منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟ يعني أنا كافر!؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟ يعني أنا كافر!؟؟   2014-11-09, 9:37 pm

اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟
يعني أنا كافر!؟؟
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com

ثلاثية الفطاحل
ثلاثة مثلثّة تم التركيز عليها من قبل ثلاثة فطاحل، أولهم المستتر بامر الله المفدى (أبو خابصها) جواباً على مقال أحد السادة الكرام من الذين لا يقبلون المساومة بـ (الفتافيت) بل (هبرات من الخضر، خمسة للمقال)، وتم التوقيع والبصم من قبل كاتب آخر يشعر بأنه محايد ومعتدل وصاحب فهامة، واعتداله وعدله وحياديته من جانب واحد فقط! مثنياً في طرحه على العقل الراجح  (ابو الهبرات) الذي خرج بتلك الركائز والتي من المفروض بحسب الرؤية الثاقبة للجهبذ تستند عليها كنيستنا الكلدانية!! وثلاثي حكماء شعبنا المختار، بأفكارهم أنا بقيت محتار، لساعة ونهار، وخلت نفسي أقرأ مقال في جريدة قندهار والثلاثية هي:
سلطة البطريركية الشاملة - الغاء المجمع الشرقي اوبعض فقراته - أهمية احياء اللغة

عجيب طروحات غريب أفكار!
يا إخوان ... عندما ننظر إلى الأمام سيكون هناك خلف لا أراه (هاي مو صعبة)، (لوفة 180 درجة) يصير الوراء أمام والعكس صحيح (هذا أكتشاف رهيب)، وهكذا يصح مع الأتجاهين الآخرين وزوايا الأربع.
كل جهة التفت لها تصبح أمامي، وإن نظرت بجانب واحد فقط فسأخسر الكثير وبدل الربع لنتفحص الأرباع الثلاثة الأخرى.

رباط الحجي

عندما ندافع عن فكرة او نتبناها، فحسناً نفعل لو أخذنا ابعادها ودرسنا كافة جوانبها، ومنها سلطة البطريرك الشاملة!!
سلطة البطريرك وسلطة البطريرك، الأستقلال عن الفاتيكان والعودة للأحضان، الشعب الواحد اللغة الواحدة...ألم تملوا من تلك الأسطوانات (المحكوكة والمشخبظة لو واكع عليها طرشي)؟
(حسبو) حساب للمستقبل وبلا هبل! نحن نحب بطريركنا الحالي ونبجله، لكن ماذا لو اتي بعد عمر طويل بطريرك حاد الطبع قاسي التعابير مزاجي وسريع الأنفعال؟؟ ألا يجني ابنائنا الحنظل ويلعنوا (سلسبيل) من طالب (هبلاً) بسلطة شاملة للبطريرك، والخروج من نظام مؤسساتي واسع إلى أحادي الأدارة والقرار، هذا لكون من يطرح تلك الأمور الغير منطقية لا يفقه أي معنى للنظام الديمقراطي المؤسساتي كما كانو الرسل، بل يعشقوا التبعية المستنبطة من حياة الرعيان وقطعانهم.
والطرح الأقوى (والأنجر) بألغاء المجمع الشرقي، وإن كنت متأكد من أن المجمع الشرقي لو عرف مستوياتهم الفكرية وظن بأن كل الكلدان على شاكلتكم لحلّ نفسه بنفسه بعد أن يرفعوا شعار (شنو هالطركاعة).

تحشيشات عراقية

أما اللغة... وضرورتها لحماية الإيمان! فلي طرفة على ذلك حدثت فعلاً من قبل أحد إخوتنا المسلمين والمعروف بأنه لا ديني ويرفض الاديان بالمطلق، ومعروف أيضاً بروح النكتة، والحديث لأبن عمي العزيز الذي يعرفه حق المعرفة.....والقصة تقول وبدون مقدمات او كان يا مكان في قديم الزمان:
طلبوا من صاحبنا اللاديني يوماً عندما كان يؤدي واجب العزاء ان يصمت ولا يتكلم ساخراً في الأمور الدينية، لأن الشيخ وصل لتقديم العزاء ايضاً، فتحمّل أخينا على مضض ولم ينبس ببنت شفة غير رد السلام بسلام. إلا أن الشيخ تحارش به هذه المرة وقال له....هل ما زلت كافراً يا فلان؟ وهذه الجملة التي قصمت ظهر البعير، فأجابه بسؤال: شيخنا، هل الصلاة أحد الأركان الخمسة؟ أجاب الشيخ: نعم، فقال له: هل (الضراط) يفسد الصلاة؟ أجاب الشيخ: نعم، فقال له من قالوا عنه كافر: كيف لي أن اتبع دين ممكن (لضرطة) أن تهد أحد اركانه؟
ولسنا اوفر حظ بتلك الهراءات التي يقذفها علينا بعض الكتّاب في طروحاتهم، ويا ليتنا نطرحهم ونطرح افكارهم التعبانة من بيننا.

كنيسة روحية أم لغوية!!؟؟
اي دين هذا الذي تحميه لغة ليس فيها جملة متكاملة دون الترقيع من لغات اخرى؟
اي لغة هذه التي تعتبرونها لغة المسيح وكأن الأنجيل أنزل (سورثياً من سورث) لعلّكم تهتدون! والسورث لمن لا يعلم هي تسمية خاطئة جداً جداً لللهجة الدارجة والتي يطلق عليها البعض لغة مسيحية! والأصح هي لغة ترقيعية وقفت عن النمو لمئات من السنين!!
بربكم وايمانكم ومعتقداتكم.... إن كانت هي لغة المسيح فهل عندما كان يريد ان يذهب لزيارة الحكيم (الطبيب) يقول كما يقول إخوتنا الآثوريون: بَيِن آزِن هوسبيتال؟ ام مثل الكلداني: كِبِنْ زاليِ مستشفى؟
ولو اراد أحد أن يقول أريد الذهاب إلى بيت ايزابيل بلهجة النوجيايا فهل سيقول: بَيِن آزن كِس إيزابيل!!؟؟

بلوة ابتلينا وما إلها علاج إلا الأستئصال
حقيقةَ أضعفتم الإيمان بتلك القناعات المهزوزة والمهترئة، ونسبتم للمسيح ما لم ينطق به وهي اللغة الدارجة التي يصعب احياناً كثيرة فهمها من ابناء قرية ما، عندما يتكلم بها ابناء قريةً أخرى! وحجمتم المسيحية عندما تعتبرون أحد عواميدها (ضرطة صاحبنا) وهي لغة تأكل نفسها بصورة مستمرة وفي طريقها للزوال لتصبح متداولة بين الدارسين فقط ولا يشكلون نسبة تذكر.
ايماننا لا تحميه لغة يا فطاحل...إيماننا يحميه ابتسامة صادقة من كاهن، وتواضع منه، مع حب وطيبة ولسان عذب، ومسامحة وبساطة ووعظة جميلة تمجد الله ولا تمجد الذات الأنانية التي نراها ونلمسها ونشعرها عند البعض من الكهنة.
ايماننا يحميه التعالي على الأنتماء القروي والتحزب لهذا الأنتماء، إيمانني يحميه عقلنا متى ما أصبح حراً ونفسنا عزيزة بالمسيح ولا نقبل الخضوع لفكرة سلطة رجل دين مزاجية وتقديمها على سلطته الروحية المستمدة من وحي الروح القدس.
ايمانننا تحميه كنيستنا عندما يكون كهنتها واساقفتها متحاببين ومتفاهمين مع بعضهم البعض وليس بخلافاتهم التي يعرفها القاصي والداني
ملعون ابو اللغة لو اصبحت عمود للحفاظ على الإيمان ناسين ومتناسين بان أحد أهم الركائز الإيمانية هي بعيش ارداة الله من قبل الأساقفة والكهنة اولاً ومن ثم المؤمنين...لأن كنيستنا هي كنيسة أقتداء، كنيسة اعتقد جازماً بأنها بنيت على كلمة واحدة وهي ....أتبعني
لو فهم جيداً معنى كلمة اتبعني لما اشبعونا اصحاب الزمان من طروحاتهم الساذجة في اللغة والتي وصلت ذروتها بأعتبارها وسيلة للحفاظ على الإيمان!!

اشارة لا بد منها

المطران المتقاعد حنا زورا اسس مدرسة لتعليم اللغة الكلدانية، وقد استفاد منها الكثيرين، ورسم شمامسة كفوئين..... وكاهن أخذ محلّه اوقف تلك المدرسة والسبب: كي يؤسس كاهن آخر مدرسة جديدة تنسب لأسمه وبرعاية الكاهن الأول والشعب سيصفق والمقالات ستنهل تمجيدا وتبجيلاً بأبطال الحلقة الثانية من مدرسة تعليم اللغة!
خلي نشوف منو يحجي يا بطل؟


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟ يعني أنا كافر!؟؟   2014-11-09, 9:42 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي



رد: اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟ يعني أنا كافر!؟؟
« رد #2 في: 10.11.2014 في 00:43 »
زيـد العـزيز ... عـجـبني مقالك في :

العقل الراجح  (ابو الهبرات) الذي خرج بتلك الركائز والتي من المفروض بحسب الرؤية الثاقبة للجهبذ تستند عليها كنيستنا الكلدانية!! ............. لقـد ذكـرتها في مقال سابق لي مع الإستـشهاد من الكـتاب ! .. فـعلاً إنها ركائـز كـنيستـنا منـذ 2000 واليوم صارت إبتـكاراً في نـظر الأميّـين ، تستـحـق جائـزة نـوبل .

أما مسألة الضرطة  فـفـعلاً أنا معـجـب بهـكـذا دين ، ولكـن الأعـجـب آياته الـبـديعة .

ثم ما رأيك بتـصـفـيق الرياضيّـين البعـثـيّـين ! .

أما إشارتـك الأخـيرة التي لا بـد منها ، ذكــَّـرَتـني بآمر لـوائـنا أيام زمان ونحـن في الجـبهة .. خـطط المسكـين ساحة معـسـكـرنا ونـظم الطرق الـداخـلية ورصف جـوانبها بالطابـوق وزرع بعـض الشـتلات كي يجعـل الجـنود يعـيشـون أجـواءاً طبـيعـية بقـدر الإمكان ، ولكـن الكارثة حـلـتْ لمّا نـُـقِـلَ ! فـجاء غـيره آمراً عـلى لـوائـنا وقال : ما هـذا ؟؟ فـلـّـشـوا كـل الطرق وإقـلعـوا كـل الشـتلات وأعـيـدوا الخـريطة بما سأرسمه لكم أنا .... وبقـية القـصة لا حاجة لـذكـرها .


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟ يعني أنا كافر!؟؟
« رد #3 في:10.11.2014 في 02:10 »
أخي زيـد ... هـذه هي فائـدة الـتـوثيق ...
قـل للعـميان هـذه هـدية مايكل سيبي لكم :

البطريرك ساكو يحــتـفـل بعـشية عـيد الإنـتـقال في كاتـدرائية كـركـوك

4  آب  2013

http://saint-adday.com/permalink/4833.html


ويضيف قـداسة البابا فـرانسيس قائلاً :
كـيف توصَّل هـذا الوكيل إلى خـيانة سـيّده وسرقـته ؟ تابع الحـبر الأعـظم يتساءل : هل تحـوّل بـين ليلة وضُحاها ؟ بالتأكـيـد لا ! لقـد بدأ أولاً يقـبل إكـراميّة من هـذا ومن ثم رشـوة من ذاك إلى أن وصَل إلى الفـساد . هـذه هي مسيرة أعـداء صليب المسيح وهي تـقـود إلى الفـساد ، فـيـنـتهي بهم المطاف كـهـذا الوكـيل الخائن يسرقـون علانـيّة !...




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللغة ضرورية لحماية الإيمان......معقول!!؟؟ يعني أنا كافر!؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: