منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26    2014-05-09, 7:57 am

اقتباس :
سيزار ميخا هرمز





رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #1 في: 09.05.2014 في 12:32 »


الاخ الشماس ليون برخو
من فترة قريبة كتبت , ان من يستخدم عبارة القوميين الكلدان او القومجية كما يرددها احد رجال الدين بنبرة الاستصغار او الاستهزاء او الشتيمة فالبنسبة لي هو فخر واعتزاز ووسام شرف اضعه على صدري ,
القومية لها بعد اسمى بنظري من العوامل الاساسية كاللغة والتاريخ والارث والتي كلها مجتعمة متوفرة في الهوية القومية الكلدانية البعد الاسمى هو الشعور القومي  ولدت من ابويين كلدانيين واللغة التي تكلمتها في بيتي كلدانية  بحيث بصغري كنت اعتقد ان العالم كله كلدان الى ان ذهبت المدرسة وهناك تعلمت العربية , ولغتي الام التي تعلمتها واساسياتها في الكنيسة كانت تعرف باللغة الكلدانية ( كلذايا ) وهكذا وحتى في زمن البعث والعروبة كنت اجد مفارقة كيف يعدوننا عربا كم يعدون الاكراد والاثوريين .. الخ  وغيرها من القوميات ولدي اكبر شاهد وهي لغتي الكلدانية بانني لست عربيأ ,
اخي ليون
لعل قلمك الذي اتعلم منه , لديه الريادة في نقد المووْسسة ( كما تسميها ) الكنسية الكلدانية ولعل ابرز معلم في هذه الموؤسسة هو الصرح البطريركي , وتعلمنا منك انك بذلك تدافع عن تلك المؤوسسة ومن ضمنها الصرح البطريركي لكنني كقومي كلداني مثلا لم اربط بين ذلك وبين ما تكتبه في جريدة الاقتصادية ولم اتهمك بان لك اجندة ؟؟
يا ترى كيف كان تعامل الصرح البطريركي مع قلمك ؟؟ تم تهديدك بالمقاضاة وتطبيق قوانين كنسية بحقك ؟؟ علما انك دافعت عنها وتريد لها الخير ؟؟
البطريركية الكلدانية: الشماس ليون برخو يزدري بالكنيسة الكاثوليكية!

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/4674.html

وبعدها نجد انك بدءت تميل الى جانب الصرح البطريركي وتجذب بذلك عطف الشعب ؟؟ ولك حق بذلك اذ كلنا نعلم بطبيعة ونفسية شعبنا الكلداني فهو شعب مؤمن وشعب كنيسة وهذا امر ايجابي ويقدر رجال الدين,  لذلك الكثير من الكتاب والاحزاب تلعب على هذه النقطة ,,
بالنسبة لي لا جد ضيرا بنقد الصرح البطريركي فالبعكس اعتقد اني مع البعض الاخر ساهمنا بان تكون الصورة واضحة , فالكثير من البيانات والتوضيحات والرسائل .. الخ التي صدرت من البطريركية بسبب ما كتبنا ,
الهم ما يا عزيزي ليون تريدنا ان نرجع لزمن ياحوم اتبع لو جرينا !!
بالنسبة لي ان لا اعتقد ان الصرح البطريركي يقف بمسافة واحدة من توجهات شعبنا ؟؟ وخاصة بالشق السياسي وهذا رأي وحرية تعبير الراي مكفولة فهل معناه اني ضد الصرح البطريركي !! باب الصرح مفتوح ولناس محددين مسدود !! ا ليس ابينا اب الجميع ام ماذا ؟؟
اعتقد أن ما اكتبه  ادافع به عن الصرح والجالس عليه والناس لتفسر ما تفسر والله فاحص القلوب اعلم من الجميع وهذا ما يهمني !!
 لم افهم ما الضير اذا مجموعة من الكلدان عقدت مؤتمرين لمناقشة والبحث في هموم وحقوق البيت الكلداني !! بيننا كان احبة من اخوتنا الاثوريين ؟؟  هل عقد مؤتمر حرام وحلال على الغير !!
حتى الصرح البطريركي قال في اكثر من مناسبة انه لا يحمل العصا السحرية فما بالك بمجموعة !!
الكلدان اناس وطنيين يحبون بلدهم الام العراق وهو المبادرين دوما لاية وحدة ولكن الطرف الاخر او الاطراف الاخرى لطالما ما استغلت تلك الدعوات وسيستها ولعل ابرز دعوة للوحدة وما زالت هي تلك القائمة من الصرح البطريركي والتي لم تبدي الاطراف المدعوة لها منها اية عربون محبة اتجهاها وما زلت كقومي كلداني ادعو اليها وبقوة !!
ككلداني مؤمن بتقوية الصرح لبطريركي في بلدنا الام العراق ولطالما دعيت لنقل نشاطنا الى الداخل ولعل ابرز اسباب انسحابي من الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان لانه لم يعقد مؤتمر تأسيسي في البلد ويكون لنا مقر ونشاطات هناك !!
اخي الشماس ليون بصراحتي المعهودة
انا ومن خلال تجربيتي كأبن لكنيستنا الكلدانية الكاثوليكية لا أثق بالكلام القائل ان القومية والسياسة عمل العلمانيين بل لدي ثقة شبه كاملة بان المؤوسسة الكنسية تريد ان تبقى هي الوحيدة الراعية للشعب الكلداني وتعمل على اجهاض اي عمل او مؤوسسة او شخصية كلدانية تبرز على السطح بشتى الوسائل والعملية كانها سحب البساط ..
وخذ مثلا الرابطة الكلدانية التي للحظة لم ابدي رأي فيها بحسب مقالك فهي انقسامية !! من شروطها ان يقوم راعي او كاهن بترشيح علمانيين لها !! ان كان هدفها واضح للعمل لخير الشعب الكلداني وبقية اخوتنا المشرقيين  والتسمية لا تشكل عائق فكل التسميات جميلة اتمنى ان يفتح باب للاخوة الاثوريين والسريان للعمل فيها ؟؟ ما هو رائيك ؟؟
ان الغاية من هذه الرابطة هو لديموية الكنيسة لرعاية هذا الشعب وقيادته حسب ما ترى وعلى فكرة هذا الفكر متواجد في اغلب المناطق التي يتواجد بها شعبنا في بلدان الانتشار وسوف ارسل لك مقطع فيديو بذلك ( تريد الجميع ان يكون تحت ابطها )

عزيزي اخ ليون منذ متى تقاس القومية بنسبة التصويت لقائمة معينة ؟؟
تخبط سياسيي الكلدان او عدم فوز القوائم الذي ترشحوا من خلالها ليست مقياسأ ابدأ ,, فالهوية القومية حملها اجدادنا وسيحملها اولادنا ولم تتأثر يوما باصوات او مؤثرات خارجية ,
القوش استقبلت غبطة ابينا البطريرك باجمل صورة وفي القوش قائمة شلاما التابعة للديمقراطي الكردستاني حصدت اعلى تصويت وهكذا قائمة الوركاء التابعة للحزب الشيوعي وقائمة المجلس الشعبي التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني فما علاقة ذلك باستقبال غبطة سيدنا البطريرك ؟؟
الناس احرار بما يجدونه مناسبا لهم ومن يخدم بلدتهم وبلدهم
قلتها في مؤتمر سان ديغو والجالسين كان منهم اكليروس .. نحن لا نريد اي شيء من الكنيسة الكلدانية ان كانت حقا تريد الخير لشعبها فلتترك من يعتز الهوية القومية الكلدانية ليعمل ولتقف بظهرنا فقط , الكلام لا يعجب الكثرين بالتاكيد
زيارة مباركة لغبطة ابينا البطريرك
تقبل تحياتي
لو عقد مؤتمر في بغداد وباب المؤتمر مفتوح لي ساعمل كل جهدي بالمشاركة ..
سيزار






اقتباس :
يوسف ابو يوسف





رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #2 في: 09.05.2014في 13:50 »


تحيه واحترام ...

يا ايها الكلدان في العالم اجمع ...اسمعوا وعوا ..
حرمنا عليكم التكلم في القوميه الكلدانيه وتاريخها وحاضرها .
حرمنا عليكم التكلم بالكنيسه الكلدانيه وشؤنها .
حرمنا عليكم التكلم باي شئ.
حرمنا عليكم  ... وحر منا عليكم .... وحرمنا عليكم
ما هكذا يكون الكلام يا ساده يا محرمين ..
كل شخص له ارائه الخاصه ولايجوز ان تكون عليه وصايه من اي احد ..
والا ..فلنسأل الله ونقول له ..لماذا اعطيت فلان عقله الخاص ؟؟؟؟
ومن قال ان عقل فلان ورأيه اهم من عقل فلستان ورأيه ؟؟؟
الا ان كان عقل فلان ورأيه يخالف المنطق العام ..وفي بعض الاحيان يكون الفكر العام هو الخطاء والفكر الفردي يكون اصح .
راس الكنيسه الكلدانيه شخص منتخب من قبل الكنيسه الكلدانيه بالاتفاق بين اعضائها وله مكانته التي يجب احترامها من قبل الشعب الكلداني قبل غيره لانه لم ياتي الى قمه الهرم للكنيسه الكلدانيه بالوراثه بل بالاتفاق .
كل الشعب المسيحي الكلداني مدعوا للادلاء باراءه عن مايخصه وما يخص كنيسته الكلدانيه ايجابا وسلبا والرب فاحص القلوب والكلى هو يعلم افكارنا ان كانت للبنيان او للهدم ..وعلى الكنيسه ان تشارك شعبها همومه وافراحه ومشاكله وتطلعاته وتقدم النصائح والمعونات على قدر المستطاع .فالعراق يكاد اليوم ان يفرغ من كلدانه الذين سكنوه لاكثر من الفين وخمسمائه عام منذ سقوط دولتهم  وهم يحاولون التمسك به .لكن كلما تظهر اصوات تنادي بكلدانيتنا اتعجب من ظهور اصوات اخرى تحاول اسكات هذه الاصوات !!!! وبعده طرق واساليب .تاره يعتبرونا مذهب وتاره يعتبرونا طائفه وفي نهايه المطاف سيخرجون لنا بان يهوذا الاسخريوطي كان كلداني قومي !!!! هذا اقتباس من مقال السيد ليون ((ومن هنا سأخاطب الأخوة "القوميون" الكلدان بشقهم المدني والكنسي الذين يمارسون النقد العلني للصرح البطريركي وهم بذلك يسيئون إلى قضيتهم اولا وأخيرا)) من هذا الاقتباس نفهم شئ واحد فقط وهو ان كل الكلدان القوميون انتقادهم سئ وسلبي للكنيسه ويسئ اليهم شخصيا !!!  الايوجد كلداني قومي واحد فقط ينتقد الصرح البطريركي بصوره محبه وفائده وغيره على الكنيسه الكلدانيه !!!! واحسرتاه يا استاذ ليون ..كل الكلدان القوميون اشرار وان لم ينتموا ..اهذا منطق ؟؟؟؟..واذا كنت حضرتك تاخذ الموضوع من جانب ديني وكنسي فما علاقتك بالاجتماعين الذين عقدهما الكلدان في امريكا ؟؟ سواء نجحوا ام فشلوا !!! هل انت وصي على الكلدان واجتماعاتهم ؟؟ هل انت من القوميين الكلدان ؟؟ استاذ ليون ان كنت لاتريد ان تساهم في وضع لبنه في حائط القوميه الكلدانيه واعاده اعمارها فاترك بناء الكلدانيه للكلدانيين سواء ان كان نفرا واحدا ام نفرين ام الوف فهم احرار سواء كان بنيانهم صائب ام خاطئ اليوم ولكن سياتي غدا بما هو افضل بالتاكيد لانه الشعوب تتعلم شئا فشئ من تجاربها وتجارب الغير .
نطلب من الرب ان يبارك كل ابناء شعبنا من الاشوريين والسريان والكلدان وان ينير خطاهم وكل العراقيين للخير والسلام والمحبه والبناء ويباركك استاذ ليون .

                                                             ظافر شانو


اقتباس :
soraita


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #4 في: 09.05.2014 في 14:58 »


الي الاخوه الاعزاء
قبل فتره كتب ليون برخو مقاله واقتبس لكم فقره من مقالة
(وغريب أمر هؤلاء الأخوة لأن كل منطلقاتهم تستند إلى الأضداد – اي كل ما يعاكس اشقاء لنا في مشرقيتنا الكنسية ولغتنا وطقسنا وتاريخنا وتراثنا وثقافتنا وفنونا – أي الأخوة الأشوريون. في كل شيء تأتي الأضداد: لماذا هم وليس نحن!!
وهذه مقارنة عقيمة ودون جدوى. هل رأيتم يوما ما الأخوة في زوعا يستنجدون برجل الدين؟ هل رايتم يوما ما الأخوة في زوعا يهاجمون لغتنا القومية السريانية؟ هل رايتم يوما ما رجل دين بجلبابه وهو يقود زوعا ويصلي على رأسهم ويخطب فيهم ويفرض عليهم إداء القسم امامه؟
)والرابط هو
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,661997.msg5984798.html#msg5984798
وهكذا هي كتاباتك ضد القوميون الكلدان وكانت الانتخابات الاخيره شاهده على زوعا والاحزاب الكلدان وكم مره ظهر سركون لازار مع رجال الدين الكلدان في الفتره قبل الانتخابات ياسيد ليون برخو وفي فترة مراسيم نصب المطارنه الجدد كان نائم في بطريكيه الكلدانيه ولك الروابط

واستغلوا هذه الصوره في يوم الانتخابات

وزار السيد سركون لازار جميع الكنائس في استراليا ليلة قداس العيد مطرانية سدني الكنائس الاثوريه وكنائس ملبرون وغيرها
واليوم قلبته الموضوع من زوعا الي الاكراد وماذا عن زوعا هل تركة ياسيد ليون

ولكن كم من المرشحين الكلدان  استنجدون برجال الدين وبين من هم المرشحين الكلدان ذهبوا الي رجال الدين واستنجدون بهم لكي يفوزو ببعض الاصوات



اقتباس :
سيزار ميخا هرمز





رد: رسالة مفتوحة الى رئيسي أقليم وحكومة كوردستان !
« رد #1 في: 09.05.2014في 15:31 »


الاخ يوسف الو المحترم
من هو صاحب الرسالة رئيس الشركة التنفيذية ؟؟
الدكتور جورج شمعون كاكو
شيخ عموم المسيحيين في سهل نينوى
 هاتف آسيا 2222 174 0770
كورك 6391 406 0750
البريد الالكتروني georgekako0060@yahoo.com  

 شنو سالفة شيخ عموم المسيحيين في سهل نينوى ؟؟
أذا شيخ جديد فان باب البطريركية الكلدانية مسدود بوجهه ؟؟



يبدو انك كنت بعيدا عن مسالة الشيوخ والمشيخة ..

هسة صار الموضوع اكبر يحتوي البقية ... شيخ عموم المسيحيين ؟؟

على اية حال نية الرسالة طيبة ولكن ؟؟

تقبل تحياتي

سيزار ميخا هرمز



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2014-05-10, 5:21 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26    2014-05-09, 9:50 pm

اقتباس :
فريد وردة


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #8 في: 10.05.2014 في 20:56 »


 تحية للجميع

 مقتطفات وردود  1



اقتباس :
 [ منذ جلوس البطريرك لويس ساكو على كرسي بابل وقطيسفون برزت في ساحة كنيسة المشرق الكلدانية ظاهرتان شاخصتان للعيان: الأولى تخص موجة كبيرة بين الكلدان ومعهم أشقائهم من الأشوريين والسريان يرون في بطريركهم الجديد الأمل او الفرصة الأخيرة لإنقاذ كنيسته وشعبه من الغرق في العراق، والثانية تحاول جهدها تهميشه بوسائل شتى احيانا بالإتكاء إلى الفلتان المؤسساتي والإداري والمالي والمناطقي الذي ينخر بجسد المؤسسة الكنسية الكلدانية واحيانا من خلال مقالات في منتديات شعبنا وبعض كنائسه في المهجر. ]


 الرد

 كلام غير  دقيق  ؟  الكلدان  عبر  السنين  جميعهم  خلف  بطريركهم  ومنذ  عقود يمرون  بظروف  كارثية لا يصدقها  عقل عواقبها  الرئيسية  تشتتهم  في  مدن  العالم  مما  سبب  جدل  وخوف  أنقراضهم  من  أرض ألاجداد  وموضوع  الهجرة  يتصدر  نقاشات الكنيسة والعلمانيين  منذ  زمن  البطريرك ألاسبق  الراحل  مار  شيخو  والبطاركة  المغفور لهم  الذين  تبعوه  وصولا الى غبطة  أبينا البطريرك مار  ساكو  الجزيل ألاحترام  الذي  ورث  وضع كارثي  مأساوي  بكل  معنى  الكلمة ,  مما  شجع  كل فرد  أو  عائلة  مهاجرة  مستقرة  في  المهجر  بالخوف  على  عوائلهم  وأقربائهم وأصدقائهم  وألاسراع  في أنجاز معاملات  هجرتهم  .

 وهذه الظروف الكارثية الصعبة  في  الداخل  و الخارج ؟ جعلت  الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية  أن تقوم  بأعمال  جبارة  في الداخل  رغم  أستشهاد  رجال الدين ألابطال  والعمل  مستمر على مايمكن  أصلاحه وأنقاذه  مع  جلوس  غبطة  أبينا  مار  لويس  ساكو  الجزيل ألاحترام  .

 وفي  الخارج  قامت  الكنيسة الكلدانية  المتمثلة بأساقفتها والمؤمنين  وفي  أماكن  تواجد شعبنا  بكثافة  ,   ببناء  الكنائس  وألابرشيات  وساعدت كثيرا  في لم  شمل  شعبنا  والمحافظة  قدر  ألامكان  على  أرث  ألاجداد  وأكبر  دليل  هو  أبرشيات  ديترويت  و سانديكو  .

 هذه  ألاعمال  الجبارة التي  قامت  بها  الكنيسة  الكلدانية  في ظروف شديدة الصعوبة و قاسية  وفي  الخمسين  سنة  ألاخيرة  كان لا بد أن  تصاحبها  بعض  ألاخطاء والهفوات  وأختلاف  في  وجهات  النظر   وهذا  منطقي  وعادي جدا  .  

 السؤال  المطروح  

 هل  يعقل  أن ننسى  ما  قامت  به  الكنيسة  في  ظروف  لم  يمر  بها  أي  شعب  منذ  الخليقة  ونركز  على  التخمينات  وألاشاعات  والقيل  والقال  لغرض  زرع  الفتنة  في  داخل  الكنيسة  ؟  

 رسالة غبطة أبينا البطريرك  الى  أبرشيات  المهجر  وأساقفتها  بمناسبة  القداس الجنائزي  للبطريرك السابق  المغفور  له  مار عمانوئيل  دلي كانت  واضحة  وتفند  أشاعات  الذين  يروجون  الى  الفتنة  ؟

 يتبع


اقتباس :
فريد وردة


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #9 في:10.05.2014 في 21:20 »



 تحية للجميع 

 مقتطفات وردود  2


اقتباس :
 [ وقبل ان ادخل في خضم الموضوع اقول أنني ادافع عن كرسي اجدادي بغض النظر عن الجالس عليه. هذا كرسي رسولي مقدس ورمز وجودي ومصيري. هذا الكرسي هوالذي حمل راية المسيحية في المشرق لألفي سنة ومن ثم حمى لنا هويتنا من خلال التشبث بالأرض ومن خلال لغتنا وما تكتنزه لنا من تراث وثقافة وشعر واداب وطقوس وليتورجيا وفنون وموسيقى تشكل في ذاتها ارقى ثمار الحضارة الإنسانية وهي ذاتها الهوية التي نستطيع تعريف أنفسنا من خلالها ودونها لا هوية لنا. ]


الرد

 الموضوع  مكرر  وليس  هنالك  جديد   وهو  عبارة  عن  مزايدات  و كلام  أنشائي  ممل  والقارئ  اللبيب  قادر  أن  يقرأ  ما  تحت  السطور  ,  الحقيقة  هو  ما  صرحت  وأعلنت عنه  في  مقتطفات وردود  1  .

تحية

يتبع


اقتباس :
فريد وردة


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #13 في: 10.05.2014 في 22:13 »


 تحية للجميع  

 مقتطفات وردود  3

اقتباس :

 [ وقبل ان ادلو بدلوي اقول إن النقد مهم لأنه يحرك ويغني شريطة ان يكون صحيحا ومستندا إلى ثوابت من التاريخ والحاضر ولكن يبقى مزعجا ويرتد على صاحبه إن كان منطلقه مصلحي وورد في غير محله وكان خارج سياق موضوعه وأتى معاكسا للتطلعات الفكرية او الإيديولجة التي يحملها صاحبه. ]


 الرد

 وهل كان نقدك صحيحا ومستند الى ثوابت عندما  تهجمت  على البطريرك  الراحل  مار عمانوئيل دلي  [ حامل شهادات الدكتوراه وأنت لم  ترى النور بعد ] وأكثر من 50 عاما  ممارسة  وخدمة  في الكنيسة   .

 تهجمت على المؤتمر  الصحفي الذي  عقده المعاون البطريركي [ وردوني ]  بحظور  البطريرك الراحل  دلي  الرحمة  على روحه الطاهرة  ومساعديه  والذين  عقدوه  للرد  والدفاع عن  التدخل السافر  بشؤن  الوقف المسيحي من قبل  السياسين  والنواب  الذين  أصلا  لا يعترفون بالكلدان  ؟


كان تهجمك  وأستهوزائك  ووصفك  أكثر  من مرة  وتقصد البطريرك الراحل  ب [ جماعة المؤتمر ] وتعيد وتكرر للآستهزاء  ب [جماعة المؤتمر ] مع العلم  أن البطريرك كان يقوم بواجبه بالحفاظ على ألارث الاداري لكنيسته  وخصوصا أن ألايام أثبتت صواب رؤيته  .

تحية

 يتبع


اقتباس :
فريد وردة


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #15 في: 10.05.2014 في 01:20 »



 تحية للجميع

 مقتطفات و ردود  4



اقتباس :
 [ الأخوة القوميون شأنهم شأننا نحن كتاب شعبنا "إنترنتيون". ولكن هناك مشكلة كبيرة جدا في خطابهم. يتحدثون وكأنهم كل الكلدان وان أي كلداني لا يجاريهم لا يقع في خانة معارضيهم فقط بل ربما اعدائهم. لا أعلم كيف منحوا الحق لأنفسهم او من منحهم الحق في التحدث بإسم كل الكلدان لأن هذا ليس صحيح ولأن العكس صحيح، بمعنى انهم اقلية صغيرة جدا وأن الأكثرية الساحقة من الكلدان لا تكترث لهم وزادوا في عزل أنفسهم وأقترفوا خطاءا قاتلا او ربما اطلقوا النار على اقدامهم بموقفهم غير الودي لمقام البطريرك والكرسي الجالس عليه. ]

الرد

 كلام غير دقيق  وفيه خلط  لآيهام القارئ  كلمات  مثل  قوميون  ,  أنترنتيون  ,  كنسي  ,  مدني  ؟

 محاولة للتشويش  على القارئ  حيث  ألافضل  أن  نسمى  بأسمنا   كلدان  .

 وجميع  الكلدان  وأكرر  الجميع  وليس ألاكثرية  الجميع  هم  ضد من يحاول  الغائهم أو  تهميشهم  ؟  وهنالك  أحزاب  وجماعات  وأفراد  حاولوا  ويحاولوا  وهذا  مثبت  صوت و صورة  و وثائق  لكنهم  فشلوا  وسوف  يفشلون  . وبيان  البطريركية وبحضور البطريرك  الراحل  في  المؤتمر  الصحفي  كان  واضح وحازم  .

 ألاقلية التي  تحاول  الترويج  لها  هم  لا  يتعدون  أثنان أو  ثلاثة  وهؤلاء  أسلوبهم  وطريقة  نقدهم  بعيدة  عن الحوار  الراقي  ,  وهم نفسهم  تعرضوا الى النقد من  قبل غالبية الكلدان  بسبب  نبرتهم  الحادة  ومنهم  من   غير  أسلوبه   ؟

 أما الغالبية  من الكلدان فهم  ينتقدون  البطريركية  ويلقون  تجاوبا  وردودا  من  أعلام  البطريركية  وغبطة  أبينا  البطريرك  يشجع  ويدعم  هذه  الحوارات  .
 
العزيز  الدكتور  ليون برخو  المحترم

سفرة  سعيدة  وتمنياتنا  القلبية  بالصحة والنجاح والتوفيق  !!!

ملاحظتي حول  ردك ألاخير  هي  أني  لم  أقل  أنك  تهجمت  بالآسم   ولكن  قلت  أنك  تهجمت  على  المؤتمر  الذي ترأسه  البطريرك  وهذا يشمل الجميع .

تحية

يتبع
 


اقتباس :
فاروق يوسف





رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #16 في: 10.05.2014 في 02:43 »


السيد ليون برخو المحترم

1- نحن القوميون الكلدان كما تصفنا لا نريد شيئا من غبطة ابينا البطريرك سوى صلاته ودعائه من اجل الكنيسة وابنائها الكلدان لتبقى راياتهم مرفوعة دائما بوجه كل من يحاول الغائنا , وفعلا قد تححق النصر ولو انه سابق لاوانه للتصريح به بفوز القائمة الكلدانية برئاسة  الشيخ ريان الكلداني بالانتخابات البرلمانية و والفضل  كله يعود للبطريرك  لصومه وصلاته ودعائه المستجاب من اجل ابناء الكلدان.

2- كتاباتك محيرة وليس لك موقف ثابت تجاه الكنيسة  حتى وصل الحد حسب ما اتذكر بانذارك لكتاباتك المسيئة للكنيسة واليوم تحولت 180 درجة في كتاباتك ,

اذا كنت تفكر برئاسة الرابطة الكلدانية فالرئيس ونائب الرئيس محجوزان مقدما لاشخاص هم في نفس مواصفتك ولكنهم سبقوك ...

3 - اما اذا كنت تفكر بالترشيح للانتخابات البرلمانية القادمة 2018 التي ستشارك بها الرابطة حتما لاسباب لا اريد الغوض فيها الان فهناك احتمال كبير لترشيحك  اذا تستمر بكتاباتك المعادية (للقومجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة )



تقبل تحياتي
فاروق يوسف
احد ابناء ابريشية مار بطرس
سان دييكو


اقتباس :
عبد قلو


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #17 في: 10.05.2014 في 04:07 »


من فضلك لو سمحت ان نصيغ عنوان مقالتك وكالاتي:

ماذا يريد السيد ليون برخو من البطريرك وكنيسته؟!

الجواب في هذا الرابط.....مع التحية

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=673249.0;wap2



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26    2014-05-10, 5:24 am

اقتباس :
فريد وردة


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #19 في: 10.05.2014 في 07:05 »



 تحية للجميع

 مقتطفات وردود  5


اقتباس :
[ ويا إخوتي الأعزاء إن لم تصدقوني انظروا كم من الكلدان صوتوا لكم في قصباتنا وقرانا الكلدانية وأكثر من هذا إنتظروا كيف سيستقبل الكلدان في أبرشية القوش وكيف سيخرجون عن بكرة ابيهم في إستقبال بطريركهم الجالس سعيدا على كرسي اجدادهم في زيارته الرعوية المرتقبة لهذه الأبرشية. امل ان تراقبوا ذلك عن كثب. ]

 الرد

مرة  أخرى  كلام  غير  دقيق  وهناك  تعمد واضح  بقتل  الحقيقة  والمشي  في  جنازتها  لغاية  في  نفس  البطل  ألازلي  للآنتخابات [ قائد الى ألابد ]  ؟

 لاحظ عزيزي  القارئ  مقطع من  سطرين  ونصف  !!  لكن  فيه  من  التناقضات  بما  يكفي  لفضح  نية  الكاتب  و عدم  حياديته  ؟

 جوابي  للمحترم  ليون  برخو  هو  وببساطة  شديدة   

 ألانتخابات  ليست  مقياس  للشعور  القومي  لآنها  فاقدة  للمعايير  الدولية  وهنالك  أتهامات  من  الجميع  بالتلاعب  ؟ وأنت تعلم  ذلك

 والدليل  الشعور  القومي  للكلدان  واضح  بأستقبال  بطريركهم  في  القوش  وفي جميع القرى  والمدن  ونفس  الشعور  سوف  يحدث في أبرشيات  المهجر  وغدا  لناظره قريب  .

 تحية
يتبع


اقتباس :
فريد وردة



رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #26 في: 12.05.2014 في 00:38 »



 تحية للجميع

 مقتطفات وردود  6 



اقتباس :
 [ وعاش البطريرك دلي سنيه الأخيرة لنفسه لا يطيعه تقريبا احد وحتى الكهنة ولكن زادت مكانته في داخل العراق وكان مقره بمثابة المحج يرتاده السياسيون ورجال الدين من كافة الأطياف العراقية.
وأتذكر مرة بعد إتصال به لتهنئه بعيد القايمة قال زاره حوالي 100 نائب من اعضاء البرلمان للتهنئة وكانت له شعبية كبيرة بين المسلمين إلى درجة تسمية دوري كرة القدم تيمنا بإسمه في جنوب العراق .]


 الرد

 الدكتور  المحترم  ليون برخو 

 حضرتك في  حينها   لم  تكتب  مثل هذا  الكلام  بل  بالعكس  كنت تهاجم  كل  ماهو  كلداني  كاثوليكي ؟   لآنك كنت  مشغولا  حتى  النخاع  بكنيسة  أخرى  ؟  واليكم  أعزائي القراء  ماذا  كان  يكتب  ويروج له في حينها  المحترم  ليون برخو   بينما كان  المغفور له  الكاردينال  مار عمانوئيل دلي  جالسا  في مقره  في  بغداد  في  أصعب  ظروف  مرت  على  شعبنا  منذ  الخليقة  .

 اليكم  ما  كتبه المحترم  ليون برخو  في حينها 


اقتباس :
 [  يتواجد في العراق قس أنكليكاني  إسمه أندرو وايت  وهو  رئيس الكنيسة ألانكليكانية الموجودة في العراق وهي واحدة من 15 عشر كنيسة مذاهب معترف بها في العراق  نقلا عن القس وايت أن 270 فردا من مؤمنيها قتلوا في العمليات الإرهابية في خمس سنوات فقط.
والكاتدرائية الأنكليكانية في بغداد تقع خلف بناية وزارة الثقافة والإعلام السابقة. وقد زرتها شخصيا عدة مرات عند تواجدي في بغداد ضمن فريق وكالة رويترز. وهي كنيسة جميلة جدا فيها مقبرة تضم رفات الجنرال الإنكليزي مود الذي فتح بغداد وكذلك رفاة جيترود بيل التي كانت تعمل مستشارة للإنتداب البريطاني 
 الكنيسة الإنكليكانية برئاسة القس وايت قد لعبت دورا بارزا في التلاقي بين الأديان والطوائف المختلفة وكانت الدافع الرئسي وراء إصدار فتاوي من قبل رجال الدين السنة والشيعة لوقف سفك الدماء والعنف الطائفي . ان هذه الكنيسة بواسطة قسها النشط كانت المحطة التي لا زالت تجمع رجال الدين من المسيحيين والمسلمين واليزيدية والمندائين وغيرهم من الطوائف .] 


ولزيادت  المعلومات  ولكي  لا  ننسى  اليكم  أعزائي  القراء  هذا  التوضيح  الصادر  من  البطريركية  الكلدانية 

 
اقتباس :
[ أعلنت بطريركية بابل للكلدان -ومقرها العاصمة العراقية بغداد- إن القس  أندرو وايت   ليس ممثلاً  ( للفاتيكان

وقال البيان الذي تلقى "عنكاوا كوم" نسخة منه إنه "ورد في مناسبتين (في 10 شباط و13 آذار من هذا العام) إن القس أندرو وايت زار معالي وزير العدل حسن الشمري، في شهر آذار، وذُكِر في الإعلام أنه ممثل للفاتيكان، وهذا خطأ كبير قد يكون غير مقصود".

وأوضح البيان "إن القسيس وايت شخص بريطاني ينتمي إلى الكنيسة الأنكليكانية وهي كنيسة بروتستانتية وليست كاثوليكية".

وأضاف إن "لحاضرة الفاتيكان سفير مُقيم في بغداد وهو يمثلها وليس هناك غيره إذا اقتضى الأمر". ]


 المحترم  الدكتور  ليون برخو 

 أسمع كلامك  أصدق  وأشوف  عمايلك  أتعجب 

 طاب يومكم
 يتبع


اقتباس :
عبد قلو


رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #27 في:12.05.2014 في 01:08 »


الاخ المحترم فريد وردة...مع التحية
لقد ابدعت في تفصيخ مقالة السيد ليون برخو والذي يلعب على عدة حبال، ويكفي ما وضحته لتفنيد
 حججه بمهاجمة الكتّاب الذين يدافعون عن كلدانيتهم محاولا احداث شرخ بينهم وكنيستهم الكلدانية مستخدما مبدأ الانكليز اللعين فرّق تسد.. ولكن نسي امره عندما وجهت اليه البطريركية الكلدانية تحذيرها له ومطالبته بالاعتذار وحسب الرابط الموجود ادناه، وذلك بعد ان زاد من جحوده وتهجمه على الكنيسة الكاثوليكية في روما والكنيسة الكلدانية ايضا، ويبقى على القاريء النبيه الوقوف على مغزى غايته من هكذا طروحات..
تقبل تحيتي

رابط فيه تنبيه البطريركية الكلدانية للسيد ليون برخو وتطالبه بالاعتذار..

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=673249.0;wap2


اقتباس :
عبد قلو



رد: ماذا يريد "القوميون" الكلدان من البطريرك وكنيسته
« رد #29 في: 12.05.2014 في 04:15 »



اقتباس :
بالنسبة لاسم " قطيسفون " فكانت بلدة صغيرة اندمجت مع بلدة مجاورة لها اسمها " ساليق " في العهد الفارسي وسميت " ساليق وقطيسفون " وكنيسة المشرق اسست في هذه البلدة بالمبشر مار توما الرسول  وبعده برتولمي في القرن الاول الميلادي واليوم قداسة مار دنخا الرابع هو راعيها واعتلى السدة البطريركية عام  1976 .



الاخ المحترم أدي، مع التحية
طالت غيبتك ومشتاقين لكم ايضا، ولكن ان سمحت لنا بالرد والقول، بأن ساليق وقطيسفون فقد كانت تابعتين لأقليم بابل، وقد كانت هنالك كنيسة واحدة مشرقية... وليس كما وضحت احداهما في بابل والاخرى في قطيسفون وساليق..ولا تنسى بأن البطريرك مار دنخا  فهو من سلالة البطريرك المثلث الرحمات مار يوحنا سولاقة بلو والذي انشق عن سلالته احد اجداده من البطاركة الشمعونيين ليعود مجددا الى النسطرة والانعزال في قوجانس التركية، منقطعا عن العالم، لحين استغلال رعيته من قبل الانكليز ليلصقوا عليهم التسمية الاشورية بدلا من النساطرة الكلدان في نهاية القرن التاسع عشر.. وهذا الكلام واضح في كتاب الكنائس النسطورية والذي راجعه البطريرك المرحوم مار ايشاي الشمعوني، ولا مانع من ارفاق رابطه مع هذا الرد بالرغم من معرفتك به.. ارجوا ان تكون بخير ..تقبل تحيتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26    2014-05-14, 9:17 pm

اقتباس :
Ribuar





رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #1 في: 15.05.2014 في 22:57 »


السيد ابرم شبيرا المحترم
قضية الملبار و الملنكار  انتهت الى غير رجعة فلا داعي للولوج الى احداث الماضي السحيق  لاننا لن نستفيد شيئا
صرخة البطريرك كانت في محلها و لكن متاخرة
الذين هاجروا هل من المعقول عودتهم بعد ما عاشوا ثلث او ربع حياتهم  بامان 
عودة الجميع مستحيله لانها تؤثر الى الجيل الذي تربى في الخارج ما ذنبهم في عودة اهاليهم في حين انهم لا ينتمون الى ارض اجدادهم
الوحدة بين الكنائس مستحيلة و لن تحدث حتى بعد الف سنة و ذلك لان الطابع القومي يسيطر عليها
توحيد ابناء جلدتك الكلدان و الاشوريين حتى في الاحلام لن تتحقق
المسالة بسيطة جدا يريدوننا خارج العراق
الكرسي ان كان في بغداد او امريكا اة حتى في اي مكان تريد لن يؤثر على وحدة ابرشياتها
ما فائدة التشبث بالارض ان كانت التربة لا تقبلك
و شكرا لموضوعك و ارجوا بان تتقبل راينا برحابة الصدر


اقتباس :
عبد قلو


رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #2 في: 15.05.2014 في 01:27 »


الاخ المحترم ابرم شبيرا..مع التحية
 كان المفروض ان تستنجد حضرتك بالكنيسة المشرقية الاشورية وحسب تسميتها الجديدة بعد 1975م (النسطورية سابقا) والموجودة في الغرب ولا اعرف لِما أبقت على مشرقيتها وهي بعيدة عن ارض اشور التي تنادي به لتحريره.
 فالمفروض ان ينسحب مقرها الى داخل العراق لتساند كنيستنا الكاثوليكية للكلدان، وذلك لأن غبطة البطريرك مار ساكو، عندما اعلن نكبة كنيسته، فبمعنى فهي نكبة لكل كنائس المسيحية الموجودة في ارض الوطن، بيث نهرين وكما يحلو ان تسمونه.. فسوف لن تكون هنالك مسيحية فيه، وعندها سوف لن يكون بمقدوركم تحرير ارضكم. ولا تستطيعون ان تقولوا للعرب هذه ارض اشور ارحلوا عنها.. وانما فقط تستطيعون ذلك على مسيحيي سهل نينوى والمناطق الاخرى بحجة اننا شعب واحد  (ضحك على الذقون)..!! .
اما تطرقك لموضوع الملبار وغيرها للتشفّي من الكنيسة الكاثوليكية (الظاهر انعديت من الاستاذ الاخر..!!).. فعليك ان تنظر الى تاريخ شعبك وما جناه من مآسي من وراء قيادة دينية أُستغلت ولغاية ما، لدرجة اصبحتم لاجئين في بيث النهرين .. والحديث يطول ولكن لنفسح المجال لغيرنا ونسمع..!

..

أضف لمعلوماتك:(الملبار فهم هنود وليسوا كلدان القومية ولم يذهبوا للغريب عند ألتنتهم(من اللاتين) أما اذا كان الملبار التابعين لكنيستكم تأشورونهم .. شاؤا أم أبوا..فذلك ليس بالغريب..!!!!)... تقبل تحيتي


اقتباس :
kaldanaia


رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #3 في: 15.05.2014 في 01:30 »


السيد ابرم شبيرا المحترم
كنيستنا المشرقية وليس الكلدانية او اﻻشورية تحتظر ﻻن مؤمنيها رحلوا والباقين في طريقهم الى الرحيل وسوف تتﻻشى شيئا فشيئا
هذه الحقيقة ادركها غبطة ابينا البطريرك لذلك اعلنها كنيسة منكوبة واعتقد ان غبطته راع مشاعر المؤمنين المتبقين في ارض الوطن واﻻ
التعبير اﻻصح واﻻكثر واقعية هو كنيستنا بنايات بدون مؤمنين ﻻنهم رحلوا والعدد الباقي لن يبقى حتما سيرحل ﻻن الضروف المحيطه به
جعلت منه غريب في وطنه مجانا . والفضل كل الفضل ﻻحزابنا التي انحصرت ثمارهم على اﻻحتفاض بالكراسي على حساب الشعب الذي جعلوا منه
اداة لحرب التسميه هذه المعركة هي خبزهم المغمس بالفتنه واشعال نار الهوية . نحن اجهل شعب على وجه الخليقة ﻻننا نعيش احﻻم تاريخيه
و بعيدين عن الواقع كل همنا كلدو واشور سوف يثبت الزمن القريب القادم اننا نعيش وهم اﻻمبراطوريات الزائله .
سيدي المحترم التاريخ الذي ننتمي له اصبح إﻻهنا وبدل ان نتمسك بأيماننا المسيحي تمسكنا بفنتازية المﻻحم اﻻشورية والبابلية وبدل ان تكون
الكنائس ملجأنا اﻵمن اصبحت مقرات احزابنا هياكلنا التي اصبحنا لها عبيدا طوعا . بصراحه انا ﻻ ارى في كنائسنا سوى ميسحا مصلوبا ﻻ يموت لكي يقوم ونقوم معه
وﻻ يتخلص من صليبه لكي يتحرر ويحررنا معه  انه كابوس الجلجثة الذي استوطن قلوبنا وارواحنا . نعم كنيستنا المشرقية غربت وتغربت انطفأ شروقها
ﻻن اباء كنائسنا تمسكوا فقط بالمحبة العمياء وليس المحبة الغيورة التي طردت الباعة من الهيكل ولم تقف في وجه سياسيينا لم تحرك ساكنا في حرب التسمية
المرض الخبيث الذي تاجروا به ومازالو قادتنا ﻻ الفاتيكان وﻻ احد العيب فينا ﻻننا جميعنا بدون استثناء انزلقنا  الى هاوية الهويه .. ان لم يبني الرب البيت فباطﻻ يتعب كنا واغاجان
 وابلحد افرام ونحن المنزلقين  معهم .


                     كلدنايا من المشرق الى المغرب والعاقل يفتهم


اقتباس :
ابن اور

رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #4 في:15.05.2014 في 01:43 »


الاخ ابرم شبيرا المحترم
تحية طيبة
الرجاء لا تتدخل في كنيستنا . لوكنت حرصا على المسيحية لكتبت عن الكنيسة المدعوة ( كنيسة المشرق الاثورية النسطورية ) والتي في الشتات . لا مقر رئيس لها في الوطن الام . لاتكن كمن يأتي كالوديع ومن ثم يطعن بالاخرين . مثل احدهم حين هاجم الكنيسة الكاثوليكية ككل .. ابتعد عن هذه السلوكيات التي لاتغني احدا سوى المتربصون . فلاتكن شوكة وعليق . بل كن زهرة تفوح منها رائحة زكية . هذا لوكنت صادقا . كما اعرفك جيدا من انت .. وكيف تكتب . ومن الذي يهبك شيئا على حساب كلدانيتك . فالرجاء لا تتدخل في كنيستنا المشرقية الكلدانية الكاثوليكية . وانت تعلم ما سوف اقول وما امتب من اجله في حلة تكرار كتابات جول كنيستنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مع وافر تقديري
اخوك
مرقس اسكندر دندو


اقتباس :
صباح قيا





رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #5 في: 15.05.2014 في 02:22 »


ألأخ Aprim Shapira
سلام المحبة
جهد واضح رغم تكرار بعض ما ورد فيه من معلومات , ولكنه ضروري ويستوجبه ترابط الموضوع بأكمله .
ما حصل قد  حصل , وموجات الهجرة لن تتوقف , ولا مجال للعودة إطلاقا إلا لمن له مهمة ولوقت محدد فقط . ألوليد أبصرالنور وهو يترعرع بشكل غير طبيعي . ما نحتاجه حاليا تهيئة الظروف المناسبة وإيجاد السبل الكفيلة لنموه وسلوكه الطريق الصحيح . أي أن نهتم بشؤون الرعية المهاجرة والتي ستهاجر قبل أن تذوب وتنصهر في مجتمعاتها الجديدة , إضافة إلى التخطيط المسبق وبدقة لما ستؤول إليه وكيف يجب أن تكون المؤسسات الدينية في أرض الشتات الواسعة . قراءات الواقع توحي بأنه سوف لن يبقى غير الأطلال نبكي علي تاريخها والذكريات نحنّ لها . ألنظرة الواقعية مهمة والحل العملي العقلاني أهم , أما العواطف وإثارة الشجون فإنها مضيعة للوقت .
تحياتي


اقتباس :
زيد ميشو




رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #6 في: 15.05.2014 في 03:04 »


إخوتي الأحبة
دعوا الرجل يقول ما يريد
كنيستنا الكاثوليكية للكلدان وكنيستنا الأم الكاثوليكية صدرها رحب وواسع
وبابها مفتوح للجميع بدون أستثناء
والسيد الكاتب هو جزء من كنيستنا الكاثوليكها بفرعها المنشق ...ومن حقه أن يقول مايريد
ونحن في زمن الحرية .... كنيسته النسطورية للطائفة الأثوية لا تسمح له بأعطاء رأيه
وأنتقادها خط أحمر .... والرجل لديه الكثير ...فهل يسكت؟



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3164
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26    2014-05-15, 9:33 pm

اقتباس :
فريد وردة


رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #10 في: 16.05.2014 في 18:52 »


 تحية للجميع  

 الموضوع واضح  وهنالك  علامات أستفهام  حول  منهاج  وطرق طرحه  من  بعض  الكتاب الذين  يحاولون  خلط  ألاوراق  لخلق فتنة وأنقسام  في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية  ؟

 لذلك هم جميعهم  يكتبون على ثلاثة محاور رئيسية  

 أولا  .  الفاتيكان

 ثانيا  .  كرسي البطريرك  وسلطاته

ثالثا  .  أبرشيات  المهجر  وأساقفتها  

من هنا يحاولون  مزج هذه  المحاور  بكلام  معسول  عاطفي  أنشائي  للتأثير  على  القارئ  البسيط   والمصيبة  أن  غالبية هؤلاء  الكتاب  مهاجرين .

فأذا  صرح  الفاتيكان  بالبقاء  والتشبت  بالآرض  وعدم الهجرة  ,  هنا  سوف  يقومون  نفس  الكتاب  بفتح  نيرانهم  على الفاتيكان  وأتهامه  بالتأمر  لقتلنا  ومعاناتنا  وجعلنا  لقمة سائغة للآعداء  وألمتطرفين  ؟  وأذا  صمت  الفاتيكان  فعبارة  [ أين  الفاتيكان ]  جاهزة  وأذا  قدم  الفاتيكان  مساعدات للمهجرين واللاجئين  فسوف  يتهمونه  بأفراغ  البلد من  سكانه  ألاصليين  والى  أخره  ؟؟  بكل ألاحوال التهم  جاهزة والمنهاج  مستمر  .

أما تدخلهم بالآمور  ألادارية  والتنظيمية  لكنيستنا  الكلدانية والتقليل  من  صلاحيات  رئيسها  فحدث ولا حرج  الجميع  هنا يصبحوا حقوقيين   وضالعين  بالقوانين والمعاهدات  وألاتفاقيات   علما  في أكثر  من مناسبة  الكنيسة  تصرح  بالشراكة ألايمانية  وأن الفاتيكان  أضاف  كثيرا  والعلاقة على  أحسن  ما  يرام  .

الظروف الكارثية  صحيح أثرت  على  الكنيسة  وهذا واضح  للجميع  لكن  لا  أحد يتكلم  عن  الطرف الثاني من المعادلة  وهي  نحن  المؤمنون  والعلمانيون  ؟  هل حافظنا  على  تراثنا  وعاداتنا  وأخلاصنا  وأخلاقنا  ,  الجواب  هو  أن  غالبيتنا  تأثر  بالظروف  القاهرة  والتي  بدورها  غيرت  الكثير  الكثير  من  الصفاة  الحميدة  مثل  المحبة  و التعاون  وألاخلاص  والصدق  وألايمان  وغيرها  أي نحن  السبب الرئيسي  المباشر  بالنكبة .

المحور  الثالث  الذي  يحاول  هؤلاء  الكتاب العزف على  أوتاره  هو  أبرشيات المهجر  ؟

 الجميع  يشهد بتوسع هذه ألابرشيات مع  زيادة  عدد  المهاجرين   أي  ما معناه  أن هذه ألابرشيات  في حالة  عمل فهي بدون شك حاولت جهدها  وتحاول  لم شمل الجالية في المهجر  لكي نحافظ  على هويتنا  وتراثنا والجهود مستمرة  .

السؤال الذي يطرح نفسه  هو  لو  أن  هذه ألابرشيات وأساقفتها لم يكونوا على درجة من المسؤلية  وخاملين  ودون نشاط يذكر  والرعية مشتتين وضائعين  .  هنا كنا  سوف نسمع ألاقاويل وألاشاعات وكلام ليس له نهاية  .

 أذا  هؤلاء الكتاب جاهزين لتفرقتنا  بالقيل والقال في كل ألاحوال  والتهمة هي ألان  أن هذه ألابرشيات توسعت وكبرت  وخرجت  عن  صلاحيات  الكرسي البطريركي في بغداد  .

 ألاختلاف في وجهات النظر والتنظيم والتنافس  بين ألاساقفة موجود منذ القرون ألاولى وهم  بشر  وقد يصل الى حد الغيرة والحسد والمكايد والتاريخ يذكر  عشرات من هذه القصص  ,  ورجال دين كنيستنا  جلهم من أصحاب الشهادات العليا ولهم مؤلفات وكتب  وهم أدرى بالآمور التنظيمية لكنيستنا  طالما لا يوجد خلاف لاهوتي  .

لذلك عبارات  مثل صلاحية الفاتيكان  ومنصب  البطريرك   وأبرشيات المهجر   هي شأن كنسي داخلي  ,  حيث أذا كان هنالك أشكال أو أنتقاص من قدرات اي منصب يتم مناقشته وحله داخليا بين أصحاب ألشأن  . وليس لكل من هب ودب لآغراض وغايات أصبحت واضحة للجميع

تحية 


اقتباس :
Jack Yousif Alhozi





رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #11 في: 16.05.2014في 18:54 »


السيد elly المحترم
تحية..
قبل ان تتحدث عن القوميين الكلدان وعن وضع الكلدان عموما والكنيسة الكلدانية خصوصا، نسألك سؤالا محددا وواضحا:
هل وضع الآشوريين والكنيسة الآشورية في العراق بأفضل من وضع الكلدان وكنيستهم؟
ارجو ان تكون منصفا في إجابتك. وإن كان جوابك بنعم، لماذا يهاجر الآشوريون من العراق ولماذا لاتعود البطريركية الآشورية الى ارض الوطن؟
عندما تحدث غبطة البطريرك ساكو  عن نكبة الكنيسة الكلدانية فانه كان يشير الى نكبة المسيحيين عموما ، ولم يسمي الكنائس بإسمها لكي لايفسر كلامه على انه تدخل في شؤونها.
كل الكنائس مدعوة للتعامل مع النكبة بنفس الجرأة والشفافية التي يتعامل بها مار ساكو مع الأحداث والعمل معا لأيجاد حلول ملائمة وإتخاذ خطوات عملية مشتركة للحد من المأساة بدلا من  السكوت وكأن المسألة لاتعنيها؟!
تقول ياسيد elly بأن ( على البطريرك (الكلداني) الأشوري مار ساكو العمل على..... ).
ونحن نسألك:
من انت لتخاطب البطريرك مار ساكو بصيغة الأمر (على البطريرك الكلداني... أن يفعل كذا وكذا) ؟؟ قليلا من الأحترام يارجل، ولكن المثل يقول :
فاقد الشئ لايعطيه... والأناء ينضح بما فيه.
مع إعتذاري لكاتب المقال الأستاذ ابرم شبيرا.


اقتباس :
Ribuar





رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #13 في:16.05.2014 في 22:56 »


السيد elly  من Eli   او  علي  من اللغة العربية
من انت لتنصح البطريرك الكلداني مار لويس  القدير و المتفهم لمشاكل شعبه
هل تريد لنا بان ننظم لتقوقع  و الانغلاق على العالم كنيستنا كاثوليكية منفتحة على الاخر و على العالم  فليس هناك من داعي بتلقي المحاضرات من حضرتك
اهتم بكنيستك  فهذا ا حسن لك
و تحية حب لكل كلداني في بقاع العالم


اقتباس :
kaldanaia


رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #14 في: 16.05.2014 في 23:48 »


السيد ايلي المحترم
هل تضن انك بهذا التطرف تخدم وحدة شعبين عاشا منذ قرون كأخوة حتى ظهروا
اشخاص مثل معلميك بنهج متطرف مقرف .
اقسم لك لا انت ولا اسيادك يستطيعون اشورت ظفر كلداني اصيل .
غبطة بطريرك مار لويس لقبه هو بطريرك بابل على الكلدان وبابل هي
العراق حاليا . احترم مشاعر الاخرين وانتماءتهم القومية والمذهبية ولا
تضع نفسك هدفا لمثل اسلوبك مع الاخرين . نحن كلدان ونفتخر بكنيستنا
رغم الذي تمر فيه وسواء بقيت بأرض الوطن ام هاجرت فستبقى الكلدانية
فينا حيه وكما ولدنا فيها نموت فيها ومن اجلها وسوف تبقى الكلدانية رمز
وباكورة العلوم الانسانية وايمانيا الكلدان هم من بشروا اقاصي الارض حتى
وصلوا الملبار والى الصين . اسم الكلدان هو فخرنا وهويتنا ان لم تحترموها
فلن نحترم هويتكم ولا مذهبكم فبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم .
ارجو ان تكون فهمت الرسالة .

                                 كلدنايا الى الازل


اقتباس :
عبد قلو


رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #15 في:16.05.2014 في 04:24 »



اقتباس :
روما لن تفيدكم اكثر من الحضن الاشوري فلا حاجة ان تستقووا بالغرب يا (كلدان) فلن يفيدوكم بشيئ. ارجعوا الى الاحضان المشرقية الاشورية وتوحدوا من جديد معنا لكي ما نشكل قوة عظيمة وجبارة لننال حقوقنا المشروعة على ارض اشور المسلوبة.



المدعو ايلي
ياويل لو كنت فعلا محقا، لكان بطريركم الموقر اخذ على نفسه كلامك هذا وعاد الى ارض الوطن، ان كان فعلا يريد اعادة ارض اشور وكما تدعون..
ولكن العيب وكل العيب في الكنيسة التي تترك تسمية مذهبها وتدعي بالقومية الوثنية وهي في الغرب الامريكي.. فبأي مسيحية تتكلم يا ايلي افندي.. ومن حقنا ان نسمي كنيستكم(كنيسة الغرب المتاشورة) بدلا من كنيسة المشرق التي فقدت قيمتها ايضا..
الاسلوب الامثل للوحدة فقد ابتدأت بالمطران العظيم مار باوي سورو الذي عاد الى حضن كنيسته الأصلية وعن فهم وقناعة، والذي يعرف جيدا بأن جذور كنيسته المتأشورة تعود لفضل البطريرك (المثلث الرحمات) مار يوحنا سولاقة في 1553م .. والتي بأتحاده بالكنيسة الكاثوليكية في روما، فقد اخذت اسمها الصحيح تاريخا (كنيسة الكاثوليكية للكلدان) ..لذلك اقرأ التاريخ جيدا وبعدها فك فاهك وكما تريد..!!



اقتباس :
ALOVE


رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #18 في: 16.05.2014 في 05:22 »


في الواقع انا لست اشوريا او كلدانيا ولكني اعجب على من يتجرأ على شخصيه ابينا البطريارك ساكو . من يمتلك شعرة من غيرته وثقافته وعلومه
ليتفوه بحق هذه الشخصية الفذه ولو بكلمة . الحقيقه لاأعتب على الاخ  elly . عتبي على اللذين يردون عليه . عذرا اخي ايلي امثالك من يثيرون النعرات الطائفيه والمذهبيه . فقط أسالك كيف تستطيع ان تثبت ان سلالتك اشوريه وحسب اقتناعي البسيط اي غجري ممكن ان يقول انا اشوري فببساطه الحضاره الاشوريه قبل المسيحيه بقرون . مثلا اخر هل تعلم ان تكريت كانت مدينه مسيحيه وعند الهجوم عليها والخيار الوحيد امام أهلها كان سيف ذو حدين ( اسلم تسلم ) فمنهم من اسلم ولايزالون يتذكرون اصلهم ولكنهم هل عادوا الى دين اجدادهم طبعا لا . والقسم الاخر هرب من البطش والقتل وأحتفظ بدينه وهل وجدت احد هؤلاء من اللذين اسلمو  يقول انا كنت سرياني . تكفي هذه المهاترات وكل منا تسميته عزيزه على قلبه وممكن جدا ان نعمل ونعيش معا تحت تسمية واحده ومقبوله للجميع. عذرا للاطاله واسمحوا لي ان اذكر لكم ماحدث معي. قبل اقل من عام سافرت للعراق ومحطتي ( الترانزيت ) كان في دبي وعند مروري لختم جوازي وجوزات عائلتي  سالني الرجل وهو يختم الجوازات الاخ كردي ولا عربي قلت له لاذاك ولا ذاك. توقف عن الكتابه وتبحلق بي لعد شنو قلت له هل سمعت بالاشوريين قال لا الكلدان السريان بحق الرب يسوع قال (ياستار منو هؤلاء) وبدات اشرح له وبعد الحاح عائلتي لغلق الموضوع قلت له انا مسيحي عراقي من السكان الاصليين للعراق . حينها وقف الرجل وصافحني وقال على راسي .عندها ايقنت ان الغرباء تحترمنا اكثر مما نحترم بعضنا البعض بل حتى انفسنا مع اعتذاري الشديد لكل محترم ويعرف قدر نفسه والاخرين مهما اختلف معهم . تحياتي للجميع



اقتباس :
kaldanaia



رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #20 في: 16.05.2014 في 09:21 »


سيد ايلي المحترم

الانشقاق هي تسميتك واما نحن فتبعنا المركزية في الايمان الكاثوليكي .
واما حضرتك كنت نسطوري . وقبل الانشقاق ورد اسم الكلدان في
الوثائق الرسمية وبأختام البطاركة والاساقفة النساطرة بالمقابل لم يرد
الاسم الاشوري حتى مجئ الانكليز سنة 1848 وبقية القصة معروفة
للجميع .. ولكن لدي لك سؤال انت نسطوري المذهب ام ماذا لكي
نفهم وعلى اساسه نرد على تطرفك الغير مبرر .

سؤال اريد ان ترد عليه بكل صراحة ما هو شعورك اذا احدهم سماك
كلداني او سرياني وانت مقتنع انك اشوري .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ابن الامة الكلدانية كلدنايا الى الازل ... بمناسبة الازل هو لقب مجازي
كما هو لقب سرمد او خالد في المرة القادمة لا تتحذلق بما لا تفهم .

هذا اخر رد عليك لانه امثالك لا يؤمنون بالرأي والرأي الاخر ولانني
لا احب ان اهدر وقتي بجدال عقيم .


اقتباس :
soraita

رد: أين الفاتيكان والكاثوليكية العالمية من نكبة كنيستنا الكلدانية ؟؟؟
« رد #21 في: 16.05.2014في 13:27 »


السيد ابرم شبيرا
كان من الافضل ان لاتقحم نفسك في هذه المساله لانك تنتمي الي الكنيسه اخرى مشاكلكم ليست اقل من مشاكل الكنيسه الكلدانيه على الرغم هناك شخص يتقبل الهدايا من الشيوخ الوهابيه ثمن لكي يتهجم على الكنيسه الكاثوليكيه فهل وصلتك بعض الهدايا لكي تقوم بنفس الدور .
فانا اسالك كيفه حلت قضية الكنيسه الاثوريه في الهند لانه قامت المحاكم بين مار توما درمو وبين مار ايشاي الشمعون واستمرت هذه المحاكم بعد ممات هذين البطركين واستمرت الي عام 1996 وكيف سيطره كنيسة المشرق الاشوريه على هذه الكنيسه فيقول غبطة مار ادي الثاني
وهذ اقتباس من تصريحه (فضلا عن قيام الأخوة الرعاة في كنيسة المشرق الآشورية بإرسال أسقفين إلى أبرشيتنا في الهند بهدف ضمها إليهم، وقد استعمل الأسقفان خلال زيارتهما هذه وسائل عدة من إغراءات مالية أو تهديدات لتحقيق هذه الغاية التي تحققت لهما فعلا وانضم أساقفة كنيستنا والكهنة والرعية إلى كنيسة المشرق الآشورية)
فهل هولاء كانوا مبشرين كاثوليك يا حضرت ابرم شبيرا
اما قولك ان يحق لكرسيا لكنيسه المشرق الاشوريه ان يكون خارج العراق ولايحق لكرسي الكنيسه الكلدانيه ان في خارج العراق
كلامك صحيح مئه بالمئه لانه الكلدان هم عراقيين واصحاب الارض حقيقين واما الاثورين كانوا لاجيئين وليس مشكلتهم العراق



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26    2014-05-18, 7:48 am

اقتباس :
سيزار ميخا هرمز





رد: نتائج الكوتا الاولية وقيادة زوعا تستغل اصوات شعبنا في بغداد مقابل قطعة ارض من المالكي !! ج1
« رد #7 في: 18.05.2014 في 09:36 »


الاخ انطوان الصنا
تحية طيبة

حضرتك من الكتاب الذين يكتبون وفق معلومات يتم تزويدكم بها عبر الهاتف ( الاتصالات ) او عن طريق الرسائل الالكترونية ورغم اني استهجن هذه الطريقة الغير لائقة لكن فيها نوع ضئيل من الايجابية في كشف المستور وما يجري من خلف الكواليس
وهذا دليل من مقالك هذا على  انك كاتب تكتب حسب معلومات مرسلة

 4 - [size=32]التسريبات المؤكدة التي وصلت الينا
من بغداد تقول ان السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي خصص ووزع موخرا بحدود ( 287 ) قطعة ارض على ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في بغداد من الموالين لقيادة زوعا حصرا !! وحسب توصية تم رفعها من قبل قيادة زوعا !! وطبعا زوعا بعملها هذا قامت بأنتهاز الفرصة وبأستغلال هولاء الفقراء المساكين المظلومين من ابناء شعبنا في مفسدة انتخابية واضحة بالاستحواذ على اصواتهم وذممهم لصالح قائمة الرافدين في بغداد مقابل قطعة الارض !! بحيث تجعل منهم كأنهم ضيوف وغرباء في وطنهم !! وهم يعيشون في ارض الاباء والاجداد !! وليس لهم حقوق المواطنة وزوعا هي التي منت عليهم بهذه المكرمة !! حقا انه الزمن الردىء ( انتهى الاقتباس )

موضوع توزيع الاراضي حسب النية التي رفعها السيد رئيس الوزراء نوري المالكي ( ان له امنية ان لايكون هناك عراقي لا يملك بيت ) نية طيبة جدأ ولكن الغاية كانت الكسب الانتخابي بدليل انطلاق حملة توزيع الاراضي او ما يعرف بالمبادرة الوطنية للاسكان قرب الانتخابات واستمرت خلال الفترة الانتخابية ؟؟
تذكرت المرحوم الزعيم عبد الكريم قاسم الذي يسميه الكثير من العراقيين ب ( ابو الفقراء ) فقد كان يؤلمه منظر البيوت الطينة لصواحي بغداد وكان هذا الموضوع يؤرقه فأخذ قرارا ببناء مدينة الثورة ( صدام سابقا الصدر حاليا ) لتلك الطبقة وكان يشرف بنفسه على البناء ولم يستغل هذا الموضوع مطلقا ولم يتبرع بمنح أي شخص من أفراد أسرته أية قطعة أرض أو أي بيت وكان بإمكانه أن يفعل ذلك لو أراد بحكم موقعه الحكومي مثلما فعلها أسلافه من المسؤولين الصغار والكبار على حد سواء والى اليوم ..! لكنه كان يستأجر لنفسه أحد البيوت البسيطة في العلوية ببغداد ب 15 دينار في الشهر وكان البيت يحميه جندي واحد فقط !!! وحينما طلبت منه أخته أن يمنحها بيتاً في إحدى المرات , أجابها الشهيد : سيكون لك بيت حينما يمتلك كل العراقيين الفقراء بيوتاً لهم !! وحتى قطعة الأرض الوحيدة التي كان يملكها في أزمان سابقة في مدينة الصويرة فأنه قام بالتبرع بها لأهالي المنطقة لكي يقوموا ببناء مدرسة فوقها للبنات وشيدت فعلاً لهنّ وسميت مدرسة 14 تموز للبنات وفي زمن حكم البعث أطلق عليها نفر من المرتزقة إسم مدرسة صدام حسين !!! مثلما قاموا بتغيير إسم مدينة الثورة عام 1981 الى إسم مدينة صدام على أثر زيارة قام بها سيدهم المقبور اليها !!

اما اليوم فالصورة غير , فقد استثمر السيد رئيس الوزراء المساكنين كما استثمر احد الوزراء تلك الشريحة للدعاية االانتخابية استثمروا حاجة المواطن الفقير في حقه القانوني والوطني لامتلاك مسكن وهو ابن اثرى بلد واثرى شعب بالموارد ولكن للاسف من اجل الاصوات استغلوا الحاجة

وهذا دليل لابتزاز القاضي ( ماشاء الله ) محمود الحسن من ائتلاف دولة القانون للفلاحين بأبتزازهم من اجل الاصوات لقائمته مقابل اعطائهم قطعة ارض سكنية

http://www.youtube.com/watch?v=5WYtE7_I0Qk

تمت الاستهانة بالمكون المسيحي فعبعوب امين العاصمة طلب من المسيحيين التوجه للكنائس من اجل التسجيل ولا علم للكنائس باي شيء ؟؟ ثم حددوا موعدا للمسيحيين في منتزه الزوراء تم التدافع ولم يحصل الكثير من المستحقين لاي شيء
واليوم نقرء الكثير من المكون المسيحي مستاء من ذلك
رجال دين ومواطنون مسيحيون ينتقدون آلية التسجيل للاراضي التي وضعتها أمانة بغداد

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739166.0.html

اجراءات توزيع الاراضي السكنية للمسيحيين تثير استياء ابناء المكون

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,739348.0.html

بالمناسبة اخ انطوان ما ذكرته من معلومة ان التسريبات المؤكدة التي وصلت اليكم من بغداد تقول ان السيد نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي خصص ووزع موخرا بحدود ( 287 ) قطعة ارض على ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في بغداد من الموالين لقيادة زوعا حصرا !! وحسب توصية تم رفعها من قبل قيادة زوعا !! وطبعا زوعا بعملها هذا قامت بأنتهاز الفرصة وبأستغلال هولاء الفقراء المساكين المظلومين من ابناء شعبنا في مفسدة انتخابية واضحة بالاستحواذ على اصواتهم وذممهم لصالح قائمة الرافدين في بغداد مقابل قطعة الارض !!

لا أستبعدها مطلقا ؟؟

خلال حفل كبير قام السيد نوري المالكي بتوزيع السندات بنفسه .. لكن عليه وعلى الوزير المسيحي ورجال الدين ان يحافظوا على كرامة الانسان فالفقر ليس عيبا , لكن العيب ان تستغل الحاجة بطريقة مهينة من اجل اصوات او ولاية ثالثة او منصب وزير للمرة الثانية ؟؟ وهذه الصورة ساتركها لكي تعبر عن نفسها


[/size]


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 26
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: