منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز خوشابا سولاقا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3151
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز خوشابا سولاقا    2014-09-13, 9:27 pm

خوشابا سولاقا



يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز
« في: 13.09.2014 في 17:43 »
يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز
خوشابا سولاقا
كان المدعو يونادم يوسف كنا قد رفع دعوى قضائية ضدنا نحن المهندس خوشابا سولاقا أمام محكمة قضايا النشر والأعلام برقم 115 / النشر والأعلام / 2012 بتاريخ 19 / 11 / 2012 على خلفية نشرنا مقالاً بعنوان " الحركة الديمقراطية الآشورية الى أين ... ؟ " وبثلاثة أجزاء تحدثنا فيه عن سلوك وأسلوب يونادم كنا الأنفرادي واستغلاله للحركة التي كنت فيها لدورتين متتاليتين عضواً احتياطياً في لجنتها المركزية وكان حديث المقال محصوراً مئة في المئة فيما يخص سياسة الحركة ونهج يونادم كنا حصراً ومن دون ان نمس فيه شخص يونادم كنا وعائلته اجتماعياً وأخلاقياً بشيء لا من قريب ولا من بعيد ، وكذلك من دون أن نتطرق الى وضع وموقع يونادم كنا كعضو في البرلمان العراقي ، وكان المقال نقداً سياسياً من عضو في الحركة لسلوك ونهج سكرتيرها العام الأستبدادي والأنتقائي والأنفرادي وليس إلا .  إن المطلعين على المقال المنشور في هذا الموقع الكريم بتاريخ تشرين الثاني / 2012 يتذكرون ذلك جيداً ، إلا أن المدعو يونادم كنا إدعى الآتي في دعواه (( تُهم  التهجم والتشهير بكلمات نابية لا تليق بشخص المدعي الذي يمثل شريحة اجتماعية كبيرة متمثلة وحسب قوله " بالطائفة المسيحية " ويعمل نائب بالبرلمان ورئيس كتلة الرافدين ورئيس لجنة العمل في مجلس النواب – في الوقت الذي كان نائباً لرئيس اللجنة المذكورة وليس رئيساً – واتهامه بالتعاون مع أجهزة الأمن والمخابرات في النظام السابق ومن دون سند قانوني )) . حيث طالب في دعواه المحكمة بالحكم علينا بالتعويض المالي قدره مائة مليون دينار عراقي " هنيئاً لك يا ممثل الشعب !!!! " . 
بعد الأخذ والرد في جلسات محكمة البداءة والأستئناف على ضوء تقارير لجان الخبراء التي نسبتهم المحكمة بناءً على طلبات المدعي يونادم كنا صدرت قرارات محكمة البداءة والأستئناف لصالحنا ثم قام المدعي بتمييز القرار فتم رد القرار وهكذا توالت القرارات بين محكمة الأستئناف ومحكمة التمييز الى أن أستقر القرار النهائي من محكمة الأستئناف لصالحنا ، وصادقت محكمة التمييز أخيرا على قرار محكمة الأستئناف المرقم ( 385 / س1 / 2013 في 15 / 6 / 2014 ) حيث ذيلت محكمة الأستئناف هذا القرار بالهامش التالي " اكتسب القرار الأستئنافي المرقم 385 / س1 / 2013 الدرجة القطعية لعدم وقوع الطعن التمييزي عليه " بتاريخ 31 / 8 / 2014 موقع من قبل محكمة استئناف بغداد الرصافة الأتحادية – الهيئة الأستئنافية .
وكان القرار أعلاه قد حَمّل المدعي يونادم كنا كافة الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة للمدعي عليه لمرحلتي التقاضي بداءةً واستئنافاً .
ليس لدينا من تعليق على هذه المهزلة التي صنعها المدعو يونادم كنا ونال من خلالها ما يستحقه من سوء السمعة وكشف لشعبنا عن وجهه الحقيقي ، ونقول هنيئاً لشعبنا على هكذا ممثل ، ممثل يقاضي في المحاكم من أوصله الى كرسي البرلمان ويطالبه بالتعويض المالي لمجرد انتقاد سلوكه الأنفرادي وتجاوزاته على أهداف ومبادئ الحركة . ليس بمقدورنا أن نقول ليونادم كنا عسى أن تكون خسارتكم لهذه الدعوى درساً بليغاً لكم ، وقد استوعبتم الدرس بكل أبعاده السياسية والاجتماعية لأن ترعوون مستقبلاً من ارتكاب هكذا حماقات مع من يخالفكم الراي وأن تتجاوزون غروركم الأخرق والأستقواء بالآخرين ، تأكد أنكم أضعف من أن تكسبون دعوى قضائية قائمة على الباطل أمام القانون العادل باعتمادكم الكذب المفضوح والخديعة المقرفة وتسويق الأفتراءات الممسوخة ... حيث كان قرار القضاء المرقم 385 / س1 / 2013 المشار إليه أعلاه قد استند في حيثياته على تقارير لجان الخبراء المختصين الذين نسبتهم المحكمة المعنية والذين أجمعوا بغالبيتهم على  " عدم وجود ما يشكل قذفاً أو تشهيراً أو إساءة أو تجريح أو مساس بالسمعة بحق المدعي يونادم كنا ، وكون كل ما ورد في المقال موضوع البحث مجرد نقد سياسي لنهج وانفراد سكرتيرها العام ولا ينطوي على أي شكل من التهجم والتشهير بشخص المدعي بحكم التعبير عن حرية الرأي التي منحها الدستور العراقي للعراقيين كافة بحق كائن من يكون من المسؤولين .

ملاحظات :
أولاً : نعتذر للقراء الكرام عن عدم نشرنا  لصورة القرار القضائي لكون ذلك قد يشكل خرقاً قانونياً ، عليه اكتفينا بنشر المضمون أو فحوى القرار .
ثانياً : نعتذر للقراء الأعزاء عن عدم نشرنا  قائمة الأسماء بالمتعاونين مع جهاز المخابرات السابق والمرفقة بالأمر الأداري الصادر عن جهاز المخابرات المنحل للنظام السابق بعدد 2125 المؤرخ في 12 / 7 / 1999 والتي ورد فيها اسم المدعي يونادم كنا لكون القائمة طويلة تتضمن أسماء كثيرة لأشخاص لا علاقة لموضوعنا بهم ولذلك ارتأيت التحفظت عن نشرها مع المقال في حينه في وسائل الأعلام الشعبية ، وهذه القائمة وغيرها من الوثائق التي نشرت من قبل آخرين بشأن نفس الموضوع موجودة مع أوليات الدعوى القضائية لدى محكمة قضايا النشر والأعلام في الرصافة . لكن ولغرض تذكير القراء الكرام ممن سمعوا بالسيد وليم شاؤول بنيامين وعاصروه أيام الجامعة في السبعينيات من القرن الماضي والمعروف بانتمائه الى الأجهزة الأمنية والمخابراتية ودوره في صفوف الطلبة الآشوريين ومحاولاته لتجنيدهم للعمل مع الأجهزة الأمنية والذي تمت محاكمته في الولايات المتحدة قبل سنوات بتهمة تعاونه مع أجهزة المخابرات للنظام السابق كان أسمه من ضمن تلك القائمة ويحمل الرقم ( 94 ) أي بعد اسم يونادم كنا الذي يحمل الرقم ( 93 ) والأثنين مرتبطان بضابط المخابرات عبدالسلام أحمد علي ، وهنا الحليم تكفيه الأشارة لأن يستنتج إن كانت القائمة مفبركة كما يدعي يونادم كنا أم حقيقية .
وليس بوسعنا هنا إلا ان نقدم جزيل شكرنا وتقديرنا لهيئة المحكمة ونشيد بعدالتها ، كما ونقدم شكرنا الجزيل للأستاذ المحامي إبراهيم محي السامرائي الذي بذل جهوداً كبيرة لنصرة الحق ، كما نشكر الأساتذة أعضاء لجان الخبراء الذين قيموا مقالنا وانصفونا حق إنصيف ، وأخيراً نشكر إدارة موقع عينكاوه كوم على مساعدتنا لنشر هذا التقرير الخباري ليطلع عليه أبناء شعبنا الكرام وليعرفوا من هو يونادم كنا على حقيقته .

خوشابا سولاقا
بغداد 12 / 9 / 2014 



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3151
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز خوشابا سولاقا    2014-09-13, 9:33 pm

اقتباس :

samy




رد: يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز
« رد #5 في: 14.09.2014 في 22:54 »
الاخ خوشابا سولاقا ..................المفروض ان تستمع لنصائح الاخوة سركون 83  واخيقر يوخنا .......فحين جاءك قرار المحكمة .....كان عليك ان ترفض القرار وتقول ان شعبك الاشوري يحترق ......وليس شعبك الكلداني السرياني الاشوري وعليك ان تتبرع بخسارة الدعوة ليونادم كنا وتسلمهم ((مبلغا  قدره مائة مليون دينار عراقي ))  اضافة الى (( كافة الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة للمدعي عليه لمرحلتي التقاضي بداءةً واستئنافاً )) كي تكون امتنايا بحق وحقيق وتكون مثقفا  تثقيفا قوميا وبذلك تستطيعون ان تسدوا اية منافذ اخرى ققد يلجا اليها الحاقدون واعداء الاشورية لاستغلالها ضد شعبنا  ....فشعبنا هو ((يونادم كنا)) ومن المعروف ان  المحكمة معادية لامتنا الاشورية لان الحكام كلهم من ((العربايا)) ذوي الاصول الكلدانية  وقد يكون لاسرائيل علاقة با القرار لانهم لايريدون ان نسبيهم مستقبلا على يد رابي ((يونادم كنا)) كما يحلو لبعض الامتناي تسميته . .......ولكننا نحن الامتناي نعمل بنصائح ربنا يسوع المسيح وسنغفر لك خطأءك وخطاياك ولن ندخلك في التجربة مستقبلا وعليك ان لا تكتب عن هذه ((المصيبة)) بعد  اليوم  ................عاشت امتنا  الاشورية  والمجد لشهداء شعبنا  ونحن الكلاوجية فقط  نمثل شعبنا المسيحي.


اقتباس :

عبد الاحد قلــو



رد: يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز
« رد #6 في: 14.09.2014في 02:18 »
لكن ولغرض تذكير القراء الكرام ممن سمعوا بالسيد وليم شاؤول بنيامين وعاصروه أيام الجامعة في السبعينيات من القرن الماضي والمعروف بانتمائه الى الأجهزة الأمنية والمخابراتية ودوره في صفوف الطلبة الآشوريين ومحاولاته لتجنيدهم للعمل مع الأجهزة الأمنية والذي تمت محاكمته في الولايات المتحدة قبل سنوات بتهمة تعاونه مع أجهزة المخابرات للنظام السابق كان أسمه من ضمن تلك القائمة ويحمل الرقم ( 94 ) أي بعد اسم يونادم كنا الذي يحمل الرقم ( 93 ) والأثنين مرتبطان بضابط المخابرات عبدالسلام أحمد علي ، وهنا الحليم تكفيه الأشارة لأن يستنتج إن كانت القائمة مفبركة كما يدعي يونادم كنا أم حقيقية . 

الاخ المحترم  خوشابا(برشي) سولاقة..مع التحية والاحترام
المقطع اعلاه مقتبس من مقالتك ، والذي يؤسفني جدا ان يكون باقيا ممثلا للمكون المسيحي طيلة فترة اكثر من عشر سنوات بالنظر للصفة التي كان يحملها في النظام السابق.. ولازال من يراه بطلا وصنديدا من المستفيدين الذين لا يميزون ما بين الصالح والطالح...ولكن هكذا يريدونهم..
ولا يسعني الآ ان اهنئك على تصديك له ولكسبك الدعوة وبشجاعة طالما كان الحق معك والذي يعلو على الباطل..تقبل تحيتي


اقتباس :

زيد ميشو



رد: يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز
« رد #7 في: 14.09.2014في 02:41 »
مبروك لك أخي خوشابا سولاقة حكم المحكمة الذي أتى لصالحك وأخزى المستحق الخزي
أخي عبد الأحد قلو
لما الأستغراب؟
أعضاء زوعا هم اجمل واروع ارضية لأي مسؤول سيء (يلعب بالبيضة والحجر)
أي حزب أو حركة بالعالم شُكّلت من اجل غاية سيئة تحتاج إلى كادر مطفّي


اقتباس :

كوركيس أوراها منصور




رد: يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز
« رد #8 في: 14.09.2014في 03:54 »
الأخ الفاضل الكاتب خوشابا سولاقا ... تحية وتقدير

بدءا نهنئكم بكسبكم للقضية التي أخذت مجرياتها قرابة السنتين من بداءة وتقارير الخبراء والأستئناف وأخيرا أكتساب القرار الدرجة القطعية وهو وقت طبيعي اذا ما اخذنا مجريات هكذا قضايا بانها تاخذ وقتا وفيها الكثير من التفاصيل ..

أعد هذا الأمر نصرا كبيرا لشخصكم الكريم الذي أبدى شجاعة فائقة في فضح شخصية هذا الرجل - الذي يصفه الكثيرون بالثعلب المحتال - والذي له أمكانية كبيرة في المراوغة واللعب بالكلمات واستغلال أوقات المحن التي مرت ولازالت تمر على المسيحيين للحصول على مكاسب سياسية وشخصية على حساب معاناة ابناء شعبنا المسكين.

كما أنه الشخص الذي تربع على سكرتارية الحركة لعقد ونصف من الزمان واستطاع أن يغدر بجميع رفاقه (أشك في كونه رفيقهم) عندما دفعهم لترك الحركة وتقديم الأستقالات الجماعية واخرين نالهم الطرد لسبب كونهم الأكفأ والأخلص منه ولم يرضوا بدكتاتوريته وغدر بالمخلصين والكثيرون منهم، عندما فضل مصالحه الشخصية والعائلية على مصالح الحركة وعلى مصلحة أبناء شعبنا من الذين ساندوا الحركة بقوة طيلة ثلاثة عقود،  والمساندة كانت بسبب وجود اولئك المخلصون وليس بسبب وجود كنا، ولذلك نرى بعد خروج المخلصين والكفوئين تراجعت شعبية الحركة وشعبية كنا الى ادنى المستويات بسبب سياسة الأقصاء التي أستخدمها وأدت الى تدمير الحركة الحقيقية ..!!!

واليكم اخر مثال على استغلال هذا الشخص معاناة ونكبة أبناء شعبنا في الموصل وسهل نينوى الذين تعرضوا الى تطهير عرقي لم يسبق له مثيل في تاريخ العراق الحديث، عندما أعتبر عدم حصوله هو وزمرته على الحقيبة الوزارية بالنكبة التي لحقت بالمسيحيين على أيدي مجرمي داعش قائلا وهو يخاطب رئيس الوزراء الجديد حيدر العبادي:
المحرر دريد سلمان - الثلاثاء 9 أيلول 2014

السومرية نيوز/ بغداد
((اكد رئيس كتلة الرافدين النيابية يونادم كنا، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أختار أحد وزرائه من خارج كوتا المسيحيين في البرلمان، معتبرا ان إرادة المكون المسيحي لم تحترم في الحكومة الجديدة، فيما دعا الى مراجعة هذا الموقف وإلا سيكون للكتلة كلمة أخرى لرفع هذا "الغبن."

ودعا كنا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "ضرورة مراجعة موقفه الذي شكل رسالة خيبت أمال المسيحيين"، ووصفها بأنها "استكمال لما جرى على المسيحيين في نينوى من استهداف وتهجير وجرائم")).


أن كنا يتكلم باسم المسيحيين وهو الذي حصل على 8000 صوت في الأنتخابات ولنعتبر بان أبن أخته حصل على 3000 الاف او اربعة الاف صوت !!! هل عدد مسيحيي العراق هو 12000 فقط لكي يتكلم كنا باسمهم، ان العدد اعلاه اذا أعتبرنا العملية الأنتخابية والعد والفرز صحيحة فانه لا يتجاوز عدد مسيحيي قضاء تلكيف فقط !! كيف يحق له أن يتكلم باسم مسيحيي العراق جميعا، ويستغل نكبتهم التي سماها في تصريحه أعلاه "أستهداف وتهجير وجرائم" ولم يقل تطهير عرقي وأبادة جماعية ونكبة حقيقية !!! ان كنا معروف بتصريحاته بانه يقلل من الماسي والنكبات التي أتت على المسيحيين طوال بقائه في النظام منذ 11 سنة وكان دوما يشرك مكونات اخرى في تصريحاته - التي كانت نادرة جدا وتاتي فقط عندما النكبات - عندما كان ياتي على ذكر ماسي المسيحيين حتى لا يغضب شركائه في الحكم ويستمر في المنصب وهو ما حصل فعلا وهو مستمر لهذه اللحظة..

كوركيس اوراها منصور



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يونادم كنا يخسر الدعوى القضائية بامتياز خوشابا سولاقا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: