منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الطوفان و الهوية الأشورية الخرافية!/هنري بدروس كيفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الطوفان و الهوية الأشورية الخرافية!/هنري بدروس كيفا   2014-03-11, 2:42 pm


الطوفان و الهوية الأشورية الخرافية!

كم من السريان المدعين بالهوية الأشورية المزيفة سيغامرون في الدفاع عن طروحات الفكر الأشوري التاريخية؟
العجيب يردون علي مدافعين عن مفاهيمهم الخاطئة متوهمين أنهم يعرفون هويتنا التاريخية أو تاريخ الشرق القديم أكثر من باحث متخصص في التاريخ السرياني!
إنني أعلم جيدا أن هؤلاء المغامرين لن يتأكدوا من نقدي لأكاذيبهم و لن يتوقفوا عن الإدعاء بهوية أشورية مزيفة, لذلك ردي سيكون موجها الى كل سرياني يؤمن بالتاريخ العلمي و يناضل من أجل وحدة شعبنا السرياني أي الآرامي !

هذا هو رد السرياني المغامر حرفيا :

هنري - يا هنري ولو لم احب ان اناقشك - لانك ذو منطق عدائي للاشوريين - والحضارة الاشورية والارض الاشورية - والحقيقة الاشورية واسالك بهدوء- أكد مدينة- قديمة بالفعل- ولكن هل هناك شعب اكدي- وهل معقول- لا احد بقي وينادي- بأكديته- تسائل فقط ؟؟
وهل هناك تماييز في الحضارة الاكدية -والحضارة الاشورية وملايين الوثائق الاشورية موجودة وتدرس في كل جامعات العالم والذي تحت الارض سيثير العالم وهو قادم لا محالة أناقشك تاريخيا- وهل اللغة الاكدية القديمة والاشورية لغتين مختلفتيين- اما باللهجة واللفظ وهل تنفي وتمحي حقيقة وجود لغة اشورية قبل اللهجة الارامية وعلميا وفي بحوث مؤكدة اخيرا أن البشر بعد الطوفان والحضارة عادت من شمال العراق الاشوري- وليس الكردي ولا الارامي ولا الكلداني- واعطيك دلالة ومن اللغة ان الاراميين- صفة- وتسمية- لسكنة المناطق المرتفعة من سوريا ولبنان- لغويا-أرا- رمتا- وكما تعلم الارض المرتفعة- ولا احد ينفي بنائهم لمدن ارامية بعد هذه التسمية كحلب وحمص وغيرها- ولكن ماذا تريد من ارض- شمال العراق - الاشورية- فعلا ما قصتك وتعال واهلا بك وانا اناقشك بهدوء لا اريد اقناعك بشيئ ومستعد ان اسمع لك وتقنعني وبشرط ان تناقش بموضوعية ودلائل ووثائق - ولكن اكرر لا داعي لعدوانية غير مبررة- واضيف- هل الحضارة الارامية مثلا- تختلف في جوهرها عن الحضارة الاشورية- وهل الارامية ليست فرع من الاكدية ولكن نعم حول الفينيقيين- المسمارية الى ابجدية- وسميت باسم الاراميين نتيجة التسمية والصفة ونقلها الاراميين نعم للجميع- وصارت اللغة الرسمية ولكن ازيدك من الشعر بيتا- اذهب ودقق كل اسماء قرى ومدن لبنان- تجدها -ليست غربية- اللهجة اي الارامية القديمة والحديثة بل باللهجة الشرقية للاكدية القريبة- من الاشورية- واعطيك بعض الامثلة- شتورا- عين-طورا- ووادي قاديشا- واذهب ودقق لست في مورد ان- أرد - اغلبك ولكن ما المشكلة والعدواة بين الاشوريين- الاراميين- لماذا تخلطون التاريخ والحقيقة بخلافات كنسية وسياسية ولو لم يكن لاحترامي للعزيز جدا قصي المصلوب وصفحته ما علقت -تحياتي واحترامي للجميع

و في رد ثاني ذكر أيضا

"خ قصي شكرا بمناقشة الامور التاريخية -لا مجال لعدواة وكل شيئ باالمنطق والوثيقة والاثبات والشواهد والمراجع والمصادر ..."
الى السيد Kamel Mikha أنت مغامر و ليس لك أية علاقة بالبحث التاريخي و تردد " المنطق والوثيقة والاثبات والشواهد والمراجع والمصادر" و لكنك لا تحترم من يطبق هذه المبادئ لأنك سرياني مدعي بهوية أشورية منقرضة و تتوهم بأنني سأجاملك و سأجامل كل المتطفلين على التاريخ !
أولا - كتبت " - يا هنري ولو لم احب ان اناقشك-لانك ذو منطق عدائي للاشوريين- والحضارة الاشورية والارض الاشورية- والحقيقة الاشورية "
أ - من أنت كي تناقش في أمور تاريخية علمية ؟ هل درست التاريخ بالمراسلة أم إن ثقافتك التاريخية تدفعك الإدعاء بهوية أشورية مزيفة ؟
ب - لما الإدعاء أن لي منطق عدائي ضد الأشوريين ؟
أنت سرياني و لست أشوريا و إنني أصحح الطروحات المزيفة التي يرددها بعض المغامرين السريان مثلك ..
ج - الحقيقية الأشورية ؟
عن أي حقيقة تتكلم ؟
أجدادك افتخروا بجذورهم السريانية الآرامية و كانوا من أهم العلماء في العهد العباسي!
و لكن السريان النساطرة صاروا يدعون في بداية القرن العشرين بالهوية الأشورية و أنت بدل أن تتحقق حولت الأوهام الى " حقيقة أشورية "!
ثانيا - أنت سألت " واسالك بهدوء- أكد مدينة- قديمة بالفعل- ولكن هل هناك شعب اكدي- وهل معقول- لا احد بقي وينادي- بأكديته- تسائل فقط ؟؟
وهل هناك تماييز في الحضارة الاكدية - والحضارة الاشورية
أ - يبدو إن معلوماتك التاريخية حول تاريخ العراق القديم هي محدودة جدا و المشكلة هي أنك لا تعرف مدى جهلك لتاريخ العراق القديم !
ب - مشكلتنا الحقيقية هي أن بعض السريان الشرقيين ( النساطرة ) يتوهمون أنهم يعرفون تاريخ الشرق أكثر من هنري أو غيره من الباحثين.
ج - أمرك عجيب !
أنت تدعي النقاش المنطقي: السومريون كانوا متواجدين منذ الألف الرابع و لكنهم في بداية الألف الثاني زالوا من التاريخ و إنصهرت بقايايهم ضمن الشعوب التي سيطرت على العراق!
الشعب الأكادي كان متواجدا فعليا في العراق و إنصهرت بقاياه ضمن الآراميين في الألف الأول !
و هنالك شعوب عديدة قد زالت من تاريخ العراق كالكاشيين و الميتنيين و الحوريين و خاصة العموريين !
د - اللغة هي أكادية و كان الأشوريون يتكلمون اللغة الأكادية و كانوا يسمونها أكادية و ليس " لغة أشورية " و لا "
لهجة أشورية " كما يردد بعض السريان المتطرفين ...
ه - التقدم الحضاري كان في بلاد أكاد و كانت مدينة بابل هي العاصمة الحضارية : الشعب الأشوري هو خليط من بقايا العموريين و الحوريين و الأكاديين و الميتنيين و حضارتهم الأشورية هي أكادية !
ثالثا - كتبت " وملايين الوثائق الاشورية موجودة وتدرس في كل جامعات العالم والذي تحت الارض سيثير العالم وهو قادم لا محالة..."
أ - ملايين الوثائق الموجودة هي أكادية يا كامل !
الوثائق بالكتابة المسمارية التي وجدت في مصر تسمى " وثائق أكادية " و ليس مصرية و نفس الملاحظة بالنسبة الى الكتابات المسمارية التي وجدت في بلاد فارس !
فقط المتطرفون السريان لا يزالون يدعون بوجود لغة " أشورية"!
ب - جامعات العالم تسمي هذه اللغة أكادية و ليس أشورية و ليتك تتأكد من معلوماتك و ألا تردد أمامي أن قاموس شيكاغو يسمي اللغة" أشورية " لأنه القاموس الوحيد الذي ما زال يستخدم هذه التسمية الخاطئة !
و إذا كنت تريد أن تكون " كاملا " أرجو أن تطلع على مقدمة هذا القاموس الذي يشرح أن اللغة هي أكادية !
ج - " سيثير العالم " هذا كلام عاطفي : أغلب الكتابات الأكادية قد ترجمت الى لغات عديدة و نحن السريان أكثر المستفيدين لأن هذه الكتابات تعرفنا على إنتشار القبائل الآرامية في العراق و صهرهم لبقايا الشعوب القديمة .
رابعا - كتب أيضا " أناقشك تاريخيا- وهل اللغة الاكدية القديمة والاشورية لغتين مختلفتيين- اما باللهجة واللفظ وهل تنفي وتمحي حقيقة وجود لغة اشورية قبل اللهجة الارامية ..."
أ -لا يوجد لغة أشورية يا أستاذ كامل !
و سؤالك غير منطقي لأن الأشوريين كانوا يتكلمون اللغة الأكادية !
ترى هل ستتعلم أم ستدافع عن طروحات الفكر الأشوري المزيف ؟
ب - بعض العلماء في القرن التاسع عشر إدعوا بوجود " لهجة أشورية" في الشمال و " لهجة بابلية " في الجنوب و ذلك لوجود بعض الإختلافات في الكتابة و اللغة الأكادية .
ج - السيد كامل أنت تدعي "مناقشة الامور التاريخية...باالمنطق والوثيقة والاثبات والشواهد والمراجع والمصادر .." سؤالي لك هل كان الأشوريون يسمون لغتهم " أشورية " أم " أكادية"؟
و ما هو رأيك إذا قدمنا لك كتابات أكادية تثبت أن الأشوريين كانوا يسمون لغتهم أكادية !
د - هل تنفي وتمحي حقيقة وجود لغة اشورية قبل اللهجة الارامية ..."
سؤال مضحك جدا
* لا أحد يستطيع أن ينفي أو يمحي وجود أو عدم وجود لغة بدون برهان علمي !

* لا يوجد لغة أشورية و تعبير " حقيقة وجود لغة اشورية " يثير الشفقة على جهلكم رغم اننا نعيش في القرن الواحد و العشرين !

* السيد كامل إن تعصبك الأعمى للفكر الأشوري المزيف يدفعك أن تكتب " حقيقة وجود لغة اشورية " و نكرانك لهوية أجدادك و لإسم لغتهم كتبت " اللهجة الآرامية " !

* هل رأيت مدى تعصبك و إبتعادك عن التاريخ الأكاديمي : تستخدم لغة أشورية مع أن الأشوريين كانوا يستخدمون لغة أكادية و لغة أجدادك تدعي إنها لهجة ؟
خامسا - هل الطوفان هو نظرية أم حقيقة تاريخية ؟
لقد كتبت " وفي بحوث مؤكدة اخيرا أن البشر بعد الطوفان والحضارة عادت من شمال العراق الاشوري ..."
أ - عن اي طوفان تتكلم ؟ و متى حدث ؟
ب - هل علماء الشرق يؤمنون بإسطورة الطوفان ؟
ج - لقد تعاقبت عدة شعوب في سكن شمال العراق مثل الشعب الحوري
و الميتني و العموري و الأشوري و الآرامي و أخيرا الأكراد : الشعب الأشوري قد إنقرض و ذابت بقاياه ضمن أجدادك الآراميين فلماذا تسمي شمال العراق بتسمية أشورية لم تعد مستخدمة؟
سادسا - التسمية الآرامية هي صفة ؟
لقد كتبت حرفيا " واعطيك دلالة ومن اللغة ان الاراميين- صفة- وتسمية- لسكنة المناطق المرتفعة من سوريا ولبنان- لغويا-أرا- رمتا- وكما تعلم الارض المرتفعة- ولا احد ينفي بنائهم لمدن ارامية بعد هذه التسمية كحلب وحمص وغيرها-..."
أ - السيد كامل أنت سرياني مغامر و مخدوع بفكر أشوري مسيس, و أنت تردد الطروحات الخاطئة بدون أي تحقيق!
أدعوك أن تكون حذرا جدا عندما تنافش الآخرين في أمور تاريخية لم تتحقق فيها !
ب - بعض السريان المتطرفين يرددون هذه النظرية و يدعون أن التسمية الآرامية قد أطلقت على " الأشوريين سكان المناطق المرتفعة "!
ج - التسمية الآرامية ليست صفة كما تتوهم و لا تعني الأراضي المرتفعة كما تدعي أو كما ستبقى تدعي!
عفوا أنت لا تبحث عن الحقيقة المجردة و لا تبحث عن هوية أجدادك الحقيقية : همك الوحيد هو الدفاع عن التسمية الأشورية مهما كانت مزيفة و مقسمة لشعبك السرياني الآرامي الحقيقي!
د - التسمية الآرامية موجودة في عدة نصوص أكادية و مصرية تعود الى الألف الثاني و قد وردت هذه التسمية الآرمية في عدة كتابات أكادية للملك الأشوري تغلت فلأسر الأول 1116- 1076 ق.م الذي حارب قبائلهم لسنوات طويلة :
يذكر ”الأحلامو الآراميين“. و يذكر فيه " حاربهم من اسفل جبال لبنان، من مدينة تدمر في بلاد عمورو، الى مدينة عنات في بلاد سوحي، بعدًا الى مدينة رافيقو في بلاد كردونياش (بلاد اكاد) ."
ه - إذا درسنا النصوص الآرامية القديمة بين 1000 و 500 سنة ق0م لوجدنا أن أجدادنا الآراميين لم يستخدموا أبدا تعبير " ܐܪܥ " بمعنى الأرض و لكننا وجدنا في عدة نصوص تعبير " ܐܪܩ " بمعنى أرض!
و لمن لا يعرف أن لغتنا الآرامية قد تطورت كثيرا بعدما أصبحت اللغة الرسمية في الإمبرطورية الفارسية و قد قلب (بالضم) حرف القاف الى عين مثل لفظة " ܐܪܩ " تحولت الى " ܐܪܥ"!
و هذا يعني بكل بساطة أن التسمية الآرامية لا تعني ( لغويا-أرا- رمتا) الأراضي المرتفعة كما يردد بعض الناكرين للهوية الآرامية !
و - هذه النظرية قد ذكرها أحد العلماء في بداية القرن العشرين و قد نقلها الأب المؤرخ البير ابونا في كتابه أدب اللغة الآرامية : و لكن الأب ابونا هو باحث أكاديمي يصحح من مفاهيمه إذا وجد دراسات تاريخية أعمق بينما دعاة الفكر الأشوري المتحجر لا يصححون أبدا من طروحاتهم !
سابعا - الشق السياسي ؟
يسألني السيد كامل " ولكن ماذا تريد من ارض-شمال العراق -الاشورية- فعلا ما قصتك وتعال واهلا بك ..."
أ - بعض السريان النساطرة قد تركوا أرض أجدادهم منذ نهاية الحرب العالية الأولى و بعد أن تعاملوا مع المستعمرين الإنكليز صاروا يتوهمون أنهم أحفاد الأشوريين و أن لهم حقوق تاريخية في شمال العراق !
ب - يدعي بعض المناضلين المزيفين بأنني أكن العداء و الحقد للشعب الأشوري و لكنهم في الواقع يتنكرون لهوية أجدادهم السريان الآراميين و لهذا السبب لا يعترفون بتاريخ أجدادهم الأكاديمي:
مشكلتهم هي مع علم التأريخ و ليس معي شخصيا لأنني لم أدرس التاريخ السرياني طوال سنوات عديدة كي اترك بعض السريان الناكرين يشوهون و يزيفون تاريخنا السرياني !
ج - هنالك عروضات سياسية ليست مغرية أبدا و هي انهم يعترفون بان سوريا هي آرامية شرط أن نعترف ان شمال العراق هو أشوري !
هذا العرض قد يقبله بعض السريان الوصوليين الباحثين عن استفادة شخصية لهم ! و لكن لا يوجد أي سرياني متعلق بهوية أجداده يقبل بهذه العروضات المسيسة المزيفة !
د - شمال العراق لم يعد أشوريا منذ أكثر من 2500 سنة و الشعب الأشوري قد زال من التاريخ و من يدعي باستمرار الشعب الأشوري يدعي بوجود لغة أشورية و هذا أكبر برهان على زيف الإدعاءات الأشورية !
ثامنا - " وهل الارامية ليست فرع من الاكدية ؟"
هذا ما كتبه السيد كامل ! اللغة الآرامية هي - حسب الأكاذيب الأشورية - فرع من الأكادية !
أ - لن أعلق على براهين السيد كامل : فهو يدعي أن " شتورا " تلفظ حسب اللفظ الشرقي ( و هو يكتب اللغة الأكادية ظاهريا و لكنه يقصد السورث باطنيا لأنه يتوهم أن السورث - لهجة السريان النساطرة- تتحدر من الأكادية )
ب - هنالك علماء لغويون قد أمضوا عمرهم في دراسة اللغات الشرقية القديمة و هم يؤكدون أن اللغة الآرامية هي لغة مستقلة عن اللغة الأكادية و إن كانت تتحدران من " لغة أم مشتركة "
ج - وجود حوالي 300 كلمة أكادية قد دخلت في لغتنا الآرامية هو أمر طبيعي و أغلب هذه الكلمات قد إنتقلت الى اللغة العربية مثل كلمة " النفط " مثلا !
و هنالك أكثر من 1000 كلمة دخلت الى لغتنا السريانية الآرامية فهل تصبح اللغة السريانية فرعا من اليونانية ؟
الخاتمة
إنني لا أردد فقط في الكلام بأن الفكر الأشوري هو مزيف و مقسم لشعبنا و لكنني قدمت براهين عديدة تؤكد أن أجدادكم كانوا يؤمنون بأنهم سريان آراميين !
كتب السيد كامل " وانا اناقشك بهدوء لا اريد اقناعك بشيئ ومستعد ان اسمع لك وتقنعني وبشرط ان تناقش بموضوعية ودلائل ووثائق -ولكن اكرر لا داعي لعدوانية غير مبررة- واضيف- هل الحضارة الارامية مثلا- تختلف في جوهرها عن الحضارة الاشورية- "
أ - ما نفع كلمة " الموضوعية " عندما تفقد معناها معك ؟
ب - عفوا هل أنت تناقش بموضوعية في المواضيع التاريخية ؟
و هل ستمضي ساعات طويلة في التأكد في البراهين التي يقدمها الآخرون ؟
ج - الحضارة الأشورية قد زالت مع إنقراض الشعب الأشوري تماما كما زالت الحضارة السومرية و الميتنية و غيرها !
د - حضارتك هي سريانية آرامية و لكنك تتنكر لها كما تتنكر لهوية أجدادك : عندما تقول عن نفسك بالسورث بانك "سورايا " فهذا يعني إنك سرياني آرامي و ليس " أشوري " !

هنري بدروس كيفا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3448
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الطوفان و الهوية الأشورية الخرافية!/هنري بدروس كيفا   2014-03-11, 2:48 pm

اقتباس :
henri bedros kifa

رد: الطوفان و الهوية الأشورية الخرافية!
« رد #4 في: 10:38 16/01/2014 »


لما الإيديولوجية " الأشورية " تعتمد على طروحات مزيفة؟

هناك مثل يقول " الذئب لا يخاف الخراف مهما كان عددها كبيرا " و تاريخنا الأكاديمي هو الذي سينتصر - في النهاية - على كل تاريخ مسيس !
لقد إنخدع عدد كبير من السريان بالفكر الإيديولوجي الأشوري المزيف و لكنهم اليوم و - بعد تطور الدرسات حول تاريخنا - نرى الكثيرين منهم قد تخلوا عن هذا الفكر لأنهم عرفوا أنه يخون هوية أجدادهم .
لقد رأيت تعليقا لسرياني شرقي يناضل من أجل هوية أشورية وهمية يذكر فيه نصا لأحد أهم المؤرخين المتخصصين في تاريخ السريان المشارقة .
و تحت عنوان " وشهد شاهد من أهله " كتب السيد أشور كيواركيس :
لأب المؤرّخ جان موريس فييه (رئيس لجنة الدراسات الآكاديمية في الفاتيكان) :
"إن المسيحيين الذين عاشوا لقرون في أرض آشور، كالح، نمرود ونينوى، لهم الحق أكثر من أيّ كان لأن يسـَــمّوا "آشوريين" حتى ولو أنهم معروفين كنسياً بالسريان والكلدان. (صحيفة "الشرق السوري" – العدد /10/).

أ - أنه لمن المؤسف أن تلطخ سمعة هذا الأب المؤرخ Jean Maurice Fiey الذي أمضى عمره في دراسة تاريخ السريان المشارقة و كتب عشرات الكتب و الأبحاث حول تاريخهم . هذا المؤرخ كان أمينا في أبحاثه و لم يؤمن أبدا أن السريان المشارقة يتحدرون من الأشوريين القدامى .

ب - من يقرأ هذه الجملة سيعتقد أن المؤرخ فييه كان يؤمن أن مسيحيي الموصل هم من الأشوريين القدامى !
أن هذه الجملة هي مأخوذة من فقرة و هي مبتورة لأن الفكرة الرئيسية في هذه الفقرة هي أن التسمية الأشورية في المصادر السريانية تشير الى مدينة الموصل و ليس الى الشعب الأشوري القديم !

ج - لقد حرف دعاة الفكر الأشوري المزيف هذه الجملة و زادوا عليها كلمة " كنسيا ", و هذه الكلمة ليست موجودة في النص الفرنسي و لا في فكر الأب فييه !
هذا هو النص الفرنسي " bien qu'on les appelle Chaldéens ou Syriens"

د - إن هذه الجملة هي من بحث فييه المشهور :
راجع الرابط
ASSYRIENS " OU ARAMEENS "
http://www.aramaic-dem.org/Frensh/Fiey.pdf
لقد وضع العالم فييه اسم الاشوريين بين هلالين لانه لم يكن يؤمن بانه الاسم العلمي و التاريخي للشعب السرياني الشرقي.
أخيرا أن بحث فييه من اهم الدراسات العلمية حول التسمية الاشورية و هو يقدم البراهين العديدة التي تثبت ان التسمية الاشورية هي حديثة و هي من صنع الانكليز و هو يشرح لنا صفحة 152 ،عن ويغرام الذي كتب سنة 1910 كتابه The Assyrian Church و يشرح ويغرام الذي لا يسمي ابناء هذه الكنيسة باشوريين لانه = there is no historical authority for this name= ثم يغير موقفه من التسمية الاشورية و ذلك لخداع اخوتنا من السريان الشرقيين و اقناعهم بالتعامل مع الانكليز المستعمريين..
نحن نعلم إن المتطرفين من جميع الأمم و الشعوب لا يتأكدون من صحة الأفكار التي يؤمنون بها !
كثيرون مثل السيد أشور لن يتأكدوا من المعنى الحقيقي لهذه الجملة " ان المسيحيين الذين عاشوا لقرون في أرض آشور، كالح، ونينوى، لهم الحق أكثر من أيّ كان لأن يسـَــمّوا "آشوريين" بالرغم من تسميتهم بالسريان والكلدان." هذه الجملة تعني بكل بساطة أن سريان و كلدان الموصل لهم الحق أن يتسموا أشوريين جغرافيا أكثر من السريان النساطرة الذين كانوا يعيشون في جبال حكاري!
و الأب فييه يؤكد في السطر الذي يأتي بعد هذه الجملة " إن ناسخ سرياني غربي قد مضى إسمه سنة 1826 القس بهنام الأشوري فهذا يعني أنه من الموصل و لا إنه ينتمي الى الشعب الأشوري ".
الخروف لا يستطيع الإنتصار على الذئب !
المتطفلون على علم التأريخ لا يوجد أي وزن علمي لطروحاتهم و أوهامهم !
السريان المشارقة يتحدرون من الآراميين و هذا ما ذكره الأب الباحث فييه في كتابهChrétiens Syriaques sous les Abbassides 749- 1258 فعندما يتكلم عن مسيحي نصيبين صفحة 162 يكتب:" الحقيقة انهم كانوا بالاحرى اراميين سريان "!
http://www.aramaic-dem.org/Frensh/Fiey.pdf





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطوفان و الهوية الأشورية الخرافية!/هنري بدروس كيفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: