منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  العراق ساحة لعب القمار لبريطانيا وامريكا لكسب البترودولار/ د. عبدالمسيح بويا يلدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: العراق ساحة لعب القمار لبريطانيا وامريكا لكسب البترودولار/ د. عبدالمسيح بويا يلدا   2014-09-15, 9:39 pm

Sep. 15, 2014
 


العراق ساحة لعب القمار لبريطانيا وامريكا لكسب البترودولار


   في لعب القمار لا يوجد أي مبدأ أو منطق غير ربح أحد الطرفين على حساب الطرف الأخر.

   وعندما يكون اللاعبون دُولاً كبيرة والهدف يكون عشرات ومئات المليارات من الدولارات، عندها يتجرد الاعبون من كل الاعتبارات التي تُـمَـيِّز الانسان عن الحيوان.

   بعد عهد اكتشاف النفط وبروز دوره في عالم الصناعة ولتوليد الطاقة، بدأت الدول الكبرى بالتحرك للحصول على النفط بشكل او بأخر. ومع ارتفاع اسعار النفط الى اكثر من مئة دولار للبرميل الواحد، اصبح اقتصاد الدول المُـسْـتَـورِدة للنفط معرضاً للانهيار، والسبب هو عملية حسابية بسيطة جداً. عدد براميل النفط التي تصدرها دول الشرق الاوسط في اليوم الواحد يربو على ثلاثين مليون برميل يوميا، وسعر البرميل الواحد هو فوق مئة دولار، إذن حجم الواردات التي تدخل خزينة الدول النفطية ألعربية (حجم المبالغ التي تدفعها أوروبا وأمريكا) في اليوم الواحد هو ثلاثون مليون برميل مضروبة في مئة دولار سعر برميل واحد، النتيجة هي ثلاثة الاف مليون أو ثلاثة مليار دولار تخرج يومياً من اقتصاديات الدول الصناعية وتدخل الى خزينة الدول النفطية بدون تعب وبدون تشغيل العقل.

   من هنا بدأت امريكا وبريطانيا تبحث عن اساليب سياسية ومالية خبيثة لمعالجة حالة عدم توازن في الاقتصاد العالمي بحيث يتم استرداد مليارات الدولارات المدفوعة الى الدول النفطية بصيغة او بأخرى الى خزينة امريكا واوروبا. الصيغة التي تم الاتفاق عليها بين بريطانيا (رأس الافعى السامة في العالم) وامريكا سُـمِّـيت بـ خارطة الشرق الاوسط الجديد او معاهدة سايكس بيكو رقم 2 لمزيد من تقسيم الدول العربية المُـمَـزّقة اصلاً. ولتحقيق هذا التقسيم يجب عمل مايأتي:

   1- تمزيق الدول النفطية الى دويلات صغيرة بحسب الانتماء الديني او القبلي او العائلي بحيث ان عائلة واحدة تحكم دويلة مثل آل سعود في السعودية، وآل صباح في الكويت وآل نهيان في الامارات (العائلة الوحيدة التي استثمرت واردات النفط لبناء دولة عصرية) وآل خليفة في قطر.

   2- هذه الدويلات وبسبب اختلافها الديني والمذهبي يجعلها تعيش حالة خوف مستمرة من دول الجوار بحيث كل دوَيلة صغيرة تشتري السلاح بمليارات الدولارات بين فترة واخرى لحماية نفسها من الذئاب المجاورة/ دول الجوار.

   3- الدُويلات القومية والطائفية الصغيرة تتسابق لكسب صداقة امريكا واوروبا من خلال بيع النفط بسعر اقل من سعر السوق وربما عند الحاجة تعطي النفط مجاناً الى حلفائها الكبار كما حصل بين الكويت وامريكا بعد تحرير الكويت من قبضة صدام حسين من قبل امريكا.

   (حرب عراق وإيران إستمرت ثمان سنوات، حرب الكويت ومضاعفاتها من الحصار و.. إستمرت بين 1991ــ 2003 ثم الحرب الأهلية العراقية التي تُبيد العراقيين تحت مسميات مختلفة بعد عام 2003).

   

   

   الهدف المعلن لبريطانيا وامريكا من الإطاحة بحكم صدام حسين كان القضاء على اسلحة الدمار الشامل وبناء عراق ديمقراطي. اثبتت نتائج الاحداث ان لعبة البحث عن اسلحة الدمار الشامل كانت كاذبة وثمار بناء عراق ديمقراطي جعلت العراق يغرق في بحر الدم يوميا بين تُجّار الدين والقومية. الصيغة الجديدة لهذه الديمقراطية في سنة 2014 تحولت إلى حرب إبادة على الأساس الديني (مسلم، مسيحي، صابئي، يزيدي) أو الطائفي (سني وشيعي) أو القومي (عربي كردي). أَنتجوا داعش بسرعة أكثر من إنتاج فلم حربي في هولي وود، بدأ داعش يمثل دوره بسرعة مع عشرات الفضائيات والصحف الغربية والعربية التي في البداية أعطت لداعش إسم ""ثوار"" وصفحة قناة بي بي سي قالت "من المُبالغ فيه أن نعتبر كل أفراد داعش إرهابيين". ثم حفرت امريكا حفرة لـ "داعش" في احتلال موصل والمدن المجارة بها حيث وقع فيها داعش واصبح ذلك سببا لاعلان الطلاق بين امريكا وداعش. من هنا بدأ الفصل الثاني من مسلسل داعش حيث اصبحت داعش منضمة ارهابية واصبح الاعلام الغربي يـضَـخِـم حجم وقوة داعش بحيث ان القضاء عليها اصبح يتطلب اتفاق دول حلف الناتو كلها.

   من هنا خلقوا عذراً وسبباً عمليا لبدء حرب جديدة طويلة الأمد يستعمل فيها الناتو قوته الجويه لضرب داعش بحيث إن فاتورة الضربات الجوية ليوم واحد سوف يكتبها خبراء حلف الناتو المتخصصون في شؤون سرقة واردات النفط من المنطقة وسوف تكون تلك الفاتورة بعشرات ومئات الملايين من الدولارات يومياً. إنها تجارة حرب قذرة وآلة حرب طويلة وقودها دم الأبرياء. (حرب عراق وإيران إستمرت ثمان سنوات، حرب الكويت ومضاعفاتها من الحصار و.. إستمرت بين 1991 ــ 2003 ثم الحرب الأهلية العراقية التي تُبيد العراقيين تحت مسميات مختلفة بعد عام 2003).

   الغريب جدا انه لا احد يفكر إن تدريبات طائرات حلف الناتو في عملية ضرب داعش هي حـُجـّة لتأسيس قواعد جوية وعسكرية جديدة لحلف الناتو في داخل العراق على غرار قاعدة إنجرلخت في جنوب شرق تركيا. ويكون الهدف الرئيسي لهذه القواعد التحدي للنفوذ الروسي المتنامي بعد احداث اوكرانيا حيث اصبح إحتمال الحرب العالمية الثالثة وارداَ.

   امريكا تعرف جيدا ان السعودية هي التي صنعت داعش وصنعت كل التيارات الاسلامية التي جعلت الدين وسيلة للقتل والسلب والنهب وخطف النساء والبنات. لماذا هذا السكوت المطلق لدول الناتو على السعودية.

   قبل هجوم امريكا على العراق سنة 2003 احد الحجج التي نسجتها امريكا ضد صدام حسين كانت وجود ابو مصعب الزرقاوي من تنظيم القاعدة في العراق. الشعب السعودي معظمه يؤيد النهج السياسي للقاعدة ولـ داعش. لماذا لا يَـرِدْ الناتو على مصنع الارهاب في السعودية؟.

   نفس الجرائم التي ارتكبها داعش في موصل وضواحيها ارتكبتها منظمة بوكو حرام النيجيرية. حيث تم خطف أكثر من 200 فتاة من قبل بوكو حرام في نيجيريا في منتصف أبريل/ نيسان 2014. ثم اعلن زعيم بوكو حرام أبوبكر شيكو في شريط فيديو: "لقد اختطفت فتياتكم، وسوف أبيعهن في السوق، وفق شرع الله "، معتبراً أن الفتيات اللائي تم اختطافهن من إحدى المدارس الأجنبية في الدولة الأفريقية، ستتم معاملتهن كـ"سبايا.. سيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة." لماذا لم تتحرك امريكا بنفس الحزم ضد بوكوحرام؟.

   كل الدول العربية حكمتها عقيدة دكتاتورية عقيمة فاشلة بعد الحرب العرب الثانية. وكان رؤساء الدول العربية ينفذون الاوامر التي تأتيهم من امريكا. في نفس الوقت كانت اوروبا وامريكا تستقبل المعارضين الاسلاميين من الدول العربية على اراضيها بصفة لاجئ سياسي. هؤلاء اللاجئون الاسلاميون اصبحوا يعيشون علي مخصصات البطالة وهم بدون عمل. هؤلاء اصبحوا يقضون اوقاتهم لفترة عشرات السنيين في القاء الخطب وادارة اجتماعات دينية حزبية في قاعات توفرها لهم الدولة (التي يُقيمون فيها) مجاناً. وكانت الغاية من قانون اللجوء تدريب وإعداد افراد تساعد اوروبا وامريكا في استلامهم لمناصب حساسة في بلدهم الاصلي كلما كان يحصل انقلاب على رئيس الجمهورية الذي بسببه هرب هؤلاء الناس الى عالم اللجوء. وهكذا اصبح لِـ اوروبا جواسيس في قمة الحكم في الدول العربية جميعاً.

   وعندما تجاوز نشاط هؤلاء في اوروبا وامريكا الخطوط الحمراء المسموحة لهم بدات امريكا تفكر في استراتيجية جديدة للتخلص منهم. تلخصت هذه الاستراجية باعطاء ضوء اخضر للمسلميين المتشددين في اوروبا وفي الدول العربية مضمونه ان امريكا عازمة على القضاء على كل شئ اسمه العلمانية او الديمقراطية في الحكومات العربية وان امريكا جادة في تسليم الحكم في الدول العربية للاحزاب الاسلامية.

   لذلك عندما بدأت امريكا سلسلة حروبها الجديدة ضد الدول العربية التي سمتها بـ الربيع العربي، بدأتها من تونس التي كانت الدولة العربية الوحيدة التي كانت سياستها تتضمن نفسا ديمقراطياً وبعدها مصر و... الخ.

   هل هناك طاقم حكم بديل لِـ داعش يستطيع بناء حكم مدني في العراق يحترم التنوع القومي والديني والتاريخي في العراق؟.

   هل يستطيع بعد الآن ان يعيش المسلم السني الساذج في نفس القرية او نفس المدينة مع المسلم الشيعي الساذج؟.هل ممكن ان يحصل ذلك بعد ان سمع عشرات ومئات الاطفال في العراق من امهاتهم ان ابوك قتله الشيعة لانه كان سنياً او ان ابوك قتله السنة لانه كان شيعياَـ هؤلاء الاطفال سوف يكبرون ويستلمون مناصب في دوائر الدولة العراقية، كيف سيتصرف هؤلاء تجاه المُراجع السنية اذا كان والده قُـتل من قبل السنة وبالعكس.

   من يستطيع ان يُـقاضي امريكا في المستقبل امام المحاكم الدولية عن الجرائم التي حصلت بسببها بعد تدخلها في العراق عام 1991 و 2003؟؟؟؟



د. عبدالمسيح بويا يلدا

14.9.2014


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق ساحة لعب القمار لبريطانيا وامريكا لكسب البترودولار/ د. عبدالمسيح بويا يلدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: