منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الأخ الشماس نـوري إيشوع منـدو المحـتـرم كـن دقـيقاً وأحـكـم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الأخ الشماس نـوري إيشوع منـدو المحـتـرم كـن دقـيقاً وأحـكـم   2014-11-07, 6:07 am

الأخ الشماس نـوري إيشوع منـدو المحـتـرم كـن دقـيقاً وأحـكـم

بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني

نـشر الشماس نـوري إيشوع منـدو بتأريخ 6 تـشرين الثاني 2014 مقالاً تحـت عـنـوان : لمصلحة من توضع العـصي في عجلة الـﭘـطريرك الجـديد ؟ يمكـن قـراءته عـلى الرابـط التالي فـنعـقـب عـليه :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,758376.0.html
أعـتـقـد أن حـضرتـك عـلى دراية حـين يُـنـتخـب ﭘاﭘا في حاضرة الـﭬاتيكان أو ﭘـطريركا لكـنيسة الكـلـدان أو مطراناً أو يُـرسم كهـناً أوشماساً ، فإن أولـئـك جـميعهم نـفـرح لهم دون أن نـذكـر من أين أتـوا ، من جانب ثاني ذكـرتَ عـن غـبطة الـﭘـطريرك لـويس ساكـو وإقـدامه عـلى رفع شعاراته الثلاثة أصالة تجـديـد وحـدة ... عـرضتها وكأنها إنـقـلاب في كـنيستـنا الكـلـدانية  فـوصفـتها بالجـريئة ، في حـين أن الوحـدة أمرٌ من ربنا يسوع المسيح ، والتجـديـد تـوصية من الرسـول ﭘـولس وهـكـذا الأصالة تـتـمثـل بالمسيح حـين قال عـن نـفـسه أنا الكـرمة أي الأصل . إنها تـوصيات قـبل 2000 سنة وليست شعارات مبتـكـرة وليـدة قـرارت غـبطته ... لكـن لا بأس من التأكـيـد عـليها فـهـنيئاً لغـبطته . ومن الجـميل أنْ تــذكـر قـول قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس : الأسقـفـية ليست شرفا بل خـدمة .
كما ذكـرتَ عـن المرحـوم الكاردينال دلي وعـجـزه عـن حـل قـضايا عالقة ... أرجـو أن لا تبحـر في مياه لست تعـرف عـمقـها لأنـك تبـدو كـمَن هـو حـديث العـهـد بحـيثيات القـضية فلا أريـد خـوضها مع شخـصك الكـريم .
إكـتـشفـتُ فعلاً أنك غـير ملم بأحـوال كـنيستـنا حـين تـطـرقـتَ إلى سيادة المطران مار باوي سـورو المعـيَّـن رسمياً بقـرار من قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس عـلى كـرسي فـورازيانا شـرفاً ــ إذا عـلقـتَ عـلى كـلمة شـرفاً فـعـنـدي رد عـليك ! ــ  ويؤدي خـدماته الراعـوية في كـنيسة مار ﭘـطرس الرسـول في سان ديـيـﮔـو / كاليفـورنيا / الولايات المتحـدة الأميركـية ، ولهـذا فإن كلام حـضرتـك عـنه ( لا معـلق ولا مطلق ) عار عـن الصحة .... كما تـوهـمتَ أيضاً عـن أنه السبب في خـلق حالة عـدم الـثـقة ! دون أن تعـرف أن سيادته كان عـلى رأس المحادثات الوحـدوية في تسعـينات القـرن الماضي إلى جانب كـنيسة الآثـوريّـين النـسـطورية .... فلا تكـتب عـن شيء لا تعـرفه ...  أما الكهـنة الكـلـدان المنـتـقـلين إلى الكـنيسة النـسـطورية فـهـذه أيضاً لا تـعـرف عـنها شيئاً فلا تـبحـر في مياهها .
لقـد أحـسنـتَ في قـولك : (( وعـلينا أن نعي أن انجـراف رعاتـنا وكهنـتـنا نحـو السياسة ودهاليزها يهـدد رسالتها الروحية ، لتـتحـول من حـيث لا نـدري إلى مؤسسة زمنية ليس إلا)) .. قـل هـذا الأمر لمَن يهـمه الأمر .
أما قـولك ــ تحـويل الكـنيسة إلى مؤسسة قـومية ــ ... أقـول أنك مخـطىء بعـض الشيء وهـنا أيضاً يـبـدو أنك غـير مطلع عـلى قوانين الكـنائس الشرقـية ، فإبحـث بنـفـسك عـنها وإطـلع عـليها .
عـزيزي الشماس نـوري :
تـقـول :  إن حالة التـشرذم والفـوضى التي عـمت الكـنيسة ، بسبب ضعـف الرئاسات السابقة ... وأنا أعـلق بطريقة أرجـو أنْ تـلـﮔـفها وهـيّة طايرة : هـل سـقـط صدام بسبب ضعـفه أم بسبب الغـدر ؟؟


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخ الشماس نـوري إيشوع منـدو المحـتـرم كـن دقـيقاً وأحـكـم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: