منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت   2014-06-20, 9:01 pm

الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت

http://www.chaldeanvoice.com/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=17

كـتابة : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

يسرني بـداية أن أعـبـر عـن رأيي في كـل مقال كـتبته أو أكـتبه ، والقادم أكـثر ! دون أن يُـسـيِّـرني أحـد لأني لستُ عـبـداً مملوكاً ولستُ منـتـمياً إلى أي تـنـظيم سياسي أو مـدني سابقاً أو لاحـقاً ... وإذا كان لغـبطـته وكلاء للـدفاع عـنه فـيمكـنه أن يعـلن أسماءهم عـلى الملأ ، كي نـتعامل معهم حـسب مقـتـضيات وظيـفـتهم ..... وعـفى الله عـن الـبـسطاء الـسـذج الـذين يعـيِّـنـون أنـفـسهم بأنـفـسهم وكلاء عـن غـيرهم .

***********************

بتأريخ 14 حـزيران 2014 كان لإذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت لـقاءٌ مع رئيس كـنيستـنا الكـلـدانية غـبطة الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو حاوره الأخ فـوزي دلي مبتـدئاً بإسم العاملين في إذاعة صوت الكـلـدان بالترحـيب بالمستـمعـين إلى إذاعة صوت الكـلـدان وبغـبطته . وقال الأخ فـوزي في مقـدمة حـديثه أن غـبطته جاء ليلتـقي بأبناء جاليته في أميركا وكـذلك لرسامة مطران جـديـد للأبرشية الكـلـدانية في ديترويت بإسم فـرانسيس قلابات خـلفاً للمطران المتـقاعـد سيادة إبراهـيم إبراهـيم المحـتـرم .

وفي سؤاله لغـبطته 1:50 ــ عـما حـقـقه غـبطته من زيارته إضافة إلى رسامة المطران الجـديـد .

قال غـبطـته 2:10 ــ الإنسان البعـيـد يسمع دون أنْ تـكـون لـه علاقة قـريـبة أو مباشـرة مع الناس أو المكان مما تسبـب فـتـوراً ، أما الآن فـقـد رأينا بأعـينـنا ولمسنا بأيـدينا عـن رعـية ومؤسسات أبرشية مار تـوما الرسول في ولاية مشيـﮔان / ديترويت .... وجـئـنا كي نـتعـلم ونراجع أنـفـسنا ونـقـيِّـم هـذه الأبرشية الواسعة التي واجـهتْ مصاعـب كـثيرة في السنـوات العـشر الأولى من عُـمر الأبرشية 32 سنة التي خـدم فـيها سيادة المطران إبراهـيم إبراهـيم بالصبر والصلاة ... رأينا كـثرة الكـهـنة والرهـبان والسيمينير للـدراسة الكهـنوتية ويتـكـلمون اللغة الكـلـدانية والإنـﮔـليزية فـأحـسَسْنا بأنها ورشة عـمل تـتـطـور فأعـطت لـنا الأمل والزخـم ... إن أموراً كـثيرة كان يُـفـتـرض أن تـتـم قـبل الآن لو أنـنا نحـن الرؤساء تعـرَّفـنا بعـضنا عـلى بعـض دون مضيعة الوقـت هـباءاً ونـشوء حـساسيات بـينـنا وجـدران عازلة لأنـنا لم نلـتقِ سـوية ولم نستـمع إلى بعـضنا البعـض ، ولهـذا طلبتُ من كـل مطران يحـضر السنهادس المقـبل أن يهيء تـقـريراً متكاملاً عـن أبرشيته كي نعـرف ما هي هـذه الرعـية وليس فـقـط الإسم ، لـذا فإن فـرحـتـنا لا تـوصف الـيوم في هـذه الأبرشية التي تـعَـد أكـبر أبرشية في كـنيستـنا بعـد هـجـرة أعـداد كـبيرة من بغـداد التي كانت هي الأكـبر .  نأمل من المطران فـرانسيس أن يهـتم روحـياً أكـثر وأنْ يـبني إنساناً كـلـدانياً روحـياً وقـومياً ، ويسير عـلى خـطى الـﭘاﭘا فـرانسيس في القـداسة ويجـعـل الكـنيسة نـوراً وناراً .

ثم سأل الأخ فـوزي 7:29 ــ هـل تـفـكـرون في الإستعانة بعـدد من كـهـنـتـنا الأكـثر عـدداً لـسـد الـنـقـص الحاصل لكـهـنة أبرشيات كـنيستـنا في العـراق ؟

أجاب غـبطته 7:38 ــ عـملـنا إحـصائية والمطارنة القادمين معـنا مع المطران السابق والجـديـد وبحـضور 22 كاهـناً بكـل هـدوء وطيـبة ومسؤولية وطرحـتُ الفـكـرة لعـمل معايشة بـين كـنيسة ديترويت وكـنيسة العـراق الأم عـمرها 2000 سنة التي تعاني من بعـض الصعـوبات ... وإنْ كانت أبرشية ديترويت تبـدو شابة لكـن يجـب أنْ لا نـنـسى الكـنيسة الأم ، فأنا طلبتُ كـهـنة مولودين في أميركا ويعـرفـون اللغة الإنـﮔـليزية أنْ يأتـوا إلى سمينير العـراق ليطلعـوا ويساعـدوا ويعـملـوا ، وكـهـنـتـنا أيضا يأتـون إلى أميركا لتـبادل الخـبرات .

وسأل الأخ فـوزي 10:22 ــ يعـرف الناس أن هـناك بروداً بـينكم وكـنيسة مار ﭘـطرس الرسول في سان ديـيـﮔـو ويـتـساءلون : لماذا لم تـخـططوا لزيارتها ؟ وهـل تـوضح كـيف يمكـنـكم أن تحـلـوا هـذه العـقـدة التي ليست من مصلحة الكـنيسة ولا من مصلحة شعـبنا الكـلـداني ؟

أجاب غـبطته 10:48 ــ أنا ورثـتُ مشاكل كـثيرة وتركة ثـقـيلة وكانت هـناك تـكـتـلات ، ولكـن الشـكـر لله في السنهادس السابق ذاب كـثير منها ولا تـزال هـنا أو هـناك بعـض العـقـد التي يُـفـتـرض أنْ تـحَـل ويجـب أن نحـلها ... لا يوجـد شيء ضد الـﭘـطريركـية أو ضد أبرشية سان ديـيـﮔـو شـخـصياً ، أنا لم أتـكـلم يوماً ضد المطران مار سـرهـد ولكـنهم في موقـعهم الإلكـتـروني تـكـلـموا عـلينا كـثيراً ، نحـن ومطارنـتـنا رجال الكـنيسة عـنـدنا أمة وعـنـدنا هـوية ولكـن ليس واجـبنا أن نخـرج إلى الشارع لنـقـول نحـن كـلـدان وجـميع الناس كـلـدانيّـين ، إنّ هـذا هـو عـلى الأغـلب شأن العـلمانيّـين ، نحـن لا نـنـكـر هـويتـنا وبأنـنا كـلـدانيون ، ولكـن قـبل ذلك فإنـنا نحـن رجال الدين كـهـنة الكـنيسة عـنـدنا رسالة للجـميع وليس للكـلـدان فـقـط ، وكـنيستـنا كانت تحـوي أقـواماً متـنـوعـين ... وهـذه ربما تخـلق عـنـدنا إشـكالية ، وهـذا تـوجـهُـنا لـكـونـنا نعـيش في وضع خاص ، وهـنا في أميركا تـوجـد حـرية واسعة قـد يكـونون بحاجة إلى الحـفاظ عـلى الهـوية أكـثر منا لأنـنا نعـيش عـلى أرضنا ونستخـدم طخـسنا وقـرانا يتـكـلمون بلغـتـنا ولكـن عـنـدنا مشاكـل أعـظم .

فأضاف الأخ فـوزي 13:17 ــ عـلى مر التأريخ كان للكـنيسة هـوية دينية ، وأبناؤها كانت لهم هـوية قـومية والكـنيسة أيضاً عـنـدها هـذه الهـوية ... فـمثلاً الكـنائس الأخـرى في رسائل ﭘاطريركهم يربـطـون الهـوية القـومية بالهـوية الـدينية ، فـما هي مشكـلتـنا في كـنيستـنا ، فـنحـن لسنا نـنـكـر غـيرنا ونرفـض أن نـكـون متعـصبـين بل بالعـكس نحـتـرم الأمم الأخـرى والقـوميات الأخـرى ، مثـلما نريـدهم أن يحـتـرموا إسمنا القـومي الكـلـداني بـدون تعـصب من أجـل حـقـوقـنا .

فأجاب غـبطته : 14:10 ــ لم ينـكـر أحـد هـويته ولم ينـكـر أحـد إسم الكـلـدانـيّـين وعـنـوان الـﭘـطريركـية هـو للكـلـدانيّـين وهـو إسمنا الطبـيعي ولا داعي أن نـدگ بالطبل .... البارحة في زيارة مار دنخا الرابع ركــَّـز  كـثيراً عـلى الأمة وقال لنعـمل عـلى إتحاد الأمة ، وأنا قـلتُ قـبل ذلك لنـعـمل عـلى إتحاد الكـنيسة فـنحـن مسؤولون عـنها فـنحـن إذا صرنا كـنيسة المشرق واحـدة ، التي كان لها مجـدها ووقارها وإنـتـشارها في العالم ، لماذا لا نرجع ونـصير كـنيسة واحـدة ... لكـنه قال إذا صرنا أمة واحـدة يمكـنـنا أن نـصبح كـنيسة واحـدة ، أما أنا قـلت إذا أصبحـنا كـنيسة واحـدة يمكـنـنا أن نـصبح أمة واحـدة ، والمسألة القـومية هي عـلى الأكـثر من إخـتـصتص العـلمانيّـين .... نرجع إلى عـقـدة سان ديـيـﮔـو إنه أمر مؤلم كـثيراً ويمكـن أن يُـحـل مثـلما ذهـبنا إلى تورنـتـو فـحـلينا المشكـلة وتـصالح الجـميع بالقـبلات وصلينل سوية وغـفـرنا جـميعـنا بعـضنا للبعـض الآخـر ، وهـكـذا يُـفـتـرض أن نعـمل بتـواضع ، فـهـؤلاء أولادنا إنْ أخـطأوا نـنـبـههم دون أن نعـمل منها قـصة طويلة ونسبب ألماً للغـير ونـشـوِّه إسمنا ... ولِم كـل ذلك ، أمور بسيطة تـكـبر وتـصبح عـقـداً ... أنا كـتبتُ للمطران وقـلت له أنت بحـكـمـتـك وطيـبتـك وأبـوَّتـك إدعِـهم وتـكـلم معـهم وحـل هـذا الأمر كي لا يكـبر ، فـلم يُـجـبني ! بقـيَـتْ هـذه العـقـدة ، وسمعـتُ أنه سيأتي المطران إلى الرسامة ونجـتـمع سـوية ونـتـكـلم معه ، فإذا كانت عـنـده رغـبة سنـؤجـل رسامة الكاهـن في أستـنـبول ونـذهـب إلى سان ديـيـﮔـو ونعـمل مصالحة وتجـري المياه الصافـية في مجاريها ...

ثم سأل الأخ فـوزي 17:44 ــ عـن السنهادس المقـبل .

فأجاب غـبطته  17:51 ــ إلى حـد الآن لا يوجـد أي تغـيـير في الزمان 24 حـزيران والمكان بغـداد إلاّ إذا حـدث تغـيـير فـسأذهـب إلى العـراق وأكـتب لهم ــ للمطارنة ــ  .

سأل الأخ فـوزي 18:02 ــ عـما إذا كانـوا قـد حـقـقـوا أهـدافاً في السنهادس السابق .

أجاب غـبطته 18:27 ــ نعـم كان سنهادساً متميزاً في تأريخ كـنيستـنا فالعلاقات جـيـدة بـدون مشاكـل بـينـنا ولا تـكـتـلات وإنـتخـبنا مطارنة وقـبلـنا مار باوَي كـدِماء شابة وقـرارات أخـرى .

سأل الأخ فـوزي 19:07 ــ عـن مار باوي .

فأجاب غـبطته 19:29 ــ يجـب أن تـكـون عـنـدنا نـظـرة متـفـتـحة شاملة ومسؤولة وبإهـتـمام ، كي لا نعَـقـد علاقـتـنا التي عـنـدنا مع كـنيسة المشرق بل نحافـظ عـليها ونـسلك معـهم بـدبلوماسية وبرغـبة جـيـدة ، وتـسير الأمور رويـداً رويـداً ، ولا نجـعـل من أمر شخـصي بسيط يكـون سبـباً في هـدم هـذه العلاقة ...  والبارحة أيضاً تـكـلم مار دنخا عـن هـذا الموضوع ونحـن شـرحـنا له بكـل حـق وطيـبة ونحـن سـنـدرس هـذا الموضوع ...

قاطعه الأخ فـوزي قائلاً 20:20 ــ  إن هـذا الموضوع واضح وأصبح مقـبولاً في كـنيستـنا كأمر واقع ... أما هـم لم يكـونـوا فـرحـين بـذلك فلا يجـوز أن تبقى القـضية معـلقة في الوقـت الـذي عـنـدنا كـهـنـتـنا إلتحـقـوا عـنـدهم وكـنيستـنا لم تحـتـج .

فـعـقـب غـبطته 20:45 ــ هـناك فـرق بـينه وبـين كـهـنـتـنا ، وبعـضهم أراد الرجـوع وبصراحة أنا لم أقـبل ... قـصة مار باوَي أكـثر تعـقـيـداً وفي السنهادس سنـدرسها .

الأخ فـوزي سأل 21:54 ــ عـن دَور العـلمانيّـين ومشاركـتهم في الكـنيسة .

فأجاب غـبطته 22:44 ــ نحـن نـؤمن بأن الكـنيسة ليست الـﭘـطـريرك والمطارنة والكـهـنة بل هي كـل الشعـب ، شعـب الله المخـتار وكل واحـد له مكانـته وهِـبته التي منحـها الله له فالعـلمانيون شـركاء في الكـنيسة وليسوا جـنوداً يطيعـون آمرهم  .

الأخ فـوزي سأل 32:35 ــ نحـن كـكـلـدان لا يوجـد لـنا مَن يمثـلـنا في الـﭘـرلمان  ، ألا تـرَون أن حـواراً بـين الكـنيسة وتـنـظيماتـنا يمكـن أن يؤدي إلى تحـقـيق ذلك ؟

أجاب غـبطته 33:26 ــ نحـن الكـلـدان لم نشتـغل بالسياسة وليس لـنا تأريخ سياسي بل ركـزنا عـلى العـلم والمهـن والتجارة ............. 33:41 ــ ومـنـذ ثلاثين أو أربعـين سنة إبتـدءنا نهـتم بالأحـزاب السياسية ولكـنها ضعـيفة ولا يوجـد أناس يمكـن الإتـكال عـليهم للخـدمة ،....................... 33:59 ــ أما الموجـودين حالياً فـقـد تعـلموا السياسة وهم داهـية ، وليس عـنـدنا ما يكـون مسنـوداً في الـداخـل ، وأبسط شيء الـذي حـصل أنَّ أحـدهم جاء إلى هـنا وعـملوا له إعلاماً واسعاً فـكـيف يفـوز وليس له ذلك الـثـقـل كي ينـتـخـبوه الكـلـدان وحـتى غـير الكـلـدان كي يعـطـوا له أصواتهم ، اليوم يجـب أن يكـون هـناك شيئ مهيَّء جـيـداً ومدروس بقائمة واحـدة متحـدة وأشخاص عـنـدهم جـرأة وأصحاب خـبرة كي يأتـوا ويعـملوا للكـلـدان والسورايي "" مسيحـيّـين "" وللعـراق ، وليس لأنـفـسهم فـقـط ........... 35:07 ــ عـنـدنا أحـزاب بعـيـدة عـن بغـداد ومقـرها ليس في بغـداد ، أما الآخـرون !!! فـهم في بغـداد يأتـون عـنـدنا ونراهم في كـل مكان ، وهـذا لا يعـني أنـنا مع هـذا الخـط وضد الخـط الآخـر ، نحـن كـنيسة نبحـث عـن فائـدة المسيحـيّـين وبالأخـص فائـدة العـراق ، أما أن يأتوا إلينا أناس إنـتـهازيّـين فهم متعِـبـون ... ولا يمكـنـنا أن نـدعم أياً كان من الكـلـدان .

سأل الأخ فـوزي 36:45 ــ عـن الرابطة .

فأجاب غـبطته 37:21 ــ  وقال : ليس لـدينا تـنـظيم قـوي يـدافع عـن طـلبات شعـبنا وحـقـوقهم أو يعـمل لهم مشاريع ، فـلماذا لا يكـون لـنا شيء منـتـشر في العالم كـله ، الرابطة هي تأسيس إجـتـماعي ثـقافي تراثي إقـتـصادي ولكـن عـمله ليس سياسة وليس حـزباً ، ويكـون لها ممثـلين في المحافـل الـدولية ، ويمكـنهم عـمل مسيرة عـنـد الحاجة ، لا يمكـن أن نـفـصل أنـفـسنا عـن السياسة ولكـني لست مُسيَّساً ولست حـزبا ذو أجـنـدة ، وكـل جـهـدها هـو للشعـبنا الكـلـداني والمسيحي وللعـراق ، تعـمل في السياسة دون أن تـسيَّس ونحـن نـسانـدها عـن بُـعـد لأنها لن تـكـون تحـت وصايتـنا  بل نعـمل سوية دون أن نـفـرض عـليها أجـنـدتـنا والعاملون فـيها يجـب أن لا يكـونـوا أعـضاء في أحـزاب سياسية ، وسنـضع شروط الإنـتماء ويكـون لها صندوق مالي كـلـداني لعـمل مشاريع .

سأل الأخ فـوزي 41:46 ــ في كـلمتـك بكـنيسة أم الله في مشيـﮔان عـن الوحـدة مع كـنيسة الآثـوريّـين التي تـشتـرط عـلينا أن نـقـطع العلاقة مع كـنيسة روما .

أجاب غـبطته 43:04 ــ لا ليس هـكـذا ، أولاً زرنا مار دنخا بإحـتـرام كـبـير وهـو إحـتـرمَـنا كـثيراً وقـلـنا أنـنا أتينا من كـل قـلـبنا كي نرجع إتحاد كـنيستـنا المشرقـية بـدون إسم ويمكـن أن يكـون فـيها الكـلـدان والآثوريون و السريان والعـرب وملل أخـرى ، وقـلنا أن نؤسس لجـنة كي تحـضر لهـذه الوحـدة التي لن تحـصل بقـرار من بطـريركـين إثـنين ، نحـن أظهـرنا رغـبتـنا الصالحة ولا زلـنا ، ونحـن بإنـتـظار منهم وهـناك أمل فـيهم أن يهـتـموا بالموضوع ومع الزمن سـيُـدرس ، وهم أحـرار حـيث رئاستهم تـتـمـثل في البـطريرك أما نحـن فـرئاستـنا تـتـمـثل في قـداسة البابا والتي هي مساعـدة لـنا وليست عـلى حـساب هـويتـنا وحـقـوقـنا بل ستـزيـد من وزنـنا وحـقـوقـنا ،  إن الإيمان واحـد أما الرئاسة فـليست واحـدة ، وسنبحـث عـن العلاقة مع روما .

وقاطعه الأخ فـوزي 45:44 مستـفـسراً عـن عـقـدة الآثـوريّـين فـهم يحـسبونـنا آثـوريّـين مثـلهم .

قال البطريرك ساكـو 46:12 أن هـذه العـقـدة ستـحـل ، حـيث دنخا يرى أن الوحـدة القـومية ستـسهل الوحـدة الكـنسية ، أما أنا أرى غـير ذلك فـنحـن رجال الـدين مسؤوليتـنا كـنسية أهم  أكـثر ومباشـرة وكـنـتيجة فإن شعـبنا يمكـنه أن يتـوحـد وهي من شأن العـلمانيّـين أكـثر ، ولا يوجـد شيء ضد شيء آخـر بمعـنى هاتان النـظـرتان ليستا متـضادتين .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت   2014-06-20, 9:04 pm

soraita


رد: الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت
« رد #1 في: 21.06.2014 في 15:16 »
الى الأخ مايكل سيبي
 كان هناك نقطتين رئيسين في المقابله
1 - ان البطريك لم ينكر قوميته الكلدانيه واكد انه كلداني وان كل ما يذكر عنه خطأ  انه ينكر قوميته واكد على هويته الكلدانيه وكل ما في الأمر هو مسيحي اكثر من ما هو قومي
2- انه نفى دعايات المتأشورين ان هناك مشروع من قبل مطارنه امريكا يريدون نقل البطريكيه الى امريكا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت   2014-06-20, 9:06 pm

مايكـل سيـﭘـي




رد: الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت
« رد #2 في:20.06.2014 في 23:44 »
نعـم ، هـو كـلـداني ولكـنه لا يدعـم الكـلـدان


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـﭘـطـريرك مار لويس ساكـو في إذاعة صوت الكـلـدان في ديترويت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: