منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" /زيد غازي ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" /زيد غازي ميشو   2014-05-16, 9:02 pm

زيد ميشو





نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحم
« في:17.05.2014 في 00:23 »
نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء
رد على مقال الصديق سمير شبلا  "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء"
زيد غازي ميشو

zaidmisho@gmail.com

خطوط حمراء ....خطوط حمراء ...أياك ومن ثم أياك

لكل شخص فلسفة بالخطوط الحمراء، ولو أعطينا أصباغ حمراء لمختلف البشر ليرسموا لنا تلك الخطوط اللعينة والتي لا يمكننا تجاوزها! لأقتصر حديثنا عن عالم الطبخ وكيف نحرق الرز على الحطب أو نقلي البطاطا بدهون الأسماك، وسيعترض هذه المرة الشيف رمزي أو منال العالم ويضيقوا علينا الخناق بخطوط حمراء جديدة... وحتى الكلام عن الدجاج والأرانب قد يثير حفيظة بريجيد باردو ومنظمتها وتقيم علينا دعوة يساندها  منظمة البيئة العالمية، أما جمعيات حقوق الأنسان فهي (لا تهش ولا تنش) لأننا عرفناها عن كثب وعرفنا من بها ولماذا (والكلام عن العراق والأقليم) ومنها حقوق الشعب الأصيل ولا أصيل في تلك المنظمة!
من خلال المقال الموسوم للصديق سمير شبلا وعندما أقول صديق فأنا أعني ما أقول "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" لم أرى أي أثر لخطوط حمراء غير التي وضعها الكاتب أمام القوميين الكلدان!!
لأن الفاتيكان والأبرشيتين الكلدانية في أميركا والأصل الكلداني والعاملين في هذا المضمار، لايوجد عليهم أي غطاء يصد التجاوزات، والكلام عنهم أصبح واقع الحال، وبحرية مطلقة للمهاجمين على هذا الثلاثي في المواقع! بأختيار أبشع المصطلحات، فليس في ذلك أي خلاف ومستباح جداَ جداً وقد يكون.....محبب!!
وفي مقال الصديق سمير يوجد الكثير الكثير المبطن والواضح وعليه ردي، كونه يمسني أنا أيضاً على أعتباري ناشط قومي كلداني شاء من شاء وأبى من أبى، وأقول ناشط قومي كلداني وبكل فخر وأعتزاز كوني سليل أشرف وأعرق حضارة عرفتها البشرية، لذا فمن الطبيعي أن أكون مشمول بأي مقال او رد أو همسة تصيب الكلدان بسوء سواء بقصد أو من يسيء لنا مقابل ثمن لتنفيذ أجندة وضيعة ضد هذا الشعب الأصيل وهويته القومية.... وما أكثرهم! وما أرخصهم!
وعندما يمسني مقال وفيه الكثير من التجاوز على (خطوطي الحمراء) فعند ذاك لا يوجد لدي فرق بين صديق وعدو أو ومعرفة وعابر سبيل أو مبعوث من هيئة أو حتى من السماء، ومن خطوطي الحمراء التي لا أقبل التقرب منها وليس تجاوزها هي كنيستي الكلدانية ...وكنيستي الكاثوليكية..وهويتي القومية الكلدانية.
وبالعودة لمقال السيد شبلا، أقتبس نصاً

اقتباس :
"نعم غبطة ابينا مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل على الكلدان والعالم!! نعتقد جازمين انه حان وقت تجاوز الخطوط الحمراء والبنفسجية والبرتقالية معها"

أنا معك أخي سمير، وعليه أطلب أن نتحاور في هذا المنبر بدون أي خطوط ودوائر، وأفضّل أيضاً بدون مطبات وحفر وليكن الكلام حر، وهذه المرة لا تحتاج إلى كتابة تقارير والتصيد بالكلمات، فكل شيء واضح و (فريش) ولنبدأ بأتهامك بأن القوميين الكلدان

اقتباس :
" لا يحترمون المرجعية الدينية"
إنتهى التشويه وليس الأقتباس.
نداء الباطريرك على سبيل المثال حول تأسيس الرابطة الكلدانية عزيزي سمير، لم يواجه بالضد من القوميين الكلدان، هذا أتهام منك ومن غيرك عندما توجهون سهامكم بكل حقد وتقولوا (من يطلق عليهم القوميين الكلدان) لأننا عندما نقول قوميين كلدان هذا لأننا أصلاء وليس كـ ....... ، ولك أن تكمل هذه الجملة بما ترغب، ومن الآن أطالب بأحترام كامل للناشطين الكلدان وسوف أواجه أي شخص ومهما كان بأهانة يستحقها  عندما يطلق على الناشطين الكلدان مصطلح (من يطلق عليهم) خصوصا لو كان كلداني الأصل ولم يحترم هذه النعمة، هل عرفت الآن لماذا قلت لك صديق باديء الأمر وبعدها السيد، ولو كان هناك تكملة بنفس مستوى مقالك أعلاه سأختار تعابير أخرى وبحرية تامة.
ما حدث عزيزي لنداء تأسيس الرابطة، هناك من القوميين الكلدان من أيد القرار وأنا منهم والكثيرين غيري، وهناك من أستفسر ومن أعترض (بالعراقي حتى تكون واضحة گدامك ...يعني مو الكل )، فنحن أخي العزيز نعتز بعقولنا ومن خلالها نتكلم، فلسنا مجموعة خراف تمعمع عاش القائد كما يفعل غيرنا! هناك أفكار ما لا تنسجم مع أشخاص قد تنسجم مع آخرين، وهذا يسمى الحرية الشخصية وأحترام العقول، مثلما هناك من تضايق من الصورة التي ظهر فيها الباطريرك الجليل مع يونادم كنا، هناك من أعتبرها خطأ وآخر لم يرى فيها مشكلة، وأنا رأيت فيها وضاعة من يونادم كنا كونه أستغل براءة الباطريرك وطيبته كي يوهم الناس بأن الباطريرك أنتخب تنظيمه، وأعتقد بأنك من الأشخاص الذين لم يكترثوا لهذه الصورة، فما المشكلة بذلك، أنت حر برأيك كما هو غيرك حر وتباً للخطوط الحمراء إن أقلقت حريتنا.
أما أتهامك لرئاستنا الكنسية بأنها نائمة لعقود أو كالنعامة، فهذا أتهام خطير عزيزي، لأن العراق بظل دكتاتور والشرذمة التي اتت بعده لم تسمح للبطاركة السابقين بالعمل بحرية، ومع ذلك كان هناك منجزات لن يتمكن الغير منصفين من رؤيتها، والصعوبات أمام غبطة أبينا الباطريك لويس ساكو بالوضع الراهن ستحدد حركته حتماً، فهل سيأتي بعد عقود من الزمن من يحسب على تيار آخر ويقول بأن الكنيسة زمن الباطريرك ساكو نائمة (حاشا له)؟
كما أتمنى منك أن تعيد النظر بكلامك الجارح بحق إخوتك الكلدان وأنا منهم:

اقتباس :
 (بعد اعلانكم لم نرى او نلمس اية ردة فعل قوية ايجابية! بل بالعكس كانت ردة فعلهم وما يطلقون عليهم "القوميون الكلدان" دون ان يفقهوا شيئا عن القومية وعلاقتها بالوطنية، قصيري النظر،  الفلسفة الفارغة لاظهار الذات عدم احترام المرجعية الدينية – افراغ النداء من روحه ومفهومه لصالح مخطط كنيستنا الكلدانية في الغرب وخاصة غرب امريكا – اظهار عدم الطاعة للمرجعية الكنسية)

.  هل أنت جاد سمير شبلا بهذه التهم والشتائم؟ هل تريد أن تقنعني بأن كلامك هذا أتى بالمجان؟ يمكن بالمجان، إنما في حالة واحدة فقط، محاولة لكسب ود أطراف تموّل ببذخ من أجل ضرب الكلدان. هل كنت تخدعني عندما تقول بأنك كلداني الهوية؟ تباً للمال ماذا يفعل بنفوس تسحق ذاتها لأجله ....تباً!!
هل تتذكر كيف أحتقرت أمامك المال الذي وعِدْتُ أن أجنيه مقابل أن أكون في جمعية لن أذكر أسمها...نسيت أم تحتاج أن أذكرك؟ وهل تتذكر لماذا لم أبالي بالمال وأنا المحتاج أكثر من غيري؟ لأني عزيزي أنسان صاحب مبدأ وفعلت ذلك من أجل الهوية الكلدانية والتي حاولت أنت شخصياً أن تسحبني منها لأن البعض أنزعجوا! أقفل ذاكرتك أفضل ولنطوي صفحة ....وأقول لك وأقسم، هذا الكلام لا يعرف به بشراً سوانا، وأن أنكرت فهذا حقك ولا يوجد خطوط حمراء على نكرانك، بل الضمير يتكلم إن وجد.
أما عن إتهامك بأن المحاولات جارية لنقل كرسي بابل إلى الغرب، فأرجوا أن تسأل أي أسقف في السينهودس عن دور المطران الجليل أبراهيم أبراهيم بخصوص أحقيته أولاً بالجلوس على الكرسي، وتنازل عنه بأبتسامة طيبة، ومن ثم أتى آخر يستحق وهو غبطة أبينا الباطريرك لويس ساكو، حتى أنه في أول حديث عبر إذاعة صوت الكلدان قال: لن أنسى موقف المطران أبراهيم أبراهيم...... ولو كان هناك مخطط لكان قد نفّذ الآن، إنما ما ذكرته عزيزي هو أدعاء فارغ المحتوى وعارٍ عن الصحة ويسيء بشكل مباشر لكنيستنا، ويدعوا إلى التقسيم والتفرقة، وعيب على كل من يردد ذلك من بعدك، وأتمنى على الأعلام الباطريركي والذي وضّح الكثير من الأمور التي تحتاج أو لا تحتاج إلى توضيح، أن يقوم بكتابة توضيح آخر ينفي هذا الأتهام الذي يخدم أعداء الكنيسة الكلدانية، لأن كلامك عزيزي مهين جداً للكنيسة ويحتقر أكبر أبرشيتين موجودتين في الغرب الأميركي...
والآن دور السبب الثاني الذي جعلني أقوم بردي هذا والردود الأخرى أن كان هناك ضرورة، وهذا لعمري ما لم أتوقعه من بشر دخل الكنيسة على الأقل يوماً في حياته!
الأسوء من كل سيئات مقالك، هو المقارنة العفنة التي وضعتها حيث قلت :

اقتباس :
" وهنا يتلاقون كليا مع مخطط ما يسمى الاسلام السياسي والقاعدة وداعش كلياً! من اجل نقل الكرسي الباطريركي من بابل الى الغرب بحجة وجود اكثرية مسيحية!"
.
تباً مرة ومرات .....هل يتلاقى في رأيك القاعدة وداعش من أبرشية مار توما الرسول في مشيغان ومار بطرس الرسول في كاليفورنيا للكلدان!!؟؟
هل ستصمت الباطريركية الكلدانية أمام هذا الكلام الخطير؟
ماذا تركت يا سمير شبلا لأبو أسلام الذي حرق الأنجيل؟
لقد (دست في بطن) الداعية الذي يشتم في كنيستنا الكاثوليكية بمواقعنا ويمتدح غيرنا في مكان آخر!!
هل أنت من تكلم عن الحق الذي يحرر!!؟؟

اقتباس :
أغنى من الباطريركية (اموال القيصر) التي استلمتها خاوية لا بل مسروقة بلغة الشارع! بمليارات الدنانير العراقية!
..انتهى الاقتباس
وفي الأخير يقول سمير شبلا في رده للأستاذ نشوان عزيز عمانوئي

اقتباس :
بأن تجاوز الخطوط الحمراء مع سيادة غبطة الباطريرك ساكو هو موضوع اخلاقي وادبي على ضوء علاقتنا الاخوية والانسانية الفكرية التي تربطنا مع البعض وعمرها 17 سنة
....إنتى الأقتباس
عجيب .... يا أخي أترك علاقتك مع غبطة ابينا الباطريرك جانباً كي لا يتصور أي كان بأنه يسمح لك بهذا المقال السيء جداً
وتقول عن نفسك حقوقي!! .... ماذا كنت ستكتب لو كنت بياع لبلبي تطوف الأزقة ؟؟


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2014-05-17, 6:39 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" /زيد غازي ميشو   2014-05-16, 9:05 pm

اقتباس :
2014kaldany



رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #1 في:17.05.2014 في 02:55 »


استاذ زيد عاشت ايدك على هذا الرد بردت گلبي ,واذا تريد تضحك افتح هذا الرابط وشوف الافندي شون يضحك على عالم رايح متبرع بلدم وماخذ بيها شهادة ونشرها بموقع عنكاوة وكاتب اسمها بل انكليزي حتى محد يفتهم ومسوي نفسه بطل براسنا.
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=573594.0
تحياتي


اقتباس :
kaldanaia



رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #2 في: 17.05.2014 في 02:56 »


اخي زيد المحترم
تبين وبوضوح تام ان هناك مؤامرة دنيئة ضد كنيستنا والذين يزرعون الفتن ثمنهم مدفوع.
منذ فترة وهم يريدون اﻻيقاع بين النشطاء الكلدان وبين اﻻبرشيات  و البطريركية اﻻ انهم سوف يخيبون
ﻻنهم اصحاب اقﻻم صفراء مدفوع ثمنهم.
ﻻ تقلق يا عزيزي زيد ﻻن غبطة ابونا البطريرك يعرفهم فردا  فردا ويعرف نواياهم وهو اكبر من ان
ينخدع حاشا له . ان كان في كنيستنا بعض سوء فهم بين اﻻساقفة والبطريركية سوف  يزول ﻻن قلوب ابائنا
مليء باﻻيمان والمحبة وهؤﻻء سوف يجنون الخيبة حتما .


              كلدنايا الى اﻻزل


اقتباس :
عبد قلو



رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #3 في: 17.05.2014 في 06:01 »



اقتباس :
وهنا يتلاقون كليا مع مخطط ما يسمى الاسلام السياسي والقاعدة وداعش كلياً! من اجل نقل الكرسي الباطريركي من بابل الى الغرب بحجة وجود اكثرية مسيحية!".


السيد سمير شبلا
انه كلام لا يمكن ان يصدر من رجل يدعي بأنه رئيس لعدة لجان في حقوق الانسان..!!! وذلك لِما فيه من تجني وتعدي على من تدعيهم بالنشطاء الكلدان الذين ضيفوك في مؤتمرهم ولمدة خمسة ايام، ولكن جنابك طعنتهم في الظهر.. انصحك بان تعيد قراءة تلك الحقوق وكما هي وليس بالمقلوب.. تحيتي للجميع


اقتباس :
سيزار ميخا هرمز





رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مق&
« رد #4 في: 17.05.2014 في 06:09 »


الاخ زيد ميشو المحترم
اسعدني ان يكون السيد سمير شبلا مراقبا دوليا على الانتخابات الاخيرة !! وهو احد ابناء شعبنا وقد صرح حول الانتخابات امور جيدة كمراقب دولي ..
بالنسبة لمقالة السيد سمير شابا ..

البعض منا وحسب قناعاته الخاصة له خطوط حمراء وبحسب قناعته لا يسمح للاخرين ان يتجاوزوها ولكن حسب ما افتهمت من مقالة السيد سمير انه يطلب من غبطة ابينا البطريرك ان يتجاوز الخطوط الحمراء ويبدو ان بينه وبين غبطة ابينا البطريرك خطوط حمراء حول بعض المسائل وهو طلب الرخصة من غبطته لكي يتجاوزها
بالنسبة للسيد سمير ان من يتجاوز خطوطه الحمراء يوصفهم باوصاف اعتقد غير مناسبة فمرة وصف احد الكهنة الذين عبروا عن رائيهم حول مسالة معينة وبعيدة عن الشخصنة وصفهم باول يهوذا اسخريوطي في الكنيسة الكلدانية ؟؟

أول اسخريوطي يكشف نفسه في الكنيسة الكلدانية

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=187106

بالعودة لمقال المشار اليه

من الامور الغير واقعية التي يطرحها السيد سمير مثل هذه
ماهو المخطط الدولاري الغربي؟
 هو / افراغ العراق والشرق الاوسط من مسيحييه وهنا يتلاقون كليا مع مخطط ما يسمى الاسلام السياسي والقاعدة وداعش كلياً! من اجل نقل الكرسي الباطريركي من بابل الى الغرب بحجة وجود اكثرية مسيحية! وهذا ما وقفنا ضده بشدة في المؤتمر الكلداني الاول المنعقد للفترة من 16 – 20 تشرين الاول 1995 ( انتهى الاقتباس )

لم يكن مطروحا سنة 1995 وفي المؤتمر الكنسي الكلداني نقل كرسي البطريركية وفي وقتها المسيحية ( واعتقد يقصد الكلدان ) عددهم في الوطن اكثر بكثير ممن هم في بلدان الانتشار كما لم تكن قد تأسست ابرشية اخرى في امريكا في ذاك الوقت وكل تفاصيل المؤتمر وحيثياته منشورة في اعداد مجلة نجم المشرق الصادرة من البطريركية الكلدانية في اعداد لسنة 1995 او سنة 1996 ولا يوجد بيها اي شيء حول تلك المزاعم ؟؟ فكيف وقف السيد سمير ضد ذلك وبشدة ... ما زال هناك اناس احياء مشاركين في ذلك المؤتمر ؟؟

الامر الاخر اخي زيد هو بعض التفاصيل التي يذكرها ويلمح اليها في مقالات سابقة السيد سمير مثل هذه في مقالته الاخيرة

تأكد سيدي انهم لا يملكون رصيد بشري سوى اشخاصهم والقليل منهم مع عوائلهم، ولكن الخوف منهم انهم اغنى من الباطريركية (اموال القيصر) التي استلمتها خاوية لا بل مسروقة بلغة الشارع! بمليارات الدنانير العراقية! وكان هذا ايضا امتحان ودرس لغبطتكم ايضا، لا بل تجاوزا اكثر ببيعهم املاك الكنيسة لصالحهم الخاص! وكانت خطتهم افراغ خزينة الكنيسة لكي يعرقلوا اعمالك! ولكن لم يكن يعرفوا معدنك الاصيل حقاً ( انتهى الاقتباس )

السؤال الذي يطرح نفسه يا ترى من هو مصدر معلومات السيد سمير الرائع ؟؟ وبأي احقية يقوم مصدر المعلومات ذاك باطلاع السيد سمير عليها ؟؟

اتمنى اننا لم نتجاوز الخطوط الحمراء للسيد سمير ونتمنى ان نقرء له اجابة صريحة وشجاعة منه وسيكون لنا رد عليها لكي نضع مع بعض النقاط على الحروف ؟؟

من له اذنان للسمع فليسمع

ملاحظة . لا تستبعد اخ زيد بعد مقالك وتعليقي وتعليقات الاخوة ان نقرء بيان او توضيح او ماشابه ذلك يعتمد على خطوط عراقنا واسيا سيل والاثير ..

سيزار ميخا هرمز


اقتباس :
لالىالالب




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" /زيد غازي ميشو   2014-05-17, 9:02 pm

اقتباس :
ادور فرنسو



رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #7 في:18.05.2014 في 17:12 »


اشكر السيد فاروق يوسف لنقله التعليق على هذا المقال له تحياتي .

السيد سمير اسطيفو شبلا المحترم
تحية وبعد
انتظرنا منك جواب بسيط ، فأبن القوش يقول جوابك يدل على اللف والدوران ، سؤالنا كان واضحاً ، هل انت خريج كلية الحقوق في بغداد ، فأن كان جوابك نعم ، فمتى نخرجت ، وإن كان جوابك كلا ، فلماذا تكتب الحقوقي ؟ وهل تخرجت من ثانوية ، فهل تخرجت الفرع العلمي ام الأدبي ؟ وفي اية سنة ، وما اسم الثانوية ، فالأنسان اهم شئ هو صدقه ، وليس منصبه ، فحسب ما يقول تنا معارفك الألقوشيين ، ان لك حاسة قوية لمصادر الدولار الذي تتهم غيرك بالركض وراءه ، اما إن كان لك منصب فنتمنى ان ان تكون مكان بان كيمون ، فقد كن صادقاً بالإجابة على اسئلتنا .
نحن بانتظار الجواب المبني على الصدق وليس ابن عمه وبدون لف ودوران
مع التحية
ادور فرنسو


اقتباس :
فاروق يوسف





رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #10 في:17.05.2014 في 20:05 »


مقتبس من: سمير شابا في الأمس في 15:45
اقتباس :
- وان رغبت ان تكون ناشط كلداني قح كما تريد تعال الى العراق وسنشكل قوة كبيرة للكلدان يدا بيد مع البطريرك ساكو الجليل وكل مخلص كلداني


هل من المعقول يا سمير ( الرائــــــــــــــــــــــــــــع ) بان البطريرك سيضع يده بيد امثالك الذي يكن لنفسه بلقب الحقوقي , ورئيس محكمة حقوق الانسان وانت لا تمتلك حتى شهادة الدراسة الاعدادية كما يذكر الاخ ادور فرنسو ؟؟

البطريركية ستصبح بموضع الشكوك ان قبلت بهذه المهزلة .

فاروق يوسف


اقتباس :
فاروق يوسف






رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #12 في: 17.05.2014 في 22:22 »


السيد سمير شبلا المحترم

لا زلت تتهرب من الاجابة وتلف وتدور
سألك السيد ادور فرنسو السؤال التالي :

"  السؤال الآخر هل انهيت الدراسة الثانوية ، لكي تدخل كلية الحقوق، لأن المعروف انك كنت تعمل في استعلامات إحدى الدوائر الحكومية هل انهيت الحقوق وبعد تخرجك عملت في الأستعلامات، وإن تخرجت في الثانوية ففي اي سنة تخرجت وبأي ثانوية ؟ "

لا تتهرب من الاجابة

فاروق يوسف


اقتباس :
زيد ميشو





رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #13 في: 18.05.2014 في 03:11 »


الأخ 2014kaldany
شكراً أخي على الرد ...وبداية موفقة مع موقغنا عنكاوا متمنياً متابعة ما ينشر ومساندة الأفكار التي تخدم شعبنا والصد لما يهدم

الأخ كلدنايا إلى الأزل
نعم أخي هناك مؤامرة على كنيستنا ...وهناك مخطط واضح لتقسيم الكنيسة الكلدانية من خلال بث التفرقة من بعض الكتاب لغايات بالتأكيد ليست نبيلة ....ولا تنسى، لدينا باطريرك وأساقفة نثق بهم، ونحن معهم في الوقوف بوجه كل مفرق وكل من يسيء لكنيستنا الأم الكاثوليكية

أخي عبد قلو
أتمنى على كل السكانين أن تطعننا مرة واحدة كي لا نتفاجأ بصديق مجدداً

أخي سيزار ميخا
اولاً هناك خلال كبير في الأنتخابات إن كان فيها عراقي الأصل مراقب دولي ، إنما القصة مفهومة جداً وواضحة، مقال المغازلة للأقليم ما بعد المراقبة!!
بالنسبة لنقل الكرسي إلى أميركا ....بالتأكيد هذه أشاعة كبيرة جداً عرفت لاحقاً تفاصيلها، ومنبعها لا أقول من أين إنما السبب هو أنتمائهم القروي
في ردك ما يستحق التوسع ليكون مقال منفرد له ثقله

أخي فاروق يوسف
قرأت المقال قبل أن أنشر مقالي .... وتمنيت الإجابة عليه

السيد سمير شبلا
كان ممكن أن تكتفي بوضع رابط المقال كي لا يمل قراءنا الأعزاء
موضوعك قرأت منه ولم أجد فيه إنجاز يذكر، أنا نفسي كنت مراقب وبالمجان ممثلاً الأتحاد المدني العراقي ....وأزيدك علماً، قضيت في المركز أكثر من أي مراقب ومن كل الكيانات حتى الذين عملوا بأجرة ... ولم تكن خدمتى الطوعية إنجازاً بل حباً للعراق ....وسؤالي، هل كنت متطوعاً في عملك؟

الأخ أدور فرنسيس
عندما تسمع الجواب أخبرني به، ولو كان لديك معلومات فزودني بها .....قد أحتاجها في المستقبل في حالة الأستمرار التجاوز على خطوطي الحمراء الثلاثة

إبن قريتي التي لم أراها سوى نصف ساعة صقور تلكيف
يبقى لديك ما تريد أن تقوله ....فأرجوا أن تطلق العنان لقلمك

 الأخ كلداني 2
شكراً لك ولردك وألله متمنياً أن تملؤوا الموقع




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" /زيد غازي ميشو   2014-05-18, 7:26 am

اقتباس :
Church Sound



رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #14 في: 18.05.2014 في 05:26 »


الاخ زيد,
تحية طيبة... المشكلة في سمير شبلا و من هم على شاكلته انه يعانون من داء العظمة. هل لاحظت كيف يتكلم عن نفسه بصيغة الجمع؟؟ و هل قرأت خبر صفحتنا الموقرة عنكاوا ؟

اقتباس :
سمير شبلا يحصل على لقب UBS – HERO من الحكومة الامريكية

عنكاوا كوم – امريكا – خاص
 
نال سمير اسطيفو شبلا رئيس الهيئة العالمية للدفاع عن سكان ما بين النهرين الاصليين ورئيس اتحاد منظمات حقوق الانسان الغير حكومية في الشرق الاوسط وعضو رئاسة محكمة حقوق الانسان في الشرق الاوسط على لقب UBS – HERO من حكومة الولايات المتحدة / ولاية نيفادا- لاس فيغاس لخدماته الانسانية.

 
و بصراحة مثل ما نكول بالعامية سمير ديتفيك براس الفقرا الي هم خارج امريكا
و هذا الرابط راح يساعد على اكتشاف حقيقة اللقب الي حصل عليه http://www.unitedbloodservices.org/rewards.aspx
الاخ تبرع دم 3 مرات و كتب اعلان... يا اخي ما هذا الفراغ الذي يعاني منه بعض البشر.... فماذا تترجى من انسان يتبرع بالدم و ينشر على صفحات الانترنت متباهيا بذلك... هل يؤتمن هكذا انسان للدفاع عن حقوق الانسان كما يدعي و يكذب.
و ياسمير شبلا الكلام سهل هذه الايام و لكن الافعال هي ما سوف تقيم عليه.... دعك من كل الكذب و "الحجي المصفط" الذي تتكلم عنه.. اسالك هل من الممكن ان تكتب باي جامعة تدرس حاليا؟؟ و ما هي رسالة الماجستير التي حاليا تكتب عنها؟ هل ممكن ان تثبت للجميع مصداقية كلامك من حيث علاقتك بغبطة ابينا البطريرك و كل ارتباطاتك الكنسية السابقة التي قلت بانه كان لك احقية اسقف؟
نطلب من غبطة البطريرك و موقع البطريركية اسكات هذه الاصوات النشاز التي تهدم و لا تبني التي تباع و تشترى بابخس الاسعار و التي تكذب و تلفق الحقيقة... كفى نفاقا يا اخي فقد تعبنا من المنافقين..
فرنك قلايا


اقتباس :
فاروق يوسف




رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #16 في: 18.05.2014 في 06:50 »


مقتبس من: سمير شابا في اليوم في 06:33

اقتباس :
ا والشاهد على ذلك هو الاخ ناصر عجمايا حيث كان ينتظر (باعتقادي الشخصي) ان ينضم الى قائمتنا ولكن خلال مخابرته الاخيرة لنا والاستفسار عن الدخول في قائمة انتخابات حقوق انسان : قلنا له بالحرف: لم نقدر او نتمكن من تامين مبلغ 55 مليون دينار فضحك وبعدها سمعت انه ترشح مع البابليون


حتى صديقك الذي دعاك الى المؤتمر الكلداني الثاني تتكلم عليه بسؤ ؟؟؟
سنترك الرد لابو ماركوس لكي يزودنا بالحقائق


اقتباس :
زيد ميشو





رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #17 في: 18.05.2014 في 07:43 »


عزيزي سمير
لست في تحدي لأتسابق في العمل ....نحن مسيحيين ونتعامل بالوزنات
أنا لم أرد على مقالك لأقلل من عملك، ولا أعرف أساساً نوعيته ....بل أشرت للتجاوزات على الكلدان وأبرشيتي أميركا التي لم تبخل على العراق أثناء ظروفه الصعبة زمن صدام، والكل يعرف حجم المساعدات والأرقام المهولة التي وصلت للعراق عن طريق المؤمنين في أميركا وبواسطة من قلت عنهم بأنهم يريدون تحويل الكرسي إلى أميركا .....
أنا لم أقرأ مقالك بل قلت قرأت منه ولن أقرأه ....راجع الأصل
لا تحول الخلاف إلى منصب وعمل وهيئة وغيرها ....وصدقني لو قلت لك لم أعرف بأنك في العراق ولم أعرف بأنك مراقب دولي حتى نشرت مقالك كرد على مقالي

والآن ...شيء مهم ذكرته عنّي ( انت خنت مرتين وان اردت ان تعرف واعتقد تعرف ذلك اتصل بي لاني صاحب مبدأ ولا انشر الغسيل على النت)
أنا خنت مرتين .....لا تريد نشر الغسيل
سمير عزيزي .....أحلفك بالغالي والنفيس، وإيمانك ومقدساتك، وبمبادئك وناموسك
أن تذكر الخيانة علناً وأنشر الغسيل ولو كان فيه ما تخجل العين منه ...
وسأنتظر ذلك بفارغ الصبر ....ولن أتركك وشأنك حتى تنشره وتقول لي بماذا خنتك....لغة التهديد ولّت عزيزي، أضرب الحديد وهو ساخن


اقتباس :
ناصر عجمايا


رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #19 في: 18.05.2014 في 14:05 »



اقتباس :
والشاهد على ذلك هو الاخ ناصر عجمايا حيث كان ينتظر (باعتقادي الشخصي) ان ينضم الى قائمتنا ولكن خلال مخابرته الاخيرة لنا والاستفسار عن الدخول في قائمة انتخابات حقوق انسان : قلنا له بالحرف: لم نقدر او نتمكن من تامين مبلغ 55 مليون دينار فضحك وبعدها سمعت انه ترشح مع البابليون



أعلاه مقتبس من رسالة الكاتب وناشط حقوق الأنسان الزميل سمير شبلا

أؤكد للقاري الكريم والمتتبع العزيز  حدث حوار عادي بيني وبين الأخ سمير وهو تخيل واعتقد من خلال الحديث بأنني اريد الدخول ضمن القائمة ، والحقيقة هيي مخالفة لهذا الأعتقاد كلياً ، وبعد أستفساره مني حول القائمة الكلدانية في شهر تشرين الثاني من عام 2013 ضمن وقت محدد على الياهو مسنجر ، قلت له بالتاكيد لدينا قائمة كلدانية تدخل الأنتخابات في نيسان 2014، ولم أطلب منه أبداً دخولي في قائمة حقوق الأنسان أبدا ، بل  نصحته بعدم دخولهم ضمن قوائم الكوتا ، وقال تتطلب امكانيات اكثر من 100 مليون دينار والمبلغ غير متوفر حاليا .. وانتهى الحوار المثبت عندي وعنده كاملاً ولا يحتاج الى أجتهاد ، وان رغب سأنشره بالنص وكاملا في الوقت والتاريخ والدقيقة
علما سبق للأخ سمير أن عرض  على المؤتمرين الكلدان في أيار من عام 2013 الدخول في قائمة حقوق الأنسان لخوض الأنتخابات وأعتذرنا في حينها
تقبلوا تحياتنا واحترامنا للجميع
اخوكم
ناصر عجمايا


اقتباس :
Michael Cipi




رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #20 في: 18.05.2014 في 14:37 »


أخي زيـد نحـن نـنـتـظـر موضوع الخـيانات بفارغ الصبر

والغـسيل ضعه عـلى السطح فالشمس الحارة و ينـشف بسرعة


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" /زيد غازي ميشو   2014-05-18, 9:54 pm

اقتباس :
فاروق يوسف







رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #22 في: 18.05.2014 في 22:43 »


مقتبس من: سمير شابا في الأمس في 21:58

اقتباس :
شكرا اخ ناصر على قولك الحقيقة - ولكن عندما اقترحت في المؤتمر الكلداني ان نضيف 3 من الكلدان الى قائمة حقوق الانسان وصفقوا المؤتمرين لهذا الاقتراح امتنع من هو يردون الان ويصبون الزيت على النار وهم جالسين في صومعاتهم يتصيدون من هنا وهناك عسى ان يجدوا ماء عكر ملوث ولكن هيهات ان الشمس لا تغطى بالغربال


السيد سمير شبلا المحترم
كلامك صحيح 100% قلت انت في وقتها يشرفني ان يكون 3 من اعضاء المؤتمر ضمن قائمة حقوق الانسان التي ستخوض الانتخابات المقبلة
فصفق لك الجميع ولكنني الوحيد  انتفضت من مكاني حالا وقلت :

 " هذه مؤامرة على القائمة الكلدانية  التي ننشد لتشكيلها "      فاصغى الجميع لمداخلتي لمعرفة السبب وكملت مداخلتي
" هذا الطرح ليس حبا بنا, انها مؤامرة كبيرة على الكلدان الغاية منها تشتيت اصوات الكلدان واعرف من يدعم ويقف وراء هذا الطرح "

لانني كنت اعرف الجهة التي التقيت بها في العراق والمبلغ الذي دفعوه لك لاقامة مؤتمرك في القوش , اليس هذا صحيح يا سمير ؟؟

غادرت انت القاعة مباشرة واجريت اتصالا هاتفيا لمدة ساعة ونص !!! ولم تحضر بعدها اي من جلسات المؤتمر
 فاصبحت يا استاذ سمير موضع الشك من قبل الجميع

بعد نهاية المؤتمر قمت يا استاذ سمير بكتابة سلسلة ما تسمى مقالات الغاية منها التجني على المؤتمر ,
 ناكرا الملح والزاد بينك وبين اعضاء المؤتمر

تقبل تحياتي وتذكر مقولة سيدنا يسوع المسيح طالما ان شهادتك اللاهوتية تعادل درجة الكاهن


"من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة "



فاروق يوسف


اقتباس :
Michael Cipi





رد: نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط
« رد #23 في: 19.05.2014 في 00:04 »


أخي فاروق المحـتـرم

لقـد إقـتـرح السيد سمير أن يشارك عـدد من أعـضاء المؤتمر في قائمة مزعـومة وغـير معـلنة لإنـتـخابات 2014

 ولكـن لم يصفـق لها أحـد ، بل كانت مشاركــي في التعـقـيـب حـين قـلتُ أنَّ لـنا قائمتـنا الكـلـدانية ولسنا بحاجة أن نكـون في قائمة أخـرى .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نريد قانون يحدد الخطوط الحمراء رد على مقال الصديق سمير شبلا "عذرا غبطة الباطريرك ساتجاوز الخطوط الحمراء" /زيد غازي ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: