منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب    2014-09-23, 1:09 am

يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب
بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني
إن تكـنـولوجـيا الإنـتـرنيت أتاحـت للجـميع فـرص الكـتابة مجاناً وسهلاً فـصارت المواقع صحـفاً إلكـترونية  ينـشر الكاتب فـيها من بنات أفـكاره رأيه في قـضية ، أويعـكـس نـظرته الشخـصية إلى الحـياة متحـملاً مسؤولية ما يكـتبه من رؤية ... وإذا نـشـر قـصة قـرأها في كِـتاب أو خـبراً سمعه من الأحـباب فإنّ ذِكـرَ المنبع واجـب فـيتجـنب العـتاب ، وهـكـذا حـين يقـتـبس قـولاً أو فـقـرة من أحاديث جـدتي أو من مقابلات .... عـليه تـوضيح المصدر تحـسُّـباً لأخـطاء قـد تـرد فـيها فـينـفـض مسؤوليته عـنها ..... 
قـرأتُ عـلى الرابط
  http://saint-adday.com/permalink/6572.html
 بتأريخ 16 أيلول 2014 مقالاً بعـنـوان : لماذا نـقـبِّـل يـد الكاهـن ..... لكاتبه الإكـليريكي ساﭬـيو تـوفـيق الـذي رأيته في الصورة شاباً مزمعاً أن يكـون كاهـناً فـهـنيئاً ... كـتـبتُ تحـت مقاله مباشرة دون أنْ يظهـر ... طالـباً منه المصدر الـذي إعـتمـده في كـتابة محـتـوى مقاله ، أو مراسلتي عـلى إيميلي الـذي ذكـرته له ... فـلم يـرد ، وللتأكـيـد عـلى نيتي كـتبت رسالة إلى إدارة موقع الـﭘـطريركـية المنـشور فـيها ، منبهاً إلى طـلبي لإبلاغ الكاتب به وهـذا نـصها :

أعـزائي في إدارة الموقع
بعـثتُ برسالة تـعـقـيـب عـلى مقال الإكـليريكي ساﭬـيو تـوفـيق ــ لماذا نـقـبِّـل يـد الكاهـن ــ ؟ أرجـو إيصالها إليه  ، مع الشكـر ................... ولم أستـلم رداً .

وإيماناً مني بأن الحـياة لا تـتـوقـف عـنـد الكـوارث ، وتجـنباً للأقاويل ورغـبة مني فـقـط في إحاطة غـبطة الـﭘـطريرك بالموضوع رغـم إنـشغالاته ، وبأني لم أستـلم منهم جـواباً ، كـتبتُ إليه بإخـتـصار :
غـبطة الـﭘـطريرك مار لـويس ساكـو المحـتـرم  ..... تحـياتي
أولاً : كـتبتُ تحـت مقال الإكـليريكي ساﭬـيو تـوفـيق رسالة طلبتُ فـيها المصادر التي إعـتـمـدها في موضوع مقاله ، وكـذلك مراسـلـتي ... ولا أدري إنْ وصلت إليه أم  لا .
ثانياً : وللتأكـيـد بعـثـتُ رسالة بهـذا الشأن إلى موقع الـﭘـطريركـية .....
***************
ولكـني في الحـقـيقة سبق أن قـرأتُ هـذا المقال بتأريخ 24 آب 2009 وبنـفـس العـنـوان للأب باسل يـلـدو
 http://www.kaldaya.net/2009/Articles/August/29_August24_FrBasilYaldo_KissingPriestHand.html
والآن أعـيـد للقـراء كـتابة مقال الإكـليريكي الشاب ساﭬـيو والـذي لم يـذكـر فـيه المصدر الـذي إستـقاه منه وهـذا يوحي بأنه نـتاج فـكـره وإجـتهاده ، وسأشيـر إلى أخـطائه الإملائية أو النحـوية بـين ــ ــ ..... وتحـت كـل فـقـرة منه سأستـنـسخ ما يماثـلها في مقال الأب باسل يـلـدو كي أسَـهِّـل للقارىء المقارنة بـينهما ولكي نـرى ما هـو الجـديـد الـذي أتى به الشاب ساﭬـيو تـوفـيق حـين كـتب المقال بإسمه . أما إنـتـقادي لفـحـوى المقال فـسوف أؤجله إلى مناسبة أخـرى .

لماذا نقـبل يد الكاهـن ؟
الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق : 16 / 09 / 2014   
1- نلاحظ في القرى ــ كان ــ يقبلون يد الكاهن وينحـنون ، ــ إما ــ البعـض يقول انا لا أُقـبل يد أبي حـتى أُقـبل يد الكاهن ، لم ــ احني ــ رأسي إلا لله . واخرون يقولون الكاهن انسان مثلي لماذا أقـبل يده ؟؟؟!!!


الأب باسل : 24 / 8 / 2009   
1- هـنالك أسئلة عـديدة طرحـت من قـبل ناس حـول تـقـبـيل يد الكهنة ؟ فالبعـض يقـول : أنا لا أُقـبل يد أبي حتى أُقـبل يد الكاهن ، لم أُحني رأسي إلا لله . نلاحظ بالقرى كانوا يقبلون يد الكاهن وينحنون!

الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق :
2- في الرسامة الكهنوتية ــ يلتـقي ــ ........ الكاهن ــ سلطان ــ أي سلطان تعليم والأبوة الروحية وربط وحل ــ الخـطاية ــ وتكميل الاسرار ومن هنا تـتـقـدس يد الكاهن
الأب باسل :
2- الكاهـن يوم سيامته الكهنوتية يتلقى نفس السلطان أي سلطان التعـليم والأبوة الروحية وربط وحل الخطايا وتـكميل الأسرار ومن هنا تـتـقـدس يد الكاهن .

الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق :
3- الكاهن هو من يجعل الطفل يولد بالروح بالمعـمودية المقدسة فـيد الكاهن هي التي تُبارك مياه المعمودية وتُغـطس الأطفال فـيها فهي يد الله غير المنظورة .

الأب باسل :
3- الكاهـن هـو من يجعـل الطفل يولد بالروح بالمعمودية المقـدسة فـيد الكاهن هي التي تُبارك مياه المعمودية وتُغـطس الأطفال فـيها فهي يد الله غـير المنظورة .

الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق :
4- ويد الكاهن في مسحة الميرون هي من تجعل الروح القدس يثبت الاطفال في ايمانهم بالمسحة المقدسة ولهذا اللاتين يركـزون عليها ــ كثير ــ ويفصلوها عن المعـموذية .

الأب باسل :
4- ويد الكاهن في مسحة الميرون هي من تجعل الروح القـدس يثبت الاطفال في ايمانهم بالمسحة المقدسة ولهذا اللاتين يركـزون عليها كـثير ويفصلوها عن المعمودية .

الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق :
5- كما ان يد الكاهن هي يد الله في سر الاعـتراف والتوبة حين يرسم علامة البركة أي الصليب ومن فمه تخرج كلمات حل التائبـين ــ من ــ خطاياهم باسم الاب والابن والروح القدس فـتمنحهم التـنقية من وسخ الخـطيئة ودنـسها .

الأب باسل :
5- كما ان يد الكاهن هي يد الله في سر الاعـتراف والتوبة حين يرسم علامة البركة أي الصليب ومن فمه تخرج كـلمات حل التائبـين من خطاياهم باسم الاب والابن والروح القـدس فـتمنحهم التـنقية من وسخ الخطيئة ودنسها .

الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق :
5- كما لا نـنسى ان يد الكاهن هي التي تُـبارك الخبز والخمر في القـداس الإلهي بعـد أن ينطق بكلمات استـدعاء الروح القـدس فـتـتحول إلى جسد ودم الرب ، ومن يده نأخذ (جسد الرب ودمه) فـنشارك بالذبـيحة الالهية معه ، وليس سماع القـداس فـقـط .

الأب باسل :
5- كما لا نـنسى ان يد الكاهن هي التي تُـبارك الخبز والخمر في القداس الإلهي بعـد أن ينطق بكلمات استدعاء الروح القـدس فـتـتحـول إلى جسد ودم الرب ، ومن يده نأخذ (جسد الرب ودمه) فـنشارك بالذبيحة الالهية معه ، وليس سماع القـداس فـقـط !

الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق :
6- يـد الكاهن ايضاً تُـبارك الزيت باسم الرب فـيكـتسب الزيت قـوة وفاعـلية كـدرع قـوي لمغـفـرة الخـطايا وشفاء النفس والجسد ، وهـكذا يمسح الكاهن اجـزاء جسم المريض بـيده المباركة .

الأب باسل :
6- يد الكاهن ايضاً تُـبارك الزيت باسم الرب فـيكـتسب الزيت قـوة وفاعـلية كـدرع قـوي لمغـفرة الخطايا وشفاء النـفـس والجسد ، وهكـذا يمسح الكاهن اجزاء جسم المريض بـيده المباركة .

الإكـليريكي ساﭬـيو توفـيق :
7- يد الكاهـن ـ تـوضع الإكاليل ــ على رأس العروسين وتباركهما ــ فـيصيرا ــ جسداً واحـداً .

الأب باسل :
7- يـد الكاهـن توضع الإكاليل على رأس العـروسين وتباركهما فـيصيرا جسداً واحـدا .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4430
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب    2014-09-25, 9:40 pm

اقتباس :

سيزار ميخا هرمز


رد: يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب
« رد #1 في: 14:38 23/09/2014 »
التفاته ذكية وصحيحة أخ مايكل
اود ان اعلق على شكل نقطيتين
1-   هناك نية طيبة من الاكليركي سافيو وهو تسيلط الضوء على ظاهرة او عادة تقبيل يد الكاهن او المطران او البطريرك ونيته بتقديم معلومة حول الموضوع
2-   لك اخ مايكل نية طيبة ايضأ حول المقال بتوجيه النصح ,, وانا استفدت ايضا من الاخطاء واستفدت من نصائح الكثير وما زلت وسابقى ,, مثلا كان بالامكان من الاخ الاكليركي سافيو ان يشير الى ان مقالته تعتمد على مصدر وهي مقالة الاب باسل يلدو كي لا يقع بمطب يسمى السرقة الثقافية او الفكرية .. ومقالة الاكليركي سافيو قام بنسخ ولصق اجزاء طبق الاصل من مقالة الاب باسل ويعرف بالانكليزية copy and paste
3-   المقالة الاصلية للاب باسل يلدو ينهيها بنهاية لطيفة ويضع المؤمن مخيرا من التقبيل او عدمه بعبارته هذه (واخيراً تبقى مسألة تقبيل يد الكاهن مسألة شخصية، والخيار يبقى لكم ) انتهى الاقتباس من مقالة الاب باسل يلدو


اقتباس :

نامق ناظم جرجيس ال خريفا


رد: يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب
« رد #2 في: 15:34 23/09/2014 »
[size=32]الاخ العزيز مايكل سبي المحترم
*طلبة معهد شمعون الصفا الكهنوتي لبطريركية الكلدان اليوم سوف يبدا دوامهم وكانوا في عطلة صيفية.
* موقع البطريركية لايقوم بارسال رسائل الى الكتاب عن اعمالهم .انه ينشرها او لاينشر.
*كان بامكانك ان ترسل رسالة الى مدير معهد شمعون الصفا الكهنوتي لبطريركية الكلدان وتعلمه بالموضوع وهذا رابط الاتصال بالمعهد    http://www.chaldeanseminary.com/Default.aspx?page=contactus
* انا معكم ومع الاخ سيزار ان  الاكليركي سافيو قد اخطأ في عدم الاشارة للمصدر لكن ياصديقي العزيز انه ما زال صغيرا في السن وكان عليك الانتظار لارسال رسالة شخصية له تبين فيها خطاءه ,لانشر الموضوع على الملاء .
*انا واثق من صحة مرامك وتطلب الصدق من كاهن المستقبل لكن سيدنا يسوع المسيح له المجد قال من كان بلا خطيئة فليرجمها بحجر ..... تحياتي مع اعتزازي ومودتي[/size]


اقتباس :

عبد الاحد قلــو


رد: يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب
« رد #3 في: 04:33 24/09/2014 »
الاخ مايكل

ولكنني ارى بأن هنالك بعض الفروقات مابين ما كتب سافيو والاب باسل يلدو ومنها:
في اولا،  سافيو وضع ثلاث علامات استفهام مع ثلاث علامات تعجب... بينما الاب باسل وضع علامة تعجب واحدة
في ثانيا، سافيو وضع شارحة(-) مابين الكلمات ولم يضع نقطة في نهاية الجملة... بينما الاب باسل لم يضع علامة الشارحة وختم الجملة بنقطة.
في ثالثا، متوافقين كليهما وحتى في ختم الجملة بالنقطة ايضا.
في رابعا، اخونا سافيو وضع كلمة كثير بين شارحتين -كثير- بينما كلمة كثير متحررة عند الاب باسل، ولكن الجملة نفسها في كليهما.
في خامسا، وكذلك اخونا سافيو وضف -من- بين شارحتين والاب باسل متحررة عنده بينما الجملة نفسها في كليهما
في سادس وسابع ووو وهكذا..
أخونا سافيو: هي هوسة  خو ماهوسة.. مايكل يلكفها وهي طايرة طالما العم كوكل يهلهل..
ومع ذلك، لقد كانت خطوة مايكل جيدة في تنبيهه واعلام موقع البطريركية بذلك، لكي يتم حذف المقال وتنبيهه وبطريقة واخرى لعدم تكرار ذلك مستقبلا وهو في مرحلة الاعداد لدرجة الكهنوت.. ولكن دون الحاجة الى اعلام غبطة البطريرك ووسائل الاعلام التي قد تؤثر على نفسيته وربما تهبط من عزيمته في سعيه للكهنوت.. ومع ذلك فقد تكون غايته بنشر المقالة بأسمه بعد ان مضى على مقالة الاب باسل مايقارب الخمس سنوات لما لها من فائدة دينية.. وكما يقال في الاعادة أفادة.. ولكن بشرط الاشارة الى مقالة الاب باسل يلدو كمصدر لها..تحيتي للجميع


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب
« رد #7 في: 25.09.2014 في 23:02 »
أخي نامق العـزيز ... يسرني أن أجـيـب عـلى تـعـقـيـبـك :
أولاً : ليس لي عـلم بالمنهاج السـنـوي الـدراسي للمعـهـد الكـهـنـوتي ... وهـذا ما كان سيغـير من نـشر مقالي .
ثانياً : تـقول أن موقع الـبطريركـية لا يقـوم بإرسال رسائل إلى الـكـُـتاب .... ولكـني في ذات الوقـت أخي نامق أقـول أنّ عـلى موقع الـبطريركـية أن يكـون منـتـبهاً إلى تعـليماته التي يصدرها هـو نـفـسه بشأن نـشر المقالات .... تـفـضل هـذه إحـداها منـشـورة بتأريخ 19/10/2013 ::
http://saint-adday.com/permalink/5141.html
والـذي يؤكـد فـيه أنْ ... لا يقبل نشر مقالات منشورة في موقع أخرى !!!!!!!!!!!!

ثالثاً : أما كـون الشاب سافـيو يافـعاً فأنا معـك 100% وعـلينا أن نـقـوَِّم ـ لا نـقـيِّـم ـ الشتلة الصغـيرة منـذ نعـومة أظفارها ... متمنين لللأخ سافـيو مستـقـبلاً كـهـنـوتياً بارزاً .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يـد الكاهـن تحـت أقلام الكـُـتاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: