منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24   2014-03-28, 4:47 am

اقتباس :

soraita

رد: رياح صفراء تضرب موقع عنكاوا كوم
« رد #23 في: 28.03.2014 في 10:58 »


السيد جورجي هوزايا
اقتباس من جورجي (الى المتخصصين في ثقافة الشتم والحقد والكراهية قلو و قليتا )
لانك تستاهل واكثر من هذه الرزالات والجايات تكون اقوى يقول علماء النفس العقوبه تعلم الادب والاخلاق ولكي نعلمك الاخلاق فلابد ان استخدم معاك هذه الثقافه
اقتباس (الى الحاقدين على الرموز الدينية والقومية الآشورية والكلدانية قلو و قليتا ...)
من هم هذه الرموز لماذا لم تاتي باقتباس من كلامنا ياذكي
اقتباس (الى من لا عمل لهما غير الكتابة من وراء البحار ومناضلي الانترنيت قلو و قليتا ....)
هههههه ضحكتني كيف تعرف انا لااشتغل ياروح امك عندي وظيفه ودرجه علميه عاليه ولو اقول كم هو راتبي سوف تتمرض .
اقتباس (الى الذين يلفقون التهم جزافا ضد مثقفي ومفكري وأدباء الكلدان الشرفاء الوحدويون .. قلو و قليتا )
لم نلقي اي تهم جزافا هذا كان حالكم من عينكم مثقفي وتدعي انكم تخرجتم من نادي لسكر وقل اليس كان متعهد اشور بانيبال شريك لعدي صدام حسين وانتم مطبلين له .
اقتباس (الى الذبن نصبوا أنفسهم محامي الدفاع مجانا عن جماعات لم تخولهم ولن تخولهم ابدا قلو و قليتا )
هذا كذب وبهتان وكل عاده سيئه موجوده فيك رجل حتى الكذب وانما ندافع عن كلدانيتنا ولنا الحق ان ندافع على كل من يسئ الي  الكلدانيه اما الذي يحترم اسم قوميتنا فنضعه داخل عيوننا .
اقتباس (وكذلك بسبب تعليقاتكم الساخرة على صورتي الشخصية واسم عشيرتي والتعليق الذي ينم عن حقد دفين تجاه صاحب الصورة وكررتم هذا التعليق لاكثر من مرة في هذا الموضوع وفي موضوع - سورما خانم - هذا يدل على فشلكم الذريع في الاتيان بحجج منطقية للرد او التعليق ....0
iنتم هوز المتاشورين احتقرتم   حتى اسم عشيرتكم وحولتموها من هوزي الي هوزايا ولهذا لحد اليوم لم يقف اي كاتب هوزي بجانبك على الرغم عدد منهم كان في الموقع واحدهم ارسلني رساله شكر وقال اخت سوريتا لاتقصيرن معه.
اقتباس (مبروك على عنكاوا كوم قلو (وقليتا التي هي ممثل قلو في بلد اخر غير كندا حيث يكتب تعليقاته ويرسلها بالايميل لقليتا لتنشرها له حتى لا ينكشفوا بانهما في نفس البلد ونفس الكومبيوتر حيث من للسهولة كشفهما من قبل خبراء الشبكة العنكبوتية) في رفدهما للموقع بكل ما هو سيء وهجومي وانقسامي وشتائمي واتهامي لكي تستمر المعارك الكلامية الفارغة )
هل تعتقد تريد تمرر افكارك على الموقع لانه موقع عام ويقف على مساحه واحده من الجمبع
اقتباس (الكنيستين المقدستين الكلدانية والاشورية ونخبهم المثقفة التي تعمل وتخدم ليل نهار ومنذ سبعينييات القرن الماضي ولحد اليوم ....  )
ستبقى الكنيسه الكلدانيه اسمها كلدانيه والذي لايقبل فا الباب يوسع جمل ونحترم بقية الكنائس اذا لم تتدخل في شؤون كنيستنا
اقتباس (الف شكر للكتاب الوحدويون وللنخب المثقفة والخزي والعار لكتاب الشتيمة والتهم الجاهزة والانقساميين المهزومين .....)
ههههه مازلت تحفظ تعابير بيانات قادسيه المصخمه ودلاله على كنتم لوكية صدام حسين .
صفحة عنكاوه موجوده وسوف ابقى الاحقك في جميع كتاباتك ياجورجي هوزايا



اقتباس :
فريد وردة
رد: رياح صفراء تضرب موقع عنكاوا كوم
« رد #26 في: 29.03.2014 في 00:27 »

المحترم جورج منصور

 تحية طيبة
 
 سوف أحاول شرح  وتوضيح  ما  حصل  بكل  صدق  و حيادية  لكي تكون  الصورة  أكثر  وضوحا  .

 المتابع  لكتاباتك  يلاحظ   ميولك  الى  ألاحزاب ألاشورية  [ زوعاوي الهوى  ]  ,  طبعا  هذا  أختيارك  وأنت  حر  , ولكونك من خلفية  كلدانية كاثوليكية ,  لذلك تحاول  أن تهدأ  من  غضب  الكلدان والسريان  الذين يرفضون ويشمئزون من الشعار  السئ الصيت الذي تتفاخر به هذه
 ألاحزاب  وهو  أمة عربية واح....  عفوا عفوا  [  ألامة  ألاشورية بجميع طوائفها  ]  ؟؟؟؟

 من هذا  المنطلق  الخاطئ  والذي يعتبر  مكسب  لهذه ألاحزاب  أطلقوا عليك  تسمية [ الكاتب المعتدل ]  وأصبحوا  يروجوا  لهذه  الميزة
 المصطنعة  التي  صنعت  منك  بطل  وهمي  يستطيع  حل  وتهدأت  الخلافات  ؟  فكنت تدخل الحوارات  بأسلوب معتدل مع كلمات  منمقة أنشائية غير واضحة الهدف والمسار  مثل  وحدوي  ,  شعب واحد  ,  أمة واحدة  ؟  أي  كلمات مبطنة للشعار السئ الصيت .  وتدريجيا زادت حدة ونبرة  خطابك كلما  كان  يزيد  مقدار  مدحهم   الذي  توجته  برد  أستفزازي هجومي  خالي من أداب الحوار  وهو  ما  جرى  في  مقال  الكاتبة  القديرة  سوريتا  .

 ماهي  الخلافات  ؟؟ 

 لكي نفهم الخلافات  جيدا  !!  سوف  أقتبس  هذا  الحوار  الذي  جرى  مؤخرا  بين  المحترم  ليون برخو  والمحترم  لوسيان  .

 يبدأ  الحوار  بتسائل  من  المحترم  ليون  واليكم  ألاقتباس 


اقتباس :
 [ ـــ ما السبب الذي يدفع شعبنا إلى المغالاة في التسمية والمذهب والطائفة والمغالاة في التبعية إلى الماضي السحيق الذي لا تربطنا به رابطة وجدانية لا سيما ثقافية ولغوية وادبية وفنية وغيرها؟ ]

 فكان جواب المحترم  لوسيان  واليكم ألاقتباس
 
اقتباس :
[ كل شخص يمتلك قناعة شخصية خاصة به. هناك شخص سيعتبر نفسه اشوري, هناك شخص سيعتبر نفسه كلداني وهناك سرياني. هناك شخص سيعتبر الاخرين ايضا اشوريين. هناك شخص سيرى اصل الجميع بانه كلداني. هناك شخص سيعتبر الاصل بانه ارامي. هناك من سيرى بان الكل هم يمتلكون تسمية الكلدانية الاشورية السريانية. هناك من سيرفض تسمية, وهناك من سيعتبر تسمية معينة غير موحدة. وهناك من سيعتبر تسمية ما بانها انقسامية او احتوائية الخ... ]

 هذه القناعات التي يذكرها المحترم  لوسيان  بالفعل  كانت  موجودة  ولم  تكن  هنالك  أي مشكلة   !!!  وحضرتك مارست  هذه القناعات  على أرض الواقع  في السبعينات  والثمانينات دون مشاكل !!! 

 أذا  ماذا جرى  ؟؟؟

 الذي جرى  أن  جماعات  [ أحزاب ]  في ظروف أستثنائية  وفي غفلة من الزمن ألاغبر  ضربت هذه  القناعات الشخصية  عرض الحائط  وحاولت  فرض قناعة  جماعية واحدة  بالأكراه  وهو  الشعار  الشوفيني  العنصري السئ الصيت  [ ألامة ألاشورية بجميع طوائفها  ] .

هذا هو السبب  وهو  الجواب الشافي لتسائل  المحترم  ليون  برخو  الدكتور ألاكاديمي  بتحليل الخطاب !!!  والذي كان السبب الرئيسي بالخلاف الذي بينك وبين الثائرة الكلدانية القديرة  سوريتا  والثائر ألاعلامي المهندس  عبد قلو المحترم ,  لآنه  يبدو  أن  المحترم ليون لم يوفق بتاتا  بتحليل الخطاب  وفشل  بتبني فكرة  أن سوريتا و عبد قلو  هما شخص واحد  والتي  تورط بها بعده  بعض الكتاب وأنت واحد منهم  . 

 لذلك  يعتبر  ردك ألاول  على مقال  ألاخت العزيزة  سوريتا   هو  هجوم على محورين 

 أولا  .  حرية  الرأي  ,  لآنك  أتهمت الذين يخالفونك   بالفاشلين  والعاطلين  وألانقساميين    ؟

 ثانيا  .  هجوم شخصي متسرع  وغير مدروس  ودون  أثباتات  على  الموقرين  سوريتا  و عبد  قلو  وتوجيه  أهانات وأستهزائات  فسيولوجية وخلقية 

 وبهدا القدر  أكتفي 


اقتباس :
soraita
رد: رسالة مفتوحة الى السيد الوزير......
« رد #8 في: 29.03.2014 في 11:07 »

الى الاخ ابن الرافدين
هذا اقتباس من كلامك (اعود لاقول إن كل ما قيل ضد الحركة لم يؤثر سلباً عليها بقدر تصويتك المخجل والمشين
لصالح القانون الاسود، والذي سيجعل الحركة تخسر الكثيرين من ((الجنود المجهولين)) الذين طالما منحوا اصواتهم لها في كل تصويت  ودافعوا عنها في السراء والضراء وفي كل ((معركة
)))
لا اعرف ماذ تقصد بالجنود المجهولين لانه كل مواطن يحق له الانتخاب بالطريقه الشرعيه وان يختار اي نائب من اي دين او قوميه .
اما تلميحك يدل على هناك طريقه غير شرعيه يمارسها هولاء المجهولين مثل التزورير اوغيرها .وهل هولاء مافيا والله نقطه حلوه لكي يعرفها بقية قوائم الكوتا


اقتباس :
عبد قلو

رد: رسالة مفتوحة الى السيد الوزير......
« رد #11 في: 29.03.2014 في 00:54 »

شئ واحد فقط ربما سيجعل البعض من هؤلاء((الكثيرين)) البقاء مع الحركة وهو ان تضحي ((بواحد)) ليبقى هؤلاء الكثيرون الى جانبها
بمعنى ان تقوم بفصل السيد الوزير من صفوفها لكونه اساء اليها بموقفه هذا وإلا فان بقاءه واستمراره في الحركة يعني أن موقفه لم يكن شخصياً وفردياً (اذا ما ادعى احدهم ذلك) إنما يمثل موقف وراي الحركة وسياستها..


الاخ المحترم ابن الرافدين..
كلامك اعلاه هو بالاجراء الصحيح للحفاظ على موقف الحركة وصونها بعد الانشقاقات المتعددة التي حصلت فيها وتعدت الى  تشكيل تيار منافس قوي ضدها..
وبغير ذلك فسيكون بالحجة على مسيحيي العراق لتقبّل هذا القرار شائوا ام ابوا وحتى ان لم يتم الاقرار عليه في البرلمان والرئاسة ...
وعلى اعتبار قبول وزيرهم الذي يمثلهم في الحكومة المركزية بذلك التشريع بالاضافة الى كونه رئيس لجنة احتياجات المسيحيين.. والتي ستزيد الطين بلّة..وذلك بأبقاء القرارات المجحفة بحق المسيحيين للقاصرين بأن يغيروا دينهم قسرا عند تغير احد الوالدين(الاب أو الام) لدينهم غير المسلم..وكما هو معمول به والتي تحاول الكنيسة جاهدة ببطلانه مع قرارات اخرى سبق وان ذكرها احد الاخوة وكما مذكورة في الرابط ادناه،..
وعواقب ذلك ستكون وخيمة على مسيحيي العراق مما سيساهم في زيادة معدلات هجرتهم وأضمحلالهم من وطنهم.. لينضموا للآخرين في الخارج منادين بالاقليم او المحافظة او دويلة ولكن من زيزي..
تبقى شطارة الخال في اتخاذ ذلك القرار ..!!

تقبل تحيتي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,731057.0.html


اقتباس :
عبد قلو
رد: مالغايه من تسمية احدى الحدائق باسم سورما خانم في هكاري
« رد #35 في: 29.03.2014 في 00:17 »

هذا الكلام ادناه قاله جورج منصور
اقتباس :
مبروك على عنكاوا كوم قلو (وقليتا التي هي ممثل قلو في بلد اخر غير كندا حيث يكتب تعليقاته ويرسلها بالايميل لقليتا لتنشرها له حتى لا ينكشفوا بانهما في نفس البلد ونفس الكومبيوتر حيث من للسهولة كشفهما من قبل خبراء الشبكة العنكبوتية) في رفدهما للموقع بكل ما هو سيء وهجومي وانقسامي وشتائمي واتهامي لكي تستمر المعارك الكلامية الفارغة ....

وهل من عاقل يصدق هذا الكلام..؟؟!!!

عشرات السنين في الغرب ولم تعرف معنى حرية الرأي وتقبل الرأي ألاخر..انه تاثير ايام السبعينات من القرن الماضي المشؤومة ..بخضوع بعض الكلدان والسريان لتسمية نشاز.. بحجة انهم شعب واحد والتي اصبحت وسيلة نفعية،  ونتائجها واضحة في ايامنا هذه، لا بل جعلوها بأكبر كذبة، وصاحبنا لا زال مُغرر به. حسافة


ونحن بأنتظار مقالته : الرياح الخضراء تجتاح موقع عنكاوا كوم.. ولكن متى؟  فعند جهينة الخبر اليقين..!


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24   2014-03-30, 9:39 pm

اقتباس :
عبد قلو
رد: الذين يزدرون بلغتهم ... استمعوا ال ابن القوش البار كيف يتكلم بلغة آباءكم
« رد #13 في: 31.03.2014 في 23:29 »

السيد جلال برنو المحترم

نحن نتكلم عن الاثار الموجودة في ألقوش، فان وجود هذا المزار بمعنى كان هنالك شعب يهودي يسكنها وربما لمئات السنين، كما كان وجود الشوباريين القادمين من مناطق اسيوية والذين صنعوا لهم ألاله آشور  وتسموا بالاشوريين في نينوى ولفترة من الزمن وبعدها اندحرت امبراطوريتهم وفُنيت حسب نبوة النبي ناحوم ولكن تركوا لهم اثارا ايضا...وبهذا لم يختلفوا عن اليهود الذين تركوا اثرا ايضا.
 والكلدان حققوا نبوة النبي ناحوم  في سنة 612 ق.م. الذين اسقطوا الامبراطورية الاشورية والى غير رجعة.. وبعدها فقد احتل الكلدان تلك المناطق ومنها ألقوش ونينوى واشور(شرقاط حاليا) ومانكيش وارادن والعمادية وبابل وميشان وأور وغيرها من مناطق العراق سابقا ..
ولكن بالرغم من سقوط امبراطوريتهم على يد الفرس الغرباء .. الا ان الشعب الكلداني بقي في تلك المناطق والذي كان كآخر شعب وطني لبيت النهرين باقيا قبل الميلاد والتي تسمت البلاد بعدها ببلاد الكلدان واثارهم موجودة ولا زالت شامخة من بنيان وعمران ومنها كنائسنا وحتى بيت والديك ان كان باقيا فآثاره كلدانية أيضا..
ولكن بقدوم أمة الاسلام بغزواتها التي ضيعت هويتنا ايضا..وجعلت من امثالك يتشاطرون في تنسيب اهالينا الى الحجارة على انها قومية تلك الشعوب الغلبانة على أمرها..
ولكن تاريخ شعبنا لا يمكن زركشته في ظرفنا الحالي لأستغلاله سياسيا وحسب أهواء الذين تسموا بالاشورية ولغاية ما في نفس الانكليز .. تقبل تحيتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24   2014-04-07, 8:09 am

اقتباس :
soraita

رد: قائمة بابليون الانتخابية ....اما آن الأوان لتُسئل ؟؟؟
« رد #7 في: 07.04.2014 في 13:18 »

السيد اكد زادق
كل ماكتبته عن ريان سالم صادق رئيس قائمة بابليون موضوعا شفيا لم تتمكن من اثبات اي وثيقه اواي جهه رسميه كل ما في الامر قال فلان وحجه فلان وحتى الاسماء الذي ذكرتها غير معروفه للاحد .
ولكن ماذا عن رابي يونادم كنا المتهم من رفاق دربه انه كان جاسوس مزدوج وهناك وثائق واسماء حزبيه يوكدون على ذلك
1)وثيقه من دائرة مخابرات العراقيه توكد ذلك





2)في  احداث31 اب 1996 عند قيام النظام باحتلال اربيل فصرح المرابي الى اذاعة شيكاغو من سورية حيث يقول لقد كنا نعلم قبل عشرة ايام اننا سنتعرض الى هجوم ولكننا استطعنا تجاوزالازمة واستطعنا اخذ الاحتياطات اللازمة لذلك .. والسؤال هنا كيف عرف ذالك ؟ولماذا لم تبلغ رفاقك الذين بدأوا يهربون من اربيل كل على طريقته الخاصة بواسطة الاشخاص والاحزاب الاشورية الاخرى ؟ فقد تم تحميل مكتب الاعلام في عنكاوه من قبل ازلام النظام وارساله الى بغداد
3)واما جريدة الزمان  ( اذار 2000 ) فقد نشرت على احدى صفحاتها من البريد خبرا تحت عنوان مراعاة المصالح بعيدا عن الشعارات للكاتب صباح كريم ـ هامبورغ ـ المانيا

حول قيام احدى الشخصيات الاشورية بزيارة سرية وقصيرة الى بغداد في مطلع شباط عام 2000 ( اى قبل سقوط نظام بغداد ) للالتقاء بالمسؤولين عن القضايا الاشورية في وزارة الداخلية , وذلك ضمن مهام هذه الشخصية كقناة للاتصال بين الحركة الديمقراطية الاشورية والنظام . هذه الاتصالات التي يؤكد الخبر وجودها منذ سنوات بعيدة ).
4)كما نشرت جريدة الحوزة ـ السنة الثالثة ـ العدد 45 عدد خاص مانشيت طويل وعريض     ( وثائق خطيرة تكشف عملاء مخابرات صدام في العالم بين الأسماء مرشحون للأنتخابات ووزير وعضو مجلس حكم ...) ثم تلتها جريدة الحياة وايلاف وموسوعة النهرين والمؤتمر العراقي والبينة ومؤخرا وهوالاتي وصوت كردستان الكردية و... فورد اسم المرابي ( يوناذم كنا وشقيقه ونسيبه من بينها )
نشر هذه معلومات احد كوادر بينخاس القس خوشابا القس هرمز(شمعون القس )
* عضو مكتب سياسي سابق ( الحركة الديمقراطية الاشورية )
نيسان 2007  السويد
يالسيد اكد لماذا لاتكتب عن هذه التهم وتبين كل شئ في عشر سنوات السابقه هولاء المناضلين ما كان يهمهم اي غير جمع الاموال وبيع الاملاك المسيحين واراك تطلب من قائمة بابليون اشياء كان يجب عليك مطالبتها من القوائم الذين جلسوا على الكراسي


اقتباس :
soraita

رد: هل لغتنا اشورية او كلدانية او سريانية؟ او سورث ؟
« رد #10 في: 07.04.2014 في 12:53 »

السيد سام شليمون
هذا اقتباس من كلامك (كفى اللعب على اوتار البالية ،،،، ولماذا هذا الحقد الدفين ضد ارض آشور و الاشورية ؟؟؟ ،،،، ولماذا ترعبون عندما تسمعون الاشورية ؟؟؟،،،،، ولنعمل جميعاً يد واحدة من اجل آشوريتنا !!!!)
ياأخي الاشوريه لم ترعب احد ولااحد مهتم بها فالارض الاشوريه موجوده فاذهب وحررها فاحد لم يوقفك اذا كانت سورث تعني اشوريه فمبروك لكم ايضا فنحن بدأنا نعلم اولادنا ان لايستخدموها وان احد يسألهم فيقولون كلداني كلداني .
ولايوجد لا حقد ولااي شئ ونحن نعرف انفسنا ولسنا محتاجين من يقول لنا من نحن .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24   2014-04-07, 10:02 pm

اقتباس :

زيد ميشو
رد: ألأخ زيد ميشو... ليست نصيحة

« رد #3 في: 08.04.2014 في 21:06 »

شكراً لك د. صباح قيا على هذا المقال والمناشدة
حقيقةً وضعتني في موقف لا يحسد عليه..... فهذه المرة الأولى التي ينظم لي شعراً ومن شخص كل ما يربطني معه بعض الأفكار المشتركة والأحترام والكنيسة حيث موعد لقاءنا
وأيضاً ما قبل المناشدة والشعر، فأنا أعتبر بان النقد الذي قدمته يشملني ايضاً كوني قد دخلت لعبة شد الحبل مجبراً وهذا يجعلني احياناً ان  أخرج عن النقد المتعارف عليه كما ذكرت
كان بودي او أقول كان من الأصول ان اكتب مقالاً لأعقب على مقالك هذا، لكني أعرف حجم الألم الذي يعتصرني، لذا فليس من الحكمة ان أسطر هذا الألم في مقال ليقيني بأن الشخصية العراقية لا تقبل النقد أبداً شيوعياً كان أم ليبرالياً او سياسياً او رجل دين وحتى شخص عادي
لا بل أزيد من الشعر بيت، ممكن ان يتقبل البعض توبيخاً على ان يقبلوا نقداً بناءً.....
وقد جاء قرار أنسحابي من الكتابة بشكل عام لأجل غير مسمى بسبب خلل في إدارة الموقع وذلك من خلال السماح للأسماء المستعارة وتحديداً السيئة منها  بان يصولوا ويجولوا كما يحلوا لهم، ولا يسمحوا لنا حتى بكشفهم، ومنهم صباعي هذا الذي يسكن في السويد وعكازة في مشيغان.
لقد هربت من الكتابة بسبب المشرفين على الموقع وليس بسبب اسماء مستعارة لا أحترمها ولا أحترم حتى اصحابها الحقيقيين المتخفين كما تخفي النعامة رأسها في التراب
والفرق كبير بين اسماء مستعارة وأخرى، حيث لا يمكننا أن نقارن بين الثرى والثريا والتراب والتبر
هكذا هو الفرق بين لوسيان وكاثوليك وسوريتا وبعض الأعلام وبين الذي وجدوا بأسماء مستعارة ليسيئوا كونهم يتبعون السيئين
سأعود أخي الكبير د. صباح للكتابة حباً بها وأحتراماً لطلبك ..... وما قلته بحقي كبير
ويشرفني أن أقرا مناشدة من شخص بمستواك
طلبك غالي ولك أكسر وعدي بعدم الكتابة لفترة قد تكون طويلة....وها أنك أختصرت الزمن
شكراً مرة أخرى وشكراً للوسيان فقد أنصفني أيضاً في مداخلته



اقتباس :
زيد ميشو
شوف صباعي
انا لا اشتم ابداً ...... وإنما أسمي الأمور بمسمياتها
ردودي على مقالاتك التي تكتبها بأسمك الصريح فيها حقيقتك ..... أنا لا أشتمك لكني قلت بكلمات مألوفة من أنت بوضوح تام
بالمناسبة ...... حتى عندما أخترت إسماً مستعاراً حاولت أن تبيّن من خلاله بانك تابع لزوعة
بينما انت غير منظم في تنظيم من تنظيمات مسيحيي العراق ....لكنك موظف بخدمة جهة  أخرى
وأدعيت بأنك تعرفني ...... وهذا كذب يضاف لرصيدك
لا أعتقد باني سأرد عليك مستقبلاً ...ويكفي بانك تيقّنت من أنني أعرفك
ولن ألاحقك في مقالاتك لأني لأكره الأقلام الرخيصة ولا اقرأ لها سوى مضطراً احيناً


اقتباس :
عبد قلو
رد: ألأخ زيد ميشو... ليست نصيحة
« رد #9 في: 08.04.2014 في 00:39 »

الاخ العزيز زيد..مع التحية
كل ما تحتاجه فهو قليل من الراحة وهو حق مشروع ربما لمراجعة النفس وللاستنشاط مجددا..
وانك فعلا اصبت في تشخيصك لبعض الاسامي المستعارة ان كان في السويد والذي رفع القبعة لمن يخالفونه عقيدة ولغرض ما، او الآخر في اميركا وغيرها..
ولكن المشكلة الاساسية تكمن بأنه هنالك  من يفهم كل من تخالفه في كلامك ، يعتبرون ذلك بالشتيمة، ويريدونك ان تطبطب على ظهورهم في كل ما يكتبونه..
وما تقوله عن سياسة الموقع، فقد يكون ذلك صحيحا، حيث هنالك من المشرفين فيه منحازين لجهة معينة وعلى حساب الحيادية التي تدعي فيها سياسة الموقع..
ومع ذلك فأننا على شوق لعودتك بعد تجاوزك لظرفك الخاص وكما اعلمتني به هاتفيا ..
وعلينا ان لا ننسى بأننا ننشد الى تحقيق هدف اسمى مما يدور في مخيلة الذين يريدون تحريف وجهة نظر ابناء شعبنا، في سبيل تحقيق مصالحهم بعد ان بدأ كل شيء يتضح واللبيب تكفيه الاشارة..
ولا ننسى المبادرة الرائعة من الدكتور صباح قيا الموقر، في مناشدته اليك في هذه المقالة وعن طيب خاطر.. لما يعرفه عنك في كتاباتك الهادفة والتي يتهافت عليها قرائنا الاعزاء، ومن الرب التوفيق


اقتباس :
زيد ميشو

رد: ألأخ زيد ميشو... ليست نصيحة
« رد #10 في: 08.04.2014 في 02:24 »

ارجوا من الدكتور صباح قيا أن يسمح لي بالرد، وأن كان هناك أي مانع فسأقوم بحذفها

أخي عوديش يوحنا
شكراً للمجاملة التي ذكرتها ومن حقك أكيد أن تعاتبني وتختلف معي
ولا حاجة للأعتذار عن شيء، لأننا أبناء اليوم ......علماً بأنك أبضاً من الشاتمين وبالأضافة إلى ذلك تكتب بأسم مستعار
ومشكلتك معي واحدة .....وهو الأختلاف القومي
أما أنتقادك لأصدقائي ...... فأعتقد بأنهم مثلي ...وأقصد مدافعين عن حقوقهم المسلوبة ولكل منّا كما قلت أسلوبه
بكل الأحوال ..... أنا أكتب في مواضيع شتى ..... نتفق في أشياء ونختلف بأخرى....ولك حق الرد

صباعي
للتنويه فقط ....انا لم أذكر بأنني أحرر جريدة...بل ذُكر عنّي ذلك ومن ثم ذكرت
والجريدة اليوم يملكها شخصاً آخر وأنتهت خدمتي بها
لدى قراء جيدين .... علماً بأنني لا أسجل عدد قراء لأني أكتب مادة أنا مقتنع بها
وأقول لك شيئاً لا يمكنك أن تفهمه ...... أنا جريء بما يكفي ليكون لي أعداء أمثالك لا يقبلون النقد
وأتحداك لو ناقشتني بفكرة خاطئة .....اما عن الشتائم ....فاعتقد بانني حر وأكتب ما أريد ولن أترك أسلوبي هذا بل سأكثر منه شاء من شاء وأبى من أبى ....وأفعل ما تريد .....ولن أطالبك بالتحلي بالرجولة لتنتقدني بأسمك الصريح فأنت بعيدكل البعد عن ذلك

شكراً أخي ريبوار على كلماتك، يهمني أن ألقى مثل هذا الدعم
أعدك عزيزي بأني سأبقى كما عرفتني

أخي عبد قلو
شكراً لمحاولاتك  الجادة بعدولي عن قرار الكتابة إن كان عبر البريد أو الأتصال الهاتفي
هدفنا تجاه هويتنا سامي أخي العزيز عبد، ولا خلاف لدينا إلا مع من يريد مخالفتنا
نحن انسانيين إلى ابعد الحدود، ومسالمين ... في الوقت الذي تدفعنا أنسانيتنا للدفاع عن حقوقنا
وإلا سنكون كغيرنا من الذين لا تهمهم سوى مصالحهم


اقتباس :

[url=http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;u=21081]زيد ميشو
رد: ألأخ زيد ميشو... ليست نصيحة[/url]

« رد #15 في:08.04.2014 في 05:07 »

أخي عوديش يوحنا
عندما قلت لك لا تعتذر أكملت جملتي بأخرى تقول نحن أبناء اليوم
وأقصد بان البداية الجديدة متاحة في كل وقت
وعندما قلت بأنك أيضاً من الشاتمين هذا لأن لي حصة لا بأس منها..... وأنتهت في وقتها
أما بخصوص اسمك المستعار ....فهذا أختيارك، وكما تعرف بأننا في زمن يمكننا فيه أن نتأكد من الدولة التي يسكن فيها أي شخص لو كشف عن ذلك بنفسه
مثلاُ أنا أدعي بأنني أسكن مدينة وندزور الكندية والتي تحد مشيغان من ديترويت
ومن السهل جداً ان تتأكد بنفسك من خلال أي شخص من معارفك أو معارفهم لتكتشف مصداقيتي في الأدعاء
لن أطالبك بأثبات إسمك ....فهذا ضرب من الخيال
المهم ما يجمعنا وهو العراق والمسيحية ....وليس تسمية سياسية مركبة وهزيلة لها أبعاد لا أستنظفها
لدي ملاحظة صغيرة
خلافي معك ومع غيرك ليس لكوننا ننحاز أحيانا إلى أنتمائنا القومي ....بل إلى ألغائكم لهويتي القومية الكلدانية وتأييدكم لمن يسيء إلى كنيستي الكاثوليكية .....ومن جانبي ... ليس لي معك ومع كل الأخوة من مسيحيي العراق أي نقطة خلاف أخرى سوى ثالثة ثابتة وهي رأيي بزوعة أو المجلس ....فصدقني اخي ....أنا لا أحترم أي حزب أو حركة لهم تمثيل في البرلمان العراقي ....لأن جميعها سيئة قومية كانت أم دينية .... مسيحية أم أسلامية أو لأي كيان آخر ....ولا فرق عندي بينهم جميعاً سوى في حجم السيئات في أي تنظيم وحركة وميليشيا أيضاً
أي هناك في البرلمان العراقي حزب سيء وأسوأ منه وهكذا دواليك





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24   2014-04-10, 6:47 am

اقتباس :


Fadi Dindo

رد: دار المشرق الثقافية.. ونشرها لثقافة التعصب والإلغاء
« رد #9 في: 00:05 28/05/2013 »


الأخوة الأعزاء

الأخ قرجو كرمشايا او قصي مصلوب لا يهمني من كان

مع الأسف لم استطع متابعة الردود اذ يبدو ان العضو قرجو كرمشايا قد وضع رداً غير لائق وتجاوز عليّ بطريقة ما وهذه احدى طباع امثاله وقامت ادارة موقع عينكاوا المحترمة بحذفه ولو كنت أتمنى ان تبقي الأدارة عليه كي يعرف القراء الكرام معدن بعض هؤلاء الأشخاص الذين يدعون انفسهم بالموحدين بينما هم أبعد ما يكون عن الوحدة الحقيقية والمحبة المسيحية.

اولاً انا لم أهتم مطلقاً بكتاب (كتيب) المؤلف قصي مصلوب لسبب بسيط جداً هو اني اعتبرته مقالة عادية لهاوي صراع التسميات المحتدم بين ابناء شعبنا وفيه كما كتبت في مقالي اعلاه شطحات تاريخية بمعني الكلمة وقبل ان يتهمني احد بالتعصب أدعوكم لقراءة هذا الكتيب كي تقفوا بأنفسكم على ما اقول (بعد شتريد هم سويتلك دعاية للكتاب).

انا لا يهمني من يكون السيد قصي مصلوب ولا تهمني مؤلفاته لأنه حر بأحلامه، اوهامه او افكاره سمها ما شئت
وكما قيل (لو اردتَ ان تعبد الحجر فاعبده.. ولكن إياك ان تضربني به).
ما ذهبت اليه في مقالي هو دار المشرق الثقافية للنشر في دهوك وترويجها لكل ما من شأنه ان يثير التعصب بيننا.

أعود الى (قصي مصلوب) وافكاره وقوميته ما دام قد بدأ ما لم أرغب بالخوض فيه احتراماً لأهل كرمليس الأعزاء علي جداً
قد ضحكت البارحة جداً عند قراءتي لرد الأخ يوسف الألقوشي المحترم (لا استهزاءاً أبداً) حين قال لي في رده (الذي حذف مع الأسف من قبل ادارة الموقع المحترمة) بما معناه (اين كنت حينما كان حزب البعث يفرض عليك ان تكون قوميتك عربية؟)..
أتمنى ان يوجه هذا السؤال الى المؤلف قصي مصلوب المحترم نفسه.. فقد التقيت بأحد رفاقه في زوعا في بغديدا وأصدقاء آخرون له من بغديدا نفسها وحدثوني عن السيد قصي مصلوب المولود في كنف عائلة محترمة بعثية حيث كان ابوه من أوائل أعضاء الفرق في المنطقة ان لم يكن الأول في كرمليس وبعد السقوط انخرط الأخ قصي المحترم في صفوف زوعا وبعدها اصبح كادراً في صفوفها.. وكيف انه عادى زوعا بعد فشله في الانتخابات واتهامه بــــ...... حتى انه عادى سكرتير الحركة حين كان في صفوفها!!
وكيف قدم شكوى لفرع بغديدا بخصوص (تسميمه) من قبل رفاقه في الحركة وبعد التحقيق تبين بأن الاتهامات لم يكن لها اساس من الصحة واتهمته اللجنة بـ(....) ثم طرد بعدها من زوعا وأصبح من أشد اعداء زوعا في مقالاته التي كانت موجهة ضد سكرتير الحركة وأعضائها..
بعد طرده من زوعا انظم السيد قصي الى فرقة مسرح كرمليس التابعة لأقليم كردستان بعد ان كانت كتاباته تخَوّن كل من كل من ينظم وينتمي لهذه المنظمات او غيرها التابعة للأقليم ثم بعدها أصبح يدافع في كتاباته عن اقليم كردستان!!
وكم أتمنى ان يكون كل ما سمعته ملفقاً وغير صحيح....
بصراحة بالنسبة لي فأنه لمن المستحيل أن أصدق ولو فكرة واحدة من هذا الكتاب أو غيره العائدة للمؤلف حتى لو كنت جاهلاً بكل صفحات التاريخ وهذا شيء عائد لي أكيد، وعلي التوجه للمصادر التاريخية الحقيقية ولفكر آبائنا الكبار، مع احترامي الكبير للجهود المبذولة بهذه المطبوعات (كالاهتمام بتصميم الغلاف الجميل مثلاً) ولو كنت أتمنى أن تصب هذه الجهود بمكانها الصحيح.

بالنسبة لموضوع (سورايا) الكلمة المحورة من (سوريايا = سرياني).. أتمنى ان نترك هذه الاسطوانة المشروخة وان لا نشوه المعنى العميق لهذه الكلمة والمحفور في قلوبنا وعقولنا وكذلك الذين من قبلنا منذ الصغر.
كلنا نعلم أن كلمة سورايا عندما نقولها فنقصد بها مسيحي (سورايا = مسيحي) ولهذا السبب نسمي اخوتنا الأرمن سورايي ونسمي الأمريكان سورايي وكل مسيحيي العالم نطلق عليهم هذه الكلمة..

وأود ان اسرد حادثة مررت بها: مرة اتصل بي احد أصدقائي في أمريكا يبشرني بخطبته لفتاة أمريكية من ابوين امريكيين (أمريكية الأصل) وقلت كيف وافق أهلك على خطبتك لفتاة غريبة عن مجتعنا؟ فأجابني بأن أهله اجابوه ما دمت تحبها وما دامت (سوريثة) فما من مشكلة وليتمم الرب بالبركة!!

وقد كتب المثلث الرحمات المطران يوسف بابانا في كتابه (القوش عبر التاريخ) الطبعة الأولى 1979 الصفحة (42)
"كان المبشرون يأتون من السامرة في الشام لذا تسمى هؤلاء المبشَرَون او المسيحيون الجدد باسم رسلهم السوريين الأصل فقيل سرياني لجمع سريان." ثم يقول "وهكذا السريان كانوا يسكنون في المملكتين الشرقية – الفارسية – والغربية – الرومانية فعرفوا بالسريان الشرقيين والسريان الغربيين. فالسريان الشرقيون هم المعروفون الكلدان سكان المملكة الفارسية والسريان الغربيون هم سريان سوريا واطرافها." انتهى الاقتباس
وفي الصفحة (44) يقول المطران:
"وتسمى اللغة الدارجة (سورث) نسبة الى (ܣܘܪܬ) والتي تعني المسيحيين او الديانة المسيحية وهذا ما يقال بالنسبة للمسيحي (ܤܘܪܥܐ) وهو مفهوم جاء به المبشرون الذين قدموا من فلسطين وسوريا وهم الذين بشروا بالديانة المسيحية" انتهى الاقتباس
وفي نفس الصفحة يقول:
"تسمية (ܤܘܪܥܐ) (سورايا) هي عمومية لجميع المسيحيين الكلدان والسريان معاً أينما كانوا" انتهى الاقتباس

لذا أرجو أن نبتعد عن كل ما يذكي الخلاف بيننا ونركز على المحبة المسيحية التي يفترض ان تسود بيننا ولنحترم مشاعر وانتماء الآخر ولا نلغي خصوصيته فأي حق أملك كي امنع الآثوري ان يفتخر بآشوريته او السرياني أن يفتخر بأجداده وسريانيته وأي حق يمتلك الآثوري كي يمنع عني أو عن السرياني ما تربيت عليه وتوارثته أباً عن جد ونفس الشيء ينطبق على السيد قصي وعلى السادة في دار المشرق الثقافية.

أعتذر عن الأطالة وشكراً للجميع

أخوكم فادي دندو



اقتباس :
ؤسؤسشؤشسش



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24   2014-04-10, 9:18 pm

اقتباس :
زيد ميشو

رد: الأسماء المستعارة والعزف على القيثارة
« رد #3 في: 19:48 15/11/2013 »

موضوع مهم ..كنت قد نشرت رأي فيه مع عدة مواقع
الأسماء المستعارة في منتديات عنكاو ليس لها مبرر أمني ، بل مبرر مرضي ...علة وداء بعيد عنكم
بدأها بعض التابعين لزوعا والمجلس القطاري .....وهي حيلة المفلس
بداية كانت ضرباتهم موجعة وتتم بدقة فائقة.... حيث يتغلغلون على مقالات الكتّاب الكلدان بطريقة (دودية ..من دود) لكي يحرفوا مسار الهدف من المقال بأسلوب أستفزازي ...حيث بدل أن يكون هناك نقاش حول الفكرة، يحوّرون مسير الأقلام والمداخلات إلى المهاترات
وهذا يؤدي إلى خلق بلبلة بين القراء وبالتالي سينزعجون من كل ما يمت للقومية بصلة
أكيد سيكون الخاسر الوحيد من هذا الأسلوب المراوغ هم القوميين الكلدان، لأنهم سيفقدون جماهيرهم بعد ان تصبح المقالات حلبات صراع
وهم المستفيدين الوحيدين لأنهم متغلغلين أساساً في الحكومة وذلك بحسب إرادة أستعمارية ترغب بزعزعة الوضع في العراق وبين المسيحيين وأبعاد الأصلاء والشرفاء عن المشاركة في العمل السياسي ...ليبقى المستفيد من لا يهمه من العراق غير المال
لهذا نحن لم نلمس خيراً من كل الحكومات المتعاقبة ... وكل ما موجود في الحكم شكوك في ذمتهم

وهناك أسماء مستعارة اخرى أصبحوا ناطقيين رسميين لجهاتهم وأقصد زوعا تحديداً ومن ثم المجلس ...هؤلاء أختاروا لهم أسماء معروفة كالأسم واللقب او الأسم واسم الأب واللقب .... ومنهم أعضاء فاعلين جداً ومميزون ...أقل مابهم مقدم خمس نجوم

بالنتجية ..... الكاتب الذي لا يقبل على نفسه أن يكون له أي أسم غير أسمه.....سيخسر الكثير كونه سيضطر الدخول إلى مهاترات هو في غنى عنها ... فيساء لأسمنا وسمعتنا وقلمنا ...والأسم المستعار يلعب لعب كما يحلوا له دون رادع
وإذا كان الزوعاوي أو الأغاجيني بالأساس يفتقر إلى الكثير من الثوابت المهمة ...منها المباديء ....فكيف حال النكرات منهم؟
تحياتي


اقتباس :
صباح قيا
 الأخ الأكاديمي ليون برخو
تحية المحبة
شكرا لمرورك وملاحظاتك الموضوعية .
 في عالم الغرب ، قد يتعرض كل شخص للمساءلة القانونية بسبب ما يكتب وما ينشر فكيف تسمح المؤسسات التي ذكرتها أن تنشر لأي من كان دون معرفة تفاصيل كنيته . وأنا اتفق معك بان الأسم الحركي يخدم الاعلام في كثير من الأحيان ولكن لا بد أن يكون معروفا للمسؤولين وكتابته ضمن سياسة ذلك الأصدار . ربما تذكر جريدة اتحاد الشعب أيام زمان ... كان هنالك عامود اسبوعي ل" أبو سعيد " على ما أذكر  ، يقرأه انصاره  وأعداؤه على السواء .. لا يعرف القراء من هو ولكنه معروف لهيئة التحرير ويكتب ضمن سياق الجريدة .
أنا لا ادعو في مقالتي الى الغاء مشاركة مخفيي الهوية ... معظمهم يكتب بأسلوب وهدف .. القلة  تخرج عن اللياقة والكياسة ، وينطبق ذلك على معروفي الهوية ايضا ... حينما اسمع لحنا  ممتعا أو شعرا جميلا  فاني أتشوق لمعرفة صاحبه .. وهذا ما أرغب فيه أيضا على الموقع .. قد يكون هنالك سبب مهم  لعدم الافصاح عن نفسه .. ولكن ما هو الضير أذا عبر ببضع كلمات عنه .. حتما سيعزز ذلك من روح الزمالة الكتابية ويزيد الثقة بين المتحاورين .   جوهر مقالتي للأخوة الذين اسميتهم بالحركيين كي يقدموا انفسهم بأسلوب عصري اذا كان الأسم الحركي لا بد منه .. كم أتمنى أن يبادر أحدهم فقط للتنويه عن الدافع لاخفاء اسمه الصريح .. اصدقه مهما قال ...
تحياتي
                                         د. صباح قيّا                             
*****************
ألأخ زيد
شكرا لمرورك وأني مقدر لمعاناتك .. هنالك مبررات متعددة للتخفي .. وقد يكون لصاحبها عذرا معقولا علينا تقبله ... ولكن أسوأ دوافعها عندما توظف للتقريع والتجريح ثم الايغال في التحقير والاستصغار وحتى السب والشتم للاسف الشديد . وبصراحة ، اني اتمنى معرفة من اقرأ له كتابات شيقة ذات معلومات غزيرة واسلوب موضوعي وتحليل منطقي .. أما من يغرد على هواه  ... أتركه وِشأنه فليس لي وقت اضيعه مع السفهاء ، فهؤلاء استحقاقهم ألأهمال الايجابي مع سبق الأصرار . واني أتقن ذلك جيدا .
تحياتي 
                                        د. صباح قيّا


اقتباس :
عبد قلو
الدكتور صباح ..مع التحية
ان الموضوع الذي طرحته فهو فعلا موضوعي ويحتاج الى ايجاد الحلول الناجعة في تهذيبه وتهشيبه.. وهنالك شقين للموضوع: فلو كان كاتب المقال او المقالة مستعينا باسم مستعار، فلا ضير في ما يكتبه بعد ان سمحت ادارة الموقع بنشره على ان صاحب المقال يعبر عن وجهة نظره  وادارة الموقع غير مسؤولة عن ذلك.
اما الجانب الاخر من الاسماء المستعارة فيعود لردودهم المتشنجة والخارجة عن اللياقة واداب الكتابة التي غايتهم تشويه كاتب المقال وليس لما يكتبه من موضوع مطروح للحوار او الردود.. لربما لهم موقف ما يتضادد وافكارهم، والمفروض على ادارة الموقع ان تصون الكاتب بالذات وتحميه من الاساءة اليه. وذلك احتراما لسمعة الموقع ومن ضمنها صون سمعة كتّابها..
لا ضير ان كان صاحب الرد اسمه مستعارا ويرد وبما يليق بالحوار المطروح وحتى ان اختلف في ردوده مع صاحب المقال..
في موقع الحوار المتمدن الالكتروني، لايمكن نشر رد الا بموافقة صاحب المقال على مضمون ذلك الرد. وبذلك يأتمن كاتب المقال على سمعته وبعيدا عن التجريح..
 ولكن في موقع عنكاوا كوم، فعلى كاتب المقال ان ياخذ الاحتياطات اللازمة عند كتابته لمقاله، متوقعا ان تنهال عليه كورة زنابير مجنّدة باسماء مستعارة لا تفقه مضمون المقال وانما يهمها التهكم على كاتب المقال وما اكثرهم في هذا الموقع..
 وكما قال الاخ زيد ( والأسم المستعار يلعب لعب كما يحلوا له دون رادع ).. تقبل تحيتي


اقتباس :
صباح قيا
ألأخ اكد زادق
تحية المحبة
شكرا لمرورك مع تقديري للجهد الذي بذلته في ايصال ملاحظاتك الواقعية التي اتفق اجمالا  مع ما جاء فيها.  من المؤكد أن هنالك سبب جوهري يدفع البعض لاختيار اسم مستعار ، وكما ذكرت في مقالتي أن عذره مقبول ... ولكن ما المانع اذا عبر في بدء مقالته  او مداخلته ببضع كلمات يعبر فيها عن عذره لعدم الافصاح عن شخصيته .. حتما سيكون لها وقعا كبيرا عند معظم القراء وربما جميعهم .. لا أعتقد أن ذلك سيقلل من شأنه أو ينتقص من كيانه في عصر التمدن .. ربما سمعت أو صادفت ما كان يحصل أيام زمان ، وربما الى حد الآن في مجتمعات التخلف ، حينما يتعثر شخص بآخر من دون قصد : يبادر الأول العفو أو آسف  أخي أو عمي ... يجيب الثاني : انت أعمى متشوف ... مو كلتلك  العفو  وآسف .. العفو مالتك شراح أسوي بيها , مو أذيتني .. عمي أني أعتذر .  يلتفت الآخر الى من حوله : شوفوا هذا صايرلي مثقف يحجي ب العفو  ، و آسف . يلله تمشى منا كبل ما  امرغلك بالتراب .  لن يكون ، اطلاقا ،  رد الفعل على الموقع كهذا الحوار .
تحياتي
                                                                                د. صباح قيّا
××××××××××××××××
ألأخ عبد قلو
تحية المحبة
شكرا لمروركم وملاحظاتكم القيمة . برأيي أن تقوم ادارة الموقع بحجب التعليقات المريضة ، ان صح التعبير ، سواء الصادرة  من المجهول أو من المعروف .  وأقترح ان تسمح ادارة الموقع بمخاطبة المشرف العام بدل صاحب المداخلة الجارحة ما دام الموقع سمح بنشرها رغم كونها بعيدة عن آداب الكتابة . وبالفعل مارست هذا الأسلوب قبل فترة قصيرة عندما حاولت الرد على  احد اصحاب الاسماء الحركية بعد أن علق على مداخلتي بكلمات تنسجم مع جهله وتخلفه . والذي  حصل هو حذف تعليقه بمجرد كتابتي السيد المشرف العام وقبل أن ابدأ ردي . وذلك  ما حفزني لكتابة هذا المقال .
تحياتي
                                                            د. صباح قيّا 
××××××××××××××××× 


ألأخ توما زيا
تحية المحبة
شكرا لمرورك الجميل وصراحتك الرائعة . لا أعتقد أن قلمي يستطيع أن يعبر عن مقدار سروري بملاحظاتك بأسلوب يدل على خلق رفيع وثقافة أدبية . لك مني , لو سمحت , قبلة على الجبين , وهذا البيت من الشعر :
شكرت جميل صنعكم بدمعي    ودمع العين مقياس الشعور
ليس القصد من جوهر مقالتي أن اخسر القلم الرفيع الذي اتشوق لمعرفة صاحبه  , وأنما التضييق على من يحلو له أن يغرد على هواه . أستطيع أن أعرف بكل بساطة صاحب أي اختراع أو أكتشاف ، وليس صاحب المقال ان لم يدلني على نفسه . وكما ذكرت في بعض ردودي اعلاه بالنسبة لمن له سبب ما يدفعه لاختيار اسم مستعار أن يبدأ التعريف عن نفسه بكلمات بسيطة ولكن كبيرة المغزى مثل : آسف لعدم الافصاح عن شخصي لأسباب خاصة .. حتما سيشعر القارئ انه امام زميل  في القلم وأخ في الموقع .
تحياتي
                                                                       د. صباح قيّا





الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 24
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: