )  ولن يكـونـوا شيئاً آخـراً إطلاقاً ، كـما أن الموضوع لـيس بـيـد القائـد الفلاني أو الرئيس الآخـر أو ذي المنـصب الرفـيع  ... مهـما كان شأنه عالياً ، وإنما الأمر يخـص الشعـب الكـلـداني فـقـط وفي داخـل قـلوبهم وضمائـرهم ، وتـسري في دمائـهم ، ليس إلاّ .



اقتباس :
Ribuar


رد: لن يكون هناك تسمية مقبولة من قبل الجميع, لا الان ولا في المستقبل...
« رد #21 في: 18.03.2014 في 19:16 »

كلداني كلداني و مايقدر احد يتحداني
لو تريد تشوف الاخوة و المحبة تعال باحضاني
اسمي عظيم و من شموخه الكل  خاف ينساني
اخي الكريم عرفت منو اني



اقتباس :
lucian
تحية للجميع وللمشاركين الجدد

بالنسبة الى الذين يعتقدون بان اتفاق الجميع على فكرة معينة او تسمية ليست مستحيلة فانا ساتحدث عن نفسي:

لو انني اتحدث مع مجموعة تتكون من 3 ملايين شخص فانا متاكد بشكل يقيني لا يقبل اي شك بانني لا استطيع اقناع الكل والجميع باي شئ, لا استطيع ان اقنعهم لا بتسمية معينة ولا بفكرة علمية ولا بفكرة اجتماعية ولا اية فكرة اخرى. وانا من خلال قراتي واهتمامي بعدة مجالات وخاصة العلمية لم اجد العلماء يتفقون على فكرة معينة, بمعنى ان يتفق الكل والجميع عليها.

انا مع هذا لست ضد من يحاول, ولكني متاكد من ان محاولته ستكون عبثية.

انا متاكد ايضا بانه لا يوجد شخص يقتنع في داخله بانه قادر على اقناع الكل والجميع بفكرته.

انا ما اراه هنا هو انني وجدت مئات من المقالات التي تم كتابتها قبل عشرة سنوات تبحث عن تسمية يتفق عليها الجميع وهي لم ولن تنجح. نحن نملك اراء شخصية وكل شخص يقوم باعطاء رايه حول كيف ينبغي ان يتم كل شئ. وبكل تاكيد يمكن لاي شخص ان ينتقد الاخر ولكن ان يتمكن شخص من اقناع الكل والجميع سيبقى مستحيل.

ولان اقناع الجميع عملية مستحيلة فليس امام الاشخاص المشاركين حول المناقشات عن التسمية سوى الدخول في الصراع.

الصراع هو اذن نتيجة لعدم قبول الاشخاص بانهم غير قادرين باقناع الكل والجميع.

هذه هي الحقيقة حول لماذا نحن نملك صراع.

ولهذا فان الحل الوحيد لهذه الصراعات هو ان يعترف كل شخص بانه غير قادر على اقناع الكل والجميع باية فكرة. وعلى كل شخص ان يتقبل هذه الحقيقة وبان يتعلم التعايش معها.

عندما يتم القبول بهذه الحقيقة ويتم التعلم في التعايش معها فان الصراعات ستزول ونحن ما نريده ان تذهب الصراعات.

ولكن كما قلت فانا لست ضد اي شخص يريد ان يحاول مليون سنة لاقناع الكل والجميع. ولكني انا شخصيا لن اقوم بالقيام باضاعة وقتي في اشياء مستحيلة.

واي شخص لا يقبل بالاعتراف والقبول بهذه الحقيقة التي قلتها فليس امامه سوى الدخول في صراعات مع الاخرين التي ستكون حتما بدون نتيجة ولكنها بالتاكيد ستكون مضرة للجميع.

تحياتي




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22    2014-03-18, 5:07 am

اقتباس :
حبيب الخوري
رد: كيف سَمَّى الانكليز السريان الشرقيين (النساطرة) بالآشوريين ج/1
« رد #54 في: 18.03.2014 في 12:38 »

 السادة الكرام
هناك قضية اخرى لم ينتبه لها كثيرون وهي ان السامريين هم اليهود الوحيدين المحتقرين في اسرائيل والسبب لانهم من اصول اشورية عندما جلبهم الاشوريين مكان الاسباط العشرة الذين سباهم الاشورين وهم الاشوريين الحاليين الجدد. وكما في العراق هم دخلاء ويريدون فرض نفسهم كذلك في لبنان لا يوجد للاشوريين صديق فهذا الاسم الاشوري اكثر اسم منبوذ من الشعوب واغلب اللبنانين يعتبرون الاشوريين حزب سياسي لا كنيسة او قوم فهم نزلاء في لبنان ولكنهم يريدن فرض اسمهم دون جدوى في لبنان. تصوروا ان هناك اتحاد باسم الاشورين السريان الكلدان وهم يرفضون ان يكون هذا اسما واحدا. تصوروا هم ضيوف من بداية القرن الماضي ويريدون فرض نفسهم على الجميع, وهناك من يدعو تلميحا في كلامه بطريقة غير مباشرة لاقامة منطقة لهم في الجنوب ليتحدوا مع اصولهم واخوتهم اليهود القريبين في مناطق السامرة. ان الاشوريين عندما لاحظو وعد بلفور اردوا من الانكليز تكرار ذات السيناريو لانهم من اصول يهودية ولم ينتبهو ان الانكليز لا يحترمون الهجين ويعلمون ان الاشوريين ليسوا يهود انقيا ولا مسيحين انقيا فهم غير معترف بهم في مجلس كنائس الشرق الاوسط, وحاول قداسة البابا سنة 1994 ان يرجعهم الى حضيرة المسيح الحقيقي وبدون جدوى، فهم يحتالون على الكنيسة بصيغ ايمانية يهودية مسيحية لانهم من اصل يهودي. انهم احلاف الانكليز وخونة الامة. واذا كان ابن خلدون قد قال اينما حل العرب حل الخراب فاينما حل الاشوريين حل الدمار لانهم هجينين في كل شي وكل هجين منبوذ. انهم فكر شوفيني. تصوروا ان اخبرني احد اصحاب المكتبات في بيروت ان هناك مثقف اشوري يجول في المكتبات ويطلب كتب تشيد بالاشوريين وعندما عرض عليه صاحب المكتبة كتابا معين رفضه وقال ان هذا الكاتب لا يحب الاشورين. فالاشوريين فكر شوفيني لا يبحث عن الحقيقة لكنه يبحث على من يضحك عليه ويسانده في افكاره العنصرية. هل يستطيع احد الاشوريين ان يذكر لنا كاتبا مشهور من السريان او الكلدان او الاراميين او المورانة او الروم او الارمن متعاطف معهم او يمدحهم. انهم اعداء كل الشعوب ومنبذوين من الكل ومن غير المسيحيين ايضا كالعرب الاكراد والارمن
قرات في احد التعليقات على هذا الموقع ان المبشر ويكرام قال ان بطرك النسطوريين هو اعجب واطرف بطرك كنيسة في العالم, ولاحظت ان الاشورين اغرب واعجب ناس في العالم. فهم الوحيدون الذين يعتزون بحضارة من سباهم لان ليس لديهم شي ويحاولون سرقة حضارة الاخرين وربط اسمهم باسم سوريا المشتق من مدينة صور ومدينة صور اقدم من بلاد اشور بكثير في التاريخ.
وارجو ملاحظة ان هناك خلاف في وجهات النظر بين السريان والكلدان والارامين وغيرهم ولكن هذا الخلاف يدور في نطاق احترام وجهات النضر بين الجميع ماعدا الاشوريين هم فقط منبوذين من الجميع لانهم هجينين في تركيبهم العرقي والفكري وليس لهم فكرة محددة وانا اطلب من السادة المتداخلين الرافة بهم لانهم مرضى ولا يعلمون ما يفعلون اطلبوا اخوتي وصلوا من الرب ان يشفيهم ليعودوا الى حصيرة المسيح كالابن الضال حينها نفرح جميعا بعودتهم كمسيحين حقيقين
مع تحياتي دعواتي للرب ان يلم شمل الجميع باسمه
حبيب الخوري


اقتباس :
عبد قلو
رد: مالغايه من تسمية احدى الحدائق باسم سورما خانم في هكاري
« رد #5 في: 18.03.2014 في 05:06 »

الاخت سوريتا المحترمة
شكرا على هذا الموضع القيم والجماعة لا زالوا دايخين بمعرفة شخصك . ولا يهم، فاستمري بتدويخهم. الى ان يعرفوا حقيقتهم.
واما عن سؤالك لمعرفة سبب تسمية هذا البارك بأسم سورما خانم.. لأنه كان لها الفضل في هجولة شعبها من تلك المناطق التي كانت بمسقط رأسهم ..وذلك بتنسيق الانكليز مع الاتراك وبعلمها بسبب ولائها المطلق للأنكليز وعلى حساب شعبها.. وبالمقابل ثمنها الاتراك ..
ولكنني لم اعرف لحد هذه اللحظة مانفع الاشورية لشعبنا المسكين والمغلوب على امره..؟!! والله يجازي لمن كان السبب..!! تقبلي تحياتي


اقتباس :
فريد وردة
 ألاخت العزيزة  سوريتا

 تحية أحترام

اقتباس :

 [ ولااعرف ماهية غاية الاكراد من اطلاق هكذا تسميه على هذه الحديقه لانه حسب ماظن لايوجد اي عائله اثوريه تعيش في تلك المنطقه ]


 الغاية  هي  تكريمها  على هذا  ألانجاز  التي  حققته   لهم  وهو  تفريغ  المدن  من  سكانها  ألاصليين  [ أطورايا ]  نساطرة الجبال  وبهذا تكون  قد قدمت  للآكراد  وألاتراك  خدمة  العمر  وهي تخليصهم  من  منافسهم  وعدوهم  التاريخي  على تلك  ألاراضي  .

 تحية طيبة


اقتباس :
soraita
رد: مالغايه من تسمية احدى الحدائق باسم سورما خانم في هكاري
« رد #7 في: 18.03.2014 في 11:58 »

الي الاخوه الاعزاء
اشكر مروركم على هذه المقاله القصيره .

الي الاخ  ASHUR ESHO
اخي ان جميع الاراضي العراقيه وجنوب شرق تركيا وبعض الاراضي الايرانيه وبعض الاراضي السوريه مصبوغه بالاحمر من دماء المسيحين وهذا يعني هل نترك هذه البلدان لانها الاراد الالهيه وهل ماسي هكاري كانت اكبر من الماسي نينوى في زمن الامبراطوريه الاشوريه فلماذ المطالبه بها وبينما لاتطالبون بالمناطق هكاري شكرا
الاخ Hani Manuel
عندما اريد ان اكتب شئ فلاتنتظر انا سوف اخذ موافقتك .
الاخ قشو
بصراحه لم اقر لك شئ لانه لم يظهر شئ عندي ماعدى كلمة عبدالأحد قلو .ولااعرف مادخل عبد قلو بالموضوع وشكرا
الى الاخوه عبد قلو وفريد ورده
اكيد ان محبةالاكراد لسرمه خانم هي محبة مصلحه وهي تقديم الاراضي الاثوريه في هكاري هديه مجانيه لهم دون مقابل بسبب ولائها للانكليز واستغلال الشباب الاثوري لعمل بقوات الليفي وهذا اقتباس من مقالة الاخ بولص يوسف ملك خوشابا حول افشال مخطط عوده الاخوه الاثورين الي هكاري (اما غالبية العشائر التي لم تصدق اكاذيب الانكليز وبعد غلق مخيم مندان بدأت بالزحف الى مناطقها الاصلية في هكاري حتى وصلت منطقتي تياري وتخوما وكانت آن ذاك مشكلة ولاية الموصل لم تحسم بعد ويقول ملك خوشابا في مذكراته اقتبس (كنت اعلم من خلال تجربتي مع الانكليز بانهم غير مهتمين بالارض التي سيحصلون عليها لانتدابهم بقدر اهتمامهم بابناء عشائرنا لاستغلالهم في مصلحة بريطانيا وانهم اي الانكليز مستعدون للتنازل عن اراضينا لتركيا من اجل صفقة ما ولهذا السبب كنا نناضل للعودة الى اراضينا حتى نفرض على الانكليز امر واقع وخاصة كنت اعلم بان امر ولاية الموصل سوف يحسم بالاستفتاء ) انتهى الاقتباس .... ولقد كان كل من الانكليز والاتراك يحاول ضم ولاية الموصل اليه وكان الاثوريين يأملون ان يتم ضم مناطقهم الى العراق وفي بداية المفاوضات بين هاتين الدولتين طلب الانكليز تثبيت خط الحدود العراقية التركية بحيث يمتد من باش قلعة الواقعة بالقرب من الحدود الايرانية شرقا حتى قرية بيجو الواقعة حوالي الثلاثين كيلو مترا شمال زاخو غربا وذلك لجعل جميع الاراضي الاثورية ضمن الاراضي العراقية في الوقت الذي كان الاثوريين قد عادوا اليها كما ذكرنا سابقا منتظرين تقرير مصيرهم وهم على ارض آبائهم واجدادهم . الا ان الانكليز اخذوا يساومون مع الاتراك على حساب مصلحة الاثوريين فتنازلوا عن اراضيهم لتركيا . واراد الانكليز اجبار الاثوريين على ترك اراضيهم والعودة الى العراق خوفا من بقائهم فيها بعد ان اصبحت ضمن الحدود التركية واظهرت الحكومة التركية رغبتها في قبولهم كرعايا لها فيما اذا ارادوا ذلك . وقبل ان يتمكن الاثوريين من تقرير مصيرهم قام الانكليز بتدبير خطة لخلق مشكلة كبيرة بين الاثوريين والحكومة التركية بحيث تقوم الاخيرة بطرد الاثوريين من مناطقهم واعادتهم الى العراق حتى يتمكنوا من استغلالهم ابشع استغلال ....
فلقد قام الانكليز بالاتفاق مع احد انصارهم المدعو (مالك كليانا) احد رؤساء عشيرة تخوما للقيام بالاعتداء على والي هكاري التركي عند قيامه بجولة تفقدية في تلك المنطقة . فقام مالك كليانا بنصب كمين على طريق الوالي التركي في كلي (وادي خاني) في منطقة عشيرة تخوما وذلك مقابل ان يمنح من قبل الانكليز رتبة ضابط في جيش الليفي . وبتاريخ 7 آب 1924 فتح ذلك الكمين النار على الوالي وحاشيته مما ادى الى قتل امر حرسه العقيد شكيب بك وقتل ثلاثة من الجنود وجرح ستة آخرون وتم اسر الوالي ونائبه وطبيبه وبقية حرسه الذين جردوا من سلاحهم . ثم ربط المهاجمون ايادي وارجل الوالي ومن معه ووضعوهم على ظهور البغال ثم ساروا بهم نحو العمادية لغرض تسليمهم الى الان
كليز )
ورابط المقاله في الاسفل
http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;u=57107;sa=showPosts;start=200
فهذه هي محبة الاكراد الى سرما خانم




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 22
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: