منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 آراء جـديـدة حـول الرابطة الكـلـدانية الـعـتـيـدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4550
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: آراء جـديـدة حـول الرابطة الكـلـدانية الـعـتـيـدة   2014-04-21, 11:56 pm


آراء جـديـدة حـول الرابطة الكـلـدانية الـعـتـيـدة

بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

حـين نعـقـب عـلى مقال فإنـنا لا نبحـث في جـوانبه الإيجابـية لأنها واضحة ولا نـتـملق ، وإنما نأخـذ بالمنـطق الـذي ذكـره المسيح ( الأصحاء لـيسوا بحاجة إلى طـبـيب ) فـنعـطي رأينا بما نعـتـقـده بحاجة إلى إبـداء الـرأي فـيه .

إستـطعـتُ أن أستـمع إلى مداخلات الأشخاص الأربعة الأخـيرين في المقابلة التي أجـريَـتْ مع غـبطة الـﭘـطريرك عَـبر الإنـتـرنيت بشأن الرابطة المقـتـرحة ، كانـت طروحات الـبعـض لا تـشبع طموح الكـلـدان بل جهات أخـرى ، كما أن إجابات غـبطته كانت سـطحـية ، ولكـن في كـل الأحـوال شـكـراً له لأنه عـلى الأقـل إتسع صدره للإستماع ، وحـول مقال الأخ يوحـنا بـيـداويـذ المتـضمن إقـتـراحات بشأن هـذه الرابطة ، نـود أن نلقي نـظرة عـليها ونـبـدي رأينا بـبعـض مما جاء فـيها .

أهـداف الرابطة :
1-
جـمْع المثـقـفـين في مؤسسة واحـدة تخـطط لمصير أبناء شعـبنا المسيحي .
- الأخ يوحـنا لم يُـشِـر إلى مَـنابع إولـئك المثـقـفـين ، هـل سيكـونـون كـلـدانيّـين أم أنَّ غـير الكـلـدان سيكـونون معهم ؟ وفي كـلتا الحالـتين سيكـون لـدينا تعـليق .
- هل للكـلـدان حـق تـقـرير مصير جـميع المسيحـيّـين في العـراق ؟ هـل يقـبل الأرمن مثلاً أن يقـرر الكـلـدان مصيرَهم ؟ هـل يقـبل الآثـوريون بـذلك ! وهم في تـصوّرهم أنَّ كـل مَن يتـكـلم لغـتـنا الكـلـدانية التي نـسميها شعـبـياً ( سـورَث ) يعـتـبرونه آثـورياً ونحـن نـرفـضها جـذرياً ؟ .

2- الحـد من الهجـرة ومساعـدة الباقـين هـناك إنْ رغـبـوا .
- إنَّ وضع حـدٍ للهجـرة يُـقـصـد به ( منـطقـياً ) إيقاف هجـرة الناس طوعاً بإقـناعهم بأية طريقة كانت ، طيـب .. مَن هـم أولـئـك الآخـرين المشار إليهم بعـبارة ( والباقـين ) ؟ .

4- تـشكـيل لجـنة للحـوار مع الإخـوة الآثـوريّـين والسريان لإيجاد طرق الـتـقارب والـوحـدة .
- أخي العـزيز ، إنك إما تعـرف ولا تـصرّح .. أو لا تعـرف ، أنَّ الإخـوة الآثـوريّـين عـلمانيّـين ورجال الـدين يرفـضون مسبقاً منـطـقـك ومنـطق غـبطة الـﭘاطريرك ومنـطق الكـتاب المقـدس ومنطق الحُـذرا ومنطق الكـلـدان قاطبة ومنـطـق التأريخ بشأن الوحـدة ، أتـدري لماذا ؟ جـرّب بنـفـسك إنْ كـنـتَ إلى الآن لم تجـرّبْ !! الإخـوة الآثـوريّـون لم يسمعـوا إلى الآن بشعـب إسمه كـلـدان بل يعـرفـون شيئاً شـبـيهاً بـذلك وهـو (( الـﭘـروتـستانـت ، الكاثـوليك ، الأورثـوذكـس ، الكـلـدان ، الإنجـيليون ، شهـود يهـوه[/b] ، .....  )) فـبأي حـوار ستـفاتحهم عـن الوحـدة التي تـنـشـدها ؟

تـجـربتـنا :
في سنين مضتْ جـربنا محاولة في سـدني كالتي تـطمح إليها ( قـبل المجـلس الآغاجاني ) حـين جاءنا بضعة رجال محـتـرمون من إخـوتـنا الآثـوريّـين من تـنـظيماتهم المتـنـوعة ـ وبـينهم ممثل زوعا ــ يعـرضون عـلينا فـكـرتـك نـفـسها ( وأنا ممثل الجـمعـية الكـلـدانية ) قائلين : أنَّ مَن لا يقـبل بإسم الكـلـدان لن يكـون له مكان بـينـنا !! إذن اللسان جـميل ، وكم نـصحـني صديق بأن لا فائـدة من اللقاء والحـوار معهم ، لكـني عارضته وقـلت له لقـد أتـوا إلينا بنية حـسنة فـلماذا نـرفـضهم ؟ قال : إستمر وستـتـذكـر كلامي يوماً .
دامت لقاءاتـنا أكـثر من سـنة حـتى ظهر تـصريح في الإنـتـرنيت لـزميل معـنا ممثل زوعا وكـذلك من ممثل الجـمعـية الخـيرية الآثـورية ، مخالفاً لإتـفاقـنا المـبـدئي !! ولما تساءلـتُ في الإجـتماع عـن سبب نـقـضهم للعهـد المتـفـق عـليه بـينـنا وعـدم إحـتـرامه ، ردّ عـليَّ الأخ الزوعاوي أن لحـزبه ستـراتيجـيته لا يمكـنه أن يناقـضها !! وعـنـدها تـذكـَّـرتُ نصيحة صديقي فإنسحـبتُ من الإجـتماع والإتـفاق حـتى الـيوم .

أهم مبادىء الرابطة الكـلـدانية :
1-
مؤسسة مـدنية لا تـخـضع للكـنيسة ولا للأحـزاب السياسية .
- لا يا حـبـيـبي لا .... نعـم إن رداءها مـدني ، ولكـنها كـنسية للـﮔـشر وعـيـدها مع عـيـد مار تـوما ، خـليني أذكــِّـرك ، ألستُ أنت الـذي إقـتـرحـتَ أن تـكـون : بإشراف ممثلين من الكـرسي البطريركي وكـذلك ممثـلين عـن السادة المطارنة في أبرشيات المهجـر ؟؟ إشـراف !!!  ومقالك لا يزال في موقع البطريركـية !! فـكـيف تكـتب أن لا تـخـضع للكـنيسة يا يوحـنا ؟.

3- الحـفاظ عـلى هـويتـنا الروحـية كأبناء كـنيسة المشرق وهـويتـنا الإنسانية ( الكـلـدانية ) .
- يا أخي عـليمن تـمَشّي مصطلحاتك .. هـوية وإنسانية وكـلـدانية ومشرقـية وفـوﮔاها روحـية . يا أخي يوحـنا ، إحـنا ناس شرقـيّـين ونعـرف معـنى الشرق والغـرب ، وإحـنا إنـسان ولسنا شيئاً آخـراً ، وعـنـدنا روح ، وكـلـدان ولكـن لا تـخـلطها كـلها سـوية ... فالإنسانية لا داعي لـذكـرها لأنـنا إنسان ، والروحـية ليس لها داعي لأن الرابطة ليست كـنسية ولسنا نـصلي ، والمشرقـية تحـولـتْ وصارت الكـنيسة الكـلـدانية ورئاستها تـسمى ﭘاطريركـية بابل للكـلـدان منـذ أكـثر من 460 سنة ، فـما الـذي بقي من تلك المصطلحات ؟ بقي الكـلـدان ، إذن إكـتـفِ بالكـلـدان حـتى نـنـدل دربنا ولا نـتيه لأن إسم الرابطة كـلـداني ــ إنْ كـنـتـم صادقـين ـ . أم أنـك تـريـد شيئاً آخـراً لسنا نـتـوصل إليه ؟

4- مكـررة عـنـد فـقـرة (4) من الأهـداف فلا داعي لتـكـرارها من جانبنا .

5- مدة الـدورة ثلاث أو أربع سنـوات ...... 6- العـضوية قابلة للتجـديـد مرة واحـدة فـقـط .... 7- العـمل في الهـيئات لفـتـرة غـير محـددة .
- كـيف تكـون محـددة بعـدد من السنـوات وتجـدد مرة واحـدة وتكـون مفـتـوحة لفـتـرة غـير محـددة ؟ .

9- سيـكـون هـناك ثلاثة أنـواع من العـضويات ( تـنـفـيـذية ، إحـدى الهـيئات ، عامة ) .
- لست أدري ما الغاية من هـذه الأنـواع لـلعـضويات ، يعـني بـدأ التـميـيـز العـنـصري العـضوي قـبل ولادة الرابطة .

كـيف يمكـن أن يتم تـشكـيل الهـيئة الإدارية للرابطة :
2-
الإنـتخابات الفـرعـية والرئيسية يجـب أنْ تجـرى بصورة ديمقـراطية بـين المرشحـين من الهـيئات الرابطة .
- هـل لا تـزال تـصدق بـديمقـراطية الـديمقـراطيّـين ؟ عـلى الأقـل أنت قـريـب من الهـيئات الكـنسية هـل ترى فـيها تـلك الـديمقـراطية التي تـطمح إليها ؟ هـل أن جـميع أعـضاء تلك الهـيئات منـتخـبون ديمقـراطياً أم ــ ديموإنـتـقائياً ــ يا يوحـنا . أنا لا أنـكـر أن الصورة الظاهـرية  ديمقـراطية ولكـن ، عـلينا يا يوحـنا ؟
لو أن رئيس كـنيستـك ( مثلاً ) قال : أنا أقـتـرح أن فلان يكـون في العـمل الفلاني ، أو أنّ فلان من حـصتي أنا أضعه في الموقع الفلاني ــ مُـوَقــِّع الصكـوك ــ !! هل ستعـتـرض أنت ؟ قـد تـقـول نعـم أعـتـرض وفعلاً يمكـنـك أن تعـتـرض ولكـن طبعاً ، راح تـشيل جـوالاتـك وبعـد ما تـدخـل ذلك المكان .
أنا أقـول لك شيئاً إذا كانت الرابطة فـقـيرة بكـل ما تعـنيه الكـلمة من معـنى في القـواميس ( يعـني صنـدوقها فارغ تماماً وعـلى الـدوام ) عـنـدئـذ يمكـن أن أعـطي لها حـسن نية أكـثر من 50% مقـدماً .

مهـمات هـيئة الـتـخـطـيط :
5-
تـشكـيل هـيئة من الباحـثين والمخـتـصين موضوع هـويتـنا القـومية للكـنائس الثلاث وإقامة الحـوار مع الإخـوة الآثـوريّـين والسريان لإيجاد مخـرج لـوحـدتـنا وكـيفـية التعاون من أجـل مصلحة الجـميع .
- رجـعـتْ حـليمة إلى عادتها القـديمة ، يا أخي يوحـنا ، ألا تعـرف مسألة الإخـتـصاصيّـين ... هـذا ليس كلامك وإنما كلام غـبطة البطريرك لويس ساكـو ، وفي حـينها كـتبتُ عـنه مقالاً .... ثم عـقـب عـليه سيادة المطران إبراهـيم إبراهـيم في الجـلسة الإفـتـتاحـية لمؤتمرنا في ديترويت قائلاً : نحـن لسنا بحاجة إلى إخـتـصاصيّـين لأنـنا نعـرف إسمنا ، فـيا أخي يوحـنا عـن أي إخـتـصاصيّـين تـتـكـلم وما حاجـتـك إليهم ؟ ثم ألا تـتابع آراء الإخـوة الآثـوريّـين وعـلى رأسهم غـبطة البطريرك دنخا الرابع ؟ الرافـضة لمنـطـقـك أساساً ؟ هـل تـريـد أن أذكــِّـرك بأقـواله الموثـقة ؟ .

ــــــ النـقاط الأخـرى أكـثرها طموحة ونابعة من رغـبة ولكـنها خـيالية لا يتـطـلب التعـقـيـب عـليها .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4550
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: آراء جـديـدة حـول الرابطة الكـلـدانية الـعـتـيـدة   2014-04-22, 12:03 am

اقتباس :

عبد قلو
رد: آراء جـديـدة حـول الرابطة الكـلـدانية الـعـتـيـدة

« رد #2 في: 04:25 19/04/2014 »

الاخ مايكل
وبصورة عامة، فنحن نريدها كلدانية صرفة..  وما الضير في ذلك؟
وكما هو الحال مع الرابطة السريانية والمارونية والاشورية التي يشترطون للمنتمي لها أن يتاشور ..
ولكن .. البعض منا.. ان لم يدخلوا التسمية القطارية في اي وجهة ، فلا يستطيعوا عمل منجز ما، وعلى اساس اننا شعب واحد والتي اصبحت بالقوانة المشخوطة..!
 ولذلك فموقفنا ضعيف ومستغل..مع الاسف..تقبل تحيتي


اقتباس :
SAAD ALIBAK
الأخ العزيز مايكل

بما ان مشروع الرابطة يحمل الإسم الكلداني، كانت لديكم و لدينا و لدى اخوة آخرين بعض المداخلات و المقتراحات و الإنتقادات و الأمنيات أيضاً. و لكن الغريب في الأمر لا يوجد هناك من يستطيع أن يأتينا بالجواب الشافي و الصريح حولها ، كما لا نعرف أيضاً من المعني بالإجابة، و من الذي وضع مسودة النظام الداخلي ، و من الذي يقوم بالإتصالات السرية حول الموضوع، وهذا يؤكد بأن المشروع لحد اليوم مبهم و سري و محدد ببعض الأشخاص ( لا يحق لهم الإعلان عن اسمائهم) و حُددت لهم واجباتهم ضمن اطار لا يمكنهم تجاوزه.
عزيزي مايكل: لا يحتاج الأمر الى الصعود الى الجبال الزرقاء عندكم لترى ما الذي يجري في الأسفل ، و انما انتظر و اصبر قليلاً و ستعرف كل شيء، كما يقول المثل " اليوم الخبر بفلوس بكرة ببلاش" . ولكن حين يأتيك الخبر... لا تستغرب!.
تحياتي

سعد عليبك


اقتباس :
Michael Cipi
أخي سعـد عـلـيـبك الموقـر
أنا معـك ، كـل شيء غامض ,,, وأعـجـبتـني فـقـرة وردتْ في مقال الأخ نـزار ملاخا والمنـشور في ــ ألقـوش . نت ــ اليوم يقـول فـيه : الرابطة غـير دينية ، فـلماذا تـطرح وتـناقـش في السنهادس ؟ أليس هـذا تـناقـضاً واضحاً وصريحاً ؟

الأخ Adnan Adam المحـتـرم
عـن أي سيزار ... و يوسف شكـوانا تـتـكـلم ؟

الأخ يوحـنا بيداويـذ المحـترم
حـين نكـتب رداً أو تعـليقاً أو إنـتـقاداً أو تعـقـيـباً عـلى فـقـرات وردتْ في مقال الكاتب ، يُـفـتـرض بالكاتب أن يـدافع عـن كـتابته حـسبما يراه من وجهة نـظره ... وإذا كان يرى في إنـتـقاداتـنا أو تعـليقاتـنا شيئاً من الصحة ، فـهـنا يُـفـتـرض أن يُـبـدي إقـتـناعه بما ورد عـليه من تـعـقـيب ، والمسألة ليست تـنازلاً ولا إعـتـرافاً بالخـطأ ، وإنما هي تبادل الآراء مستـنـدين إلى المنـطق والحجة ....
وعـليه ::: وكـما قال الأخ georges mansur الموقـر
مطلوب من الأخ يوحنا التوضيح والإجابة مع التقدير ...


فـنحـن أيضاً نـنـتـظر منـك أن تـجـيب عـلى كـل ما ورد من تعـليقي عـلى فـقـرات إقـتـراحاتـك ، فإن إقـتـنـعـنا .. فـبها ، وإلاّ سنـعـقـب مرة ثانية عـلى ردّك ، وهـكـذا تـصقـل الآراء فـتأتي محـبوكة ومنـسوجة بـبـراعة .

فـهل ستـسمع نـداء الأخ جـورج منـصور ونـدائي ؟؟


اقتباس :
Michael Cipi
السيد يوحـنا

جـيـد أن نبّهـناك فـجـئـتَ بلا شيء .

يا سـيـد ( كما ناديتـني ) يوحـنا ، كان المفـروض أن تجـيب عـلى إستـفساراتـنا وليس الخـروج عـن المطلوب كـوسيلة للتهـرب ، أو قـد تـكـتب عـبارتـك المألوفة ( هـذا آخـر رد لي) ، إنَّ التهـرب يعـني شيئاً أخـراً .

1- لم أقـل أن إقـتـراحاتـك بحاجة أو ليست بحاجة ، وإنما أنا سألتـك عـن أفـكارك فلا تـتـركها سائبة ، بل دافع عـنها .

2- نحـن ــ جـنباً إلى جـنب الكـتاب الكـلـدان ــ نـشجع ونـسانـد أية فـكـرة كـلـدانية نـزيهة غـير مشوبة أو هـجـينية وأنت تعـرف ماذا أقـول ، وما إستـفـساراتـنا من غـبطة الـﭘـطريرك وإنـتـقاداتـنا لمقالات يكـتبها أناس مثـل حـضرتك إلاّ دليلاً عـلى ذلك ، أما إذا إستعـصتْ عـليك هـضمها فـتـلك مشكـلة يمكـنـنا حـلها لك ، ولا يهـمك .

3- أنت تعـرف جـيـداً أن ذي الجـسم السليم يقـف واثـق الخـطـوة ، أما المريض فـيهـز ذيله .

4- إن مَن ليس لـديه المنـطق القـوي والمقـنع ، طبعاً يسكـت ولا يرد ... أما الإنسان الإيجابي فبالإيجاب يكـتـب ويردّ دون مهابة أو كـلل .

5- نحـن أناس قـوميون ــ مفـتحـين ــ ولا نـنخـدع ، لأنـنا أبناء الـيوم فلا تغـرينا أهـواء الـدنيا ... ولكـنـنا لسنا قادة .

6- يعجـبني إستـفـسارك مني لماذا لم أحـتـفـل ( أنا ) بعـيـد أكـيتو !! يا عـيني عـليك ، ألم تـسمع بأن نبوخـذنـصر كان في وعـكة ونـشلة ؟ ولكـن دعـني أقـول لك مثـلما أقـولها في كـل مناسبة : إن أرض سـدني ملغـومة قـومياً كـلـدانياً وأكـتـفي بهـذا الجـواب ، فإن كـنت تـدري فـتـلك مصيـبة حـقاً وإنْ كـنتَ لا تـدري فالمشكـلة عـنـدك أكـبر .

7- خـذ مني مقالات كـلما إرتأيتُ أن هـناك حاجة .

8- تعجـبني إذا كـتبتَ وقـلت : هـذا آخـر رد .... ومن جانبي أنا لا أمل ولا أكِـلّ ...ولكـن أكـرر مرة أخـرى : أنت لا تـستـطيع أن تجـيـب عـلى أسئلتي لأنها في الصميم .


اقتباس :
Michael Cipi
السيد يوحـنا العـزيز

كـنا مجـموعة أصدقاء كـلـدان كـلـدان .... وليس كـلـدان مخادعـين ، أطـلقـنا عـلى أنـفـسـنا ــ الملـتـقى الكـلـداني الـثـقافي ــ في سـدني ، لم نكـن تـنـظيماً ولا نعـرف أحـداً من خارج مجـموعـتـنا كي يقـدم لـنا دعـماً ، وكـنا حـديثي العـهـد ولم نـكـن قـد طرقـنا باب السياسة لأنـنا لسنا سياسيّـين ولا قادة !!

ولم تكـن لـدينا خـبرة خـداع الناس ولا نـفخ الـذات ولا الإستـعانة بـذوي العـظمة ولا نعـطي وعـوداً بتـعـيـين هـذا في منـصب وزير الطاولي ، وذاك في موقع رئاسة أركان الـدومنة .... ولم تـكـن عـنـدنا صفـقات مشـبوهة مع الغـير ....... أقـول لم يكـن لـدينا كـل ذلك ــ بل كـنا أناساً عـلى قـدر حالـنا ــ

ومع ذلك أتينا بأنـشطة لم يـستـطع أن يقـوم بها الآخـرون القادة ، ولن يستـطيعـوا أبـداً لو لا الإستـعانة بـ .... دلالة عـلى ضعـفـهم ونحـولهم .

هـل تريـد أن تعـرف ماذا قـدَّمنا لشعـبنا الكـلـداني نحـن البسطاء ؟ ..... تـفـضل إفـتـح الويب سايت ::::

http://www.kaldaya.net/2012/Articles/05/40_May21_MichaelCipi.html

http://www.alqosh.net/article_000/michael_cipi/mc_164.htm

http://www.kaldaya.net/2012/Articles/10/45_Oct25_MichaelCipi.html

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=622280.0

http://www.kaldaya.net/2012/News/10/Oct10_A2_AustChaldeanNews.html

وإذا عـنـدك إستـفـسار آخـر ، هاته !!!! نجـيـبـك بقـدر ما يستـحـق إستـفـسارك






من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آراء جـديـدة حـول الرابطة الكـلـدانية الـعـتـيـدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: