منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 دعوة الى الاخوة الكهنة والرهبان لسماع صوت البطريركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: دعوة الى الاخوة الكهنة والرهبان لسماع صوت البطريركية   2014-10-16, 1:27 pm

دعوة الى الاخوة الكهنة والرهبان لسماع صوت البطريركية
عدد المشاهدات (505) بواسطة Yousif منذ 2 ساعة 26 دقيقة


 
لويس روفائيل ساكو

الاخوة الرهبان خارج الدير
الاخوة الكهنة خارج القانون الكنسي
سلام المسيح معك


مع اقتراب موعد الثاني والعشرين، المحدد في اعلام البطريركية المنشور بتاريخ 29 أيلول ولا تراجع عنه، وقبل ان يرسل إليك المرسوم البطريركي الخاص بإيقاف الكهنة المعنيين في تلك الرسالة، اكتب لك هذه الرسالة الشخصية، بوحي من عودة بعض كهنة، في غضون هذه المدة، من المشمولين في الموضوع عينه؛ وأدرج في هذه الرسالة عددًا من النقاط:
 
- ما زال المستقبل الكهنوتي مفتوحا أمامك وحقل الرب بحاجة اليك. فليكن تمسكك بالرب وحده، وهو له المجد الذي يقول لك: تعال اتبعني وتكفيك نعمتي.
- ليست عودتك، كما قد يتوهم البعض، عودة الى لهيب النار، بل هي تنظيم للأمور مع الذات ومع البيت الرهباني والكنسي، وأؤكد لك بأن الأبرشية لن تطالبك بأكثر مما تستطيع، كما هي فرصة لكيما تتبلور سياقات تبادل الكهنة بين ابرشياتنا في الوطن وفي بلدان الانتشار، إنما ضمن خطوات قانونية، يحكمها العدل والانصاف.
- إن ما حصّلته في الخارج من امتيازات وخبرات ومعلومات، هي بلا شك لك وستبقى لك، ولكنك تستطيع بها ان تشارك ابرشيتك، بشكل ينعش حياتك الكهنوتية والمسيحية. وتأكد أنك بأسلوبك المتميز الخاص ستستطيع ان توحي بسياقات عيش وخدمة متوازنة لك ولأخوتك، سواء بالخدمة في الابرشية، أو بتبادل الخدمات مع الابرشيات الاخرى وفي مقدمتها الابرشية التي احتضنتك في السنوات الماضية.
- لن تكون أمامك أبواب مغلقة لدى العودة، كما قد تعتقد، بل ستكون معززا مكرما، وهذه أيضًا مناسبة لتميز دعوتك الرهبانية / الكهنوتية، واتخاذ القرار المناسب لخصوصيتك، من وحي ضميرك وعلى ضوء نداء الرب.
- أذكرك بمحبة أبوية، أنه لن تستطيع ابرشية ما، ولا شخص ما، في ظل قيام البطريركية بتفعيل القوانين المتصلة بخدمة الكهنة، أن تدافع عنك وتعطي لك راحة البال والاستقرار، إذا أبقيت ذاتك في وضع كنسي غير قانوني على مستوى البطريركية. إن الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية هي الكنيسة التي ضحت وقطعت شوطا مسكونيا، في ظل الكنيسة الجامعة، وحياتك الكهنوتية في حضيرة خراف الرب الراعي، هو بقاء طبيعي في البيت الأبوي.
- إن عدم استجابتك لهذا الخطاب الشخصي، سيكون دليلا لك، قبل أن يكون لنا أيضا، بأنك بكامل حريتك قطعت شوطا لا عودة فيه من اتخاذ الموقف الحاسم من دعوتك الكهنوتية ككاهن وراهب في ظل الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.
وإن استجابتك لهذا الخطاب، ستبقى أيضا خيارًا حرًا لتلقي نداء الرب والضمير، وستلقى كل الرعاية والاهتمام الذي يؤمن انتعاش دعوتك الكهنوتية في الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، بنعمة الرب، الذي أكد أنه سيكون مع كنيسته مدى الدهور.
اتمنى ان تصغوا الى دعوة البطريركية ولا يخدعكم أحد حتى لو كان أسقفا فليس باستطاعته تجاوز القوانين، أني شخصيا ليس لي عداء مع أحد، انما اود ان اضبط الامور في الكنيسة وان اضع حدأ لهذا الانفلات.


كما اتمنى من موقع كلدايا نت الكف عن التهكمات والاتهامات وهو موقع كنسي كلداني، وبدل بث عبارات جارحة وسيئة لا تليق بموقع كنسي يحترم نفسه، ليعمل على تعزيز الوحدة والشركة.
 
نعمة الرب تكون معك إلى الأبد.
 
+ لويس روفائيل ساكو
روما 16/10 / 2014


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة الى الاخوة الكهنة والرهبان لسماع صوت البطريركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: