منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 زيارة موفقة في كندا وأخفاق في التنسيق /زيد غازي ميشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4539
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: زيارة موفقة في كندا وأخفاق في التنسيق /زيد غازي ميشو   2014-06-13, 9:16 pm


زيد ميشو




زيارة موفقة في كندا وأخفاق في التنسيق
« في: 07:46 12/06/2014 »
زيارة موفقة في كندا وأخفاق في التنسيق
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

خلال يومين، رأيت مئات الصور وقرأت أكثر من تغطية لزيارة غبطة أبينا الپطريرك الى مشيغان مع وفده المرافق المؤلف من الأساقفة الأجلاء شليمون وردوني ويوسف توما وحبيب النوفلي، وقد رأيت الفرق الشاسع بين المنسقين في مشيغان بالمقارنة مع المنسق العام في كندا!
رأيت وقفة الأب الپطريرك وهو يتوسط القاعة والمؤمنين يتوافدون للمصافحة والتبريك، وهذا ما لم أشهده في كندا، بل العكس تماماً، فقد همّش الشعب كلياً لذا لم يكن أمامه سوى المحاولات الصعبة لأختراق الحواجز والتي كادت أن تخنق الزائرين، لأن هذه الزيارة التاريخية تخص الكنيسة قاطبة، ولا وجود لكنيسة بدون الشعب.
في كندا ومنذ أستقبال غبطته والوفد المرافق رأينا ولمسنا أخفاق كامل في التنظيم، عشوائية نخجل منها أمام الكنديين، ومن ثم في كنيسة الراعي الصالح كان هناك توجيه من المنظم كي يبدأ صلاة باللغة الكلدانية بعد ربع ساعة من وصول غبطته إلى الكنيسة، وغبطته لا يعلم بهذا السيناريو المفبرك، فما أن بدأت الصلاة حتى رتلها الأساقفة والكهنة والشمامسة لينتهي اللقاء بوقت قياسي.
في هاملتون كان هناك صور للمؤمنين، إنما لم يكن هناك حقوق للشعب كي يكونوا قريبين إلى غبطته والحيث معه أو مصافحته، والشيء نفسه حدث في وندزور, بالرغم والكثيرون يشهدون من أن غبطة أبينا الپطريرك يريد أن يكون قريب منهم وحاول جاهداً لأجل ذلك، حتى أن هناك من شهد من مؤمني كنيسة العائلة المقدسة في وندزور، بأن غبطته خرج ليتنفس قليلاً هواء عذب بعد أن  حوصر من المؤمنين حباً به ورغبتهم بالتبرك منه، وقد حاول البعض سحبه من لقائهم من أجله أيضاً وحباً به، إلا أنه عاد ليحيي المؤمنين، ومن لاحظ ذلك فرح جداً من مبادرته.
في مدينة وندزور كان هناك ضيافة في بيت أحد الؤمنين جاءت بتنسيق المنسّق، ولم تكن رسمية، بل كما قلت خاصة، وقد حصل المنسّق على مديح من قبل راعي الدعوة أمام غبطته والوفد المرافق!!
لم يتم زيارة كنيسة القديس يوسف في مدينة لندن/أونتاريو، لأن المنسّق أبى أن ينسٌّق لها!!
وبتنسيق المنسق، أنيطت مهمة قيادة سيارتي الليموزين إلى مقربين له، وكلاهما صديقين عزيزين على قلبي، وقد تطوعا لهذه المهمة المباركة حباً منهم لكنيستهم وأخلاصهم لها وفرحاً وأبتهاجاً بغبطته، وليس لي مأخذ عليهم وإنما على المنسّق الذي نسّق ليكونوا هم في هذه المهمة كونهم من أشد المتحمسين له!!
وكم كنت أتمنى نفسي مكانهم، كوني متفرغ هذه الفترة ولدي الكثير من الوقت، وعملي بالأساس في مجال السياقة، وفي نفس الوقت لدي الكثير لأقوله  عن ابرشية كندا وبعدالة، كوني مع الجميع ولست أحادي الأتجاه، إنما لا مجال للتنسيق بيني وبين المنسّق!!
ببساطة شديدة
من جانب غبطة أبينا الپطريرك والوفد المرافق، كانت الزيارة إلى كندا رائعة وموفقة وفيها الكثير من الإيجابيات، إنما من جهة التنسيق، فقد سرقت حقوق الشعب والكهنة أيضاً، بأستثناء المنسّق ومن رضي عنه، وفاز باللذات من كان منسقّا كمنسقنا!
غبطة أبينا الپطريرك...
لي رجاء من إبن محب لك ولكنيستنا
أرجوا أن لا تحكم على مقالاتي وكأنني شخص سلبي، صدقني، لدي من الحب لكنيستني ما يكفي ليجعلني أحترق من أجلها، وعندما أكتب شجوني منتقداً بعض الأمور، فكأنني أقطع بأوصالي، ولا تتصور بأنني أشعر بسعادة أو فرح عندما أنتقد حالة سلبية معينة، لكني في نفس الوقت لا أستطيع أن أمنع نفسي من الكلام، لأن الكلام أحياناً حيلة المفلس، وأنا مفلس فعلاً، كوني أكتب وأكتب وأكتب دون جدوى...ولا أملك غير القلم ومستعد أن أكسره لو رأيت التغيير الإيجابي.
أطلب من غبطتك عند زيارتك القادمة إلى كندا وأتمناها في القريب العاجل، أن يكون المنسّق للزيارة أحد العلمانيين من اللذين يقفون على مسافة واحدة من جميع الرعايا وكهنتهم، أو يكلّف أحد الآباء الكلدان من الولايات المتحدة الأميريكية وذلك للحفاظ على حقوق الشعب المؤمن والكهنة، أو أستعين بكاهن كندي ملم بالرسميات والشكليات والبريستيجات والأصول الدبلوماسية، وذلك كي تكون الزيارة تليق بپطريرك بابل على الكلدان في العالم.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زيارة موفقة في كندا وأخفاق في التنسيق /زيد غازي ميشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: