منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 حزب الدعوة يرضخ لطلب الاكراد بخصوص القومية في الاحصاء ويرفض طلب الانبار بخصوص حقل الغاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: حزب الدعوة يرضخ لطلب الاكراد بخصوص القومية في الاحصاء ويرفض طلب الانبار بخصوص حقل الغاز   2010-10-22, 1:57 am

حزب الدعوة يرضخ لطلب الاكراد بخصوص القومية في الاحصاء ويرفض طلب الانبار بخصوص حقل الغاز

الخميس, 21 أكتوبر 2010
تراجع حزب الدعوة بقيادة المالكي وقرر الموافقة على (اوامر) الاكراد بخصوص حذف خيار القومية في التعداد الا انه اصر على عدم الاستجابة لطلبات اهالي الانبار بخصوص حقل عكاز للغاز

القيادي بحزب الدعوة علي العلاق استبعد إزالة حقل القومية من استمارة التعداد السكاني على اعتبار أنها فقرة قانونية لايمكن التلاعب بها

وقال إن الحكـومة لا تفكر حالياً في تغيير أي بند وارد في الاستمارة الخاصة بالتعداد السكاني، وبالتحديد الفقرة التي تشير إلى القومية كون ذلك ينص عليه الدستور والقانون العراقي.

وكان وزير التخطيط أعلن قبل يومين لعدد من وسائل الإعلام أن وزارته تسعى إلى حذف فقرة القومية من استمارة التعداد السكاني.

وعلى خلفية التصريح الخاص بحذف حقل القومية رفض الحزبين الكر ديين ذلك وقال مسعود برزاني هذا قرار غير صحيح وان حكومة بغداد ستتراجع عنه (حتما)

موقف حزب المالكي من الانبار

لكن حزب الدعوة تجاهل الدعوات التي انطلقت من محافظة الانبار الرافضة لاستثمار حقل عكاز للغاز بالطريقة التي تريدها الحكومة وحذرهم القيادي بائتلاف المالكي حسين الشهرستاني من عرقلة الموضوع

وبشكل صريح قال محافظ الانبار ان الموضوع له جوانب سياسية وطائفية لصالح حزب معين

محافظ الأنبار :إحالة حقل عكاز للاستثمار صفقة سياسية تصب في مصلحة حزب أو طائفة
قال محافظ الأنبار قاسم محمد عبد إن إحالة حقل عكاز للغاز الطبيعي للاستثمار بمثابة صفقة سياسية.

وأوضح المحافظ محمد عبد أن إحالة حقل عكاز للاستثمار صفقة سياسية تصب في مصلحة حزب أو طائفة، مشددا على ضرورة أن يكون تدوير الغاز المستخرج داخل المحافظة بغية تحويله إلى طاقة كهربائية أو منتجات صناعية.

وكانت وزارة النفط قد أحالت حقل عكاز للغاز الطبيعي إلى شركة ائتلافية من كوريا وكازاغستان خلال جولة التراخيص الثالثة التي عقدت في بغداد.
الانبار تتظاهر ضد تصدير غاز «عكاز» قبل تصنيعه.. والشهرستاني يحذر

شهدت محافظة الانبار عددا من التظاهرات السلمية، لتأييد قرار المجلس المحافظة رفض تصدير غاز حقل عكاز إلا بعد تصنيعه داخل المحافظة. لكن رد وزير النفط حسين الشهرستاني جاء سريعا ليؤكد ان "حقول النفط والغاز ملك لجميع العراقيين، ولن نسمح لاي أحد ان يؤخر عملية تطويرها"، مبينا ان "الحكومة ستتعامل مع اي جهة معرقلة بحسب الضرر الذي تلحقه بالإقتصاد العراقي".

ففي مدينة الفلوجة، انطلقت تظاهرة سلمية ترافقها اجراءات امنية مشددة عبر فيها المشاركون عن تأييدهم قرار مجلس الانبار رفض تصدير غاز حقل عكاز إلا بعد تصنيعه داخل المحافظة.

وقال محمد الزوبعي هو احد منظمي التظاهرة إن "التظاهرة التي ننظمها اليوم جاءت للتعبير عن دعمنا كافة القرارات التي يحتاجها المواطن العراقي لتلبية الخدمات الضرورية كتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة".

وأضاف أن "القرارات يجب أن تكون وفق المعايير القانونية وأن تكون ضمن استفتاء شعبي".

وشارك في التظاهرة عشرات المواطنين وممثلون عن منظمات المجتمع المدني ووجهاء عشائر، وقد رافقتها اجراءات امنية مشددة لحماية المتظاهرين.

وفي مدينة القائم، انطلقت تظاهرة على غرار تلك التي انطلقت في مدينة الفلوجة، ترافقها اجراءات امنية مشددة عبر فيها المشاركون عن تأييدهم قرار مجلس الانبار رفض تصدير غاز حقل عكاز إلا بعد تصنيعه داخل المحافظة.

وانطلقت التظاهرة منذ الصباح وجاب المتظاهرون شوارع القضاء، رافعين لافتات عبروا فيها عن "دعم قرار مجلس المحافظة بتصدر غاز حقل عكاز بعد تصنيعه محليا ليستفيد من ثرواته أبناء المحافظة".

ورفض مجلس الانبار في (12-10-2010) تصدير غاز حقل عكاز الذي تقدر احتياطاته بنحو 2.1 تريليون قدم مكعب إلا بعد تصنيعه داخل المحافظة، بحسب رئيس المجلس.

لكن وزير النفط حسين الشهرستاني قال في مؤتمر صحفي عقده بعد انتهاء جولة التراخيص الثالثة أمس الاربعاء ان "تطوير الحقول النفطية والغازية من صلاحيات الحكومة الاتحادية وهي ملك لكل العراقيين"، مشددا على انه "لا يجوز التصرف بها من قبل اي جهة اخرى".

واعتبر الشهرستاني "التصريحات الاعلامية التي تصدر من بعض الجهات(دون ان يسميها) لا تمثل الا اراء شخصية وغير رسمية"، مبينا انه سيتم "محاسبة كل من يقف امام تنفيذ العقود".

ودعا الشهرستاني المحافظات التي احيلت حقولها للإستثمار الى "التعاون مع الوزارة لتطوير الحقول النفطية التي سبق وان احيلت خلال جولتي التراخيص الاولى او الحقول الغازية الثلاث التي تم احالتها اليوم".

واشار وزير النفط الى ان الوزارة "تسعى من خلال عقود النفط والغاز الى توفير فرص العمل من ، والتخصيصات المالية للمحافظات من خلال مشروع البترودولار"، مبينا ان الحكومة "طمأنت الشركات العالمية الى انها ستقدم الدعم الكامل لها للمضي قدما بتلك المشاريع".



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حزب الدعوة يرضخ لطلب الاكراد بخصوص القومية في الاحصاء ويرفض طلب الانبار بخصوص حقل الغاز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

أخر المقالات والأخباروالأحداث العامة على الساحة :: مقالات والاخبار من العراق

-
انتقل الى: