منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 نداء أخير الى الرهبان والكهنة الموقوفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4403
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: نداء أخير الى الرهبان والكهنة الموقوفين   2014-11-12, 9:37 pm

نداء أخير الى الرهبان والكهنة الموقوفين
عدد المشاهدات (2303) بواسطة Yousif منذ 19 ساعة 28 دقيقة


 
اعلام البطريركيةبوحيٍّ من عاطفة الابوة، توجه البطريركية للمرَّة الأخيرة نداءها الى الرهبان والكهنة الموقوفين، بأن أمامهم فرصة ثمينة قصيرة توفر عليهم الندم، ان كانوا حريصين على النذور الرهبانيّة والدعوة الكهنوتية والانتماء للكنيسة التي تكرسوا لها لتصير من لحمهم ومن عظامهم!
من موقعنا المسؤول، والمعتمد على آخر المستجدات ومختلف المواقف المعلنة، وبمحبة، نود أن نحيطكم علمًا أن المصارحة الضميرية مع الذات هي وحدها تشفع لكم، لا الاستئناف ولا المطران له سلطة مطلقة عليكم، عندما يتعلق الأمر بالتجاوز على الكنيسة وقوانينها، مما دعانا إلى أن نصدر هذا النداء الأخير.
ولئن كانت السلطات الكنسية الكاثوليكية الجامعة، عمومًا تتعامل مع مثل هذه المواضيع بإجراءات شبه فورية وعادية لا تحتمل المماطلة، إلا اننا، ومن باب الحرص ومراعاةً لحيثيات ظروف بلدنا وكنيستنا، تروننا نخاطبكم وجدانيا، لرعاية بذرة الخير فيكم والاهتداء الذي يعدّل المسيرة كما فعل الاب بولس حزيران والقس لازكين يوسف والتزام الابوين فادي ايشو وهرمز حداد بأمر التوقيف.
وعليه لا يخدعنكم أحد، إنما فكـّروا مليًا في مستقبلكم المبنى على الله وعلى أخلاقكم وروحانيتكم، وليس على وعود مطرانكم، مع تقديرنا له، كما ليس بمقدور البطريرك ان يحميكم امام الخطأ.  اننا نؤكد ان حلّ المشاكل يتم من خلال الدائرة البطريركية وليس خارجها والامور قانونيا تسير لصالح البطريركية وليس لصالحكم.
لا نخفيكم أننا حزينون على التبريرات من هذا الواعظ أو ذاك، والتي أعلنت في خورنات سان دياغو، بعد الاعلان الرسمي، تحت عذر: كيف نغلق الكنائس إذا فقدنا هذا العدد من الكهنة الموقوفين، بينما التنبيهات والتحضيرات للإعلان سبقت الاجراء.  اننا نرى تناقضًا في معاقبة عدد من الكهنة غير المنسجمين مع خط الابرشية بشأن توقيف الكهنة والرهبان، وفي الوقت عينه تدّعي الابرشية الحاجة إلى الكهنة، بدون أن يكونوا قد تحسبوا في وقت كافي للإجراء القانوني المعلن مسبقًا.
اننا نؤكد للجميع ان حلّ المشاكل يتم من خلال البطريركية وليس خارجا عنها، وأننا لا نقبل ان تتحول خورنة ما او ابرشية ما الى Real State
أجل هناك مبدأ (Ecclesia Supplea) وهو التعويض القانوني الكنسي لقدسيّة الاسرار، باعتبارها صحيحة برغم خطيئة جسيمة أو علنية للمحتفل.  اننا نتسأل: كيف يمكن لكاهن موقوف، يشتم البطريرك ويهين الدير الذي أنشأه وأوصله إلى ما بلغ من مراحل، كيف يمكن له أن يحتفل بالقداس؟ أليست هذه خطيئة أخرى.
فبالرغم أن القداس عقائديا وأسراريا هو صحيح، حتى لو فعل المحتفل اثما جسيما أو علنيًا، لكن أنتم كيف تقبلون ان تقدسوا خارج نظم الكنيسة، كيف يمكن ان تقدسوا وأنتم لستم في حالة شركة مع كنيستكم الام؟ كيف يمكن لأسقف ان يأمر كاهنين من خارج ابرشيته موقوفين ان يحتفلا بالقداس؟  أية روحانية هذه؟ كيف يقارن كاهن كهنوته مع الحصول على هذه الجنسية أو تلك، وهو ابن كنيسة لا تالو جهدا في رعاية كهنتها؟
بعد ما سبق ذكره من توعية حازمة، جاء وقت الإشارة إلى الخطوط الحمر:
فمن بين القسس والرهبان، من تجاوز علنية على الرئاسة الكنسية في القداس وخارجه. ننصحهم بمحبة وصلاة، أن يطيعوا الكنيسة اولا، ولكن ايضا يتوجب عليهم أن يعلنوا اعتذارهم وندمهم جهارًا وعلى الموقع البطريركي الرسمي، قبل ان تستجدّ مقولة (لات ساعة مندم)، قبل ان تأخذ القوانين مجراها بشأن بقائهم في الكنيسة الكلدانية بعد ما قاموا به من اهانات وشتائم، أزكمت الأنوف، وشككت المؤمنين ومرتادي الكنائس.
فلقد تحركت المياه على غير رجعة، وما عاد التغاضي والسكوت، شأنا إجرائيا من شؤون حقبتنا البطريركية السائرة قدما لضبط الامور وتفعيل القوانين واستعادة وحدة كنيستنا ورفعتها وهيبتها ودورها مجدا للرب وخدمة لشعبنا.
بغداد
 
12/11/ 2014

المصدر من هنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نداء أخير الى الرهبان والكهنة الموقوفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

قسم المواضيع الدينية
 :: قسم الاعلانات والبيانات الصادرة من المؤسسات الكنسية والمدنية الكلدانية

-
انتقل الى: